‫تعليقات الزوار

24
  • charquaoui
    الثلاثاء 2 مارس 2010 - 12:50

    Bravo Monsieur au moins tu es courageux je souhaite que d’autres vrais Israeliens et Israeliennes brise leur Silence
    moi j’ai des amis Juif
    qui sont contre le sionisme c’est pas tout les Juifs sont des sionistes (des tueurs
    je souhaite que les Marocains Juifs et Musulmans donnent un tres bon exemples de la tolerence
    Mazaltov

  • محمد الغافل
    الثلاثاء 2 مارس 2010 - 12:52

    هذه رسالة قوية لكل المعلقين الذين يحسبون أنهم من المثقفين و الواعين بما يجري خلف الكواليس. فهاهو يهودي مغربي يعترف أنه ليس من المثقفين، بل و عاش معظم حياته في اسرائيل، لكنه و الله أوعى من كثير ممن يرددون كالببغاوات مقولة: يا أمة ضحكت من جهلها الأمم، و يحسبون أنهم (قافزين). و الله إن هذا اليهودي لأحب إلي أن أناقشه و نستفيد من بعضنا البعض، على أن أناقش أفكارا كأفكار الراجي و محبيه، بل و أفكار من لا يتناؤوا في سب الغربيين البسطاء.
    فلتطبلوا و تسبوا، و ليطبلوا و يسبوكم، لكن اعلموا أن الراقص واحد. فهل أنتم مستيقظون؟

  • vergini
    الثلاثاء 2 مارس 2010 - 12:54

    هل سيسمع الذغرني هذا الكلام دون أن يغمى عليه لأنه مخذوع هو وطائفة من البرابرة أما الأمازيغ فلا يتبدلون و كل المغاربة أمازيغ ليكن في علمكم راه شي في شي العرب عندما جاؤوا إلى المغرب لم يأخذوا معهم زوجاتهم راهم تقداو من المغرب و بالتالي كلشي مخلط و هذا شرف و ليس مذلة
    فيقوا يا قبيلة الذغرني طالبوا بالمعقول ملكية دستورية و فصل السلط و توزيع الثروة بالعدل و تحسين الخذمات للمواطنين و خليكم من المراوغة

  • الدكتور الورياغلي
    الثلاثاء 2 مارس 2010 - 13:00

    بالنسبة لملامح هذا المتهود فهي ملامح مراكشية عربية بامتياز، واليهود الذين سكنوا المغرب كانوا من أوروبا ومن الذين أجلوا من الأندلس وبعض أقطار العالم الأخرى.
    لكن بكل حال حتى ولو كان مجرد ممثل لهذا الدور فهو كافر برب العالمين، فقد أجمع العلماء المسلمون أن التظاهر بالكفر في غير ضرورة إكراه كفر صراح والله تعالى أعلم.

  • mohamed
    الثلاثاء 2 مارس 2010 - 13:32

    هد الموضوع قديم..و تحذث عنه كتيرون..لاكن صدر مؤخرا كتاب لكاتبة إسرائيلية إسمها راشيل شابي..عنوان الكتاب. Not the Enemy: Israel’s Jews from Arab Lands.الكتاب يشرح كيف عامل و لايزال يعامل الأشكيناز اليهود الشرقيين أو مايسمى بالمزراحيين…لقد نعتوهم بكل الأوصاف.. كتاب قرأته و جدير بالترجمة…إن كان هنا من يثقن العربية و الإنجليزية يمكن ان نترجمه بالتعاون.لاكن أزيلو من ادهانكم بان المزراحيين لا يحبون إسرائيل.

  • Hmida
    الثلاثاء 2 مارس 2010 - 13:30

    نرى بوضوح طيبوبة المغربي الدي يتكلم بوضوح عن واقع مزري و حقيقة الصهاينة الذين لايهمهم قيام لا دولة اسرائيل ولا غيرها ،بقدر ما يهمهم السلب و الظلم والمصلحة الخاصة والصفقات التجارية باسم ضحآيا هجروا من دول عاشوا فيها بهناء …….ما اود هو ان يفرق القارئ بين اليهود و الصهاينة….

  • Omar Ahmed Barhdoud
    الثلاثاء 2 مارس 2010 - 12:46

    Notre defaut nous les musulmans est que nous oublions facilement ceci est du a notre analphabitisme historique. Mon conseil a tous mes compatriotes de bien lire les ouvrages sionistes surtout les oueuvres de leurs foundings fathers. qui ne cesse de proclamer que touts les moyens sont sont utiles pour batir le grand Israel de l’ocean jusqu’au deux riviers. Il faut bien lire dans la penseee de ce pretendant Marocains . Il a dit que la presence des juifs au Maroc est plus que 2000 ans. C’est le meme language qu’utilisait les sionistes lors de l’occupation de la palestine. Dans la legende sioniste le langage du coeur a un effet plus puissant que l’effet de l’arme encore plus les sioniste ont conquis le monde par leur theorie en utilisant ce meme langage la chouha pendant la 2eme guerre mondiale est léxemple palpant. Je connais bien les juifs est j’en ai la certitude que ce langage n’est que la partie visible de l’iceberg.
    Omar a dit.
    est merci 

  • الرباطي
    الثلاثاء 2 مارس 2010 - 13:28

    هذه شهادة قوية لاعداء الاسلام وأعداء العرب وخصوصا امريكا والغرب الذين يتهمون العرب والمسلمون بانهم يحقدون على اليهود. فهذه الشهادة تظهر عكس ما يقولون. فالرجاء لكل شخص ان ينشر هذه الشهادة بين أصدقائه وبين الشعوب عن طريق الانترنيت. فبهذا العمل ستساعدون في تحسين صورة العرب والمسلمون.

  • مغربية مسلمة
    الثلاثاء 2 مارس 2010 - 13:16

    نداء من مغربية مسلمة لتاسيس جمعية للدفاع علي اخواننا اليهود في اسرائيل
    للدفاع على اخواننا المضطهدون في اي مكان في العالم علينانحن المغاربة الشرفاء داخل و خارج الوطن مسلمون يهود و مسيحيون ان ياسسوا جمعيات للدفاع على المغاربة المحتجزون في اي مكان في العالم وخصوصا في اسرائيل والدفاع عليهم لفتح الفرصة امامهم للعودة لبلدهم المغرب.
    عاش المغاربة الاحرار و شرفاء (يهودا و مسيحيين و مسلمين) نحن كلنا ابناء سيدنا ابراهيم الخليل)

  • حسن المغربي
    الثلاثاء 2 مارس 2010 - 13:06

    أعجبني في هذا المواطن المغربي الحر فطرته وجرئته فهو يتكلم بكل بساطة ودون تكلف طبعا هذا راجع لأنه حافظ على فطرته من التشويه من خلال عدم ولوجه للمدارس الصهيونية التي غسلت عقول المهجرين اليهود و أنشأت في عقولهم دولة وهمية وثقافة مصنعة و أرغمتهم على التخلي عن هوياتهم الأصلية .عندما يقول الإسلاميون بأنه لا وجود لشيئ إسمه إسرائيل ينتفض العلمانيون والحقوقيون و المصهينون من بعض الأمازيغ ويقولون بأن هذا اعتداء على السامية لكن ما هو ردهم على هذا المغربي الذي قال بأنه لا وجود لإسرائيل و أنه يطالب بحق عودة اليهود إلى بلدانهم الأصلية وعودة الفلسطنيين لأرضهم,إن القضية لا تحتاج لكثير من السفسطة والجدال الأمر واضح فلسطين للفلسطينيين واليهودكل لوطنه الأم والصهيونية إلى الجحيم و الخونة المطبعون العملاء إلى مزبلة التاريخ

  • غيـــور
    الثلاثاء 2 مارس 2010 - 13:20

    إن الصهيونية تيار عالمي ولا تقتصر فقط على اسرائيل و اليهود فهناك صهيونية بالدول المسلمة و الدول العربية أيضا.
    الصهيونية و القومية العربية و النازية … تيارات متوازية و لها نفس الأهداف.

  • mohammed
    الثلاثاء 2 مارس 2010 - 13:24

    Un seul témoignage n est pas représentatif. Vous avez oublié les insultes que subissent les juifs du Maroc ? Jusqu’à aujourd’hui on traite les juifs de Porcs et on conseille de ne pas les fréquenter. Ils vivaient dans des ” Mellahs ” car les musulmans ne les fréquentaient pas . Arrêtons nous les arabes , nous sommes les plus racistes au monde.

  • ana maghrebiyya
    الثلاثاء 2 مارس 2010 - 13:26

    هذا الرجل يقول أنه لم يلج المدرسة قط ولكنه يتكلم أحسن ممن يدعي أنه مثقف لقد كان صادقا و عفوي في كلامه وفضح بكل بساطة ماضي و حاضر بني صهيون

  • ammar almuslim
    الثلاثاء 2 مارس 2010 - 13:18

    حقا شفيتي فيا، وأدعو الله تعالى أي يعيدكم إلى وطنكم كما تتمنون، فمعظمنا ذو قلب رحب، ولكن ما دمتم هناك فأنتم ضحايا، وهذا لا يعني أن أدعو الفلسطننين لوضع السلاح، لأن هذا يكون نصرا للصهيونية، عليكم إذا أنتم أيضا التحرك وبشكل قوي ضد الصهيونية التي تستعملكم لمآربها ومصالحها فإلى أن تعودوا إلى الوطن أدعو الله تعالى أن ينصر إخواننا المجاهدين في فلسطين وأن يعيدكم أنتم أيضا اليهود المغاربة وليس الصهاينة المغاربة “ليس كل اليهود المغاربة يحملون أفكار هذا الرجل الطيب” فوزير الحرب السابق كان مغربيا ولكنه صهيوني فلا أهلا ولا مرحبا به وأتمنى له الجحيم، وأما أمثال هذا اليهودي فألف مرحبا به إلى وطنه وإخوانه، وأعيدها يجب التحرك مع الفلسطينيين لاسترداد وطنهم وتحدي الصهيونية المحتلة المستعمرة. والسلام.

  • مصرى
    الثلاثاء 2 مارس 2010 - 12:48

    لن نصدقه ونكذب كلام ربنا حينما قال لن ترضى عنك اليهود ولا النصارى الا ان تتبع ملتهم صدق الله واليهود معروفين بنقضهم للعهد فهم كذابون ومنافقون ولا تامنوا لهم اخوانى فاسرائيل لهم ارض الميعاد وهى فى قلوبهم احسن من وطنهم الاصلى اتدرون ان كل يهودى فى العالم من يوم ميلاده يدفع لدوله اسرائيل 100دولار لتنميه اسرائيل فلا تامنوا مكرهم فهم يكرهوننا وكمان يهود المغرب فى اسرائيل هم اشد يهود فى ضرب وتعذيب الفلسطينيون وشكرا لكم

  • Issam
    الثلاثاء 2 مارس 2010 - 13:22

    i was going to cry !!this is an Owesome Video really !!

  • بلد العزة المغرب
    الثلاثاء 2 مارس 2010 - 13:08

    كل يهودي من أي أصول فوق أرض فلسطين هو هناك بسلطان ما تسمى بـ”إسرائيل” فدمه مباح للمجاهدين، مالم يبادر إلى العودة، يهود المغرب إذا أرادوا العودة فليعودوا ولن يظلمهم أحد، ولكن أن تقول شيء و أنت تفعل شيء هذا لا يستساغ، خصوصا أنه تمكن من زيارة المغرب.

  • zakaria gattuso
    الثلاثاء 2 مارس 2010 - 13:10

    هذه شهادة قوية لاعداء الاسلام وأعداء العرب وخصوصا امريكا والغرب الذين يتهمون العرب والمسلمون بانهم يحقدون على اليهود. فهذه الشهادة تظهر عكس ما يقولون. فالرجاء لكل شخص ان ينشر هذه الشهادة بين أصدقائه وبين الشعوب عن طريق الانترنيت. فبهذا العمل ستساعدون في تحسين صورة العرب والمسلمون.

  • مغربي حر
    الثلاثاء 2 مارس 2010 - 12:58

    هدا درس كبير يجب أن يستفيد منه كل ظلامي متأسلم وعنصري يكره اليهود المغاربة فقط لأن دنبهم الوحيد خلقهم الله سبحانه وتعالى يهود، ونسي هؤلاء القوم الحاقد أن هؤلاء اليهود عاشوا مع المغاربة الأقحاح قبل مجيء الأعراب بعشرات القرون في هدا البلد السعيد.
    ياريت بعض الظلاميين يستفيدوا من إنسانية هدا اليهودي المغربي، الدي يستنكرالقمع والإضطهاد الدي يتعرض له الفلسطينين، رغم أنه يهودي.
    لكن بعض الظلاميين يستحيل أن ينددوا ويستنكرون العمليات الإرهابية التي يدهب ضحيتها العديد من الأبرياء في العالم، وخصوصا إدا كان الفاعل من إخوانهم اللدين يؤمنون بالعنف والقتل.

  • S.A.D
    الثلاثاء 2 مارس 2010 - 13:02

    الفشل والإنحباط والهزيمة النفسية والأزمات، والخوف من الفرس والعرب، وبخل الغرب والأمريك، سود مستقبل دولة بنو صهيون المزعومة. لدلك يعمل اليهود كل جهدهم و يمهدون الطريق للرجوع لجدرهم لأنهم يتوقعون إنحطاط الدولة المزعومة لا محالة. لكن هل ترى سيكون الرجوع بتلك السهولة التي خرجوا بها؟ والتي رجعت بالربح الأوفر على القصر الملكي وعلى جنيرالته.

  • الحاجة الحمداوية
    الثلاثاء 2 مارس 2010 - 13:04

    إلى مصري
    لا تخف يا أخي، مشاعر ا لمغاربة خفيفة كريشة تلعب بها الرياح كما شاءت. اليوم يمجدون هذا الرجل بعد هذا الشريط . وغدا يكفيهم شريط آخر مغاير ليسبوا جميع اليهود كيفما كانت جنسياتهم.
    هذا الرجل ليس فريدا من نوعه. هناك يهود يدافعون عن حقوق الفلسطينيين أكثر من العرب والفلسطينيين أنفسهم، بأفلام وشرائط وثائقية ومحاضرات ومقالات وغير ذلك.
    ما أعجبني في هذا الرجل هو معاملته لإبنته اللتي تسأله وتنجز الشريط. يعطيها أثمن شئ يمكن أن يعطيه أب لأبناءه: الوقت. يزودها بمعلومات تاريخية ويحترمها كإنسانة لها شخصيتها واهتماماتها. لا يراها عورة أو ناقصة عقل.
    فليقتدي المسلمون

  • سرحان
    الثلاثاء 2 مارس 2010 - 12:56

    أولا شكرا للمستجوبة ولمن قام بتصوير وتسجيل شهادة السيد ابرجيل اليهودي المغربي الذي هجر من دياره هو والآلاف من المغاربة اليهود في تآمر بين الصهيونية وخدامها في شتى انحاء العالم.
    أهمية هذه الشهادة تكمن في الكشف عن مأساة حقيقية يعيشها مواطنونا المهجرون إلى فلسطين سنة 48 و67 بصفة خاصة. واضح ان الكثسرين يريدون العودة لكنهم يخشون صعوبات الاندماج . على الدولة المغربية أن تقوم بدعوتهم رسمياللعودة واطلاعهم قبل ذلك على الاجراءات المتخذة لتسهيل ادماجهم في مجتمعهم الاصلي. وعلى منظمات حقوق الانسان أخذ هذا الموضوع بالجدية المطلوبة.

  • كـولالـة
    الثلاثاء 2 مارس 2010 - 13:12

    هــذا الــرجـل يـتـكـلـم الـعـربيـة أفـضل من الـمـغـاربة أنـفـسـهـم

  • mol alrassol
    الثلاثاء 2 مارس 2010 - 13:14

    لنساعد المغاربة اليهود بوقفة تضامنية يخرج فيها الملايين من الجماهير حتى يسمع الصوت لدوي العقل النيرة ويتمكن كل المغاربة المهجرين الى وطنهم الاصل كي يستفيد الشعب اففلسطيني من هدا الموقف و السلام

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 1

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش

صوت وصورة
احتجاج أساتذة موقوفين
الأربعاء 27 مارس 2024 - 20:30 5

احتجاج أساتذة موقوفين