24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

22/02/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3608:0213:4616:5119:2120:36
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد تحول "حمقى ومغمورين" إلى مشاهير على مواقع التواصل بالمغرب؟
  1. تهمة "السرقة العلمية" تلاحق بحثا للأكاديمي المغربي عمر إحرشان (5.00)

  2. البراهمة والمقاربة الإطفائية (5.00)

  3. إصلاح منظومة التعليم (5.00)

  4. "الضمان المركزي" يُطلق منتجات للمقاولات الصغيرة (5.00)

  5. جبهة إنقاذ مصفاة "سامير" تُطالب بتعليق تحرير أسعار المحروقات (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | مغاربة يدافعون عن المُنصِّرين

مغاربة يدافعون عن المُنصِّرين

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (36)

1 - brawlinx الأحد 11 أبريل 2010 - 01:56
انه بالفعل منطق غريب..كيف يسمح المسلمون لانفسهم بالدعوة للاسلام في البلدان الكافرة و يمنعون الاخرين من نشر دينهم ببلدانهم الاسلامية..
2 - ابو البراء الامازيغي الأحد 11 أبريل 2010 - 01:58
هاد المخزن مايرحم ما يخلي رحمة الله تنزل على عباد الله .
ايه هو دور الدولة لينتظر المغاربة الخبز والرغيف من النصارى
3 - s.o.s الأحد 11 أبريل 2010 - 02:00
بابا يا بابا ...لماذا انتشرت فضائح اللواط واغتصاب الأطفال وتصويرهم في أوضاع مشينة داخل الكنائس وتكتمت عليها بهذه الطريقة؟؟؟ يعني ضربت عليها "الطم" كما يقول المغاربة...!
لماذا تكذب وأنت أعلى رأس في الكنيسة؟؟ فماذا يفعل من هم دونك؟؟ وتسرب للرأي العام تصريحا كاذبا جاء فيه: "الفاتيكان لم يكن على علم بالادعاءات حول قس أمريكي "تحرش بنحو 200 طفل،" إلا بعد نحو 20 عاما من وقوعها، عندما بدأت السلطات تحقيقاتها في تلك المزاعم "
وبعد أن أسقط في يد البابا ..لم يجد بدا من تسريب رد باهت حاول فيه التقليل من حدة انتشارهذه الفضائح ..جاء في الرد :" إن "مسؤولين كبار في الفاتيكان بمن فيهم البابا بنديكت السادس عشر الذي كان برتبة كاردينال في ذلك الوقت(أي في الوقت الذي كان فيه القس ميرفي "واخد راحتو"في اغتصاب الأطفال) فشلوا في اتخاذ إجراءات ضد القس لورنس ميرفي، رغم التحذيرات المتكررة."..وأنا أقول ..ليس من المستبعد أن يكون السيد "بينيدكت" شريكا لميرفي...! هذه عينة بسيطة "شونتيون" للروائح الكريهة النتنة المنبعثة من قلب الكنائس..ثم يأتي مغفل ليقول لي :"ولماذا منع الناس من الاطلاع على ما تقوله المسيحية وتساؤلاتهاالموجة للاسلام؟...أقول:"فمتى كان للمسيحية الوثنية المحرفة قيد أنملة من الجرأة لتوجه تساؤلاتهاللإسلام الذي فضح أسسهاالخرافية التي أسست عليها..المسيحية اليوم لاتستهدف إلاالأطفال والمراهقين والجهال الذين لادراية لهم بدين التوحيد.أو الراغبين في الحصول على "فيزا".وأما بالأمس فلا يمكن أن ننسى محاكم التفتيش..والحروب الصليبية التي أعلنت باسم" يسوع" وهو منها براء...كما لايمكن للأوروبيين الأحرار نسيان مافعلت "الكنيسة" بالعلماء من قتل وإحراق في الساحات العمومية( وانشروا تؤجروا )
4 - memorex2010 الأحد 11 أبريل 2010 - 02:02
لماذا يسمح للمسلمين أن ينشروا الإسلام في الدول الأخرى؟ أو بالأحرى بالدول المسيحية؟ لماذا تسمح هاته الدول لللمسلمين أن يبنو المساجد والمغرب لايسمح ببناء الكنائس.؟ هل هذا هو الإسلام؟ يتبع فقط على الهوى وما أرادت النفس؟ لماذا أيها المسلمون تكرهون المسيحين هل هذا هو الإسلام؟ ثم ما ذنب أولائك الأطفال في الملجأ إذهبوا لترو الإغتصاب والسرقة التي تتعرض لها ملاجئ المسلمين من طرف إخوانهم المسلمين. ومن يقول العكس يذهب ويتأكد ثم المبشرون الأجانب فقط يؤدون مهامهم كما الشيوخ المسلمين يؤدون مهامهم في أمريكا وعدة دول. فما العيب في ذلك. هل القرآن يحث على سب المسيحيين وشتمهم؟ إذا كان هذا هو الدين الإسلامي فأنتم تؤكدون أنه دين الإرهاب والسب وليس دين عبادة....
5 - البيروني الأحد 11 أبريل 2010 - 02:04
اذا كنت تدافع عن المنصرين فلماذا تستتر على شخصيتك ربما انت متواطئ معهم وهذا لاشك فيه .
نعرف انكم كنتم تربحون مالا وفيرا من وراء هؤلاء المبشرون لذلك تدافعون عنهم .(سرح لو حلقو ينسى لي خلقو)
6 - s.o.s الأحد 11 أبريل 2010 - 02:06
...إلى الذي سمى نفسه "محايد " - صاحب التعليق رقم( 36)- الحقيقة أنه طالما الألقاب لاتباع ولا تشترى ..فسم نفسك ماشئت ...محايد أو نزيه أو موضوعي أو مما يكبر في صدرك ،وصدق الشاعر إذ قال : " وكل يدعي وصلا بليلى --- وليلى لاتقر لهم بذاك " ..وأنا أحترم الخصم الشجاع وإن كان على غير ملتي ...إذكان عليك بقليل من الشجاعة أن لاتخفي إلحادك وعدم إيمانك بالله وملائكته وكتبه ورسله واليوم الآخر..فهذا حقك لايصادره لك أحد ..كما أنني لاأخجل من أن أكون عبدا ذليلا لله رب العالمين ..وتابعا منقادا لرسوله الكريم صلى الله عليه وسلم..
وكان عليك أن تكون "محايدا"فعلا (لأنك على مايبدو غلفت – بطريقة لاشعورية وغير واعيه – تحيزك غير المشروط لإيديولوجيا متقادمة انهار بناؤها بانهيار جدار برلين واندحار الفكر الشيوعي ...) فنغمة "كل الديانات تتأسس على ارضية اسطورية " لم تعد تطرب أحدا ..وانت نفسك لاتملك أي دليل على ماتعتقد..اللهم تلك المنظومة من الأوهام التي حاولت تلوينها بلون الحياد والنزاهة فلم تتوفق..(أنا أقصد الحياد الرياضي /نسبة إلى الرياضيات )..أما الطوفان وتضحية إبراهيم ومسألة الخلق ...فلايمكن لك أن تدحضها بمجرد خربشات إنشائية بدائية ومكرورة .. وهي على أية حال أسطوانة مشروخة ومملة ..وأنا لاأريد أن أصادرفرحتك العارمة بعثورك على هذاالوهم الأيديولوجي وكأنك اكتشفت فتحا علميا لم يسبقك إليه أحد !(وانشروا تؤجروا )
7 - مسيحي مغربي الأحد 11 أبريل 2010 - 02:08
سلام المسيح من مغربي ترك دين الإرهاب و اقصاء الآخر بعدما عرف أن الحق هو المسيح و ليس سواه أما بعد كم يؤسفنا أن نسمع مثل هده الأخبار المفجعة من دولة لا طالما ساعت بكل ما تملك لكي تعطي وجهاًمنفتحاًيعمه التسامح أمام الرأي العام و ها هي الآن هدة الدولة قد كشرت عن أنيابها لتقول للعالم أجمع بأنها لا تختلف عن أفغانستان و الصومال بشيء بعد هدا الفيديو اتضح للجيمع أن هدا التصرف الدي اقترفته الدولة تصرف ظالم و تعسفي بكل معنى الكلمة .. لقد سقط القناع و كشفت العيوب بعد زوال المكياج هده هي حقيقة الدول الإسلامية التي تبيح لنفسها ما تحرمه على غيرها في حين تجد دعاة مغاربة في أروباو أمريكا يدعون للإسلام بكل حرية تجد في الوقت داته طرد مسيحيين ليس غرضهم التبشير بل رعاية الأطفال يا لا الفضائح
سجل يا تاريخ سجل ...
8 - Ben Slimane الأحد 11 أبريل 2010 - 02:10
Ces gens qui se disent chretiens marocains son tous tombes dans le piege de l'eglise evangelique sioniste qui preche que tout le monde doit supporte l'etat d'Isreal car c'est l'etat de Dieu. Donc eux meme ne savent pas ou est le peuple de Dieu, les juifs ou les chretiens ? La plupart des chaines de televisions evangeliques sont sionistes . Leurs buts c'est de ramasser plus des fonds pour les envoyer a Isreal et d'ammener plus de muslmans a devenir chretiens evangeliques sionistes. Donc leur but c'est pas religion mais c'est politique. Un piege ignores pour ses nouveaux convertis au christianisme.
9 - Amhayl الأحد 11 أبريل 2010 - 02:12
Vouss tous, vous etes en trains de blablabla, dite moi qui vas prendre soins des enfants, ils finirons dans les rues de Azrou sniffer du Glue,
la plupart de vos messieurs n`est pas a courant que y`a des millions de musulmans a travers le monde ils essaient de convertir les non musulmans, et si quelqu`un parle d`eux ou meme les touches, c`est un grand probleme, est ce que Hram aalihoum Halal aalina. je suis contre n`importe qui dui essaie d`imposer sa religion, mais soyons juste raisonnable. Si on prend soins de nos enfants, si le gouvernement des batards qu`on a prends soins des gens, font leurs bolots avec foie, et si les Marocains sont bien sans aucun manque, utiliser l`argent comme plusieur d`entre vous a dit n`aura aucun influence.
Enfin n`insulter plus jamais les Italiens parceque ils ne veulent pas de Musulmans chez eux, parceque on est pire que EUX, on a deja chasser des chretiens de chez nous.
c`est tres simple.
10 - YOUNESS الأحد 11 أبريل 2010 - 02:14
Il faut avoir à la tête que nous sommes un pays souvrain et les droits de l'homme ou tous les droits qui peut y 'avoir ne peuvent être au dessus de nos lois marocaines.Alors je pense que dorénavant on doit interdire certaines choses parmi les quelles:
1-Les ONG ne doivent pas recevoir un centime de l'étranger car c'est ça qui les poussent à défendre des thèses même hostiles aux intérêts du MAROC.
2-On doit pas laisser tout va venant entrer dans notre pays ni à être en contact direct avec la poplulation sans encadrement des autorités.
3-Les marocains doivent être à la hauteur de la liberté que connait notre pays et doivent avoir à l'esprit que avant tout nous sommes un pays musulman et que la démocratie n''est pas le CORAN et ça reste un moyen comme un autre de gestion du pays,on peut s'y inspirer et rien de plus.4-Le monde d'aujourd'hui n'a pas de place pours les pays faibles ou vulnérables, à nous d'imposer le respect de nos interêts au monde extérieur surtout que le MAROC dispose aujourd'hui à son tour de moyens de pression mais pour cela on doit aussi s'occuper de nos citoyens pourqu'il n'aient aucune frustration ni aucun complexe vis à vis de l'étranger.
6-Aves vous deja entendu un espagnol ou un français se retourner contre son pays pour servir les interêts des adversaires? bien sûr que non.
7-Celui qui veut que le maroc devienne un pays d'homosexeuels,de prostitution sous toutes ses formes,de drogues,de mélanges de relegions à l'encontre de l'ISLAM et bein alors on ne peut que lui demander de quitter ce pays et de vivre en thaillande ou au bahamas ou je ne sais quel autre coin du globe où il peut vivre tranquillement ses vices et ses perversions!!!
11 - فيصل الأحد 11 أبريل 2010 - 02:16
السلام على من اتبع الهدى
انا اعجب لهاؤلاء القوم يدافعون عن النصارى و يبرؤونهم من غاتهم القصوى و تنصير المسلمين و يركزون على الفئة المستضفة من مدخل الاعمال الاجتماعية.فهل في نضركم ايها المدافعون يقومون بدلك من اجل سواد عيوننا,,? في كتاب ربنا اية محكمة توضخ غاية القوم( لن ترضى عن اليهود و لا النصارى حتى تتبع ملتهم)فهل اصدق كلام ربي ام كلام هده الشردمة المنبهر بالغرب و ان يخدموننا من اجل الانسانية ?
12 - maghrebi الأحد 11 أبريل 2010 - 02:18
كل المشاكل التي نعيشها ايها الاخوة الافاظل سببها البعد عن الله وعدم تطبيق شريعته واتباع سنن المشركين عوض سنة المصطفى صلى الله عليه وسلم وسنة الخلفاء الراشدين.فالدول الاسلامية اتخذت الدين فقط كهوية والقرآن كرمز لايطبق محتواه الا فالقليل من الامورحسب هواهم ناسين ان القرآن صالح لكل زمان ومكان.هدا هو سبب ضعف شوكتنا وانتصار اعداء الله علينا.لكن آمة المصطفى صلى الله عليه وسلم ما زال فيها الخيرونطلب من الله عز وجل ان يردنا بنا ردا جميلا.
13 - جلال الأحد 11 أبريل 2010 - 02:20
بالفعل لمادا نحن المسلمين وخصوصا العرب منهم وهده ظاهرة تحسب علينا كثيرا دون غيرنا، أننا متشددين أكثر من غيرنا في مسألة حرية الشخص الدينية،ويحاكمونه بل قد يقتلونه أحيانا في بعض الأماكن إدا ما أراد أن يتحول إلى النصرانية أو إلى أي دين آخر، مع العلم أن الله هو الدي له الحق أن يحاسب أي مخلوق عن أعماله وتصرفاته، مع العلم كدلك أن الغالبية العظمى من البشر غير مسلمين، 6 ملايير من البشر عبر العالم لا يوجد من ضمنهم سوى 1مليار ونصف مسلم، ولوشاء الله سبحانه لخلقهم كلهم مسلمين، لكن هده حكمة الله في كونه.
ثم لمادا في كل بقاع الدنيا وفي كل الأديان الناس تتسامح مع ناسها ومواطنيها ولاتعير لدلك اهتمام عندما يغير الفرد دينه ومعتقداته، ولاترى في دلك مشكلا وتعتبره ضمن الحرية الشخصية للإنسان، إلا نحن دون بقية العالم.
لمادا بعض المسلمين يتجاوزون حدودهم، ويريدون أن يحتكروا لأنفسهم سلطة الله في أرضه لكي يحاكمون البشر، مع العلم أن دلك من اختصاص الله سبحانه وتعالى وحده.
14 - S.A.D الأحد 11 أبريل 2010 - 02:22
سبحان الله مادا تحكي تلك المديعة الجارية وتتلاعب بالألفاظ؟ هؤلاء كفار وليسوا بمؤمنين.
أما المحلل السياسي فإنه كحلها و أعماها.. الإسلام ليس ورث لأحد فهو لكافة الناس من فقراء و أغنياء... وكل مسلم من واجبه الدفاع و التحدث باسم الإسلام. وإدا كانت لزعماء المسلمين بصيرة و غيرة على دينهم فليحكموا بالقسط و بشرع الله ويفرقوا خيرات بلدانهم على أهلها ويجاهدوا في تحرير القدس وما إلى دلك.
قال الشاعر:
رأيت الدنوب تميت القلوب
ويورث الدل إدمنها.
وترك الدنوب حياة القلوب
وخير لنفسك عصيانها.
و هل أفسد الدين إلا الملوك
وأحبار سوء و رهبانها؟
15 - مغربي حتى النخاع الأحد 11 أبريل 2010 - 02:24
الإنجيل:جُـمـع من24ألف مخطوطةليس منهامخطوطتان متطابقتان.أقدمها كُتبت بعد ذهاب المسيح عليه السلام بحوالي مائتي سنة وباللغةاليونانية(والمسيح ما تكلم إلا بالآرامية).أي أن كُتّاب الإنجيل بَشر جاؤوا بعده بمائتي سنة فأكثر ولا يعرفون لغته عليه السلام. وإلا لكتبوامخطوطاتهم بالآرامية.السؤال مااحتمالات نسبةالخطأ في نقل ما قاله عليه السلام.أما القرآن فنقله ملايين عن ملايين بلااختلاف في تشكيله.بل والنسخة الأصليةالعثمانيةمازالت موجودةفي متحف بتركيا.وكربون14يؤكد لناذلك ويحددعلميًّـاالسنة التي كتب فيها
16 - bonner الأحد 11 أبريل 2010 - 02:26
قبح الله الجهل والأمية هؤلاء لا يعرفون ما معنى التنصير وابعاده إذاً كان من البديهي أن يقولون متل هذا الكلام أو ربما أكثر
أناس يتكلمون فقط بلغة تريف تلخبز
لا حول ولا قوة إلا بالله
17 - شاهد الأحد 11 أبريل 2010 - 02:28
أسي المسيحي بلا خبار سيدنا عيسى عليه السلام,العلماء في أوروبا يدعون إلى الإسلام الناس الراشيدين البالغين,وليس الأطفال,أن تعطيه الخبز باليد اليسرى والإنجيل باليد اليمنى؟هدا إسمه إستغلال ,
وأتحداك أن تدهب إلى أوروبا وتقوم بتعليم الأطفال مناهج الإسلام؟
حتى أولاد المسلمين في أوروبا لم يسلموا من تشريبهم تعاليم المسيحية
18 - محايد الأحد 11 أبريل 2010 - 02:30
الى:SOS/اعتقد ان كل الديانات تتأسس على ارضية اسطورية بما فيها الاسلام الدي كرر عددا من الخرافات الواردة في العهد القديم وكيفها مع الدهنية العربية السائدة لدى عرب الجزيرة[ الطوفان / تضحية ابراهيم /الخلق / خطيئة ادم ...
لدلك وصفك الدين المسيحي بالخرافي ينسحب على دينك أيضا.
أما تساؤلك الأخير : فأكيد أن مثل أفكارك هي التي تدفع البعض الى تغيير دين الاسلام. وهم في اخر المطاف احرار في دلك .
19 - محمد الأحد 11 أبريل 2010 - 02:32
اش هاد شي اش هاد الحال لي وصل ليه المغرب بعد ما كان تيفخر بالتاريخ ديالو والعز لي كان عايش فيه وفتحو لأندلس ونشر الاسلام ولا هو المهدد بهاد لكدوب
اخر الزمان ولله
يا لله نقي بلاد المسلمين من كل اعداء الدين
20 - OUSSAMA الأحد 11 أبريل 2010 - 02:34
Well,it's all clear that village of hope has declared a war against the Moroccan government which bannished thise foreigners.Well i got inside this room of village of hope but sad to say there is no freedom of speech or anything thing like that cus my facebook was reactivated as soon as i talked to them.so good morning my friend as you have realised this room of village of hope.and thanks for informing those who are kept in the dark.
21 - مغربي الأحد 11 أبريل 2010 - 02:36
شعب البطون وانعدام القيمة وضياغ الغايات والاهداف الكبرى عنوان نظام تائه ليس له مشاريع كبرى
22 - s.o.s الأحد 11 أبريل 2010 - 02:38
.."الله يلعن اللي مايحشم"أنا لاأدري كيف يبقى لهؤلاء المنصرينأو من يدافع عنهم"وجه" يتحدثون به أمام الملإ بعد أن انتشرت فضائح :الاعتداء جنسيا على الأطفال"...وأين؟؟؟هههههه ..داخل الكنائس - حشاكم-أي داخل مكان العبادة..!؟أناأقترح على المنصرين أن يبشروا بني جلدتهم من الأوربيين قبل أن يأتوا إلينا..الغرب الغارق في الشذوذوالانحرافات الجنسية وكثرة المنتحرين والتفكك الأسري والإلحاد..هو في أشد الحاجة إلى "مسكناتكم"التي لاتسمن ولا تغني من جوع..
أعجب كذلك لبعض من "تنصر"من شبابنا-وإن كنت أوقن أنهم سيعودون إلى حضيرة الإسلام كما عاد غيرهم -وأتساءل : مالذي أعجبكم في هذا الدين الخرافي ؟؟
23 - قالو زمان الأحد 11 أبريل 2010 - 02:40
وايه ولكن علاش كيفاش لحقاش اش اش ليبقى فيه الحال ينوض يعري على وجهو يبان في الصورة واش كتهدروا ورى الحاسوب ناس خدامين على ارض الواقع وسيادتكم في الشات لي شات وصبح بحال الكوري لجى بغي يصلح لبلاد ولعباد بزاف ديال اسماءالمستعارة ولات شيوخ راه الحل ساهل ماهل تجمعوا حثى انثم وسيروا زوروا دوك لوليدات كل سنة مرة هدره متشري خضره...راه المعواقين سمحوا لي ذوي الحاجات الخاصة كثار كنهدر على ناس لكتدربهم الغيرة على خوتنا(ولادنا) المغربى المسلميين .هاذوا كنشدوا على ايادي ديالهم لله يخلصهم اما لخرين ليبغين شهرة وتف و جرنال راه واقع حي مشي كونيكسون نقابلوا كلنا فس بع شي لاخر ليه مولانافيقوا عيقوا.. هذوك الدراري الصغار راه تخلى عليهم بمى يسمى انفسهم مسليمين??????????/
24 - leila الأحد 11 أبريل 2010 - 02:42
السلام عليكم
أتسائل لماذا أخفى الذين يدافعون عن المنصرين وجوههم؟.أليست لديهم غيرة على دينهم؟هل رأوا صور الأطفال الذين تم تنصيرهم؟أم أنهم هم أيضامتنصرين لكي يدافعوا عنهم.
الحمد لله أن الله فضح مخططاتهم .الإسلام هو الدين الذي ارتضاه الله للمغرب
ولن نرضى بدين آخر
25 - driss tojgalin الأحد 11 أبريل 2010 - 02:44
هؤلاء اللذين يدافعون عن التنصير ليست نيتهم النصرانيه والله اعلم إنما الدي اعرفه عن الكثير من المغاربة هو انهم يريدون المال باية طريقة لايهمهم من اي الابواب جاءت وانا كنت على قرب منهم لازيد من 18 سنة اتعامل معهم لانني كنت اتاجر يعني بقال وإذا دخلت في حكاية هذا الباب فهي طويلة هدا كل ما لدي الاكثرية لايهمه مصدر المال بحال التيرسي بحال الخمر بحال الميسر ونحن نتقن لعبة التحايل ادا تعلق الامر بلفلوس امسكين فلا عجب ان يتكلم امثال هؤلاء ويقولون علاش جراو عليهم مساكن كانت نييتهم زوينه بغاو يعاونونا
26 - الرشيد عبد الله الأحد 11 أبريل 2010 - 02:46

قرية الأمل أيها الاخوة ليست مركزا خيريا عاديا ..انها عائلات ايواء، التربية بالقرية تتقاسمها جهتان الجهة الأولى العائلة الأجنبية ..و الجهة الثانية المدرسة .
السلطات أذنت للاجانب ، في ان يشكلوا عائلات الأطفال الأيتام او المتخلى عنهم ..فالطفل يسلم الى الجمعية التي تتكون من منازل و كل منزل هو لعائلةأجنبية يحرم على غير أفرادها الدخول اليها بغير اذن كما هو القانون في اسركم جميعا..
لكن بالمقابل تحركت فئة غيورة في صمت قوامها طاقم تربوي غيور ..فعمل على تلقين الأطفال بالمدرسة كل ما هو مغربي و طنا وروحا و لغة دارجة و فصحى .. من خلال زمن التمدرس الممنوح من المشغل الأجنبي فحققوا نتائج مبهرة ..نتائج تزهر كلما تقدم الطفل في السن و هي مخطط مدروس وواع لافراغ تربية النصارى من محتواها ...بل وواكبت ذلك ببرنامج ذكي لادماج الأطفال في محيطهم من خلال اخد تراخيص لاصطحاب الأطفال في خرجات تربوية الى البيوت المغربية المسلمة ..و ايضا الاحتفال بكل مناسبة وطنية ودينية، مقابل من ظل يتفنن في المآدب الصيفية و الشتوية و المفاخرة باحدث الأمتعة الالكترونية و متابعة صولات كرة القدم الريالية المدريدية في المقاهي
مدرسة الأمل كانت حاضرة قبل زحف طوابير المنقدين الوهميين..و هي الآن حاضرة وحدها بعد افول حضور الطوابير العابرة بعد عبور شاشات العرض الاعلامية ..
بينما يكتقي البعض بكتابة مفال في زوايا غير مقروءة..أ يتحلق حول المسجد في همسات غيبة أو ينظم المآدب الفاخرة و طفولة الأيتام و المتخلى عنهم لم يعرفهم مسلم قط حتى في عيد الأضحى حيث اكتفت طفولة الأمل بمتابعة المشهد عبر التلفاز ..ورمضان الماضي اذ احتفل الطاقم التربوي بصيام أول طفل بالقرية ماذا فعلتم أنتم ؟ ادا رسولنا الكريم قال علموهمالصلاة لسبع فقد نزلنا للقرية و بدأنا في تعليمهم، و اذاقال اضربوهم عليها لعشر فلم يصل طفل الأمل لعشر سنوات بل نصف الأطفال أقل من 3 سنوات و النصف الآخر أقل من 9 سنوات.. أيملك أطفالنا موقفا من الحياة في مثل هذا السن ..
27 - عبد الله الرشيد الأحد 11 أبريل 2010 - 02:48
بالله عليكم ..خبروني و الله الشاهد عليكم ، هل تعرفون قرية الأمل ؟ خبر يقين لا خبر نقل مشوه..خبر من تبين قبل ان يصيب قوما بجهالة..
كم تفحصت مواقع تضع صور متوجة بالصليب و العلم الأحمر و الموضوع قرية الأمل..و لا شيء من ذلك على أرض الواقع ..كم استغربت ممن يعرف عين اللوح و قرية الأمل أن يضع صورة منقولة لا هي من عين اللوح و لا هي من قرية اللأمل فمن أين أتيتم بتلك الصور خبروني ، أتكون الغيرة بتلفيق الترهات و جعلها حقائق ..عين اللوح أطهر من ذلك ، و أبناؤها الكرام أشرف من أن يتخادلوا أو يظلوا منكمشين في شرنقة ما و بعد ما حصل الحاصل ..تفرج الشرنقات عن ابطال الغيرة و الدفاع عن المغرب ..و في عتبات البيوت روائح كريهة تعرفونها و تصمتون البغاء و لارتشاء و الخمر و فضائح المجلس القروي المتتالية ..فمن قائل أن الطفولة بقرية الأمل تصل الى 14 من العمر و هذا افتراء ..
و من قائل أن السلطات ضبطت شخصا من تربية القرية ولج الوظيفة العمومية ..و هذا ايضا افتراء فما من احد تربى بقرية الأمل وولج وظيفة عمومية ،التربية هنا للاطفال و القرية هذه السنة في عامها العاشر فقط، و منهم من بتدع حكايات عن التمسيح بلعب الأطفال،و منهم من دخل مسجد بادية توفصطلت فوجد القلة القليلة في المسجد و الوقت و البيئة الفلاحية المتناثرة لا تسمح بجمهرة المصلين ..فصاح في منابره السلطوية و الاعلامية، البادية تنصرت ..عين اللوح بشرت!
..و منهم من ركب صهوة تبشير سياسي مبكر ليعوض خسارة سياسية فراح يرمي الناس بالتنصير اشتاتا..فبأي حق بالله عليكم و انتم تعرفون جزاء من كفر مسلما..و ما هذه المعارك الدنكشوتية..أليس كل المسلم على المسلم حرام دمه و ماله و عرضه ..اليس الدين من اشرف اعراض الانسان ..و يوم القيامة سيطلب اناس تعدونهم من أطهركم ليكونوا باذن الله نموذج القصاص الحق ممن مزقوا اعراضهم و هم واهمون..
- يتبع-
28 - عبد العزيز المغربي الأحد 11 أبريل 2010 - 02:50
لقد تعود أهل الباطل أن يزوروا الحقائق ويحرفون الكلم عن مواضعه حتى يصير الحق باطلا والباطل حقا ولا ضير في ذلك عند البروتيستانت بالخصوص والباحث في تاريخ المسيحية سيتبدى له ذلك بجلاء وتتضخ له الصورة. التاريخ المسيحي مليئ بالإنقلابات والثورات الفكرية والتي أدت بالتأكيد إلى ظهور طوائف مسيحية أشد عداء للمسلمين وللإسلام.
ولنتسائل من هم البروتيستانت وكيف تكون المذهب أصلا بعدما كانت هناك طائفتين رئيسيتين رأى اليهود الذين كانوا متواجدين بالملايين في أوروبا وكانوا يعانون من الإظطهاد الكاثوليكي أن الحل الوحيد لتجنب هذه الإظطهادات هو سلك مبدأ التقية و ادعاء المسيحية وذلك بفتوى من كبير الحاخامت اليهود في فرنساومن هذا المنطلق ترقى اليهود في هرم الكنيسة الكاثوليكية وبعد تمكنهم من مراتب عليا في هذا الهرم أعلنوا ولادة مذهب جديد هو البروتيستانتية والتي تعني في لغة الإحتجاج أي الإحتجاج على مذهب الكاثوليكية وإحداث ثورة في المسيحية تخدم أهدافهم التي سيعلنونها في مابعد وكان من أول هذه المباديء أن على كل مسيحي أن يؤيد اليهود في حقوقهم وطموحاتهم في الحصول على وطن يضمهم . يبدو من هذه النظرة الموجزة أنني قد ابتعدت عن صلب الموضوع . ولكن اثرت أن أعرض لذلك حتى يتضح لنا مدى خبث هذه الطائفة التي أضافت المزيد من التحريف إلى الإنجيل. والان هم يدعون أنهم لا علم لهم بالأسباب التي قد أدت إلى طرد هؤلاء المبشرين وأنهم (مساكين أبرياء وخائفون من الإظطهاد) يدعون الجهل بماضيهم الأسود في اظطهاد المسلمين في الشرق والغرب وتحالفهم مع كل الديانات حتى يومنا هذا في سفك دماء المسلمين.
يا سبحان الله.
والله إن ميقض مظجعي ويؤرقني هو هذا الجهل المستفحل بين إخواننا في المغرب . والمثير للجدل أن هذه القناة الفرنسية الناطقة بالعربية هي قناة عميلة للغرب والصهيونية أننتظر منها أن توضح الأمر على أنه انتهاك لحرمة البلاد إنها ستعمل على إظهار المسيحيين على أنهم مساكين ومظطهدين. والله إنها مؤامرة . وأنا أحث المغاربة الغيورين من هذا المنبر أن لايقفو مكتوفي الأيادي.
29 - هشام بن محمد الأحد 11 أبريل 2010 - 02:52
الإسلام لم يأتي بالسيف بل جاء بالإقناع,أرى أنه غرر بك فأصبحت كالببغاء تردد ما يردده شواذ كنيستكم .
تم طرد المنصرين لأنهم استغلوا أطفالا لا حول لهم و لا قوة و كانوا يتدرعون بالعمل الإنساني ,أرى أنك تحب الحظائر حيث البغال أمثالك باعوا أنفسهم بدريهمات معدودة أو لكسب مودة شقراء لعنك الله أيها المسيخي المتطفل
30 - بومليك الأحد 11 أبريل 2010 - 02:54
بعد سماعي لشهادة للإخوان العاملين في بيت الايتام اتاسف
لبعض المسؤولين المغاربةعن تهاونهم الدائم. وإدخلنا في مشاكل التي ليس لدينا القدرة على مواجهاتها.
لمادا مثلا لم يتم محاكمة هؤلاء امام القضاء.ليقول كلمته في الموضوع.لان القانون هو وحده الدي له الحق في الطرد او عدمه.
لكن لي اسئلة تخامرني.وهي فحسب معرفتي بالاجانب عندما يريدون القيام بعمل ما لايتنكرون ولايجازفون ويعرفون ما العمل قبل ان يتخدوا الامر.وليسوا مثلناكل شيء دون تخطيط.وبعشوائية.ثم ماعسى ان يقوله المسؤلين للرد على المجتمع الدولي .هل يريدون تمريغونا في اوحال التي ليس في قدرتهم مواجهتها.ولن يادي ثمنها إلا اغلبية الضعفاء المعوزين.الدين ينتظرون الدعم من هؤلاء.وليس المتسببين في تجويعهم وسلب اموال هوؤلاء الفقراء منهم المتهربين من واجبهم الضرائبي.او المتحايلين على الاموال العمومية والقانون.او المتسلطين على اراضي الجموع وهي اراضي لهؤولاء الفقراء وحسب القانون.من هوالكافر والمبشرالحقيقي هل من يصلي ويصوم ويقوم بالسطو على املاك واموال العموم من تهربه الضرائبي ومساعدة المتهربين من واجبهم الوطني.او من لايصوم ولا يصلي لكن يتعاطف ويقدم خدمات إنسانية لهوؤلاء الايتام المعوزين الفقراء بسبب مصائب إخوتهم في الدين والوطن.ثم اليس بعض العنصريين الاروبيين الطف منا على الاقل عندما لايريدون بناء مسجدا في منطقتهم يتجهون للقضاء ولايقومون باي شيءدونه.
اظن إن كان الامر صحيحا ومادا نقول على مثل هده المدرسة في إمزار كندار التي يدعمها كلوب بلجيكي
لكن بتسيير مغربي لمادا لم يفرضوا عليهم التبشسير.
ام هنالك من اداق طعم تسيير هده المدارس ويريد خلق البلبلة لاجل الحصول غلى الغنيمة التي تحرك ضمائر بعضنا اكثر مايحركه الإمان. وفي الاخير ادعوا الله ان يعين المسلمين اما الإسلام فهو معين من ربه الاعلى القادر على كل شيء. اما المكر إن كان هناك فسيضهر بمسرعة جلية.إنشاء الله وهو قادر على كل شيء كما يعلم عن الغائب من الامور كلها.
31 - Village of Hope, WE don't want الأحد 11 أبريل 2010 - 02:56
Dear Hespress fans,
Village of hope proselitizers/Evangelists are waging a terrible media war on Morocco's decision to banish them for targetting little children. This is is why, a bunch of Moroccan friends have decided to create a group on facebook in order to disclose all the atrocities they have been doing in Ain Leuh an elsewhere
Now, please we want you to join in and voice yourselves out. The group's name is : Village of Hope, We don't want you back..
أيها الإخوة الأعزاء،
هناك حرب إعلامية شرسة يقودها المنصرون المرحلون أو المطرودون من المغرب، خصوصا على صفحات الفايسبوك. لهذا قمنا بإنشاء مجموعة على الايسبوك من أجل فضحه و فضح ممارساتهم. المرجو إغناء هذه المجموعة بمساهماتكم. لا تبخلو علينا بنصائحكم.
إسم المجموعة هو:
Village of hope, We don't want you Back
http://www.facebook.com/topic.php?topic=20&uid=101623129879992#!/group.php?gid=101623129879992&ref=search&sid=100000975582310.2002719140..1
32 - محمد علي الأحد 11 أبريل 2010 - 02:58
المال يجعل الصحراء جنة والمال يشق الطريق بين الجبال وفي البحار ... فكيف بالمزاليط الاميين الذين لم يروا قط في حياتهم 1000درهم مجموعة ... اذا اغريتهم بالمال سيدافعون على أي شيئ غير النصرانية وينكرون دينهم وقبيلتهم وأهلهم...
33 - شاهد الأحد 11 أبريل 2010 - 03:00
لكي تأتينا فرونس24 بوجهين مقنعين لكي تقول لنا بأن المبشرين أتوا للمساعدة وفقط وليس التبشير,أقول لهم إلعبوا غيرها,لأنني ولمدة خمس سنوات وأنا على إتصال معهم, وكان هدفهم الوحيد هو التنصير وليس غيره! ورغم أننا لم تقنعنا خزعبلاتهم على مسايرهم في غيهم إلا أنهم كانوا يلتقطون معنا صورا في أعيادهم لكي يرسلوها إلى ببواتهم وممواتهم !لكي يتبتوا لهم بأنهم يعملون بجد ,وما على هيئاتهم إلا ضخ مزيد من الدولار حتى يجعلوا الكل يعبد الدولار!أما المسيحية الحقة فينكرونها ولا يعترفون بها ,وما إنجيل برنابا إلا خير دليل على صدهم على الحق ونشرهم للباطل!
إدا كانوا فعلا إنسانيين إلى هده الدرجة ولا يعملون لأجندة سياسية إستراتيجة،فأقول لهم إدهبوا وساعدوا إخوانكم في الدين, في كل من البرازيل ورومانيا ،فمأسات أطفالهم أشد من مأساة الأطفال المغاربة!وهم لن يتطلبوا منكم بدل جهد تنصيرهم؟
أم أنكم تريدون أن توقيدوا الفتنة في هدا لبلد,لكي تصنعوا أقلية مسيحية داخلنا حتى تتمكنوا من التدخل في شؤوننا بإسم الدفاع عن المسيحيين المتهضين؟ولكن ليس العيب فيكم ولكن العيب فيمن يأكل خير هده البلاد ويسب العباد
34 - meknasi moslim الأحد 11 أبريل 2010 - 03:02
دربـــو لحلقـــو ينســـا اللــي خلقـــو
اللهم ثبتنا علــى ديــنك
35 - hameed الأحد 11 أبريل 2010 - 03:04
c'est la pauverete donne l'argent a kk un qui n' apas 10 dhs par jour et dit lui de tuer sa mere va le faire ils ont toucher une couche sociale tres pauvre et ils ont donner de l'argent ils ont ouvert un chemin que les musulmans n'ont pas fait cest normal ...kabaha allah ala fakr ya akhi ......
36 - kolner الأحد 11 أبريل 2010 - 03:06
قبح الله الجهل والأمية هؤلاء لا يعرفون ما معنى التنصير وابعاده إذاً كان من البديهي أن يقولون متل هذا الكلام أو ربما أكثر
أناس يتكلمون فقط بلغة تريف تلخبز
لا حول ولا قوة إلا بالله
المجموع: 36 | عرض: 1 - 36

التعليقات مغلقة على هذا المقال