24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

20/10/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:0707:3313:1716:2218:5220:06
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | طاكسي دوزيم يصطدم بالقضاء

طاكسي دوزيم يصطدم بالقضاء

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (231)

1 - reda الخميس 09 شتنبر 2010 - 20:29
Moi j'aimais bien cette emission. Hicham et Rachid si vous lisez cette article, je vous dis Merci pour votre programme et je rappele aux autres que le principe international de la camera cachée est de se foutre de la gueule des victimes (allez voir fear factor sur youtube) .Je suis sur que vous tous eties entrain de rire en regardant l'épisode du tsunamie.
2 - مواطن بسيط الخميس 09 شتنبر 2010 - 20:31
في البداية اود ان اقول انني شاهدت قليلا هدا البرنامج المتخفي ،واود ان اقول كلمة بغض النظر عن الجهة التي اثارت المشكل ودون الدخول في حيتياث اخرى المهم هو ان الكاميرا الخفية هي شيئ رائع و محبوب لكن يجب تخريجه في اطار مغربي محظ و مراعاة مشاعر، و اخلاق و نفسيات الناس. الدي اراه هو ان من يقومون على هذه الكاميرا يريدون اضحاك الناس باي طريقة دون اية دراسة ممنهجة لعواقب وخيمة على -الضحية- ومن تم فالمشكل خطير لانه يمس النفسيات و يحطمها في ظرف وجيز ولو كان الضحية غربيا لصدم بقوة و مرض مرضا ،الا ان نفسية الضحايا هنا اصلا مصدومة و كئيبة و من تم فهي لا تعدو ان تهتز كثيرا ...و الحل هو تغيير الطرق و التفكير فيما هو سهل بسيط مضحك ، أو الغاء الكاميرا الخفية لانها اصلا خفية وتتدخل في حرية الفرد و تستفزه و هدا ليس من الاخلاق اولا في شىء و للتواصل حيث يمكن ان اطرح افكارا بديلة لكن ا لن استطيع طبعا لانني ببساطة انسان بسيط .
[email protected]
3 - karim الخميس 09 شتنبر 2010 - 20:33
c est vraiment une emmission qui fait rire dans ce mois de ramadan mais se qui est grave de toucher et faire pour les marocain c a c est vraiment inacceptable et je suis dzl car c est une experience a ne pas repeter a ttention
4 - عبدلاي محمد الخميس 09 شتنبر 2010 - 20:35
احيي عاليا مبادرة الجمعية لان كرامة المواطن فوق كل اعتبار
5 - hajar الخميس 09 شتنبر 2010 - 20:37
١ برنامج زوين بزاف نشوفوا الدول الاروبية الكاميرا الخفية تيدروها للشعب ناس عاديين او كلشي تيتقبلها او حنا حيت معقدين جاتنا فشيشكل. راه حنا لي خاصنا نتحاكموا
6 - rachid الخميس 09 شتنبر 2010 - 20:39
وماذا يمكن القول عن برنامج camera café طزززززز ...يجب اللجوء إلى محكمة العدل الدولية....بالنسبة لي برنامج طاكسي 36 أحسن بمليون مرة.....
7 - sayf الخميس 09 شتنبر 2010 - 20:41
wa daksi daaksi .... ,
je crois que la plainte est posé aux mauvais endroit, c'est vrais ils ont faits des mauvaise et bonnes épisode,
mais
la plainte doit etre posé plutot contre la serie "yak 7na jirane" pour crime contre le gôut des marocaines
8 - omar الخميس 09 شتنبر 2010 - 20:43
Rachid et Hicham ne sont pas des acteurs ni humouristes comme ils préferent etre appelé . Ils sont tout simplement des gens qui n'ont aucun réspect envers les citoyens marocains et les télespectateurs . Ils ignorent que la caméra caché n'est pas faite pour faire des gens une moquerie et dire enfin que vous avez participé a la C C et partir enfin heureux pour avoir réussi une épisode. pour équilibrer la tendance essayer de nous faire passer vos échèques ou les cas ou vous vous etes mis dans des cituations critiques......
9 - YASSINE الخميس 09 شتنبر 2010 - 20:45
نصيحة من وزارة الصحة
من هنا فصاعدا إذا أرادت دوزيم إضحاك الشعب المغربي وأضمن لكم أنه سيضحك هي إلى درتوا لينا الكاميرا الخفية لوزارا والبرلمانيين ولا الجنرالات ولا الفنانين لي حاسين بريوسهم كتر مالقياس ولا الناس البرجوا ولا ولاد فرنسا ولاد ماما أوخليو عليكم الشعب المسكين فتقار راه الشعب متشوق لهكذا أعمال ليضحك على هؤلاء ماشي ضحكوا عليه فاجتهدي يا دوزيم ولا خوي الساحة
10 - محامي من الاردن مغربي محمد الخميس 09 شتنبر 2010 - 20:47
لكل المغربي ومغربية مبروك عليكم العيد برنامج طاكسي 36 من اتفه البرامج الرمضانية على قناة 2m حيث تستهزء بالموا طنين المغاربة الدين كانو ضحيت شابين مراهقين حيت يضنون انهم ضحكو الشعب المغربي بل بالعكس هم احرجو الناس واهانوهم وانا موافق مع كل واحد يريد ان يرفع عليهم قضيةفي المحكمة
11 - ezberbero الخميس 09 شتنبر 2010 - 20:49
i am with the legal suing against the show cuz it 's annoying more it's funny. i agrre with somewho said it made them laugh to death, but remember that it is a sadistic side of human being who loves to ge pleasure at the expnese of others suffering. the idea is not that great and subject to criticism and people in charge have to aologize at least if not legally sued. the show is not also origin as the idea was taken fromthe american show on taxi confession. however, thee certian episodes that were great to watch and they comply with the ethics of comedy and tv.shows like episode 5, wheeas, episode 1 with the senegalese woman should be done actually.at the same time, there are so many great ideas by which fun will be created without hurting others. ezberbero from the atlas mountains where fun is natural.
12 - MAROCAINE الخميس 09 شتنبر 2010 - 20:51
salam, entre nous ils ont exagérés car ca entre dans la kestion de se moquer des gens pas caméra cachée avec mes excuses j'ai pas du tout apprécié majorité des scénes. et pardon pour ma franchise.
13 - aouazi khalid الخميس 09 شتنبر 2010 - 20:53
عودتنا القناة الثانية ببرامج ومسلسلات تافهة. والله تمرضونا بزاف.تيخسرو فلوس الشعب.
14 - مواطن مغربي الخميس 09 شتنبر 2010 - 20:55
نا صراحة من متتبعي هذا البرنامجوطيلة شهر رمضان ,ويمكن القول عنه بأنه أتفه البرامج وأحقرهاذلك أنه من خلاله يتم التلاعب بعواطف الناس ومشاعرهم, فأنا لا أحبد فكرة الستهزاء من الناس من أجل إضحاك الأخرين,هناك موضيع شتى يمكن من خلالها تحقيق الفرجة والستفادة دونما التعدي على كرمة الأخرين.
وأنا أعتقد بأن من الحفق الأفراد الذين تعرضوا لمقلب الكاميرة الخفية taxi 36 مقضاة القناة .ذلك أن ماهو معروف أن القتاة بحاجة الى تصريح كتابي من المعني بالأمر,يقر فيه بانه موافق على بثه في الكاميرة الخفية.وإن لم يكن ذلك فأنا أتسائل أين هي الحقوق الفردية للمواطن؟مجرد سؤال.
15 - انا شخصيا الخميس 09 شتنبر 2010 - 20:57
انا شخصيا إلى دارو معايا هاد ستون والله تانهرس عليهوم ديك لكاميرا و والله امانخليها ليهوم.. ويلا شفت شي نهار شي ڤيديو ديالي ف 2م والله تانفرڭاع هاديك 2m فينما كانت..
16 - ba3mrani الخميس 09 شتنبر 2010 - 20:59
je croix qu'il est judecieux de porter pleinte pour l'utilisation de 36 et ce pour son origine pavillon ou division 36 de l'hopital berchid. alors conferemeent aux code penal l'equipe taxi36 doit etre juge pour cette ignorence. donc aux association de protection des patients de bouger
17 - توبيس الخميس 09 شتنبر 2010 - 21:01
قليلا جدا ما اتفرج الى القنوات المغربية فقط في الاخبار رغم الاخطاء النحوية و اللغوية و تلعثم مقدميها. لكن دايز رايت هذا البرنامج السخيف جدا و لا يحترم الحالات المرضية التي قد يوجد فيها الشخص
لكن اظن انه ماخود عن سلسلة جزائرية تاكسي مهبول يمكن.
و على العموم لا تكلفوا انفسكم لاننا لا و لن نضيع وقتنا لا امام برامج قناة 2M و لا الاولى و لا المغربية لانها اهانة لشعب كامل
18 - mowatine الخميس 09 شتنبر 2010 - 21:03
٢ اعربية يضحكون على الشعب المغربي بمساعدة اداعة ٢م وباموال دافعي الضراءب
19 - UnTlaidSpéctator الخميس 09 شتنبر 2010 - 21:05
Je tiens à remercier cette association pour son action, heureusement vous êtes là pour défendre et parler au nom du citoyen qui en a marre de consommer de la merde.
Aucun respect ni pour le téléspectateur ni pour les personnes piégées, voulez vous qu’on rit en famille, en ce mois de ramadan, sur des gens par fois terrorisés apeurés d’autres fois en colère et au bout de leur nerfs, de quel droit on se permet de mettre les gens dans de telles situations. C’est lâche de la part des ces pseudos comédiens qui manquent de créativité et d’imagination.
Je me demande, c’est pour quand une vraie télévision ou la médiocrité sera l’exception et non la règle
20 - مواطن الخميس 09 شتنبر 2010 - 21:07
سوف ياتي يوم يقولون ارجعون كي نعمل غير اللذي كنا نعمل
21 - Dollah الخميس 09 شتنبر 2010 - 21:09
first of all this was really a funny program , why u people just keep in critisizing shows which are made by Maroccains an encourage the shows which are made by others ? Dont you know that this why they Call it Camera KHAFIya , look to othee cameras hiden around the world ?Its the same for god sake it differs with it only beacuse this one was made by too younge moroccains !! we should encourage them guys not make them fall down!! an by the way i don't want any Association or orgqniwqtion to talk by name as i dislike the Taxi 36
22 - amina الخميس 09 شتنبر 2010 - 21:11
مع انني لا أحب قنواتنا المغربية لكن كلمة حق أقولها هؤلاء الذين يودون مقاضاة الشابين أليسوا هم من كانوا يحيون الكاميرا وهم مسرورين بعد نهاية التصوير؟.ام انهم أجبروا على ذلك أيضا.ثم بالنسبة للاعلام المشرقي أنا لا أفهم سبب كرههم للمغرب كما لو لم نكن اخوانهم في الدين؟؟؟
23 - أحمد هلالي الخميس 09 شتنبر 2010 - 21:13
صراحة برنامج رديئ لايرقى إلى مستوى الكاميرا الخفية ولهدا نتمنى ألا يعاد بته مرة أخرى
أحمد هلالي
كاتب في جريدة الصباح
24 - mounir الخميس 09 شتنبر 2010 - 21:15
first of all Eid Mubarek for all arabic countries espcially my lovely country Morocco.
Regarding the candid camera in 2M Tv channel i am agree that there is some show which touch Moroccan dignety but still funny even i am against to open legal case againt the show its enough to give apolgy to all people who was victim of this show and i am sure Moroccan aree not stupid but they are so smart and they love fun so do not give big value or make it more bigger than which deserve this month of forgiveness not punshment
allah karim
25 - صادقة الخميس 09 شتنبر 2010 - 21:17
اه اه
غزال بزاف بزاف و حتى انا لا ارى فيه اي حرج بل هو تجربة جميلة و برنامج مميز يجب ان نشجع برامج قناة دوزيم مشي نفشلوها بحال هايدا
وشكرا
26 - hamoudah الخميس 09 شتنبر 2010 - 21:19
il faut bruller les tele marocaines, que les pub d'operateur telephoniques,et se mouquer des marocains
salamo alykom
27 - ali الخميس 09 شتنبر 2010 - 21:21
بصراحة كل من وصف هدا البرنامج بتافه فهو متخلف .
28 - mehdi الخميس 09 شتنبر 2010 - 21:23
Pour commencer
A tout ceux qui disent que cette émission est stupide ou sa touche les gents, déjà les marocain non pa la culture de la caméra cachée, cela est un point marquant, alors on peut pas jugé si on est pas expérimenté.
D’un autre côté, pour les gents qui disent cela doit suivre un peux l’évolution technoligique mondiale, c’est quoi le rapport avec la caméra caché, doit-on la faire sur la lune ou virtuélle pour dire qu’on suit l’évolution.
Il faut se remettre en question pour nos commentaires.
29 - Fouad Khemisset الخميس 09 شتنبر 2010 - 21:25
البرماج كلها التي تقدم في دوزيم سواء في رمضان أو خارج رمضان,, تهين كرامة المغاربة، ما عدا ما يستورد من الخارج. فالإديولوية التي تستخدمها دويم خطيرة جدا على نفسية المغاربة. أنظرو إلى السيتكومات والبرامج التلفزية التي تقدمها، جميع المنازل التي يراها المشاهدون هي فاخرة والملابس التي يلبسها الممثلون وألستديوهات..."الفلوس غير مشتتة "
أنا شخصيا، كنشوف طاكسي 36 راه شوييييية, أجيو تشوفو سعدي ببناتي، و ياك حنا جيران، وعقبا ليك وعاد زيد مسابقات المليون.. قمة التفاهة.. أرا يديكوم، وحق ربي إلى المدير العام ديال القناة ما كيتفرج فيها
30 - abdo الخميس 09 شتنبر 2010 - 21:27
tres bonne travail merci beacoup le chien qui aboit ne morde pas
31 - مواطن مسلم الخميس 09 شتنبر 2010 - 21:29
- إلغاء 2M خبر سيفرح 36 م مواطن
إلغاء 2M خبر سيفرح 36 م مواطن
أين أنت ياجمعية
المغرب في خطر
ــ 2M و سياسة الفحشاء و العري مدبلجات كأننا في المكسيك و كأن المكسيك بلد متقدم
ــ إشهار خطير تبثه 2M على الساعة 18h أثناء سلسلة حديدان و محتواه الجرءة التامة (أرسل كلمة CHAT إلى الرقم ... حتى تتعرفي و تتعرف على شاب من مدينتك حتى لا تبقى وحيدا) بالله عليكم أليس هذا بالقوادة العلنية
ــ مهرجانات اللواط و الشذوذ و البغاء و تبدير المال العام
ــ المجال مفتوح لجمعيات أكلي رمضان و كيف كيف
ــ السينما المغربية تنادي بالجنس و الكلام النابي متدرعة بالواقع
حجاب الحب و المشاهد البورنغرافية قس على ذلك كزا نيغرا و ماروك
ــ الممثلات سناء عقروش الباغية مع مرتبة الشرف الجنسي هي و أخواتها في البغاء إيمان شاكر و سناء تغوطوا على شرف أمة و نسائها و بإسم الفن الإروتيكي
ــ مسابقة ملكة الجمال أصبحت تشرف أحفاد طارق بن زياد
أعلني تدنيسك يا2M الكرامة المغربية
هنيئا إنجازك جيل لا قرأن لا علم لا ثقافة لا دين
جيل الرويبضة و إمع
أرجوا من الملك إلغاء القناة الثانية معقل الفساد
32 - اكسو الخميس 09 شتنبر 2010 - 21:31
صراحة والله كرهت دك قنوات مغربية كاملة ما فيها ميشاف اما بخصوص الكميرا الخبيثة 0000يجب على المسؤولين على الاعلام يدهبو الى المزبلة
33 - محمد الخميس 09 شتنبر 2010 - 21:33
بسم الله الرحمان الرحيم:
من العيب و العار ان نضحك و الاخرون يتالمون =ضحايا طاكسي 36=بدعوى الكاميرا الخفية .اي شيئ يمكن ان تفعله الان مثلا سرقة بنك سرقة اشخاص في الشارع الابتزار....وادا تم ضبك قل للضحايا يشيرون بايديهم نحو الكاميرا و يبتسمون...إنها فقط الكاميرا الخفية!!!!!!طززززززززززززز
34 - molpikala الخميس 09 شتنبر 2010 - 21:35
بغيتي تقول: rira bien qui rira dernier leإوا تهالا مرة أخرى اعرف اشنو كاتقول...راه شوهة هاديك لي كتبتي...
35 - foi الخميس 09 شتنبر 2010 - 21:37
salam every body !!
d'abord ce magazine avait le plus grand poucentage de vue parrapport aux autres magazines durant ce Ramadan !! je les encourage ces deux animateurs ^^ en plus ce sont les régles de la caméra cachée partout au monnde ; é pour les gens qui ont participé dedans ==> ce sont eux qui ont permis de faire diffuser ces épisodes alors ne faut pas dire que l'ont les respectent pas !!! enfin ; connaissez vous "Mustapha benali " ; il était avant le directeur général de 2M et Maintenant la condamne qu'elle n'est pas à la valeur ?? lakhbar f rasskom :D
36 - أمين الطاكسيات الخميس 09 شتنبر 2010 - 21:39
أول شيء ما كيخدموش الكنتور هههههههههههههه
و دوزيم داخلة مع الكنتور ديال الضوء
37 - حدو قدو الخميس 09 شتنبر 2010 - 21:41
نتوما ياالمغاربة كاع لي تايقلب على شي حاجة ضحكوم تا تهجروها ليه.
الحل ديالكم هوا شي فيضان بحال هداك ديال باكستان يخليها عليكم وفيما كاين شي مغربي بليد يديه معاه.
واش ما لقيتوا فين تشدوا غير فTaxi 36 سيروا تموتوا راه الموت حسن ليكم.
38 - آية دعاء الخميس 09 شتنبر 2010 - 21:43
برنامج يستحق المشاهدة فعلا
وبصراحة هشام ورشيد ممثلين موهوبين وجابوا الجديد،
ما عندنا مانقولو. واللي بغا يرفع شي دعوة يرفعها على هاديك التفاهة ديال ياك حنا جيران،لا نص ولا تمثيل غير التهريج والاستخفاف بالعقول.
39 - reggada الخميس 09 شتنبر 2010 - 21:47
برنامج تافه...فلاغرابة فقد عودتنا القناة الثانية ببرامج ومسلسلات تافهة
40 - amal الخميس 09 شتنبر 2010 - 21:49
rien à nous fait rire deans cette camera caché que les conneries
41 - عابرة سبيل الخميس 09 شتنبر 2010 - 21:51
الى بغاو يرفعو دعوى خاصهم يرفعوها على القناة الثانية كااااااملة باستثناء برنامج مختفون وتحقيق والباقي كلشي تفاهات
42 - Anwar الخميس 09 شتنبر 2010 - 21:53
الا برينا ندويو 3على هادشي مافيهش معنى يلا براو يحاكمو ؛ يحاكمو استوديو 2M اولا لي كان ساكت نحاكموووه ماشي مع
43 - إلغاء 2M خبر سيفرح 36 م مواطن الخميس 09 شتنبر 2010 - 21:55
أين أنت ياجمعية
المغرب في خطر
ــ 2M و سياسة الفحشاء و العري مدبلجات كأننا في المكسيك و كأن المكسيك بلد متقدم
ــ إشهار خطير تبثه 2M على الساعة 18h أثناء سلسلة حديدان و محتواه الجرءة التامة (أرسل كلمة CHAT إلى الرقم ... حتى تتعرفي و تتعرف على شاب من مدينتك حتى لا تبقى وحيدا) بالله عليكم أليس هذا بالقوادة العلنية
ــ مهرجانات اللواط و الشذوذ و البغاء و تبدير المال العام
ــ المجال مفتوح لجمعيات أكلي رمضان و كيف كيف
ــ السينما المغربية تنادي بالجنس و الكلام النابي متدرعة بالواقع
حجاب الحب و المشاهد البورنغرافية قس على ذلك كزا نيغرا و ماروك
ــ الممثلات سناء عقروش الباغية مع مرتبة الشرف الجنسي هي و أخواتها في البغاء إيمان شاكر و سناء تغوطوا على شرف أمة و نسائها و بإسم الفن الإروتيكي
ــ مسابقة ملكة الجمال أصبحت تشرف أحفاد طارق بن زياد
أعلني تدنيسك يا2M الكرامة المغربية
هنيئا إنجازك جيل لا قرأن لا علم لا ثقافة لا دين
جيل الرويبضة و إمع
أرجوا من الملك إلغاء القناة الثانية معقل الفساد
44 - yuba7 الخميس 09 شتنبر 2010 - 21:59
moi personnellement je ne regarde les tv marocaines que rarement mais a propos de la camera cachee de hicham et compagnie je pense qu elle etait tres instructive a tous les niveaux n oublions pas que la camera cachee sert a eduquer les gens surtout les nerveux et ceux qui s emportent facilement en tout casq bravo pour nos deux jeunes presentateurs ou comediens la critique est aisee mais l art est difficile moi cette association ne me represente pas
45 - متأسف الخميس 09 شتنبر 2010 - 22:01
برنامج لا يحترم المشاهد كمواطن له حقوق بل برنامج يساعد اكتر على تلقين السخافات للسائقين متناسيا ان سيارة الأجرة سيارة للعموم و لخدمتهم لا للتهكم عليهم
اضف الى ان المقدم للبرنامج التافه كيف خولت له نفسه بالتهكم على الناس بكون رائحة فمهم كريهة و ما شابة.
الرجوع لله و الظمير والمواطنة الخالصة الغيورة.
و عيد مبارك سعيد لكافة مسلمي العالم.
46 - الفيصل الخميس 09 شتنبر 2010 - 22:03
المشكل في قبول ما يعرض!
والحل في مقاطعة القناة و تقديم شكايات بالآلاف!!
47 - marocain01 الخميس 09 شتنبر 2010 - 22:07
برنامج تافه...فلاغرابة فقد عودتنا القناة الثانية ببرامج ومسلسلات تافهة
48 - Khalid de Boston الخميس 09 شتنبر 2010 - 22:09
Le probleme avec les cameras caches au maroc ils ne choisissent que des pauvres, je n'ai jamais vu un riche ou un responsable de poid. vous savez pourquoi? parceque les pauvres sont comme des vaches sans maitre on peut faire ce qu'on veut d'eux. Quelle merde!
49 - Jamal eddine الخميس 09 شتنبر 2010 - 22:11
Fisrt thing first I would love to say that Rachid and Hicham are very talented guys, yes sometimes they trespass their limits but still they could have come with something new and funny. Secondly, I want to mention the fact that many people are not aware that the show gets the ageement of those who fell in the trap of hidden camera to broadcast what happened to them. Moroccan ppl get inficted easily, they need just someone to speak first then they start bla bla bla without being conviced about what they are talking about. to Those guys we need to applaud,and if they are sued we will be with them. What they were working on has nothing to do with the Moroccan dignity. It's like acting. Yes some have been terrified but the majoruty has laughed. Good job Rachid and Hicham, keep up the good work. Someone from Jorf El Melha
50 - salam الخميس 09 شتنبر 2010 - 22:13
اننا نطالب بازالة القناة التانية و الجمعية معا من الساحة الاعلامية لقد اصبحة صورتنا امام العلم موشوهة ان الاعلام المغربي لايستحق حتى نقطة الصفر فهو مهزلة يفعل مايامر به من قبل الماسونين الدين اصبحو يتحكمون في البلاد الله ينصر امير المومنين و السلام
51 - mazzi الخميس 09 شتنبر 2010 - 22:15
هاد الجمعيية بانت لييها غير الكاميرة الخفية
52 - smitt pirate الخميس 09 شتنبر 2010 - 22:17
بسم الله الرحمان الرحيم
في البداية لابد من الاشارة الى أن جل برامج القناة الثانية لا ترقى الى مستوى المشاهدة العائلية فهي مجرد تفاهات مرتجلة في غياب حبك متين للاحدات ونص مكتوب. تعتمد الستكومات، على الاقل في المغرب، على الارتجال والترقيع رغبة من المنتجين في اقتصاد التكلفة. اللهم بعض الاعمال من الطراز العالى كأعمال المخرجة المقتدرة فاطمة علي بوبكدي و مسلسلها 'حديدان'.هدا من جهة.
ومن جهة أخرى، المقالب التي اعتمد عليها تمس أولا كرامة ضحايا الكاميرة الخفية اد اختطاف الضحية أو استفزازها بدفع أكتر من السعر الحقيقي لا يعتبر مزحة بل مسا بالكرامة الانسانية للضحية. في المقابل تبقى بعض المقالب مقبولة كالتي قامو فيها بإدخال الدجاج إلي الطاكسي و....
رغم ذلك يبقى المقدمين من المبدعين الشباب الدين يأتون بالجديد كل سنة عكس نجوم الكوميديا (الأفلة ) من قبيل سعيد الناصري، محمد الخياري....اللدين يعيدون إنتاج نفس التراهات.
أم امر المحاكمة، شخصيا، أعتبره أمرا يجب استحسانه لأنه،إن حدت، فإنه سيذكر القائمين على الشأن التلفزي أن استهتارهم بالمغاربة لن يستمر إلى مالانهاية وأنهم ليسو بمنئاً عن المحاكمة الجماهرية(التي أدانتهم منذ مدة) ثم المحاكمة القضائية الرسمية لتنهي فترة اغتصاب تلفزة المغاربة من طرف عملاء من لا يريدون للمغرب اللتقدم قيد انملة.
عيدكم مبارك سعيد
53 - houssin الخميس 09 شتنبر 2010 - 22:19
أحسن برنامج في رمضان من نصيب القناة الأولى عن الفكاهة التي قدمتها على مدار تلاتين يوما للمشاهدين من خلال dar alwarata أحيي جميع الممثلين عن أدوارهم الرائعة وخاصة النجمة اللامعة الهام واعزيز
54 - Marwane الخميس 09 شتنبر 2010 - 22:21
هاد الجمعية الغير الحكومية خاسها تقلب على مايدار او ما ضيعش القضاء وقتو اما البرنامج فهو البرنامج الاكتر تتبعا بعد الفد tv و الدليل هو youtube اد ان عدد المشاهدات للبرنامجين تفوق الالاف مقارنة بالعدد القليل و الهزيل و الدي لا يفوق العشرات و الدي يكون غالبا عن كليك خاطئ , اما هاد التعليقات الكريتيكية فهي من دوي قلة ما يدار صحاب سيبيرات و ضعاف النفوس التبعية كون ترشح البنامج لنوبل كون قالو كاينة
خلاصة القول : الفد Team+ هشام و رشيد هما لي كاينين شييي لاخر غير كور او عطي لعور
55 - TARIK الخميس 09 شتنبر 2010 - 22:23
I wateched that show just one time and i really was surprised, how can happend that Morocans can threat their brothers with that horrible way , it's not a matter of having fun or just kidding but this thouches their virtue and their honor as citiziens,that's rediculous and make us feel sorry for thos actors (adolecsents) .
56 - مغربي وأفتخر الخميس 09 شتنبر 2010 - 22:27
إن الشيئ المضحك في هذا الموضوع كله هو حكاية "جمعية حماية حقوق المشاهد" من يشمع بهذه السخافة يظن أن المغرب يعطي لكل ذي حق حقه حتى المشاهذ منهم الله الله الله هاذ الشي شحال زوييين.
أسيدي حنا مسامخين في خقوقنا كمشاهدين بغينا غير حقوقنا كمواطنين الناس تأن تحت وطأة الجوع والفقر والجهل والأمية... ويأتي شخص "مسالي راسو ما لقا ما يدير قال نفرقع هاذ الرمانة.
لو كان بقا فيه المشاهد المغربي لكان حريا به أن يرفع دعوى على السيتكومات التي لا تضحك ولا تبكي حتى، بل إن كل ما تفعله هو الضحك على الذقون المغربية (يا حنا جيران،العقيا ليك، الفد تي في ...) أما هذا البرنامج فهو الوحيد الذي كان يسطيع رسم ولو الإبتسامة على فاه كل واحد منا لو تجرأ هذا السيد المسمى مصطفى بن علي على رفع دعوى قضائية على جميع البرامج التي صرفت فيها الأموال الطائلة والله ليلقين مساندة شعبية واسعة أما وأن تقتصر دعوته فقط على برنامج متوسط وليس بالرديئ فهذا والله ما لا نقبله.
وأقول للإخوة رشيد وهشام لا يضيركما هذا الفعل المشين ونحن في جنبيكما وسنساندكما إلى الرمق الأخير. واجعلا نصب أعينكما المقولة الشهيرة القافلة تمشي وال......
57 - maroc الخميس 09 شتنبر 2010 - 22:29
مادخل قناة العربية بالمغرب؟؟؟؟؟؟
مادخل قناة العربية بالمغرب؟؟؟؟؟؟
58 - احمد الخميس 09 شتنبر 2010 - 22:31
هداعار
59 - خالدنريف الخميس 09 شتنبر 2010 - 22:33
كل المغاربة يشتكون من هذه الإذاعة الممسوخة التي تعتدي على ثقافتنا وهويتنا الإسلامية اللهم احصهم عددا واقتلهم بددا ولا تغادر منهم احداهؤلاء احفاد فرنسا اللئيمة المستعمرة
60 - ANA الخميس 09 شتنبر 2010 - 22:35
مع هذه الدعوى التي رفعت ضد هاذين المتهورين.. انه استهزاء بالناس.. لم أحب كذلك عندما كان يتم الاستهزاء بالراغبين في التمثيل السنة الماضية على ما أظن.. فعلا يتجاوزان كثيرا الحدود .. هناك فرق بين برامج الكاميرا الخفية والاستهزاء والحط من كرامة الناس، التفريق بين الأمرين يحتاج للنضج الفكري والاعلامي بالخصوص..
هذه ربما دعوة رمزية، لكني اذا تعرضت لهذه المسألة سأقلب عليهم الأمر وأجعل الأمر تتحاكى به قنوات العالم، بحيث أن هاجس التعويض والسجن سيصبح أصغر اهتماماتهم في تلك القناة.. نحن نعرف ما يقع لصياد النعام..
61 - مهاجرة الخميس 09 شتنبر 2010 - 22:37
الصراحة ماكرهتش يتشدو هادوك الجوج فالحبس شي سيمانة ومن بعد يقولو ليهم لا غير عملنا ليكم كاميرا خفية
وديك الساعة يشوفو المزاح كيف داير
اكثر شي ازعجني فبرنامجهم هو عدم احترامهم لكرامة المواطن, عدم احترامهم للمسنين ,عدم احترامهم لزوار المغرب, وللنساء و للشباب ولا حتى لقوانين السير ولحقوق الانسان التعارف عليها
كما ان المواقف لم تكن طريفة بل كانت مرعبة وانا توقفت عن متابعته في فترة مبكرة لااني تاتيني الرغبة في تكسير كل ما امامي
هل وصلت دوزيم التي طالما احترمنا الى هدا الحد
تعطي الفرصة لجوج براهش يئذيوا المواطنين كيفما بغاو على اساس انها كاميرا خفية
فعلا هادوك الجوج خصهم يمشيوا فين يترباوا راهم باقين ماناضجينش باش يتحمولو مسوولية برنامج كاميرا خفية
62 - med driss الخميس 09 شتنبر 2010 - 22:39
je trouve que c est un tres beau program tres amusant merci rachid et son ami warda aussi l aime
63 - pablo الخميس 09 شتنبر 2010 - 22:41
لايمكن اعتبار برنامج تاكسي 36 برنامجا جبدا لانه لابراعي البتة مشاعر المشاركين فيه، والدين ينتمون الى -طبقة الدراوش- فيتم وضعهم في مواقف جد محرجة امام عائلاتهم و اصدقائهم فتصوروا معي ان شاهد اطفال والدهم في اقصى حالات الضعف فكيف يستطيع هدا الوالد ان يواجه اطفاله واقربائه.... ولا ننسى على ان كل برامج الكاميرا الخفية مدروسة جيدا وتراعي مشاعر كل الفئات الاجتماعية اما في 2m - مكاين غبر كور او عطي لعور....
64 - مولات الموزيط الخميس 09 شتنبر 2010 - 22:43
المشكل هو انهم في غالب الاحيان تايديروها بالناس لي كبار في السن مع العلم بحال هاد الناس تايكونو مراض بالسكر او الأعصاب وهما تايزيدوهم واسخف الحلقات ديال اللص او الشفار لي تايسرق الامتعة ديال الناس كايوريو الشفارة مايديرو طيحو لشفارة الفكرة ديال يبداو اسرقو امتعة الناس وبقات فيا المرا لي تاتغوت مولات الموزيط تاتقول واموزيطي
65 - Oujda الخميس 09 شتنبر 2010 - 22:45
Juste une quetsion à ithri_n_rif ZAIO(commentaire 4) je vx just savoir depui kan l houssima et nador produisent "rjal li kayrebiw"???
66 - wafaa الخميس 09 شتنبر 2010 - 22:47
N'importe quoi ! ce n'est que maintenant qu'il commence à reagir , il ont pas regardé les autres series copletement immoral , au moins "taxi 36 " nous fait rire , et les personnes qui sont y ont été vu ont surement donné leurs accord , on ne peux les obliger à passer à la télé .
Personnelement je trouve que la serie qui devrait être poursuivis en justice c'est le " yake 7na jiran " , qui donne une envie de pleurer plus qu'autre chose !
67 - Ahmed el moghrabi الخميس 09 شتنبر 2010 - 22:49
Je compare le programme: Juste pour rire sur youtube et tous les types de cameras cachées marocains. la grande différence: juste pour rire est fait pour faire rire le monde, destraire le les gens, instruit le monde, etc... le camera caché marocain, tout sans exception, est faite pour insulter le monde, harceler le monde, fait rire au monde de la soufrance des autres. ..pourquoi cette différence. c'est l'intelligence. c'est la différence entre le monde normal et les idiotes. Aid moubarak
68 - mostafa lahlou² الخميس 09 شتنبر 2010 - 22:51
aucun respect pour le citoyen marocain ni pour le spectateur
69 - ابن عربي الخميس 09 شتنبر 2010 - 22:53
يجب طبعا على القضاء ان يقول كلمته في مواطنين مُست كرامتهم وتم ارهاقهم صحيا.
اما عن الجانب الفني والمهني فهنا الأمر يتعلق بالهيئة العليا لقطاع السمعي البصري التي يجب ان تقول كلمتها تجاه القناة الثانية.
70 - Anti-Tilasse الخميس 09 شتنبر 2010 - 22:55
واسميتو
Taxi 36
trente-six
ترانت سي
أشمن طاكسي ستة وثلاثون
زوينة هادي ههههه
هاد التقارير ديال مراسلي القنوات العربي كيديرو تحزارة والتبحليس مع أسيادهم في بلاد الرمال
ويدخلو قننفهم صحا ف اللغة التي نتخاطب بيها
71 - العربي بن الشريف الخميس 09 شتنبر 2010 - 22:57
اللي ما عجباتوش 2M ما بززها عليه حتى شي واحد ، ما عليه غير يبدّل القناة ويشوف شي قناة أخرى. أما الإخوان هشام ورشيد، دارو مجهودهم باش يصنعو الابتسامة للمشاهدين ، وفعلا كنا ننتظر برنامجهم لنضحك رفقة أطفالنا على مائدة الإفطار، والان نجازيهم بالتشمت بخبر محاكمتهم؟؟؟؟
يا له من رد للجميل...في رمصان أضحكتمونا والان نضحك عليكم.
ثم هل كل التعليقات الواردة هنا هي من مغاربة أو ممن يريدون الخير والتقدم لكل ما هو مغربي؟؟
فقد وردت في بعض التعليقات بعض المصطلحات التي لا تُستعمل في الدارجة المغربية.
72 - mery الخميس 09 شتنبر 2010 - 22:59
من رأيي بدون مبالغة الهدف من البرنامج هو اضحاك الشعب في وقت الافطار فلا داعي للمبالعة البرنامج ممتع وشيق
73 - Brahim الخميس 09 شتنبر 2010 - 23:01
les meilleurs missions que je peut personnellement féliciter c'est bien 'DAR LWARATa'ett FAD TV
74 - مول طاكسي الخميس 09 شتنبر 2010 - 23:03
برافو هشام ورشيد رسالة واضحة لشعب لكي يستفيق من غفلته واش غير لي جاء نتيقو بيه أفيقووووووووووووووو رادو بالكم أشعب.........
75 - Adam الخميس 09 شتنبر 2010 - 23:05
Ridicule comme humour niveau très très bas besoin de stagede perfectionnement ou de mise a niveau ou de mise a la porte
je me demande qui a financer ça
je me demande si j étais dans ce taxi ? Ouallah je la casserais en premiere seconde la vitre de la porte bloquer.
Et je ne demande aussi montrer nous plutôt les situations qui ont dégénérer je pense qu aucun citoyen qui se respecte n accepetrais ça
dommage
taxi 36 même commentaire aussi sur camera noujoume. Tbarhiche 2m reveillez vous
76 - خولة التطوانية الخميس 09 شتنبر 2010 - 23:07
برنامج مضحك و مسلي افضل من البسالة اخى فحال يا حنا جيران و على العموم هما كيتملغو ماشي دبصح
77 - hamza الخميس 09 شتنبر 2010 - 23:09
أن مع هذه الدعوى التي رفعت ضد هاذين المتهورين
78 - المشاهد الأعمى الخميس 09 شتنبر 2010 - 23:13
ذلك الزنديق المسؤول عن حقوق التحنزيز فقط يريدأن يظهر في الإعلام على أنه يقوم بواجبه وأنه يرش بعض الماء على طارو ديال زبل اللذي عودنا بأتفه البرامج من الألف إلى الياء...
ابحث لك عن سبة أخرى توهمنا بها وتصد لسعات الصحافة التي ما فتئت تقض مضجعك.
79 - مغربي الخميس 09 شتنبر 2010 - 23:15
خاصنا نرفعو الدعوة بكل شي .الطاكسي والكار والطوبيس والتران والبرلمان الا سعار والحكومة على راسهم كاملين واش حقوق الانسان غير هنا شفناها اوزيد اوزيد
80 - عقلية مغربية الخميس 09 شتنبر 2010 - 23:17
فين هد الجمعية تشوف لينا مشكل ديال
3g اتصلات المغرب
برنامج كان فالمستوى أحسن البرامج
لي مبغاش يبان كانو تيدرقو ليه وجه
81 - wld derb seltane الخميس 09 شتنبر 2010 - 23:19
برنامج مكلخ
مكلخين لي داروه
شوها
صوفاجيين
خاصهم يتعاقبو
و يعوضو الناس لي دارو ليهم هاد كاميرا مكلخية
و يعوضو حتى غرامة عرقلة السير
و يحيدو 2M حيت هي قنات قربات تبث افلام الدعارة... واقيلة
82 - يوسف الخميس 09 شتنبر 2010 - 23:21
السلام عليكم ورحمة الله عن نفسي احسن كاميرا خفيه شوفتها في القنوات المغربيه شحال هادي كانت الكاميرا الخفيه زهيييييييمة و بزاف و الاخوان هشام و رشيد اتو بالجديد و اظن ان الجمعية الحقوقية باغا تشهر شوية عليها ناضت تهدر هههههه واحنا فينما نديرو شي حاجة نعيبوها ونقولو سيرو تشوفو سيادكوم كيفاش عندهوم الكاميرا الخفية... هادوك الناس واعييين علينا هههه عمري سمعت فشي دوله دارت كاميرا خفية وناضو الناس يتشكاو هههه و الحماق..... بين قوسين برافوووو هشام .برافووووو رشيد..... واللي ما عجباتوش الكاميرا الخفية ينوض يوريلنا حنة يديه
83 - yassino الخميس 09 شتنبر 2010 - 23:23
لا أرى أين المشكل برنامج غاية في الرعوةهدا البرنامج ناجح و نسبة المشاهدة تاكد دلك والانسان الدي لا يتقبل المزاح و الضحك فإنه مريض نفسياً
84 - فردوس الخميس 09 شتنبر 2010 - 23:25
انا في الحقيقة عجبني هدا البرنامج
وانا اضن انه ليس هناك احراج في دلك
وشكرا
85 - الحمدي الخميس 09 شتنبر 2010 - 23:27
جل معدي مقدمي البرامج ب ""القنوات الوطنية"" يستخقون الرجم في الساحات العمومية ...
86 - مواطن مغربي الخميس 09 شتنبر 2010 - 23:29
برنامج ناجح 100 في 100 !!! ومن أنجح البرامج في هدا رمضان والدليل تشاهدونه هنا من كثرة التعليقات؟!
أكثر من 80 في المئة من الأسر المغربية تتابعه عبر قناة2M عند تناول الفطور!
87 - maryem الخميس 09 شتنبر 2010 - 23:31
Quand ils font des émissions stupides,ridicules,choquantes ( et la liste des adjectifs est très longue) sans aucun sens et qui coutent une fortune aux citoyens personne ne parlent mais quand deux jeunes plein de talents font une excellente émission on les attaque et pour des raisons abbérantes.les caméras cachés c'est partout dans le monde et son principe est le même alors je trouve que c'est une grande injustice ce que ces deux jeunes hommes et leur émission sont entrain de subir.
88 - رضوان لي مرضيش الخميس 09 شتنبر 2010 - 23:33
في الحقيقة إنما أصبحنا نشاهده على القنوات المغربية ما هو إلا تحصيل حاصل لدرجة الوعي الثقافي والاجتماعي التي أصبحت سائدة في المجتمع وجاء هاذان المراهقان ليعبرا عن مدى هذا الوعي الاجتماعي لكن كنت أتمنى قبل البدء في التفكير في فكرة كاميرا الخفية وجبا على أصحابنا التطلع على بعض القنوات الغربية للمشاهدات قمة الأفكار المتدوالة في كاميراتهم الخفية. لهذا فنحن ناحتاج إلى أفكار بعيدة عن التقوليب والتزراف والمصائب التي شهدنها في هذا الشهر الكريم والله إننا نقف مصدومين أمام أفكار ّهذان أصحاب الطاكسي لقلة أدبهم وتهكماتهم على المجتمع البيضاوي و المتفرج المغربي
89 - يوسف الشلح الخميس 09 شتنبر 2010 - 23:35
هل هادان الشابان فعلا لديهم رخصةالسياقة لسيارة الاجرة اي الطاكسي
90 - nawal الخميس 09 شتنبر 2010 - 23:37
Aid moubarak liljami3
premièrement il faut reconnaitre une chose que rachid et hicham des animateurs talentueux et que la caméra n'était pas aussi catastrophique que ca et on plus les gens qui se plaient aujourdui avaient la possibilité de masquer leur visage comme les cas qu'on a vu
dans le monde entier il y a des caméras cachés et plus touchantes que celles de Rachid et Hicham mais comme les marocains ils sont à la une des média Arabe on va pas 'attendre à ce qu'ils ne jette des fleure cette fois ci.
par contre mon conseil à ces deux jeunes de revenir à quelques épisodes aui n'étaient pas à la hauteur (ce qui est normal) et d'essayer de se corriger pour le future.
91 - المغربي المتعصب الخميس 09 شتنبر 2010 - 23:39
لقدعودتنادزيم على البرامج التافه والمسلسلات الملئ بالمنكر ةالأفكار الغربية الهدام أمابرناج الطلكسي فهو فكرة مسروت من الفضئياةالعربية لم يستطيع كمال 30 حاقةلأنه تافه
92 - أيمن الخميس 09 شتنبر 2010 - 23:41
هده قمة البسالة هدا إحراج للمشاهد المغربي و المغاربة أيضا .
93 - مغربي حر الخميس 09 شتنبر 2010 - 23:43
الشعب الذي يحب الانتقاد من فراغ و الواد اللي جا يديه
أين كانت هذه الجمعية حينما كانت تعرض أفلام مخلة بالحياء ?داك الوقت مكانش حقوق المشاهدين عاد جات دابا تضحك على الناس على نيتهم و باغا الجمعية الشهرة و جمع المال و من بعد باي باي ههههههه
قدييييييييمة طاكسي 36 كان مزيان و فيه مواقف مضحكة أجانب شاهدوه معي و ترجمت لهم أيضا أعجبهم البرنامج
أما الناس اللي دازوا بالبرنامج هم يوافقون على بث الحلقة
أجي أمي نواريك دار با...
94 - 9awm الخميس 09 شتنبر 2010 - 23:47
مشتي فيها اتكسي
95 - ¨san_repere الخميس 09 شتنبر 2010 - 23:49
قناة إسمها ¨العربية¨ تكتب : ¨مواطنون يشكون ما (تعرضون) له ...¨ هل هذه كاميرا خفية من نوع آخر ؟!!
96 - أبو أيوب الخميس 09 شتنبر 2010 - 23:51
كان يجب أختيار الشباب فقط للمشاركة في هده الكامرة الخفية الخطيرة للكبار قي السن.
تخيلو معي الرجل الدي خرج من الطاكسي يجري وراء السارق في مكان مزدحم.
لو كان دالك الرجل أبيك أو تلك المرءة التي سرق منها المزيط أمك كيف سيكون رد فعلك أمام هده الأهانة=لا حول ولا قوة الا بالله=
97 - abdelhak الخميس 09 شتنبر 2010 - 23:53
Who told the non-Moroccan TV channel 2M that we need to laugh in Ramadan? we need a channel that reminds us of God and judgement day. We need a channel that incites our zeal to make the best of this holy month that appears only once in a year, and who knows; it may be the last Ramadan we ever live. The high rates of viewership that some comments are citing in defence of the nonsensical program reflects the real illiteracy rates in the country coupled with the high unawareness rates among poor Moroccans. Do you expect an illiterate man or woman to tune in to Aljazeera or Alresala?!! And to those netmates who are blaming us of overacting, I'd like just to remind them of the noble role of the media when it's in the hands of noble people, which is not at all the case for Moroccan media). TV can educate children who do not have someone to educate them such as victims of divorce or fulltime working parents. A TV can enlighten uneducated housewives who do the house chores accompanied with its programs. It can teach values, morals, and how to sustain one's family rather than how to have a cup of coffee with an alien person outside the house behind your spouse's back, as the rotten serials that they show teach. Since we are not living in paradise we should be more tolerable of foreigners when they criticize us. After all, their criticism will not dislocate Morocco. Only the weak is hypersensitive to criticism. Constructive patriotism must show in clearing off the rubbish (like taxi36) not in sitting on it and blaming the others of 'wishing you were better'. 3id said dear netmates
98 - متتبع الخميس 09 شتنبر 2010 - 23:55
من كلف هذه الجمعية بالدفاع عن حقوق المشاهد المغربي؟؟؟؟؟؟؟
لا تحشروا انفسكم فيما يعنيكم.....؟
99 - stoof الخميس 09 شتنبر 2010 - 23:59
سؤال : أعتقد أن المشاركين في الكاميرة الخفية يعطون موافقتهم على بث الحلقات، فلماذا نحمل القناة المسؤولية؟
100 - bladi blad الجمعة 10 شتنبر 2010 - 00:01
الكامرا الخفية( في أي بلد)عمل غير أخلاقي لأنها تسبب الفزع والحرج للناس،وهذا حرام ...
لكن الذي أعتبره مستفز وغير أخلاقي ومضحك أكثر من الكامرا الخفية هو هذه الجمعية التي تحدث بإسم المشاهذين ،ألا تشاهد مايبت من مسلسلات وبرامج تافهة وصحفيين أميين ...
الواضح أنّ هذه الجمعية لا تحارب إلاّ ما يقبل الناس على مشاهدته ، من الأحسن أن تبدل إسمها بجمعية محاربةالمشاهد المغربي .
101 - rachid الجمعة 10 شتنبر 2010 - 00:03
الكاميرا الخفية خصها تمنع من جميع انحاء المملكة .واللع العطيم لو كانوا في مدينة تازة لكانا مقدما البرامج في المشفى او في القبر
102 - مول البابوش الجمعة 10 شتنبر 2010 - 00:05
في نظري فهو برنامج عادي نراه في الدول الديمقراطية،أليس المغرب ببلد ديمقراطي؟؟ لماذا لا يُحاكم البرلمان و لصوصه الذين يستهزؤون على 30 مليون نسمة؟ جمعية حقوق المشاهد تريد الشهرة فحسب،هل المشاهد له حقوق أصلا؟!
103 - NOKy الجمعة 10 شتنبر 2010 - 00:07
morc1 et 2M et almaghribiya et aljamahiriya ( libya) ne fegure pas sur la liste de mais Chaines TV alors je demande a tous les marocains de les suprimer comme ca auras plus ce genre de debat . si on veux discuter qu'il soit bien sur kelkchose interessant . Mabe Rouck Liide
104 - Moroccan from US الجمعة 10 شتنبر 2010 - 00:11
All those people that are now criticizing the show, Have laughed their ass off when they first seen on. look how many times the show has been seen on the internet and then you guys will know the truth, some Moroccans like to sound negative when they are given the chance either in front of the camera or on the comments. 
105 - capo الجمعة 10 شتنبر 2010 - 00:13
بيني وبينكم 2m تستاهل ولكن هدوك لوليدات الله يعطيهم الصحة لان عندهم اعمال مزيانة وشحال من مرة فرجونا
106 - chaimae الجمعة 10 شتنبر 2010 - 00:15
أنا شيماء من المغرب لدي 14سنة أنا من المعجبات بطاكسي36
107 - victor hugo الجمعة 10 شتنبر 2010 - 00:17
Personnellement je vois ni 2M ni aucun chaine Marocaine je trouve qu'il nous influence la société avec la culture européen par les séries mexicain ou il y a trop de scène osé,le plus grave c'est les gens ignore l'influence de ces scène sur leur comportement c qui fait que la plus part de la société non plus de valeur ni éthique une simple comparaison des Marocains des années 80 montre l'impact de la tél sur cette société .
108 - سهام الجمعة 10 شتنبر 2010 - 00:19
قال حسن الفد في برنامجه الكوميدي المغرب اكبر بلد مصدر للكريتيك وكان عنده الحق والله
هادي ماهي الا كامرا خفية واللي وقع كان عادي جدا واحد قالك شوفو امريكا واوروبا ايواسير لليوتوب و شوف الكمره الخفيه في امريكاتيقتلوهم غير بالخلعه
باراكا علينا من عقدة امريكا واوربا وانهم احسن منا ف كل شي ونشجعو بعضنا شويه ونتوما خدامين غير تنتقضو و تعايرو وحتى حاجه ما عاجباكم هكدا غانبقاو شعب منتج للبلابلا bla bla bla
109 - خليفة الجمعة 10 شتنبر 2010 - 00:21
ضحكتو عليناغيضحكو عليكم هاهاها
110 - ibnarabi الجمعة 10 شتنبر 2010 - 00:23
pas seulement il faut saisir la justice pour atteinte à la liberté de personne il faut saisir ou plutot c'st la qui doit intervenir pour juger de la qualité artistique et morale du programme
111 - simovich الجمعة 10 شتنبر 2010 - 00:25
اودي انا بعدا عجبوني دوك الدراري زوينين او صراحة حسن من شي ناس عندنا ف هاد البلاد ماكيعرفو ال الضحك منين اجيوه غير هوما خاصهوم شوية الدعة الحلقات الاخيرين صراحة كانو ناقصين شوية و لكن عال العموم هادو الدراري موهوبين او لي قدم دعوة اشوف ف كندا الناس اش كايقع ليهوم او هانكس
112 - muslim الجمعة 10 شتنبر 2010 - 00:27
هذا البرنامج رذيئ جدا لا يرقى الى مستوى برامج الكاميرا
والله لوكان كونت انا لي دارو معاي داك التهكم ديالهم لتفكيت معهم حتى لاهاي
وقعوا في فخ هؤلاء المراهقين ان يتقدموا الى العدالة لانصافهم
113 - anas الجمعة 10 شتنبر 2010 - 00:29
لن ينتطح عنزان أن هد البرنامج له العديد من السلبيات وينتفده الكثيرون , أجزم أن كل منتقديه يتهافنون مباشرة بعد الإفطار إلى مشاهدته و هدا إن دل على شئ فإنما يدل أن البرنامج سبب نجاحه هو منتقدوه بالنسبة لي أعتقد أن هده الجمعية تريد أن تصنع لنفسها مكان و هدا من حقها لكن الدي ليس من حقها هو أن تصنعه على حساب الحلم
114 - youssef الجمعة 10 شتنبر 2010 - 00:31
طاكسي 36 ديما الفوق الفوق , ولي ما ضحكش ملي شافوا عرف باللي انه معقد .
عاش هشام
وعاش رشيد
115 - لمادا دائما هدا النقد الجمعة 10 شتنبر 2010 - 00:33
لمادا دائما هدا النقد السخيف لمادا لا تقدمون حلول و أفكار عوض كتابة أسطر و أسطر من الكلمات التي لا تسمن و لا تغني من جوع .
هدا البرنامج ناجح و نسبة المشاهدة تاكد دلك والانسان الدي لا يتقبل المزاح و الضحك فإنه مريض نفسياً
هشام ورشيد شكرا على هدا البرنامج وشكرا للجميع .
116 - adil الجمعة 10 شتنبر 2010 - 00:35
طكسي 36هوأحسن برنامج كميدي و اقول لكل مغربي تشجع متل هاد البرنامج وشكرن على دوزام عل هدالبرنامج
117 - أزروال الجمعة 10 شتنبر 2010 - 00:37
من سمح للجمعية المغربية لحقوق المشاهدين بأن تتكلم باسم كل المغاربة وهل استفتأت هده الجمعية المغاربة و أكدو لها بالأغلبية إمتعاضهم من برنامج طاكسي 36 و ما هي المعايير التي يقيسون بها مستوى البرامج ؟
لما لا ترفع الجمعية دعواها ضد مثلا إشهار الحفاضات "بومبيرس " أو ضد الأفلام المستوردة من المكسيك و المساهمة في تخريب ثقافة و عادات المغاربة
118 - maroc الجمعة 10 شتنبر 2010 - 00:39

هذه الجمعية "لحقوق الإ نسان" لا تمثل المغاربة و المواطنين الاحرار...و المنتقد ين هم ناس اعتادو على فوازير و البرامج والمسلسلات التافهة !!
119 - عبد العزيز جعواني الجمعة 10 شتنبر 2010 - 00:41
بحال الفران بحال تلفزاة هادوك كا يعجنو الخبز و تلفزا كا تعجنو الهصرا §
120 - houssine الجمعة 10 شتنبر 2010 - 00:43
يجب طرد مدير دوزيم لأ نه هو المسؤؤل عن هده المهزلة.
121 - mohammed mjahed الجمعة 10 شتنبر 2010 - 00:45
قلة أدب,انعدام ذوق. تفاهة افكار.سخافة مطلقة.ارحموا هذا الشعب المسكين اطعموا الجياع,اعتنوا بالمرضى,اتقوا الله في أناس بسطاء.تستفزون حافضتهم.تهينوهم في هذا الشهر الفضيل ,الا تخافون يوما يقوم فيه الناس لرب العالمين.
122 - إليــــــاس الجمعة 10 شتنبر 2010 - 00:47
السلام عليكم و رحمة الله أولا أنا مراسل صحفي بجريدة المساء,صلب الموضوع ليس بأن المدعو هشام و الأخ رشيد يستهزؤن من المشاهد المغربي بالعكس "هادوك الناس غير مقدمينهم"إدا كان هناك من قناة مغربية هي اللتي قامت بإعلان الخبر فلابأس لكن عندما نلاحظ عند أي هفوة من المجتمع المغربي تكون الجزيرة أو العربية أول الناس الذين يقومون بنشر الخبر لمادا لا نطرح سؤال واحد ما غرض القناتين في دلكهل النزاهة الإعلامية الصحفية أو بغرض التشويش على القناتين الأولى و الثانية :الجواب سهل و بسيط الكل يعرف أن السلسلة الفكاهية التلفزيونية دار الوارثة صدمة كل القنوات و كل وسائل الإعلام بفوزها و على التوالي بجائزة البطل أي جائزة أحسن سلسلة رمضانية أي فازت على قنوات لها من التاريخ وقفة إجلال و إحترام مثلا كالتلفيزيون المصري الذي أنتج هاذا الشهر 45 سلسلة و البطبع هدا مجمل إنتاجها على كل قنواتهاو هذا وقع كالماء البارد على إخواننا المشارقة
لنجيب على السؤال التاني لمدا العربية لم تبث في اللكمة القوية في حق أعراضنا و حرمانا التي إنتهكت بأتفه السلسلات أي سلسلة كارتونية و اللائحة طويلة
أما بانسبة لرشيد و هشام ما هم إلا شباب قادم يجب أن نوجههم لا أن نحبطهم"حيت هكدا بالعربية تاعرابت غادي نوليو مدمنين المشارقةواااا عيقووو راه ا شراوش المغاربة السلسلات من عندهم و دابا بغاو يحابوهم"LK ¨من جهتي أعاتبهم و أرشدهم لكن لا أقسو عليهم برنامج رائع أو سيء هادوك ولاد بلادي مني ليهم أش داخلهم فينا وا عيقووووو ألباشاررررررررررر
من جهة أخرى الإبن أن أخطأ نعاتبه ولكن لا نشتمه و نوقفه في أول الطريق والذي يعي أن الكامرا الخفية عند الغرب أحسن منا هناك مواقع أدخلو سترون العب بأبشع صوره و الناس لا يشتكون لسبب بسيط مااكايشدوش في الخاويات ناس عندهم عقل يفكرون كيف يطورون إعلامهم
من وجهة نظري "إيلا كانت شي محاكمة حاكموا الكويت علا هتك الحرمات"
تدخلت لكي أبدي رأي المتواضع
ولكم إحتراماتي
[email protected]
123 - slashya الجمعة 10 شتنبر 2010 - 00:49
this is shame full are we an islamic society or we just clam to be one cuz this stupid acts and those stupid programs are so inappropriate especialy on this holy month omg insted of doing some Islamic programs they are spreading this monkar this program its self is an insult to human kind believe me they are so lucky they met nice and kind people I sware if it was me I would bit them up
124 - faical damiri الجمعة 10 شتنبر 2010 - 00:51
انا بعدة عاجبني البرنامج
125 - jalalmaz الجمعة 10 شتنبر 2010 - 00:53

من الجهة التي سلمت رخصة الطاكسي الى شخصين فاقدي النضج ,وهل يتوفر هذان الشخصان على رخصة سياقة الطاكسي ? انا جد متيقن ان نقابة الطاكسي لن تتحرك لان في راسها التخلويض ,مع تحياتي الى سائقي الطاكسي.
126 - khalid-louvana الجمعة 10 شتنبر 2010 - 00:55
بالنسبة لي يجب محاكمة مديرهده القناة الصهيونية و منتجي و مخرجي هده الأفلام و المسلسلات الرديئة ؛ التي لا ترقى إلى المستوى المطلوب و يشجع الانسان على المتابعة .إضافة إلى بعض المسؤلين في الحكومة المغربية الشفارة يساهمون في تموين هده البرامج لصالح العدو الصهيوني ؛ بعضهم بفلسطين يقتل و الاخر بالمغرب يغني .لان الهم الوحيد تحقيق الربح السريع على حساب المشاهد المغربي البسيط المهموم اصلا بالمشاكل الحياة وابعاد الانسان عن كل ما يجعله يفكر في حقوقه و حقوق أبنائه أما حقوق أجداده فحدث و لا حرج
127 - 1ier commentaire الجمعة 10 شتنبر 2010 - 00:57
جمعية نخبوية و من المحتمل أن أغلب أعضائها تجمعهم قرابة.
سؤالي: لماذا لم ترفع هذه الدعوة ضد القناة و هي التي تقدم مسلسلات مكسيكية تدعو للإنحلال الخلقي. او لكم حسابات ضيقة مع طاقم البرنامج طاكسي 36.
wa Bazzze a sahbi,
128 - Noumidia الجمعة 10 شتنبر 2010 - 00:59
Personnellement moi j'ai bien aimé ce show et je pense que Hicham et Rachid ont bien réussi à attirer la curiosité du téléspectateur Marocain. Vous n'avez qu'allez sur Youtube pour voir le nombre des gens qui regardent cette emission. Je vis à l'étranger et ce Ramadan etait une occasion pour moi pour découvrir certains programmes que j'ai beaucoup apprécié comme "Dar al Warata", Taxi 36 et L3oqba lik.
129 - وموتو المحسادا الجمعة 10 شتنبر 2010 - 01:01
Taxi 36
احسن كميرة خفية في العالم
وموتو المحسادا
130 - narjiss11 الجمعة 10 شتنبر 2010 - 01:03
بصراحة برنامج شييق امكينش سبب علاش اتحكمو حجة لخصة تعرض على القضاء كتعجبكم
131 - غيور الجمعة 10 شتنبر 2010 - 01:05
هذا البرنامج رذيئ جدا لا يرقى الى مستوى برامج الكاميرا الخفية بدوري ازكي فكرة المحاكمة فعلى الناس اللذين وقعوا في فخ هؤلاء المراهقين ان يتقدموا الى العدالة لانصافهم ...
132 - مغربة الجمعة 10 شتنبر 2010 - 01:07
أريد أن أوضح للقائل ولنا في تجارب الاعلام الغربي الراقي نمودجا.آشمن راقي هو إعلام يساهم في إنحلال أخلاق الجيل.بالنسبة لي هناك برامج تدعو إلى الفساد لا يمكن مشاهدتها مع أولادك و لا الآباء.قبل أن تحكم أنصحك بأن تشاهد يوم واحد قناة غربية. أما كاميرا خفية طاكسي 36 فلا آرى فيها أية استفزاز أو استهزاء لأن أصلا مبدأ الكاميرا الخفية يتمثل في إصطياد الناس يمكن مشاهدة الكاميرا الخفية لدول أخرى. كما يجب أن نشجع برامجنا فمقارنة مع العام الماضي أرى أن هناك تفوق ونجاح هذا العام. سؤال لماذا لا نشجع إنشاأتنا،منتوجاتنا،برامجنا..... كدول أخرى
133 - متفرج صريح الجمعة 10 شتنبر 2010 - 01:09
برنامج غاية في الرعوة، بل أحسن برنامج بثته القناة الثانية منذ بدايتها!!! من يتحدث عن إهانة أو احتقار أو ما إلى ذلك فليعلم أن هذا مبدأ الكاميرا الخفية و إذا تمت هناك ضحية تعترض على بث ما وقع لها فلن يبث؛ فلا أرى أين المشكل ؛ هاد الشعب تضحك معاه يهجرو ليك، تعلمو تضحكو ستكونون أسعد في حياتكم
134 - nour الجمعة 10 شتنبر 2010 - 01:11
اننا نريد إزالت هذه الاذاعة القدرة من جذورها .معظم الساقطات اللواتي دنسن شرف المغاربة الشرفاء على يدها ظهروا؛؛؛؛؛
135 - LADY OW الجمعة 10 شتنبر 2010 - 01:13
الكاميرا الباسله و لبايخه هدي يعني يستهرئو ويسخرو من الناس او يخلعهم اويستافزوهم باش يشوفو ردت فعلهم و يقوليك كاميرا خفيه ولله نتمنى شي واحد يطيح فيدي ويقولي كاميرا خفيه اقسم بلله حتى غنكون سبب منعها في المغرب لاني اقل شي ممكن نديرو هي عاهه مستديمه
اما هد دوزيم ولله ماكنتفرج فيها كثر من 5سنين لان كل برامجها تافه ورديئه وكتكلخ كيف مكيقول المثل الغراب بغا يقلد مشيت الحمامه ومعرفش صدق لاقلدها ولا عرف يرجع لمشيتو
136 - Karimus الجمعة 10 شتنبر 2010 - 01:15
Salam,
J'ai pas vu ce programme, mais je supporte l'idée qu'il soit condamné et sanctionné. En fait, on doit condamner tout les programmes de télé qui abusent des citoyens qui financent ces programmes via les impôts qu'ils payent.
137 - زينب الجمعة 10 شتنبر 2010 - 01:17
انا قد كنت من الضحيا و اعجبني هذا البرنامج كثيرا
138 - Marrooqui الجمعة 10 شتنبر 2010 - 01:19
Bloquer les porte d' un taxi c est interdit sortir par la fenêtre d' un taxi qui roule c est aussi interdit par le code de la route presque du monde entier pas au Maroc ????
Cette emmission est bourrer de chose contre la lois et le droit de ka personne on prend des clients pour des imbéciles pour faire rire d' autres imbéciles c est qui cet imbécile qui laisse passer ça chez 2 m?
139 - abdo الجمعة 10 شتنبر 2010 - 01:21
who told the nonMoroccan TV channel 2M that we need to laugh in Ramadan? we need a channel that reminds us of God and judgement day. we need a channel that incites our zeal to make the best of this holy month that appears only once in a year, and who knows; it may be the last ramadan we ever live.The high rates of viewership that some comments are citing in defence of the nonsensical program reflects the real illiteracy rates in the country coupled with the high unawareness rates among poor Moroccans. Do you expect an illiterate man or woman to tune in to Aljazeera or Alresala?!! And to those netmates who are blaming us of overeacting, I'd like just to remind them of the noble role of the media when it's in the hands of noble people, which is not at all the case for Moroccan media). Tv can educate children who do not have someone to educate them such as victims of divorce or fultime working parents. A tv can enlighten uneducated housewives who do the house chores accompanied with its programs. It can teach values, morals, and how to sustain one's family rather than how to have a cup of coffee with an alien man outside the house behind your spouse's back, as the rotten serials that they show teach. since we are not living in paradise we should be more tolerable of foreigners when they criticize us. after all their criticism will not delocate Morocco. only the weak is hypersensitive to criticism. constructive patriotism must show in clearing off the rubbish(like taxi36) not in sitting on it and blaming the others of 'wishing you were better'. 3id said dear netmates
140 - Moulay Hmed elalaoui الجمعة 10 شتنبر 2010 - 01:23
Personnellement, je trouve que c'est une très bonne série, c'est la seule d'ailleurs que je suivais quotidiennement pendant tout le ramadan pour rire un peu avec ma ma famille
Arretons de critiquer pour juste le fait de critiquer , , on doit encourager ces deux jeunes marocains qui ont de tres bonnes idées, en plus, c'est une camera cachée, le maroc n'est pas le premier pays qui l'a inventé, Monsieur les Critiqueurs, vous devez plutôt voir quelques émissions de camera cachée dans d'autres pays,
et Merci,
,
,
141 - [email protected] الجمعة 10 شتنبر 2010 - 01:25
I personally hate Moroccan channels namely 2M to the extent that I had them all removed from my receiver! The majority of their programmes are mediocre and INDECENT but unfortunately lots of Moroccan families are glued to tv sets to watch these crappy programmes that tend mainly to get them off the right track and don't set a good example at all! Nowadays load of imitated nonsense programmes containing obscenity are presented to viewers who are only interested in time-wasting entertainment..
I accept that in today’s world, TV is regarded as essential but on the other hand it can be very harmful to Islamic beliefs, morals and the state of society taking the example of this 2M that can lead its viewer to vulgarity or obscenity!
142 - أبو هبة الجمعة 10 شتنبر 2010 - 01:29
القناة التانية هي المسؤولة الأولى عن مهزلة البراهش لي جايين من 36 وفتحت ليهم الباب باش يضحكو على المواطنيين الشرفاء وفي نفس الوقت الزيناء لي كايمولو 2M من أموالهم الخاصة وهذ الأخيرة بلا حشمة بلا حيا خلات دوك الباسلين يخدشو كرامة المواطنين ويحطوهوم في مواقف جد محرجة ففوقت الخوف أي واحد منا بالفطرة يقدر يتصرف شي تصرف أو يقول شي كلام بلا ما يوزنو وحتا واحد ما عندو الحق يلعب في هذ الأمور وكيفاش غادي يكون حال دوك المساكين ضحايا هذ المهزلة في حومتهوم وفي خدمتهم وفي الشارع فرضت عليهم دوزيم باش يصبحو ضحكة قدام الكل وأنا من رأي يتجمعو كاملين ويرفعو دعوى قضائية على دوزيم وعلى دوك البراهش ياش يتمنعو من الظهور في التلفزة بإشهاراتهم وبرامجهم الخانزة
143 - -منى الجمعة 10 شتنبر 2010 - 01:31
في الحقيقة هي موافق يمكن للإنسان ان يتعرض لها يعني يمكن لنا ان ناخد العبرة ولكن الشيء الذي ارى انه غير محبب هو انهم لم يراعو صحة الانسان يعني انهم لايعرفون ان من يعملون له هذه الكاميرا هل هو بصحة جيدة ليس مصاب باي مرض يمكن يموت بحق وحققة من الخوف مثلا المصابين بأمراض القلب وارتفاع الضغط وغيره من الامراض لذا يجب التفكير في اشياء تضحك بلا خوف تعرف الانسان جد متشبت بالحياة ويكره الموت لوكان عملوا غير اسئلة دينية تكون أحسن
144 - الهادي من جرسيف الجمعة 10 شتنبر 2010 - 01:33
لأور مرة أرى و أسمع نكرة يتحدث بإسم المشاهدين، من هو إذن ومن رشحه ومن اشتكى له من طاكسي 36 ،أرجو منه الإلتفات إلى تلك البرامج و المسلسلات و اللأفلام السخيفة،و من الواضح أنه يريد الضهور بمظهر المدافع عن المشاهدين وهو عكس كل ذلك على مايبدو، كفانا وصاية على المغاربة فالجمعيات أضحت موضة لمن لا عمل له.
145 - خبالي الجمعة 10 شتنبر 2010 - 01:35
الدراري كانو فالمستوى باركا من الانتقادات راه الساحة الفكاهية عمروها شي مخرمزين شوفو غير العنوان يعطيكم لخبار طاكسي 36 .طاكسي الحماق .ادن مغدي تشدو غير النبق
146 - amina الجمعة 10 شتنبر 2010 - 01:37
taxi 36 was the best best of the channel 2m . We had so much fun with you!
keep the good work guys we love u!
147 - شاهدة حق الجمعة 10 شتنبر 2010 - 01:39
برنامج تاكسي 36 برنامج غزال وهو المميز فهاد رمضان وما تنشوف فيه حتى إحراج حيث ما واخدينش الأمور بجدية بالعكس والصراحة هكدا علاش ديما المغاربة كنبقاو اللور اللور حاضين غير الخوا خاوي ومضاربين غير مع بعضياتنا ملي القناة جابت لينا شي حاجة زوينة فهاد الشهر ما لقاو كينقصو منها نبشو هاد القضية إيوا الله يهدينااا غير على بعضياتنا
148 - salmi الجمعة 10 شتنبر 2010 - 01:41
يجب التمييز بين مسألتين : حقوق ضحايا طاكسي 36 وحقوق المشاهد. فبالنسبة للضحايا، فإن حقوقهم محفوظة ويمكنهم اللجوء إلى القضاء إذا بثت الحلقات التي تخصهم بدون موافقتهم، وما أظن أن القناة الثانية قد تكون أغفلت هذا الجانب بحكم مهنيتهاوتجربتها.
أما بالنسبة للمشاهد فالجمعية لها كامل الحقوق والصلاحية أن تقاضي القناة الثانية وما عليها إلا ان تبرر ادعاءاتها وتقنع القضاء بأنها على حق ثم تتحمل مسؤوليتها إذا كان عكس ذلك.
أما بالنسبة للبرناج في حد ذاته، فهو كباقي الكاميرات الخفية التي تبث في جمبع القنوات العالمبة، قد بكون أقل أو أكثر إثارة حسب الأذواق والثقافات إلخ...(لا بد من الإشارة إلى أنه في بعض الحالات قد تتحول الكاميرا الخفية إلى مأساة كتلك التي وقعت في روسيا حين أطلقت الضحية النار عمدا على شاب مختباداخل صندوق بريدي كان يرجع الأظرفة من داخل الصندوق إلى خارجه).
إلا ما يثير الإهتمام و هي تلك الضجة التي أثيرت حول برنامج طانسي 36 مع العلم أن العشرات من البرامج التي بثت على مختلف القنوات المغربية خلال هذا الشهر المعظم كانت من الضعف والرداءة ما يجعل من المشاهد الكريم هو الضحية الفعلية والحقيقية للبرمجة الرمضانية. فكان من الأجدر على جمعية حقوق المشاهد أن تقوم بتقييم موضوعي لشبكات البرامج لكل القنوات واستطلاعات لأراء المشاهدين وتحليل نسبة المشاهدة إلى غير ذلك من التقنيات الموضوعية(إن لم تكن قد قامت بذلك كله) حتى يمكنها أن تكون في مستوى تطلعات المشاهد ووفية لأهدافها وإلا فستكون مبادرتها مجرد حسابات شخضية وتصفية حسابات مع طرف او لصالح طرف معين.
149 - nidal الجمعة 10 شتنبر 2010 - 01:43
هكداحال هده الجمعية تحب فقط حزن المغاربة نحن نريد طاكسي 36 ادا اراد لرفع قضية نحن نريد رفع قضية كدلك ضد الجمعية الفاسدة ديما طاكسي 36
150 - حسناء الجمعة 10 شتنبر 2010 - 01:45
خالي حتى هوا كان ضحية للكاميرا الخفية ف الحلقة ديال الشفرة .. صراحة معجبنيش الحال .. يمكن تضحك ف الاول و لكن ملي كتفكر ف هادوك الناس كيفاش غادين يحشمو قدام جيرانهم كيقا فيك الحال .. خصوصا الا درتي راسك ف بلاستهم لانهم كيتصرفو بتلقائية مع اي موقف
يمكن نضحكو المواطنين .. بلاما نضحكوهم على بعضهم
151 - مغربية حتى النخاع الجمعة 10 شتنبر 2010 - 01:47
;تنجحو البرنامج على ضهور المساكن، و كيما تيمثلو معاكم فابور و تيحطو انفسهم عرضة لاضحاك الناس الا يستحقون نسبة من عائدات الكاميرا الخفية و هم ابطالها الحقيقيين
هدا يسمى نصب و احتيال كتجيب ممثل يمثل و مكتخلصوش و كتاكليه رزقو
شكون كاليك انا اسيدي باغي نبان في التلفزة؟؟؟؟
حتى ديرني ف كاميرا خفية بلا خباري؟؟ كتبينوهم ف التلفزة صحا و فابور
نكتة
واحد مشرقي دخل على زوجتو لقاها مع واحد الراجل ف فراشو، و مشا جاب الموس باش يقتلهوم، و هي تقولو مرتو و صاحبها مبروك شاركتي معانا ف كاميرا خفية، و حط يديه على وجهو حشمان و قاليهم حرام عليكم هاد خامس مرة كتديروها معايا ف شهر واحد هي هي هي هي هي
يعني ممكن دابا مول شي طاكسي ياخد كليان و كليانة امراة و يبقى يتقلقل عليها بحال الى كاميرا خفية و هي تطمئن تقول هدي غير كاميرا خفية حتى يوصل بيها شي قنت و ينزلها يتكرفس عليها
152 - el comodo dragon الجمعة 10 شتنبر 2010 - 01:49
هذا هو عين الصواب
البرنامج يسيئ الى سمعة سائقي الاجرة و يضرب عرض الحائط وثيقة
رخصة الثقة permit de confiance
و بدون شك ان هذا البرنامج قد اساء الى الكاميرا الخفية العالمية
153 - عاشق 36 الجمعة 10 شتنبر 2010 - 01:51
الناس في العالم داروا مقالب أخطر كثير من هادو
و مكاتشوفو والو نتوما
154 - Youssef الجمعة 10 شتنبر 2010 - 01:53
Bon Courage
برنامج يستحق المشاهدة فعلا
وبصراحة هشام ورشيد ممثلين موهوبين وجابوا الجديد،
ما عندنا مانقولو. واللي بغا يرفع شي دعوة يرفعها على هاديك التفاهة ديال ياك حنا جيران،لا نص ولا تمثيل غير التهريج والاستخفاف بالعقول.
155 - أسماء من فاس الجمعة 10 شتنبر 2010 - 01:55
أناماعجبنيش الحال فاش بقاو تايخلعو فالناس عيب و عار عليهم فالصراحة بكاوني ماشي ضحكوني
156 - المستغفر الجمعة 10 شتنبر 2010 - 01:57
حجم الضرر كبير جدا مما يتصوره الإنسان الذي ليس له إلمام بالطب النفسي أو المختصين في أمراض القلب.كان عليهم طرح الفكرة على المختصين قبل الإقدام على هذه الجريمة في حق الإنسان. وإن سامحهم المعنيون بالأمر,فلأن المغاربة أناس طبعهم التسامح,إضافة إلى عنصر المفاجأة يجعلهم في ذهول مما يساعد على الإستسلام نتيجة الإنهيار المفاجئ.
157 - امازيغية اصيلة الجمعة 10 شتنبر 2010 - 01:59
من قدم هذه الكاميرا الخفية هو من يجب عليه الذهاب الى 36 مكان المجانين زد على ذلك من يتابعه فهو اكثر سخافة من مقدمه
158 - akbala الجمعة 10 شتنبر 2010 - 02:03
je ne sais pas pourquoi les marocains n'aiment toujours rien, ces deux comédiens ont bien fait leur boulot et en plus ils ont montré la realité de nos concitoyens qui sont toujours pacifistes et ne cherchent jamais à creer les problemes meme si on les agresse c'est une realite chacun aime a se soucier de ses affaires sans qu on le touche par quoi que ce soit meme si cela soit sur son compte...
159 - الهام الجمعة 10 شتنبر 2010 - 02:05
سلام لكل المغاربة و عيد مبارك كريم ، كلنا ضحكتنا الكاميرا ديل رشيد و هشام ياك .ولكن هذا لا يمنع من ان بعض المواقف كانت محرجة خاصة تلك المتعلقة برائحة الفم ،ومع ذلك حنا مباركين منين ضحكتونا ومتعتونا معاكم بهذه المبارة التي نتمنى ان تستمر ولكن مع مراعات الحشومة و العيب اي بدون احراج :) سلام
160 - عبدو الجمعة 10 شتنبر 2010 - 02:07
هدا البرنامج معمول لاضحاك واحد الفئة من المجتمع المغريبى هادوك لطلقوا اسم البخوش علينا.افكار هده الكميرا الخفيةديال البراهش افكار صبيانيةو سادية و حكارة شوفوا الناس كفاش كيصنعوا و تعلموا ديروا كوبى كولى وهاد الجوج ديال المخورين سمحولى الممتلين يديروا شى برنامج فى الساعة 6 صباحا الاطفال
161 - youften الجمعة 10 شتنبر 2010 - 02:09
cest une camera cacheé normale comme autre pays mais jaime bien cette fois voire des camera cacheé de la coruption est des voleurs qui prendent toutes les resources du maroc comme sa le peuple va trouver la réalité alors en ramadan prochaine sil faut que 2mmm pense a sa
162 - الصفريوي الجمعة 10 شتنبر 2010 - 02:11
المغربي(ة) لا تنتظر من قناتي العربية و الجزيرة أخبار إيجابية عن المغرب الحبيب
1 أو2 الحلقات كانوا في المستوى أما الأغلبية كانوا صفر. كرهة الحلقة عندما كانوا يستهزؤون بالناس أن فمهم فيه رائحة الثوم.
عيدكم مبروك
163 - zhar الجمعة 10 شتنبر 2010 - 02:13
أشدكوم الشي كميرا بطاكسي 36, صرحة لستم في المستوى المطلوب للكميرا الخفية لا فورجة ولا ضحكة كون أعملتوها أبلابيكلا أتجي معكم؟؟؟
164 - عادل الجمعة 10 شتنبر 2010 - 02:15
كل إناء ينضح بما فيه. ندفع ضرائب لقناة خبيثة لا ترقى لطموحات الشعب المغربي المثقف والواعي
165 - ayoub الجمعة 10 شتنبر 2010 - 02:17
برنامج خبيث
166 - karim.g الجمعة 10 شتنبر 2010 - 02:19
ما عليش كانت تجربة وعيد سعيد
167 - jebli et fier الجمعة 10 شتنبر 2010 - 02:21
depuis le début de taxi36 je l'ai trouvé méchant, prendre les gens pour merde, même pas le moindre respect pour eux, entre l'épisode ou il demande aux passager de pousser et partir et celle ou ils demande les gens de sortir pour laisser un gawri entrer
168 - مول جفيل الجمعة 10 شتنبر 2010 - 02:23
تتهدروا على هد البرنامج بحال الى معمركم شفتو شي كاميرا خفية فالعالم ولا هي حية 2 شباب مغربة لدروها alors جات بسلت حرام عليك اعترفوا بالحقيقة برافو هشام و رشيد قوللي هي وحد الحاجة تفرج فيهوم او تفرج في مسلسل مكسيكي?
169 - taxi 36 ' fan الجمعة 10 شتنبر 2010 - 02:25
I really loved that show, it was the best show ever on 2M and I do encourage these two young guys Hicham and Rachid ... keep going However, if this NGO wants to accuse 2M for sth it shouldn't be for that show but the one after it"yak 7na jiran" which really patronize us as an audience!!!!!!
170 - Malek الجمعة 10 شتنبر 2010 - 02:27
رئيس الجمعية اسمه بنعلي و لمدير العام السابق لدوزيم اسمه ايضا بنعلي,يمكن لأسامي كتشابه و يمكن هاذ خاينة رئيس الجمعية الوهمية عندو ارتباط عائلي مع لمدير السابق للقناة ولهذف من هاد الجمعية الوهمية تشويه القناة,اما من جهة موضوع دافعي الضرائب انا واحد من دافعي الضرائب وعاجبني برمج القناة لثانية,و هاد لجمعية كتمثل نفسها و لا تمثل المواطنين و لن ينتخبها أحد نحن من علينا رفع دعوة عليها لانها تنتحل و تما رس الاستبزاز بإسم المغاربة.
171 - zigeu الجمعة 10 شتنبر 2010 - 02:29
je tien a feliciter hicham et rachid pour le travail qu'ils ont fait . ils ont montré que les jeunes marocains ont un potentiel des idées tres originales .
concernant les critique il y a des gens leurs objectifs c'est critiquer pour critiquer . le problème c'est que ces gens là lorsque on leur donne
l'occasion a montré quelque chose au public marocain ils montre leurs limites et leurs incompétences. d'autre part les gens que vous avez nommé (victimes) ce sont des participants et 2M diffuse les épisodes avec leurs accords . et ce monsieur qui représente l'association je sais pas quoi , c'est qui lui a donné le droit de parler au nom des marocains
172 - مغربي نفسو حارة الجمعة 10 شتنبر 2010 - 02:31
السلام عليكم انا كنكره ديك الطنز ديال الكاميرا كون كان شي واحد ختو اولا مو فداك الموقف او هي كتغوت او مسدود عليهاغادي يعجبو لحال لا راه حنا نفسنا هيا راسمالنا. كون داروها ليا انا كون دخلت فيه بشي قنت او ديك ساعة تولي كاميرا خفية ديال بصح و مغاديش بطبيعة الحال يبينوها
لاحول ولا قوة الا بالله

173 - مروكيية حرة الجمعة 10 شتنبر 2010 - 02:33
اتعجب لمن يطالبون بمحاكمة برنامج الكامرا الخفية صافي دابا عاد فقتو و بغيتو تمارسو حقوقكم وترفعو دعوات و علش مفقتوش شحاال هادي و علاش مرفعتوش دعوات على شحاااال من حاجة على الشفارة كروش لحرام لي مخلينكم حازقين بغيتو تحاكمو غير هادو مساكن لي كيضحكوكم و ينسوكم شوية الهم واخا غير قسم ديال الماكانة
174 - مصطفى الجمعة 10 شتنبر 2010 - 02:35
ان ما يؤلمني هو ورقة تحصيل الماء والكهرباء التي اجد فيها اقتطاع مكس السمعي البصري الذي لا اسمعه ولا ابصره
175 - Abdellatif الجمعة 10 شتنبر 2010 - 02:37
Ce programme de télé est de mauvais goût.L'analyse des séquences montre qu'il est fondé sur le principe de violence et de faire peur aux citoyens pour susciter le rire.Le rire qui ne vient toujours pas.Le citoyen à des droits et parfois ce programme piètine de manière vulgaire les droits des autres à jouir tranquillement de la paix civile.Me maltraiter ou me ridiculiser sous le regard de la caméra et après me dire ''c'est caméra khafiya''ne résout pas le problème.C'est très court comme vision .Quand même
176 - salmi الجمعة 10 شتنبر 2010 - 02:39
في تعليق سابق لي لم ينشر بعدتطرقت إلى التمييز بين حق المشاهد وحق ضحاياالكاميرا الخفية ثم عن قواعد اللعبة وذكرت مثال تلك الكاميرا الخفية من روسياالتي قتلت فيهاالضحية شابا من المنظمبن. كنت أود أن أرسلها لكم ألا أنه مع الأسف لم أجدها و لكن أقدم لكم عوضها هذه الكاميرا على الرابط التالي حتى تشاهدوا إلى مدى يمكن أن تصل قساوة اللعبة. فأين من هذا كله من طاكسي 36 التي لا تستحق كل تلك المعارضة بالمقارنة.
http://www.youtube.com/watch?v=jEjwb-4GYM8
177 - لاكو الجمعة 10 شتنبر 2010 - 02:41
ولله العظيم هده التعليقات كلها خاوية ناس شادين في الصح و حنا تنعلقو على الخوا الخاوي ناس منعرف فين وصلو وحنا هبطين لتحت و ديما عنبقاو لتحت و لله عفو على جميع
178 - youssef الجمعة 10 شتنبر 2010 - 02:43
ضحكتونا في التلفزة ابغيناكم تضحكونا في المحكمة هههههههههههههههه
179 - LAMY الجمعة 10 شتنبر 2010 - 02:45
émission nulle , on rit avec le malheur des autres !!!!
ou est la dignité humaine ?? ou est le droit de diffusion ?
180 - supporteur de la camera cachee الجمعة 10 شتنبر 2010 - 02:47
pour ceux qui critiquent taxi 36 vous etes les premiers qui le regardent et vous etes tres prudents de ne pas le rater .
181 - حنان الجمعة 10 شتنبر 2010 - 02:49
علاش هادوك المعدين للبرنامج واللي قدموه مايدرو كامرا خفية لامهاتهم وبناتهم وولادهم باش اعرفو شنو هي الخلعة وشنو هي الكامرا
ولكن عندهم الزهر كنت بغيت يتلقاو مع شي واحد اوريهم شنو هو الضحك
كرهتونا في الكمرا الخفية
خليكم غير مع الاشهار
182 - zouhair129 الجمعة 10 شتنبر 2010 - 02:51
هده الفكرة لم ولن تجدو متلها
يا قناة التبركيك
183 - Lila الجمعة 10 شتنبر 2010 - 02:53
Le problème vient du dosage, de l'équilibre. Si vous mettez trop de sel dans un bon plat, il sera inmangeable. Il est très difficile de faire rire au dépend des gens. Il faut respecter leur sensibilité, ne pas trop insister, avoir du tact et savoir s'arrêter avant d'atteindre leur limite. Bref SAVOIR DOSER. Je n'aurai pas voulu participer à cette émission. C'était lourd.
184 - ناصر الجمعة 10 شتنبر 2010 - 02:55
في الحقيقة انا أرى من اللائق و الواجب أنه يتحتم على كل المغاربة أن يتابعوها قضائيا لا لبرامجها التافهة فحسب بل لعدم تخلقها و لا أخلاقية اغلب برامجها الفاسدة و -الثقيلة على القلب -
185 - يحيى من أكادير الجمعة 10 شتنبر 2010 - 02:57
لعل الكتيرين منا شاهدوا وضحكوا ملئ أشداقهم على ضحاياالبرنامج ,وها نحن دا لما سمعنا خبر اعتزام رفع دعوى قضائية على المعدين انبرى الاشاوس منا كما عادتهم على انتقاد البرنامج وما تركوا أحدا الا ووفوه حقه من سهام انتقاداتهم,سكيزوفرينيا المجتمع المغربي في أبهى تجلياتها..وكل عام ونحن منافقون
186 - أبو أسامة الجمعة 10 شتنبر 2010 - 02:59
الظاهر أن المعلقة 38 تهوى التعليق على وجهات النظر دون فهمها.اذ الموضوع هنا لا يتعلق يتقييم الاعلام الغربي من حيث جودته من عدمها.ولكن الامر هنا يتعلق بمقرتة بين كاميرا خفية لدوزيم وكاميرا خفية لدول العالم المتقدم من حيث مراعاة كرامة المصطادين في الكاميرا الخفية وبين هؤلاء العابثين بنفسية المواطنين دون حدود ولا مراعاة.أما القيمة الاخلاقية للإعلام الغربي فذاك موضوع اخر...
187 - samia الجمعة 10 شتنبر 2010 - 03:01
البرنامج الوحيد اللي تفرجت فيه بدون فقصة ,, على الأقل ما فيه غمز و لمز و تروحين بحال هادوك اللي هوما جيران ,,,
حتى المنشطين هشام و رشيد عفويين و ما فيهمش البسالة المعهودة في برامج رمضان
مع المؤاخدة الشديدة على حلقة الفم الخانز اللي كانت حلقة تحت الصفر
188 - wonderful show الجمعة 10 شتنبر 2010 - 03:03
هاد بنادم كامل لليكيعيب علا taxi 36 را غيي بغا يهد ر وسافي هيت هاد taxi 36 سلسلة ناجحة 1000 % ولي بانتلو لعكس را معندوش دوق وخاصص يفسرولو شنو هيا لكاميرا لخافيا
وشكرا
189 - rabii الجمعة 10 شتنبر 2010 - 03:05
السلام عليكم الاعلام المغربي بات اعلام فاسد غير اخلاقي يهدف الى ترسيخ قيم الخليعة والرعب في نفوس المغاربة وكلمة الحق ان اغلبية برامج الي تقدمها القناة الثانية مع كل الاسف غير هادفة من وجهة نظري اغلاق هدة القناة
علما انها تلقى دعما ماديامن طرف امريكا وأن المسؤولين على ستوديوا ديزيم من اليهود الاسرائلين
والله المستعان
190 - معتزل الجمعة 10 شتنبر 2010 - 03:09
شخصيا اعتزلت كل برامج القنوات المغربية في رمضان. لانها بعييييدة كل البعد عن مستوى ما يقدم في القنوات الاخرى
191 - Amine الجمعة 10 شتنبر 2010 - 03:11
J'ai vécu 20ans de ma vie entre l'Australie,États unis et canada et j'ai vu des camera cachés que c'est très beau mais j'ai aimé aussi L'émission Taxi 36 c'est très beau, juste ils leurs manquent un certain arrondissement périphérique
Bonne chance a vous deux
192 - طاكسي 36 وحك بيه فمك الجمعة 10 شتنبر 2010 - 03:13
الماغاربة معرفون حتى لو كان الشئ جيدا يجعلونه سئ فامغاربة ديما بغال وصدق من قال طالما في مغرب فلا تستغرب
193 - رسموكي الجمعة 10 شتنبر 2010 - 03:15
اريد من صاحب التعليق رقم 13 الدي نالت اعجابه الحلقة 1
ان ينظر الى حالة الشخص صاحب (القميجة البيضاء)كيف كانت حالتو
والشاب الاخر كيف تمت اهانتو بوضع يد على فمو
في الحقيقة عار احشومة على هاد القناة البايخة
قالوليك قناة دولية
ارجو النشر
194 - houa ana الجمعة 10 شتنبر 2010 - 03:17
mais franchement faut arrêter les gars vous me rappelez l’épisode de hasan elfad... le maroc premier exportateur du critique lol yen a vraiment qui parle juste pour parler et critiquer...BTW: on dit rira bien qui rira le dernier et non rira le premier qui rira le dernier quand on connaît pas on se tait... à bon entendeur
195 - rachid الجمعة 10 شتنبر 2010 - 03:19
رام مكين تحج. في اخر المطاف. غيقول ل طاكسي 36 و دزيم. ركم غير شركت معنا في الكامير الخفية
196 - دعوة المظلوم لاترد الجمعة 10 شتنبر 2010 - 03:21
شدوا لطاكسي دابا لعكاشة
197 - مفقوس الجمعة 10 شتنبر 2010 - 03:23
برامج لتكليخ الشعب الذي مازال يتخبط في مشاكل الامية و الجهل
قناة من دون مستوى و برامج مائعة لا ترقى الى المهنية
وتكريس لسياسة و قولو العام زين
198 - مغربي حثى النخاع الجمعة 10 شتنبر 2010 - 03:25
a mon avis taxi 36 et une emission qui a reussie et had siad ma l9a ma ydir , ma andou chghal moufid hir lmahakim kayen d'autre cameras cachées pire que taxi 36 diffusées a erradia alors qui cherche trouve
199 - ملاحظ الجمعة 10 شتنبر 2010 - 03:27
إذا أراد أحد الضحايا متابعة القناة أو البرنامج قضائيا فتهمة الإختطاف والإحتجاز بقفل أبواب الطاكسي عنوة واضحة، لو وقع نفس الشيء في أوربا أو أمريكا لفاقت التعويضات الملايين . إبحث في برامج الكاميرا الخفية الأمريكية أو الأوروبيةفلن تجد مثيلا لذلك. لو وقع لي ذلك لتابعتهم بدون تردد.
200 - THE KING DON الجمعة 10 شتنبر 2010 - 03:29
Président de l'Assemblée du nom de Ben Ali et l'ancien directeur général de Dosem également nommé Ben Ali, Asami Kchaph peut et ne peut descendre Jainp Président de l'Assemblée générale fictive souhaitez lier une famille avec l'ancien directeur de chaîne et HZV général fantôme de la distorsion de canal de guidage
201 - aziz الجمعة 10 شتنبر 2010 - 03:31
برنامج تافه...فلاغرابة فقد عودتنا القناة الثانية ببرامج ومسلسلات تافهة
202 - marrakech الجمعة 10 شتنبر 2010 - 03:33
آية دعاء
برنامج يستحق المشاهدة فعلا
وبصراحة هشام ورشيد ممثلين موهوبين وجابوا الجديد،
ما عندنا مانقولو. واللي بغا يرفع شي دعوة يرفعها على هاديك التفاهة ديال ياك حنا جيران،لا نص ولا تمثيل غير التهريج والاستخفاف بالعقول
203 - IBTISSAM الجمعة 10 شتنبر 2010 - 03:37
celui qui dit que Taxi36 est une emission bonne c'est un grand ignorant
204 - chaque travail bien fait doit الجمعة 10 شتنبر 2010 - 03:39
oui j ai regardé cette émission et elle est superbe en tout cas avec tous mes respects c mieux que d autres chaines arabe tout ce qu il y a c que chaque travail bien fait soit critiqué et c est ca notre logique et on encourage la chaine marocaine par ce que c est notre chaine c vrai il y a des émissions qui ne sont pas a la hauteur mais il faut proposer des idées au lieu de critiquer gros le temps au moins il y a 100 personnes qui critiquent mais personne ne peut donner une idée alors ca c est plus honteux en gros il y a 3 chose soit on aime . ou on propose le mieux soit on se taise c facile mais c po la peine de décourager ces jeunes talons la comédie marocaine a ne po critiquer mais comme j ai dit souvent chaque travail bien fait doit être critiquer
205 - الياس الجمعة 10 شتنبر 2010 - 03:41
في الحقيقة برنامج رائع جدا ويستحق المشاهدة. فعلا رشيد وهشام متعونا في هذا الشهر العضيم واتمنى لهم التوفيق في مسيرتهم الفنية واتمنى ان نرى الجديد في العام المقبل انشاء الله
206 - Ahmed الجمعة 10 شتنبر 2010 - 03:43
سبحان الله، ما يعري على هشاشة المجتمع ويبين الانحطاط من ناحية المستو التقافي والاخلاقي نرفع عليه دعوى قضائية ونسكت على افلام الرديلة التي تساهم في افساد المجتتمع بكامله، فتاكسي 36 بين كيفية تعامل المغاربة مع ما يجري واقعيا في الشارع؛ امة تاءءمر بالمنكر ونهى عن المعروف. وكمتال : الرشوى ، اللصوصية، اللواط امام مرءى الجميع. ايين غيرة المغاربة. اللدين رفعوا الدعوى القضائية لهم اهداف شخصية، ارفععوا دعوتكم عن اصحاب افطار رمضان العلني و عن مايتداول في بعض الافلام التلفزيونية على لسان بعظ الممتلات بشان التبرج وبعض الممتلون بسب علنا وقول وتاول لفظ دين امك ،،،،الخ يامة ماجهلت من بعدها الامم
207 - imane الجمعة 10 شتنبر 2010 - 03:45
la reclamation faite par ce monsieur n'a aucun sens,dans la mesure ou 2M est une chaine qui fait quand meme des efforts pour grandir et se devlopper,par contre la vrai Question est:Rachid et Hicham ça fait bizzare que les marocains sont encore dupés pour des caméras cachées,alors que ce sont 2 visages très connu,même avec barbe ..ça fait un peu pas trop réaliste :)
208 - ihsan الجمعة 10 شتنبر 2010 - 03:47
أنا من المعجبات بهذا البرنامج لأنه من مفهوم الكاميرا الخفية الروتينية اللتي مللن منها
209 - agadir الجمعة 10 شتنبر 2010 - 03:49
مواطنون مغاربة اغبياء ماكايعرفو والو
كاليك واحد لايرقى الى مصاف الكامرا الخفية هههههه اونتا وصلتي لمصاف بنادم؟؟؟
او الرئيس تاع هذه الجمعية غير كيخربق مسكين اولا نسيت لمغاربة عزيز عليهم العكس، مشا لاحسن حاجة فهاد رمضان او بغا يرفع دعوة و بآآآآآز ليه
210 - sqkurq الجمعة 10 شتنبر 2010 - 03:51
هم ما يمكن ان نقول كثرة الضحك تدهب الهيبة هل رمضان شهر الضحك و اللهو ام شهر العبادة
211 - أمــــــــل الجمعة 10 شتنبر 2010 - 03:53
الحق يقال برنامج ضحكنا معاه وكمغربية شاهدت تقريبا كل الحلقات وأقول لرشيد وهشام تبارك الله عليكم أما هاد القضية ديال حقوق المشاهد كان خصهم يهدرو عليها على الأقل غير فديك المسلسلات المكسيكية المدبلجةشوّهتونا دعيناكم ل الله
212 - مواطن الجمعة 10 شتنبر 2010 - 03:55
قال صلى الله عليه و سلم :
" لا يحل لمسلم أن يروع مسلماً "
213 - سعدون الجمعة 10 شتنبر 2010 - 03:57
برنامج حقير يحط من كرامة المواطن المغربي و لهدا يجب تشديد العقوبة على هؤلاء المراهقين وعلى قناة 2m. كيف لقناة ان تقبل بانتاج هده المهزلة
214 - Abdel الجمعة 10 شتنبر 2010 - 03:59
Franchement, j'encourage les gens qui sont pris au piège de s'unir et porter plainte. 2M réalise une émission sur le dos des pauvres gens qui prennent le taxi pour gagner un peu de temps dans leurs vie quotidienne. Mais franchement si j'étais a la place de un de ces victimes, dés que le chauffeur me dit que c'est la caméra cachée de 2M, je lui donne un coup sur le visage.
215 - أمــــــــل الجمعة 10 شتنبر 2010 - 04:03
الحق يقال برنامج ضحكنا معاه وكمغربية شاهدت تقريبا كل الحلقات وأقول لرشيد وهشام تبارك الله عليكم أما هاد القضية ديال حقوق المشاهد كان خصهم يهدرو عليها على الأقل غير فديك المسلسلات المكسيكية المدبلجةشوّهتونا دعيناكم ل الله
216 - Abd Allah الجمعة 10 شتنبر 2010 - 04:05
فالحقيقة في أغلب الوقت كان فيها النيل من كرامة المواطن المغربي، والحلقة التي أثارت غضبي هي عندما قال لبعض النساء العفيفات بأن رائحة فمهم كريهة، جل ركاب الطاكسي كانوا من الطبقة الفقيرة، يعني أنهم اختيروا بطريقة مقصودة، أنا أؤيد فكرة محاكمتهم بتهمت الإرهاب والنيل من كرامة المواطن،وكدالك إداعة المجون والزناديق
217 - Mostafa الجمعة 10 شتنبر 2010 - 04:07
Taxi36 un programme bidon,très dangereux,l'art de la surprise absent,immoral(conduite ce voiture sans permis, faire peur à des gens malades,agréssé des clients(les taxieurs devraient porter plainte).j'ai interdit à mes enfants de regarder ce programme des bzawz Ils doivent passer en justice.Je conseille ceux qui veullent l'émission camera cacheé de voir le programme canadien 'ça suffit
Les bzawz sont des clochards je me demande quelles études d'art ils ont faits.Waqila ghir shi dafaa xawya
218 - ynasr الجمعة 10 شتنبر 2010 - 04:09
وبآآز حنا المغاربة شحال فينا ديال لكريتيك. كاميرا خفية زوينا بززاف و كوولش دحك فيها لراكبيني طاكسي و اللي تيتفرج في الدار و عمر شكاميرا خفية في المغرب موصلات لهاد لمستوا. Bravo 2m
219 - youssef الجمعة 10 شتنبر 2010 - 04:11
بخصوص البرنامج الكاميرة الخفية فهو جيد و الدليل هو ان المواطنين تظهر عليهم علامات الفرحة عندما يعلمون ان كل تلك المواقف التي تعرضوا لها فهي للكاميرة الخفية اما بخصوص رئيس جمعية لحقوق المشاهديدن ما بان ليه غير طاكسي 36 ..... فين كانو ملي تعرض فيلم حجاب الحب؟ انا شخصيا ارفض ان تنوب عني تلك الجمعية, وانا اتفق مع الاخ صاحب التعليق رقم 17 لكون القنوات الاجنبية هي التي تعلن عن النقد ... لا بارك الله فيهم نحن موافقون على نقد الذات بالذات و ليس من الخنيزيين
وشكرا
220 - larbi boukharmous الجمعة 10 شتنبر 2010 - 04:13
les programmes de 2M de Ramadan cette année est le pire de toute sa carrière!!
221 - زينب الجمعة 10 شتنبر 2010 - 04:15
هل حركت هده الجمعية ساكنا لما عرض –حجاب الحب- أو –كازانيكرا- بما يحملانه من ايحاءات جنسية و كلام ساقط و ألفاض نابية، أو أن الجمعية عندها معيار تستحسن به أعمالا و تنتقد به أخرى
مع مستهل رمضان عرضت سلسلة حسن الفد حلقة تطرق فيها الى أن المغاربة يمارسون لعبة الكرتيك، و هدا حالنا مع كل شيء بما فيه طاكس 36
زيادة على هدا ألم تشاهد الجمعية كاميرا خفية بتاتا،
222 - أعراب الجمعة 10 شتنبر 2010 - 04:17
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
عيدكم مبارك سعيد
الحق يقال تلفزتنا ممتازة جدا في "التخربيق" والضحك على الشعب.
كاميرا متخلفة، أفلام مكسيكية وو لا تمت لواقعنا وثقافتنا وديننا بصلة، برامج فاحشة ماجنة "استوديو 2m" مذيعات تتفنن في ابراز مالديهن من نهود وأرداف، أخطاء نحوية وتعبيرية بالجملة، أخبار متخلفة كثيرا والبث المباشر للأحداث الساخنة منعدما، السبق الصحفي غير وارد، البرامج مستنسخة بشكل قبيح مما يدل على محدودية فكر أصحابها كبرنامج الحاجة نسيمة الحر والخيط الأبيض...
كل هذا والكثير الكثير جعلني التجئ الى البيراتاج والتفرج على القنوات الفرنسية كنال بليس مثلا والتي هي أكثر حياء من قنواتنا المخربية.
وخلاصة القول أقسم بالله انني لم أعد أنتقل الى قنواتنا المغربية الأ اذا وجدت مباراة رياضية وليست لمنتخب شيخات الأطلس وراقصات الفاسي الفهري وبلخياط.
223 - سعيد الكازاوي الجمعة 10 شتنبر 2010 - 04:19
أضم صوتي إلى صوت أبو جهاد5 ، لو تكلمت لفضح المنكرات التي لا تعد و لا تحصى لساندك المواطن المغربي ، أما أن تستغل هذا الطاكسي في قضيتك لعلك تغنم ببعض الدراهم من إدارة 2M كي تغلق فمك ، فليس على حساب الآخر . ثم من أنت ؟!! و من أعطاك الحق للتكلم باسم المغاربة ؟؟!! سير ديها فراسك
224 - غيور الجمعة 10 شتنبر 2010 - 04:21
اقل ما يمكن فعله هجر هذه القناة المنحطة والمفلسة كما فعلت منذ سنين ومطالبة الشعب باسترداد اموله المنهوبة التي تستخلص من فاتورة الكهرباء.المرجو النشر
225 - samir الجمعة 10 شتنبر 2010 - 04:23
on dit rira bien " qui " rira le dernier
226 - jsc الجمعة 10 شتنبر 2010 - 04:25
البرامج المغربية التلفزيةتستخف بالمستوى الفكري و الثقتفي و القدرات العقلية و الاكثر من دلك تضليل الراي العام عن القضايا الجوهرية للامة et je suis d'acort avec M 85
227 - rabea الجمعة 10 شتنبر 2010 - 04:27
first i'd like to say thank you rachid and hicham to make me lough very hard second this is the camera cache everywhere in the world and we are moroccan people and we love judging more than how it has to be making big trouble instead of encourage those youg people to devellop there idea it's time to wake up moroccan country to produce a lot of those camera and let the people choose wich one they like and watch whatever they want to not get stocked on this programm and say oooohhh that touch human dignity.... balblablablabla...to much je demande de peuple marocain de facilite les choses et ne compliquer pas les trucs pour un maroc reuci et plus fort et merci...
228 - kaoutar الجمعة 10 شتنبر 2010 - 04:29
وا بآز علا ترفعو دعوه علا داك لمسلسل تاع ياك "حنا جيران" لي كيدعو للفساد و الانحلال الخلقي لا هو ولا تاع "لعقبال ليك" و شادين فهاد البرنامج لي كيضحكنا و فوج علينا حسبنا الله ونعم الوكيل و بآاز
229 - lalune الجمعة 10 شتنبر 2010 - 04:31
بالعكس الشيء الوحيد الذيأيضحكني قليلا في رمضان هي هذه الكامرا الخفية
هذان الشابان هشام و رشيد محبوبان فعلا من طرف الجمهور
و أنا شخصيا أحبهم كثيرا لأنهم دائما يحضرون الجديد ليس كباقي البرامج الباسلة للي كتفقصنا
أتمنى لهم التوفيق و المزيد من التألق
230 - نزيهة الجمعة 10 شتنبر 2010 - 04:33
عودتنا 2M على مثل هده البرامج الهابطة و التي لا ثتير اي اهتمام لشعور المواطن المغربي المهم هو تسويق برامجها الهابطة و المستفزة و برنامج هدا العام اتفه من الدين سبقوه حيث يعرضون حياة المواطن المغربي للخطر لا يراعون طفلا و كهلا و لا حامل و لا مريضا و يستهزاون بكل سفالة على كرامة الكل تبا لكم و لبرامجكم المستفزة
231 - mourad الجمعة 10 شتنبر 2010 - 04:35
تمنيت في بعض الأحيان أن أكون أحد الضحايا كي أنقض على رقبته من الخلف حتي يرى الموت بعينه وفي آخر المطاف أقول له لقد شاركت في الكاميرا التخلفية وكونو تحشمو شووهتونا باينة فيكم مزاليط أكتفلاو على خوتكم باش تبانو على ظهرهم أنا متأكد أن شي حد ززرّق لمك لعين عند التصوير
المجموع: 231 | عرض: 1 - 231

التعليقات مغلقة على هذا المقال