‫تعليقات الزوار

16
  • jah
    الإثنين 21 أبريل 2014 - 20:42

    مجتمعاتنا تحتاج الى العلم وكشف حقيقة هؤلاء العلماء لانهم يؤثرون على عقول الناس وينشرون جهلهم و خرافات دينهم باسلوبهم الرديء.. مع ذلك لا ارى صعوبة في كشف حقيقتهم بالنسبة لاي انسان عنده ذرة من عقل وتفكير.. فاين هي عقول الاحباء المسلمين؟؟

  • محمد
    الإثنين 21 أبريل 2014 - 21:47

    ما قاله الشيخ لا يعني أن زوجة واحدة تكفي كما في العنوان بل أن تعدد الزوجات مقرون بالعدل و يشترط تحقيقه لكل من أراد أكثر من زوجة واحدة فالأمر صعب بالطبع ..أرجو من كل إعلامي أن ينتقي دائما الألفاظ المناسبة.

  • لمياء Z
    الإثنين 21 أبريل 2014 - 21:49

    حكيم كعادتك دكتور
    كل الاحترام

  • العازب
    الإثنين 21 أبريل 2014 - 22:02

    وا فيناهية هاديك لوحدة حتا نتا : (

  • Hamdy
    الإثنين 21 أبريل 2014 - 22:09

    فيديو جد سيء لانه بدا التسجيل من الوسط وانقطع قبل ان ينتهي الكلام. هذا ينعكس سلبا على هسبريس – خانتكم المهنية ! اما الاستاد سلمان العودة لم يقل شيئا من عنده. كلامه موجود في القران فكفاكم هرطقة واسحبوا التسجيل فهو لايطعن الا في مهنيتكم.

  • Maroki
    الثلاثاء 22 أبريل 2014 - 03:21

    ا لتعدد في صالح المرءة قبل الرجل, و المرءة التي فاتحها زوجها في التعدد فاما ان تقبل او تطلب الطلاق, و على كل الاحوال الزواج حلال و الزنى حرام و لا دوام الا وجه الله, و الزواج مسؤلية قبل ان يكون متعة, فان منعت الزوجة زوجها الذي اجهر برغبته باخرى, فانها تتحمل الذنوب معه ان زنى, و ان قبلت و الزوج مال كل الميل فالله فضحه امامها و الاجدر ان لا تكمل حياتها معه.
    التعدد وسيلة, يمكن ان يكون حل كما يمكن ان يسبب الخراب, النية اللتي تتحكم, فان كان المراد عذاب الزوجة الاولى, فلا عذاب ان كان قلبها متشبت بالله, و ان كان المراد تجنب الزنى او الاولاد او لسبب تفادي الضرر, فالزوج العادل افضل من الزوج الغير العادل و لو كان له اربع نساء.

  • YOUSSEF
    الثلاثاء 22 أبريل 2014 - 11:57

    الاسلام فرض العدل في التعدد الزوجات في كل شئ .في النفقة في المسكن في الحنان…. ..العدل الشامل….وكدالك العدل مع الاولاد.والانسان متقلب المزاج من حين لحين.

  • حرة
    الثلاثاء 22 أبريل 2014 - 12:42

    طبعا زوجة واحدة تكفي، إذا كان هناك حب وتفاهم وإخلاص، هذا هو الاصل الذي خلق الله تعالى في الكون منذ خلق سيدناً آدم ، أب البشرية الذي سجدت له الملائكة، وما أدراك ما سيدنا آدم ، تم خلق الله أمنا حواء في الجنة ، هذا هو أصل الخلق، أما حكمة التعدد فواضحة، جاءت لسبب واحد، وهو ظاهرفي الآية الكريمة ، 1- القسط في اليتامى ، وهذا السبب الواحد والوحيد جاء مقرونا بالعدل بين الأرامل ، يعني أن يتطوع رجل من المسلمين ويتزوج بأكثر من إمرأة من أجل حماية الاولاد من الضياع، و مع ذلك هو مطالب بالعدل والإنفاق والتحصين المادي و المعنوي، انها حكمة سامية لا يستطيع إدراكها إلا من أراد الدار الاخرة,,يتبع

  • إمرأةٌ مريضةٌ !!!
    الثلاثاء 22 أبريل 2014 - 13:09

    أنا إمرأةٌ حائرةٌ..
    لماذا أغضبُ وأتعصّبُ عند كلّ آخر أيام الشهور القمرية.؟؟؟
    طُلّقتُ عِدّة مرّات بسبب الغضب والشّتم وكثرة الكلام..
    إرحموني يا ناس! ماهو الحلُّ.؟؟؟

    حوّاءُ…

  • حرة )يتبع(
    الثلاثاء 22 أبريل 2014 - 13:10

    أما من يدعون غير ذلك فهم بعيدون عن المقصد ، فمن يقول الزنا ، إذاً ماذا تركت من حجة للذي لم يجد حتى زوجة واحدة، و ماذا تركت لمن لم تجد زوجا وهي عازبة ، لو كان الأمر كذلك لخربت الدنيا ، فمن أراد الزنا سوف يبحث عنها ، حتى بين أربعة نساء ، إذاً إبتعدو عن الزواج وتكلموا عن الزنا ، انما ما يمنع الزنا هو تقوى القلوب ، قبل كل شيء، ومن أراد أن يثبت رجولته فليس بالتعدد يكون ذلك ، أو بإهانة الزوجة الاولى ، إنما الأعمال بالنيات،،،،الله اعطانا العقل للتفكير السليم، وليس في الآيات أي إشارات لا لزنا ولا جنس و لا مما يدعي الناس نساء ورجال و يا حسرة حتى العلماء من قديم الزمان،وكأن الدين جاء ظالم للمرأة، انتم بذلك تبعدون الناس عن الدين وخاصة المرأة، وحتى الشباب.

  • bouarfa
    الثلاثاء 22 أبريل 2014 - 16:54

    االعالم وصل الي المريخ وتبحر في علم التكنووجية ونحن العرب لازلن نتسال عن تعدد الزوجات ونحن فى القرن الواحد والعشرين

  • إلى الأخت المريضة شفاها الله
    الثلاثاء 22 أبريل 2014 - 17:36

    أختي العزيزة، أنتِ في نصف الطريق نحو العلاج مادمتِ تقريين أنَّ الأمر يتعلق بك وحدكِ خاصة. لكن يصعب على أي واحد التشخيص من بعيد لهذا حاولي معرفة هذا الغضب هل هي صفة كانت لا زمة لك طوال حياتك أو فقط طارئة بسبب أو بدون سبب، أُرشدكِ أختي إلى الرقية الشرعية (الربانية) . لكن للوقاية داوِمي على أذكارك مع الأدعية المسنونة لكل حال وكذلكِ الصحبة الصالحة المؤمنة لأن الصَّاحب ساحب. رزقنا الله وإياكِ إيمانًا كاملا وعملا صالحا

  • molahid
    الثلاثاء 22 أبريل 2014 - 18:05

    vous vouler dire que dieu a fais une faute la hawla wa la 9owata illa billah

  • MAROKIA
    الثلاثاء 22 أبريل 2014 - 19:05

    لو كنتم حقا تفكرون في حق المرء لاتزوجتم واحدة وقمتم بدور الاب رؤف على ىزوجته وام اولاده ومنحتم لابنائكم احسن تربية ولا نرا لمشرملين اليوم الذين هم ابناء امتالك ان لاهم لهم سوى……..تعدد النساء ضعيفات ورميهم بعد مدة تحت غطاء الدين, ان كنت ليك مال فلما لا تصدق على اليتامى او النساء ذوي ا طفال وما اكتر الفقراء في شوارعنا.دعك من نفاقك افكر في ان انقد النساء العانسات. كتير من النساء تقبل الزواج من امثالك بسبب فقرها المادي لا اكتر.
    اتمنى يوما ان اذخل هسبرس واجد رجالا يتكلمون عن انقاذ الاطفال في الشوارع وا لا عن كيف نتزوج خوماسى ونزيدو طين بلا
    باطفال اخرين

  • غاية التعدد..
    الثلاثاء 22 أبريل 2014 - 23:50

    التعدد ضرورة إحصائية وضرورة إحصانية لمن أراد أو أرادت الغاية الربانية.. فالذي سمح به ولم يفرضه هو الباري سبحانه وتعالى.. لتحقيق الأمر الرباني "وأنكحوا الأيامى منكم والصالحين من عبادكم وإمائكم".. فالمجتمع المسلم مطالب اجتماعيا بتزويج غير المتزوجين ذكورا وإناثا ، بل تزويج حتى الصالحين من العبيد والإماء في المجتمع الذي تواجدوا فيه فهم بشر كبقية البشر. ولتحقيق هذه الغاية المثلى فلابد من تعدد النساء للكثيرين من الرجال، فالرجل الواحد الذي يتزوج خمس سنوات بعد المرأة ويموت -إحصائيا- ست سنوات قبل المرأة. يعيش فترة زواج 33 سنة بينما فترة زواج المرأة الطبيعي 44 سنة ، وبالنسبة ل10 رجال فترة زواجهم 330 سنة لا تكفي لسداد فترة زواج 10 نساء 440 سنة ، وهنا يلزم على هؤلاء النساء العشر أن يعشن الفرق الزمني وهو 110 من السنوات غير متزوجات في فترة الزواج مطلقات أو أرامل أو عانسات ، وإذا كان عدد النساء في المجتمع أكبر فإن الظاهرة تزداد استفحالا. ومدونة الأسرة الحالية تجهل جهلا تاما هذه المعطيات الإحصائية العلمية ولا يعنيها أن بلدنا المجروح أصبح ثاني مصدر للرقيق الأبيض بعد الطايوان.. رغم أن البلد مسلم……

  • moro
    الأربعاء 23 أبريل 2014 - 00:15

    الزواج أصبح مشروع فاشل في عصرنا هذا. وذلك بفضل النكديات الموجودات بكثرة إلا من رحم الله.
    الرجل منا يكون مرتاحا في حياته العملية و مع أصدقائه وعائلته وفجأة يقرر أن يبحت له عه سجانة بغرد إتمام الدين بعد الزواج تبدأ الرحلة المرضية مراقبة الهاتف والذخول ولخروج والحساب البنكي وووووو حتى يفقد الرجل منا حلاوة العيش. هذه زوجة واحدة فقط فما بالك… بالاربع إذا إجتمعنا عليك؟؟؟
    يا رجال لا تحملوا أنفسكم مسؤولية أن الكثير من النساء سيبقون بدون زوج. والله إنه مجرد هم ونكد.

صوت وصورة
المعرض المغاربي للكتاب بوجدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 01:29

المعرض المغاربي للكتاب بوجدة

صوت وصورة
بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 21:45

بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"

صوت وصورة
أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 18:24

أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد

صوت وصورة
احتجاج أرباب محلات لافاج
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 17:32 9

احتجاج أرباب محلات لافاج

صوت وصورة
"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 15:07

"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء

صوت وصورة
“أش كاين” تغني للأولمبيين
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 13:52 1

“أش كاين” تغني للأولمبيين