24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

19/02/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3908:0513:4616:4919:1920:34
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل أنت متفائل بمستقبل المغرب سنة 2019؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | سحور مع برلمانيين مغاربة

سحور مع برلمانيين مغاربة


Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (16)

1 - bachar الخميس 02 شتنبر 2010 - 23:09
اختصار شباط تاريخ المغرب في 12 قرنافقط يعكس عدم مؤضؤعيته...
2 - hashum الخميس 02 شتنبر 2010 - 23:11
بغض النظر عن التعليقات المجحفة في حق الضيفين ففي رأيي الشخصي يستحقان الشكر و الثناء لردودهما الذكية و المتزنة و خاصة السيد شباط الذي أبدى عن دهاء و جرأة ما أحوجنا اٍليهما في الوقت الراهن و ليذهب من يبحثون عن أي خلل أو نقيصة بالمغرب للتشنيع بنا في أرجاء العالم اٍلى الجحيم و كما نقول بالدارجة ما عطاوهش باش ينقي سنانو
3 - عمر الخميس 02 شتنبر 2010 - 23:13
من ملامح شباط يظهر كأنه "علي بابا " وأطلب منه أن يكشف عن 40 لص .
4 - Assia الخميس 02 شتنبر 2010 - 23:15
شباط قد يكون يهيء للتحالف مع العدالة والتنمية وقد يكون إنما يمضي الوقت، لكن العدالة لن تتحالف معه. كن على يقين. رغم أن العدالة فقدت كثيرا مع هذه القيادة المتهورة والتي لا تعرف في السياسة إلا الاتهامات وهزائمها التي جرتها على الحزب لا تنتهي. وإذا لم يزل أخل العدالة بنكيران بالهزائم ستستمر. وقد رأيت في مناطق طنجة والعرائش من أعضاء الحزب متذمرون على كيفية تسييره الحزب. فهل يفيق أهل العدالة
5 - casaoui الخميس 02 شتنبر 2010 - 23:17
الله يعطينا شي واحد بحالو في هاد المدينة الكحلة ولاو عندنا غير الخوافة وسراق الزيت
6 - حميد شباط الخميس 02 شتنبر 2010 - 23:19
لســت الأفــضل ولــكن لي أســـلوبي •• سأظل دائما أتقبل رأي الناقد و الحاسد •• فالأول يصحح مساري والثاني يزيد من إصراري
7 - bym الخميس 02 شتنبر 2010 - 23:21
c est insencé de laisser un ignorant comme chabat nous represnter au mass media
8 - jilali الخميس 02 شتنبر 2010 - 23:23
voila comment gouverner avec l islam .copie de al arabia 3/09/2010
تواجه الناشطة الإصلاحية الإيرانية المهتمة بحقوق المرأة شييوا نظر آهاري، عقوبة الإعدام، لاتهامات لها صلة بالإفساد في الأرض ومحاربة الله ورسوله من خلال الانتماء إلى منظمة معارضة تحارب النظام.
وعلمت "العربية" أن الناشطة والصحافية شييوا نظر آهاري، نفت بحضور محاميها وبعض أفراد أسرتها، جميع الاتهامات بصلتها مع منظمة مجاهدي خلق المعارضة، حيث تقضي المحاكم الإيرانية بإعدام المنتسبين لها ووضعهتا في خانة المنظمات الإرهابية.
ونقل عن نظري أنها أكدت في المحكمة إدانتها لعمليات مجاهدي خلق، وأنها ناشطة إصلاحية لم تعمل على قلب نظام الحكم، لكنها طالبت بحقوق المرأة والسجناء السياسيين، ونندت بعنف السلطات مع المتظاهرين المحتجين على نتائج الانتخابات.
نظري اعتقلت مرتين آخرها لمشاركتها في مراسم تشييع المرجع الراحل حسين علي منتظري في قم في ديسمبر الماضي.
أما الاعتقال الأول فقد جاء بعد يوم واحد من الانتخابات الرئاسية في يونيو من العام الماضي، وأفرج عنها بكفالة بعد أكثر من 100 يوم قضتها في السجن الانفرادي.
وكانت محكمة الثورة قضت بإعدام 11 من المحتجين على نتائج الانتخابات الرئاسية، بينهم 5 على الأقل بنفس التهمة، أي العلاقة مع مجاهدي خلق.
وندد زعماء الإصلاح باعتقال شييوا، وطالب مير حسين موسوي بالإفراج عنها، وقام مع زوجته زهراء رهنورد بزيارة أسرتها، للتضامن معها ولرفض اتهامهات المحكمة لها.
وكذلك فعل الزعيم الإصلاحي مهدي كروبي واعتبرها رمزاً للمقاومة ضد الاستبداد. وحمّل كروبي السلطات الرسمية مباشرة مسؤولية الاعتداء على منزله بزجاحات حارقة.
وكانت السلطات حذرت نشطاء المعارضة بأنهم سيواجهون "الإعدام لأنهم أعداء الله"، إذا استمروا في المظاهرات المناهضة للحكومة. وقالت على لسان أكثر من مسؤول "اعتباراً من يوم عاشوراء (في ديسمبر الماضي) سيعتبر أي شخص يشارك في أعمال الشغب عدواً لله ومعارضاً للأمن القومي".

plus le droit de parler .vive notre roi protecteur des liberte individuels et a bas les oportunites
9 - المواطن رقم1 الخميس 02 شتنبر 2010 - 23:25
أريد فقط أن أعرف من هي الجهة التي تريد التسويق لهذا الرويبضة حميد شباط من يستدعيه إلى لقاءات السياسيين المغاربة. الدكتور سعد الدين العثماني يتكلم بكل موضوعية. أما السي شباطز فهو يسوق لأجندة الغوغاء و الدهماء و يردد الكلام كالببغاء هل كل من وضع ربطة العنق و لبس بدلة صار سياسيا في المغرب؟؟؟؟؟؟ اللهم الطف بنا فإننا ننتظر الساعة فقد جاء أشراطها....يتكلم بدون فرامل فقط لكي يشغل أكبر حيز من الوقت بدون أية فائدة.
10 - yassin9 الخميس 02 شتنبر 2010 - 23:27
على رأي المثل المغربي: الي تسحر مع الدراري يصبح فاطر
11 - ixoo الخميس 02 شتنبر 2010 - 23:29
كما يقلون المغاربة دحكتني وانى مريض قال شيىء كثير على المناء المتوسطي وهو غير صحيح هناك عيوب كبيرة في هدا المناء اوكثير من المغاربة يفضل سبة لدهاب الى اروبا
12 - نادية مرشيد الخميس 02 شتنبر 2010 - 23:31
استطاع شباط ان يفرض نفسه بقوة على الساحة السياسية رغم ما يقال عنه ورغم انه لم يحصل على تعليم جامعي،
والتعليم ليس مهما في عصر نرة فيه المثقفين السياسيين رجعوا الى الوراء وتركوا الساحة الوطنية فارغة تندب سياسيها ومثقفيها.
ان اعداء شباط هم اعداء للنجاخ الذي وصل اليه انسان عادي من طبقة عادية وعلينا ان نصفق له
على الاقل يواجه ويقول ما يشعر به ولا يختبئ وراء القضبان
هنيءا لك ايها البطل.
13 - abdelilah الخميس 02 شتنبر 2010 - 23:33
apparement toi aussi tu sais lire et ecrire, plus ou moins sans fautes, mais t'es plus ignorant que ces marocains dont tu parle, le fait de traiter un peuple marocain d'ingnorant ca prouve que tu ignore le peuple marocain.
14 - محمد العربي القباج الخميس 02 شتنبر 2010 - 23:35
صباح الخير
اتحسر لملاحظات الاخوة الذين سبقوني في التعليق على ما صرح به الاخوين شباط والعثماني.
ان هؤلاء لا يعرفون اشد المعرفة قيمة المتدخلين ومستواهم الفكري والادبي والسياسي.
لابد في اي موقف شريف ابعاد الحقد والحسد والانانية
اقول ان المتدخلين كانا في مستوى اللقاء وان تكوينهما السياسي والاجتماعي والنقابي والاقتصادي مكنهما من الاجابة بكل موضوعية على مسير الحلقة
اقول لاخوتي اصحاب التعليق لا بأس ان يطلبوا لقاء مع الاخوة المتدخلين وبالخصوص السيد شباط لمعرفة ما في جعبتهم من معلومات ومواقف. أنذاك يمكنهم التعليق بكل حرية ووجها لوجه.
المهم ان المتدخلين يشرفون السياسيين والاجتماعيين والنقابيين والاقتصاديين بالمغرب وانهم يدافعون عما يحتاج الدفاع عنه ويعارضون ما يتطلب ذلك
اقول لهؤلاء ان المغرب يتقدم بخطى حثيثة رغم انه اضاع سابقا الكثير من الفرص.
وفي الختام يجب على كل مغربي الدفاع عن وطنه والمساهمة بالقليل او الكثير في تطوره كما عليه ان يعارض ويناقش ويقترح ويندد بكل تجاوز
اللهم اهدي عبادك للخير وابعد عنهم النفاق والشقاق والضرر للغير وازد في قوة سياسيينا ومسؤولينا لما فيه خير هذا الوطن بقيادة ملكنا الذي يعمل ليل نهار ويتحرك شرقا وغربا وشمالا وجنوبا لازدهار وتقدم هذا الوطن العزيز
آمين يارب العالمين
15 - hassia الخميس 02 شتنبر 2010 - 23:37
وجاء في هذا الخطاب أن الكفاح من أجل استرجاع الاستقلال، لم يكن قضية نخبة، بل كان معركة خاضها الشعب بأكمله، بالمدن والبوادي، والجبال والصحراء، وبكل فئاته، رجالا ونساء، شبابا وكهولا، الذين بذلوا، بقيادة العرش، التضحيات الجسام، فداء لحرية الوطن...، ورمز سيادته».
sauhaitble si le parti de chabat change de nom,et ne plus abuser de ce titre istiqlal pour justifier leur monopole,tous les marocains y ont participe a cette revolution et doivent tous profiter de l,independance. la politique mene a present c,est de l,appartheid,l,hegemonie,l,injustice,l,indignite et le deshonneur,l,ecart se creuse d,avantage entre les citoyens
16 - Mly driss الخميس 02 شتنبر 2010 - 23:39
أشكون ابغيتوا اتسحر افهاد الوقت , غير هما الله اعطيهم الصحة و احن مالن؟؟؟؟؟؟
المجموع: 16 | عرض: 1 - 16

التعليقات مغلقة على هذا المقال