24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

15/12/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:5008:2213:2716:0218:2419:44
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لحصيلة التجربة الحكومية لحزب العدالة والتنمية؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | لوجورنال تدفع ثمن جرأة صاحبها

لوجورنال تدفع ثمن جرأة صاحبها

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (10)

1 - jamila الخميس 08 أبريل 2010 - 17:42

غالبا ما يمتزج المفهومين الجرأة ـ الوقاحة فكون الشخص جريأيقال لهَ وقح نسبة الى جرئته وصدقه بالحديث فالكثير ممن خلطو بين المفهومين فنجد من يتكلم بوقاحة ويقول عن نفسه أنا جرئ ولا أستطيع ان أخفي مافي قلبي ولكنه نسي بأنه تجاوز حدود الأدب وبذلك تجاوز حدود الجرأة ودخل في حدود الوقاحة .
الجرأةأخي الكريم هى ان تعبر عن ذاتك دون ان تضر بالاخرين
او تتعدى عن حقوقهم
فالانسان الجرئ تكون حجته قوية وتراه مقنعا لمن حوله
اما الوقح تكون حجته ضعيفة ولا تتفق مع المنطق والعقل.
تقبل أخي الكريم صراحتي لكن فاقد الشيئ لا يعطي
__________________
2 - kamal*//*كمال الخميس 08 أبريل 2010 - 17:44
يقدم عمار نفسه ك"معارض نادر في الصحافة المغربية". هكذا... وما هي المواقف التي يتبناها؟ أية مصالح للوطن وللشعب يخدمها؟ أي دور يسديه لتطور الممارسة الديمقراطية؟ أية علاقة له بالممارسة السياسية في ساحة الواقع المغربي؟ أينشد الاستقرار؟ أيتبنى مشروعا سياسيا و اقتصاديا و مجتمعيا ما؟
أليس اهتمامه، كليا، هو التركيز على ما يظهره بطلا نادرا دون عناء تبني مشروع مجتمعي؟ أليس قصده هو خلق صورة المعارض المهدد الذي يضحي بالغالي و النفيس (و هو يحتسي مشروبا في كأس يتلاءم مع أجواء باريز التي يتواجد فيها بعد مروره من مدريد..)؟
و لم يفت عمار، بعد مقدمته لنفسه كضحية حرية الصحافة بنبرة شبه حزينة، لم يفته الإشارة إلى كتابه... كتابه الذي يقول عنه أنه سبب كل مشاكله..
من الواضح أن عمار يشتغل بتفان من أجل كسب المزيد من الأرباح التجارية التي قد تحققها كتاباته إن نجح في وضع نفسه تحت الأضواء. و لا ينسى عمار إشراك كدار الذي اكتشف أنه قد ينجح هو الآخر في تحقيق البعض من أحلامه بسلك نفس الطريق الذي سلكه عمار: الظهور بصفة المناضل في زمان صار فيه النضال سهلا و مربحا في نفس الوقت، ثم بعد ذلك السعي لاستمالة عطف الحقوقيين في اسبانيا و في فرنسا، وهكذا يتم ولوج بلدان الأورو من الأبواب التي تفتحها لكل من يدعي أنه مضطهدا في بلده.
3 - 3abbouR الخميس 08 أبريل 2010 - 17:46
Pourquoi LE Journal est obligé de payer les impots puisques une partie de la recette serait de toute façon volée et placée dans une banque suisse?l
Pourquoi une entreprise d'un citoyen ''normal'' serait obligé de payer les impots alors que celle de Monsieur FELANE est exonérée et reçoi des avanatges de la caisse de l'état?L
Je ne comprend pas ta stupitité!l
4 - Un observateur الخميس 08 أبريل 2010 - 17:48
Je vous remercie pour votre ouvrage qui a éclairer nombreuses zones d'ombre du régime actuel au Maroc.
Je vous souhaite bon courage et encore merci pour vos éclairages.
En ce qui concerne la démocratie, elle a encore du temps, bcp de temps devant elle avant d'être respecté à la lettre dans ce pays malheureusement
En espérant que vous allez dépasser ces obstacles...
5 - mm الخميس 08 أبريل 2010 - 17:50
حتى جببتيها فراسك ,مولاي هشام لي كان فكتافك خسرتي معاه الضوسي كتبتي داك الحماضة وسميتي فيه كلشي بغيتي تبين انه متآمر ومتواطئ معاك ساعة حتى هو ما تولد ويعيش ليك عرق ليك صح ما يتمكن وعطاك عضم فاش تكدد مالك على حالتك؟ هو كان مضلل عليكم ساعة انت أمسخوط الوالدين ماشي غير تهمتيه مشيتي للمساء ودرتي فسحة الصيف عند رشيد نيني زعما راك طفرتيها وعاد كحلتيها على راسك وكلستي تتهضر فيه وتتكول انه بغا يولي خليفة بدل الخليفة ورديتيه تيخطط ويفكر زعما راه حنى تيقناك؟وتبع رشيد نيني هداك اولدي خاصو غايربح لفلوس ويبيع ويصفي حسابات حيت هو ما تيحملش مولاي هشام وهو ما مسوقش لو وما عارفو واش حي ولا ميت ،وحاجة خرى ياكما يسحابليك كيفما تيكولو بعض البسطاء لي ما فاهمين والو فالقوالب ديال المخزن راه سدو ديك لوجورنال على سبب الضرائب ؟؟ لا اولدي هما راه ما كنوش باغين يحتكو بمولاي هشام حيت عارفينو هو لي مور البيعة وغير خوا بيكم بسبابك وبسبة داك الكلام الحامض ديالك وهما ينزلو عليكم بالخطية هما كان خاصهم غير منين يدوزو ليكم وملي تأكدو بلي مولاي هشام رما عليكم يمين الطلاق وبطبيعة الحال ماغادي يخلص لا ضرائب ولا هم يحزنون وهما يتحزمو ليكم ونزيدك راه ما كاينش لي ضايع من غيرك بوبكر الجامعي راه صديقو دابا يحل شي جريدة من فرانسا ويكول فبها لي بغا وانت طلعتي معاك القالب.
6 - Edmond Dantis الخميس 08 أبريل 2010 - 17:54
لوجرنال تدفع ثمن ضرائبها التي لم تؤديها للدولة
اما ما تسمونه جراة انما هو وقاحة وشتان بين الاسمين
لم اعد افهم سياسة هذا الموقع !!!!!!!
7 - zdawww الخميس 08 أبريل 2010 - 17:56
وباز عندك الوجه مقزدر ضيعت الناس لي خدامين معاك في عشرة سنين من الضمان الإجتماعي وحقوقهم مشات بسببك أش من ثقة غيطوك القراء وأنت أول المخالفين للقانون ما أنت برأيي إلا نكرة
8 - AZEDDINE CANADA الخميس 08 أبريل 2010 - 17:58
normalement ecrire ce genre d`article de magazine et publier pour moi est une trahison du peuple et du roi ,devoiler presque tout, pourquoi? pour se faire riche et remplir ses poches alors il a eu ce qu il merite ils l ont chasse du maroc et fermer son journal . c est un traitre tout simplement ,du peuple et du roi se cache derriere le metier du journalisme ,sous forme de journaliste voila. justice est clair.
9 - hassia الخميس 08 أبريل 2010 - 18:00
je comprends ta tristesse,quitter le maroc paradis des escrocs et arrogants,essaie de te comporter pareillement a paris ou ailleur,essaie de te vanter,dis leurs qui tu connais des grandes personnalites,les prices ,famille royale,homme de pouvoir et affaire ext, ils vont surement te prendre pour un cingle ou te montre le doigt,notre maroc est plein de ta sorte,qui n,a aucun respect pour les citoyens ,vous vous croyez superieurs,en verite vous n,etes que des laches,escrocs, qui repriment et volent l,argent du peuple,comment tu peux etre democrate si tu ne paie pas les cotisations pour tes employes,je comprends ta traistesse,a paris tu trouves pas d,esclaves qui te courent apres comme a casa ou rabat,a paris si tu derailles tu sera puni et si tu essaie de te vanter ils vont polir ta figure,j,ai rien contre les riches honnetes,mais contre cette mafia de voleurs egoistes bourgois sans rien faire,sans service et rendement
10 - jamila الخميس 08 أبريل 2010 - 18:02
هاني رجعت عاوتاني حيت عاد قريت شروط النشرهههه للي هي :عدم الاساءة للكاتب أو الأشخاص أو...
أنا حقا أستغرب آش هاد لتناقض?حلال علينا و حرام عليكم!!!
باركة علينا من بلابلا و الهضرة الخاوية و الصحفيين الموصين من بعض الجهات بالصراخ،
المواطن المغربي ا حبيبي اصبح واعي بحقيقة المشهد الصحافي ،ولينا كنميزوا ما بين الصحافة الفارغة و صحافة تناضل من أجل مغرب تسوده الديمقراطية الحقيقية.
كفانا من الألسنة المنافقة وكفانا وقاحة شوفوا اش طاري ففلسطين العراق افغانستان او زيد او زيد الناس ما لاقين حتى ما ياكلوا،هاهي مواضيع تاجروا فيها او قيلوا عليكم الناس الواعرة.
مع احتراي لبعض الصحافين.
المجموع: 10 | عرض: 1 - 10

التعليقات مغلقة على هذا المقال