24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

22/08/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:1806:5113:3517:1020:1021:30
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع انشقاق حزب العدالة والتنمية بعد التصويت على "فرنسة التعليم"؟
  1. الاتحاد الهولندي يخطط لإفساد انضمام إيحاتارن للمنتخب المغربي (5.00)

  2. رائحة نتنة تقود إلى جثة ستيني بمدينة الدروة (5.00)

  3. النموذج الصيني في محو الفقر .. سياحة قروية وقروض للفلاحين (5.00)

  4. أم الربيع الهادر لا يبقي ولا يذر .. رابع ضحية في أقل من أسبوع (5.00)

  5. حارس مرمى يطلب المساعدة لاسترجاع بصره (5.00)

قيم هذا المقال

3.50

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | بنكيران وسطايل

بنكيران وسطايل

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (36)

1 - T'es pas neutre الخميس 05 يونيو 2014 - 01:36
Mr. Tijjini, dans l'ensemble dans votre émission, vous abordez des sujets d'actualité, en majeure partie, ils ont de la cohérence, mais dans cette épisode vous êtes pas neutre, vous donnez un opinion et un jugement sur le gouvernement qui ne donne pas une image de neutralité autant que journaliste. Si benkirane et sitail ne sont pas tes amis cela c'est de ton droit, mais ne débalance pas ton opinion et ton jugement pour dérouter l'opinion publique que le PJD sont en erreurs et Sitael est un ange sur terre. Malheureusement, cela fait 50 ans jusqu'à 2011 tout le monde était dans son petit coin, aucun journaliste ou chaine télévisée n'avait un opinion concret et stable, depuis 2011 on voit une hypocrisie de tous les médias, avec le discours moralisateur et sois disant des défendeurs des droits des citoyens. Ou étiez vous cachez cela fait des années? Bande d'incompétent, on vous demande d'être neutre et informatif pas plus.
2 - étranger الخميس 05 يونيو 2014 - 01:41
يا سيدي هذا بنكيران عاجبنا و غادي يبقى عاجبنا و هاداك موازين راه من هادي شحال كتبو ليك و بالبند العريض تحت الرعاية السامية لجلالة الملك محمد السادس ايوا فهمتي اولا لا راه بنكيران ماعندو حتى يد في موازينك و هاداك الشعب لي فلوسو مشاو فموازين راه كيحضر بالآلاف بالعربية تعرابيت الشعب كاياكل رزقو غير بالفن .
او حتى واحد ماقاليك خلي بنكيران يخدم انت رأيك يخصك لوحدك مغادي يبدل والو .
او مالين الطاكسيات راه قالو ليهم متفوتوش 5 او مابغاوش السائقين و حتى الشعب مابغاش حيتاش كلشي باغي يركب او يمشي فحالو و زيد راه دارو لوكان داسيا فاميليا تابع شويا الاحداث آش كايوقع فالبلاد ماشي غير تعاربيط
و كلنا ضد القناة الثانية ببرامجها المخلة بالآداب .
اتق الله يا هاد التيجيني راه كاين التحرش السياسي و التحرش الاعلامي و ماشي داك التحرش لي انت معمر بيه راسك .
3 - الفرق بين المتفوقين والفاشلين. الخميس 05 يونيو 2014 - 01:52
كمواطن مغربي لا يهمني جدال السيدة سيطايل التي توجد على رأس القناة المغربية الثانية مع السيد بن اكيران الدي يوجد على رأس الحكومة المغربية في شيء، بقدر مايهمني بالطبع كفائتهما وتفوقهما في مهامهما ومسؤولياتهم؟
السيدة سيطايل استطاعت أن تتفوق وتننجح وان تجعل 2M احسن قناة وطنية كما هو معروف. بحيث تستقطب ملايييين من المشاهدين المغاربة كل ليلة، بينما السيد بن اكيران لن أتكلم هنا عن منجزاته وحصيلته الحكومية، لأن كل قراء يعرفونها بالطبع، بل سأتكلم فقط عن وجوده عندما كان على رأس جريدة التجديـد الناطقة باسم حزبه الإسلامي والدي مكث فيها مدة طويلة؟ ورغم ذلك لم يستطع ابن اكيران أن يرفع من مبيعات جريدة التجديـد التي تعتبر من أضعف الصحف الوطنية على الإطلاق كما هو معلوم! حتى المريدين في حزبهم لايقرءونها؟!!
الغريب في الأمر كذلك أنه حتى السيد مصطفى الخلفي وزير الإعلام الحالي كان مديرها وفشل هو الآخر في مهامه ؟!!
الفاشلون لن يذهبوا بعيدا بالمغرب بالطبع؟؟؟
صحف كثيرة يعرفها القراء لم يمر على صدورها حتى سنة واحدة واصبحت تستقطب عشرات الآلاف من القراء إن لم أقل مئات الآلاف من القراء الذين يقرءونهما يوميا !!
4 - CASA ATLAS الخميس 05 يونيو 2014 - 03:03
سيطايل هي التي بدأت الحرب على بنكيران و هي من تعدت عليه أولا لأنه لما فاز حزب العداله و التنميه في الإنتخابات أول مره و بنكيران باقي ما قالش بسم الله في الحكومه بدأت تتفلسف عليهم في أحد البرامج الفرنسيه و تسخر منهم و منذ ذلك اليوم ما بقيتش تنحملها
5 - المغربي المعروف الخميس 05 يونيو 2014 - 04:47
خونا ؟ واش داير ير على البرنامج ديالك غير على بن كيران ؟ راه هادشي علاش نتاقدك ديك المرة ! دوي على دور الحكومة الحالية في صرف جميع منح الطلاب و تعميمها في المغرب ! ولا و جاتش على gانتك ؟ .. دوي شوية على الاحزاب لي كتسير اقاليم في المغرب دوي على الشقتين ديال بادو في باريس دوي على مافيات العقارات لي كمتعرف لا حكومة لا شعب لا ملك ! دوي على الحشيش لي المغرب محتل فيه الرتبة اولى عالميا ! دوي على مشروع المحطة الخطيرة ديال الفحم لي تطلق في عهد عباس الفاسي و لي غادي يدمر مدينة على قدها ! دوي على البطل المغربي لي عدبوه في تمارة و قالو ليه معندك متصور منا للملك او ملي تحركات فرنسا باش تاخد ليه الحق ديالو و اعتقلات المسوول الاول "تقلق و "تفgع" المغرب ! دوي على قضية النجاة و لي باقي متورط فيها رئيس حكومة سابق عباس الفاسي ! دوي على التعديب لي كاين في مراكز الشرطة المغربية لي تابعة لوزارة الداخلية ليبدورها غير تابعة للحكومة ودوي ودوي ودوي ... باين ليك غير بن كيران في البلان اخونا ..
انشر يا هسبريس انتم املنا الوحيد
6 - منت سويلم الخميس 05 يونيو 2014 - 05:46
كــــــلـــــنــــا بن كــــــيــــــران
والتجيني تجربة ناجحة انحرفت عن مسارها انحراف حاد قد يؤدي لتهرئة الاسس التي تقوم عليها الدولة المغربية خاصة في ثقة فئة من الشعب المغربي اسس الدولة.
7 - الرئيس مرسي الخميس 05 يونيو 2014 - 06:05
أنا ألوم بن كيران لأنه بهدل مكانة الوزير الأول لأنه ولأول مرة في تاريخ المغرب الحديث الكل يتكلم مع و على الوزير الأول كيفما أراد بل هناك من أحاط به ومنعه من التحرك (المعطلين) وكان مع دلك لطيفا وهدا يدكرني بسلوك الرئيس مرسي. شخصيا أرى أن التاريخ هو الحكم. راه بن كيران واحد و المفسدين أمة ولكم في مصر أكبر مثال، ألم يوقف رجال الأعمال إستثماراثهم في مدة حكم الرئيس مرسي حثى يشدوا الخناق عليه؟ وحلوا عينيكم و دماغكم وخا غير شوية ثم شوفوا اللي شد البلد لسنين وما دار وآآآالو وضرب الطم، واش فهمتوني أولا لا؟
8 - muaten fayq الخميس 05 يونيو 2014 - 07:26
السيد التيجيني أصبت في قولك مسرحية وأشاطرك الرأي ،وأظيف كما يصفها المغاربة (سيرك بلا قلاع) وفصول هذه المسرحية بدأت في فجر الإستقلال فكل الاعبون يتغيرون وبالتناوب يتواطئون لكن الفصل الثاني كان قمعي دموي ونحن نعيش الفص الثالث وهو يحكي عن الكانيباليزم السياسي ،وهو مزيف لأن التماسيح جميعهم في المسرحية الملحمة لما تطفوا على وجه الماء يتهارشون ولما يغوصون يقتسمون الفريسة والدليل هوانه ل لم يمت منهم أحد فكل أمة تلعن ما قبلها ولا تصب اللعنة أحدا يتقاتلون ولا تأتي الضربة إلا على صلعة الشعب ،والأخير قطعان نعاج يهربون في كل الإتجاهات.
9 - mouloud الخميس 05 يونيو 2014 - 08:19
bonjour,
Merci d etre vigilant et de laisser passer tous les commentaires sans filtres, je veux dire faut bien quand on enttend des duex parties non? alors pourquoi vous ne laissez pas passer les commentaires qui critiquent ce mec ? et qui disent que le jjd est bien??????
mercid avance
10 - hamou الخميس 05 يونيو 2014 - 08:35
اقول للسيد التيجيني انه قد تم اخيرا بوجدة تخصيص ساحة باب سيدي عبد الوهاب لتقديم عروض الحلايقية و ان البرامج التي يقدمها و التي لا علاقة لها بالصحافة او بالعمل الصحافي فمكانها و فضاءها الحقيقي هو داخل هاته الساحة. ان العمل الصحافي يتطلب تكوينا اكاديميا و البرامج التلفزية تتطلب فيلقا من الصحافيين و التقنيين للقيام بالتحريات و بالابحاث على الميدان. فكفى من العمل الهاوي و العشوائي الذي يذكرنا بالاداعات العربية ببركسيل في سنوات الثمانينات.
11 - agozol الخميس 05 يونيو 2014 - 08:40
انا لا اتفق مع بنكيران من حيت التوجه لكن نقول انه اجتهد وحاول الاصلاح فقد اصاب في شيء واخطأ في اخر ولا يمكن ان نحمله كل شيء وامثال سي الصلع لا يتوان عن النقد الغير المجدي ،ارجو ان لايكون دوره دور باسم يوسف في مصرانتقد حتى انقلب العسكرعلى شرعية الشعب فاعلن توقفه......، فالمرجو من سي الصلع ان يقدم دروس في الدعم لكي نساعد ابناءنا في اجتياز الامتحانات لنصل الى جيل ناجح
أرجو النشر
12 - Marocain الخميس 05 يونيو 2014 - 09:23
يا لروح المواطنة!! من بلاد الضباب يتحدث إلينا التجيني ولد لبلاد على بن كيران وسطايل! من تكون المرأة سطايل؟ سطايل موظفة وعاملة كجميع الموظفين والعاملين في القطاع الخاص أو العام ..عادي جدا..!! فبدلا أن تحدثنا على ماهو أهم كقضية وحدتنا الترابية أو معاكسة الجزائر لملكنا المحبوب في زيارته لتونس الشقيقة والإدعاءات الكاذبة والتشويش على هذه الزيارة أو مثلا تحدثنا عن الجالية المغربية في المهجر وحبها لملكها وشبثها بصحرائنا المغربية ومناورات البوليساريو والزيارة التي يقوم بها المرتزق عبد العزيز المراكشي إلى أمريكا اللاتينية. جأت اليوم لتحدثنا عن رئيس الحكومة بن كيران وسطايل؟ لا! السيد التجيني ! لقد كشفت عن نفسك على أنك مع سطايل الموظفة العادية زوجة السفير المغربي ببروكسيل وضد كل ما يقوم به رئيس حكومة..كان عليك أن تتجه لمواضيع هامة تخص البلد والمناورات التي تحاك ضده في الوقت الراهن والسلام....
حتى يكون الإعلام حر.انشري هسبريس
13 - محمد الراجي الخميس 05 يونيو 2014 - 09:25
اتركونا من مواضيع بنكيران بنكيران بنكيران وخصومه او زملاؤه نحن في حاجة لمواضيع ترفع من المستوى المجالي او مبادرات لتحسين مستوى الحياة
من هي هده المرأة؟ التى قامت عليها هده الدجة فماهي القيمة المضافة لجودها او عدم وجودها على الساحة ؟، بنكيران رئيس حزب ناظل من اجله حتى وصل الى رئيس حكومة كيف ما كان مستواه اما السيدة فيهي رئيسة قسم الاخبار بالفرنسية مادا تقدم ؟ من يسمعها؟ ساكنة البادية او الاحياء الشعبية او. .... مع العلم ان السيدة تعمل بمؤسسة كلفت جيوب المغاربة الكتير
14 - عصام الهندي الخميس 05 يونيو 2014 - 10:52
نحن كمغاربة احرار بحكم ثقافتنا الاسلامية و تقاليدنا و حياءنا اللذي نفتخر به نكره ما تقدمه القناة العلمانية 2m . هذه القناة معروف اتجاهها تريد التفتح الذي لم تصل له حتى اوروبا في اشهارها مسلسلاتها افلامها وبرامجها والمغاربة واعون كل الوعي بما تقوم به هذه القناة بحكم اتجاهي ولد الشعب اقول الله يغلب هذه الحكومة على الفاسدين والمفسدين لانهم اخطبوط في هذا الوطن موجودون في كل مكان حتى في بلجيكا والله المعين.
15 - rachid الخميس 05 يونيو 2014 - 11:05
ا لتيجيني يطبق (خالف تعرف) اول حكومة نزيهة حكومة بن كيران
16 - ABOULWAFA الخميس 05 يونيو 2014 - 11:11
Un savant arabe a dit:a
La classe des illettrés parlent des gens
La classe des cultivés parlent des événements
et La classe des élites parlent des idées
Mr Tigini si on a à le classer, au lieu de journaliste comme il veut nous faire croire ,n'est qu un illettré appartenant à la première classe si ce n'est pas en bas de cette classe!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
17 - محمد التيمومي الخميس 05 يونيو 2014 - 12:06
الصحفي له دور إجابي في حياة المواطن مثله مثل الاستاد او الطبيب او رجل الأمن الكل ان أدى مهمته بإخلاص فان مصير دالك الشعب سوف يعرف تطورا اجابيا اماان كان العكس كما هو. حاصل عندنا ولااحد يادي مهمته بضمير المصالح الخاصة هي الطاغية وبقوة لااحد يفكر في الوطن لأننا بدونه لم نحيا فالغريب حينما يأتي شخص يريد ان يعمل للصالح العام تأتي تلك الفائة الانانية وتشوش عليه وأخيرا أقول لتلك الفائة ان الشعب يعرفكم جيدا ولن تقدروا ان توقفوا القافلة لانها بكل بساطة لقد انطلقت بقيادة ملك يحب شعبه فما عليكم يا أعداء النجاح الاالانضمام الى القافلة وإلا سوف يأتي يوما لابد ان يحاسب فيه كل من أساء لهدا الوطن
18 - لعريسي محمد الخميس 05 يونيو 2014 - 12:17
والله إنها السيبة أصبحت في البلاد. موظفة في القناة الثانية أصبح لها صيت في وسائل الإعلام المختلفة وأصبحت تجادل رجل من الوزن الثقيل وممثل دولة نامية ورئيس حكومة وهي المغرب. حتى أصبحت تهدد بنكيران بمعاكسته في كل شيء مع أنها سوى اجيرة بالقناة. فهدا إن دل على شيء فإنما يدل على أن هيبة الدولة قد أصبحت في الحضيض.
19 - salami الخميس 05 يونيو 2014 - 13:33
ادكر التيجيني ان الان عالم اخر لايمكن للمضلل ان يضل طويلا ... مقال يكفي ان يتضحصاحبه والمهم عد الى مهنتك فالتضليل والمضلليتن كتيرين على هده الحكومة انشر يهسبريس
20 - نور خال الخميس 05 يونيو 2014 - 14:36
اخي تيجيني اخبرك ان بنكيران رجل نظيف ومستقيم وانا احترمه لكونه يريد ان يحمي الامة من فساد تراكم مدة طويلة .وان اردت ان تقارن بينه وبين سابقوه فقد تعلم ان الكل اكلوا لحم الشعب حتى العظم زيادة على غض الطرف على كبارً المسؤولين الذي تجد عندهم ممتلكات لا تتلاءم مع مدخول وظيفتهم. أنا احترم هذا الرجل الشجاع والكريم ...
21 - bram الخميس 05 يونيو 2014 - 14:38
-on a une chaine 2m que tout le marocains detestent, mais il ya une puissance qui la protège,donc 2m est là et restera là

-pr la 1° fois un chef de gouv choisi par les marocains, mais le pauvre ne peux pas faire grand chose (il le dis lui même) parce qu'il a des ennemis puissants partout
-...
mais c'est quoi cette puissance qui fait tout le contraire de ce que veulent les marocains??

??on serai pas toujours colonisé??
22 - مواطن الخميس 05 يونيو 2014 - 14:39
بالله عليكم هل سبق للمغرب ان حكمته حكومة قدمت احسن من حكومة بن كيران في جميع المجالات صدعتم رؤوسنا بهذه سطا يل و2m شطابة والماء هده حكومة درويشة وخجولة في السا بق لن تستطيع لاسطايل ولاغيرها ان تتكلم عن الحكومة اما انت يا التجيني نحترمك كثيرا ابقى على حياد من فضلك للتذكير انا لااصوت لاحد
23 - نداء سكان مدرار الخميس 05 يونيو 2014 - 15:36
السيدة سيطايل استطاعت أن تتفوق وتنجح وان تجعل 2M احسن قناة وطنية كما هو معروف. ارجوا منكم ارسال طاقم الى منطقة بالمغرب العميق المحاصر والمكبل بين اغوار جبال السفوح الشرقية تابعة لجماعة تالسينت والمنسوب في التقطيع الاداري لاقليم فجيج انها منطقة واد ايت بسري تضم الدواوير البور. ايت ابشر. عشت. ايت احيى اعيسى .مغلف. شعيب. ايت عيسى اعلي .وتاخوالت. ميسنت. وقصر مدرار انها منطقة منكوبة معزولة عرفت في الآونة الاخيرة فيضان جرف كل شيء. عدد سكان المنطقة المنكوبة يفوق 4000 اناس في غمرة الفاجعة فلا احد من المسؤولين والمنتخبين ولا احزاب ولا برلمانيين الاقليم والجهويين للجهة الشرقية ولا وزير من وزراء رئيس حكومتنا ولا منبر من منابر الاعلام اطل على سكان منطقة واد ايت بسري التي تستغيث .من هذا المنبر اناشد الضمائر الحية التضامن مع اناس في حاجة الى من يواسيها ويتقاسم معاها الفاجعة نحن في انتظار احضانكم قبل شعارتكم .
24 - PEMA الخميس 05 يونيو 2014 - 16:24
D'après les vidéos, il est claire pour nous qui vivent au Maroc que Tijjini ignore beaucoup de chose du Maroc et de la politique au Maroc. Tu es loin de la réalité.
25 - إلى عصام الهندي الخميس 05 يونيو 2014 - 16:40
كل من هب وذب أصبح يقحم الشعب ويتكلم باسمه! ياسيدي تكلم على نفسك أو على الأقل عن تلك الشرذمة القليلة من أمثالك؟
فالدين الإسلامي وثقافتنا الاسلامية ليست محصورة في أمثالك يا رجل؟
الشعب المغربي شعب مسلم والحمد لله منذ ازيد من 1200 سنة ولا يحتاج لتجار الدين الذين ظهروا مؤخرا في العقود الأخيرة كي يعلموه دينه وثقافته الإسلامية.
الجمهور والمشاهد بصفة عامة هو الدي له الحق وحده في تحديد البرامج الناجحة أو البرامج الفاشلة، ومن هي التي في المستوى أو دون المستوى؟
وهذا ليس في المغرب فحسب، بل معمول به في كل أقطار العالم؟
يستحيل عن أي جهة مهما كانت أن تنجح بدون دعم الجمهور وموافقته عليها بالطبع، والقناة الثانية 2M لست هنا لأدافع عن قناة ما لكنه الواقع؟ فهي من ضمن الجهات الناجحة بفضل دعم الجمهور لها بالطبع،
إدن أين هو هذا الفشل الدي يدعي بعض المتأسلمي الظلاميين كون 2M فاشلة علما أن الحقيقة عكس ذلك لأنها الأولى وطنيا رغم التشهير بها من طرف الظلاميين، لكن لسوء حظهم لم يفلحوا في مسعاهم.
الم أقل لك لستم أنتم من يمثل المغاربة ولأسباب متعددة.
يكرهون الإنغلاق والتزمت عموما ويؤمنون بالإعتدال والوسطية.
26 - fassi from Mississippi الخميس 05 يونيو 2014 - 17:30
je ne sais pas pourquoi j"aime bien ce journaliste peut être par rapport à son objectivité et son sérieux et son caractère oujdi ... enfin bravo pour cette belle émission et aussi à hespress pour son qualité de choix très à la hauteur
27 - Doukkali الخميس 05 يونيو 2014 - 18:04
قرات التعليق الاول, وفي اول وهلة شممت من خلال الاسلوب, ان الكاتب ليس مواطنا عاديا, وانما مسؤول يمثل الجهة المحرجة, من طرف صاحب الفيديوا, وبدلك فان الخطاب نفد بشكل قوي ومقنع في نفس صاحب التعليق. الفاهم يفهم.
28 - adil الخميس 05 يونيو 2014 - 18:11
انا غدي نجيك من لخر أو بدارجة بنكيران مارررررضك أ تيجيني راه غير كدخل أوتخرج فلهاضره شوف شيحد أخر راك توارقتي
29 - البيضاوي الخميس 05 يونيو 2014 - 18:27
معارضة بن كيران أو حزب العدالة و التنمية يجب أن تتوفّر فيها شروط منها براءة الذمة و الموضوعية في النقد و الإبتعاد عن شبهة مصلحية و لأن رأسمال الحزب هو الأخلاق و للأسف الشديد حتى الآن لا توجد أحزاب تتوفر فيها هاته الصفات أما المعارضة بالتفويض أو للتقويض فما تزيد بن كيران وحزبه إلا قوّة والمعارضة الحقيقية القوية تدفع بعجلة التقدم في البلد إلى الأمام أما بالنسبة للسيد التادجيني فيكفي أن نعلم أن سفير المغرب ببلجيكا هو زوج سيرة سيطايل لتتوضّح الأمور وكان عليه أن يتناول الموضوع بحرص على الحيادية أو أن لا يتناوله بالمرّة حتى لا يقع في الميل إلى جهة ما
30 - مهتم الخميس 05 يونيو 2014 - 19:34
الله يهديك التيجيني على بلادك المغرب.
31 - Bentahar de France الخميس 05 يونيو 2014 - 19:36
Nos ministres et leur chef Benki font semblant de diriger le pays en multipliant des declarations demagogiques infructueuses alors qu'ils n'ont aucun vrai pouvoir,a part celui de rendre la vie dure aux marocains a travers les augmentations de prix des carburants et ceux de l'eau et de l'elecricite.
Les marocains savent que c'est le gouvernement de l'ombre qui tient le vrai pouvoir.
Les partis politiques marocains faibles et soumis, le makhzen en a fait des marionnettes qu'il manipule aisement a sa guise.
Les partis politiques marocains des coquilles vides qui ne servent que de decor dans le paysage politique marocain ni plus ni moins et les marocains ne sont pas dupes...
32 - يوسف بروكسيل الخميس 05 يونيو 2014 - 19:49
تعرضت هذه السيدة لهجمة شرسة من طرف الحزب الأغلبي ومريديه، الا ان صلابتها واستماتتها جعلتها رمزا للنضال في صورته الحضارية الحداثية الوطنية مدعومة بزوج وطني يتقاسم معها نفس القيم والمواقف مما زادها قوة وعزما ليت كل نساء المغرب يستطعن اكتساب اليسير منه، السيدة أبانت عن مهنية عالية في تعاطيها مع قضايا الوطن والمواطنين من موقعها وانطلاقا من ما تأمن به من قيم إنسانية في شموليتها مبنية على احترام الاخر والدفاع عن حقه في ابداء رأيه، وتحدت كل الطابوهات منبهة الى بعض الظواهر الاجتماعية المسكوت عنها ،لا تحملوا السيدة اكثر من طاقتها فهي مسؤولة عن الأخبار اما المسلسلات التركية وغيرها فإدارة القناة هي التي تبرمجها وما المشكلة ان كان المغاربة يقبلون على مشاهدتها،
بنكيران يريد القيام باجتثات كل الأصوات الحرة وتحويل الصحافة والإعلام الى بوق له ولحزبه في حين ان أحزابا مرت من هنا اول ما تعاملت به هو عدم التدخل في عمل الصحافة بل وضاعفت الدعم المخصص لوسائل الاعلام وتلكم لعمري بداية وتأسيسا لبناء المجتمع الديمقراطي المنشود ومكسبها ستظل سيطايل وغيرها من الصحافيين الأحرار يدافعون عنه، شكرًا هسبريس
33 - NARJISSE الخميس 05 يونيو 2014 - 19:53
T'es vraiment superb 1 - T'es pas neutre
Mr. Tijjini, dans l'ensemble dans votre émission, vous abordez des sujets d'actualité, en majeure partie, ils ont de la cohérence, mais dans cette épisode vous êtes pas neutre, vous donnez un opinion et un jugement sur le gouvernement qui ne donne pas une image de neutralité autant que journaliste. Si benkirane et sitail ne sont pas tes amis cela c'est de ton droit, mais ne débalance pas ton opinion et ton jugement pour dérouter l'opinion publique que le PJD sont en erreurs et Sitael est un ange sur terre. Malheureusement, cela fait 50 ans jusqu'à 2011 tout le monde était dans son petit coin, aucun journaliste ou chaine télévisée n'avait un opinion concret et stable, depuis 2011 on voit une hypocrisie de tous les médias, avec le discours moralisateur et sois disant des défendeurs des droits des citoyens. Ou étiez vous cachez cela fait des années? Bande d'incompétent, on vous demande d'être neutre et informatif pas plus.
34 - mouhssine fes الخميس 05 يونيو 2014 - 22:30
واش داير هاد البرنامج ديالك غير على بن كيران ؟ يا رب تستر نوظ شوف الراضي و لشكر و شباط وشووووف رآآسك
35 - ألقب الخميس 05 يونيو 2014 - 22:56
كلا الطرفين لم يقدم لحد الآن ما يعود بالنفع الجاد و علي الامد القريب علي الشعب برامج بعيدة عن الواقع و زيادات تثقل كاهن الطبقة الفقيرة و المتوسطة فقط سنبقي تتفرج في ترداد الماء بين ألقب و السطل الي الانتخابات المقبلة
36 - Timsah الخميس 05 يونيو 2014 - 23:18
قد يكون بن كيران اكتسب مقولة " انت فقط موظفة" او "أنت مجرد موظف" من لدى الكثيرين و الكثيرين بل الغالبية السحقى من المنتخبين الاميين او حتى الصعاليك الذين يعيثون فسادا في المال العام بطرقة تدليسية و تحايلية حربائية سياسوية شتى؛ و عندما يصطدمون في بعض الاحيان بمعارضة بعض الموظفين النزهاء فانهم سرعان ما يخرجون المقولة التي استعملها بن كيران و جماعته في حق موظفة. على بن كيران ان يعلم بأن الموظف قبل ان يكون موظفا فهو مواطن و من حقه حماية المال العام و من حقه ان لا يخضع لتعليمات رئيسه اذا كانت هذه التعليمات تصب في سوء تدبير المال العام. الحقيقة المرة هي: بن كيران فشل و أصبح في خبر كان بل اصبح مهمشا و لا يستطيع حتى تقديم استقالته إما حبا في الكرسي أو إما لخضوعه رغما عنه لمقولة: "دخول الحمام ما شي بحال خروجو". و الأيام القادمة ستبدي له ما كان يجهل. يعني المخزن؛ أطال الله عمره؛ سيلقي به الى مزبلة التاريخ كما فعل مع سابقيه؛ حتى وان لا مجال للمقارنة مع سابقيه مع وجود الفارق: هم كانوا على الاقل يعملون و يسكتون بدل التخبط خبط عشواء بنزيدانية من تصب تشتمه و من يخطئ يعمر و يهرم.
المجموع: 36 | عرض: 1 - 36

التعليقات مغلقة على هذا المقال