‫تعليقات الزوار

3
  • خ/*محمد
    الإثنين 23 يونيو 2014 - 08:21

    الاغتيال مصطلح يستعمل لوصف عملية قتل منظمة ومتعمدة تستهدف شخصية مهمة ذات تأثير فكري أو سياسي أو عسكري أو قيادي ويكون مرتكز عملية الاغتيال عادة أسباب عقائدية أو سياسية أو اقتصادية أو انتقامية تستهدف شخصا معينا يعتبره منظموا عملية الاغتيال عائقا في طريق انتشار أوسع لأفكارهم أو أهدافهم. يتراوح حجم الجهة المنظمة لعملية الاغتيال من شخص واحد فقط إلى مؤسسات عملاقة وحكومات ولايوجد إجماع على استعمال مصطلح الاغتيال فالذي يعتبره المتعاطفون مع الضحية عملية اغتيال قد يعتبره الجهة المنظمة لها عملا بطوليا،لكن اغتيال الخصوم السياسيين والمعارضين في أي بلد كان، لا يحل مشكلة ولا يحقق لمن قاموا به تصفية المعارضة السياسية. بل إن مثل هذه الجريمة سوف تخلق المزيد من المشاكل للجهة القائمة والمدبرة له، وتدفع بالبلاد إلى حال من التوتر والفوضى، قد تصعب على الذين دبروها أن يضبطوا الأمور*

  • محماد
    الإثنين 23 يونيو 2014 - 12:53

    الذئب الذي يظهر ويختفي

    أين اختفى هذا منذ السقوط المدوي لسفينة ال"جي8" التي هيأها المخزن لكل من ريد ركوبها فركبها هذا الزايدي رفقة رفاقه "المناضلين" اليساراويين لمجرد أنها تسلحت بالمنكر والباطل لمحاربة خصم سياسي كانت كل المؤشرات تتنبأ بفوزه؛ بعد أن أفشل الربيع العربي خطة الحزب الأغلبي التي صنعها المخزن في القضاء عليه؟ هل كان خجلانا من الظهور بعد الخزي الذي تلطخ به؛ واليوم ظن أن الناس نسوا "نضاله" تحت لواء أقطاب الفساد؟
    يقول إنه أطر جميع القاعديين في الجامعة؛ متى دخل الجامعة؟ فأنا أعرف أنه لم يتم دراسته، وتخصص في مدينة سلا في رقصة "الجيرك" فقط؛ ودخل السجن خطأً؛ ثم تم تأطيره في السجن ليخرج منه مناضلا انتهازيا في ركاب المخزن؛ فإما أنه يكذب أو أن هذا اعتراف ضمني بأن اليسار الجذري يؤطر الجامعة من خارجها؛ لأغراض ساسوية.
    ثم تقول إنها ندوة دولية وتنوي إنشاء هيأة دولية، ومع ذلك تنكر التمويل الخارجي؛ أي تناقض هذا؟ من مول وضع قاعات واحد من أرقى فنادق طنجة تحت تصرفك؟
    ولماذا ظهورك اليوم قبيل الانتخابات الجماعية؟ أما عن القضاء فقد بث في القضية، ثم بث فيها، ثم بث فيها. فماذا تريدون بالضبط؟

  • علي. Ali
    الإثنين 23 يونيو 2014 - 21:09

    القاتل المأجور يجب تقديمه إلى المحاكمة أيا كان و لا يجب توفير الحماية له و التستر عليه .
    هناك قاتل مأجور ومدبر و ضحية يجب انصافها
    هذا الملف يجب إغلاقه كما يجب إغلاق باقي الملفات الأخرى و لو بأحكام غير نافذة .

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 2

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة