‫تعليقات الزوار

17
  • عبدالله
    الأربعاء 21 ماي 2014 - 18:14

    ولاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم

  • Lhoucin
    الأربعاء 21 ماي 2014 - 18:33

    التجاني كذاب أشر، كذب على رسول الله. ويل لكل من يستمر في تضليل الناس.

  • الصربوني
    الأربعاء 21 ماي 2014 - 19:46

    سئل أيكذب عليك قال: نعم؛ إذا سمعتم عني شيئا فزنوه بميزان الشرع فإن وافق فاعملوا به وإن خالف فاتركوه.

    من نصائحه لحفظة القرآن: أقل ما يجزئ حافظ القرآن في كل يوم حزبان.

    ولعبت دورا في تعزيز الحوار بين الأديان.. كما سرح إمام مسجد فاس "إمباو عمر جانو" واهمية التواصل مع اسرائيل : نظمت سفارة تل أبيب في دكار بالسنتين الأخيرتين إفطارات جماعية لصالح بعض أئمة الصوفية.

    وحتى لا يستمر الاسلام المتطرف والارهاب فالتصوف هو الوسيلة السهلة لتشابه الصوفية في رقصها الى الرقص اليهودي الايماني.

  • عبدالله
    الأربعاء 21 ماي 2014 - 20:03

    و لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم

  • عبدو الصحراوي
    الأربعاء 21 ماي 2014 - 20:18

    الطريقة التجانية بدعة لاأساس لها من الدين و شيخها أحمد التجاني يدعي بأنه تلقي الطريقة عن الرسول يقضة لا مناما وأنه خاتم الأولياء.
    ينشر مريدي هذه الطريقة "ازارا" معتقدين بحضور الرسول والخلفاء الراشيدين وشيخهم التجاني جلساتهم كما يقومون بترديد صلاة الفاتح ضنا منهم أنها تعادل ختم القرءان، ناهيك عن صلاة أخرى على الرسول يصعب فهم معانيها يسمونها جوهرة الكمال والتي لا تصح الا بالوضوء. كما أنهم يدعون ببركة الشيخ التجاني لقضاء مأربهم، وخلاصة القول فهده الطريقة تتضمن العديد من المنزلقات والكثير من البدع.

  • abderrahim
    الأربعاء 21 ماي 2014 - 21:53

    الأستاذ البكدوري عالم جليل و مفخره لكل المغاربة.

  • Wahid
    الأربعاء 21 ماي 2014 - 22:34

    الله يهدي ما خلق، ولاحولة و لا قوة الا بالله

  • مسلم مغربي
    الأربعاء 21 ماي 2014 - 22:35

    بسم الله الرحمن الرحيم:
    إذا اختلطت الخرافة بالسياسة فانتظر البلاء… الطريقة التجانية طريقة أقل ما يُقال عنها أنّها ضالة مبتدعة وإلاّ ففيها من الكفر ما هو معلوم. إلتقى بالنبي صلى الله عليه وسلم وهو في لقرن الثالث عشر يقظة !!!!!!!!!!!!!!!!!! نسأل الله أن يرزقنا العقل الذي ألغاه الصوفية ……………..

  • اللَّهُ خَلِيفَتِي عَلَى
    الأربعاء 21 ماي 2014 - 22:46

    التيجانية دعوة للاخوة بين الاديان وتمهيد للمساواة بين الشعوب حول الشعب في الارض المقدسة. ولذلك تم تغيير عمود رجم الشيطان بالحائط والعمود نقل الى عرفات …

    إن النبي صلى الله عليه وسلم قال:(( إِنْ يَخْرُجْ وَأَنَا فِيكُمْ فَأَنَا حَجِيجُهُ دُونَكُمْ وَإِنْ يَخْرُجْ وَلَسْتُ فِيكُمْ فَامْرُؤٌ حَجِيجُ نَفْسِهِ وَاللَّهُ خَلِيفَتِي عَلَى كُلِّ مُسْلِمٍ)) [مسلم] أي : والله يتولى المسلم ، والمسلم الذي يحظى بحفظ الله هو الصالح ، قال تعالى :} وَهُوَ يَتَوَلَّى الصَّالِحِينَ{ . قال صلى الله عليه وسلم :((وَإِنَّ مِنْ فِتْنَتِهِ أَنْ يُسَلَّطَ عَلَى نَفْسٍ وَاحِدَةٍ فَيَقْتُلَهَا وَيَنْشُرَهَا بِالْمِنْشَارِ حَتَّى يُلْقَى شِقَّتَيْنِ ثُمَّ يَقُولَ : انْظُرُوا إِلَى عَبْدِي هَذَا، فَإِنِّي أَبْعَثُهُ الْآنَ ثُمَّ يَزْعُمُ أَنَّ لَهُ رَبًّا غَيْرِي . فَيَبْعَثُهُ اللَّهُ وَيَقُولُ لَهُ الْخَبِيثُ : مَنْ رَبُّكَ ؟ فَيَقُولُ : رَبِّيَ اللَّهُ ، وَأَنْتَ عَدُوُّ اللَّهِ ، أَنْتَ الدَّجَّالُ ، وَاللَّهِ مَا كُنْتُ بَعْدُ أَشَدَّ بَصِيرَةً بِكَ مِنِّي الْيَوْمَ))

  • صلاة الفاتح
    الأربعاء 21 ماي 2014 - 23:31

    assil
    صلاة الفاتح لما أغلق.
    اللَّهُمَّ صَلِّ عَلى سَيِّدِنَا مُحَمَّدٍ ، الفاتِحِ لِمَا أُغْلِقَ و الخاتِمِ لِمَا سَبَقَ ، نَاصِرِ الحَقِّ بَالحَقَّ و الهَادِي إلى صِرَاطِكَ المُسْتَقِيمِ ، و عَلَى آلِهِ حَقَّ قَدْرِهِ و مِقْدَارِهِ العَظِيمِ .

  • Halima Ibrahim
    الخميس 22 ماي 2014 - 04:05

    الجزائر تعرف جيدا أنها كيان مصطنع و أنها تحتل أراضي مغربية و أن 80% من هذا الكيان مكون من الصحراء التي لم تكن أبدا، و منذ تاريخ البشرية، جزءا من الدولة اللقيطة،رغم ذلك تدعي أن الشيخ أحمد التيجاني"جزائري"! بينما هو مغربي أبا عن جد. رحل أهله إلى منطقة في الصحراء تابعة للمغرب.كما كان يفعل جل المغاربة الرحل. فقط لأنه ولد في أرض أصبحت مغتصبة من طرف أحفاد فرنسا،يجب أن نعطيه هوية جديدة! نفس الشيء بالنسبة لما أصبح يسمى"موريتانيا"، كيان مصطنع من أراضي مغربية و إختار لها صناعها، أعداء المغرب، هذا الإسم الذي هو إسم المغرب قبل الإسلام.هذا الكيان هو الآخر يحاول سرقة تاريخ المغرب العريق كما يفعل الجار الشرقي الحقود.هذا هو حال كل الكيانات المصطنعة التي تبني هويتها من الزيف و التزوير.لكن المؤسف هو أن الإعلاميين المغاربة يساهمون في هاته المغالطات و قلب الحقائق،كما فعل مقدم البرنامج في الإشارة إلى العالم "الموريتاني"؟ بدلا من تصحيح الخطأ إلتحق بالضيفين المالي و السنغالي.التيجاني و"الموريتاني"،ولدا مغاربة و عاشا مغاربة و ماتا مغاربة. لماذا نغير انتماءهما و اصولهما فقط لأن الإستعمار الحقود قسم المغرب؟

  • Khalid Khalid
    الخميس 22 ماي 2014 - 08:57

    الحمد لله الذي عافانا مما ابتلاكم به و انعم علينا بنعمة الإسلام ونسأل العلي القدير الهداية لكل ضال عن جادة الطريق الحق وليس الطريقة فالمنهج واضح بين ولم يترك لنا رسول الهدى شيئا من امر الدنيا ولا الآخرة إلا و حدثنا عنه وابانه لنا عليه الصلاة والسلام.
    عن أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها قالت : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( من أحدث في أمرنا هذا ما ليس منه فهو رد ) رواه البخاري ومسلم ، وفي رواية لمسلم : ( من عمل عملاً ليس عليه أمرنا فهو رد )

  • التجاني حفظه الله
    الخميس 22 ماي 2014 - 09:02

    جاء ت الطريقة التجانية التي هي حق وهدا هو زمن التجانية وفي نفس الوقت زهق باطل الوهابية والسلفية والمكفرة فالطريقة التجانية تساوى الاسلام والحمد لله رب العالمين

  • imam
    الخميس 22 ماي 2014 - 10:57

    قال صلى الله عليه وسلم . وإن أمتكم هذه جعلت عافيتها في أولها وسيصب آخرها بلاءشديد….= واخواننا اصابهم البلاء هذه الفرق عطلت السنن واحيت البدع ولا حول ولا قوة الا بالله غدا امام الله سيظهر ممن كان على حق تدينه ممن كان على باطل وكل حزب بما لديهم فرحون =فقد ثبت في الحديث الصحيح أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: افترقت اليهود على إحدى وسبعين فرقة، وافترقت النصارى على اثنتين وسبعين فرقة، وستفترق هذه الأمة على ثلاث وسبعين فرقة كلها في النار إلا واحدة، قيل: من هي يا رسول الله؟ قال: من كان على مثل ما أنا عليه وأصحابي. وفي بعض الروايات: هي الجماعة. رواه أبو داود والترمذي وابن ماجه والحاكم، وقال: صحيح على شرط مسلم

  • sanaa
    الخميس 22 ماي 2014 - 19:13

    كلمة حق للسيدة مزيوقة استادتي المحبوبة هي كانت من بين المشجعين لي لارتدي الحجاب في الاعدادي الله يرحم ليها الوالدين موجودة في هاد الفيديو مع الجمهور

  • حبيب الشيخ
    الجمعة 23 ماي 2014 - 12:37

    رضي الله عن شيخنا ابو العباس احمد ابن محمد التيجاني الشريف الحسني
    الحمد لله مغربي تيجاني و افتخر
    اللهم أحشرني و امتني تيجاني. و اجعل سلالتي في خدمة ابو الفيض احمد التيجاني

  • حاج محمد
    الخميس 5 يونيو 2014 - 22:26

    البعض يقرأ كتاب او يسمع محاضره ويظن انه احاط بالعلم
    الطرق هى ليست ضد الدين وانما هى مدارس مثال اليوم تقول فلان درس
    فى جامعة الرباط واخر درس فى جامعة القاهره والتخصص طب او هندسه
    والنتيجه ان الطالب يدرس نفس العلم ونفس الكتب وربما تختلف العناوين
    ولكن المضمون واحد والطريقه التيجانيه فى المغرب تدرس الدين وفى
    مالى تدرس الدين والدين هو الاسلام
    الا ان جهل البعض يجعلهم يكفرون كل من خالفهم ويتخذون من شيخهم
    مصدر صدق ولايريدون للاخرين التعلم الا بطريقتهم الارهابيه قتل وتدمير
    واتخاذ امير امى وفاسد وموالى لاعداء الله
    ونقول حسبنا الله ونعم الوكيل

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 3

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب