24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

11/12/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4808:1913:2616:0018:2319:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. البرلمان المصري يوصي بتعزيز التعاون مع المغرب (5.00)

  2. حميش يترصد لـ"مُدعشي الإسلام" ومتمسحين بأعتاب الفرنكوفونية (5.00)

  3. فارس: التعذيب ينتقص من حرمة الناس.. ومحاربته واجب أخلاقي (5.00)

  4. النيابة تكشف احترافية "تجنيس الإسرائيليين" وتطالب بعقوبة رادعة (5.00)

  5. المغرب وأمريكا والصحراء (5.00)

قيم هذا المقال

3.40

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | بنكيران: حزبان فقط في المغرب

بنكيران: حزبان فقط في المغرب

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (56)

1 - الاصلاح و الفساد الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 20:50
للاسف هذا هو الواقع في المغرب ،
حزب يريد الاصلاح
و احزاب عاتت في الارض فسادا منذ الاستقلال و لا تزال تفسد في الارض و البحر و تعرقل الاصلاح و مدعمة من طرف لوبيات الفساد
2 - عاجل الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 21:15
معك حق اسي بنكيران،ولكن لم تذكرهما ولم تسميهما،على ما ظن والله اعلم،المخزن هو حزب الافساد وحزبكم هو حزب الاصلاح.
3 - مهاجر في المهجر الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 21:23
كﻻم السيد بنكيران صحيح الحزب اﻻول والفاسد هو حزب اﻻستغﻻل اما الحزب الثاني هو حزب اﻻصﻻح فهو العدالة والتنمية
4 - anti-sauce الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 21:34
C'est une nouvelle théorie en sciences politiques que les incompétents peuvent adopter pour justifier l'échec de leur mandat. On peut se souvenir du livre vert qui a conduit son auteur à se réfugier dans un égout. fin
5 - قرقبو الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 21:35
يقول المتل الحر بالغمزة و العبد بالدبزة
المعنى هنا واضح هناك احزاب فعلا سواء المسمات الوطنية او اليسارية او المخزنية مفسدة او على الأقل شاركت المفسدين من جهة وأحزاب تحسب على اقل من أصابع اليد الواحدة علو الأقل لديها نية الإصلاح و تحارب بجميع الطرق .
لدا لا داعي لكترت "جقلة"هناك المصلحين والمفسدين اي اتنان لا أكتر اي مجموعتين وبما ان الأحزاب هم مكونين من مجموعة إدن الوصف صاءب.
أحمدو الله لي مقالش des ensembles vides .
6 - youness الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 21:36
الدنيا كاملة فيها حزبان ، حزب الله وحزب الشيطان ولكن مؤخرا تزادو شي أحزاب أخرى كحزب الشلاهبية مثلا !!!
7 - jamal gourimate الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 21:38
ابن الرومي - هجاء
وجهك يا عمرو فيه طول
وفي وجوه الكلاب طول
مقابح الكلب فيـك طـراً
يزول عنها ولا تـزول
وفيه اشيـاء صالحـات
حماكهـا الله والرسـول
فالكلب وافٍ وفيك غـدرٌ
ففيك عن قـدره سفـول
وقد يحامي عن المواشي
وما تحامي وما تصـول
وانت من بين اهل سـوء
قصتهـم قصـة تطـول
وجوههم للورى عظـاتٍ
لكـن اقفاءهـم طبـول
مستفعلن فاعـل فعـول
مستفعلن فاعـل فعـول
بيت كمعناك ليـس فيـه
معنى سوى انه فضول
8 - Hatim El KADI الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 21:38
je me sens en confiance avec vous mr benkiran mon votre sera pour le pjd inchalaa, j'aimerais bien voir ce que vous avez entamer réussir c'est la 1ere fois que je vois des investissement de ce que je paye comme impot se concrétiser en chantier
9 - أبـو حســــام الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 21:40
تفاهــة بنكيــران كل حيــن ، هــل هي مقصودة أم هـداك الشي اللي عطا الله ، اسيدي كاين 02 أحزاب فقط ، حزب بنكيران وحزب عبد الالــه . حزب ديني وحـزب اسلامي . حزب عدالة وحزب تنميـة . واش خايف نقولو ليك أن تؤدي واجبات الكراء لمقرات 36 حزب مغربي . راه انتوما جيتو رقــم 27 من بعد الأحزاب التي سبقتكم . منهم العفاريت الذي تتكلم عنهم ومنهم المناضلين الشرفاء .... راه والفنا قسوحية الراس ديالك . تكلم كيف بغيتي . خلينا نشوفو حوايج أخرى ..
10 - زهري الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 21:42
الى اي حزب تنتمون أنتم؟ لقد قال الله تعالى فيكم (تحسبهم أيقاظا و هم رقود) تحسنون الكلام ولا تحبون العمل....الى أين أنتم ذاهبون بهذا البلد التعيس؟
11 - انوار ولد حلالة الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 21:45
سلام تام.

و الله ما كذبتي .

شكرًا هسبريس
12 - KILLYMINI الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 21:51
و الله خلاصة القول في المغرب حزبان حزب الإصلاح يريد أن يصلح و يعدل بين الناس و حزب الإفساد يريد الفساد و يفسد و ينشر الطبقية و الفوضى و السيبة و الرشوة لأن كل هذه المظاهر من مصلحته بالإضافة إلى تكليخ الشعب و تخديره
13 - عبد الله الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 21:59
تحية نضالية لك ايها المحارب.. فل ينظر كل واحد منا أي حزب يناسبه فالحق واضح و الباطل واضح
14 - مغربي الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 22:04
و PJD من أي حزب هو ؟

أهو من حزب الإصلاح أو من حزب الفساد؟

فلم نر للحكومة التي يترأسها PJD إصلاحا على أرض الواقع ما رأينا إلا الخطابات و الشعارات و الزيادات في المحروقات و المواد الأساسية و التهديد بزيادات أخرى في الماء و الكهرباء.
15 - احمد الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 22:08
.تبرك الله عليك تعشق الرياضيات ومن الاحسن ما قل ودل والسلام عليكم ورحمة الله.
16 - ذ-بن حدو الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 22:08
على اي اصلاح يتكلم هذا المتشدد اوى بصح راه قالها تايتبورد علينا بالزيادات وووووووووووووو
17 - غير متحزب الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 22:14
حزب الاصلاح سينتصر على حزب الطابور الخامس حزب المصالح ان شاء الله
18 - رحال الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 22:30
الاصلاح مع تغير المفسدين في اطار الاستقرار والتدرج في الاولويات وليس الاصلاح مع عفا الله هذا ما يريده الشعب المغربي والا ستبقى تدور في حلقة مفرغة وتفقد مصداقيتك
19 - ayouhannas الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 22:46
هكذا قال بوش
اما معنا او ضدنا
نفس ثقافة التحكم والاحادية
واسيدي راحنا بزاف........... وما متافقينش معاك
20 - oum salima الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 23:32
il veut pas travailler ce monsieur ! que du bla bla ! il abuse trop ! et baha on le voit meme pas .. un vrai ministre fantôme avec un salaire de 100000 dh
21 - عابر سبيل قنيطري الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 23:32
نعم ,لقد صدقت , هما حزبان لا ثالث لهما : حزب الإصلاح و ما أقل أصحابه - و لكن هم المنصورون إن شاء الله- و حزب الإفساد - وما أكثر أهله- ولكن هم الخاسرون بإذن الله. و منهم العديد من المعلقين مع الأسف الشديد.
22 - Mohamed hous الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 23:53
أيها المفسدون خدتم من المحروقات شعارا لكم
تتغنون بها صباحا ومساء
.
غالبية المغاربة الشرفاء الدين يحبون بلدهم
راضون ومتفهمون معنى هده الزيادة ﻻ نها
في مصلحة الشعب وتصحيح لما راكمتموه
من فساد وسرقة أموال هدا الشعب
ولهذا اشهروا طبولكم ومزامركم
ولن تفلحوا ﻻن المواطن المغربي فاق بكم
الله معاك ياحكومة الاصﻻح قاومواالمفسدين
23 - boudan الأربعاء 11 يونيو 2014 - 00:08
إتّقي الله ياهذا. راه كاين 60 حزب.
إيييييه عاذ فهمت : يمكن كتقصد بحزب الإصلاح هو حزب إصلاح الدين مزوار و حزب الفساد هو حزب عفى الله عمّا سلف
24 - المتأسلمون كارثة الأربعاء 11 يونيو 2014 - 00:11
أكبر كارثة يمكن أن تصيب المجتمع هو أن يتواجد فيه المتأسلمون :

فإذا كانوا في السلطة استبدوا و أعادو البلاد إلى القرون الوسطى , إلى إنسان الكهوف.

وإذا كانوا في المعارضة أشاعوا العنف و الإرهاب .

لماذا؟

لأن المتأسلمين يعتبرون إنشاء الدولة الدينية واجب شرعي وأنهم هم المكلفون بهذه المهمة . وهم في سبيل ذلك يشلكون كل الطرق الممكنة:

فمنهم من يستعمل الدعوة كغطاء ومنهم من يشارك في الانتخابات ومنهم من يلجأ للعنف و الإرهاب مباشرة.

كل هذء الاختلافات هي ظاهرية فقط أم الهدف الوحيد والأوحد لهم كلهم هو إنشاء الدولة الدينية التي لامكان فيها لا للمعارضة ولا للاختلاف و طبعا لا مكان فيها للعلمانيين واليساريين والليبراليين بكل أطيافهم.

بل لا مكان فيها حتى للأحزاب السياسية.

وحتى لانتكلم من فراغ نسوق مثالين لدولتين دينيتين:

السعودية ( سنية ) وإيران ( شيعية ).

ففي هذه الدولتين لاتوجد:لاديمقراطية لاحقوق الانسان لاليبراليين لاعلمانيين لا يساريين لا أحزاب سياسية لاحقوق حتى للأقليات المسلمة (شيعة أو سنية حسب الحالة).

عدد الأحزاب ليس مهم . لكن الخطر و كل الخطر أن يوجد بينهم أحزاب متأسلمة.
25 - Said الأربعاء 11 يونيو 2014 - 00:16
On voit une vision caricaturale de la politique comme Bush ceux qui sont avec nous et les autres les terroriste cela nous donne une idee des arrieres pensee dignes de dictateur que dieux protege notre pays des incompetents de la trempe de Benkirane . Allah yaltaf belblade wsafi.
26 - لمن يهمه الأمر الأربعاء 11 يونيو 2014 - 00:26
عندما تتنازل علي صلاحياتك دستورية طواعية أي حزب أنت؟
رئيس الحكومة لم ترتقي لصلاحية دستور 2011 رغم نواقصه
و حصيلة معروفة و زيدها بشفوي .
وباز!
27 - De Meknes الأربعاء 11 يونيو 2014 - 00:48
Mr Benkirane en tant que chef du gouvernement , la constitution vous donne une plus grande liberté que jadis.
Mettez la en oeuvre.
OSEZ COMBATTRE AL FASSAD ET AL MOFSIDINES QUI VOUS METTENT LES BATONS DANS LES ROUES..NOUS AVONS BESOINS DE VOIR REALISER AL ISLAH REELLEMENT .
ALLAH AL MOU3INE.
merci Hespress.
28 - خ/محمد الأربعاء 11 يونيو 2014 - 01:29
هناك من مازال يرعبهم الإصلاح والصحافة الحرة وصحوة المجتمع المدني** إن الدين محرر للإنسان، والرسالة السماوية حثت كثيرا على تعليم الناس مبادئ الكرامة والشجاعة والحق وليس، كما يحاول البعض جعله، مسكنا للآلام ومخدرا للنفوس*
29 - samir الأربعاء 11 يونيو 2014 - 03:22
كلام في كلام
إن المغاربة لا يهمهم ما تقول
بل يهمهم نتائج الأعمال لا الأقوال
و يقولون ما لا يفعلون
و في كل واد يهيمومن
كبر مقتا و سيحسرون يوم الحساب فيعلى أفعالهم تراهم نادمون
و يم حسابكم هو يوم الانتخابات وخا تكون مزورة
30 - otman الأربعاء 11 يونيو 2014 - 05:14
ليس في المغرب اي حزب ، لان الأحزاب في المغرب تأخدالدعم المالي من طرف المخزن، لذالك فهي تطبق برنامج الملك و حاشيته و هدفها التمتيل على الشعب و البحث عن مصالحها الخاصة و اتحدي اي حزب يدعي انه يأخذ قراره بنفسه حتى حزب بنكيران و وزراءه الدين لا يفقهون في الاقتصاد و السياسة شيئا
31 - Encore et encore الأربعاء 11 يونيو 2014 - 05:29
Il n'a pas tort mais il ne les a pas nommé.et contrairement à ce qu il pense ,son pari le pjd n est ni l un ni l autre .pour savoir le lieu et les circonstances de sa création ,un petit retour a l histoire de sa création (la vraie)enlèvera toute l ambiguïté.
32 - ghir ana ..Mounir الأربعاء 11 يونيو 2014 - 07:41
لا توجد احزاب في المغرب..هناك فقط انتخابات..وبعدها يشترك الكل في الدفاع عن مصالحهم
33 - peredesenfants الأربعاء 11 يونيو 2014 - 09:31
كلام صائب و هادف ومن طبيعة الانسان انه يوجد صنفان من الناس واحد يريد الخير وواحد يريد السير في طريق منعرج وان كان هناك صنف تالت و هو المحايد بين الفئتين لكنه سرعان ما ينتمي الى احد الفئتين الاولتين.
اللهم اجعلنا من الفئة التي تسعى الى رقي هذا الوطن العزيز.....
34 - ذهب الغابة الأربعاء 11 يونيو 2014 - 10:45
يقال ان هناك إصلاح في الطريق لكن علي حساب الضعفاء و لم يمس الأقوياء إلا قليلا من بعض الجوانب و الظاهر ان الصعوبة تكمن في محاربة الفساد المستعصية الشيء الذي عثر سير الحكومة لانها فاقدة الأغلبية و ما كان بوسعها سوي التحالف مع أحزاب يزعم أنهم مصنفين في خانة الفساد فماذا ينتظر من خليط كهذا سوي اللعب بذيول المقهورين بل اجتمع الإصلاح و الفساد في طبق واحد و اعطي رائحة غير شهية لا احد يطيق اكلها
35 - ayyur الأربعاء 11 يونيو 2014 - 10:52
في المغرب عندنا 96 حزب ومادرنا تا حاجة .عندنا60 حزب ديال القران و 36حزب ديال السياسة
36 - Passager الأربعاء 11 يونيو 2014 - 10:57
il est même pas capable de nommé les voleurs de l'argent de peuple et vient nous dire qu'il est de bon coté de l'histoire!!
wa monsieur benkirane au lieu de blabli 3lina matin et soir applique la constitution a la lettre si t'es vraiment courage (que personnellement je crois pas que tu risque d'aller a contre courant de ton maitre ;))
37 - صادق الأربعاء 11 يونيو 2014 - 11:35
قال العارفون بالحقيقة المرة أن الإخوان المسلمون يأكلون مع الذئب و يبكون مع الراعي
فهل فهمتم ؟؟
38 - ولد الشعب الأربعاء 11 يونيو 2014 - 11:52
يالله أالسي بنكيران بان واعر وقول لنا شكون هاد المفسدين و قدمهم للمحاكمة،وماتخافش راه كاينة غير موتة واحده لايعلمها إلا الله سبحانه و تعالى.فهمتي ولالا.
39 - Mohamed الأربعاء 11 يونيو 2014 - 12:18
كل الاحزاب بما فيها حزبكم السي بنكيران وحتى احزاب المعارضة قبلت الدخول في اللعبة السياسية ورضيت لانفسها تمثيل دور الكومبارس وقبلت بالملكية التنفيدية وتطبيق قرارات القصر والبنك الدولي بل دعمتم وساهمتم في تفعيل تلك الاختيارات.الحل هو القيام باصلاح سياسي قبل اي اصلاح اقتصادي,فعلى النظام السياسي ان يتماشى مع العصر,بحكومة منتخبة لديها المشروعية وتتوفر على السلطة القانونية والسياسية لتطبيق برنامجها,اما والحالة هده فان كل ما في المشهد مجرد كراكيز وليسوا فاعلين سياسيين,نعرف من يحركهم وللاسف المغاربة هم من يدفع الثمن.حكومتكم السي بنكيران فشلت في الاصلاح الحقيقي للمقاصة ولجات الى الترقيع عبر المقايسة على عدد من المواد الاستهلاكية من اهمها المحروقات.المشكل ادن ليس في وجود حزبان او ثلاث احزاب او حتى اكثر,المشكل في النظام السياسي المغربي الدي قبلتم به لتستفيدوا من قسطكم في الكعكة المغربية على حساب فئة جاهلة من الشعب تم التغرير بها عن طريق الدين ولكن ستبدي لك الايام ما كنت جاهلا.
40 - kch الأربعاء 11 يونيو 2014 - 13:05
Arrêter de mentir au peuple !! Il n’y a qu’un seul parti au Maroc c’est celui du LMAKHZEN, quant à vous ; le PJD et les autres, vous n’êtes que des acteurs; chacun attend son rôle à jouer au pauvre peuple pour apaiser son volcan à chaque fois on se sent son réveil. Le prochain rôle sera donné au PAM, et vous allez voir.
41 - abdelkhalak hajji الأربعاء 11 يونيو 2014 - 14:51
الحكومة حتى و لو كانت كلها من حزب واحد ، و هذا أمر مستحيل ، فهي أولا و أخيرا لن تكون سوى تشكيلة من خدام الملك و معاونيه والمنفذين لسياسته، أي وزراء بألوان حزبية لكن بمهمة محدودة .
المخزن المغربي منذ تشكل قبل عدة قرون، اكتسب تجربة وتراكما أهله للاستمرار والبقاء والتكيف مع كل جديد، بحيث لم تقتلعه رياح العصرنة التي هبت على دول العالم.
أما بن كيران فكانت هجرته الى وزارة يصيبها، وقد أصابها فعلا ولم يبقى الكثير ان شاء الله.
42 - younes الأربعاء 11 يونيو 2014 - 14:58
de préférable en cherche un nouveau président car se monsieur a beaucoup de temps pour qu'il entre dans le vrais travail qui veut le peuple il peut pas laissait les gent parle et passe au faite mais heureusement les marocain vont vivre encore trois année avec l blablabla
43 - Abderrahim Bel Hadj الأربعاء 11 يونيو 2014 - 17:06
Mr Benkirane , tu divagues , tu ne fais que divaguer ?Tu parles comme au temps des Ommeyades ..Je pense que tu es un peu cinglé .Tu ne mérites pas d'être premier ministre d'un Maroc évolué.
44 - taaaaaaaaaaaaaaaaznakht الأربعاء 11 يونيو 2014 - 17:50
لا يوجد في المغرب الا حزب واحد وهو حزب الفساد والاستنزاف ام حزب لم يؤسسس بعد.
45 - مسلم حر الأربعاء 11 يونيو 2014 - 19:08
قال ابوا بكر الصديق رضي الله عنه و الله لو منعونى عقالا كانوا يؤدونه رسول الله صلى الله عليه و سلم لقاتلتهم عليه .بنكيران بحث عن جيوب الفقراء اكثر من جيوب الاثرياء .الزيادات في كل شيء والمتضرر الاول هم الفقراء .بنكيران نيته حسنة في الاصلاح وجميع المغاربة يعرفون هدا .ولكن السؤال المطروح هو .ان بنكيران كان يجب عليه ان يضرب بقوة يد المفسدين وادخالهم الى السجن اجمعين ليكونوا عبرة لمن بعدهم .وان لم يقدر عليهم يقدم استقالته ويعود الى المعارضة.صراع الشر والخير سيبقى الى يوم القيامة .اهبطوا بعظكم لبعض عدو .من الافضل ان نصارع الاشرار خير من ان نترك لهم المجال في الافساد.والمحكمة العظمى يوم القيامة عند الله هي من تحدد من اصحاب النار واصحاب الجنة.والسلام على من اتبع الهدى
46 - مغربي معتدل الأربعاء 11 يونيو 2014 - 19:14
و إني ما زلت أرى أيام العدالة و التنمية في الحكومة طويلة ..رغم بعض الهفوات ..لكن الجسم سليم و هو ما نحتاجه الآن لنواصل مسيرة النماء مع ملك البلاد..لكن إذا رجع أصحاب المصالح الخاصة المعروفون زد عليهم المستترون فسنعود للبطء من جديد و شح المال بعدما بدأنا نرى مال الدولة يتحرك أمامنا و كنا لا نراه أيام أنا و الطوفان بعدي..اتركوا حزب العدالة و التنمية ينظف الأجواء ..و اذهبوا لتنظفوا أحزابكم من المصلحة الخاصة و الزبونية إلى الإصلاح العام..و هذا ما يتحمله السيد بن كيران بطريقته الخاصة نعم لكن باستماتة على كل حال..
47 - Mohammed الأربعاء 11 يونيو 2014 - 19:39
Vive l'incompétence, Vive benkiran
48 - سيد العربي الأربعاء 11 يونيو 2014 - 19:50
طيب يارئيس الحكومة الى كنت انت حزب الاصلاح كول لينا هاد الاصلاحات من تولتي رئاسة الحكومة وماهي هده الاصلاحاتاللي درتي انت ورينا العبقرية اديالك من نهار جيتي اش اعملتو من غير زيادة الفساد فالقت ديالك وخر دليل هو عفى الله ماسلف احشم واحشم وباركة من الكدب من نهار تولى الحزب اديالكم تخلف المغرب في جميع الميادين الى الوراء غرقتي لبلاد بالكريدي فين هو الاصلاح احشم ارحل ارحل ارحل يابنكيران الداب غدي نعطيوك احسابك في الانتخابات المقبلة لن تنساهاف حياتك ارحل ارح ارحل
49 - غريب من المغرب الغريب الأربعاء 11 يونيو 2014 - 20:10
السلام عليكم اخطلت الحبال بي النبال سيدي في هدا المغرب الغريب لاتستغربو فالشمس ستاتي من المغرب الغريب متلا في طريق الى مر سكناي بي المحاميد دار القران على اليمين مغلقة بسسب في وجة ابناءنات ودار الخمر والرقص والسهر مفتوحة الى وقت متاخر من الليل
50 - السوق الأربعاء 11 يونيو 2014 - 20:31
هاد بنكيران كون دار شي كوري ديال البقر يخدم مزيان ويعلف العجول ويدي للسوق احسن ليه او مع عندو مع كلام السوق والتبراح يدير بلاصتو بزربة يهني راسو ويهنينا معاه اما السياسة بزاف عليه هلك المساكين بالمعقول الحصول ياربي تعطينا شي حكومة جديدة لي ترجع المياه لمجاريها
51 - فقط الأربعاء 11 يونيو 2014 - 21:47
سألني _مرة_ كبيرُ إخواني قائلا وما تفعل يا ابن أمي؟ قلت إني كما ترى أحش الأعشاب..ثم استطرد قائلا حاذر يا أخي أن تختلط عليك الزروع بالطفيليات..ذلك مبلغ جهده فيما نصحني به..ولا زلت حتى الآن أحصد بعضا من مراميه..
ليس في القنافذ أملس
ليس في القنافذ أملس
ليس في القنافذ أملس
52 - اش واقع الأربعاء 11 يونيو 2014 - 22:10
واسي بنكيران،انقص شوية من الهدرة واطفي هذ العافية ديال الغلى والرشوة ر فرصت الشعب،هذ العافية ديال الاسعار خاص السميك ميهبطش على 5000درهم،اولا شديتو لبلايص صافي احنى منشريوش LES BANANES لي قلت لينا عير ب 8 دراهم، واقيلا جملة اولا في لفيرما،حيث السوق دابا 12 درهم.اولا كن درتو ليه المقايصة بحال ليصانص.
53 - الخطيب الأربعاء 11 يونيو 2014 - 22:19
اين سنضع احزاب التجمع الوطني للأحرار الحركة الشعبية التقدم و الاشتراكيه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
54 - أبوحســـــــــــام الأربعاء 11 يونيو 2014 - 23:25
لا أستغــرب من حصولــي على ما يزيــد عن 143 ديسلايك ، ما دامت شبيبة بنكيران تزور هسبريس إلا لهــذا الغــرض ، لكن تناســوا أن 143 كلها قرأت مقالي وهذا يهمني ، أما قضيــة الحزبيــن . ربما يقصد بها بنكيران الميريكان أو فرنسا أمـا نحن لدينـأ 36 حزبــا ، و راه مازال خاصنا أحزاب أخرى . ولما لا المحايديــن .... ما دام المغاربة سوف لن يجدوا أي حزب ولو من 36 من يصوتون عليه ...........
55 - أبو هاجر الخميس 12 يونيو 2014 - 00:04
المثل عليك يا بن كيران أنت تريد أن تصلح إلا أنك تفسد في الوقت نفسه:
" للي حرتو الجمل دكو"
56 - مواطن عادي جدا الخميس 12 يونيو 2014 - 00:29
بعيدا عن السياسة
صدقت اسي بن كيران هناك حزبين حزب اول هو حزب العدالة والتنمية هو حزب الاصلاح لكن يمشي بطيئا مشي السلحفاة وحزب ثاني ويضم باقي الاحزاب
تعرقل الاصلاح لان العدالة والتنمية هي التي تقود هذا الاصلاح والاحزاب تشوش على هذا الحزب وتقف حجرة عثرة امامه
هل حزب الاستقلال او الاتحاد الاشتراكي يترك الفرصة للعدالة والتنمية من اجل مسايرة عملية الاصلاح ابدا لا
فقط يوجهون الانتقادات والتهامات لبنكيران ويراقبون مشارعهم
والمواطنين على وعي بالاحزاب التي كانت على راس الحكومة منذ زمان
المجموع: 56 | عرض: 1 - 56

التعليقات مغلقة على هذا المقال