24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

08/07/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:3306:2013:3717:1820:4622:18
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. "الداخلية" تحسم جدل "سنة الانتخابات" وتنتظر مقترحات الأحزاب (5.00)

  2. الحكومة تقرر السماح للمغاربة والمقيمين الأجانب بالولوج إلى المملكة (5.00)

  3. تقرير: الجائحة تجر الاقتصاد إلى الانكماش بنسبة 5,2% في المغرب (5.00)

  4. ندوة تبحث "نماذج جديدة مبتكرة" لدعم آلاف التعاونيات أمام الأزمات (5.00)

  5. سينما طياطرو إسبانيول (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Covid Hespress
الرئيسية | صوت وصورة | فوائد الحشيش

فوائد الحشيش

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (43)

1 - كتامي الخميس 14 يناير 2010 - 21:32
باعتباري ابن المنطقة، فأعتقد أنه من الواجب علي توضيح بعض الأمور الأخرى التي تدور في أثناء التعاليق، منها:
- القول بأن لتدخين الكيف أو الحشيش فوائد؛ غير صحيح، فأنا أعرف الكثير من المدمنين في منطقتي يعانون منه، حتى من الذين يدخنون الكيف فقط ..
هذا عن تدخين هذه المادة، مع العلم أنه يمكن الاستفادة من الكيف في بعض الأمور التجميلية والصيدلية، وهنا لابد من توضيح أمر هام جدا، وهو أن نبات الكيف الذي يزرع عندنا في المغرب يتوفر على كمية زائدة من مادة TTC المخدرة، وهناك نوع آخر من القنب هو الذي تستخلص منه المواد الطبية والتجميلية، وبه نسبة ضعيفة من المادة المذكورة سابقا، وهو الذي يزرع في عدد من البلدان الغربية.. - هذا لتوضيح بهتان من يقول إن لتدخين لكيف فوائد -
- كان لتأثير زراعة الكيف في كتامة - وما جاورها - آثار سلبية جدا اجتماعيا واقتصاديا وصحيا، وما يقال عن أن الجوع أو الفوضى سينتشر بالمنطقة في حال القضاء عليها؛ فهذا أمر غير وارد،إلا في حالة ما إذا لم يُتبع أسلوب التدرج..
- إن موضوع الكيف أكبر من مجرد أناس يزرعونها، إن هناك بطونا مستفيدة من وراء الإبقاء على زراعتها.. هذه البطون لا يهمها المزارع إن زرع ولا المواطن إن استهلك، فهي بموضوع الكيف تستجدي المساعدات الدولية؛ فإذا حصلت عليها قامت بحملات " لمحاربتها" وإذا لم تتلق شيئا، لم تفعل شيئا..
- الشخص الذي يظهر في الفديو، أعرفه، وهو لم يتلق تعليما يؤهله ليتكلم بالإنجليزية، ولكنه تعلمها من خلال طول صحبته لــ " السياح " الأجانب - الكوار - .. وإني لأتأسف لحاله ولحال أمثاله، الله يعفو على الجميع..
2 - sos hachich الخميس 14 يناير 2010 - 21:34
الله يعفو علينا ويهدينا جميعا ،ليكن في علم اخواننا المغاربة انه من فوائد الحشيش خرب البيوت وابعاد الناس عن التعايش مع الواقع المرير ،فتعاطي المخذرات بشتى انواعها ما هو الا هروب من الواقع وتعبير عن ضعف في الشخصية والمخذر الخطير هو الجهل فنسبة الامية في المغرب خير دليل على فوائد الحشيش
3 - assem الخميس 14 يناير 2010 - 21:36
بعدا كيعرف لهدر الانكليزية حسن من شي بعضين
4 - Bennani Amine الخميس 14 يناير 2010 - 21:38
Please Change Name Of The Video Because Obviously The Guy Talk About Keef And NOT Hashish Most of the hashish in morocco is mixed with toxins to make More money , There is no advantage in Low Quality Hashish But The Pure one Is , If It's Pure Smoke it If it's mixed Throw it , Smoke it With Moderation ;)
5 - عبدو طنجة الخميس 14 يناير 2010 - 21:40
حسب دراسة قام بها علماء فى هولانداتم استنتاج ان شرب الخمر اكثر خطورة على جسم الانسان وعلى اسرته صحيا و ماديا .وهدا لا يمنع من القول ان الحشيش مضر بعقل الانسان و يدمر خلايا العقل ويصاب بالخمول. ادا نضرنا الى هده الافة من الجانب الاجتماعى فمدخنوا الحشيش فقط ناس مسالمين ولا يثيرون المشاكل ولا تكلفهم الكثير , هدا ادا راعينا مقولة ^الشىء ادا زاد عن حده انقلب الى ضده.اما بالنسبة للخمر فهى مادة قوية وتخرج صاحبها عن السيطرة ويصبح عنيفا و عدوانيا وجريئا يمكن ان يقوم بجميع الافعال بدون استتناء وبالتالى يصبح خطرا على على نفسه وعلى مجتمعه. استغل هده الفرصة لكى اطرح فكرة على المختصين فى هدا المجال بان يستفيدوا من تجربة هولاندا بحيت سمحت لبعض المقاهى الخاصة ببيع الحشيش و بكميات محددة لكل فرد . بيع الحشيش شىء موجود فى كل بلدان العالم ولا يمكن محاربته او التستر عليه او محاربته. فلمادا لا تتدخل الحكومة وتقننها ويصبح لها اماكن خاصة بها بهده الطريقة تضع تجارها تحت المراقبة و امواهم يستفيد منها كل المواطنين بدل فئة قليلة.هدا سيؤدى الى انقراض الباعة فى الشوارع وبالتالى الاجرام فى الاحياء .اخيرا من له فكرة تعارض فكرتى ارجو ان يخبرنا بها مع الدلائل و شكرا
6 - marshale الخميس 14 يناير 2010 - 21:42
ااااااه
من 824 سنه و 2 ساعات و هماكيرزو الناس في صحتهم و فلوسهم
7 - Lila الخميس 14 يناير 2010 - 21:44
Beaucoup ont l'air d'être experts en la matière ! Au moins connaisseurs. et là il n'y a plus de jugement religieux (hlal oula hram) plus de citations de coran, plus de références aux imams des siècles derniers. Pour une fois vous faites presque l'unanimité. Bravo.
8 - قناص الحشيش الخميس 14 يناير 2010 - 21:46
الحشيش ينقسم الى انواع فهناك الحشيش الدي يصل الى 15000 درهم و الحشيش 1000 درهم لكيلو.
انصح شباب و شبات ان يقتنو الحشيش اما من كتمة او ناضور او طنجة او شاون او مكناس او فاس او العرائش او تطوان لان هده المدن لديها حشيش في المستوى .
مشي دار البيضاء او المدن داخلية لا حشيش و لا غبرة و لا قرقوبي دربح.
9 - sims الخميس 14 يناير 2010 - 21:50
اولا : هذا الرجل يدخن الكيف وليس الحشيش واالكيف جيدلبعض الامراض التنفسيه..
ثانيا : يدخن بدون تبغ لان الخطير هو التبغ وليس الكيف
ثالثا: العلماء اكتشفو منافع للحشيش ويستخدم لاستخاج ادويه
رابعا : الحشيش اقل ضررا بكثير من الخمر
خامسا : الحشيش لا يذهب العقل
سادسا : لو كان خطيرا كما يقول البعض فلماذا يسمح به في بعض البلدان المتقدمه
سابعا : الحشيش يساعد على التركيزومفيد لمن يعانون من السرحان وتشتت التفكير
10 - الدكتور الورياغلي الخميس 14 يناير 2010 - 21:52
ومما جاء في هذا الكتاب حول الحشيشة ذكر شيء من علاجها المجرب، أعني العلاج من إدمانها:
قال ابن البيطار في كتاب المفردات: (...وإذا خيف من الإكثار من هذه الحشيشة فليبادر المبتلى بها إلى القيء بسمن وماء ساخن، حتى تُنقى منه المعدة، وشراب الحامض له في غاية النفع، انتهى
وقال صاحب كتاب إصلاح الأدوية: أنّ الشهدانج (الحشيشة) يُدرُّ البول، وهو عسر الانهضام، رديء الخلط للمعدة. قال: ولم أجد لإزالة الزفر من اليد أبلغ من غسلها بالحشيشة، ورأيت من خواصها أن كثيراً من ذوات السموم كالحية ونحوها إذا شمت ريحها هربت، ورأيت أن الإنسان إذا أكلها ووجد فعلها في نفسه، وعجز أن يفارق فعلها قطر في منخريه شيئاً من الزيت، وأكل من اللبن الحامض. ومما يكسر قوّة فعلها ويضعفه السباحة في الماء الجاري، والنوم يبطله.
الخطط للمقريزي 291/2.
قلت حين قرأت هذه المعلومة قبل حوالي سنتين سرتني وأحببت أن أذكرها هنا، فلعل من يقرأ هذه المعلومة يعلمها المبتلينن خصوصا العلاج منها بتقطير الزيت في الأنف وشرب اللبن الحامض !!!
11 - driss usa الخميس 14 يناير 2010 - 21:54
الحشيش والتبغ ضارة بالصحة تسبب مرض السرطان الرئة و المعدة و سكة قلبية ويسبب الزلطة و لعكز و التشمكيرة و الصداع مع الأحباب و الروينة الكحلة و يوسّخ الضواصى و تولد ولاد كسلى ما فيهم فائدة...
12 - o7didou n ziz الخميس 14 يناير 2010 - 21:58
الانجليزية تحتضر.
يا ليته يتقن الانجليزية بعدما يملأ سبسيا.حيث قال ان فيه دواء
عفى الله عليك يا اخي المدخن خويا نيت
13 - idir الخميس 14 يناير 2010 - 22:00
Abdou, you have a good point . Legalizing the sale of the drug will bring big profits to the treasury. The question is will those funds help the people or the pockets of governorships? Let alone the downside of it, when you have bus drivers that use it because it's legal, many more people will die from accidents. That's just one exemple.
Thank you
14 - كتـــامــــي الخميس 14 يناير 2010 - 22:02
لا تذكر أي من المصادر التاريخية أن زراعة الكيف في كتامة كانت منذ 800 سنة.. فإذا كان المقصود أن الحشيش وجدت في المغرب في تلك الفترة، فهذا ممكن ..
أما زراعتها بشكل منظم في المغرب فلم يبدأ إلا مع بداية التدخل الإستعماري في أواخر القرن 19، عندما حلت بالمغرب قوافل استكشافية؛ فوجدواأن منطقة كتامة - حيث أعلى القمم بجبال الريف وأكثرها وعورة - ليست في صالح المستعمر من الناحية العسكرية والاستراتيجية، وكان ما توصلوا إليه هو استخدام سلاح المخدرات، وهو السلاح الذي كانوا يستعملونه في الصين - ما يعرف بحرب الأفيون - واستعملوه كذلك في مصر والهند..
لذلك فلا غرابة أن يتم تناول موضوع الكيف في مؤتمر الجزيرة الخضراء سنة 1906 حيث عُهد - في هذا المؤتمر - إلى شركة كوانتريس - المتعددة الجنسيات - ومركزها بطنجة بالإشراف على عملية زرع الكيف والتبغ.. وفي سنة 1912 كانت الكيف تزرع قانونيا في ثلاث مناطق مغربية وهي كتامة والنواحي في الشمال ومنطقة الغرب ومنطقة الحوز في الجنوب.. وفي سنة 1919 صدر ظهير " ينظم " هذه الزراعة، أي عملية جمع الكيف وفرض الضرائب وغير ذلك، وهو أمر لم يستمر طويلا في الشمال بعد انتصار المقاومة الريفية، لتعود من جديد بعد القضاء على هذه المقاومة.
وفي سنة 1954 - بعَيد الاستقلال - صدر ظهير يمنع زراعة الكيف في منطقة الاحتلال الفرنسي.. أما في منطقة الشمال فإن ظروف الاستقلال لم تكن على ما يرام، بسبب حرب 1958- 1959 بين القصر وثوار الريف، حيث سمح للسكان بزراعة الكيف لتحييدهم عن النزاع..
ورافق استمرار زراعة الكيف بالمنطقة ظهور موضة الهيبيز والتي كان أعضاؤها يدعون لشرعنة الحشيش، ولا ننسى زعيم البوب " بوب مارلي " .. ويبدو أن المسؤولين وجدوها فرصة سانحة فقاموا ببناء فندق تدغين الذي أتاح لحشاشي العالم القدوم والاستمتاع بالمناظر الطبيعية و " التمتع " بتدخين الحشيش،- ومن هنا جاءت شهرة كتامة- وهذه الحالة شبيهة اليوم باستقدام شواذ العالم وبيع لحم المغربيات والمغاربة رخيصا لهم..
15 - kounki الخميس 14 يناير 2010 - 22:04
Don`t believe this guy,i remember i high school a day that i will never forget, we skipped school one afternoon with the friends went for a swim one of the guys just sat down and smoked none stop by the time we got back from the swim he lost it, the guy completely lost his mind, you know he dropped school for two years , his family took him to doctors ( sadat) you name it hi got his sanity back after 4 years. i have another friend i almost joined him in his ( belya) his younger than me almost 8 years, if you see him now he looks like he is 55 years old while he is not even 32 years old lost all his teethes, skinny like a toothpick , cant even talk , so what is good ab out hashish, the only good about it is to give a free ride to the grave
16 - adam الخميس 14 يناير 2010 - 22:06
i think hashish has been in morocco ktama for 823 and two weeks to be exact and it is good for the brain not the body after you smoke you really can't drive or use any machinery because you can hurt yourself or others .b smart unless you suffer from serious illness that require this hashish my advise to you young people especially don't use it .drugs are not for young people who need to be sober until they reach their dreams.trust me this is an old smoker who is doing ok in life but wished he never touched drugs because he could have reached his goels quiker.be smart regardless of your situation.when you sober up the problem will still be there .
17 - مغربي الخميس 14 يناير 2010 - 22:08
بالنسبة لي انا ادخن الحشيش والكيف كلاهما
هناك من يضن ان كل من التجأ الى تدخين الحشيش او الكيف يطلق عليه اسم بالدارجة لدينا يقال له شمكار او حشايشي
لكن انا لست من كلا هذين الصنفين
انا مريض بالاعصاب اعالج نفسي عند طبيب نفساني منذ 3 سنوات كنت اتعاطى فاليوم وغيرها من المواد الكيماوية التي اثرت على صحتي كانت تبلغ درجة الحبة الواحدة 15 mlgm يعني كلما شربت واحدة كنت اشعر ان الموت يخطفني من شدة الالم من ناحية الرقبة
واعراض كثيرة لم يكن هناك فرق بيني وبين المجنون
ثم توقفت عن تعاطي الفاليوم وغيرها من الاقراص التي كان يستخرجها لي الطبيب قانونيا
والتجأت الى تعاطي الكيف والحشيش وصار وضعي افضل بكثير من ذي قبل وتغيرت نفسيتي من الانسان الذي كان يكسر كل شيئ الى انسان هادئ
انا لا اشجع احد على التدخين
لأن وضعي مختلف ومريش واعاني من مرض نفساني
18 - uskawu الخميس 14 يناير 2010 - 22:10
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
حسب تجربتي الشخصية فالكيف صحي ولكن بشروط.
1.السبسي من شجر الجوهر /3
2.الشقف من نوع التين الأحمر
3.الكيف من كتامة (ليس من جهة أخرى ك وزن اى بني أحمد أو الزورق )
4.طابا من نوع ممتاز
5.سكين بنقشة
6.طحنه شخصيا وتدريحه بنسبة 3/1
7.تدخنه قبل الأكل بحوالي نصف ساعةأو بعده مباشرة وفي الهواء الطلق .(*)
8. إبريق الشاي بدون نعناع
الكيف يهدء العقل ،ينمي الدهن، يقوي العضام ،يفتح الشهية ،يدلك النخاع الشوكي و يساعد في تقوية الغدد المفصلية
* لا تعير سبسيك حفاظا على سلامتك الصحية.
ملحوظة هامة
*لا تغسل فمك بمعجون الأسنان المحتوي على الفلور لكي لا تصفر أسنانك أدى كنت لا زلت تحتفظ بهم
*التدخين مضر لصحتك وينصح بالابتعاد عنه.
19 - Younes Frankfurt الخميس 14 يناير 2010 - 22:12
اشهد ان لا إله إلا الله وحده لا شريك له و أشهد أن محمدا عبده و رسوله.
عباد الله إن الله يأمركم بالحسنى اتقوا شرور أنفسكم لعلكم تفلحون.
سبحان الله !!
ما دمت في المغرب فلا تستغرب. أن يدعي المرء أن في المخدرات منافع شيء أسمعه من قبل "المسلمين" فقط !!!!!! إن العزيز الودود لا يحرم شيئا إلآ لضرره..اللهم اهدنا و عافنا من بلاء الدخان و لا توافينا إلآ و نحن مؤمنون آمين
و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
20 - الدكتور الورياغلي الخميس 14 يناير 2010 - 22:14
أسوق في هذا التعليق فائدة تأريخية مهمة لإخواننا القراء:
قال المؤلف المقريزي في كتابه (الخطط 290/2)نقلا عن الحسن بن محمد في كتابه (السوانح الأدبية في مدائح القنبية) إن شيخه حيدر الشيرازي من علماء القرن السابع الهجري: طلع ذات يوم من زاويته وقد اشتدّ الحرّ وقت القائلة منفرداً بنفسه إلى الصحراء، ثم عاد وقد علا وجهه نشاط وسرور، بخلاف ما كنا نعهده من حاله قبل، وأذن لأصحابه في الدخول عليه، وأخذ يحادثهم، فلما رأينا الشيخ على هذه الحالة من المؤانسة بعد إقامته تلك المدّة الطويلة في الخلوة والعزلة، سألناه عن ذلك فقال: بينما أنا في خلوتي إذ خطر ببالي الخروج إلى الصحراء منفرداً، فخرجت فوجدت كل شيء من النبات ساكناً لا يتحرك لعدم الريح وشدّة القيظ، ومررت بنبات له ورق، فرأيته في تلك الحال يميس بلطف ويتحرّك من غير عنف، كالثمل النشوان، فجعلت أقطف منه أوراقاً وآكلها، فحدث عندي الارتياح ما شاهدتموه، وقوموا بنا حتى أوقفكم عليه لتعرفوا شكله.
قال: فخرجنا إلى الصحراء، فأوقفنا على النبات، فلما رأيناه قلنا هذا نبات يُعرف بالقنب، فأمرنا أن نأخذ من ورقه ونأكله، ففعلنا، ثم عدنا إلى الزاوية فوجدنا في قلوبنا من السرور والفرح ما عجزنا عن كتمانه، فلما رآنا الشيخ على الحالة التي وصفنا، أمرنا بصيانة هذا العقار، وأخذ علينا الأيمان أن لا يعلم به أحداً من عوّام الناس، وأوصانا أن لا نخفيه عن الفقراء، وقال أن الله تعالى قد خصكم بسرّ هذا الورق ليُذهِبَ بأكله همومكم الكثيفة، ويجلو بفعله أفكاركم الشريفة، فراقبوه فيما أودعكم، وراعوا فيما استرعاكم.)
قال المؤلف: وسئل علاء لدين بن النفيس عن هذه الحشيشة فقال: اعتبرتها فوجدتها تورث السفالة الرذالة، وكذلك جرّبنا في طول عمرنا من عاناها فإنه ينحط في سائر أخلاقه إلى ما لا يكاد أن يبقى له من الإنسانية شيء البتة.
يتبع
21 - كتـــامــــي الخميس 14 يناير 2010 - 22:16
أولا: للذي قال أن الكيف تزرع في كتامة لـ 824 سنة، إن ادعيت فالدليل .. وإلا كان كلامك محض كذب وافتراء..
ثانيا: هذا هو حصيلة ما تلتفت إليه وسائل إعلامنا المرئية والمسموعة والالكترونية.. ولكن العيب في ولاد كتامة، لأنهم يشقون الطرق ويبنون القناطر - وأحيانا حتى المدارس - بأنفسهم في غيبة تامة من الدولة، ومع ذلك يتركون لصوص الشعب يطاردونهم في بيوتاتهم .. ويتركون الفرصة للشماتين ليفعلوا بهم ما شاءوا
ثالثا: الموضوع قديم جدا في اليوتوب.. ولا فائدة من عرضه إطلاقا سوى المزيد من التطبيع مع الحشيش..
22 - moussa dakar الخميس 14 يناير 2010 - 22:18
فائدة الحشيش: تكلم الانجليزية احسن من الوزيرة ياسمينة بادو!!!!!!!
23 - ولد المقابر الخميس 14 يناير 2010 - 22:20
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
إن الذي يتكلم عنه هدا الشخص في هدا الشريط هو الكيف وليس الحشيش أو كما يسمى لدا العالم بالقنب الهندي طريقة تحضيره هي أن ينقيه من الحبوب التي فيه وتسمى بالزريعة ومن الأوراق الكبيرة ومن الأعواد التي هي سيقانه ويجمع في الكف إلى يعرق ثم يوضع فوق قطعة من خشب ويقصص بالسكين حاد إلى يصير ليس بغبار ولا غليظ ويجمع ثم يأخذ الطابا البلدية ليس التي يصنع منها السجائر بل التي يصنع منها التنفيحة فتكون عبارة عن ورقة وتقصص هي الأخرى ويدمجها مع الكيف إن كانت الطابا من نوع السباعي فهي الجيدة ويدخنها الفرض بالسبسي وكما ترون في الفيديو أما الحشيش فطريقة التي تصنع بها فهي مغايرة للكيف ياخد الكيف وييبس ويوضع في أكياس من البلاستيك وتسمى بالطوبو وتضرب بعصي إلى يبقى إلى السيقان ثم يضعون الكيف يعني الأوراق فوق قطعة من قماش ( النيلو) ويغطونها بقطعة من البلاستيك ويضربونها إلى أن يسقط منها الغبار العالق عليه من بين أعين القماش تلك هي الحشيش او مخدر شيرى أما أضرار فالكيف اقلل ضر من الحشيش لان الحشيش تدخن مع الطابا او السجائر فيكون مفعولها أكثر ضرر من الكيف لان الكيف بالسبسي فالطابا البلدية هي التي تجعله مملح وكما يصفونها (بمدرحا)فتقلل ضرره وكما أن بعض القبائل تبيح تدخين الكيف عن الحشيش لكونهم كان أجدادهم يدخنونه والتدخين خطير سوائا كان كيفا او حشيشا أو سجائر أو أي كان لأنه يلوث الدم ويسسب أمراض جد خطيرة مثل العجز الجنسي والسرطان وأمراض الرئة وغيرها من الأمراض الخطيرة وأرجو من الله العلي القدير أن يعفو على الجميع
24 - baghi_i ti9ar الخميس 14 يناير 2010 - 22:22
هادا لكيهضر ، شوفوا هو حالتو بعدا كيف دايرا ، لا صحا لافلوس حلال . الله يخلي الحالا مستورة .آمييين .
25 - aziz الخميس 14 يناير 2010 - 22:24
vous voyez bien les vertus du Kif de Ktama... apres 2 chkofa le gars parle l'anglais avec une fluidité sans égard. Un modele à suivre... peut etre qu'il parlera Hollandais apres 5 chkofa.
26 - Ilhame Ahmed الخميس 14 يناير 2010 - 22:26
Look at him, mbawwak and he speaks English, SWEEEEEEET lol
people go to school to learn the history of the world and this dude took hashish classes, he even knows the dates exactly, what a smart dude lol allah yaddina faddou osafi
27 - zdawww الخميس 14 يناير 2010 - 22:28
rien ne me calme le soir après tous les problemes de la journéé qu un bon jouin
28 - أبو بكر الخميس 14 يناير 2010 - 22:30
غريب وعجيب سبحان الله! منذ متى كان الحشيش بهذه الفوائد؟ لو صدق الرجل لشربه الأولون والسابقون, بل لكان النبي أول من يشربه ويتعاطاه, بل ويفتينا بحديث صحيح عنه! ولما لا؟ لو كان فعلا ما تقول يا رجل, لأخبرنا النبي قبل أن يأتي جد جد جد جد جدك إلى هذه الحياة, فالتقي الله في نفسك أولا ثم في عباد الله فإنك لن تتحمل أوزارك, فما بالك بأوزار الناس يوم القيامة؟ يوم يأت الإبن لأبيه فيطلب منه حسنة واحدة فقط, فيرد عليه الأب بل أنا أحوج لهذه الحسنة منك. اتقي الله يا رجل واخش يوما تشخص فيه الأبصار! فأنا أرى لسان حال المعجب فيك, يوشك أن يقول: صدق الرجل وكذب رسول الله!!!
29 - بركة متكلخو فالشعب الخميس 14 يناير 2010 - 22:32
هده سياسة لاخراص الالسنة ماهي فواند الحشيش التي يتكلم عنهاهدا المسطول انها تجعله هادئ او بالاحرى مكلخ الراس هده هي فوائد الحشيش تكليخ الراس
30 - harrak الخميس 14 يناير 2010 - 22:34
suite au commentaire de n ;10
je tiens à ajouter ici que le fait de fumer le kif ne constitue pas un danger comme si on fume la cigarette ..oui la cigarette qu'on vend partout et qu'on monopolise et qu'on sanctionne sur sa vente contrebande de peur de faire tomber le prix ou de filtration d'une maladie contagieuse ...A vrai dire il faut mettre dans l'esprit que les tabac qu'on fume sont plus dangereux pour la santé que le kif qu'on fume dans des petites pipes ou (un sebsi bien entassé )avec une gorgée de thé ou daka ) ..le papier dans lequel on enroule le tabac est un papier qui fait le virtige si on le fume seul ..il y 'en a (ceux qui savent les entrailles de cette matière qu'on l'arrose avec des produits qui font des egratugnures au niveau de la gorge et du cerveau pour donner envie de fumer plus et consommer plus qu'un paquet par jour ..demander l'avis de ceux qui fument tabac blanc ou jaune comme on dit ..il ne se rassassient pas quand il fument comme avant une seule cigarette mais au contraire deux au moins pour sentir la satisfaction du nicotine et parfois trois dans un interval d'une heure ..ce SONT LES COMPAGNIE des plus grands hommes d'affaire qui font encaisser des milliards par jour ..en plus les marocains commencent à voir et à entendre des consommateurs de drogues fortes comme le héroine la cocaine ..en cachette ..tetouan et tanger reflètent ce genre de consommation c'est ce qu'on lit au quotidien et ce qu'on a vu à Al jazeera comme reportage ..d'ou viennent ces venins mortel du maroc ..non des pays voisins ...les vieux fumeurs du kifavec le tabac du pays n'ont pas les problèmes de santé..questionnez les
31 - شامة الخميس 14 يناير 2010 - 22:36
ايوا الا قال الحشيش مزيان للصحة راه باينة فيه الصحة الزغايبي لا سيفة منورة لا فم صحيح، واش زعما ماغيحشمش ملي غايشوفهم كاتبين داكشي الي كايقول على اساس انو ناس ماغتفهمش الحروف الخارجة كاترعد من بين شنايفو المراجلات و سنانوا اللي وحدة كينة و الاخرى حاضية العك ف راس الدرب..
الله يسمح ليه و يسمح لناس اللي ولاو ماشي غي ماكايحشموش من الفلاس اللي وصلو ليه، بل اكثر من ذلك كيهدر عليه و كايروج ليه اعلاميا و كايجرج ف عينيه و اللع يفيقنا بعيبنا و خلاص..
32 - alaoui الخميس 14 يناير 2010 - 22:38
un bon join le samedi soir entre amis ne fait que du bien .ont vide le stress du travaille de la semaine. je dis une fois par semaine pas tout les jours parce que ca commence une fois par semaine puis deux fois puis trois fois pour finir a fumer 10 joints par jour c est ce moment qui est dangereux d etre accros au joints la plus part des artistes et comedien francais fument des joints il parait que ca leurs donne de l inspiration.
33 - youssef DH Virginia الخميس 14 يناير 2010 - 22:40
ردا على التعليق 13 فالحشيش يذهب العقل والوعي إلى الأبد و أنا أتكلم من تجارب مع أصدقاء الحي الذين كانوا يتميزون بالذكاء,رجعت من أمريكا وجدت أغلبهم قد فقد عقله و لم يتعرفوا علي،أما كونه يساعد على التركيز فهذا كلام فارغ وحتى إن أكده العلم فمع مرور السنين يسيطر اللاتركيز على المدمن ويصبح مختلا.أقول لأم محمد أحسنت القول بردك على خليجي فحل،أما صاحب التعليق10 فأنا أتفق معك في فكرتك.
34 - خليجي فحل الخميس 14 يناير 2010 - 22:42
لاحضوا معي كيف يحاول "الدكتور"التيس الورياغلي كيف يتفلسف و ييطيل من نهيقه دون فائدة
مسكين هذا التيس وقع فريسة لفكر التيس الاخر اسامة بن لادن
35 - harrak الخميس 14 يناير 2010 - 22:44
Le kif est devenu comme un tabou chez nous au Maroc ..on condamne toujours ceux qui l'utilisent comme tabac..mais on ne parle pas de ceux qui aiment aller au bar pour (drinking) boire la bière ou des cocktail (de Djin Larios ,cubalibre, whyskie cola ,daikiri ou...) la liste est longue des produits alcooliques..on utilise l'interdiction de ces boissons seulement quand on parle en religion ..pourtant tous ces produits alcooliques sont emportés des differents pays de l'europe mais par sagesse nous devons entendre notre voix ..et notre voix ne s'entend pas par l'oreille premièrement ,elle s'entend par la gorge ..le kif est notre produit que nous devons lui donner plus d'importance que jamais ..ce n'est pas un fléau comme pretendent les uns au contraire c'est un medicament au mème temps si on dépasse la dose il devient néfaste pour la santé comme le vin ou l'alcool..en Suisse il y a des mèdecin qui le donne comme ordonance pour les gens qui sont atteints de sidas ou de maladies graves comme un calmant naturel ..nous savons que la consommation des comprimés a un effet dangereux sur la santé de la personne ..tous les venins chimique que contient les médicaments se stockent au foie ..plus les lesions qui se produisent sur l'estomac plus la destructions des filtres des reins ..ces choses les docteurs ne veulent pas les dire à leurs patients ..on est devenu comme des cobayes d'experimentation des produits pharmaceutiquesque nous ne connaissons mème pas l'origine ..en plus la liste des medicaments reconnus par le conseil pharmaceutique mondial sont limités pourtants les rayons des apothécaires grouillent de titres inconnus..pourtant il nous ne disent pas les constituants d'un medicament 'ou sa formule chimique avec des explications des constituants pour faire attention de se qu'on injecte dans notre corps
36 - الجلالي الخميس 14 يناير 2010 - 22:46
اني ساكتفي بهذه الابيات الشعرية::
انما الكيف حشيش اخظر= ليس يحتاج اليها البشر.
فان اعذرت اليه فئة= فاحذروهم انهم بقر.
37 - أبو محمد الخميس 14 يناير 2010 - 22:48
تكلم الانجليزية احسن من الوزير....
38 - مغربي مع سبق الإصرار و الترصد الخميس 14 يناير 2010 - 22:50
هاد ينا راها مكيفو طلات ليه فالراس و دوك خيتنا اللي باركين تايصوروا فيه بان ذقهوم تا هوما داك الشي بقاو بلا شغل ولا شغلة
39 - حفيد السندباد البحري الخميس 14 يناير 2010 - 22:52
صراحــــــــــة لا أرى منفعة في الحشيش الا التهلكة. تسميم خلايا الدماغ .الانسان يصبح خارج التغطية ويعيش في عالم فريد افتراضي ويصيبه اليأس والملل عند رجوعه الى عالمه الحقيقي , ولكن كل شاة تناط من رجليها. لان هناك من لا يطيق التعليق الذي يضع الحشيش في خانة السلبيات.
40 - abdellah الخميس 14 يناير 2010 - 22:54
we are crazy. look to the face of the smoker he is black.
pleas dont smoke this thing because it's bad for the health
41 - Hessraf الخميس 14 يناير 2010 - 22:56
je pense que le fait de ne pas diffuser mon commentaire, prouve encore une fois le travaille amateur de vos équipe. Cordialement Hessraf
42 - ملاحظ . الخميس 14 يناير 2010 - 22:58
إن هذه العشبة التي تسمى الكيف فهي عشبة طبيعية وصحية بالمقارنة
مع السجائر وتفتح الشهية وأما الحشيش فهو يشكل خطرا على الدماغ
والصحة وأول دولة في العالم عرفت نسبة عالية من ناحية الإجرام
هي جاميكا بأمريكا اللاتنية عموما التدخين مضر للصحة .
43 - محمد بوطار الاثنين 10 أكتوبر 2011 - 02:26
قال عبد الحميد كشك رحمه الله للتدخين فوائد فاما الفائدة الاولى ان المدخن لا ينزل اللص بيته والفائدة الثانية لا يعضه كلب ابدا والثالثة تكون بيته مليئة بالخبز
واعطى تفسيرا ت للفوائد المدكورة الاولى لاينزل اللص بيته لانه يكح طول الليل من السعال
الثانية انه يهرم سريع ويمسك بالعصا فادا راى الكلب العصى يفر
الثالثة بيته مليء بالخبز لان التدخين يسد شهيته فلا ياكل كتيرا
المجموع: 43 | عرض: 1 - 43

التعليقات مغلقة على هذا المقال