‫تعليقات الزوار

26
  • مشارك
    الأحد 25 ماي 2014 - 18:03

    سوسية امازيغية مثقفة وواعية لغتها العربية في احسن الاحوال اداء واسلوبا وتمثل الصورة الحقيقية والمشرقة للمراة الامازيغية المناضلة والمقاومة

  • ANGMAR
    الأحد 25 ماي 2014 - 18:10

    بالرغم من كل ما قيل ويقال حول قناة الجزيرة الا ان لولاها لما علم الكتير منا امينة السوسي رغم كل ما قدمته في مجالها

  • اشباني
    الأحد 25 ماي 2014 - 18:22

    تحية التقدير و الاحترام ، الى الاعلامية المقتدرة امين السوسي و رفيق دربها خالد مشبال ، والى رفاق دربهم ،في التجربة ، والى تجربتهم و الاعلامية الرائدة ، يوم كانت حرية الاعلام بين سندان و منجل الحرية المغتصبة ، لقد امتعتمونا ايامنا و ليالينا في منتصف الثمانينات حيث كنتم مِؤنسينا في براري و جبال الاطلس الكبير و في ليالي الحالكة و في صقيع الاطلس الذي تنيره خفوت الشموع حيث الحياة اشبه بقاطني الكهوف ، حين كنا في جهاد من اجل محاولة لمسح شيء من الجهلعن أطفال جوعهم المعرفي اكبر من جوعهم الطبيعي ، كنتم الصوت الساطع الذي نتنفسه ، يوم كانت اغاني ناس الغيوان و مرسيل خليفة ممنوعة من البث ، كنتم و اذاعة طنجة سبيلنا نحو الامل في ان نحلم بحب الوطن يشع حرية و ديمقراطية. تحية لكم ، و لكل جيل تلك الفترة المناضل حيث حق الاضراب كان جريمة ، لقد كنتم انتم نبراس المنير, انزويت لكن ما غرستموه لازال بدواخلنا كمدرسين ننقله بكل و فاء للاجيال المتتالية

  • عمر أجانا / كاتب صحافي
    الأحد 25 ماي 2014 - 19:52

    لا يمكننا الحديث عن الاعلام في المغرب وبصفة خاصة العمل الاذاعي، دون أن نذكر الاعلامية الكبيرة الأستاذة أمينة السوسي، التي استطاعت أن تثبت ذاتها بالعمل والجدية وحب الناس.
    قدمت الاعلامية المقتدرة أمينة السوسي عدة برامج اذاعية كان لها الأثر البليغ في نفوس المستمعين : "رغبات المستمعين"، "أفراح الشعب" ،"الأسرة البيضاء"، "القفة"، "ليلة القدر"، "نرحب بجاليتنا" و"أطفالي الصغار"، "الذي أطلق عليها من خلاله اسم "ماما أمينة". الى جانب البرنامج الشهير "لا أنام" الذي كان يستقطب المستمعين من خارج المغرب.
    دمت لنا نبراسا سيدتي الفاضلة يضئ أيامنا، وصوتا يوقظ سبات ضميرنا، وقلبا لا يكف عن احتضان آلامنا، ورحمة لا تعرف حدودا تقف عندها.
    ورحم الله موسوعة ذاكرة طنجة الفقيد عبد الحميد بوزيد الذي قال في حقك اذا لم يجد سجادة للصلاة فسيصلي على جلبابك الطاهر.

  • احمد
    الأحد 25 ماي 2014 - 21:02

    مغربية بنت الاصل تستحقين كل خير عند الله سبحانه الدي سيجازيك احسن جزاء رغم كل المضايقات في الماضي لاتندمين على دلك ان الله كريم يكرم ويجازي كل الدين كانت نيتهم حسنة اقول يجازيهم في فلدات اكبادهم يجازيهم في صحتهم ويجازيهم في كل شىء وخلاصة انك جوهرة ونجمة ساطعة وقدوة مثالية للمراة المغربية وحصوصا الامازيغية.

  • عدنان السوسي
    الأحد 25 ماي 2014 - 21:22

    أمينة السوسي صوت إعلامي متميز

  • de beni drar region oujda
    الأحد 25 ماي 2014 - 22:13

    لاز لنا نذكركم بكل خير برنامج لاانام و غيره من البرامج الراءعة رفقة مجبال والدامون وغيرهم ممن حببوا لنا الاثير فشكرا لكم جميعا ولازلتم في قلوبنا اكتب لكم والدمو ع في عيوني كما كنا نسصر معك سيدتي فشكرا لك و لكم

  • ali idrissi
    الأحد 25 ماي 2014 - 23:24

    Cette brave militante a été le modèle de la femme marocaine qui a milité au coté de l''homme marocain.Cette brave militante a fourni des efforts considérables pour le bien de notre pays .Il faut lui rendre hommage pour tout ce qu'il a fait.Merci à vous la grande dame d'un auditeur assidu de tes programmes lors de ton activité à la radio de tanger.

  • إ عــــلا مـــــي
    الإثنين 26 ماي 2014 - 01:00

    قي كل مايتعلق بالإعلام المسموع والمرئي في بلادنا المغرب لا مجال للمقارنة بين الأمس واليوم .
    ــ الأمس الزاهربرجاله الأفذاذ ونسائه الحرائر ، أذكر منهم كمثال وليس للحصر: الطاهر بالعربي ـ أحمد بنددوش ــ أحمد الريقي ــ خالد مشبال ــ أمينة السوسي ــ بديعة ريان ــ أنس بوسلامتي …إلخ .
    اليوم الرديء بكل ماتعني الرداءة من فظاعة وخبث وانحطاط نحو الأسفل .
    ــ ومن يحاول المقارنة بين الأمس واليوم في الإعلام المغربي كمن يحاول المقارنة بين الأنهارالعذبة وقنوات الصرف الصحي …………….!؟

  • احمد
    الإثنين 26 ماي 2014 - 01:15

    سيدتي الفاضلة: كنت و زوجك الأستاذ خالد مشبال وذ بنيحيى و آخرين نقطة الضوء الوحيدة التي نطل من خلالها على العالم بحيادية موضوعية عز نظيرهما ، وشكلت إذاعة طنجة من خلالكم نشازا جميلا يمزق غشاوة التعتيم التي يرزح تحتها إعلامنا " الوطني"في عز سنوات إحصاء أنفاس العباد ،مما كان يطرح معه السؤال:من أين لهذه الثلة من الإعلاميين بكل هذه الجرأة؟ ..و أنى لها أن تخوض في مجالات سطر عليها بالأحمر من قبل الماسكين بزمام الوقت دون خوف أو وجل؟ …….من خلال ششهادتك أستاذتي الفاضلة بدأت أتلمس بعضا من جواب، و ما معاناتكم إلاََ تقريعا و تأنيبا محتشمين من قبل من أشاح التاريخ بوجهه عنهم و أنصفكم و بوأكم بقلوب معجبيكم أرقى المراتب………دام لكم الشموخ ودامت لكم الصحة

  • مستمع من المغرب العميق
    الإثنين 26 ماي 2014 - 01:18

    الاعلامية المقتدرة أمينة السوسي نجمة متلألئة في سماء اعلامنا الوطني، وبرق اعلامي جرئ من الصعب أن يتكرر مرتين، وشخصية فذة لا تملك الا أن تنحني تقديرا واحتراما لدورها الذي لا يمكن أن يقوم به غيرها (هي)..
    طوبى لك سيدتي الفاضلة (ماما أمينة).

  • محمد العربي / تطوان
    الإثنين 26 ماي 2014 - 02:21

    لا حول ولا قوة الا بالله..لا أفهم..!! كيف لم يستدعوا قيدومة الاعلام الوطني السيدة الفاضلة أمينة السوسي لحفل افتتاح بيت الصحافة في مدينة طنجة برعاية جلالة الملك محمد السادس..مع العلم أن فرع النقابة الوطنية للصحافة المغربية تأسس في بيتها المتواضع سنة 1960 بمدينة طنجة حسب ما قرأته في احدى الصحف الأسبوعية..
    طوبى لك سيدتي الفاضلة فان اسم (ماما أمينة) سيظل راسخا في عقولنا ووجداننا مهما طال الزمن رفقة زوجك الاذاعي العريق الأستاذ خالد مشبال..

  • عباس من سطات
    الإثنين 26 ماي 2014 - 03:34

    فعلا تدكرت هذا الصوت الجميل وأنا صغير كنت لا أفارق المدياع ،كنت رائعة يا أستادة فبرنامج لا أنام واختيار الضيوف ثم في رمضان المبارك القفة وليلة القدر ،ولكن لا زال بدهني راسخا دلك التكريم الرمزي الذي قام به في حقكم صاحب برنامج مراة الأثير الأخ بلال الذي كان يداع يومه الأربعاء ،الله أيام راحت وراح مذيعون الله يرحم الجميع ومن زال على قيد الحياة الله يطول في عمره ،فأين برنامج الأحد لكم لصاحبه الجفال ،استراحة لمحمد بن الطيب ،سمير الليل فؤاد ايت القائد ،استراحة اداعة مراكش ، همسة نغمة اداعة الداخلة ، كنت مهوسا بالبرامج الاداعية ـ والله ولي التوفيق

  • شكيب بنحمان
    الإثنين 26 ماي 2014 - 04:49

    لا تسعنى الكلمات ولا استطيع ان افهم كيف اختفت اداعة طنجة بكل اهرامها
    الاداعية خالد مشبال امينة السوسي عبد اللطيف بنيحيا وهي التي اسست
    لكل المستمعين مدرسة اعلامية هادفة علمتنا كيف نحب االتقافة وكيف
    كانت تحيل ارقنا وسهرنا الى لجظات متعة ننتظر فيها افتتاحيات خالد مشبال
    عند كل بداية بث والتي لم تكن تستوفي اكثر من دقيقتين توازي في نظري
    قراءة كتاب وليس اي كتاب

  • طنجاوي مهاجر
    الإثنين 26 ماي 2014 - 06:07

    سنة 2012 كانت اول مرة ارى فيها وجه امينة السوسي على قناة الجزيرة رغم اني ازددت في طنجة وترعرعت فيها . بلغت العقد الخامس ولم ار وجه هذه الاعلامية الا اخيرا .امينة السوسي كانت بالنسبة لي صوتا فقط .ذلك الصوت الصبوح والحنون الذي الفناه منذ طفولتنا . قد اكون شاهدتها مرات عديدة دون ان ابالي اما صوتها فاستطيع ان اميزه من بين الاف الاصوات انه صوت "ماما امينة " .

  • محمد
    الإثنين 26 ماي 2014 - 08:20

    صوت إعلامي يعيش هموم المغاربة ..تعرف هدف وأهمية ورسالة الاعلام …صوت ولغة وصدق وإحساس بهموم الشعب ..مواطنة مخلصة لمهنتها ولمستمعيها ..تحدت كل العراقيل بالصبر التباث ًو التضحيية .شكرا هسبريس ..اتحت لنا الفرصة لنستمع الي صوت الأخت أمينة السوسي مرة اخري

  • yahya mechbal
    الإثنين 26 ماي 2014 - 09:54

    امينةالسوسي الهرم الاعلامي العظيم ستظل اياديها البيضا ء على الاعلام المغربي منقوشة في ذاكرتنا بحروف من نور دون ان ننسى رفيق دربها الاعلامي الكبير خالد مشبال الذي كان محل اعجاب وتقدير من
    طرف المرحوم الملك الحسن الثاني

  • عضو اتحاد كتاب المغرب
    الإثنين 26 ماي 2014 - 16:02

    سيدتي الفاضلة أمينة السوسي..مهما قلت في حقك، تظل اللغة عاجزة عن ترجمة ما يجيش في ويعتمل في دواخلي.
    كنت أتمنى أن أتشرف بلقاء المرأة التي تربيت على صوتها، وتتلمذت على آرائها وأفكارها سنوات طوال..
    حقا ، لكم أنا محظوظ حينما شاهدتك في قناة "الجزيرة"..شكرا للموقع المتميز "هسبريس" الذي ذكرنا بالاعلامية القديرة الأستاذة أمينة السوسي.

  • khalid canada
    الإثنين 26 ماي 2014 - 16:18

    ماما أمينة و الله قلبي لا زال يبض بسرعة عنذ سماع صوتة،
    يوما سمعت أنك ستحيلين على التقاعد كان بنسب لي كصاعقة ذالك اليوم كان أخر حلقة من برنامج لا أنام،فقذتي بطاقتك الوطنية بتذكير وقلتي اليوم فقدت بطاقتي الوطنية المرجو من عتر عليها إرسالها إلي، إسمي أجانا أمينة.والله إشثقنا لسماع صوتك ماما أمينة الله يطول في عمرك.

  • شاكر - الرباط
    الإثنين 26 ماي 2014 - 16:44

    يمكن اعتبار الاعلامية المقتدرة أمينة السوسي ظاهرة اذاعية يصعب أن تتكرر..اذ استطاعت ببرنامجها الاذاعي المتميز "ليلة القدر" أن تصل الى قلوب الملايين من المستمعين..شكرا للموقع الرائد "هسبريس" الذي ذكرنا بالاعلامية المخضرمة أمينة السوسي.

  • مستمع
    الإثنين 26 ماي 2014 - 17:30

    الاستاذة الجليلة
    التاريخ لايبخس المبدعين ابداعهم .عشنا معك ليالي كثيرة في برامج لا انام واظن ان برنامج ليلة القدر كان الاجرء والاقوى تتبعا والذي غطى على كل البرامج وهذا يستفز اعداء النجاح فلا صحافة بدون حرية ولاحرية بدون مواطنة كاملة الحقوق والواجبات ….تحية من القلب اليك والى الاستاذين خالد مشبال و عبد اللطيف بنحيى….. شكلتم بعضا من ثقافتنا…نمتن لكم ولكم منا خير الجزاء

  • المختار
    الإثنين 26 ماي 2014 - 21:58

    أمينة السوسي نعم المذيعة ونعم المرأة ذات الصوت الحنين ،فمن الواجب تكريمها في سهرة تلفزيونية

  • ابو عمر
    الإثنين 26 ماي 2014 - 22:59

    اختي اولا لك الشكر الجزيل-لك العمر المديد.لا اضن ان ليس هناك من لايعرف امينة السوسي-الغربي-زهور الغزاوي-بن يحيى….انتم لانطلب منكم سيرتكم الداتية .لان المغاربة من شماله الى جنوبه يعرفونكم .ولا يجهلون ما قمتم به من خير واعمال اجتماعية.والله شهيد عليكم وهو الذي يجازيكم.اختي متعمرشي راسك بالخوا الخاوي اجرك كبير عند الله وربي والله ميحشمك.وهو شهيد على ما قمتي به وهو الذي يجازيك.الله يرحم ولديك اختي الحبيبة وطولك فالعمار.

  • ابو ياسين
    الإثنين 26 ماي 2014 - 23:53

    في البلاد التي تحترم نفسها على الاقل حتى لا نقول تحترم مواطنيها لا يتم التعامل مع مثل هذه الاعلام بمثل هذا التهميش والاقصاء والابعاد لانهم يحبون وطنهم ويحترمون مهنتهم ويتمنون لجمهورهم العيش بعز وكرامة
    اما اذا اسندت الامور لغير اهلها او لنقل اذا اسند الاعلام لام الوزارات فلا تنتظر الساعة وحسب بل انتظر السكتة القلبية وبالفعل وللاسف هذا ما حصل…

  • يوسف زعيم
    الثلاثاء 27 ماي 2014 - 08:45

    تحية طيبة
    ومزيدا من التالف كاعلامية ومناضلة في مدرسة الوطن والكلمة .ودمت خدمومة للصالح العام
    يوسف زعيم
    ازمور
    الجديدة
    0669628896
    المغرب
    موظف
    كاتب صحفي وناقد سياسي

  • عبظ العظيم البقالي القاضي
    الثلاثاء 27 ماي 2014 - 12:13

    ذات ليلة وانا انصت لبرنامج لا انام للصحفيية المقتدرة امينة السوسي وذلك من مدرسة للمكفوفين بمدينة تطوان قالت فيه وهي تصف حالة هذا الماوى القذر:"لو كان المكرفون يستطيع نقل الروائح الكريهة لوضعتم اياديكم على انوفكم"تعبير رائع استطاعت من خلاله ان تنقل المستمع عبر الكلمة للاطلاع على ذلك الوضع المزري ولترسيخ هذه الصورة في الذارة .وهاانا لا زلت احتفظ بها لاكثر من عشرين سنة خلت كما ايتطاعت من خلال رسالتها النبيلة ان تفضح السياسات المهترئة التي كانت قائمة انذاك، تحياتي واجلالي للمراة الراعة الاستاذة امينة السوسي وتقديري لتربة سوس العالمة لما خلفت

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 3

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش