‫تعليقات الزوار

7
  • العدل و القضاء
    الثلاثاء 15 أبريل 2014 - 07:35

    اعييش في بلد يحاول كل يوم اعادت النظر في قوانينه حتئ يساير الذكي.
    يعني : ان النفس اممارت بالسوء و يتوجب علئ النفس الطائعة الخالصة ل الله ان تغير القوانين حتئ تكون اذكئ من النفس الشريرة اليوم عسئ ان تكون طيبة بعد ذالك ?.
    و في هاته البلد اللتي لا اقسم بها !!!!, البرلمان اللذي يمثل الامة ( يعني انتخبه الشعب ) هو المسؤول عن البادرة ب اقتراح قوانين جديدة و ذالك هو العزوف السياسي يا رئيس الحكومة. لان البرلمان ب مجلسيه لا يريد تغيير شيء و الله يبارك فعمر سيدي.

  • Bent Lamdina
    الثلاثاء 15 أبريل 2014 - 08:06

    من مغربية حرية الرأي.

    الجهازالقضائي والعدلي المغربي فاشلا مند 50 سنة, وسوف يبقى فاشلا و لو يكون مستقلا.

    الجهازالقضائي المغربي خصوا 50 سنة أخرى عاد يتكلم على الإستقالة, لأنه متأخرا جذا لا يفهم بنفسه النصوص القانونية المغربية ولا النصوص القانونية الدولية وحتى النصوص القانونية الإنسانية.

    العدالة هي المبدأ الأخلاقي للحياة الإجتماعية القائمة على الإعتراف وإحترام حقوق الأخرين والتي قد تكون القانون الطبيعي الأسهم أو القانون الوضعي.

    وإذ كان القضاء فاسدا, المحامات فاسدون, و المعاون القضائي الذي هو أكبر فاسد في مساعدة الأولين, فهذا فساد ثقافة البلد القضائية بي كامليها.

    النتيجة الإنهيار, والمواطن فاق وعاق ولو أمي, لأن القضاء في المغرب يشبه شلل العقل.

    أنا لا أفتخر بي القضاء المغربي !

  • JOUBA
    الثلاثاء 15 أبريل 2014 - 08:22

    الله يعاونــــكْ آ السِّي الرميــــد …

    الثقة ديالي فيـــكْ ، ليس لها حدود ، لأنك أهل ثقـــة ، و من لا يرى ذلك ، فأدعــوه أنْ يبحث يقرأ عن الرجل و مسيرته ، وأنْ يُقابلهُ إِن أمكن له ذلك ..

    إنْ أُرِيدُ إلاَّ الإصْلاحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إلاَّ بِاللَّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإلَيْهِ أُنِيبُ} [هود: 88].

  • Mousy
    الثلاثاء 15 أبريل 2014 - 11:02

    الرميد يحاول اصلاح قطاع ينخره الفساد , الا ان المفسدون يعرفون جيدا كيف يدافعون عن انفسهم … وما استقلال القضاء الا احد الفزاعات التي يرفعها المفسدون لابقاء الامور على حالها … المواطن العادي يهضم حقه في المحاكم بفعل قضاة تنعدم فيهم النزاهة وليس لانهم غير مستقلون

  • ملاحظ
    الثلاثاء 15 أبريل 2014 - 12:27

    أسئلة ، وتحليلات السيد رشيد الفيلالي المكناسي تلخص وتجيب أين الخلال والاختلالات …منظومة العدالة ، تعاني من الفساد المستشري في صفوف بعض عناصرها المفسدة…والتي تريد أن تنشر الفساد في صفوف الوافدين الجدد على المحاكم والمهن المرتبطة به…..

  • حمزة المغربي
    الثلاثاء 15 أبريل 2014 - 15:15

    بسم الله الرحمن الرحيم
    عندما نتكلم عن العدل,فالعدل اكبر منكم يامصطفى الرميد:
    انت دائما وكيف ما عودتنا على خطباتك الفارغ وتعطين امثل على بلدان ثانية مثل فرنسا و اسبانيا وووووووو الى اخره.
    كما تقول اننا شغالون على مطالب مهنية للقظاة.ومصالح مهنية للقظاة,واستحققات شرعية واجزاء مهمة اضافة الى استحققات اخرى.وووووووو الى اخره .
    هنا السؤال المهم:اين مستحقات الابرياء الذين مسجونين في السجون المغربية اين الناس الذين اعتقلتهم من الوقفات الاحتجاجية اين ملف المعتقلين الذين سميتموهم السلفية الجهادية الابرياء المظلومين.
    وانتم علم ودراية بهذا الموضوع او بهذا الملف.
    انني انصحك; نصيحة من اخ الى اخوه ان تترك عليك هذه الحقيبة وزارة العدل ..
    والله العظيم سوف تحاسبون امام صاحب العدل وقاضي القضاة(الله عزة وجل).
    اريدك يا مصطفى ان تفهم هذه المقولت جيدا.(اذا ما استطعت ان تقول الحق فلا تسفق للباطل والسكوت عن الحق شيطان اخرس)..شاكرين ومقدرين جريدة هسبرييس ..

  • صادق
    الثلاثاء 15 أبريل 2014 - 17:38

    سيدي إننا نظن بك كل الخير ولكن أقسم إليكم بالله العلي العظيم وعن تجربة أن الفساد متفشي في القضاء لا نعمم بالطبع ربما هناك الشرفاء والنزهاء ولكن تجربتنا الخاصة نحن عدد من المتضررين من عصابة تسمي نفسها ودادية الفتح بتمارة عتت فسادا ونهبا وسلبت الناس أموالهم على مدى أكثر من 20 سنة لدرجة أن أعضاء هذه الودادية أصبحوا من أصحاب الثروات بعد أن كانوا أساتذة أو موظفين بسطاء وقد تم تهيء ملف بقدر الاطروحة لنبين بالادلة التي لا تدع مجال للشك أساليب الاحتيال والزور و التعسف وممارسات لا تخطر على بال أحد من المغاربة أنها لاتزال تمارس في دولة الحق والقانون ووجهنا شكاية لوكيل الملك بالمحكمة الابتدائية وكان لنا اليقين التام بتجاوب المسؤولين وإذا بنا نصطدم بقرار الحفظ للتقادم بالرغم أن الاحداث جارية وأحسنا الظن وحرر المحامي شكاية توضيحية وقابل المسؤول الاول وأطلعه على جميع التفاصيل ولكن تفاجئنا بتأكيد الحفظ وبعد ذلك اتصل بنا رئيس الودادية ليقول لنا ألم أقل لكم "جريوا طوالكم" وللاشارة الملف متواجد لدى الداخلية والعدل وحقوق الانسان وو ويبقى الامل كله في سيدنا الله ينصرو ويرزقوا البطانة الصالحة

صوت وصورة
المعرض المغاربي للكتاب بوجدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 01:29

المعرض المغاربي للكتاب بوجدة

صوت وصورة
بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 21:45

بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"

صوت وصورة
أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 18:24

أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد

صوت وصورة
احتجاج أرباب محلات لافاج
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 17:32 7

احتجاج أرباب محلات لافاج

صوت وصورة
"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 15:07

"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء

صوت وصورة
“أش كاين” تغني للأولمبيين
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 13:52 1

“أش كاين” تغني للأولمبيين