‫تعليقات الزوار

43
  • مسلم وأفتخر
    الأحد 27 أبريل 2014 - 00:14

    إناااا لله وإناااا إليه لاراجعون

    رحم الله الفقيد وأدخله فسيح جناته ورزق أهله الصبر

    اللهم ارحم كل من يدافع عن ثوابت الأمة الإسلامية سواء في المغرب أو خارجه

    اللهم جنب هذا البلد الفتن.

  • mohammed
    الأحد 27 أبريل 2014 - 00:14

    أبناء الأغنياء يذهبون بعد حصولهم على الباكالوريا إلى المدارس والمعاهد الخاصة، بل وقد يغادرون البلد لمتابعة دراستهم ليعودوا لتسيير شركات آبائهم و تقلد المناصب الحساسة
    أما أبناء الفقراء، فيذهبون إلى الجامعة المغربية التي أصبحت مسرحا لمعارك اديولوجية بين الفصائل الحمضية والقاعدية والمحايدة وكأننا في مختبر لصنع مواد كيميائية
    الجامعة مصنع لصناعة الأجيال، لصناعة نخب تنافس نخب المخزن، نخب تزرع الأمل وتقاوم الفساد المنتشر في كل مكان، نخب تصنع التغيير عبر نضالاتها…

  • nordin
    الأحد 27 أبريل 2014 - 00:24

    لاحظوا معي 2M تغطي حدث انتحار شاب حلق شعره في إطار حملة محاربة التشرميل وتتعاطف معه؛ بينما تغفل عن مقتل الطالب الحسناوي وجنازته التي حضر لها رئيس الحكومة و وزير التعليم العالي

  • ابن الجرف
    الأحد 27 أبريل 2014 - 00:31

    أولا أنبذ العنف بكل أشكاله سواء داخل الجامعات و خارجها ثانيا لسنا في حملة انتخابية بل في جنازة و ثالثا و أقسم بالله أنه قبل مجيء الوفد الحكومي و المجلس البلدي يعمل منذ الليل و هو ينظف مسار الجنازة بما في ذلك جمع أزبال لم تجمع منذ أشهر ناهيك عن الجرافات و ما إلى ذلك…للإشارة فقط فهذه البلدة أي الجرف بإقليم الرشيدية عرفت منذ سنتين إغلاق مسجد(معاذ بن جبل) بسبب سلوكات المحسوبين على حزب العدالة و التنمية و خاصة ذراعها الدعوي (الإصلاح و التوحيد ) حيث حملوا إمام المسجد و هو في محرابه يؤم المصلين إلى خارج المسجد على مرأى المصلين دون ملراعاة قدسية بيت الله و مشاعر الناس داخله…لا للمتاجرة بالدين.
    رحم الله شهداء الوطن كافة

  • مغربي من بروكسيل
    الأحد 27 أبريل 2014 - 00:34

    نريد أن نعرف من هم القاعديون هل يؤمنون بالله ربا وبالإسلام دينا وبحمد رسولا؟ أم هم من نفايات ماركس ولينين وغيرهما من صناديد الكفر.

  • أبن المنطقة
    الأحد 27 أبريل 2014 - 00:36

    هذا هو رئيس الحكومة الذي نريده . شكرا لك لقد كبرت في عيوننا يا السي بنكيران

  • عوام الثغاوتي
    الأحد 27 أبريل 2014 - 00:47

    والله أحبك يا بنكيران رجال صادق تخاف الله. الله إوفقك

  • ولد الشعب
    الأحد 27 أبريل 2014 - 00:55

    رحم الله الفقيد وأسكنه فسيح جناته. لكن ماذا لو كان الفقيد طالبا قاعديا او من اي فصيل اخر هل كان السيد بنكيران سيتجشم عناء السفر لحضور جنازته؟؟؟

  • adnane
    الأحد 27 أبريل 2014 - 01:10

    يا بنكران شفت ولاذ شعب كمحنين مع زمان وعاذ تتقوم بزياذة في المواذ

    الوالذين مساكن تيبيعوا لبيظ والبقيرة باش يكبرونا وذخلنا لمذينة تنقراو في

    الجامعة باش نوذعو الفقر ونرضوا الجميل لواليذنا لقرونا فا ذ ا

    به تنشذوا ذبلوم ا تنلقاو راسنا في شوارع الرباط تنحتجوا علي الاقل وفروا

    ذكتورا وماستر الجميع يذخل يلهي الوقت نحن معكم حتي الموت ورحم صذيقنا طالب الحسناوي وسع عليه يا ربي

  • انا حر
    الأحد 27 أبريل 2014 - 01:20

    بكاء المنافقين تدفعونهم لتاجيج الصراعات في الجامعات و الكليات و الان تبكون عليهم ،هذا نفاق و خداع

  • azlmade
    الأحد 27 أبريل 2014 - 01:25

    ان لله وان اليه راجعون ،رحم الله الشهيد ،ورزق ذويه الصبر والسلوان

  • Robio de GHAFSAI
    الأحد 27 أبريل 2014 - 03:01

    في الحقيقة يجب أن تضع الدولة حد لما يسمى ب "الحرم الجامعي" فقدسيته هاته جعلته بعيدا عن الأمن ومأوى لتنظيمات يمكن تسميتها ب "الارهابية"
    فأنا شخصيا درست بهاته الجامعة وعانيت كثيرا مع هاته التنظيمات والفصائل اللتي تتصارع فيما بينها وتمنع عنا اجتياز الامتحانات في وقتها المقرر من الادارة تحت طائل التهديد بالتصفية الجسدية وعميد الكلية يعلم وبالتالي الادارة تعلم من يريد الدراسة ومن يأتي الى الجامعة لكي يشحن الطلبة ضد النظام "النهج الديمقراطي القاعدي" ومن يحرض على العنف..
    الله يرحم الوالدين ا رجال الأمن ديرو خدمتكم را ماكاين لا حرام لا والو الحرم راه في مكة في السعودية.
    و إناااا لله وإناااا إليه لاراجعون

    رحم الله الفقيد وأدخله فسيح جناته ورزق أهله الصبر

  • fatima
    الأحد 27 أبريل 2014 - 03:11

    يا تجار الذين اقيموا المساواة بين الاموات الله يرحمهمم جميعا اين طالب الفزازي

    الذي توفية بقمع المخزن في جامعة فاس سايس لم يرافقه لجنازة ذيالو اي

    واحذ

    وقمتم بالاستهزاء عليه لم افهمكم pgd لكن الفزازي رحمه الله لقي ولاذ شعب

    الذي لا ينافقونه ا هكذا تفرقون مع ابناء شعب ذموع تماسيح عقنا بكم هيلا ما تبحطوا علينا تستغلون الحذت فببي سياسة يا تجار ذين …..

  • محمد دادة
    الأحد 27 أبريل 2014 - 03:34

    بسم الله الرحمن الرحيم (ومن يقتل مؤمنا متعمدا فجزاؤه جهنم خالدا فيها وغضب الله عليه ولعنه وأعد له عذابا عظيما) , ( من أجل ذلك كتبنا على بني إسرائيل أنه من قتل نفسا بغير نفس أو فساد في الأرض فكأنما قتل الناس جميعا) اللهم ارحمه و صبر أهله و ذويه..

  • Salma
    الأحد 27 أبريل 2014 - 03:41

    اللهم ارحمه وجميع موتى المسلمين.
    انا اريد ان اعرف هل بنكيران رئيس الحكومة المغربية او رئيس حكومة اسرائيل. الناس يحاسبونه على المواصلات.الطرق.الامية…….هو لم يولد رئيس حكومة.راه ما عندوش قنديل علي بابا. عندما مات ايت الجيد واش حضروا ليه رؤساء الاحزاب لي كان كينتمي ليهم?. هذا اذا كانوا القاعد يين يؤمنون بالله. انا لا نتمي لاي حزب. ولكن سمعت وحضرت حلقيات الرفاق في كلية العلوم ابن طفيل وكان احدهم "رضوان من وازان" وهو من اتباع نور الدين جرير بفاس ينفي وجود الله, ويقول ان ثا ني واحد بعد ابليس يقول لا. ولازلت اتذكر كيف كانت الفتيات يتحلقن حوله وهو يستهزئ بتعد د الزوجات في الاسلام وبالجن. راه القاعد يين والبرنامج المرحلي فسدوا الجامعة.

  • abdelahe
    الأحد 27 أبريل 2014 - 04:08

    توفي الطالب الفزازي في فا س ولم تقوموا بهذا ما هذا النفاق با حكومة pgd

  • abdoulah
    الأحد 27 أبريل 2014 - 07:28

    ما يدعو للتّأسّف اليوم هو في حقيقتة أكبر ممّا وقع للشّهيد رحمة الله عليه . إنّه حالة الفوضى العامّة وتفشّي الجريمة وغياب الأمن سواء في الشّارع أو في داخل المؤسّسات ، وما يُسهم في ذلك أكثر هو نوعيّة العقوبات المُضحكة والغريبة والّتي تُبدي فيها الدّولة تساهلا كبيراً وتسامحاً مُنقطع النّظير مع قُطّاع الطّرق والعصابات الإجراميّة الخطيرة . فمرّتاً في مدينة فاس شخص تعرّض طريق عابر سبيل فقطع يده بسيف حادٍّ وكانت عقوبته سنتاً واحدتاً فقط ، بعد أن أصاب شخصا بعاهة مستديمة ودمّر حياته وغيّر حاله ينال سنتاً واحدتاً فقط وكأنّ الأمر يتعلّق بسرقة أو بنصب أو ما شابه ذلك سنة واحدة أمرٌ لا يُصضّّق .

  • ضياء
    الأحد 27 أبريل 2014 - 09:02

    ا نااااا لله و انااااا اليه راجعون

  • جمال
    الأحد 27 أبريل 2014 - 09:47

    العنف يبدأ بالخطاب:راجعوا خطب النهاري الجناح الدعوي للعدالة والتنمية.من يمجد القتل والعنف والتكفير واستباحة دماء الكافر؟؟؟؟

  • agadir
    الأحد 27 أبريل 2014 - 09:48

    Benkirane ne serait pas présent si la victime ne serait pas islamiste

  • rachid
    الأحد 27 أبريل 2014 - 09:53

    انااااا لله وانااااا اليه راجعون ،رحم الله الشهيد ،ورزق ذويه الصبر والسلوان
    اللهم ارحم كل من يدافع عن ثوابت الأمة الإسلامية سواء في المغرب أو خارجه

  • زكرياء
    الأحد 27 أبريل 2014 - 10:33

    رحمة الله عليه و إنااااا لله وإنااااا إليه راجعون. حملة انتخابية جد مبكرة . الحمد لله الذي لا يخفى عليه شىء.ويعلم مابالنوايا. هلموا ياأصحاب بن زيدان كعادتهم للهرش والإنزال لترجيح آراء القراء لصالحكم . تكبير.مادخل التكبيرفي كلمة تأبين ، وكأن أبو بكر يتكلم،الدين براء منكم إلى يوم الدين .

  • ddd
    الأحد 27 أبريل 2014 - 10:41

    Pour 4 – hicham
    Il faut oublier notre différence avec les autres pendant des moments difficiles comme ça.
    C’est a cause de ca notre pays n’avance pas.
    انااااا لله واناااااا اليه راجعون ،رحم الله الشهيد

  • azeddine-germany
    الأحد 27 أبريل 2014 - 11:12

    ا ضن ان بنكيران بعد ما استغل الاحياء في لعبته السياسية الخبيثة وفشله الذريع والمنبطح في تسيير الشان العام ,ادار وجهه هذه المرة ليستغل الاموات لذا اقول ..
    كفى من الاسترزاق السياسي عن طريق استغلال الام وماسي الاخرين.

  • أين القيم والأخلاق
    الأحد 27 أبريل 2014 - 11:36

    اللهم ارحمه واسكنه فسيح جناتك وارزق ذويه الصبر آمين. ونطلب من الله أن يرحم تعليمنا اللذي ذفن بدون صلاة جنازة. زمان كان الشاب الشجاع لا يحمل حجرة ولا عصا فما بالك بالسكين. وكان أبناء الحي والمجتمع ينعث بالجبن كل من دخل مشاذاة وضرب بحجرة أو بعصا. وكان الناس يتدخلون لفك المشاذات والصلح بين الطرفين داعين إلى ضبط النفس وتحكيم العقل. وفجأة أصبح الجبن فضيلة تنشر عبر صفحات الفايسبوك واصبح بعض الشباب يتباهون بحمل السيوف وبالسرقة والاعتداء على المواطنين لتصل الظاهرة الى الجامعة يا حسرتاه. وتم ذلك في سكوت تام للأحزاب ولشبيبتها ولمجتمعاتنا المدنية ولفقهائنا وفنانينا ونقاباتنا بل أين اصحاب حقوق الانسان أليس من حق المواطن أن يعيش في أمن؟ …وبرلمانينا ماعدا برلمانية شجاعة من حزب الأصالة والمعاصرة. ماذا يجري ؟ أين قيم وأخلاق آبائنا؟ بعد أن حن المغاربة إلى تعليم زمان هاهم يحنون الى زمن العصا لمن عصا . حفظ الله وطننا المغرب وحفظ الله وأعان ملكنا محمد السادس اللذي أعطى تعليماته من أجل القضاء على ظاهرة الجبن والاجرام التي يجب إنشاء سجون خاصة بها يقام فيها اعادة التربية أو القصاص.

  • /*/ ولد الريف /*/
    الأحد 27 أبريل 2014 - 11:58

    نسأل الله أن يرحم الشهيد ويسكنه فسيح جناته .
    نعم للمنافقين صفات كثيرة أشرها وأخطرها الكفر بالله ،وصفهم في القرآن، قال سبحانه:( وإذا قيل لهم آمنوا كما آمن الناس قالوا أنؤمن كما آمن السفهاء ألا إنهم السفهاء ولكن لا يعلمون) ومن صفاتهم أيضاً العداوة والحسد للمؤمنين كما قال سبحانه:( إن تصبك حسنة تسؤهم وإن تصبك مصيبة يقولوا قد أخذنا أمرنا من قبل ويتولوا وهم فرحون) ومن صفاتهم الاستهزاء بالله ورسوله ودينه كما قال سبحانه( ولئن سألتهم ليقولن إنما كنا نخوض ونلعب قل أبالله وآياته ورسوله كنتم تستهزئون، لا تعتذروا قد كفرتم بعد إيمانكم) ومن صفاتهم الفساد في الأرض بالكفر والنفاق والمعاصي.. قال تعالى( وإذا قيل لهم لا تفسدوا في الأرض قالوا إنما نحن مصلحون ألا إنهم هم المفسدون ولكن لا يشعرون) ومن صفاتهم البهتان والكذب كما أخبر الله عنهم بقوله ( ويحلفون بالله إنهم لمنكم وما هم منكم ولكنهم قوم يفرقون) ومن صفاتهم الأمر بالمنكر والنهي عن المعروف والبخل بالمال كما أخبر الله عنهم بقوله( المنافقون والمنافقات بعضهم من بعض يأمرون بالمنكر وينهون عن المعروف ويقبضون أيديهم نسوا الله فنسيهم إن المنافقين هم الفاسقون

  • رفيق
    الأحد 27 أبريل 2014 - 12:16

    بكل حزن و أسي نستقبل فاجعة بعد فاجعة لكن الإختلاف بحضور سيد رئيس حكومة لجنازة فقيد سراعات طلابية بينما يتحاشى سيد رئيس حكومة حضور جنازة مواطن بسيط بنواحي رباط أقدم علي الإنتحار لكونه ضعيف فقير تعرض للعنف المعنوي من طرف مسؤول …………..القصة بسدي بطاش
    سيدي الأن تكرسون منطق رئيس حكومة لحزب الواحد بتجاهلكم لوضعية الأغلبية التي تنتمي لحزب الصامت للمملكة الشريفة,,,,,,,,,,,, شكرا

  • abdelamine
    الأحد 27 أبريل 2014 - 12:35

    رحم الله الفقيد وأسكنه فسيح جناته.
    شكرا لك يا السي بنكيران.

  • حميد
    الأحد 27 أبريل 2014 - 13:06

    :أولا تعازي الحارة لأسرة الفقيد وأسكنه الله فسيح جناته. أمين أمين .
    قال تعالى"أفتومنون ببعض الكتاب وتكفرون ببعض…..''
    عجيب امر بن كيران وجماعته ونفاقهم وازدواج معايرهم :
    إذا حلّت مصيبة أو مات مسلم او مغربي (سلفي-عدلي-تقدمي) حتى ولو كان القاتل من جماعته فان الشيخ بن كيران وجماعته يحسبونه ذباباً اوحشرة قد ماتت.
    – أما إن كان المقتول او الضحية من جماعته فالكل يندد ويصخب ويستنكر ….وتحمل عناء السفر و اقناء الطائرة و…..هذا مسلم بجدي اما باقي المغاربة والمسلمون فلا قيمة لهم. والسلام

  • MEDMAROC
    الأحد 27 أبريل 2014 - 13:58

    une bonne initiative de Benkirane, mais dorénavant il doit assister aux funérailles des victimes des agressions, quelque soit le référentiel de la victime islamiste gauchiste, ou sans appartenance, si non on assiste à( akhwanate adawela), l'exécutif qui prend parti dans les conflit idéologique, on soutenant par l'argent du contribuable son clan, : autrement Benkirane est sur la voie de MORSI

  • لفارة
    الأحد 27 أبريل 2014 - 14:17

    ماهكذا يكون التعامل يا رئيس الحكومة.هذا الطالب قتل نتيجة تصفيات حسابات وصراعات بين الفصائل الطلابية.ولم يقتل في معركة من اجل الشرف او الوطن او في دفاعه عن اخواننا بميانمار.نعلم ان هذه الجامعة تاريخيا مليئة بالصراعات والاحقاد التافهة.نسوا المشاكل الاجتماعية ومناقشة الافكار والتي بفضلها تتقدم الامم.وانحطوا للممارسات البهيمية والحيوانية.تعلم يا بنكيران انك تتقاضى اجرتك من دافعي الضرائب المغاربة وليس من حزب العدالة والتنمية ولهذا يجب ان تتعامل كشخصية عامة لكل المغاربة وانسى الحزبية والفئوية.وفي الاخير "ان لله وان اليه راجعون"نطلب المغفرة للجميع.

  • ملود
    الأحد 27 أبريل 2014 - 14:26

    قَتل قطار طالبة في محطة أزمور ولم يحضر بنكيران..سَقط طالب في مرتيل من أعلى سطح بناية في ظروف غامضة ولم يحضر بنكيران..عُثر على طالبة مشنوقة بالرباط ولم يحضر بنكيران..توفي طالب قاعدي بفاس بسبب تدخل أمني ولم يحضر بنكيران..وقُتل طالب بمراكش بطعنات سكين قاتلة ولم يحضر بنكيران.
    أرجوك يا رئيس الحكومة..لا تفاضل حتى بين الأموات كما فاضلت بين الأحياء..إن لم تكن قادرا على التعامل بالمساواة معهم..فاتركهم لأصدقائهم وأحبابهم وزملائهم..واهتم بمعاركك مع شباط وقصص غرامياتك مع السلطة..وتذكر أن من انتخبوك يوماً..حسبوك مسؤولا حكوميا لكل المغاربة وليس فقط لمنتسبي "العدالة والتنمية" و"التوحيد والإصلاح".

  • ssi kbour
    الأحد 27 أبريل 2014 - 14:29

    الله يرحم الطالب الحسناوي عبد الرحيم إنا لله و إنا إليه راجعون ..
    على أية حال لا بد من التعليق سؤالي هنا إذا كان الذي قتل من طرف آخر "فصيل آخر"
    هل سيطير بن كيران و وزرائه إلى مكان دفن الضحية ؟ أم سيكتفون بالصمت ؟؟

    نتمنى أن لا يكون دم الطلبة الأبرياء أمثال الحسناوي و الفيزازي و آخرون قنطرة عبور لتحقيق غايات سياسية ….

  • ادريس الصمدي
    الأحد 27 أبريل 2014 - 16:24

    على من تضحكون يابني علمان ويتبع المخزن،بنكيران وحزبه دخل الى الحكومة بنية الاصلاح وهو يعلم أن المخزن قوي جدا ولا بد من مزاحمته على السلطة لعلى وعسى يتمكنوا من ايقافه عند حده ،هل تريدون للاسلاميين الا يكون لهم الحق في الحكم وان يهتموا بالجانب الفقهي والدعوي وألا يحشروا انفسهم في الحكم…والله الذي لا اله الا هو لو جاء الاسلاميون عن طريق الانقلابات العسكرية لدان لهم الاعلام الرسمي والقضاء وكل اجهزة الدولة …نفس اللعبة التي مورست في مصر تلعب اليوم وبشكل مشابه مع العدالة والتنمية في المغرب…القصر وبضغط من امريكا التي لا تكره الاسلاميين يحاول ان يستغل اجهزته الاعلاميةوالقضائية والامنية واجنحة المعارضة لاسقاط حزب العدالة والتنمية واخاف ان يسقط المغاربة في فخ المخزن كما سقط المصريون في فخ السيسي…انا لا التمس للمصريين اي عذر واتمنى ان يزيد السيسي من محنتهم لا نهم خذلوا مرسي وسقوط في ضحايا في شباك السيسي..واذا سقط المغاربة في لعبة المخزن وصوت ضد العدالة والتنمية في الانتخابات يكون الشعب قد جنى على نفسه لان الحرية تزيد وتكبر في عهد الإسلاميين وتنقص في عهد العلمانيين ومصر خير دليل

  • نرجس
    الأحد 27 أبريل 2014 - 17:16

    "انا لله وانا اليه راجعون" بعض التعاليق في واد والحدث في واد.. يسعدني أن أرى رئيس الحزب الذي أنتمي اليه يزور أهلي ويواسيهم ان أصبت بمكروه، والا فما فائدتي في هذا الحزب كأنسان وليس رقما أو بطاقة؟

  • هيكلة الجامعة القانونية
    الأحد 27 أبريل 2014 - 17:33

    هذه الحكومة تعمل جاهدة دون من سبقها على سن ترسنة من القوانين كبنية تحتية لمنظومة البلد الذي يفتقر إليها بشكل مهول….و لهذا أرجو من الحكومة أن تسن قانونا خاصا بالجامعات و أخرى داخلية يمنع فيها منعا كليا أي نشاط سياسي من قبل الطلبة أو حتى التعبير عنه أو النداء به …و تكون السلطة كاملة بيد إدارة الجامعة في تدبير شؤونها العلمية و الأمنية و تطبيق قوانينها داخل الجامعة التي يجب أن تكون فضاءا لرسالة العلم لا غير…و من يرد السياسة فعليه أن يلتزم بقوانين البلد و يؤسس حزبا سياسيا يمارس من خلاله نشاطه بالقواع المتعارف عليها في إطار القانون….

  • ouled Errachidia
    الأحد 27 أبريل 2014 - 18:22

    لقد قدم النهج الديموقراطي شهيدا اسمه الحسناوي ايضا في موقع الرشيدية … ولم وسمع هذه الضجة كلها و لا شك في أنها ذات أبعاد سياسية بعيدا عن كل ما هو إنساني
    كفى ضحكا على الدقون كفاكم إشهارا لدين اتسخ بسياستكم
    رحمك الله انسانيا وليس حزبيا يا رفيق

  • ولد الحسيمة
    الأحد 27 أبريل 2014 - 18:42

    أولاً نقدم تعازينا الحارة لأسرة الفقيد ونسأل الله أن يسكنه فسيح جنانه . كما أقول للجماعة التي لها عقدة مع الأستاذ بن كيران يا قوم وياجماعة يجب أن تعلموا أن بن كيران ماهو إلاّ مواطن كسائر المواطنين ، وبالتالي ماهو إلاّ إنسان كسائر الناس ، له ظروفه وخاصياته كسائر العباد فلماذا كل هذا التحامل على بن كيران .؟ ولماذا كل هذا الحقد على الرجل ، كيف ما فعل لا يرضيكم، فشهادتنا في الرجل هو أنه إنسان نزيه ونظيف اليد ولم يثبت في حقه الفساد، انسان صريح ومخلص لوطنه ويجتهد قدر المستطاع للنهوض ببلده رغم العراقيل والمشاكل التي تواجهه ، كما أسأل ذلك المواطن العادي لماذا تحمل كل هذا الحقد على بن كيران .؟ ما هي الدوافع ، وفي المقابل نراك تدافع على من أثبت في حقهم الفساد بكل أشكاله .. فإلى متى نرتقي إلى مستوى الإنسان السوي .

  • hamid
    الأحد 27 أبريل 2014 - 21:02

    إلى ولد الحسيمة الذي يدعي ان بن كيران نزيه ونظيف …على اي المعاير تتكلم:
    – الذي يتستر عن المفسد (وزير في حكومته وقصة 3 ملايين لشكلاط ) من اموال الشعب فهو مفسد .
    -بالأمس مزوار كان مافيدوش وشفار وفاسد ومفسد ولايتحالف مع مفسد الا مفسد مثله.
    – الوعود التي اخلفها مع الشعب والكذب والمراوغات تجعل منه منافقا معلوم النفاق والنفاق درب من الفساد…..والسلام

  • محمد
    الأحد 27 أبريل 2014 - 21:10

    اولا اتقدم باحر التعازي القلبية لاسرة الفقيد سيرا على نهج النبي محمد صلى الله عليه و سلم عظم الله اجركم و رحم ميتكم لله ما اخذ ولله ما اعطى و انا لله وانا اليه راجعون.
    اما في ما يخص هذا الحدث المؤلم ليس الا انعكاس خطير لما وصل اليه الوضع الا مني بوطننا بسبب تهاون الجهات المسؤولة عن توفير الامن و الامان للمواطنين في غياب فعلي لسياسة القرب الامني الذي كان ولا يزال شعارا يتغنى به كل المحسوبين على هذا الجهاز الحساس الذي تنخر جسده المعتل اصلا افة الرشوة بل الادهى من هذا هو ان مسؤولا في ولاية امن البيضاء تلك المدينة الغول ما ان يطل علينا في خرجاته الاعلامية الا قال بان هناك انخفاض في معدل الجريمة مع اغلاق كل المخافر الصغيرة التي كانت منتشرة في المدينة و التي خصصت لها ميزانية ضخمة ليكون مالها الخراب بل اصبح بعضها مرتعا للمتشردين و المجرمين و و و هذه هي سياسة القرب.
    ايها المسؤولون بدون استثناء اتقوا الله فينا فما من ليل الا من ورائه صبح كل ما اخشاه ان يقبل على المغاربة فجر جديد وقد سحب من تحت ارجلكم البساط ويكون انذاك قد فات الاوان.
    صحة جيدة و تعليم فعال و عمل محترم= الامن.

  • احمد مجد
    الأحد 27 أبريل 2014 - 21:42

    ما الدروس التي يقدمها رئيس حكومة .اظن كمغربي ما كان عليه ان يحضر ويلقي بالفاظ مثل شهيد. ابعدوا الدين لتصفية الحسابات. مادا عن قضية المغربي اليهودي الديانة وشكرا. لا بد من فتح نقاش بجراة فكل المغاربة سواسية ولابد من تعميق ثقافة الاختلاف الصادق…

  • icu amazigh
    الأحد 27 أبريل 2014 - 21:59

    لم تكن هذه هي المرة الاولى التي لحق فيها عنف التيار القاعدي طلبة من توجه آخر. من 99، 2001، 2003، 2006، 2007، 2011، 2014 سالت دماء طلبة الحركة الثقافية الامازيغية في كل المواقع الجامعية، حصدنا عآهات مستديمة و عشرات السنوات من السجن النافد. نبهنا الى الامر و حصنا انفسنا في ظل ترك الحبل مطلوقا من طرف الداخلية..عانينا الكثير مع هذه العصابات. وكما يقال بالامازيغية: أو تلي ما نغ ك تمغرى ( الام لم تكن ضمن المدعوين للعرس لتوفر لنا غطاءا للحضور). الان وبعد ان كان التيار الاسلامي التابع لحزب رئيس الحكومة ضحية لارهاب هذه العصابة، أرى ان حضور الرئيس في جنازة المغتال أمر له دلالة و اتساءل هل كان سيحضر لو كان المغتال من تيار آخر؟
    إعادة النظر في الملفات التي تورطت فيها هذه العصابات و بالخصوص ملف معتقلي الحركة الثقافية الامازيغية الذين يقضون عقوبة 10 سنوات بمكناس رغم انتفاء اي أذلة على تورطهم في ما نسب لهم سواء من الشهود او اقوالهم.

  • lacazawi
    الإثنين 28 أبريل 2014 - 10:35

    ان لله وان اليه راجعون ….لا للعنف نعم للحوار

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43 1

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 4

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 3

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات