24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

18/07/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:4106:2613:3917:1920:4222:12
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد بقاء رونار مدربا للمنتخب الوطني المغربي؟
  1. تباطؤ معدّل النمو الاقتصادي يعمّق أزمة البطالة والمديونية بالمغرب (5.00)

  2. شباب فرنسيون يغرسون 700 شجرة في كلميم (5.00)

  3. حكومة حلال (5.00)

  4. العلمي: القانون يحكم جامعة الكرة .. والتمويل لا يصل الأرقام الرائجة (5.00)

  5. هكذا نجت الأرض من خطر سقوط "كويكب عظيم" (5.00)

قيم هذا المقال

3.22

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | كوميديا البرلمان المغربي

كوميديا البرلمان المغربي

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (70)

1 - الخير و الشر الأحد 25 ماي 2014 - 00:56
صراع بين الخير و الشر الذي عرفه المغرب منذ الاستقلال ينتج عنه هذه الصراعات ،
2 - chanceux:le peuple est passif الأحد 25 ماي 2014 - 01:06
ces responsables, ils ont trouve un peuple masskiine qui a été eduque par la peur et assabr et la pauverete
ils sont chanceux de s'enrechir et de toucher des millions en salaire sans rien faire que les mensonges au peuple ...ou des rencontres de defoulement dans le parlement qui les aident a sortir de leur bureau un peu et representer leur senario comedie ou poeme ....ils se partagent entre eux le gâteaux et les marocains de viennent de plus en plus mesirables et le pire , il les regarent comme un spectacle et leur donne la chance de continuer leur series
3 - MARROQUI الأحد 25 ماي 2014 - 01:06
PAUVRE PAYS
DOMMAGE
notre pays merite mieux que cette racaille
et dire que ces gens gerent notre argent
4 - mohamed oujdi الأحد 25 ماي 2014 - 01:12
هاد الشي علاش كترت ضاهرة الإنتحار هاداك راه غي غلطوا في التسمية ديالو باش يسيموه بار الأمان سماوه برلمان وكايقولو لماذا يعزف الشباب عن ممارسة السياسة والإنخراط في الأحزاب الجواب هو هاد الفيديو الله يلعنها سلعة
5 - المختار السوسي الأحد 25 ماي 2014 - 01:14
صوتنا للعدالة و التنمية . و يتقاضون اجور و الشهرية 30000 درهم في الشهر .

بدون ان نذكر الاوتيلات و التنقل في المرسيديسات و السفر الى الخارج .......




30000 درهم باش نشوفوا المهرجين من حزب العدالة و التنمية في البرلمان .

بدل ان يخدموا مصالح الناس و الفقراء الذين احرقوا جيوب الفقراء.


وشوفوا غواث الداودي .بعد بكاءه. فعلا ممثل واعر .
6 - W- 67547 Deutschland الأحد 25 ماي 2014 - 01:18
لا شي., الا انني ضحكت.
الضحك فيه نوعان:
- ضحكت معهم
- ضحكت عليهم
اتمنى الا اكون من الاثنين,
لا للملكية البرلمانية لان ممثلونا ليسوا مؤهلين لذلك.
7 - horseman الأحد 25 ماي 2014 - 01:27
هادشي صعيب...أكيد أن المغرب ما يزال أمامه الكثير..وضع كارثي واستخفاف مبيت بمصالح الشعب الذي يتحمل المسؤولية في تولية هؤلاء الممثلين المرتزقة...
8 - خ/*محمد الأحد 25 ماي 2014 - 01:28
المغاربة ملوا من السياسة ومن الاحزاب و حتى من جلسات البرلمان
9 - مغربي الأحد 25 ماي 2014 - 01:49
سيرك الاخوان المسلمين بالمغرب .


فرجة لا تنقطع .
10 - rifi الأحد 25 ماي 2014 - 02:16
Arretez cette mascarade. Il faut dissoudre le parlement, former un gouvernement apolitique pour une année. Pendant ce temps, les partis politiques aille chercher des personnes honnetes, propres à presenter aux elections. Nous sommes fatigués de voir ces inutiles, ....
11 - Ayuub الأحد 25 ماي 2014 - 02:22
لازم رئيس الحكومة يدير 10 مليون باش اللي كايضحك الناس بزاف ياخدها ...
12 - loussaoui الأحد 25 ماي 2014 - 02:25
اناس دون مستوى اخلاقي او تقافي او الاتنين
احتلوا المناصب بالنفود او التخلويض
الشعب جردوه من حقوقه لا سيم العيش الكريم ليبقى حبيس همومه اسير
هؤلاء الناس يفعلون بالوطن ما يشاؤن
يتقاصمون الغنيمة كما يشتهون لا حسيب ولا رقيب
اقول لهم:
الى مزبلة التاريخ انتم داهبون
13 - ايوب الأحد 25 ماي 2014 - 02:31
و فجاة اصبح البرلمان المغربي حلبة للصراع
واش هاد البرلمان ماعندوش ضوابط واخلاق
حسبنا الله ونعم الوكيل
14 - Canadien Marocain الأحد 25 ماي 2014 - 02:34
Chaque équipe mérite son chef
15 - aghssay الأحد 25 ماي 2014 - 02:45
دائما نفس الافكار ونفس المنطق ونفس الانطباع ونفس ردود الفعل ستسمعها من هذا الشعب الذي يرثى لحاله !!!
التحليل ووضع خطط التغيير الجدري لا تنبثق من دماغ صاحبه ازداد خطئا في الحسابات فظل يعاني من سؤء التغدية مند ولادته ودرس في اكواخ لا مداس تلقن فيها افرازات تمت تنقيحها عن سبق اصرار وترصد فتجمد دماغه ولا يعرف الا ما يريدون ان يعرفه علموا له الكسل والخمول وحب الذات حتى لا يتور ضدهم يوما . وما زاد الطين بلة ملء جمجمته من انواع العيطة والقعدة فظل ياكل وينام كالبهية وادخلوه في سبات عميق يستحيل ان يستيقظ مهما مثلوا امامه من مسرحيات يضحك لها كل باقي الشعوب .
هؤلاء الذين ترونهم امامكم ليسوا بشرا وانما حلاليف جمع حلوف سرهم الثورة والثورة صنعة الشجعان وليست صنعة راضعي ومدمني الذل والعبودية .
16 - أمين صادق الأحد 25 ماي 2014 - 03:25
Those who are too smart to engage in politics are punished by being governed by those who are dumber

(Plato)
17 - Aba الأحد 25 ماي 2014 - 03:46
Wow!
My son discovered the disease/Some parasite they were talking about and he wrote a poster about it at the U of M/US. No one recognized his work except the local people in Azilal. I forced my son to change his "stage de service" from Haiti to a small village in Azilal. He also discovered that 50% of the people above 40 ot 50 had high blood pressure., .... Just a foote note to clarify ...
18 - mohammed الأحد 25 ماي 2014 - 04:10
what the **** is this? people pretend that they are doing what they are supposed to do. the fact is that if they can not control their dialogues, how then they can lead us. this is reprehensible. we can not be developed if we don not know how to argue.
19 - un ignorant costumé الأحد 25 ماي 2014 - 05:11
wa rradi, wa rradi, wa baraka men lhadra lkhawya, watta gless, Benkirane khatar tayzmet koulchi hite qari, machi un ignorant cravaté qui ne prononce que la diarrhée verbale
20 - أمين صادق الأحد 25 ماي 2014 - 05:11
"بَارْلَمَانْ".. ما أحلاه من مكان
تلهو وتمرح فيه وتعبث في أمان
وتنام قرير العين بكل اطمئنان
منعَّـما وإن لم تشارك في أي شان
محصَّـنا ولو أتيت بفعل مُـشان
وفوق ذاك تحظى بأجور سِـمان

"بَارْلَمَانْ".. ما أبهاه من بنيان
يمكن أن تنطّ فيه مثل بهلوان
وأن تلبس ألف قناع في ثوان
وتتلون بما شئت من ألوان
وتهرِّج وتقهقه وتصرخ في آن
كأنك في سيرك أو في مهرجان

"بَارْلَمَانْ".. ما أزهاه من ميدان
لممارسة هواياتك بلا عنان
من ألعاب ورق وهاتف رنان
وتمثيل وتقليد حركات فنان
وتبادل قفشات مع خِـلان
وعقد صفقات وعروض أثمان

"بَارْلَمَانْ".. ما أرقاه من عمران
لتفجير طاقاتـك كَـلَـعَّـان
وتحرير كبوتاتك دون اتِّـزان
بما تتشدق به من زلات لسان
وتستخدمه من قاموس إدمان
وكأنك هارب من مارستان

"بَارْلَمَانْ".. ما أشهاه من بستان
فيه ما تبغيه من عنب ورمان
ومن كل الثمرات وأكلات حِسان
تأوي إليه وتستريح من جوَلان
في شوارع عدْوة صومعة حَسان
فـبِصحتك إذا أصبحت على.. "بَارْلَمَانْ" !


-----------------------------------------------------------------------
تحية احترام وتقدير لكل الساسة الذين يتحلون بالنزاهة ويتمتعون بالكفاءة !
21 - مجرد رأي الأحد 25 ماي 2014 - 05:49
حسب تقديري الشخصي فهي حكومة دون المستوى ، لم تلبي تطلعات من صوتوا عليهم ، إنشغلت بترصيص كوادرها بوزارات يمكن إعتبرها نصف سيادية و ماخفي أعظم ...؟ و تناست المواطن المغربي أو بالأحرى أجهزت عليه بالزيادات ، فكانت إضافة ساعة أولى الغيث ، لإستشعار ردة فعل الشارع تجاه الزيادات و هكذا دواليك إلى أن وصلت الحكومة إلى القوت اليومي للمواطن ٠٠٠بالنسبة للحقل السياسي بكل أصنافه فقد دفن معنى السياسة ، ما أراه شخصيا أناس لديهم مصالح شخصية و حزبية ضيقة ، لا أنكر أن نسبة الأمية و أخص بالدكر الأمية السياسية المرتفعة التي تساهم في إيصال أشخاص يبحثون عن مصالح ولا يمثلون مناطقهم ، مم
لذا وجب البحث عن حلول سريعة لتحسين القدرة الشرائية لأي مواطن ، لكي لا ينصب فقط تفكيره على القوته اليومي ، و نتجاوز كل المعيقات لكي نصبح بلادا فلاحيا و صناعيا و سياحيا قاريا يكون مفخرة القارة ... أتمنى ؟

الله الوطن الملك
22 - khalid الأحد 25 ماي 2014 - 06:33
قال عمر بن الخطاب رضي الله عنه: نحن قوم أعزنا الله بالإسلام فإن إبتغينا العزة بغيره أذلنا الله .
23 - WATANIONE الأحد 25 ماي 2014 - 07:06
بما أن الشعب أمي أكثر من ٥٠ % منه لا يقرؤون ولا يكتبون ! فبالطبع يسهل الضحك عليه من مسؤولين من نفس الطينة !
ضحكو يا رباعة الجهلاء ويا أصحاب الشكرة على الدراوش والفقراء والأميين لصوتو عليكم ب ١٠٠ درهم !
دستور جديد ! دولة الحق والقانون !عفاريت ! أخطبوط ! تماسيح ! ضيناصورات !
24 - Romina الأحد 25 ماي 2014 - 07:49
At the end of watching this, PLEASE PLEASE everyone, go to the video where the lady in white & red is! It's hilarious!!!! Please watch it:)
25 - sellam l الأحد 25 ماي 2014 - 08:27
نعم فعلا حكومة حكارة و تتحدى كل مغربي و كدا جل ممتلواالشعب كيقول المثل دد يخوروا في رجل الميت دد
26 - محب للمسرح الأحد 25 ماي 2014 - 08:55
نرجوا من وزير الاتصال ان يبث هده يوم السبت مكان لالة لعروسة الفاهم يفهم
27 - يوسف الأحد 25 ماي 2014 - 09:02
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم هذا ليس ببرلمان ولكن حضانة للاطفال بين 3 الى 5 سنوات. يضحكون علينا ليلا و نهارا الله ياخد فيهم الحق.
28 - المناضل الأحد 25 ماي 2014 - 09:18
ان السياسة اليوم و السياسيين وصلا الى اعلا درجات الانحطاط الخلقي والصراعات الشخصية اكثر من العمل الجدي الهادف الى معالجة معانات وانشغالات المواطنين و المواطنات .
اتحصر على زمن كانت فيه السياسة و كذا السياسيين ذوا ذوق رفيع ومبادئ و اخلاق عالية
29 - عبد الرحيم الأحد 25 ماي 2014 - 09:24
أنا متحزب أنتمي لحزب الحصان أرى أن انفعالات حكومة بنكيران ضد الإتحاد الدستوري فيها مغالات كثيرة ومدروسة خصوصا للراضي وإبنه .فلا أصدق بأن يقول رئيس الحكومة للراضي "متنخافش منك"الا إذاكان لغرض في نفسه . مما يصور أن الرئيس ضعيف ويحب أن يصفه البرلمان بأوصاف جميلة لأعاتب الراضي وحزب الحصان بخصوص النائبة البرلمانية في آخر هذا الفيديو التي للأسف تتغزل برئيس الخكومة وهي للأسف منتمية للإتحاد الدستوري لأقول لها بأن قيادات الإتحاد الدستوري تناضل ولا تبحث عن مناصب وزارية وإن فزت بمقعد برلماني فيجب أن تشكري جنود الخفاء في الحزب لأنك فزت في لا ئحة النساء .واحترمي حزبك ولا تكوني طرطورة أوعاهرة سياسية وأطالب الراضي بالبحث حول من أعطاها التزكية فهي تتكلم في عالم آخر غير مراقبة الحكومة .
30 - Belgique الأحد 25 ماي 2014 - 09:27
مساكن لا حولة ولا قوة ا لا بالله
31 - yassin الأحد 25 ماي 2014 - 09:30
شوفو البرلمان المغربي أش مخبع وحنا كلأكباش ننتظر اﻹصلاح
32 - monsifff الأحد 25 ماي 2014 - 09:52
هذا الفيديو يبرهن علئ ان في البرلمان طبقة محسوبة علئ بوزبال.تتوفر فيهم شروط هوية بوزبال من الناحية الفكرية رغم القابهم وليس صفاتهم المهنية التي لها بريق طالما حجب شخصياتهم التافهة.وتايقول المثل(مللي بغا لله يفضح النملة دار ليها جنحين).منهم من صدق عليه قول الله عز وجل(كمثل الحمار يحمل اسفارا)ومنهم من صدق عليه قوله عز وجل(وإذا رأيتهم تعجبك أجسامهم وإن يقولوا تسمع لقولهم كأنهم خشب مسندة)
33 - وجدية بلجيكية الأحد 25 ماي 2014 - 09:55
تبارك الله عليك سي محمد وجدي,على تعليقك والله عندي نفس الانطباع "برلمان المغرب مسخرة,مسخرة.صدقت يا أخي. ""الله يلعنها سلعة"(هاذ المصطلح الوجدي كيعجبني بزاف خاصة انه كينطبق على هاذ الكراكيز...الله يكون في عونكم. آمين يا رب العالمين.
34 - Omar22 الأحد 25 ماي 2014 - 10:15
بكل وضوح هذا الفيديو يوضح الحالة التي عليها الشعب المغربي
المشكل فينا نحن :
تجد رب الاسرى لا يعرف كيف يحاور اسرتها
و زوج و زجتة في خلاف على ابسط الاشياء
بل اكثر من هذا يعيش البعض في اضراب مع نفسه لا يعرف ما يريد و ما لا يريد
....
كل من ضحك على هذا الفيديو فليعلم انه يضحك على نفسه و كل من تالم فقد عرف قدر نفسه و كل شخص فكر في الحل فلا ينطبق عليه كلامي و ارجو له التوفيق...

لكل مغربي يحب بلده و متشبت بدينه احكم نفسك كما تحب ان تكون حكومة بلدك
35 - برطال الأحد 25 ماي 2014 - 10:31
البرلمان مليئ بأباطرة المخدرات كل واحد كيدرب على راسوا ان استمر المغرب في هذه المسرحية اكيد سيأتي الدور على المغرب . سينتفض الشعب بلد فاسد من راسو لساسو والشعب ابقى راقد وزيدو نعسو .
36 - عدول الأحد 25 ماي 2014 - 10:36
أشاطر صاحب التعليق 4 - mohamed oujdi
ويتساءلون لماذا يعزف الشباب عن السياسة؟ الجواب هو هذا الفيديو.
37 - سياسة التطبيع الأحد 25 ماي 2014 - 11:05
نتيجة حتمية لسياسة التطبيع والتجهيل في المغرب مند الإستقلال وقمع المناضلين والسياسيين الحقيقيين وتهميش المتقفين والمتنورين وتقريب المتزلفين والإقطاعيين والأعيان وفتح الباب أمام المفسدين والأميين وتمييع السياسة وتوظيف الدين فيها وتخريب الأحزاب الحقيقية وخلق أحزاب وهمية........،
وصول شخص مثل بن كيران لقمة السلطة التنفيدية بالمغرب مؤشر دال على الحضيض الذي وصلته السياسة بالمغرب
38 - rationnel الأحد 25 ماي 2014 - 11:19
Ne croyez pas à ce JEUX DIABOLIQUE, de TOM et GERRY ... Vous devez comprendre que BENKIRANE et Ceux qui le Critiquait sont des amis intimes derrière les coulisses et TOUT ce qu'ils font devant nous au Parlement n'est qu'une représentation théâtrale pour HYPNOTISER LE PEUPLE pour nous faire Croire à l'idée du BIEN et du MAL .. pour DIVISER LE PEUPLE ....
39 - abou nahb الأحد 25 ماي 2014 - 11:39
je ne comprends pas comment ça se fait que des ignorants qui ne savent même pas lire ce qu'on leur a écrit représentent la nation alors que des docteurs et des étudiants qui ont un master restent en chômage
40 - إنسان2013 الأحد 25 ماي 2014 - 12:06
شريط يقرأ القيمة الحقيقية لمصالح اللأمة و حقيقتها لدى هذه الفئة ممن يتحدثون عنها...

السؤال: هل من أخلاق الفرد أن يُصغي و يُشاهد هذه الأقوال و الأفعال و ....
أم أن لا يقعد معهم حتى يخضوا في حديث غيره ؟ و الأكيد أن كل حديثهم شأنه شأن هذا الشريط ؟.
شريط على الأقل يفسر ظاهرة واقع الأمة و يُفهِّم ما هي مصادر وضعيتها ...
41 - brahim الأحد 25 ماي 2014 - 12:14
سمعت المغربا قالو لي عندو عندو تحاسبو معاه . الا بغينا نتحاسبوا خسنا رجعوا لجدودكم او بواتكم من اين كان لهم هدا من طبيعت الحال ما يمكنش فلهدا ما علكوم (الا تنتزلون على بعض مستخقاتكم ماشي طلب زيادة)
42 - SAMA الأحد 25 ماي 2014 - 12:15
شئ عادي ان حالة المغاربة غادة او تتدهور , بما ان من يحكموننا ناس سوفاجا كيف بغيتو يكون الشعب
43 - حسن اشمها الأحد 25 ماي 2014 - 12:18
مات العرب احياء , واصبح تحت الارض افضل لهم من فوقها , لان الرائحة الفاسدة فاحت !!!!
44 - مواطن وجدي من المهجر الأحد 25 ماي 2014 - 12:31
هذه مهزلة وليس بكوميديا
إذا كان هؤلاء هم من يمثلوا الشعب المغربي فسأستحيي أن أنتسب لهذا الشعب
وخاصة لما أرى مثل هذا الذي يسمى بالراضي أو بنشماس وما أكثر من أمثالهم
واللوم الكبير على من انتخب عليهم أو باع صوته لهم وأوصلهم لهذا المنصب ليستهزؤوا بالشعب
والله هيمهزلة بأتم معنى الكلمة
45 - Sufiaaan الأحد 25 ماي 2014 - 13:08
Le Maroc est devenu une bombe à retardement tot ou tard ça va exploser ce n'est q'une question de temps
46 - صامد الأحد 25 ماي 2014 - 13:13
ا لى عبدالكريم الرقيوق. انت من طينة المغاربه الاحرار تعليقك يبين و الحمد للله ان مازال هناك المغاربه ممن يريدون التحرر من عبودية الملك وحاشيته بعدما يئس الشعب وقبل بالذل والمهازل.
47 - kamal الأحد 25 ماي 2014 - 13:27
Hi our community; no one can deny that our gouvernement becomes a comedy club and we sometimes enjoy the way they speak but we never think to understand how they get to theses positions , is it due to their intelligence, due to their level of studies. The answer is neither the first nor the second. we should respect them for one thing which we citizens we do not have that 's why we critiise them ; it their courage . they are courageous and success is with them in their life . we should understand that success does not need any level exccept Courage Courage . we the shy fortunately we have this page to express ourselves.
48 - إسبانيا الأحد 25 ماي 2014 - 13:38
تأكلون أرزاق المواطنين يا أولاد الدعارة ، وتلعبون بالحكم بدلا ما تجتهدون وتنقصون شيئا ما من رتيبكم الشهري ليزيد في حق المواطن في ترخيص محتجاته الضرورية اليومية ، وأنتم تخصرون أموال الشعب في الكابريات وتأتون لحضور البرلمان سكراء !!! ماذا ينتظر الشعب من هؤلاء ؟ أهؤلاء المفسدين يصلحون ؟؟ ! مع الأسف الشديد الشعب نائم واستغلتم هذا النوم . المطلوب من محمد 6 المراجعة والمراقبة ما دام الشعب ساكت وينتظر التحسن .
49 - برنوسي الأحد 25 ماي 2014 - 13:51
إلى صاحب التعليق الذي قال سيرك الإخوان المسلمين ﻻ يا أخي الكريم يظهر أن زﻻت العلمانيين أكثر من زﻻت الإسﻻمويين أما الإخوان المسلمين فهم أنزه من الوجود في هذا البهرجان ورفضوا الدخول إليه
50 - مواطن غيور الأحد 25 ماي 2014 - 14:31
لا تنسوا اننا في الخطوات الاولى في دروس الديمقراطية هاته الامور تسعد فقط الدولة العميقة و تشجع المفهوم القديم للسطة لهذا ارجوا ان من هيسبريس ان لا تلعب دور البروباغاندا المضادة للتحول الديمقراطي و الطريق نحو ملكية برلمانية او ملكية ديمقراطية المرجو احترام المؤسسات التي نتجت عن انتخابات حرة بغض النظر عن آدائها و منتميها بكل الالوان الحزبية يجب على الشعب ا ن يعرف ان البرلمان يعكس صورة المجتمع. هاته المقاطع تبث الاحباط و تزكي روح المظلومية و السلبية لدى الناس يجب ان نتحمل مسؤوليتنا في اختيار ممثلي الامة و نعطي هيبة للمؤسسات المنتخبة سواء المحلية او الوطنية.
51 - Adil Montréal الأحد 25 ماي 2014 - 14:38
BAHACHE ils se moque de nous..............,,,,,.........
52 - أبو عائشة الأحد 25 ماي 2014 - 15:00
..... أثمن هذا الفيديو البليغ والمعبر عن حالنا .فعلا كوميديا لكنها مؤلمة.فهل من مراجعة ومحاسبة لنفوسنا .والى أين نسير.....
53 - abd da3if الأحد 25 ماي 2014 - 15:09
raison
Oui Mr Benkirane vous avez bien
Mr EL ouafa a aussi raison
et dans les deux les presidents des seances estaient des PAMistes
les deux intervenants ne sont que pere et fils duparti de lacocotte minute qqu on connait a savoir l UC
wssalkom sahd a moiudaliline mgharba sakata el kinaa
54 - watani hor الأحد 25 ماي 2014 - 15:22
السلام عليكم كوميديا البرلمان المغربي واش هــــــــــــــــــــــــــــــادوا هــــــــما لبغاوا إسيروا المغرب والله حتى آحشومـــــــــــــــــــــــــــــــــة،هذا المقطع ضروري ستأخذه الدول الكبرى وسيترجم وخصوصا الدول التي تتعامل معنا .لكــــــــــــن بهذا المستوى الكسولي .يحقرون المغرب وجاليته .ينظرون إلينا بحال الحكومة بحال شعبها .ويقل علينا الإحترام.
55 - مواطن الأحد 25 ماي 2014 - 15:39
المشوشون كثيرون في بلادنا ، لا احد منهم يريد الاصلاح ، هناك حتى من الشعب الدين لا يرغبون في الاصلاح ، انهم يتهافتون عن المصالح الشخصية والضيقة ، منهم كدلك بعض الصحفيين وهدفهم معروف ، اننا نحب الخير لبلادنا منها الاستقرار السياسي واىجتماعي وغيره ، من يوشوش عن الحكومة ، انهم من خربوا البلاد مند الاستقلال ونحن كمواطنين نعرفهم وعقنا بهم ولا نريد ان يستولوا مرة اخرى على امور الدولة
56 - simo الأحد 25 ماي 2014 - 15:51
انا لست متحزب ولكن الاحظ ان هسبريس بدأت تنحرف عن المسار المهني الذي احببناها به. انصح القائمين على الموقع بمراجعة سياساتهم و لكم في جريدة المساء خير دليل. اعطنا ما اخفقت فيه الحكومة و ما انجزته. و البرلمان ليس فيه فقط بن كيران اظن انكم اصبحتم تتاجرون بصورته.
57 - abdelamine الأحد 25 ماي 2014 - 18:27
اﻷخزاب اﻷخرى هي لي باعت الوهم للمغاربة هادي سنوات..المغاربة عاقو قالو ناس زمان حتى كتحرك المجرى عاد كا يخرج دود.
الله إهدي ما خلق.
58 - adil الأحد 25 ماي 2014 - 20:07
متمشيوش بعيد راه غير كيوجدو الفوكاها ديال رمضان ;)
59 - nad الأحد 25 ماي 2014 - 22:18
حمدلله
رني مكنصوت علاتوحد بليعربون منين كنت الصغير
60 - محمد الاثنين 26 ماي 2014 - 00:03
في نظري ان هذا الحراك الشعبي صحي في البلاد لكن هنالك فرق كبير بين النزهاء والشفارة حكومة السي بنكيران انقى حكومة بعد الاستقلال عطيو للراجل فرصة للعمل وسيكتسح في المقبلة متزربوش
61 - محمد الاثنين 26 ماي 2014 - 00:28
الصورة واضحة،وحالة التلبس ثابتة في حق هذا الشخص،لذا يجب على النيابة العامة تحريك المتابعة في حق هذا السارق
62 - عبدالكريم الاثنين 26 ماي 2014 - 02:47
اضافة للتعليق الاول , صراع بين والشر والشر ولا وسطية بينهما ,
63 - abu yasser الاثنين 26 ماي 2014 - 03:22
لا حياة لمن تنادي ... مزال خصنا سنوات ضوئية في هاد البلاد ...
64 - MDA الاثنين 26 ماي 2014 - 06:09
أعود بالله من الشيطان الرجيم
السلام عليكم ،علامة التخلف واضحة بكل صراحة عقلية قديمة حتى الرايس ما عندوش شخصية قهرنا غير بشكون اي فكرشو لعجينة تحرك و شوف معاهم يعني قدمهوم الى العدالة فهمتي حاسبهم عارفينك ما تقدرش حيث انت وخا الرايس ما كاديرش خدمتك حيث كون درت خدمتك ما تكونش هديك المهزلة في البرلمان المستشفيات التعليم عدم الاطمئنان في الشارع الفوضى في السياقة حيت قانون صارم هو لي كيحمي الجميع من الفوضى للي كاتعيشوا فيها بكل صراحة تطبيق القانون على الجميع هو الحل للخروج من عالم التخلف الى العالم المتحضر كانعني كروش الحرام را مفيها والو بالعكس راه يلا بغيتو تخرجوا من هاد الحالة لي نتوما فيها راكم بعاد علا ديمقراطية الحقيقية واجب عايكم تراجعوا شغلكم و الله يعاونكم الى كانت شي نية ولا ماكننش ان الله يمهل ولا بهمل . Posted hespress I now you believe in freedom of Opinion thank you hespress
65 - Mounir الاثنين 26 ماي 2014 - 14:28
le fait qu'on considère que le gouvernement de benkirane joue de la comédie,et qu on donne ce titre qui vise a diminuer de la valeur du gouvernement de benkirane montre vraiment la mauvaise foie de hespresse car ce qui est dis par elwafa,benkiran,et daoudi malheureusement est la vérité,et ca ne fais PAS rire DOMMAAAAAGE
66 - ضد التميز الطبقي الاثنين 26 ماي 2014 - 15:30
حكومة 0 حسن ليكم الطيرو قتالتونا بالثمتيل عايشين فالقصور و ولاد الشعب ملاقي تاباش يشري خبزة وااا باركة من الطنز
حسن ليا نموت و منسكوتش
او غادي نبقا ديما نقول
الله الوطن الشعب
67 - مواطنة مغربية الاثنين 26 ماي 2014 - 19:22
الا نجحتو لمرة القادمة يا نواب حزب العدالة و التنمية ها وجهي خاب ظن المغاربة فيكم.
68 - صراحة الاثنين 26 ماي 2014 - 21:38
في الحقيقة جلسات البرلمان هاته رديئة .من المستحسن الغاء الدارجة والاحسن التحدث بالعربية الفصحى ولا باس باستعمال كلمات تقنية بلغة حية اخرى كالفرنسية او الانجليزية حين يستعصي البيان بالعربية .بدلك سنرفع من مستوى المجلس ككل وكذلك مكانة المقام واحتراما للراي العام .اما الدرجة فهي لغةالشارع .البرلمان ياحسرة كانه سوق فوضي او مقهى الورق او حمام العيالات كما يقال.ارفعوا من مستواكم كي ترفعوا من مستوى الشعب وووووو.......اخيرا تحقيق رغباته وليس الحسابات الشخصية والضيقة .
69 - immegré الثلاثاء 27 ماي 2014 - 08:32
ي بدو ان الكل يسير وفق مصلحته الخاصة,رداءة على كل مستوى,
فوضى ,ووووو
النواب يمثلون انفسهم بعدما اشتروا اصوات الناخبرن الغائبون,,
اما فوضى البرلمان هي انعكاس لمستوى التعايش والتوافق على تقاسم السلطة,,
بن كيران صادق نزيه لكن فشل فشلا ذريعا في محاربة لوبي الفساد وهو الان فقط يقاوم ,,,,
70 - اولاد ناصر احمد الأربعاء 04 يونيو 2014 - 13:31
لك الله يا شعب ،من برلمان كلَ وتعب ،أونستحق هذا الصخب؟أم تراه عبث ولعب اللوم كل اللوم عليك يا شعب، أنت من حرَكت هذه الدمى من الخشب .
المجموع: 70 | عرض: 1 - 70

التعليقات مغلقة على هذا المقال