التنصير في قناة أمريكية

الأربعاء 12 ماي 2010 - 18:48




أكدت القناة التلفزية “كريستشن برودكاستينغ نيوز” (سي. بي. إن. نيوز)، أن المغرب يعتبر أحد البلدان “الأكثر تسامحا في العالم العربي والاسلامي”، مضيفة أن المملكة “بلد محوري” بتقاليد عريقة في الوسطية والاعتدال.


ونقلت القناة عن سفير المغرب بواشنطن عزيز مكوار إبرازه للتعايش والتسامح اللذين ميزا على مدى قرون، وفي إطار من الاحترام، العلاقات بين مختلف الطوائف الدينية “دون أن تحاول إحداها احتواء أخرى”.


وأضاف “في المغرب تم تشييد مساجد ومعابد وكنائس”، لافتا الانتباه إلى أن “القانون الذي يمنع التبشير ساعد في الحفاظ على السلم والطمأنينة بين مختلف الطوائف الدينية”.


ويتعلق الأمر، يقول الدبلوماسي المغربي، “بتوازن ينبغي الحفاظ عليه”، مضيفا أنه “لهذا السبب تم منع التبشير”.


وقال مكوار “نرحب بوجود المسيحيين بالمغرب (…) لكن يجب احترام القوانين ولا ينبغي لأحد المس بالتوازن وبمشاعر المجتمع المغربي”.

‫تعليقات الزوار

10
  • bousekka
    الأربعاء 12 ماي 2010 - 18:56

    they know that they can’t win using dialectics with moslems, the intrinsic logic in islam dwarfs the mind-puzzling dogmas they teach in christianity. Instead, they use money and exploit people’s dire conditions to buy their souls, a pathetic effort, كتب الله لأغلبن أنا ورسلي , إن الله قويُ عزيز

  • عبد الكريم
    الأربعاء 12 ماي 2010 - 19:06

    في الاسبوع الماضي نشر في موقع الفيسبوك عن موقع يرسل لك الكتاب المسيحي الى بيتك بالمجان ودالك من خلال ان تملء بيناتك كما ان الموقع باللغة العربية .وهده احد الاساليب لتخرب الاسلام و يجب على كل مسلم الحدر من الغرب وتشبته بالاسلام لكي نحافض على امتنا .اشهد ان لا الاه الا الله واشهد ان محمدا رسول الله .

  • hassan
    الأربعاء 12 ماي 2010 - 18:58

    the reality is, are we ready again for another kind of scandal that happen with children hit our shores,the sex scandal that hit the catholic church is so huge and deep that it’s been happening for more than hundred years,millions of children have sexualy abused by priest they trusted, as moroccan i am shame to say that abusing kids by tourists in some touristic cities is so common and very well known that another scandal coming from people who say they are here for the good of the children is pathetic and lie.there is as well traficking children and sell them in the black market, a baby will fetch a lot of money,morocco is ideal place to do like those transactions, corruption is dominant and poverty is wild spread, some people will do whatever to get rich even selling their babies and children for any purpos. that the moroccan sociaty we live in at the moment.the whole world knows unfortunately our weakest spot,we say we are muslim but look around carefuly, are we?the minority of us are indeed with soul and heart but the rest just hypocret.we will pay a big price for our negligent behaviour. we ask allah for takwa and hidayat .ameen.

  • العربي
    الأربعاء 12 ماي 2010 - 18:52

    أظن ان ما قامت به هذه القناة هو عبارة عن دعوة للمبشرين للتوجه الى المغرب قصد نشر النصرانية، لأن هذا البلد متسامح كما يقولون وبهذا فإنهم لن يجدوا مشاكل خلال قيامهم بأعمالهم التبشيرية. وللأسف الشديد يساعدهم على ذلك تصريحات مسئولينا الذين يدّعون أنهم مسلمون متسامحون ويأبون الا ان يطلقوا مصطلحات مغلوطة لتضليل الشعب. إذ التسامح لا يعني فتح المجال للمنصرين والمهوّدين وغيرهم لتشكيك الناس في عقيدتهم وفي عباداتهم. وعليهم ان يرجعوا لأقوال العلماء لفهم عقيدتهم ومبادئها ومصطلحاتها قبل ان يدلوا بتصريحات مضللة يبتغون من ورائها إرضاء الغرب ومنظماته متجاهلين قوله تعالى:”ولن ترضى عنك اليهود ولاالنصارى حتى تَتّبع ملّتهم قل إن هدى الله هو الهدى، ولئن اتّبعت أهواءهم بعد الذي جاءك من العلم ما لَك من الله من ولي ولا نصير”. وعليهم ان يعلموا ان هذا الشعب المسلم لا يرضى لنفسه بيع آخرته بدنياه، وليعلموا كذلك انه لن يكون الخلود لأي أحد في هذه الدنيا، فلا بد انه سيأتي يوم يفارقون فيه الحياة الدنيوية الى الحياة الأخروية حيث الحساب والجزاء عند الخالق سبحانه.

  • said
    الأربعاء 12 ماي 2010 - 19:00

    there are other way of missionary as a studio 2m, so beware

  • manal
    الأربعاء 12 ماي 2010 - 19:02

    قلبو على المغاربة في كل مرة تاتون بموضوع تهتز له العقول
    والابدان خليو المغربة في حالهم
    مالنا او مال المسيحية من قديم الزمان او المسحيين و اليهود عيشين في المغرب حتى اذا تبعهم اي احد فسوى صاحب المصلحة المالية او …. اما المغاربة الاحرارفعقيدتهم ثابتة حتى لو جابو ليهم البوذية ماشي المسيحية والسلام على من اتبع الهدى

  • توفيق
    الأربعاء 12 ماي 2010 - 18:54

    الاعمال التي يقوم بها المنصرين ماهي الا دليل على قوة ماجاء به الاسلام وماهو الا ضعف مايدعونه

  • بولحية بوجمعة
    الأربعاء 12 ماي 2010 - 19:04

    المغاربا اشداء على أعدائهم رحماء بينهم اخوتي هذا ما يجب ان نكون عليه،

  • wad itmodon
    الأربعاء 12 ماي 2010 - 18:50

    بعد أن اندثرت المسيحية في المغرب منذ قرون بسبب الغزو الإسلامي الذي جعل سيفه يستأصل المسيحية من جذورها بحيث لم يتبقى إلا بعض الرموز والعادات التي تجدها في تقاليد الأمازيغ تشير إلى تأثير مسيحي قديم في هذه التقاليد، في هذا البلد الذي لازال يعاني من تبعات تاريخ أسود في القمع والاضطهاد كغيره من البلدان العربية، يتم السكوت عن أشياء خطيرة تحدث في حق هذه الآلية المسيحية، فبالرغم من أن المغرب ما فتئ يؤكد أنه بلد التسامح الديني فإنه لا يسمح بتاتا بتغيير الفرد لدينه واعتناق المسيحية، لا يعترف المغرب بالمسيحيين الذين تركوا الدين السائد (الإسلام) واعتنقوا المسيحية رغم أن عددهم يفوق الألف باعتراف العديد من الجهات بل بعض الجرائد قالت بأنهم يصلون إلى سبعة آلاف فرد، بل هناك عائلات بأكملها (تنصرت) وبعضها في الجيل الثالث، ومع ذلك هم مسلمون في عرف القانون المغربي غصبا عن أبيهم، بل حتى عقود زواجهم يكتب فيها (على سنة الله ورسوله) أبوا أم كرهوا! يجتمع هؤلاء المسيحيون سرا في البيوت كالكنيسة الأولى ويمارسون طقوسهم في غاية التكتم والسرية ويعبدون الله داخل الأبواب والنوافذ المغلقة وكأنهم يرتكبون جرما،

  • YOUNESS
    الأربعاء 12 ماي 2010 - 19:08

    Lorsque ces gens disent que le maroc est un pays tolérant, ils entendent par là un pays permessif pour leur laisser libre champ à leur activité douteuse(évangélisme).En toute calarté, ils veulent créer une minorité chrétienne au maroc équivalente à 10% de la population=3 millions de personnes.Tout cela pour créer une zizanie et une hétérogeneité au maroc pour justifier leur intervention ( comme au liban, pour protéger les chrétiens maronites).Il emploient deux méthodes pour y parvenir: 1-convertir les musulmans marocains en situation défavorisée(les orphelins,les pauvres gens dans les montagnes,etc.2-imposer au maroc d’acceuillir les immigrés clandestins africains en majourité chrétiens et leur donner tous les droits:réfugiées+citoyenneté+travail+santé+culture+églises( alors que l’europe ne veut pas entendre paler de ces immigrés , leur refuse le droit d’asile et ferme les frontières et vient nous donner des leçons sur le comment nous comporter avec eux).Bref, ils veulent que le maroc perd sa souvraineté et acceuille les problèmes dont ils ne veulent pas entendre parler.Transgresser les lois marocaines et créer des chrétiens au maroc pour semer la zizanie alors qu’en europe,il ne se passe un jour sans descrimination envers les musulmans et l’ISLAM.Ces gens là, pensent qu’ils sont des DIEUX et nous des âns ou des esclaves!!!!ça suffit..)

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 3

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 3

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 3

الأمطار تنعش الفلاحة