24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

22/09/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4607:1213:2516:4819:2920:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع تأهل المنتخب المغربي إلى "مونديال 2022" بقيادة المدرب وحيد خليلودزيتش؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | هكذا تتعامل شرطة الحدود الإسبانية مع المغاربة

هكذا تتعامل شرطة الحدود الإسبانية مع المغاربة

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (14)

1 - كريم محمد علي الاثنين 01 مارس 2010 - 20:52
الله يخد فيه الحق. و لكن مالك داخل خارج فالكلام ؟ هكدا غادي تدافع على القضية ديالك ؟.
و علاش مدخال الله و النبي فالكلام دابا و ساعا زعما مشيتي تنشر الاسلام و ما خلاواكش ؟ أم هو حق أريد به باطل ؟
عَنْ أَمِيرِ الْمُؤْمِنِينَ أَبِي حَفْصٍ عُمَرَ بْنِ الْخَطَّابِ قَالَ: سَمِعْت رَسُولَ اللَّهِ صلى لله عليه و سلم يَقُولُ: ( إنَّمَا الْأَعْمَالُ بِالنِّيَّاتِ، وَإِنَّمَا لِكُلِّ امْرِئٍ مَا نَوَى، فَمَنْ كَانَتْ هِجْرَتُهُ إلَى اللَّهِ وَرَسُولِهِ فَهِجْرَتُهُ إلَى اللَّهِ وَرَسُولِهِ، وَمَنْ كَانَتْ هِجْرَتُهُ لِدُنْيَا يُصِيبُهَا أَوْ امْرَأَةٍ يَنْكِحُهَا فَهِجْرَتُهُ إلَى مَا هَاجَرَ إلَيْهِ ). رَوَاهُ الشيخان.
2 - عبد الله الاثنين 01 مارس 2010 - 20:54
السلام عليكم
لأخييا هذا، نادرا ما أصادف إنسان جاهل وعدواني متخلف مثلك ولربما أمي طالما لا تعرف في التاريخ وكذلك في معاني الأحاديث النبوية الشريفة، من قال لك أن مليلية بلد الكفار؟ الأخ المتحدث في الشريط يتحدث عن مليلية، يعني المدينة المغربية المستعمرة بسكانها الأصليين والمتواجد بها العشرات من المساجد، أما الحديث النبوي فهو يتحدث على الأرجح عن تربية الأبناء في مجتمع غير مسلم، من قال لك أن هذا الشخص يغسل الأواني أو ينقون المجاري؟ وحتى إن فعل فما العيب في ذلك؟ الناس في الغرب أنقى من السفهاء مثلك، تقول في هذا الشخص البسيط خونجي لأنه أتى على ذكر الله عز وجل في حديثه ولأن له لحية الرجال،أليس كذلك؟
يبدو من حديثك أنك قْواعدي لأني أعرفكم جيدا، لقد عشت معكم مدة كبيرة بضهار المهراز بفاس، واكتشفت في الأخير أنكم مرتزقة، لصوص، تعانون من عقد جنسية خطيرة ،رؤوسكم فارغة وعملاء للسلطة.
3 - abid الاثنين 01 مارس 2010 - 20:56
vive usa si je suis a ta place me touche un police spanish comme il touche le feu si usa americain d origine maroccain les europiens sont raciste vive usa et le maroc
4 - rachid nederland الاثنين 01 مارس 2010 - 20:58
المشكلة الحقيقية مع الشرطة المغربية و ليس مع الشرطة الإسبانية و هذا لا يخفى على أي مهاجر ، المشاكل أيضا في المطار في جميع القنصليات وكأن الشرطة المغربية و موظفو القنصليات لا زالوا يعيشون في القرن 19 ، الشرطة الإسبانية و غيرها في أوربا تستقبلك بالإبتسامة ، بالنسبة لهم هذه الإبتسامة من مبادئ العمل، بالنسبة للشرطة المغربية عقد الحاجبين من مبادئ العمل .
لا أصدق كلام هذا الشخص.
5 - Younes الاثنين 01 مارس 2010 - 21:00
Brave Heart
6 - hassan الاثنين 01 مارس 2010 - 21:02
toi en premier lieu, tu n'as pas l'air d'un marocain, tu te deguise comme un AFGHAN,et tu apparait comme un terroriste, j'approuve les autorites espagnoles, les gens se deguisent ou imitent des gens civilises et developpes, et non des analphabetes et des ignorants,qui s'entretuent entre eux ,ou chaque chef de guerre gouverne une partie du pays
7 - مــا مسـوقش الاثنين 01 مارس 2010 - 21:04
تـــي مــالك آ لالة مــا عاجبــاك تــاحجة..لا تكــوني اميــرة ويــلز و احنــا مــا فراسنـــاش...راكي غــا مــولات حريـــرة...و ديـــها فحريـــرتك آ لالـة و سكتـــنا من الــصداع..يعنــي من الهضرة اللــي قــالها السيد كلــها مــا فهمتــي والــو؟ عادي..هــادي غــا من كتــر شرب الحريـــرة...سدليـــك الحمص الجعـــابــي...عرفتــي شنو؟ قلبيــــها بيـــصارة...واخــا تاي قــولو البيــصارة تــات كلخ...و لكن فالحالة ديــالك عــادي...مــا غاــادي تزيــدكش كتر مــا انتي فيــه....بــاز..كــاين مغاربة الخــارج الي مــا راضيــنش بيــنا..و كــان مغاربة معــانا مــا عــاجبيــنهمش...حرنــا فيـــكم
8 - بوزبال الاثنين 01 مارس 2010 - 21:06
أخي آدم ماقلته على الشرطة الحدودية المغربيةبباب سبتة صحيح 100/100 هناك ابتزاز و استفزاز للمواطنين لجعلهم يوؤدون الخمسة دراهيم...فالأمن المغربي بباب سبتة يعمل على سدين السد الأول يتم فيه عزل الأشخاص فهناك الحمالة و هم الأشخاص الذين يمارسون التهريب المعيشي و هناك الناس العادين الذين يأتون من أجل الإقتناء و الترفيه و زيارة المدينة...المشكل أن الأمن المغربي لا يفرز بين الزائر و العامل و الحمال، هنا الخمسة دارهم هي التي تحكم إن أديتها فأنت زائر أو عامل و إن لم تِؤديها فأنت مهرب خطير (هههه)...السد الثاني خاص بمراقبة جواز السفر و الطابع، هنا لا يعترفون لا بالطابع و لا مراقبة ؛الخمسة دارهم كذلك هي التي تحكم...أو إذهب إلى شباك الطابع حيث الإكتظاظ و المحسوبية و الرشوة على عينبك أبن عدي ، وإذا تحركت نفسك أو غيرتك كمواطن فكن على يقين أن الموظف لن يطبع لك....هذه أمور على المسؤولين النظر فيها..فهناك طبقة عاملة مهمة تعمل في سبتة تشتغل بدون قوانبن و بدون أوراق؛هذه الطبقة تتعرض لإستغلال بشع من طرف الأمن المغربي بباب سبتة، فيوميا عليك أداء عشرة دراهيم خمسة في السد الأول و خمسة في السد الثاني.
أما الأمن الإسباني أخي لم يستقبلني بصباح الخير كما قلت، رغم أني أذخل يوميا إلى سبتة هذه مدة خمسة عشر سنةبل لهم وسائلهم في التماطل و التهاون لخلق الإكتظاظ و التزاحم والفوضى، ليبدأ في ضرب و ممارسة الشطط و السب و القذف في وجه المواطنين المغربة بأبشع الكلام الحاط لكرمة الإنسان،،، وهنا يفتح الأمن الإسباني الثغور لمن أراد الذخول بسرعة و راحة كبيرة ؛ مقابل 20 درهم، حيث لهم سماسرتهم من المغاربة الذين يأخذون لهم العشرون درهم و يعطيك كلمة سر فيفتح لك الأمن الإسباني الباب لتذخل من دون ازدحام
9 - khalid الاثنين 01 مارس 2010 - 21:08
الاستدلال بأحاديث ضعيفة عن البراءة ممن يقيم بين المشركين :
لا يكاد باحث في قضية المواطنة بغير ديار الإسلام أو الهجرة إليها أو أخذ جنسيتها إلا ويورد هذين الحديثين:.
1. روى النسائي والترمذي وأبو داود بسندهم عن جرير بن عبد الله بعث رسول الله صلى الله عليه وسلم سرية إلى خثعم فاعتصم ناس منهم بالسجود فأسرع فيهم القتل ، فبلغ ذلك النبي صلى الله عليه وسلم فأمر لهم بنصف العقل ، وقال : أنا بريء من كل مسلم يقيم بين ظهراني المشركين قالوا : يا رسول الله ولم ؟ قال : لا تراءى ناراهما.
2. روى البيهقي والترمذي بسندهما عن سمرة بن جندب:" من جامع المشركين وسكن معهم فإنه مثلهم.
أولا : مناقشة الحديثين سنداً:
1. حديث "أنا برىء ممن يقيم بين ظهراني المسركين" اختلف العلماء في مدى صحته.
2.حديث "من جامع المشرك وسكن معه كان مثله" مروي عن سمرة بن جندب بطريقين فيهما ضعف شديد.
ثانيا : مناقشة الحديثين متنا:
1. إذا عرضنا متن الحديث على صريح القرآن ، وصحيح سنة النبي عليه أفضل الصلاة والسلام فلن نجد فيهما ما يقوى أمام معارضة ثوابت الإسلام.
2. لو صح ـ جدلاً ـ هذان الحديثان سنداً ـ وهو ما لم يحدث ـ فإن معناهما لا يمكن حمله إلا على أنه خاص بوقت الهجرة الواجبة إلى المدينة ممن لا يجدون حرية في التعبد.
يتغير هذا الحكم العام فيحدث له تخصيص وفقاً للمساس بالثوابت الشرعية ، عقيدة وأخلاقاً وتشريعاً ، وهذا يختلف باختلاف الزمان والمكان والانسان.
10 - noury de usa الاثنين 01 مارس 2010 - 21:10
c est ca la democracie a l espagne !!!!!!. c est mieux de vivre la sitution pas ecouter des autres qui ils veulent changer notre traditions et notre religions ils ont tt les moyens de passer tt ce qu ils veulent a l aide de la mauvaise press bravo mon frere et je t encourage de prendre ton droit vs etes marocain pure .
11 - lalune الاثنين 01 مارس 2010 - 21:12
الله ينصرك عليه و الله ياخد فيه الحق ...هكذا تكون الغيرة عن الإسلام ... كلنا معك بدعواتنا
12 - مولاة الحريرة الاثنين 01 مارس 2010 - 21:14
صدعتونا. شي جرات عليه فرنسا، شي ضربوه سبنيول. طيبتو لنا قلبنا بالبكا. توما ديما هما الضحية. انت بعدا مكتعرفش حتى تهدر. حنا مافهمناكش عاد يفهموك السبنيول. واش سمحت لو ولا غدير القانون؟ لاش غادي عند الكفار؟ بقا فبلاد المسلمين وريه شنو هو المسلم.
13 - alabir الاثنين 01 مارس 2010 - 21:16
هههههه قال هذا المسكين باأن الشرطة المغربية تتعاون معه. إنسان مغلوب وينافق لأنه إذا قال الحقيقة سيأدي الثمن غاليآ.الحقيقة ياإخواني أقسم بآلله العضيم باأن الشرطة والجمارك الإسبانية أرحم ألف مرة من الشرطة والجمارك المغربية هذا الشخص خائف أن يقول الحقيقة.
14 - آدم/تطوان الاثنين 01 مارس 2010 - 21:18
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
أنا شاب من مدينة تطوان أدخل سبتة اكثر من 4 مرات في الشهر ...نلاحظ هنا في ديوانة سبتة عكس ما يقوله الأخ الفاضل...قبل أن تصل الى الشرطة المغربية يجب عليك أن يكون لك ثمن الطابع(5 دراهم للجواز )علي "اليد"...بمجرد ما تقف أمام الشباك ينظر إلى بنظرة احتقاريةو كأنك عدو له ...ثم ينظر جهة اليد تحت الجواز هل هناك من "قهيوة"ان رآها تبسم و تسلم منك الجواز فان لم يراها عبس وقال هل ملات ورقة الدخول ؟ هل معك التعريف الوطني ؟فان كنت فعلت أخرج لك قوانين أخرى..."دينا الدخلة فقط ناس صحاب الباسيس"..."ندك الباسي أراه ماكاينش رجاع فحالك".سبحان الله فقط ب 5 دراهم تسقط كل هذه القوانين العجيبة الجديدة..إذا أردت أن تدخل الى سبتة(مدينتنا) يجل عليك أن تكون بارد الدم لا غيرة فيك...يهنك يحتقرك أحيانا يسبك و يرميك بكلمات يستحي منها الشيطان...أقسم لكم بالله العلي العظيم أن كل ما قلته نعيشه يوميا و بشكل مستمر...و بصراحة و واقول الحق و لو كان مرا اننا عند وصولنا الى الاسبان أول ما يقول لك صباح الخير ان كان صباحامساالخير ان كان مساءا...يقولها بابتسامة عكس أخي المغربي الوطني...أتذكر يوما في 1999 كنت داخلا لزيارة عائلتي فمنعني أحد رجال الأمن و قال لي إذا أردت الدخول "أجي نظفلي البيرو ديالي"لان تهرست فيه قرعة ديال الويسكي و طاح الكبسيل ديال الماكلة،نعم أحبابي لا يكدبو عليكم بالوطنيو و حب الوطن و التخربيق...خليونا من الفعايل...النصراني عمرو ما حتاقرنا و لا هاننا...هدشي لي حكيت ليكم راه والو أجيو تشوفو العجب ...ماشي بزافكنت خارج مع الوالدة و بوليسي ديانا سب فينا لان كان خصو دريهمات(حسابلو اصحاب السلع)جا بوليسي اخر قالنا غير صبرو اوكان وخا تدعيواه ماديو موراه والو...هذا الفرق بيت النصارى و خوتنا المسلمين في الديوانة
وأستغفر الله
المجموع: 14 | عرض: 1 - 14

التعليقات مغلقة على هذا المقال