24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

17/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2907:5813:1716:0318:2719:45
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لحصيلة التجربة الحكومية لحزب العدالة والتنمية؟
  1. أحمد الدغرني: الأمازيغية اخترقت القصر .. والزفزافي "مهدي منتظر" (5.00)

  2. خبراء مغاربة يناقشون تطوير الذكاء الاقتصادي‎ (5.00)

  3. فرنسا تُساندُ المغرب في مكافحة التطرف الديني وتدفق المهاجرين (5.00)

  4. أول غينية تُناقش "الدكتوراه الإسلامية" بالمغرب‎ (5.00)

  5. القضاء الأمريكي ينصف "سي إن إن" أمام ترامب (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | الصمدي والرياضة المدرسية

الصمدي والرياضة المدرسية

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (5)

1 - Ahmed الجمعة 11 أبريل 2014 - 03:52
Très bien dit Monsieur Samadi . Déjà les gens ont une confusion entre "sport" et "éducation physique et sportive " . Les objectifs des deux (sport et éducation physique et sportive ) sont différents . L'éducation physique visent l’éducation intégrale de l'élève à travers le mouvement , tandis que le sport vise le perfectionnement et la performance .Le rôle donc des professeurs d'EPS et les objectifs qui leur sont fixés par l'Etat , c'est éduquer et donner la possibilité à tous les élèves d’être éduquer sur les valeurs, d’acquérir dans la limite du possible certaines habiletés , et accéder à certaines connaissances en relation avec l'activité motrice ) . Le message est claire: Fédérations sportives !faites votre travail ? ?
réglez vos conflits personnels ? investir dans des clubs spécialisés pour la formation des jeunes ? et surtout laissez l’école et l’éducation physique faire son rôle éducatif et aussi sportif
2 - خ/*محمد ايزيكي1 الجمعة 11 أبريل 2014 - 17:17
تعتبر الرياضة المدرسية أحد أهم عوامل تطور الرياضة في أي بلد وهي مقياس رئيسي وواضح لمستقبل الرياضة في هذا البلد والرياضة المدرسية بريئة من أزمة الرياضة في المغرب"وما نقرأه في الصحف في هذا الشأن كلام مغلوط، لأن أغلب مدرسي الرياضة «جينيراليست»، والأرقام تؤكد أن 4 ملايين طفل مغربي لا يمارسون الرياضة"يجب التركيز على أهمية الانفتاح على الأندية والعصب والجامعات، والدعوت إلى تكوين أندية تابعة للجامعة في ما يعرف برياضة النخبة، على غرار النادي الجامعي لكرة اليد الذي أقبر في مطلع الثمانينيات*
3 - مغربي3 الجمعة 11 أبريل 2014 - 17:47
ما راي الصمدي في غياب جل اساتدة الرياضة في حصتهم
4 - مبروك -وجدة السبت 12 أبريل 2014 - 13:29
كثيرون هم من يخلطون المفاهيم التربوية في التعليم عموما وفي التربية البدنية خصوصا وكمثال نجد من يقول بأن مجرد حضور التلميذ في الحصة يمنح 10/20.و 99 % من آباء تلاميذ نجباء يدلون بشواهد الإعفاء لأن نقطهم المتوسطة في التربية البدنية ستأثر سلبا على معدل التفوق .فهم بذلك يريدون قلب المقولة المعروفة "العقل السليم في الجسم السليم" لتصبح "الجسم السليم في العقل السليم" ففي الوقت الراهن نرى بأن مهندسين كبارا و علماء في أعماق البحار و أعالي الجبال ،فبدون الحد الأدنى للياقة البدنية سيغرقون أو يهوون بكل ثقلهم العلمي الزاخر .
5 - Saidamraoui السبت 12 أبريل 2014 - 19:55
الرياضة البدنية المدرسية, ليس لها بنية في المدارس المغربية؟ كما انها تفتقر لادوات حديثة تساعد على التعلم والتدريب ,وافتقار الاطر الى التعليم المستمر؟ وتفعيل المشاركة التنافسية المحلية والجهوية وتشجيع التلميد كيفية اللعب المشترك والاحترام وعدم العدوان على الاخر,الذي قد ينزوي ويصيبه الضعف والاحباط , فالرياضة البدنية علاج للبدن والذهن والاحترام المتبادل, فافتقار المدارس للارضية الثقافية عبر عرض فيديوهات تنافسية لتجارب دولية ومحلية,, للتعلم والخبرة,, والغاء التدريب العشوائي الذي يضر ولا يفيد,,(فالعقل السليم في الجسم السليم,, يجب مرافقتها,,بالجسم السليم بالعقل السليم والمبدع والمحب للعمل الرياضي, الذي قد ينقذ من اشكال الخمول والاحباط والانحراف والعنف والانانية والانعزال والعزوف لعدم وجود ثقافة المتعة للعبة من الالعاب كما ان المسالة لا تتطلب تمويل كبير اوخيالي بل كل ما في الامر مساحة ارضية 40/20 تجمع كرة اليد وكرة السلة والكرة الطائرة وكرة القدم Mini footوارضية طارطون, اما رياضات الدفاع عن النفس فهي خاصة وتكلفتها ليست مرتفعة كما انه يجب التركيز عن الحركات البدنية قبل بدا كل رياضة وبعدها ؟
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

التعليقات مغلقة على هذا المقال