24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

17/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2907:5813:1716:0318:2719:45
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لحصيلة التجربة الحكومية لحزب العدالة والتنمية؟
  1. الإمارات تراهن على إنشاء فريق رواد فضاء وطني (5.00)

  2. خبراء مغاربة يناقشون تطوير الذكاء الاقتصادي‎ (5.00)

  3. فرنسا تُساندُ المغرب في مكافحة التطرف الديني وتدفق المهاجرين (5.00)

  4. خبراء يناقشون آليات الاختلاف والتنوع بكلية تطوان (5.00)

  5. رحّال: الأعيان لا يدافعون عن الصحراء.. وتقارير كاذبة تصل الملك (5.00)

قيم هذا المقال

1.00

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | زغَارِيـد البَّــام

زغَارِيـد البَّــام

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (19)

1 - الشعب ايضا يزغرد معهم. الأحد 27 أبريل 2014 - 03:18
ليس فقط حزب البام من يزغرد، بل كذلك جل المغاربة من النخب الثقافية والحقوقية والفكرية والسياسية والإعلامية والنقابية وفوق كل هذا الغـــــــــــــــــــــالبية الســـــــــــــــــــاحقة من الشعب المغربي هم أيضا يزغردون جميعا مع البام نظرا ان حزب اللاعدالة واللاتنمية قد خرب الإقتصاد الوطني وأغرقوا البلاد بالديون البنوك الربوية الكبرى!

القروض الضرائب على حساب الشعب المغربي الفقيراحتجاجات المواطنين في الحواضر والأرياف.
الزيادة في الاسعار.
تفشي ظواهر الإنتحار وتناول المخدرات والدعارة وكل أشكال الجريمة في عهدهم.
عجز الحكومة على التصدي للعفاريت والتماسيح والجردان.

نتمنى تدخل جلالة الملك لإنقاد البلاد ونطلب من تجار الدين العودة الى المساجد لأن تسيير شؤون البلاد ليس سهـــــلا كما كنتم تتصورون ويتطلب دوي الاختصاص وليس أساتذة الاعدادي والثانوي مع كل الاحترام لهم.
لا تتوفرون على أطر مثقفة وكفؤة لها مؤهلات سياسية وعلمية باستطاعتها تخطي الصعاب وإيجاد الحلول نظرا لأن معظم مناضليكم هم عبارة عن فقهاء لا يفهمون سوى في الكلام الشفوي والخطاب الإنشائي الدي لن يفيد في شيء في هذا الميدان بالطبع؟؟؟
2 - متـأسف الأحد 27 أبريل 2014 - 03:37
هذا هو الدور الحقيقي لما يسمى بالمناضلات لأن النضال لا يكتسب بين عشية وضحاها, النضال يتنافى والاحزاب التي تشكلت منذ مدة غير بعيدة وكادت تعصف باستقرار البلاد لولا لطف الله
ولولا تحالف بعض الاحزاب لما فزتم بهذا المقعد
3 - hanane الأحد 27 أبريل 2014 - 04:40
هنيئا لحزب الاصالة والمعاصرة لقنتم ذرسا لبنزيذان لن ينساه وكذلك في مولاي

يعقوب بالسبة لاستقلال الي ضربة القاضية انشاء الله فقذنا تقة فيهم يا تجا ر الذ ين .
4 - marocain الأحد 27 أبريل 2014 - 08:47
أناس تموت وٱناس تزغرد ،فتحتم ٱلٱندلس. بلا منزيد في الهدرة الله إعفوا على هد المغرب يارب ....
5 - jah الأحد 27 أبريل 2014 - 10:11
لا حول ولا قوة الا بالله ،عندما يصبح الانسان ارخص سلعة في وطنه،يحق له ان ينتقم لانسانيته، لكن ليس بحرق الذات بل بحرق من كانت هي الداء
6 - متتبع الأحد 27 أبريل 2014 - 11:59
رحمة الله على من تسمي نفسها أحزاب التي بدأت تستعين( باللعابات). وأكبر (شوهة) لمن يعتبرون أنفسهم مسؤولين سياسيين (وادا ضهر السبب بطل العجب) فرحمة الله على السياسة والسياسيين.
7 - علي صبيلا الأحد 27 أبريل 2014 - 12:33
زغردتكم خارج السرب ...
السؤال هل هذه الانتخابات كانت زيهة وشفافة ؟؟؟ لا طبعا ...
لما تستخفون بعقول المواطنين ؟؟؟
زغردتكم سينالها من يستحقها ...بعد ان يقول القضاء كلمته ...
8 - Moi le الأحد 27 أبريل 2014 - 12:41
العودة للتحكم و اللا ديمقراطية ، هي عنوان الفترة القادم من السياسة المغربية ، أضن أن النجاح الذي يتكلم عنه هذا الكركوز ، ليس إلا عودة لg9الذي مني بهزيمة شنعاء بعد الربيع ، سنعود إلى فترة من البؤس السياسيالتي سادت أيام إنتخابات 2009 ، و كل ما قد سيترتب عنها على المدى المتوسط و البعيد ، المخزن لا يتعلم من أخطائه و الرفاق القدامى أيام المدرسة مصرين على النهج البسودوديمقراطي
أتمنى أن أكون خاطئ
9 - anis الأحد 27 أبريل 2014 - 14:07
هنيئا لكم الأستاذ بن شماس هذا الفوز و دامت لكم الأفراح و المسرات ومزيدا من الإنتصارات و نتمنى أن نشاهدك رئيسا للحكومة المقبلة إن شاء الله . فإنك تستحق
10 - الساقية الأحد 27 أبريل 2014 - 15:16
سبحان الله مااااااااااتانحملش هاد الشخص ماعرفتش علاش
حتى انه كرهني هو ورباعتو فالتراكتور,,,,,,أناس يزغردون على انهم،ربحو كرسي ؟؟؟؟الله ايزيدهم مزيدا مزيدا من الكراسي حتى يتقال حسابهم غداً امام الجليل سبحانه حيث لا ينفع مال ولا بنون الا من أتى الله بقلب سليم،عن النبي -صلى الله عليه وسلم- قال : ما ذئبان ضاريان في حظيرة يأكلان ويفسدان بأضر فيها من حب الشرف ، وحب المال في دين المرء المسلم . قال المنذري في الترغيب : إسناده حسن .
11 - افناوي وافتخر الأحد 27 أبريل 2014 - 15:51
انا مواطن من سيدي افني ، عند سماعي لهذا الرجل يتكلم شعرت بامتعاض كبير بحث أنه أهان المغاربة وقدم لهم كلاما لا صحة له ولا اساس له من الحقيقة في شيئ .أنا شاهد عيان من مدينة سيدي افني اقول أن مرشح الجرار هو من اكبر مليارديرات المغرب الحديث ومعروف بتجارته في صرف العملات ، وساكنة ايت بعمران وخصوصا اللذين يتقاضون رواتب التقاعد من اسبانيا هم اللذين صنعوا تروثه وثروة ابيه ، أقول أنما شاهدته بأم عيني من التوزيع السخي والسخيف على ساكنمة المنطقة لم يقم به أي برلماني سبقه في هذه المنطقة ، اعرف نساء ورجالا وشبابا عبرو لي عن فرصتهم لاخذ المال من هذا المرشح وكذلك كان ، يأتي الان بنشماس المعروف لدى المغاربة ليوهمنا ان الاسطوانة مكرجة لا لالا يا سيدي أنتم وزعتم المال الحرام بدون حرج واستعملتم كل اساليب التدليس والتزوير ( مكتب 6 بمستي الذي صوت به ناخبون موجودون خارج الاقليم وبالخارج ، مكتب بجماعة ابضر الذي لا زال التاجر الذي كان يوزع المال لصالح البام معتقلا وباعتراف مرتشين ضبطوا من طرف درك جماعة تيغر اقليم سيدي افني ) بنشماس يتكلم وكأن المغاربة بلداء تنطوي عليهم حيل حزب هجين لالون له ول طعم .
12 - المرة القادمة الأحد 27 أبريل 2014 - 17:21
أنا لا انتمي إلى أي حزب. و الإنتخابات السابقة صوت لصالح العدالة و التنمية و ندمت أشد الندم لم يأتوا باي جديد. المرة القادمة سأصوت للبام لأنه حزب حداثي و وطني. هيا إلى تعليقاتكم السلبية يا باجدة. فلن تغيروا رأيي و رأي الكثير من اصدقائي الذين سوطو لكم. لن يزيدنا تقيمكم السلبي إلا نفورا منكم. اعتبروا انكم أضعتم صوتي و صوت كل من سأقنعه. لا تعرفون إلا ألسب و الشتم و كل من ليس منكم تعتبرونه مفسدا و حتى بدون أدلة.
13 - miloud الأحد 27 أبريل 2014 - 18:05
لا حول ولا قوة الا بالله .....الله إعفوا على هد المغرب يارب من كل هده الاحزاب المدمرة في المغرب والتي جميع راسمالها البلابلا والله يرحم الحسن التاني اللدي قال:(اعطي الخبز لخبازه) يكفينا ان نبقى فاران تجارب لهده الاحزاب الخاوية الدماغ ...........
14 - rachid الأحد 27 أبريل 2014 - 20:40
je reve du jour du départ de benkirane pas par ce que je le deteste car je pense qu'il souffre pour rien. notre pays ne merite pas benkirane , notre pays merite les corrompus, car le peuple aime les privilèges. il faut pas changer le peuple, il faut que le pjd change lui meme et rentre chez lui, remplir les mosqués et faire comme les soufis. il faut les laisser gouverner, les laisser gouverner encore et encore pour un autre siècle. mon pays est foutu et vous verrez avec vos propres yeux que le tsunami arrivera.
15 - أبو يحيي الأحد 27 أبريل 2014 - 22:52
من المؤسف أن تكون عودة المغرب إلى الوراء ديمقراطيا وسياسيا، ومن أين من منطقة معروف عن سكانها اﻷصليين النزاهة والرجولة والصدق.فكيف يعقل أن تولوا أمور مدينتكم المحترمة من زمن بعيد، إلى أشرار الخلق.ألم تجدوا إلا الجرار يقود تنميتكم.ساء إختياركم وشوهتم مدينتكم وشوهتم سمعة رجالاتها اﻷحرار.رغم الفقر والحاجة لكني لاأجد لكم عذرا في هذه المهزلة.جل الشعب المغربي ناضل وثار ضد هذه الخردة من اﻷحزاب وضد هذه الطعمة الفاسدة،التي تريد بكم العودة إلى أحضان التحكم والعبودية السياسية.ولاتقدموا لي أعذار وحجج تافهة ككون حزب العدالة والتنمية لم يقدم شيئا وأن بعضكم كما جاء على لسان بعض المعلقين قد صوت له من قبل وندم.كل هذه التراهات ليس لها قيمة فكرية.أنتم دأبتم وتعايشتم مع من يقدم لكم حلوى مسمومة أو على اﻷقل مخدرة.حزب العدالة والتنمية جاء ليصلح واﻹصلاح دربه شاق وطويل ويتطلب الصبر.هذا اﻷخير لاتتوفرون عليه.تعودتم على الحلول الترقيعية وتحبون من يضحك عليكم ويستغفلكم.المسألة واضحة والجواب عنها هو الجواب على هذا السؤال.هل من يوزع المال بسخاء من أجل إنتخابه يعطيه ليصلح أم ليفسد؟ ولكم واسع النظر ياأهل إفني.
16 - ANA الاثنين 28 أبريل 2014 - 02:36
Tu as raison, c'est le retour planifié au pseudo- démocratie qui était la base de gouvernance depuis l’indépendance . Et croyez moi ce sera un retour dramatique si ces pions retournent au gouvernement.....On va réentendre alors d'un autre STATE DE BASRI (RHAMNA actuellement de HIMA), le triangle: CASA-TANGER-FES.......WAW si vraiment ces partis retournent (PI+PAM+Socialistes) GHIR ALLAH YALTAF O SAFI
17 - ANA الاثنين 28 أبريل 2014 - 15:41
Wallah ya khoya 11-AFNAOUI ça fait plaisir de voir des gens comme toi déclare ces réalités qui mérite l'intervention du peuple et non seulement la justice. WAAAAA CHA3B dyal Maroc wa fi9, Ces partis (PAM+PI+SOCIALISTES) sont entrain de préparer le retour en coryant que le peuple y croient....Ne me dit pas que ces partis (PI+PAM+SOCIALISTES) sont rendu des anges dans 2 ans (2012 à now).....WAAAAA -FI9OOOOOOO, LAFLOUS RAHA DAYRA- Publier Hespress si non vous signez votre complot avec ces partis voleurs et SVP ne modifier RIEN dans nos messages, right
18 - مواطن الاثنين 28 أبريل 2014 - 18:58
لا حولة ولا قوة إلا بالله من مأسف أن نشاهد حزب الأصالة و المعاصرة يزهو و يزغرد للحصول على مقعد و شعب المغربي مستنكر أحداث إغتيال الطلب في فاس و من غريب أيضا أن يفرح لحصول حزب الإستقلال على مقعد في مولاي يعقوب !!!!!!!
19 - قطوس الاثنين 28 أبريل 2014 - 19:47
يقول المثل (إن لم تستحيي فافعل ما شئت) أنا لست متحزبا ولست سياسيا ولكنني غيور على هذا البلد العزيز, كلمتي موجهة لأحزاب المعارضة والتي كانت بالأمس القريب تمثل الحكومات السابقة , من الذي ترك هذه الفوضى (الفساد,ضعف الأجور العمالية,الزبونية والمحسوبية,فساد أخلاق الشباب)إلى غيرذلك من المشاكل ذاخل هذا البلد ألستم أنتم السبب ؟ فلماذا كثرة الكلام وقلة العمل بل هي قلة الأذب , وأخيرا أقول الله يهدي ما خلق
المجموع: 19 | عرض: 1 - 19

التعليقات مغلقة على هذا المقال