‫تعليقات الزوار

24
  • Samia
    الأربعاء 30 أبريل 2014 - 00:10

    اللهم إحفظ المغرب و المغاربة !

  • rbatl
    الأربعاء 30 أبريل 2014 - 01:35

    المسلمون لم يكونوا يمها متطرفيين بل هي أكدوبة من طرف أعداء الإسلام
    و الإسلام هو جهاد في العقيدة و في القوم الكفار كقريش و الصليبين و ليس ضد المسلميين يعني دولنا العربية كيفما كانت سياستها ، أما المتطرفيين فليست لهم أي صلة بالإسلاميين كمثال داعش التي تحارب المسلميين و قد افتضح أمرها و هي من كانت تزرع الفتن و الإرهاب ضد الدول العربية و ضد المسلميين الشرفاء مثلها كمثل محمد ابن تومرت الصوفي المتشدد مأسس الدولة الموحدية المتطرفة في أوائلها الذي حارب الشرفاء المرابطيين و التاريخ يعيد نفسه في سوريا

  • فيلالي
    الأربعاء 30 أبريل 2014 - 01:55

    * أول شيئ ماكان عليك ان تقبل دعوة قناة العربية "الداعرة الإنقلابية" خصوصا أنت رجل مستقيم كما نحسبك.
    *ثانيا الفيزازي لايمثل جميع أطياف السلفية وإنما يمثل نفسه.
    * ثالثا هناك شيئ من النفاق في كلامك….مرة تقول عفو ملكي ومرة تقول أنه تم إطلاق صراحك بعد تصحيح خطأ قضائي."الله يغفر لك"
    في الآخير اتمنى أن تستغل علاقتك الإجابية بالقصر وتكون بمثابة ناصح وموجه فيما يخص تدبير الشأن الديني…خصوصا و أن وزير الأوقاف الحالي يسوق المجال الديني للحضيض….وان تكون حاميا لدين الله من كيد اليساريين الدمويين الإرهابيين والعلمانيين المخنثين .و أن تموت على هذا…….شكرا هسبريس على نشر المنشورات السابقة.

  • rachdan
    الأربعاء 30 أبريل 2014 - 03:37

    ونعم الشيخ المغربي الاصيل الاستاذ الفيزازي نفتخر بشيخنا ونتمنى من الشيوخ ان يحدو حدوه وبدون تعصب ولا تشدد والى مغرب افضل ان شاء الله

  • نصيحة من دهب
    الأربعاء 30 أبريل 2014 - 05:38

    إختيار
    إما الدعوة بأسسها وقواعدها أو السياسية بأسسهما و قواعدها. وجب تميز فالرسل لم يبعتو سياسين بل دعوين.
    فإدا إخترت الدعوة فعليك بالعمل الجمعوي الخيري الدعوي لكل الناس لترسيخ مبادئ التي تأمن بها.
    أو السياسة فعليك بحزب سياسي في موجود في الساحة أو أنشي أخر جديد.
    ولا انصحك بالدعوة في السياسة أو السياسة في الدعوة فدالك يجلب عليك سهام السياسين و الدعوين معا:

    فإدا إختر الدعوة في السياسة فإنك تضع نصوص الدعوة علي طاولة الجدال السياسي لكل الفرقاء ولكل أن يقرأ نصوص الدعوة الدينية بمنظاره السياسي لان السياسة قرأة للنصوص و نقاش أفكار.
    و إدا أدخلت السياسة في دعوتك فإنك تتجرد من عمل الخيري بمفهومه النبيل العام الي عمل إقصاء جزء من المجتمع بدل تفاعل معه لحسابات ضيقة.

    لدالك وجب التميز.

  • hakim
    الأربعاء 30 أبريل 2014 - 08:44

    كلام مثالي
    الفيزازي يعرف ما يريد

  • الفقير الي اللة
    الأربعاء 30 أبريل 2014 - 10:50

    الملك هو المظلة التى نستظل بها اعانك اللة شيخى الجليل

  • بن علا
    الأربعاء 30 أبريل 2014 - 10:54

    الاستاذ الفزازي على صواب ويستحق كل تقدير وما اقدم عليه وما صرح به بعد الحدث التاريخي لالقائه خطبة الجمعة بحضور صاحب الجلالة انما يعبر عن نضج الرجل وحكمته في تحليل الواقع في المغرب وربطه بالاوضاع العالمية بصفة عامة وبالوضع العربي بصفة خاصة.

  • jah
    الأربعاء 30 أبريل 2014 - 11:36

    وكم هو مؤسف أيضاً أن أرى أن الهرج قد كثر والمرج قد زاد، وكم هو مؤلم لي أن أرى تعملق الأقزام، وتأقزم العمالقة، واختلاط الحابل بالنابل، وانقلاب الأمور، وتغيّر الحال، وتبدل الأحوال، وكم هو مؤلم لي أكثر وأكثر أن يصبح التافهون واثقون أشد الثقة من تفاهاتهم، وأن يصبح الحكماء والعقلاء والعلماء يشُّـكون في معلوماتهم.

  • غيور عن الدين
    الأربعاء 30 أبريل 2014 - 11:51

    بسم الله الرحمن الرحيم
    وصلاة وسلم عل المبعث رحمتا للعلمين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم أما بعد
    كيف لي الملك أن يختارة أين سيأدي صلاة ولا يعلم بلختللات داخل المسجد ؟
    وهل هناك عقل مدبر واااحد في المغرب ؟ أينهم النخب هذا الوطن الحبيب ؟
    وما دور الحكمات وما فائدة من انتخابهم ؟
    وجأة في كلام (الشيخ) الفزازي لا يهمه المواطنين ولا أشكالهم وتقافتهم, وإنما يهمه المواطنين الصلحين, سؤال ؟ من سيصلح الأخرين وهو العقل الوحيد في المغرب ؟ ولماذا يسما بمالك الفقراء ؟
    الإقرار بالعفو, يدل على أنك مذنب, وأذكر النمذجا لم يقبل بي العفو لأنهم حكمو ظلما وعدوانا, وهم 12 شخص من جماعة العدل والإحسان, قدو 18 سنة في السجن, خرجوا مرفوعن الرأس بالدكترات وحفظ لكتاب الله …. إلا أخره, وما بدل تبديلى, وبنسبة لي الدولة الإسلامية كيف ذالك ؟
    وبيوت الدعارة فييييي تزايد, وحنات الخمر مرخصة, ونهب والسرقة داخل الدولة علانيتا, ثم نقول "عفى الله عمى سلف",
    ختاما أقول لي (الشيخ) الفزازي هنيأ بالعفو الملكي, وبالمناصب الإعلامية, وخصوصا بلقب عالم البلاط.
    وسلام عليكم ورحمة الله.

  • المامون الناظوري
    الأربعاء 30 أبريل 2014 - 13:27

    نعم ان ملكنا الهمام من نعمة الرجال لهذه الأمة. وهو في رفعة من الله اللذي جاء عنه في الحديث القدسي.(من تواضع لعضمة الله رفعه)انه متواضع تواضعا لا مثيل له في هذا الزمان, ولذالك المغاربة أحبوه ووقروه وانسأل الله ان يزيد له رفعة حتى يطلق سراح جميع الأبرياء المعتقلين اللذين نشهد لهم بالبرائة لما نسب اليهم من ارهاب والدعائات باطلة
    ونعم الشيخ المغربي الاصيل الاستاذ الفيزازي نفتخر بشيخنا ونتمنى من الشيوخ ان يحدو حدوه وبدون تعصب ولا تشدد والى مغرب افضل ان شاء الله. وشكر للملك محمد السادس ايده الله ونصره وأعزه بما يرضى

  • فيصل الأثري
    الأربعاء 30 أبريل 2014 - 13:44

    كتر أصحاب الهوا والذين يتكلون بقال الله ورسول،وهم مفسدين في
    الارض خوان دمر أمة في مرحل مفصلي،لم تسلط على عقيدة المسلم،حرف عوان على طريق المستقيم،كره ناس في دين،
    في حديث حدفي رضي الله عنه قال رسول الله عليه سلام،
    داعات على أبواب جهنم،فمن إستجاب لهم قدفو فيها،نسأل الله عافية،قال صفهم لي يا رسول الله،قال عليه سلام،هم من جلدتنا ويتكلمون بألسنتنا ،

  • الحسن المغربي
    الأربعاء 30 أبريل 2014 - 15:13

    إلى 10 – غيور عن الدين

    غيور على الدين من ماذا؟

    الفيزازي قال و يقول دائما هو ضد الإرهاب و لم يكن يوما مع الإرهابيين و لكنه يعترف أنه كان متشددا في أفكاره و أحكامه و يعترف كذلك أنه كان مخطئ وتراجع عن أفكاره المتشددة و تاب منها في السجن و من تاب تاب الله عليه و رسول الله صلى الله عليه وسلم قال:" كل بني آدم خطاء وخير الخطائين التوابون".

    أما أعضاء جماعة العدل والإحسان فلا يعترفون بأخطائهم و لا يتراجعون عنها بإقرارك فهم يعتبرون أنفسهم معصومين من الخطأ إكتسبوا هذه العصمة من مرشدهم عبد السلام ياسين و لهذا يقدمون كلامه على كلام الله و كلام رسول الله فالله عز وجل يقول :"يَاأَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَأُوْلِي الْأَمْرِ مِنْكُمْ" و رسول الله يقول: "على المرء المسلم السمع والطاعة فيما أحب وكره إلا أن يؤمر بمعصية فإن أمر بمعصية فلا سمع ولا طاعة " وقال أيضا: "منْ فارقَ الجماعةَ شبرًا فقدْ خلع رِبقةَ الإسلامِ مِنْ عُنُقِهِ" و للأسف فهم ينعتون من تمسك بهذه النصوص بعلماء البلاط.

    لست مدافعا عن الفيزازي فهو ليس في حاجة إلى من يدافع عنه و لكن الحق يقال.

  • ahmed
    الأربعاء 30 أبريل 2014 - 15:18

    في حديثك سيدي الفاضل عن المعتقلين وتقسيمهم لثلاث اصناف قلت بان الصنف الثالث الدي تورط في الدم" يعني ارهابي قاتل" قلت نرجئ الحديث عنهم لما بعد
    لا ا سيدي هادوك خاصهم الاعدام جزاك الله.

  • مغربي
    الأربعاء 30 أبريل 2014 - 16:03

    الطربوش الاحمر التركي و ليس طربوش مغربي ( ليس الزي الاسلامي المعروف) دليل على الولاء المطلق للمخزن و هذه رسالة مشفرة للفزازي بأنه ليس مع الكادحين من الشعب الذي ورطهم في فكره التكفيرى المتطرف بل يريد أن يبيع بضاعته للمخزن كما باعها "المناضلون" الآخرون قبله …و هذا هو قدر الشعب كلما صعد شخص على حسابه باعه بأبخص الاثمان…الشعب نلتمس له ألف عدر عندما فقد الثقة في السياسة و السياسيين و رجال و الدين و النخب و المثقفين و معهم حتى الصحفيين الكل مستعد للانبطاح حتى أخمص قدميه.

  • الفزازي
    الأربعاء 30 أبريل 2014 - 17:30

    أكثر ما أثارني في هذه المقابلة ….لقب "رجل دين" أسفل الشاشة هذه الكلمة النكرة التي لا ندري السبب وراء تنكيرها أولا … ثم شخصيا لا أعرف أن في الإسلام منصب "رجل دين" ..ما أعرفه فقط أن المذاهب الكاثوليكية والبروستانتية بأروبا و غيرها …كانت تمنح هذا اللقب للمشتغلين بالكنائس ….هل يعني هذا أن هناك جهات ما (يعلم الله سريرتها) تريد تفصيل الإسلام على مقاس مذاهب مسيحية أثبت عصر النهضة مدى دمويتها ؟؟؟ لا لشئ إلا لكي تقول أمريكا و حلفاؤها إن الإسلام دين حداثي و منفتح …. هكذا إذن ستختلط الأمور و سيطفو نجوما في الدين كما في الغناء و الرقص و الرياضة و السياسة و وو لا فرق .. إذ كلهم "رجال" ميادينهم …رجل سياسة ..رجل أعمال ..رجل رياضة ..رجل دين (أي دين) و هلم جرا … لا أدري هل الشيخ الفزازي (أو رجل دين) راض عن تلقيبه بذلك ….مجرد سؤال نابع من ملاحظة ….

  • mhamed
    الأربعاء 30 أبريل 2014 - 17:33

    حفض الله أمير المؤمنين قائد البلاد وشكرنا له على حرصه الكريم كذالك حفض الله جميع شيوخنا الأفاضل وحفض الله المغرب وأهله راجين منه سبحانه أن يعيننا على ذكره وحسن عبادته وأن يثبت قلوبنا على الإيمان .

  • ولد زايو
    الأربعاء 30 أبريل 2014 - 20:06

    السلام عليكم وبعد:
    ان الصلاة التي أداها جلالة الملك وراء الشيخ الفيزازي
    ما هي اﻻ رسالة سياسية الى خارج حدود وطننا الحبيب وبالضبط اتجاه المشرق العربي وما يشهده من أحداث.من بينها اﻹنقلاب العسكري في مصر.نستطيع أن نقول هنا وبكل اختصار حزب النور السلفي في مصر أيد اﻹنقلاب زائد دول الخليج باستئناث قطر.وهنا اﻷخ الفيزازي الذي احترمه هو على ما يبدو سلفي وأراد الملك أن يصلي وراء إمام سلفي كمجاملة وشكر وتقدير لحزب النور في مصر الذي يحضى بالتأييد من طرف المملكة السعودية واﻹمارة العربية.تذكروا معي عندما قام طيب ardogan بزيارة للمغرب لم يستقبل من طرف الملك.وانتم تعرفون جيدا كيف هي حال العلاقة التركية بدول الخليج (متوترة) تذكروا عندما قام الملك بزيارة دول الخليج اذ تم ابرام عدة إتفاقيات التي وقعت من طرف مسطشاري الملك.أما الوزراء كانوا(واقفين كيشوفوا)ﻷن ما جاء به ما يسمى الربيع العربي مرفوض عند هذه الدول.أعني هنا حكومتنا.اما القمة العربية اراد أحد أمراء الكويت الذي كان يترأس الجلسة أن يسمى عبد اﻹله بنكيران بعبد الملك وبإلحاح ومرتين رغم ان رئيس الحكومة صحح له اسمه

  • عبدالكريم الرقيوق
    الأربعاء 30 أبريل 2014 - 20:37

    لا بأس للمسلم ان يراجع نفسه وافكاره وأن يكون مرنا لكن في أي طريق؛طريق الهدي النبوي ام طريق تلبيس ابليس:فمنذ ان خرج الفزازي من السجن تحول من النقيض الى النقيض:من التنطع الى الانبطاح ـفمنذ ان خرج ما فتئ يسبح بحمد الملك وكانه ولي نعمته.الملك الذي يحكم المغرب بسلطات مطلقةيتمتع بامتيازاتهاويستحوذعلى ثرواتهاويحول المغرب كله الى قصور بخدمهاوحشمهاوحرسهاوميزانيتهاعلى حساب الطبقةالكادحة.هذادون ان ننسى سلسلةمتاجره التي تبيع الخمور.لقدألقى الفزازي خطبةالجمعةكموظف وليس كامام دعوةحيث بدل ان يحدث الملك عن العدالةبشموليتهاويبين له عاقبةالظلم ذكركلمة(أميرالمؤمنين)أربع مرات في اطارالثناءعليه حتى خيل إلي أنه لا يلقي خطبةجمعةوانما يلقي كلمةالبيعةبين يديه بمناسبةجلوسه على العرش.كان الواجب ان يغتنم الفرصةويتحدث عن تحقيق دولةالعدالةوالحريات. فسياسةالعلماء على مرالتاريخ هي تقويم سياسةالحكام واصلاح اعوجاجهاوليس الذوبان المطلق في سياسةالنظام.فالمنبرهومنبررسول الله وكان الواجب عليه ان يلقي كلمة الحق ولايخاف في الله لومة والا فالأسلم لدينه ان يترك المنبرولايصعدعليه باعتباران المنبرمسؤولية سيحاسب عليها امام الله

  • متدين
    الأربعاء 30 أبريل 2014 - 21:59

    آن للذين غلو في الدين غير الحق أن يرجعوا، ما أحوجنا اليوم لمثل هذا النموذج الوسطي على منهج القرآن الكريم، هذا النموذج هو المطلوب اليوم لنقدم الدين في يسره وسماحته الدين الذي يجمع ولا يفرق، ويحبب ولا ينفر، دين الوحدة والتآلف.

  • حمدي
    الأربعاء 30 أبريل 2014 - 23:53

    السلام عليكم وبعد:
    الله يبارك في شيخينا الفيزازي.ما اود ان اضيفه في تعليقي هي كلمة "رجل دين" كلمة تُقال لرجل الكنيسة القائم بشؤونها ولا يجوز أن تُقال لمسلم، وهي تعني رجال الأكليروس.
    وقد أسس رجال الدين بالكنيسة -باطلاً- مُبرر وجودهم وهو "التوسط بين الله والخلق" وهذا مبدأ لديهم يقتضي ألاَّ يذهب الإنسان إلى رجل الدين ليعلمه كيف يعبد إله، بل ليعبد الله بواسطته وكذلك ليس للمذنب أن يتجه بتوبته إلى الله طالباً الصفح والمغفرة، بل عليه أن يتجه إلى رجل الدين مُعترفاً أمامه بذنبه ليقوم بالتوسط لدى الله فيغفر له.
    رغم ان لغنتا العربية غنيية بمصطلاحاتها ومفرداتها .

  • ملاحظ
    الخميس 1 ماي 2014 - 00:16

    الفيزازي غير غطاء الرأس '' طربوش مغربي أصيل'' عما قريب سيقصر لحيته ….انتظروا يامن تدعونه شيخنا الجليل…….قبل الاجابة تمعنوا جيدا في دلالات هذا التغيير

  • elamin
    الخميس 1 ماي 2014 - 11:59

    المعلق غير مؤدب يقاطع الشيخ دون ان يتركه لاستكمال الحديث وقي عدة مرات معلق دون المستوى

  • المكاوي ABDEL AZIZ
    الخميس 1 ماي 2014 - 21:19

    رجل يقف على منبر يصغي وينتبه إليه الجميع نعم الداعية . هنيئا للمغاربة وكل المسلمين . متعطشون إلى كلام الفيزازي المستمد من كلام الله زدنا إيمانا زاد الله وكثر من أمثالك .

صوت وصورة
مع المخرج نبيل الحمري
الخميس 18 أبريل 2024 - 13:17

مع المخرج نبيل الحمري

صوت وصورة
عريضة من أجل نظافة الجديدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 12:17 3

عريضة من أجل نظافة الجديدة

صوت وصورة
"ليديك" تثير غضب العمال
الخميس 18 أبريل 2024 - 11:55 1

"ليديك" تثير غضب العمال

صوت وصورة
المعرض المغاربي للكتاب بوجدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 01:29

المعرض المغاربي للكتاب بوجدة

صوت وصورة
بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 21:45

بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"

صوت وصورة
أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 18:24

أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد