‫تعليقات الزوار

65
  • tanjawi
    الأربعاء 12 ماي 2010 - 20:30

    في اي خانةتصنف العدل و الاحسان..
    *فما هم من دعويين..ما داموا لا يحركون ساكنا من هذه المنكرات التي غزت المجتمع المغربي..
    ..ربما طرد سي عبد السلام من الراوية لم يغير منه اقوال و افعال الصوفيين..
    فهو شيخ له مريدين..هو فوق و هم تحت..//و نعم التواضع//..تماما كزعيم شيعي..
    *لكن ..لماذا الدخول الى دنس السياسة..فلا رسالة تغيير يحملونها..سوى تخويف الشباب من البوليس/الفزاعة ..و التى منعها الحسن 2 من التحرك اليهم بعدما اطمان الى المس الذي اصاب زعيمهم..
    *السؤال..هل علينا ان نعطل التحرك الى تغيير المناكر الى ان تقوم قومة الزعيم المتواضع..

  • تشافيز
    الأربعاء 12 ماي 2010 - 20:36

    نعم الرجل كلام في الصميم اللهم سدد خطاه وأنصره وأحفظه
    إنه فعلا عالم من علماء المغرب القليلون الدين أتبتو بكل جدية أنه لا يمكن بالضرورة أن تصبح عالما بدون الدفاع عن البلاط

  • Adil tyoussi
    الأربعاء 12 ماي 2010 - 19:18

    Islam Islam Islam Al jamaher, LA islam Ya yassine et Benkirane islam el Majjazer. je deteste ton islam monsieur Yassine, tu veux melanger la politique qui est de la monsenge avec une religion pure et propre, tu es en train de salir l’islam pour des intérêts personnels et familiale.

  • imam
    الأربعاء 12 ماي 2010 - 19:34

    بسمه تعالى،اللهم انصر الشيخ نصرا مؤزرا،وبارك في عمره ،واجعله ذخرا وملاذا لهذه الأمة،واسحق به فراخ المرجئة،وأحفاد الخوارج،وارفع به راية محمد وآل بيته عليهم الصلاة والسلام.

  • مهدي
    الأربعاء 12 ماي 2010 - 19:36

    إلى من ضيع وقته و من هو على شاكلته ..
    قال تعالى ” سأصرف عن آياتي الذين يتكبرون في الأرض بغير الحق و إن يروا كل آية لا يؤمنوا بها و إن يروا سبيل الرشد لا يتخذوه سبيلا و إن يروا سبيل الغي يتخذوه سبيلا ..”
    يا من شغلته نفسه و زينت له النيل من لحوم العلماء ، اربأ بنفسك و أفق من تعميتك .. انظر كيف صرت مقادا مع القطيع و كيف برمجوك فكرا و وجدانا حتى صرت ترى المعروف منكرا و ترى المنكر معروفا .. ما أنصفت حين مالت نفسك مع مستعبديك .. و ما دريت أن مثل هذه التهجمات الكلامية الانتقصاية من الرجال هي نسيج على منوال من رمى سيد الرجال صلى الله عليه و سلم بالجنون و السحر و الكذب .. قريبا تقف لتحاسب عما بدر منك .. فهل يسرك أن تجد هذه الكلمات في صحيفتك ؟ .. أم أن شأن الحساب لا ينزل بشاطئ عقلك و قلبك ؟ ..
    ” اللهم إليك نشكو ما تتعرض له الامة من تضليل و ما امتلأ به الفضاء من فساد .. لقد استأسد الحمل ، و استنوق الجمل .. و تجرأ الصبيان على الرجال .. و ضاع العدل و القسطاس و المكيال .. اللهم فرد أمة الحبيب إلى دينك مردا جميلا ..

  • hayat
    الأربعاء 12 ماي 2010 - 19:50

    بسمه جلت قدرته،وعظم شاءنه،وصلى الله وسلم على نبيه وآل بيته,أما بعد ،فإن هذه الأمة لازالت على خير طالما فيها رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه،منهم من ابتلي بالسجن،ومنهم من ابتلي بالحصاركهذه الجماعة ورجالاتها ،وعلى رأسهم سيدي الأستاذ عبد السلام ياسين ،جعله الله ذخرا لهذه الأمة،ومنارا يهدي الله به أهل المغرب إلى بر الخلاص.

  • s.o.s
    الأربعاء 12 ماي 2010 - 20:24

    ..لم أتمالك نفسي من الضحك وأنا أقارن بين الثوأمين “ياسين”المتناقضين..فهناك الثوأم”ياسين نمبر وان”المتصوف الزاهد المتواضع العزوف عن الدنياالذي ينصح الحاكم ولايخاف في الله لومة لائم حسب ما يقال (والله أعلم..)وهناك الثوأم الآخر”ياسين نمبر تو” الذي يحيط نفسه بحرس خاص “مكرفط” وبأجهزة اللاسلكي وسيارات الليموزين والبي إم دبل يو وتقد له الوجبات من مجتبيات عرق مريديه..ويحيي مريديه ومريداته من أعلى”البلكونة” بعجالة على طريق “مايكل جاكسون”( رحمه الله إن مات مسلما )..وبين هذا وداك أي ياسين”الزاهد” وياسين “المترف” حارت عقول صغار المريدين..ولاأقول كبارهم ..لأن كبارهم ساهموا في صنعه،أي صنع ياسين الرمزالذي تم تضخيمه وتلميعه وفق قواعد”الروباجندا”وأياديها الخفية، واقتسموا الكعكة،التي هي نسخة طبق الأصل من “كعكة الخمس” عند الروافض..يقول أحد المريدين الطيبين الذين على نياتهم /تعليق رقم (2)مخاطبا شيخه “الله يطول لينا عمرك” وهذه عبارة كنتم إلى الأمس القريب وربما إلى الآن تعيبونها على خصومكم فما الفرق بينكم..كلاكما يطلب من الله أن يطيل عمرصاحبه فما الجديد عندكم يا”هوجو تشافيز”؟؟حتى “وليكم الفقيه” ياسين استساغ شهوة الاستئسادالاستبدادي لكن بطريق ناعمة..فأين الجديد ( وانشروا تؤجروا )

  • AYMEN
    الأربعاء 12 ماي 2010 - 20:38

    بسم الله الرحمن الرحيم
    الله يجازكم بخير الي فهم شي حاجة يشرح ليا.

  • ihssan
    الأربعاء 12 ماي 2010 - 20:16

    لِلَّهِ بِاللَّهِ سَــارَ الصَّــادِقُونَ إِلَى وَعْدٍ وَثِيـــقٍ لِمَنْ قَدْ خَصَّهُ اللَّهُ
    لاَ رَيْبَ عِنَدَهُم فِي عِزِّ مَطْلَبِهِمْ سارُوا عَلَى دَرْبِهِمْ وَالْمَوْعِدُ اللَّهُ
    تَحْـدُوهُمُ لِلْمَعَــالِي هِمَّةٌ سَمِقَتْ ومَا يَشَـاءُونَ إِلاَّ مَـا شَـاءَهُ اللَّهُ

  • سليمان محمودي
    الأربعاء 12 ماي 2010 - 18:58

    لست أدري هل التلاعب بالكلامات والمعاني تجعل البعض في جماعة العدل والتعمية يعتبرون الأب الروحي لهم كملك في الأرض وإله في السماء لماذا كل هذه الخرافات والشعودة؟عندما تجالس أحد العدليين المتشددين غالبا ما يعتبر ياسين إلها،أهذا رسول الله،لماذا يلحسون الرفوف التي أكل بها ياسين ويتبركون به؟عار عار عار عارلأمة ياسين

  • عبد الصمد ادريسي
    الأربعاء 12 ماي 2010 - 19:16

    باعتبارها جماعة تدعوا إلى الخلافة، هل ستبايع جماعة العدل و ألإحسان ابنة ياسين، نادية، بعد موت (لا قدر الله) أبيها؟ و هل سيقبل مريدي الطريقة الياسينية بان يولوا أمرهم امرأة؟

  • زوهير
    الأربعاء 12 ماي 2010 - 19:30

    قم الليل وادكر ربك كثيرا واقرا القران كثيرا لتعرف قدر هدا الرجل المبارك

  • أبو محمد السني
    الأربعاء 12 ماي 2010 - 19:26

    عندما تصدر الجهال:
    1)للدعوة إلى الله مثل هذا الشيخ المبتدع الذي ما عرف بطلب العلم الشرعي،
    2) للطب مثل “مكي الصخيرات” الذي ما دخل كلية الطب ،
    3) للسياسة مثل رؤساء الجماعات والبلديات الذين زوروا الشهادة الابتدائية لانتزاع منصب الرئيس.
    وعندما همش أولي الألباب من علماء وخبراء ونوابغ وطاقات شابة عن خدمة هذا البلد العزيز
    ماذا بقي من أمل في مستقبل البلاد والعباد في مثل هذه الظروف؟
    فللهم أصلح أمورنا و أصلح ولاة أمورنا واجعل المسؤولية في خيارنا وليست في شرارنا يا رب العالمين.

  • ahmed
    الأربعاء 12 ماي 2010 - 20:14

    بارك الله في الشيخ ياسين و حفظه الله ،
    صمام أمان للمغرب من التطرف و الإرهاب و العنف، نسأل الله أن يهدي المسؤولين ليستفيقوا من غفلتهم و يسمعوا صوت العقل صوت العدل و الإحسان، و السلام عليكم

  • عبدالرحيم
    الأربعاء 12 ماي 2010 - 20:12

    هدا الرجل استغلالي استغل الدين و ضحك به على بعض عقول الناس الأميين ليحضى هو و عائلته بكثتر من الامتيازات و يعيشون رفاهية خارقة و يتكلم على التواضع ناسيا نفسه و هو الدي يستعبد الكثير من أتباعه فالأجدر بالمحدث أن يقول و من قلبه أوصيكم و نفسي و لكن هو يعلم كيفية تعامله مع عبيده و البيت الأنيق الدي يعيش فيه و السيارة الفاخرة التي يركبها هو و بنته التي في جهلها سارية فكفاية من الضحك على عقول الجهلاء.

  • محمد البركاني
    الأربعاء 12 ماي 2010 - 19:32

    رجل صالح، لم نعرف عليه و منه إلا الخير، و إن كت لست من الجماعة، إلا أن حبي لهم يزيد كل يوم، و إن كنت أتمنى شيئا، فإنا أسأل الله صحبتهم في الدنيا و في الاخرة، مع الصديقين و النبيئين

  • Fatima
    الأربعاء 12 ماي 2010 - 19:20

    هذه الجماعة تضحك على شعب معظمه جاهل وتخدم مصالحها الخاصة باسم الإسلام.
    خرج زعيمها من الزاوية، فأراد إحداث زاوية جديدة بمفهوم آخر
    كفاكم ضحكا على الشعوب
    لستم بمسلمين أكثر من، ولستم مؤهلين لتوضحوا لنا أمور ديننا

  • ahmed
    الأربعاء 12 ماي 2010 - 20:22

    Cet homme est un peureux , pourquoi il n’affronte pas le makhzen dans la rue comme un homme . C’est facile de critiquer et de dire que les ingénieurs sont battus devant le parlement . et les autres ingénieurs que le makhzen a embauché pourquoi il n’en parle pas . Le sieur fkih yassine est trés fort pour critiquer mais pour agir ma kain oualou . Ou est la fameuse kawma qui était prévue pour 2006 ??? . il ne faudrait pas prendre les marocains pour des poires et ce n’est surement pas un fkih qui fera entrer le Maroc dans le monde moderne .

  • حمورابي
    الأربعاء 12 ماي 2010 - 19:54

    حية اجلال و احترام و تقدير للعلم و العلماء و للأستاذ عبد السلام ياسين
    هؤلاء هم العلماء الذي ينتظرهم الشعب المغربي و العالم الإسلامي ليستفيدو من علمهم و من تجربتهم
    لا العلماء الموظفين علماء البلاط فهم يدافعون عن الحكام الفجرة الفسقة يلوون النصوص خدمة لأغراض الحكام
    شكرا لك الأستاذ عبد السلام ياسين

  • moh
    الأربعاء 12 ماي 2010 - 19:56

    جزاك الله خيرا يا عالم الامة واسوة الاجيال

  • عبد من عباد الله
    الأربعاء 12 ماي 2010 - 19:22

    هذا عبد الله, كبير الكبراء, الوارث لفيض النبوة, رحمة الله في هذا الزمان وما بعده, علمه من علمي, وعمله من عملي, ومنهاجه من فيضي ,ودعوته من بشارتي, من صدقه سلم ونجا ,ومن عاداه خاب واعتدى, من اراد ان يعرف عند اهل السماء فليلج بابه وليتمسك باهذابه ,واتوا البيوت من ابوابها بصحبة الاجتماع والانجماع والاستماع والاتباع والانتفاع بالذكر الدائم على كل حال وصدق النية الدائم

  • يونس
    الأربعاء 12 ماي 2010 - 19:04

    جزاكم الله عنا كل خير ياسيد هذا الزمان

  • روداني
    الأربعاء 12 ماي 2010 - 19:00

    بارك الله في عمرك و علمك فماأحوج الناس في هذا الزمان إلى من يذكرهم بدينهم وأخلاق الرسول الكريم وشكرا خاصة أنك لا تتحدث من فراغ فحسب مااعرفه عنك فأنت ذو علم و معرفة وأقول لمن يتطاول على أكابر القوم ارجع إلى صوابك وانظر إلى حظك من القرآن وحظك من الإقبال على الله تعالى .

  • عبدو الداخلة
    الأربعاء 12 ماي 2010 - 19:02

    كم تعجبنا هذه الاحزاب الاسلاموية و الجماعات ب الخطب الرنانة و الشفوية، يتكلمون عن دولة الاسلام، لكن هل وضعوا برنامجا لها، يقولون نعم وضعناه، لكن هل يمكن تطبيقه، لول ما يجب ان يعيه الانسان هو امكانية التطبيق فلنفرض انهم حكموا البلاد ما سيفعلون للحانات ىالتي استهلك المغاربة 30 مليون لتر في السنة الماضية، ماهو الحل الحقيقي لزراعة الكيف في شمال المغرب، و ماذا نفعل للسياح الاجاتب و ما نفعل لللأبناك الريبوية التي بدونها لن يتحرك الاقتصاد الوطني و سنوضع امامن المجتمع الدولي بدوبلة رجعية، نحن نريد جميعا الاسلام كدين اما العلمانية فربما حسب رأيي المتواضع هي الحل مع عدم التفريط في الهوية الاسلامية المغربية، و لنضع سؤال على انفسنا متتذا فعل حزب العدالة و التنمية في الانتخابات قبل الماضية، لقد صوت عليهم الشعب المغربي لكنهم ركنوا للمعارضة فعاقبهم الشعب المغربي الوفي في الانتخابات الماضية،
    لنضع سؤال ما الحل لنا كدولة اسلامية مغربية افريقية متخلفةولنجد جميعا اسئلة شافية و قابلة للتطبيق،واسمحوا لي على الاطالة فهذا رأي الحر.

  • mohsine
    الأربعاء 12 ماي 2010 - 20:10

    أظن أن أقل الصفات التي يجب توفرها في الدعوي هي الكاريزما وهي غير متوفرة في هذا الشيخ فما بالك بالسياسي ….لا أفهم ما الذي يجذب أصحابه إليه

  • الحسناوي الادريسي الدرعي
    الأربعاء 12 ماي 2010 - 20:46

    نحكم بالظواهر و السرائر لله فكم من طاغية طبّل له من طبّل و كم من عالم عامل تصدى له السفهاء كما تصدوا لخير الخلق صلى الله عليه و سلم حتى سالت قدماه الشريفتين .
    فاتقوا الله و اذكروا يوما ترجعون فيه إلى الله تعالى فيحكم بين عباده فيما كانوا فيه يختلفون

  • محب العدل والاحسان
    الأربعاء 12 ماي 2010 - 19:38

    سبحان الله رجل رباني دائما يذكر بالله عز وجل ويربطك بالآخرة ،وما فتئ يلح على الاستعداد والتأهب للقاء الله عز وجل..رجل في زمن الانحناء..في زمن قال فيه الجميع نعم للظلم إلا من رحم ربك..رجل يؤرقه مصير الأمة الاسلامية ومصير الفرد..حفظك الله سيدي وأطال الله في عمرك..

  • akramkhozam
    الأربعاء 12 ماي 2010 - 20:48

    s.o.s bravo

  • السعيد
    الأربعاء 12 ماي 2010 - 20:50

    إلى من يتهم الجماعة بأن ليس لها برنامج و أنها إن حكمت فأمامها مشاكل جمة هي غير قادرة على حلها ، و أنها بارعة فقط في الخطب الرنانة .
    أتريد من جماعة أن تحل مشاكل أثقلت كاهل المغرب لوحدها ؟ هل سمعت أحد رجالات هذه الجماعة يعد المغاربة بحل سحري ؟ بل سمعت ربما أكثر من مرة الجماعة على لسان مسؤوليها يقولون تعاولوا نضع يدا في يد لمحاربة الفساد المستشري في البلاد كالسرطان .
    لا تكن كالحالمين يريدون للمشاكل أن تحل دون أن يكون له حظ في تغييرها بنفسه .

  • aziz
    الأربعاء 12 ماي 2010 - 20:20

    السلام عليكم ورحمة الله. أيها الاخوةهل تعلمون أن الياسنيين و على رأسهم عبد السلام زعيم الخوارج في المغرب يقولون بأنهم يرون النبي صلى الله عليه و سلم (يقضتا) و يشيع معهم الجنائز و يركب معهم الأوتوبيس و…و ناهيك أنهم يقولون برأية الملائكة و منهم جبريل عليه السلام. هذا وأنهم يقولون أنهم جائتهم البشارة بالخلافة جاأتهم البشارة الأولى في 2006 لكننا لم نرى شيئا و الأن يقولون أنها في 2012. نسأل الله التبات على دينه ونسأله التوفيق لولي أمرنا

  • abu rami
    الأربعاء 12 ماي 2010 - 20:04

    اولا يجب ان نعلم جميعا ان الاستاد عبد السلام ياسين مثقف مغربي ، و كل كتاباته هي موجه للمغاربة بداية بمشروعه المجتمعي الى كتبه الداعية للحوار مع كل المكونات المغربية ، لكن ما يتير الاستغراب هو بعض التعليقات التي انحرفت عن مضمون كلمة الاستاد (الصبر و التواضع) و ذهبوا في نقاش بعيد عن الموضوع و ان دل هذا عن شئ فانما يدل على انهم لا صبر لهم و لا تواضع . و ما اخالهم الا علمانيين فوضوين او سلفيون وهابيون منبطحون او تراكتورين ( من حزب التراكتور) . شكرا هسبريس

  • المررروكي
    الأربعاء 12 ماي 2010 - 19:24

    كل إناء ينضح بما فيه.
    كيف استطاع هدا المخرف بزعمكم أن يجمع أكبر معارضة سياسية في البلاد كيف استطاعت جماعته أن تغزو العالم اسبانيا ايطايا المانيا فرنساامريكا…
    إنها لا تعمى الابصار ولكن تعمى القلوب التي في الصدور.
    لقد قدمت له شيكات على بياض لينطق بكلمة أمير المومنين فرفض وأجاب “نحن قوم لا نتلاعب بديننا”

  • Einstein
    الأربعاء 12 ماي 2010 - 20:28

    إذا كان لكل زمان مخرفون، فلهذا الزمان عبد السلام ياسين.
    لا أدري كيف تريد جماعة الخرافة أن تتحكم في عقول قطيع السذج عندما تجعلهم يقتنعون بأن الزعيم (المخرف الأكبر) له مرتبة عالم؟؟ لنتمعن ما يلي:
    * تكلم الزعيم كلام الدجل عن 2006 ولم يحدث شيء، وثبت بطلان زعمه.
    * يزعم أنه يرى الصحابة، أبا بكر وعمر، يزوران مجلس النصيحة نهارا.
    * يجيز الكذب كمنهاج تربوي عندما قال بأنه يجوز للفتاة أن تكذب على والديها لكي تتمكن من حضور أنشطة الجماعة.
    * يزعم قيادي في جماعة الخرافة أن الزعيم عبد السلام ياسين مبشر.
    هذا بعض من الخرافات التي يستطيع بها القياديون التحكم في كثير من السذج ، ومن هنا نستطيع أن نتصور طبيعة هؤلاء وهؤلاء (القاعدة والقياديون)،

  • بادو
    الأربعاء 12 ماي 2010 - 20:44

    الى اصحاب التعليقات الساقطة اقول…انا مراقب لعمل الجماعة بالمغرب عندي شهادات من كبار علماء العالم الاسلامي وكدا من كبار السياسيين المهتمين عرب واعاجم يتنون خيرا على خطها التربوي والسياسي كحركة اجتماعية …وان كانت وزعيمها الاستاد ياسين كما تقولون فان النظام في المغرب سيخلي سبيلها ويتركها تعمل معه في تخدير العقول لكن اقول لكم بصدق ان تصرفات السلطةالعنيفة مع هده الجماعة يدل على ان هناك شيئا ما في فكرها وان هناك سرا عندها…. فاقترح ان ينشر فكر الجماعة في العلن ليناقش ويفهم وبالتالي يحكم عليه.اليس كدلك ؟

  • المستقيل
    الأربعاء 12 ماي 2010 - 20:52

    و الله حتى لو لم اكن اعرف هذا الرجل لقلت : لقد نطق الرويبضة.هل فهم احد المعنى من كلامه, كلام عام وعامي يدل على قصور في العلم و الفكر.هذا في ما يخص هذا الشريط, والى كل اتباع هذا الرجل و اظنهم كثر, أود ان يتفضل احدهم بالرد على بعض التساؤلات التي يرددها جل من يعرفون الرجل:
    اولا, ما المؤهلات العلمية لهذا الرجل التي تجعل منه شيخا؟
    ثانيا ما حكم القول بالمشاهدة (المنامات)التي يعتمد عليها الشيخ و مقربوه في تدجين الاتباع.مع الاشارة الى من يشاهدون هذه “المبشرات” كما يزعمون, يقولون “رأيت” اي ليس في حال المنام و انما في حال اليقظة,فماذا يكون هذا اذن أ وحي ام هلوسة؟
    ثالثا ماذا يقولون في التبرك من الشيخ بل وحتى من افراد عائلته.
    رابعا هل الصوفية بمعناها الحالي الذي تتبعه الجماعة كان في القرون الاول من الاسلام المشهود لها بالخيرية.
    هذا دون الحديث عن المغالطات الواردة في كتب الرجل خاصة “منهاجه” او “معواجه” و ان كدت اجزم ان اكثر اتباعه لا يقرؤون و ان قرؤوا لا يفقهون. نعم ان له مواقف تحسب له ضد النظام يعجب بها البعض لكن ليس له الا ذلك.
    ارجو ان يجيب احد اتباع الشيخ بوضوح و ان يتحاشى الكلام العام و الكلام عن الوعد و الوعيد.

  • مصطفى
    الأربعاء 12 ماي 2010 - 18:56

    بارك الله فيك يا شيخنا الجليل
    نسأل الله الثبات لكم ولإخوانكم في جماعة العدل والإحسان
    من عادات الناس أنهم يعادون الحق والإنسان عدو ما يجهل
    فلا شك أن من يكتب بلا ملل ويسب ويشتم في الشيخ الجليل إنما هو إما مخابراتي أو يساري حقود أو تلفي متعصب أو جهول أعمى
    نصرك الله وأيدك

  • مغربي حر
    الأربعاء 12 ماي 2010 - 19:28

    لله دره من رجل ، لا يستاهله المغاربة ، قبل قليل قرأت مقالة بن كيران الذي يدافع عن سيادة الملك في تعيين وزراء السيادة ، بعدها بقليل قرأت الكلام المنور لهذا الرجل ، فرق كبير بين واحد يسبح بحمد الملك وواحد يدعو إلى الرحمة والصبر والحكمة رجل رباني ثقيل الوزن بعيد النظر إضافة إلىأنه عبقري التعليم في المغرب ونابغة الحركة الإسلامية العالمية و مجدد الخلافة الثانية التي لا يريد المغاربة حمل رسالتها رغم أنهم مبشرين من النبي الكريم أن الخلافة الثانية تأتي من أهل المغرب فيغزون الجزيرة فيتحها الله ويغزون الروم والفرس فيفتحها الله ويغزون الدجال فينتصرون عليه ، بارك الله فيك يا سيدي عبد السلام كل هذا الخير الذي سوف يأتي سيكون في صحيفتك أنت ومن جاهد وصبر معك

  • متامل
    الأربعاء 12 ماي 2010 - 19:40

    عندما اجلس مع نفسي اتامل لو ان جماعة العدل والاحسان ليست موجودة في هذا البلد الحبيب .على اي شاكلة سيكون عليها انذاك المغرب؟ تامل وفكر …

  • mustafa
    الأربعاء 12 ماي 2010 - 19:46

    الى الذين يتهمون الرجل ويستهزؤون منه اتقوا الله وتجنبوا اكل لحوم العلماء فانها مسمومة واقرؤوا سيرته ومؤلفاته التي تعرفك بالله وتعرفوا على خط الجماعة ومشروعها و اهدافها من مصادرها ومن تحليل الافاضل ولاتركنوا الى مايقال في الشارع والصحف الماجورة والا لماذا تحارب الجماعة لماذا تصادر مؤلفاتها وجرائدها وصحفها لماذا لاتجرؤ القنوات التلفزية في بلد الحرية من اشراك مسؤولي جماعة العدل والاحسان في برامجها وحواراتها ومناقشاتها لماذا لايجرؤون على ذكر ولو اسمها هذه دعوة للبحث عن الحقيقة دعوة للحوار الهادئ دعوة للنقاش المتحضر الذكي فهل من يستجيب

  • driss
    الأربعاء 12 ماي 2010 - 18:54

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    رد على تعليق البطالة العدلوية على ما يبدو أخي أنك لاتهتم بالشأن السياسي في المغرب ولا تعرف عن العدل والإحسان بل فقط تسمع عنها وهذا في الحقيقة أكبر خطأ سقط فيه مجموعة من المغاربة الذين يقرؤون الإعلام المغربي ويصدقون ما يكتب الحقيقة أخي أن هذا اإعلام هو من صنع النظام ولا يدافع إلا عنه لذلك حاول أن توثق الأخبار حتى لاتكتب من الفاسقين والعياذ بالله لست هنا لكي أفتي ولكن هي نصيحة متواضعة من أخ لك الأحكام لاتطلق على عواهلها فكلناسنحاسب عن كلامنا وشكرا.

  • مغربي
    الأربعاء 12 ماي 2010 - 20:26

    الرجل ألف ألاف الصفحات والمجلدات من الكتب التي تدرس في جامعات الشرق وأروبا وجامعات أمريكا ، إلا في المغرب ، الحرب عليه من المخزن وأعوانه ، ويأتي في آخر المطاف واحد لم يقرأ في حياته كتابا وأكمله ، لينتقد رجلا ألف المجلدات من الكتب القيمة التي لا يؤلفها إلا نابغة وفقيه تخرج على يد الشيوخ الفحول ، لن يعرف المغاربة قيمة الرجل إلا بعد وفاته ودراسة كتبه كما الحال بعد وفاة الجابري

  • أخ المستقيل
    الأربعاء 12 ماي 2010 - 20:56

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    و الله لقد صدقت أخي المستقيل إنه الرويبضة
    ليقل لي أتباع هذا الرجل من هم العلماء الذين أخذ عنهم هذا الرجل العلم في المشرق أو المغرب, لقد ظل يتكلم لأكثر من عشر دقائق لم يقل فيها حديثا كاملا (سند+متن)
    أما عن الذين يتكلمون عن كتبه (سموها كتبا و أسميها تراهات) أي كتب إسلامية هاته التي يثني فيها على ابن عربي و ابن سبعين و الحلاج و هما اللذان كفرهما معظم أهل العلم لما قالوه من حلولية و غيرها
    اتقوا الله و عودوا إلى المنهاج السليم لا المنهاج الياسيني
     

  • طالب حق
    الأربعاء 12 ماي 2010 - 20:58

    ان العقول الصغيرة تناقش الاشخاص أم العقول الكبيرة تناقش الافكار فهدا السيد قيل عنه أنه شيعي وسني متصوف ومخرف وأنه سياسي وأنه صاحب زعامة…بالنسبة لرؤية 2006 فانه كان واضحا في برنامج مراجعات حين قال انا لم أرى شيءا فكثير من ينتقد بل يسب بدون علم أدعوهم لقراءة تاريخه()الحصار)وكتبهان كثيرا من الافكار المغلوطة لاتجد العدل والاحسان مجالا لرد عليه فهي داىما محاصرة

  • abdelilah flanderen
    الأربعاء 12 ماي 2010 - 20:54

    من القراء يرمون الناس بما تأمره هواه….
    من قال بأن له سيارة من آخر كراز وانا اطلب من اي نوع ؟؟؟
    سيدة قالت انها لا تريد من يوح لها دينها وانها تعرفه…اولا من يعرف دينه لا يقول كلاما كهذا ثانيا من من القراء السلبيين لديه كتب او فكر كهذا الرجل فوزن كتاباته تفوق وزنك الجسدي…
    واقول لمن يتكم عن جهل ان جماعة العدل والاحسان اعضاؤها من مستوى تعليمي عال واطر هامة ولديهم فئة طلابية مهمة جدا واكبر من اي فصيل آخر ومن مر بالجامعة يعرف هذا…واضيف لمن يتفوه جهلا او يتعمد شرا ان للجماعة طلبة مستوى عال بالخارج وخاصة اروبا الغربية …أخيرا يرجى التفير قبل القول لا القول بدون تفكير…

  • عبدو الداخلة
    الأربعاء 12 ماي 2010 - 19:10

    عصا سحرية كم جميلة هذه العبارة، فانتم تعرفون ان الواقع اكبر من مشروعكم السيتسي والاقنصادي فضروري ان تتخلو على جزء من مبادئكم لانكم لستم وحدكم في الساحة، كما قلت انكم مددنم اليد الى الاخرين لتغيير هذا الواقع فانا اسأل من هم الاخرين، فانتم غير متفقين بينكم مع العدالة و التنمية و الاحزاب غير الصوفية اما الاشتراكيين فحدث ولا حرج، و ما موقفكم من حزب الاصالة و المعاصرة، كن اكيدا ان زمن الضحك قد انتهى و الي بغ الدي راه عارف فين كاين حد مامحتاج توريه له، و اعطيو لسياسة التيساع راه فيها لكذوب و الاسلام كيحرموا.اوا فهم انت او انا.و اسمح لي.

  • أبوالمعالي المحبط
    الأربعاء 12 ماي 2010 - 18:52

    جماعة العدل تفتخر دائما بكونها الجماعة الأكبر في الغرب و هذا أمر لا غبار عليه و لكن الأمر الأكثر وضوحا هو أن الكثرة ليست جوازا للحق فالمشركين في العالم أكثر بكثير من الموحدين و الجهال أكثر من المتعلمين و قس على ذلك كل المتناقضات و الذي أراه في تقديري الشخصي أن هذه الجماعة امتداد تاريخي للتصوف الخرافي في المغرب و إن بدأ يتدثر في السنوات الأخيرة بغطاء القومة و هذا المفهوم بالمناسبة قديم عند الزوايا و هو ما كان يعرف عندهم بالجهاد عندم يتقوى الشيخ و يشعر في نفسه القدرة علة مواجهة النظام الحاكم الذي يكون في الغالب في مرحلة الضعف و لكن الأمر الأكثر إيلاما هو أن الكثير من منتسبي الزاوية الياسينية كلاميون فقط بمعنى يتحدثون في الدين وهم أبعد الناس عن الدين يتحدثون عن حسن الخلق وهم شر الناس فالأولى لهم قبل أن يصلحوا المجتمع أن يصلحوا أنفسهم و ذويهم أما الهرطقات و الرؤى الطالحة الدروشة المصطنعة فإنها تنكشف مع الزمن و لا يبقى إلا الحق الذي هو كتاب الله و سنة رسوله و فق فهم علماء الأمة- و ياسين ليس منهم- العلماء الربانيون الذين لا يطمحون الى حكم و لا الى منصب و يعيشون لله لا يعرفهم أحد و هم أعز و أكرم عند الله يخالطون الناس و يسيرون في الشوارع بلا حرس و لا سيارات فارهة يعيشون في منازل متواضعة يسحبهم الجاهل أغنياء من التعفف

  • ibnou 3awf
    الأربعاء 12 ماي 2010 - 19:48

    لقد امتزجت أسإلتك الموضوعية بالسباب الرخيص أحيانا والتحامل البعيد عن التساءل من أجل الفهم. والإستهزاء الذي قد يضع أسإلتك زغم وجاهتها في خانة “وإذا خاطبهم الجاهلون قالوا سلاما”.
    فلو أعدت أسئلتك بتواضع طالب المعرفة حتى تتبين الأمر وحتى تصدر حكمك عن علم لنلت الأجوبة الشافية الكافية. وحينداك ناقش الأجوبة وثمنها أو اضحدها.
    وفقنا الله للتأدب مع عباده أجمعين.

  • اكرم
    الأربعاء 12 ماي 2010 - 19:12

    سياتي اليوم الدي سيظهر لله فيه قدر هذا الرجل الذي كرس حياتةللدعوة في سبل الله وفي قول كلمة الحق امام ملك البلاد ، وعندهاسيندم كل واحد سب اوقذف في هذا الرجل / اللهم اجعلنا من محبي اوليائك .

  • لحسن
    الأربعاء 12 ماي 2010 - 19:14

    لست في معرض الفاع او الهجوم لاسمح الله و لكن اشارتي بسيطة الى من يتحدث بغير علم ولا كتاب منير عن الرجل و عن علمه و شيوخه واني احسبه يردد كالببغاء ما سمعته ادنه .لا مااوصله اليه علمه و بحثه و الا لكان اهتدى و ابلغه علمه انه لا يعلم شيئا عن الرجل وعلمه ومكانته وللاشارة فالرجل ليس مقدسا عن اتباعه كما تدعون وانما هو محبوب لسبب بسيط انه دلهم على طريق فيه محبة الله و محبة رسوله صاى الله عليه وسلم.
    نصيحة اخيرة :”ان جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا”صدق الله العظيم

  • mohamed
    الأربعاء 12 ماي 2010 - 20:18

    Et c’est avec ça que veux faire rentrer le Maroc dans le 21 éme siécle . Il faut arréter les délires des khouanjiyas . Les occidentaux sont arrivés sur la lune et le fkih nous parle encore de la kawma ,des songes et bien d’autres conneries . Le fkih parle de tawadoue et oublie qu’il vit comme un prince avec ; des cortéges, des villas , des cadeaux , les zerdas … . Et les autres membres de sa confrérie zaouia vivent ils commelui dans le luxe ???? Wa hachmou chouia . ETC

  • كلمة حق
    الأربعاء 12 ماي 2010 - 20:06

    انك لن تهدي من احببت ولكن الله يهدي من يشاء ,
    انا لا اريد ان ادخل في اخد و رد مع بعض الافراد الدين لا هم لهم الا تشويه صورة العلماء ,و هم معروفين سواء من المتطرفين الدين اختلط عليهم المعروف و المنكر,و لكن عندما يتعلق الامر بالعدل و الاحسان فمعضم التعليقات فهي للمخزن المغربي المخزي بادن الله,الدي لا يريد ان يفيق من غفلته.
    اريد ان اوجه نداءا اخيرا الى كل كاتب ان يتحرى الصدق في كلامه
    فالموعد الله و الحساب شديد.

  • زهير
    الأربعاء 12 ماي 2010 - 20:08

    هل يمكنني أن أنتمي إلى الجماعة(ج. ع و إ) إذا كنت لا احلم… ما قولكم في حكم المرأة المتنصلة بنت الشيخ الله يعفو عليها وعليه وعلى من يتبعهم.. دعوة إلى مراجعة نفوسكم ..أنا شخصيا لا أستصيغ أنَّ شخصا يريد الخلافة..الطوفان الذي لم يحدث وتشبيهه نفسه بسيدنا نوح عليه السلام؟؟.. لا حول ولا قوة إلا باله العلي العظيم ..الشيء الخطير في الحياة الدنيا هو الغفلة.. وأعوذ بالله أن اكون ممن اتخذوا وسيطا في عبادة ربهم..والسلام عليكم
    انشر يا ناشر ..

  • عابر سبيل
    الأربعاء 12 ماي 2010 - 20:34

    ويستمر مسلسل الهرطقة في التاريخ الاسلامي. ابن الروندي الحلاج الرازي ابن المقفع واخر فصوله الرافضي عبد السلام ياسين.

  • رشيد الهواري
    الأربعاء 12 ماي 2010 - 19:52

    السلام على كل من رفض افكار هده الفئة الضالة مخربة الاوطان, كفيت ووفيت يا اخي s.o.s والله عندما ارى هدا العجوز اشفق على المساكين ليباقيين تابعين ليه , والله صدق رسول الله حين قال دعاة على ابواب جهنم , الى كل عدلي كن منصف مع نفسك و راجع نفسك هل هدا المنهج هو منهج حبيبنا عليه الصلاة والسلام,اللهم لا تفتنا في ديننا,بقي له خصلتان و يكون مثل السيستاني الرافضي وهي ان يقدمو اتباعه بناتهم وزوجاتهم ليتمتع بهم وسب الصحابة , اما القبور و الخمس والمنامات والخزعبلات فانه شبيههم, فانا لا انضر الى هده الفئة الضالة في المسائل السيساسية انا اناقشها كحركة اسلاموية شعوبية ركبت الدين لتحقق مكاسب سياسية, والله شيء يحزن ان ياتي استاد في الرياضيات و التاريخ لا يحفض كتاب الله لا عنده علم في الدين ولا في الحديث ولا شيء ويريد يحاجج علماء ربانيين قضو 30 سنة في علم الحديث, و نسال الله الهداية كما هدانا,قال عليه الصلاة والسلام من يرد الله به خيرا يفقهه في الدين,

  • محمد الغماري
    الأربعاء 12 ماي 2010 - 20:00

    ارجو النشر لثاني مرة ان كنتم عدليين
    بسم الله الرحمن الرحيم
    ق,45( نَّحْنُ أَعْلَمُ بِمَا يَقُولُونَ وَمَآ أَنتَ عَلَيْهِمْ بِجَبَّارٍ فَذَكِّرْ بِٱلْقُرْآنِ مَن يَخَافُ وَعِيدِ)
    الأنعام,153( وَأَنَّ هَـٰذَا صِرَاطِي مُسْتَقِيماً فَٱتَّبِعُوهُ وَلاَ تَتَّبِعُواْ ٱلسُّبُلَ فَتَفَرَّقَ بِكُمْ عَن سَبِيلِهِ ذٰلِكُمْ وَصَّاكُمْ بِهِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ)
    الروم,32( مِنَ ٱلَّذِينَ فَرَّقُواْ دِينَهُمْ وَكَانُواْ شِيَعاً كُلُّ حِزْبٍ بِمَا لَدَيْهِمْ فَرِحُونَ)
    المؤمنون,53( فَتَقَطَّعُوۤاْ أَمْرَهُمْ بَيْنَهُمْ زُبُراً كُلُّ حِزْبٍ بِمَا لَدَيْهِمْ فَرِحُونَ)
    والله اني لاستغرب من امر هذا القوم, دجالين و متنكرين في لباس الاسلام, مع ان اهدافهم وطموحاتهم للسلطة واضحة لا يخفونها, حتى انهم كانو يحلمون بالخلافة (السلطة) المزعومة لسنة 2006 وكان يبشر بعضهم البعض…., لاكن مرت 2006 بسلام ولله الحمد والمنة.
    اصبحوا يسمون الاشياء بغير اسمائها, فيسمون سيدهم: شيخ, عالم الامة, لانه تجرء ان يكتب وينتقد السلطة, وينتقدون العلماء والدعاة لانهم يحظرون الناس من شرهم في الدين وفي العقيدة, فتجدهم يقدفونهم وينعتونهم بحكام البلاط.
    يا اخوة, انما العلم بالتعلم, ولا نعلم لشيخكم معلم اوشيخ تتلمذ عليه و درس الدين و الفقه حتى يؤهل لنفسه التكلم باسم هذاالدين.
    يا اخوة عودوا الى رشدكم واتقو الله في دينكم ولا تكونو كاللذين قال الله تعالى فيهم:(ٱتَّخَذُوۤاْ أَحْبَارَهُمْ وَرُهْبَانَهُمْ أَرْبَاباً مِّن دُونِ ٱللَّهِ)(التوبة,31)

  • صاحب رائ
    الأربعاء 12 ماي 2010 - 20:02

    جماعة العدل والاحسان …
    اذكر انني قرات يوما احد ادعيتهم اسمه ( دعاء الرابطة)
    ويترحمون فيه على الخميني الطاعن في الصحابة و صاحب تفخيد الرضيعة…

  • ابراهيم
    الأربعاء 12 ماي 2010 - 20:40

    يقول تعالى في الحديث القدسي”من عادى لي وليا فقد ادنته بالحرب …” فاحدر يا اخي ان تدخل في حرب مع الله بمعاداتك و تهجمك على اولياء الله .و اعلم ان صوتك امانة ستسال عنها يوم لقاء الله فاعد الجواب للسؤال و اعد الزاد ليوم المعاد يقول تعالى في محكم التنزيل “ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد”

  • ابوالياس
    الأربعاء 12 ماي 2010 - 20:42

    السلام عليكم ورحمة الله تعالى هذا السيد يخرف في كلمه ولايريد الا الفتنة ولايعرف لاصبر ولاتواضع الدي يتكلم عليه ولو كان يعرف الصبر والتوضع لاتوضع لان الرسول صلى الله عليه وسلم يقول طعت الله في طعت والي الامر ومعصيت الله في معصيت والي الامر والمستقبل الدي يتكلم عليه وعلى الشباب الرسول يقول صلى الله عليه وسللم ابن ادم خلقتك للعباد فلاتلاعب وخلقت لك رقك فلاتتعب فان شكرتني وجدتني وان فتني فتك وفتك الخير كله والفتنة نائمة لاعن الله من ايقدها

  • adil
    الأربعاء 12 ماي 2010 - 20:32

    السلام عليكم
    الشيخ عبد السلام ياسين حفظه الله يشهد له القاصي والداني ، العدو و الصديق على صدقه و اخلاصه في الدعوة الى الله و هو بعيد كل البعد عن أي اهتمامات بالسياسة كما يدعي “البعض” في تعليقاتهم المضللة، و الا فكيف تطمع في وسخ السياسة و السياسيين وهو مبتعد عن الأضواء و المنابر و كيف نفسرأنه و بعد كل ما عاناه من ظلم أشد الحكام الجبابرة(الحسن الثاني ) رحمه الله أنه مسامح له رغم كل ما اقترفه في حقه لذا فالمرجو البعد عن الكلام في الشيخ بالكذب و التظليل … والسلام عليكم

  • رشيد الهواري
    الأربعاء 12 ماي 2010 - 19:44

    ما شاء الله عليك صاحب التعليق41 هاد هو البهتان بعينه اين وجدت هدا الحديث هل سالت درجة صحته عندما يقول لكم سيدكم بالاحاديث الموضوعة و المنكرة هل تتجرؤون على ان تسالونه من اين اتيت بهدا الحديث, لمادا تجعلون انفسكم كقطيع البهائم قال سيدي فعل سيدي, الفرق بيننا اننا نتتبث من الحديث ثم نعمل به و ان كان منكر او ضعيف نضرب به عرض الحائط ولا استغبي نفسي ان ياتي مهرطق و يبيع الي الكلام. في رمضان الماضي بالمدينة المنورة دكر شيخ يعطي درس بان الشيخ بابن باز رحمه الله كان يعطي درس وبدا بحديث ولم يدكر صحته من عدمها فقال له احد الطلبة ,وش صحة الحديث نريد صحة الحديث, فحبس الشيخ من الكلام حتى اعطاه صحة الحديث,الى جميع اخواني عليكم بالتثنت من صحة الحديث , و اياكم ان تكونوا مشمولين بهدا الحديث _من كدب علي متعمدا فليتبوأ مقعده من النار_ اياكم والتتبث

  • abdellah
    الأربعاء 12 ماي 2010 - 19:06

    للإنصاف فعبد السلام ياسين واحد من رجالات الحركة الإسلامية بالمغرب،له دور كبير في تأطير جزء من الشباب المغربي خاصة إبان المد اليساري التكفيري،لكن هذا الفضل لا يسوغ له أن يسوق أفراد جماعته على هواه ،لا على هدي الحبيب المصطفى،فالرجل مبتدع وكل بدعة ضلالة …والمبتدع أخطر من المذنب لأن الثاني قد يراجع نفسه فيتوب اما الأول فلا يقر بكونه مبتدعا فيتمادى في غيه وضلاله.وهذا حال ذ ياسين.فكيف يتحدث عن التواضع وهو يسمح لدراويشه أن يقدسوه ويجعلوا كلامه في مقام كلام النبي…وينتقد استبداد النظام وينسى استبداده بجماعته، فمجلس الإرشادـالذي يضم أصهاره وأصدقاءه ـ والدائرة السياسية..كلها مجرد ديكور يؤتث لاستبداد الطاغية،أما من تحدث عن علمه وكتبه فياسين داعية وليس عالما ،أما كتبه فهي هرطقات وخزعبلات لاهي من الفقه او من السياسة،ألم تنجب هذه الجماعة غير ياسين؟فأسأله تعالى الهداية لشيخناـولناـ لنعود إلى سنة النبي الكريم ،وأرجو من المعلقين التأدب في نقد شيخنا ليس لعلمه وإنما لشيخوخته.

  • abdellah
    الأربعاء 12 ماي 2010 - 19:08

    للإنصاف فعبد السلام ياسين واحد من رجالات الحركة الإسلامية بالمغرب،له دور كبير في تأطير جزء من الشباب المغربي خاصة إبان المد اليساري التكفيري،لكن هذا الفضل لا يسوغ له أن يسوق أفراد جماعته على هواه ،لا على هدي الحبيب المصطفى،فالرجل مبتدع وكل بدعة ضلالة …والمبتدع أخطر من المذنب لأن الثاني قد يراجع نفسه فيتوب اما الأول فلا يقر بكونه مبتدعا فيتمادى في غيه وضلاله.وهذا حال ذ ياسين.فكيف يتحدث عن التواضع وهو يسمح لدراويشه أن يقدسوه ويجعلوا كلامه في مقام كلام النبي…وينتقد استبداد النظام وينسى استبداده بجماعته، فمجلس الإرشادـالذي يضم أصهاره وأصدقاءه ـ والدائرة السياسية..كلها مجرد ديكور يؤتث لاستبداد الطاغية،أما من تحدث عن علمه وكتبه فياسين داعية وليس عالما ،أما كتبه فهي هرطقات وخزعبلات لاهي من الفقه او من السياسة،ألم تنجب هذه الجماعة غير ياسين؟فأسأله تعالى الهداية لشيخناـولناـ لنعود إلى سنة النبي الكريم ،وأرجو من المعلقين التأدب في نقد شيخنا ليس لعلمه وإنما لشيخوخته.

  • متأمل
    الأربعاء 12 ماي 2010 - 19:58

    من خلال متابعتي لجل التعليقات اتضح لي جليا أن العقل العربي لا زال سادرا في غيه يغلب عليه السلوك الإنفعالي والأحكام القيمية الجاهزة البعيدة عن العمق والموضوعية في معالجة القضايا الملحة التي يتخبط فيها هذا البلد . عقول مبرمجة تفتقد لأليات النقد والبحث المضوعي

  • البوشاري عبدالرحمان
    الأربعاء 12 ماي 2010 - 19:42

    تحية السلم والمسالمة وسلام تام بوجود مولانا الامام اعزه الله وبعد
    بيد الجن يتزعمهم ابليس اللعين وتلميده الدجال الساحر شهادة علمية عن الحكم الصادر عن ابليس في الملا الاعلى والبسوها بالباطل وحركوها حربا للبشرية على مر العصور والازمنة وعنها وبها يحولون الدعاة لشياطين الانس يوحي بعضهم لبعض زخرف القول غرورا
    فان كان هدا الداعي العاق يملك نوعية هده الشهادة ليكون قد حارب الجن باتمهم وبفيالقهم وحكامهم وعلماءهم واقصاهم وادانهم حتى انه لو كان البحر مدادا لكلمات ربي لنفد البحر قبل ان تنفد كلمات ربي ولو جئنا بمثله مددا” فداك ونعم المرشد، ولكنه في صميم العلم لا يملك الا اسلوبا انشائيا يعدله من صميم القران والاحاديث ويبني جسر الفتنة لكونه مرشح من الدجال الساحر لخلق الفتنة في درب الاسلام علما ان الدجال يملك شهادة تعد حكما من الله على ابليس ويشغلها ولقد حجزتها له لكوني صادفته وحاربته وزعيمه وقبيلهما وان شئتم ان تعلموا علم اليقين فاتصلوا بالمواقع لتلمسوا حسن البيان الدي اطالب به القدس الشريف لحضيرة العرب والمسلمين
    اين لداعي الجماعة من اسلوب او كتاب من هدا اما كتبه فقد رمتها محدثة القران الكريم لمزبلة التاريخ وجعل الله كيده في نحره معية جماعته لكونه دجال وشاء ان يبعد العباد عن البيعة وهي ارضية الاسلام
    سيقول لي قائل ما قال فان كان عالما وكما يظن ان داعيه عالما فعليه ان يسال القران عن الكبيرة والصغيرة احصاها ربنا في الامام المبين الشرعي للامة العربية والامة الاسلامية للركب المحمدي الاخير والدي نتواجد فيه لحقبة شطر الحديث” ثم تكون ملكا جبريا” وان القران الكريم يشير في احدى اياته التي منعت الاوائل من تزوير القران او تحريفه او الزيادة فيه او النقصان منه وتتوفر هده الاية عن النبا العظيم الدي اختلف فيه اهل العلم عن القدس الشريف وموقع الامام الشرعي والنزاع القائم عن امارة المؤمنين
    وعلى الركب المغربي ان يصنف ما اقول وما يقوله الداعي لكوني اعلمه بملايير السنوات الضوئية واوتييت مثلما اوتي اوائل امة بني اسرائيل و

  • البوشاري عبدالرحمان
    الأربعاء 12 ماي 2010 - 18:50

    تحية السلم والمسالمة وسلام تام بوجود مولانا الامام حامي حمى الملة والوطن والدين وامير المؤمنين ورئيس لجنة القدس الشريف جلالة الملك المعظم محمد السادس اعزه الله وبعد
    ليعلم اهل العلم جازاهم الله خيرا ان الاسلام له جنوده ومن هؤلاء الجنود من يتوفرون على الاثبات وقطعي الدلالة التي يصادق عليها المنبر الاسلامي العالمي تحت اشراف العلماء الاجلاء
    لدا ان الداعي قد اخطا ونسي ان الاب ادم عليه السلام اخرج من الجنة بسبب خطئه واجتباه اليه ربه وهداه فكيف تفسرون الدي اخطا في الارض فهل انه سيرجع للجنة لا والف لا ،لكون ان الداعية اقعده الدجال باسلوب الاسلام ويكتب المواضع الانشائية ولا جديد له الا بما يشاء ان يخلفه لمعتوهيه الدين امنوا به ولم يشاءوا قران الرسول الدي يبين ولا اسلام عمر الدي انار الله به هدا الكون واخرج عباده من الظلمات الى النور
    وحيث اني املك دفاعا شرعيا عن الاسلام بولايتي لله سبحانه الدي رزقني شهادتها لاقتحم الابواب العلمية مع كل من سولت له نفسه ان يتعالى عن مقام امامنا الشرعي وملكنا الشاب محمد السادس اعزه الله وليكون بمشواه دلك ما قد يطمس معالم لجنة القدس الشريف التي تركها مولانا الامام الراحل امانة على اهل العلم ولم يؤلفوا الا ما شاؤوه وتركوا ملف القدس الشريف تتقادفه الايادي النجسة والقدرة وكما يتلاعب هدا الداعي ونسي ان عجلة الزمان تدور ولم يهاجر في سبيل الله ولم يشد رحاله لبيت المقدس وانما وجد مبتغاه في الاميين الدين يحرضهم لاتباع الفتنة وكما برمج فيهم الساحر الدجال وهو الان يبحث عن خلفه ان فارق الحياة
    اقول لهدا الداعية انك محاسب عن هرطقتك ولم تعلم ان الحق سبحانه قد حكم عن الصغيرة والكبيرة في القران الكريم ومن اتخد الهه هواه فان جزاءه نار جهنم خالدين فيها
    تب يا داعي لله واطلب المسامحة من وطنك وارجع تلك الشردمة من اتباعك لدين رسول الاسلام لكونه على محجة بيضاء من زاع عنها الا وهو هالك

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب