‫تعليقات الزوار

21
  • مصطفى
    الثلاثاء 19 يناير 2010 - 17:40

    على المنصوري أن ينسحب من حزب الأشرار وينخرط في حركة الحكم الذاتي للريف، فلا مكان له بين الأحزاب المخزنية التي طعنته من الخلف، وأيادي حفية مخزنية كانت وراء زعزعة الحزب، فهل يعقل أن يسير ريفي مجلس النواب؟ رغم أنه مجلس شكلي وصوري وغير ممثل من قبل الشعب، إذ قاطعت الأغلبية الساحقة من الشعب الانتخابات المشبوهة التي تسيرها المخابرات باسم الأصالة والمحاصرة!

  • حمدي
    الثلاثاء 19 يناير 2010 - 18:00

    كلشي دارو فؤاد علي الهمة ( هو ليكيحكم فالمغرب)

  • faissal
    الثلاثاء 19 يناير 2010 - 18:02

    الى كان داكشي اللي قلتي بصح
    نقراو الفاتحة على المغرب
    ههههههههههههه
    اما في قضية المنصوري ع مزوار فانا اقول بان مزوار اداة مسيرة من اخرين يودون القضاء على هذا الحزب ليفسحوا المجال للاصالة والمعاصرة الذي يريد ان يهيمن على طبقة الميسورين الذين في الاحرار وهذا سيقع في كل الاحزاب تباعا و مزوار فور الفوز بالرئاسة سيعلن الانضمام اللامشروط للاصالة و المعاصرة لكي يكتمل المشهد
    و لكن دابا المغاربة عاقوا باللعيبة ههههه واخايديرو ميات اصالة و معاصرة

  • billal
    الثلاثاء 19 يناير 2010 - 17:22

    so what after even if u are all together or separated what can you make nothing even if u get first minister nothing will change and u cannot do enyhting becouase everything in king´s hands , u just play like kids I realy wonder how these persons think . realy starnge country

  • محمد محمد
    الثلاثاء 19 يناير 2010 - 17:28

    رأب الصدع والخروج من المأزق هو تنحي مزوار والمنصوري أو طردهما من الحزب فهما لا يصلحان بالمرة أن يرأسا أي شئ. ولا يبحثان إلا عن مصلحتهما.وعيب أن ينجرا كالخرفان باقي الأعضاء. ما يميز مزوار عن المنصوري فكلهما وجه لعملة واحدة قاسمهما المشترك الغباء ويريدون تعميمه على الأعضاء. فلهما دينهما ولمكونات الحزب دينهم. قد يقول قائل انهما دعائم الحزب. فأرد كيف وبماذا. مغروران أنانيان قاصيري النظر هدفهما تشتيت حزب هو في أشد حاجة للترميم.
    لم أر للرجلين أية مزية وحتى في حق أنفسهما. فإن كان منبودين في عشائرهما فكيف للأعضاء احتضانهما.
    أرموا الإثنين بعيدا ترتاحون جميعا.

  • ANALYSATEUR SHIH
    الثلاثاء 19 يناير 2010 - 17:36

    ce qui concerne le travail politique au maroc je le vois en declin ;tout précisemant lorsqu”on voix des leaders des partis souffrent des attitudes hostiles entre eux;alors on peut dire TCHAW TCHAW l”unité marocain au nivau de réalisation de la démocratié

  • الراصد
    الثلاثاء 19 يناير 2010 - 17:38

    سقط القناع وانكشف المستور وتوضحلمن يحتاج الى توضيح بان الهمة اصبح يتحكم في خيوط اللعبة ويمسك بزمامها. فالمنصور يعاقب اليوم على تصريحه القوي والذي قال فيه بان ” الهمة سيعود بالمغرب الى سنوات الرصاص”
    وان اسقاط المنصوري من طرف مزوار الذي ينخرط في مشروع الهمة الذي يزعم بانه يحمل مشروع الملك ماهو الا رسالة واضحة لكل من سولت له من الاحزاب الكارتونية الوقوف في وجه مخططات الهمة الجهنمية والشيطانية التي يروم من ورائها القضاء على كل الاصوات الحرة والشريفة. وان المستهدف رقم 1 هو حزب العدالة والتنمية. وان المسؤولية اليوم ملقاة على جزء ممن تبقى من الاحزاب الوطنية التي لم تتحرك بسرعة ونجاعة لايقاف هذا النزيف التراجعي، فانها ستندم حيث لا ينفع الندم.

  • hamourabi
    الثلاثاء 19 يناير 2010 - 17:34

    bravo al hima
    bien joué.le même plan sera appliqué sur les autres parties pour faire face au PJD.Mais
    AL MAAKOUL HOUA LI KAYDOUM

  • أبو أنس
    الثلاثاء 19 يناير 2010 - 17:50

    مزوار عميل للهمة دخل من اجل زرع الفتنة في حزب التجمع الوطني للاحرار باسم التغيير والا صلاح وستتضح النوايا الحقيقية لهذا العضو الغريب الذي زرع في جسم الاحرار لخدمة مخططات الهمة ومن يدور في فلكه .
    الكل ينتظر من الاحزاب المغربية ان تنتفض ضد الجمود والكسل وتتفاعل مع التحولات السريعة التي يشهدها العالم اليوم وتتجه نحو اشاعة ثقافة ديمقراطية في صفوفها .لكن لا أحد يقبل باستغباء الشعب واضعاف الاحزاب الوطنية بهذا الشكل بدل مدها بالامكانيات لتتقوى وتؤطر المواطنين بالشكل المطلوب وفق التحديات المطروحة امام الوطن على مختلف الواجهات وتحاسب بشكل شفاف وديمقراطي.

  • الباعمراني
    الثلاثاء 19 يناير 2010 - 17:52

    قضية واضحة المغرب يحكمه فاسا ولن يسمح المخزن أن يكون في تسيير هذا البلد ريفي أو صحراوي أو أي شخص من المغرب غير النافع .
    المنصوري ضحية اليوم الذي قال فيه لا للهمة . اليوم يدفع الحساب .
    أما مزوار فهاتفه مفتوح مع الهمة 24/24 ساعة .
    بركا راكم خرجتو على البلاد

  • مصطفى
    الثلاثاء 19 يناير 2010 - 17:30

    اريد ان افهم شيأ واحدا اش جاب مزوار وبنخضرا لحزب الحمامة
    شفت كلشي أصبح مناظلا مصححا,شفتو هداك الرحماني ديال الهمة أشنو ولا داير في المغرب ولا تيلعب بالأحزاب كيف ما يريد لسبب بسيط الا وهو غياب الذلقراطية داخل الأحزاب.على العموم الضحية ماشي المنصوري دابا يسكتوه بشي سفير ,الشعب المغربي هو الخاسر الأكبر في هذه المسرحية ,أما هذوك رباعة المنافقين مدبرين على ريوسهم وعلى المقربين لهم كيما داير هذه الأيام عمكم عباس.
    عندي تساؤل بسيط لواحد المناظل من حزب الحمامة كان شي يامات وزير ديال حقوق الإنسان سمى الأشياء بمسمياتها وكانت له الجرأة وقال بإن وزراء حزب الحمامة بقدرة قادر نزلوا بالمظلات داخل الحزب,اليوم تكلم السيد بأسلوب مغاير سبحان مبدل الأحوال, أ طلب من السيد أوجار أن يفقهنا في علوم السياسة عفوا النفاق.

  • الثائر الامازيغي
    الثلاثاء 19 يناير 2010 - 17:32

    الهمة وحزبه خط احمر هذه هي الرسالة لم يخفى علينا جميعا تصريح السيد المنصوري الصائب تجاه الهمة وحزبه وكذالك اعلانه التقرب الى حزب العدالة هاهو الان يؤدي الثمن الهمة اصبح متحكم في بعض الاحزاب غت طريق لوبيات هذا هو المغرب الجديد

  • SAID AGADIRI
    الثلاثاء 19 يناير 2010 - 17:54

    ما بقيتيش تاتمرك ا سي مزور شوهتي الحزب 28 عام هدي معمرنا شفنا هدشي فالاحرار ولكن عرفنا وعقنا بضربة فين جات اوا نتساوك حتى تفوز ونشوفو اشنو غادي تدير

  • mimi
    الثلاثاء 19 يناير 2010 - 17:56

    ces gens defendent leurs interets personnels comme beaucoup de personnes qui se presentent aux elections malgre que le peuple les a refuser comme les autres partis en boycotant les elections et en leur disant que ce ne sont pas eux qui vont faire le changement

  • احمد الورزازي
    الثلاثاء 19 يناير 2010 - 17:26

    اثناء ولوج فؤاد عالي الهمة عالم الانتخابات ردد الكل انه فعل هدا من اجل الضفر بحقيبة الوزير الاول .
    لكن المهمة الرئيسية بدات تطفو على السطح و هي زعزة كل الاحزاب السياسية و خلق انقلابات داخلية لكي تواكب المنهج الحداتي لمشروع الملك.
    فالكل مدعو لمراجعة الاوراق و الا فالمصير معروف والاحزاب الكبرى كلها معنية.
    فاللعبة الدمقراطية تحتم الان الانضباط واء المشروع الملكي الحداثي الدي لا غنى لنا عنه لتطوير البلاد و التخرر من العقليات القديمة في تسيير الشؤون السياسية.
    حزب الاحرار مرحلة من هدا المسلسل و التيار سيجتاح الكل على حساب الترتيب من ناحية التموقع داخل المشهد الحزبي المغربي.
    اليس كدالك ايها الاخوة مارايكم???

  • امازيغي حر
    الثلاثاء 19 يناير 2010 - 17:58

    والله لا طفرها شي واحد فيكوم

  • marocain
    الثلاثاء 19 يناير 2010 - 17:48

    الكل يعلم ولا يخفى على احد ان كل الفعاليات السياسية في المغرب هدفها هو الكراسي وضرب اموال الشعب ودون مبالغة لانني كنت انشط في نفس الحقل ،والشعب كله يعي هذا لكن لا غالب الا الله ،دعونا من الخطابات الزائفة ،مزانية البرلمان كتخلع والقبة دائما فارغة الله يهدي ماخلق……………

  • واحد
    الثلاثاء 19 يناير 2010 - 17:24

    اللعبة باينة. هذا مشروع الهمة لمحاصرة المد الاسلامي المبارك الذي يمثله سياسيا الحزب الوطني العدالة والتنمية. مشروع الهمة القذر هذا لن يفلح باذن الله. لان الله لا يتخلى عن من يقولون اللهم ان هذا منكر. والعاقبة للتقوى.

  • نهرو في غابة القرود
    الثلاثاء 19 يناير 2010 - 17:44

    أتأســـف للساســــة المغاربة …لماذا أعترفت بقضية قد تسيئ الى مشوارك السياسي ….. الريفي ديما نية ..نية…نحن لا نلومك …فأنت اعترفت ولكن هناك من لا يعترف واجرامه يتجاوز الحدود…………ولكن ضارب الطم ويشحذ جبهتـــه كل يوم ….

  • أبو أنس
    الثلاثاء 19 يناير 2010 - 17:42

    اود فقط أن اصحح للأخ المحترم صاحب التعليق رقم 15 معلومة خاطئة تتعلق بمؤسس الاتحاد الدستوري انه ليس عبدالرحيم بوعبيد بل المعطي بوعبيد.
    شكرا

  • mina noddar valkiram
    الثلاثاء 19 يناير 2010 - 17:46

    c’est rigolo ce parti a étét crée par l’etat et la RTm ne la jamais montré de doigt car il etait trop ofrt ave Oussmane qu’on vient juste de comprendre pourkoi il est parti, les Ahrar veulent fusionner avec le nouveau né de la secene politike marocaine que peut etre lui aussi subira le meme sort…..

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 3

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب