24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

14/12/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:5008:2113:2716:0118:2319:44
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. غياب الدولة عند الأمازيغ وأثره على اللغة والهوية (5.00)

  2. الفرنسيون يتصدرون عدد ليالي المبيت بمدينة أكادير (5.00)

  3. إبداعات خلف قضبان السجون تحطّ الرّحال بمتحف "بنك المغرب" (5.00)

  4. أسلحة "حروب ناعمة جديدة" تحتدم بين واشنطن وموسكو وبكين (5.00)

  5. المدرب بوميل .. "أغنى عاطل بالمغرب" يتقاضَى 55 مليونا شهريا (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | معتقلو العدل والإحسان يتعرضون للتعذيب

معتقلو العدل والإحسان يتعرضون للتعذيب

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (33)

1 - jawad الأحد 12 شتنبر 2010 - 23:16
اغبى مخزن في العالم هههه لا اعتدر المخزن لايوجد الا في المغرب فقط هههه فهو جرتومة خبيتة يجب اجثتاتها
2 - مـــا مسوقش الأحد 12 شتنبر 2010 - 23:18
ملي يجيو humans right watch يقولو ليـــك بلي المغرب مافيه لا حقوق لا 6 حمص..نوض رعرع و غوت و قوليهم لا راكم ما فهمتوش و هادي حملة لتشويه صورة المغرب...وتا سيرو انا ديمقاطية...واش الديمقارطية و الحرية تاتجي بالفم؟؟؟
3 - مغربي الأحد 12 شتنبر 2010 - 23:20
شكرا للشرطة التي قامت بواجبها تجاه جماعة لا تعترف بملك أو دستور أو قانون و انما بزعيم مخرف و معتقدات قائمة على الخرافات و الدجل.
اللهم جنبنا الفتن ما ظهر منها و ما بطن.
4 - مغربي حر الأحد 12 شتنبر 2010 - 23:22
احي هذا السيدة التي تحدث نيابة عن اسر المختطفين..مداخلة شجاعة وموفقة هؤلاء هم نساء العدل والإحسان
مجاهدات في زمن الذل والخنوع..حفظكن الله
ما دكرته السيدة الكريمة يعبر عن حقيقة النظام المخزني المغربي الذي فضح رغم المساحيق
جوهر المخزن لم يتغير نظام ارهابي بوليسي
لماذا صمتت وسائل الإعلام المغربية عن هذا الخرق والسافر..
5 - مغربي الأحد 12 شتنبر 2010 - 23:24
العهد الجديد..دمقرطة..مسيرة النمو..المفهوم الجديد للسلطة...دولة الحق و القانون
طررررررررررر
بلاد الحوالة، تاحد فيكم ماعندو الأعضاء التناسلية المعدنية الـي ينوض و يقـــول بــها " اللهم هدا منكر "
غادي يجي الوقت اللي هاد الشعب غادي يفيــق فيه...و داك الساعة طفيـــها يامن شعلتــــــها
6 - Abdou الأحد 12 شتنبر 2010 - 23:26
I'll soon join Aljamaa because of this incident and I'm sure thousands will do likewise.Now,I and all the world understands why they were arrested and tortured.May Allah bestow on them patience, endurance and the best of his rewards.Amine
7 - إنسان الأحد 12 شتنبر 2010 - 23:28
نحن هنا لسنا بصدد مناقشة أفكار جماعة لها ما لها و عليها ما عليها نحن هنا لمناقشة قضية أناس اعتقلوا بطريقة غير قانونية طريقة همجية تعيدنا سنوات إلى الوراء نحن هنا لمناقشة قمع و تعسف و اختطاف للمواطنيين مغاربة من بيوتهم و ترهيبهم و تعديبهم حتى لو افترضنا كما تقول أن هده الجماعة ضالة و مضلة فلا يحق لك بأي حال من الأحوال تعديبهم و لا يحق لك الإعتداء على حقوقهم بل يجب عليك مناقشة أفكارهم و ضحدها بالحجة الدامغة هدا إدا كنت على صواب و قولك الحق أما إدا كنت عكس دلك فستلجأ إلى مثل هده الممارسات اللا قانونية و اللإنسانية.
و صراحة أتعجب من " إنسان " مثلك يسمع اختطاف و تعديب و تهديد بأغتصاب لنساء مسلمات مغربيات و لا يقول اللهم إن هدا منكر بل تتستكبر و تزيد في غيك و تضرب في هده الجماعة و هدا ما يبين منطقك الضعيف حتى لو كنت على خلاف فكري مع هده الجماعة فيجب أن لا يمنعك جانبك الإنساني من استنكار ممارسات و اعتداءات على حقوق مواطنيين مغاربة فالإختطاف و التعديب محرم في الديانات السماوية و كدلك المواثيق و القوانيين الدولية. و هدا هو الفرق بين أمثالك و الهيومن رايس فرغم أن هده المنظمة بعيدة عن الدين و بها أشخاص علمانيون و ملحدون رغم دلك تجدها في مصاف المدافعين عن حقوق الإنسان كيف ما كان هدا الإنسان و كيفما كان دينه أو عرقه و كدلك أفكاره ,
و السلام ,
8 - شهادات معتقلي العدل والإحسان الأحد 12 شتنبر 2010 - 23:30
وعندما أبديت استغرابي واستنكاري للتهم الموجهة إلي قالوا لي هذا التعذيب الذي رأيت ليس إلا حلوى وسنسلمك لفرقة لا تعرف الشفقة والرحمة تأتي ليلا. وتم تركي مدة ساعة وبعد إرجاعي إلى نفس المكان أعطى أحد الأشخاص تعليماته لكي أسلم إلى مجموعة أشخاص، فبمجرد وصولي أمامهم معصب العينين انهالوا علي صفعا وضربا ورفسا يقولون لي الجنرالات والوزراء والجبابرة قهروا في هذا المكان. وتم إدخالي إلى مكان أعلى لينهالوا علي ضربا وشتما بالسب والإهانة، وتم تجريدي من جميع ملابسي حتى الداخلية وقالوا لي ستخرج من هنا امرأة ونهتك عرضك وعندما لم أجب قالوا لي سندخلك الطيارة ودائما معصب العينين، حيث وضعت على طاولة طويلة ربطت عليها رجلي بعد أن وضعوا عليها بعض الأقمشة لكي لا تبقى عليها أمارات الشد على الجلد، ويداي مصفدتان إلى الخلف ورأسي مدلى نحو الأسفل، وبدأوا بضرب رجلي بالعِصي باسترسال وآخر يضع ما سموه بالشيفون على فمي حتى أكاد أخنق، وآخر يضع قدميه على يدي ليزيد من تعذيبي وألمي إلى جانب الصفع على الوجه. ويقولون لي إنك لن تصبر وسوف ندفنك حيا هنا، ولن يسمع بك أحد، اصرخ فإنك لا تعرف أين أنت. إنك في مكان لو علمته لغشي عليك، أتظن أننا نحن نشبه بوليس فاس؟ إننا النخبة. ثم لفوا على أصبعين من رجلي بعد تبليلهما بالماء سلكين كهربائيين، وتم تبليل رأسي كذلك، وتم صعقي مرات متتالية بالكهرباء، وتم وضع سلك على مستوى العضو التناسلي مرات متتالية، وتم التحرش بي على مستوى الفخذين بشكل مذل.
وتم تكرار هذه العملية مرات متعددة وهناك انهرت كليا ليتم وضعي في الأرض وقاموا برفسي بأرجلهم، ثم أوقفوني وصبوا الماء في الأرض وقالوا لي اضرب برجلك الأرض، وعندما أرفض بداعي الإنهاك أصفع وقاموا بغصبي على هذا الأمر مرات متتالية وعندما تفوهت بكلمة حسبنا الله ونعم الوكيل قالوا لي لن ينفعك الله هنا.
أرض، وعندما أرفض بداعي الإنهاك أصفع وقاموا بغصبي على هذا الأمر مرات متتالية وعندما تفوهت بكلمة حسبنا الله ونعم الوكيل قالوا لي لن ينفعك الله هنا.
9 - Mohamed الأحد 12 شتنبر 2010 - 23:32
هذه الجماعة لا تستحق أن نتكلم عنها. فهي أضحوكة. عبدسلام ياسين يستغل سداجة الناس ويبيع لهم الخرافة.
ضياع كبير لالطاقات الشبابية التي يمكنها أن تبني البلد. إنتسب إلى فرقة ياسين ف-"أسكرهم بالتصوف والبدع والأحلام.
نأسف لكل من تعرض للأذى.
10 - walid الأحد 12 شتنبر 2010 - 23:34
ذات ليل وفي حلك الظلام الدامس، تحرك زوار ليل العهد الجديد نحو مدينة فاس، فاختطفوا فجرا سبعة من قياديي وأعضاء جماعة العدل والإحسان، واقتادوهم إلى وجهة مجهولة ليُخضعوهم لصنوف التعذيب الشديد التي قيل أنها ولَّت وأصبحت من الماضي، قبل أن يُلحِقوا بهم المعتقل الثامن ويفتحوا باب القضاء أمام محاكمة سياسية جديدة في حق الجماعة.
11 - جلال الأحد 12 شتنبر 2010 - 23:36
يجب على الدولة والمجتمع المغربي قاطبة، أن يحاربوا جميعا هؤلاء لمتأسلمين صماصرة الدين حتى يبقى دائما بلدنا ومواطنينا ينعمان بالأمن والأمان! لأنه لايأثي من ورائهم إلا الدمار والخراب!! لكي تأخدوا العبرة من دلك انظروا مايقع في باكستان والصومال وكل البلدان الإسلامية الدي يسيطر عليها هدا الفكر التحجر؟
12 - يوسف العساوي الأحد 12 شتنبر 2010 - 23:38
السلام عليكم أيها المسلمون
أما بعد
إذا كان العدل أن نكون متساويين إذا كان الاحسان أن نكون زاهديينفما العيب الذي إرتكبه هؤلاء المؤمنين !
يعذب المؤمنون ويطلق سراح المخربين .
لماذا ؟
لان المؤمنيين رفض الذل والهوان وتحدو الصعاب في سبيل كلمة لا إلاه إلا الله
فلا إلاه إلى الله .......
صبرا أحبتي فإن فرج الله قريب و توبة الظالم أو هلاكه بيدالله فل نصبر على ما إبتلانا به الله .
13 - tjw الأحد 12 شتنبر 2010 - 23:40
THE LADY IN THE FILM USED THE term KIDNAPP INSTEAD OF ARREST. My dear lady there is a difference between the word you used kidnapp "ikhtitaf" and arrest "iitikal" .kidnapped people tend to disappear without a trace you can not visit them in places where they are kept, you can not assign a lawyer for their defence, you can not assign a doctor to check if they have been tortured ,in other words you will have no news about them at all, that means a complete blackout ,until one day you hear in the news, that the body of the kidnapped person has been recovered with a bullet in the head that is the definition of kidnapping "ikhtitaf" as you called it .On the other hand there is the term arrest which the commentator who was interviewing you try to attract your attention to the term arrest ,but you kept ignoring the term arrest and using kidnapp .ARREST is when the authorities "LAW" arrest a citizen and take him or her to a police station to enforce charges if there is any before the person charged can stand trial before a judge , or if there is a jury the trial will be held before a judge and jury and it it up to the jury to find the defendant guilty or not guilty .The DST don't intrvene if they don't believe there is a threat to the security of the Moroccan citizens, hence the state ,as my mum always says "better the prevention than the cure" let the justice run its course. i hope the significance between the two terms "ikhtitaf and iitikal" are made clear before your eyes so the next time you are in front of the camera try to speak the truth.
14 - البوشاري عبدالرحمان الأحد 12 شتنبر 2010 - 23:42
تحية السلم والمسالمة وسلام تام بوجود مولانا الامام اعزه الله وبعد
اعلم يا امين انك تعرفني بواسطة مواضعي من اني لا احقد على جماعة العدل والاحسان ولكن ابعضهم في الله سبحانه وانت تعرف الحب في الله والغض في الله وهو معروف من حديثه
لدا فاقرا على الدي يدعي انه المهدي المنتظر وانه راى الله بدزن شارب وله لحية ويطرح اسئلات على علماء امة بني اسرائيل وعلماء الامة بان يبينوا له كدا وكدا في حق الله وعندها ستعلم لمادا انا متمركز ارد بلا للمشروع الخرافي لجماعة العدل والاحسان وزعيمها
فان كنت لا تعرف شيئا فان الامر راجع لحديث رسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم قولا"ادا خرج الدجال وانا فيكم فانا درعكم وكما قال رسولنا الكريم وادا خرج من بعدي وصادفه رجل من امتي فانا درعه وكما قال رسولنا ودلك هو الصادق من امتي
لهده الاسباب اعلم اخي اني صادفت خروج الدجال غير المرئي والسبب في دلك اني فتحت ملفا للتحقيق العلمي للكيفية التي يمكن للعرب والمسلمين استرجاع القدس غير متامرين او حاقدين او لهلك الحرث والنسل وانما عن طريق العلم دونما سواه فشق الامر عليه وعلى زعيمه وضرهم راسهم ملمزيان كما نقول وقعدا مقعدهما اتجاهي حربا ضروسا لعدم انهاء ماموريتي العلمية التي هيات لها كوخا من خشب اعطيت هندسته وزيمنته للعقل و جمعت اواصره بالحمد والاستغفار والتسبيح والتهليل والصلاة على رسول الاسلام محمد صلى الله عليه وسلم وادرت محركه بالقران الكريم وقادته نفسي الامنة ومشغل زاده العقل وما وعى الى ان جاب الله التسير لغزو الفضاء وشد الرحال لبيت المقدس والاتيان بمفتاح علمي به اسر وعن طريق معرفته سيتحرر ان شاء الله
لدا انك لما تقرا المواضع ولم تفهم كما قلت لكونك لم تملك ناصية الخيط وارضيته انطلاقة من الفين وستة الى الان فحول نظرك لموقع "لا للمشروع الخرافي لجماعة العدل والاحسان ولموقع نظرية الخط الاسلامي الثالث علك تستنشق نفحات عطرة خدمة لنصر الاسلام ونحن ثابتين في المكان ودرجة دلك "كرسي الاعجاز العلمي والرقمي"
15 - البوشاري ع الأحد 12 شتنبر 2010 - 23:44
تحية السلم والمسالمة وسلام تام بوجود مولانا الامام اعزه الله وبعد
لمثقفي جماعة العدل والاحسان الضالة ارفع رسالتي هده ليجيبني احدهم يدعي انه توصل بالعلم باتمه ليقول لنا اننا نتواجد في خلافة على منهاج النبوة وكما ارشدنا داعينا المسحور عبدالسلام ياسين
اعلموا كلكم جازاكم الله خيرا ان شئتموه في ملكية المغرب ومغرب الملكية من الالف الى الياء من اني لا اتهكم عليكم قولا او انها لعبة مخزنية كما تظنون وانما في الامر رائد فضائي يفوقكم علما بملايير السنوات ضوئية لكوني درست سر الكون الناتج عن العملية العلمية الحسابية التي حوربتم بها من طرف الدجال الساحر ويوهمكم وزعيمه ابليس من انكم كدا وكدا ولستم الا من اضعف خلق الله
وان قلت لكم من اضعف خلق الله لكونكم لا تملكون اي حجة وبيان من الله ورسوله الكريم من انكم كدا وكدا وتتقربون لمرضات الله حسب ما انعم عليكم من علم
انكم لا تملكون الا العلم الدي تحصلون به على قوتكم حتى اني اسمع ان منكم كدا وكدا ودوي السلاليم الكبرى فاين انتم من محدثة القران الكريم وانتم تسمعونها من فرد من حوزة وطنكم الامن خدم لشرعية الهية لها اثباتها وقطعي دلالتها اطالب بها المشركين والكافرين دارسي الوحي الازلي بان ينزلوا تلك الدراسة العلمية التي حوربتم بها داخليا فوق طاولة القدس الشريف
الا يتبين لكم اين وصلت؟ اما انتم لا زلتم الا مع المخزن وتسبونه ولم تستعملوا نظركم العقلي للميدان الامني الدي انتم به احرارا وان حدث مثل هدا الدي تعتبرونه طاغيا على حقوق الانسان فانكم يا اخواننا اول الطغاة في هدا الوطن الامن لكونكم تبحثون بشتى الوسائل ان تسيطروا على الشعب المغربي ولم تجدوا الوصول لكون ان وراء دلك جنودا احرارا لا يخافون في الله لومة لائم ان عاينوا ان وطنهم في خطر
فمن منكم يدعي العلم مع المخزن فلينزل لنا الكتاب المرقوم الدي سوف لا تجدون اليه سبيلا لكونكم مؤهلين الا بالحروف الابجدية لتضعوها في غير محلها واهنتم السلطان وشئتم الا ندكم
16 - البوشاري عبدالرحمان الأحد 12 شتنبر 2010 - 23:46
تحية السلم والمسالمة وسلام تام بوجود مولانا الامام اعزه الله وبعد
وحينما كانت الحروف الابجدية معقلا لما تؤولون بغير علم ولا هدى ولا كتاب منير فان كرسي الاعجاز العلمي والرقمي في القران الكريم لا ينحصر في باب دون باب بل انه تمركز في الممر لمنع الغوغائيين والهرطقيين لولوج الحقل الاسلامي السليم دون ميثاق شرعى مستمد من السيرة النبوية لطاعة الله ورسوله واولي الامر
واما ان كان عبدالسلام ياسيين الا فقيها متعجرفا بما اوصله اليه الدجال ويفسر كما بدا له ولحالميه فان الاسلام تعد مسؤوليته على كل نفس تومن بربها وتصدق برسولها وتضع على كاهل صاحبها امانة البيعة ومن تخلى عنها فهو هالك
لدا لما اسديت لكم خيرا وافرا اقبلت به محدثة القران الكريم لينتفض صاحبكم في مكانه توبة لله ولرسوله فانه تنكر لما يسمعه مني وانا اجادل المشركين والكافرين الدين اسروا القدس الشريف ولم يول لهده الصرخة الاسلامية من مقام
وان كان المواطن المغربي تتعزز شخصيته على هدا النحو فهو بقادر على امتلاك ناصية لغات اخرى تتيح له توسيع المعارف ومسايرة للتطور السريع لاعمد في ابتكاري واختراعي لملتمس بين يدي الدولة والدين ومولانا الامام اعزه الله والعلماء الاجلاء والمغاربة ومن حدى حدوهم يتعلق بترجمة القران الكريم لعلم الحساب قصد انهاء الاختلاف العلمي بين امة بني اسرائيل والعرب والمسلمين عن القدس الشريف واما جماعة العدل والاحسان وزعيمها فهم ليسوا كشمعة او فانوس وانما ظلام حالك ولعيادو بالله
وان كان من بينهم طلبة واعون فها هو القران الكريم بين ايديهم ووجب عليهم ان يبحثوا بانفسهم عن الاية الكريمة التي استخرجت منها البطاقة الرقمية لال البيت الطاهر والتي تفتح معلومات العلم عن الخرافة وموسوعتها العلمية التي قيضوا بها من الدجال حتى شكلهم اخوة يسارعون في تكسير شوكة الاسلام ويضحكون علينا المشركين والكافرين وانهم يقولون ان العرب كدا وكدا ونحن اقواهم منزلة عند الله ورسوله
اقبلت محدثة القران الكريم ليكون القران نفسه هو حاميها وهو المبدي لموسوعتها العلمية والنصر لمولانا الامام اعزه الله
17 - khalid الأحد 12 شتنبر 2010 - 23:48
عذابهم لا يساوي حتي عشر ما ذاقه معتقلوا ما سمي بالسلفية الجهادية.
اذا كنت تدافعون عن الاسلاميين فالكل مسلم. والا هي حسابات سياسوية لا غير.
18 - بنادم أوصافي الأحد 12 شتنبر 2010 - 23:50
هذا ما يسمى في المغرب بدولة الحق و القانون ؟؟؟؟ دولة المؤسسات ؟؟؟ظ(السجون و الإقبية).دولة حقوق الإنسان؟؟؟ هههههههههههه؟؟ يا لها من شعارات كاذبة؟؟؟مازلنا للأسف في المغرب وفي الدول العربية نعيش في سنوات الرصاص و التعديب و ألإختطاف القسري..
فبغض النظر عن الإنتماءات السياسية للمواطن فلا بد من احترام كرامة المواطنين و التعامل معهم على اساس المساواة والقانون؟؟
عاش العدل و الإحسان و المواطنين الإحرار الشرفاء و الذل و الهوان للخونة ؟؟؟
فلا حول ولا قوة الا بالله
19 - أمين الأحد 12 شتنبر 2010 - 23:52
صراحة بغيت نفهم آش كتقول اوما قشعت والو.
أي لغة تكتب بها؟أظن أن لها علاقة بلغة الجداول والسبوب والفلكيات فما علاقة ذلك يتعذيب واهانة خلق الله واذلالهم لمجرد أنهم قالو لا؟
أي بجاحة وأي بسالة أن تتجرأ على نعت أفراد هذه الجماعة بالشرك والكفر ايوا سديت باب الحوار بالزكروم اومابقا معاك كلام
20 - youssef الأحد 12 شتنبر 2010 - 23:54
جماعة الدل والهوان تريد تأسيس الدولة الياسينية نسبة إلى شيخهم الخرف الدي لم يبق له سوى ادعاء النبوة ،أما مسألة التعديب التي أستبعدها كليا لأنني أعرف بهتان و أكاديب هده الجماعة التي لا زالت في جاهلية كونها ليس في عنقها بيعة أما الدي تستحقه هده الشردمة فهو الاعدامجماعة الدل والهوان تريد تأسيس الدولة الياسينية نسبة إلى شيخهم الخرف الدي لم يبق له سوى ادعاء النبوة ،أما مسألة التعديب التي أستبعدها كليا لأنني أعرف بهتان و أكاديب هده الجماعة التي لا زالت في جاهلية كونها ليس في عنقها بيعة أما الدي تستحقه هده الشردمة فهو الاعدام
21 - البوشاري عبدالرحمان الأحد 12 شتنبر 2010 - 23:56
تحية السلم والمسالمة وسلام تام بوجود مولانا الامام حامي حمى الملة والوطن والدين وامير المؤمنين ورئيس لجنة القدس الشريف جلالة الملك المعظم محمد السادس وبعد
اني انا الماثل امامكم لست بحاقد على الجماعة لكوني عارضتها في مشروعها الدجلي ب "لا للمشروع الخرافي لجماعة العدل والاحسان
وان كنتم تظنون انكم ملمين بالعلم الدي اوصلكم لعصيان الامام والملك وشاء عبدالسلام ان يكون وليا لله بالسيف فان في القران الكريم ما هو مدون على اسم الامام فاين علمكم من هدا القران ام اتخدتم الايام الخالية لجيل او امة مرتعا لافكاركم بقال الزعراوي وقال النابلسي واين قولكم انتم وانتم تعيشون زمن العولمة وحقبة الرقمية التكنولوجية
فان كان الشعب المغربي يظن ان المخزن يظلم جماعة العدل والاحسان فورب السماء والارض انهم هم الظالمون والسبب في دلك علم الخرافة التي شنجهم بها الدجال الساحر وبرمجها فيهم باسلوب الاسلام وهم الان يطبقون
ان جماعة العدل والاحسان وزعيمها جماعة ملعونة في الارض والسماء لكون ان الداعي الدي يدعي المقامات الربانية ونسي ان الدجال الساحر يجالسهم و يبرمج فيهم لمعادة الدولة ودينها ومقام الملك والعلماء الاجلاء وليجد ثقبا مارا للفتنة في هدا الوطن الامن
فراجعوا الاية التي تدكرها سورة طه المباركة وتدكروا سيرتي الداتية انه بعدما كنت اعمل لمولانا الامام وانخرطت في طلب العلم دون ان يكون له علم بدلك فان الخبير العليم امدني بعونه واخرجني من الظلمات الى النور لاواجه عن القدس وعن امارة المؤمنين ولابين الهرطقيين والغوغائيين كرسي الاعجاز العلمي والرقمي
ان جماعة العدل والاحسان وزعيمها من ضمن المشركين والكافرين لكونهم كلهم في خانة الشرك والكفر بالله العلي القدير وهم يسمعون اية الله تتلى عليهم من اجل القدس وان المتكلم عنه يطالب المشركين والكافرين لانزال الكتاب المشغل في جماعة العدل والاحسان لكونه يحملونه معهم كتدوين وهو المشار اليه قولا من الله العلي القدير"ولو جعلناه قرانا اعجميا لقالوا لولا فصلت ءاياته آاعجمي او عربي قل هو للدين امنوا هدى وشفلء والدين لا يومنون على آدانهم وقر وهو عليهم عمى"والنصر لمولانا الامام
22 - نورالدين الأحد 12 شتنبر 2010 - 23:58
ليس من الادب الاستهزاء بامراض الناس زلكن اخي البوشاري عبدالرحمان اسرع وعالج نفسك انك مريض نسال الله العافية
23 - مجيد من نرويج الاثنين 13 شتنبر 2010 - 00:00
لكم الله يا أهلنا بالمغرب ، ما أسمعه شيء خطير ويبعث على القرف لكن لنا ثقة بأبناء المغرب الأشراف والأشاوس، ولابد من اليوم الذي ينكسر فيه القيد و تعم الحرية إن شاء الله ، وهل عودتنا سنة الله إلا أن عاقبة الظالمين لن تكون سوى البوار والخذلان,
لكم الله يا أهل العدل والإحسان
24 - جلال الاثنين 13 شتنبر 2010 - 00:02
بالفعل حسن الفد ومحمد الجم هما قمة الكوميدية المغربية !، اللدان لهما جمهور كبير في المغرب!
أما الباقي الآخرون فهم كلهم متطفلين؟
25 - مغربي حر الاثنين 13 شتنبر 2010 - 00:04
ما سيحصل مثل ما حصل في مقابلة المغرب الفاسي مع الجيش الملكي فبعد أن فرح الملكيون بالفوز إذا بكل شيء يقلب رأسا على عقب إذ رجعت الكرة ببركة أهل فاس سوف يربح أهل العدل والإحسان السبعة رجال المختطفين من فاس ، المختطفون من فاس سيربحون في آخر لحظة فلا يفرح الملكيون كثيرا
26 - البوشاري عبدالرحمان الاثنين 13 شتنبر 2010 - 00:06
تحية السلم والمسالمة وسلام تام بوجود مولانا الامام حامي حمى الملة والوطن والدين وامير المؤمنين ورئيس لجنة القدس الشريف جلالة الملك المعظم محمد السادس اعزه الله وبعد
قبل ان تتهموا ان المخزن ظالم لهؤلاء الناس فان في القران الكريم سبيل لمعرفة الاهانة التي اصيبت بها هده الجماعة الضالة المضلة التي شوهت شخصية الرسول الكريم وجعلته اسود وتثمن رجلا خرافيا يدعي انه تملك الولاية لله وان القمر والشمس قد سجدا له وان الصحابة الكرام يحرسون لهم سياراتهم وزد وقس
ان مقدم البرنامج او ان الاخت الدي كلمته من فاس لا يعلمان من هو كاتب هدا الموضوع وان شاءوا دلك فانا اعرفهم عن طريق عنوان اقوله "لا للمشروع الخرافي لجماعة العدل والاحسان وزعيمها
الم يعلم مقدم البرنامج ان للاسلام رب يحميه فلمادا لم يقدم الداعي حجته وبيانه لهدا المخزن الدي يؤولون تاويلهم عنه ونسوا انه من العباد اولي الباس الشديد ويحافظون على المعتقد والمنهج المغربي ويحرسون مساجد الله سبحانه
ان هده الجماعة محرمة في السماء والارض لكونها غوغائية وهرطقية ولا يصبون الا الماء في الرمل ةوالسبب في دلك ما بينته محدثة القران الكريم لمهتم بالاسلام اختار طريقه لله سبحانه بان يدافع عن الاسلام والمسلمين وليحرر القدس الشريف ولينصر الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم وليبرىء رسول النصارى سيدنا عيسى عليه السلام من الصليب وان يبين ويشهر بمقام الامام الشرعي للامة العربية والامة الاسلامية وراء اولي الامر منها ظهرت محاسنها في شخص مولانا الامام جلالة الملك المعظم محمد السادس اعزه الله بحكم التدوين الحامل للنبا العظيم الدي اختلف فيه اهل العلم والمدون في اية من القران الكريم على والده المنعم بعفو الله وجوده وكرمه الامام الحسن الثاني رحمه الله
ان الادلة والحجج الدامغة التي اتوفر عليها من اجل اعتراض مشروع هده الجماعة الدجلية حولوا نظركم لموقع "حتى لا نصيب قوما بجهالة" لتعلموا اننا انتصرنا وان المخزن هو الدي حصل على القارورة العلمية التي يمكنها ان تكون مجهرا للدولة والدين والعلماء الاجلاء ومولانا الامام.
27 - متتبع الاثنين 13 شتنبر 2010 - 00:08
ان ما نريده كشعب مغربي ان تنتهي هذه المواجهة التي لم تنتهي و هذا يضر الجميع دولة وشعبا وجماعةواقول لدولة يجب ان تفتح صفحة جديدة مع العدل و الاحسان وتوسع نطاق الحريةوالديمقراطية وعلى الجماعة ان تتجنب التصعيد في التصريحات.فالجميع ذخر للوطن ولنا في الامم الاخرى اسوة؛فلماذا هم يديرون خلافاتهم بالحوار ونحن ندير خلافنا بهذه الطريقة؛رغم اني اقول ان النظام هو المسؤول الاول عن هذا الموضوع......
28 - wald lblad الاثنين 13 شتنبر 2010 - 00:10
cette mechantte organisation ils travaillent pour l iran et letat alegerien vive le maroc et vive lmachsan
29 - ilyas الاثنين 13 شتنبر 2010 - 00:12
إلى الذين يتشفون في هؤلاء المعذبين أقول لكم لا تستعجلوا فسوف يأتي دوركم،والأيام دول،حينها لن تجدوا من يدافعوا عنكم،إن الله يمهل ولا يهمل.
30 - jilali الاثنين 13 شتنبر 2010 - 00:14
merci pour la police marocaine qui a pu leur demontrer qu au maroc il y a des loi et ces mafieux ne peuvent pas appliquer leur lois .
31 - ahmed الاثنين 13 شتنبر 2010 - 00:18
الموت الموت للمخزن الخبيث المستبد .الظلم ظلمات يوم القيامة.فضحكم الله ايها الظالمون.
32 - عبد الله الاثنين 13 شتنبر 2010 - 00:20
الواقع أن الحقيقة يعريفوها كل مواطن مغريبي و العيب عدم قدرة التعبير حتي بلكيتابة ، حلقة موغلقة .
33 - مغربي حر الاثنين 13 شتنبر 2010 - 00:22
لقد سجلت العدل و الإحسان تقدما ملحوظا في انفتاحها و نسجها لشبكة علاقات جمعوية و إعلامية وطنية و دولية وازنة، في حين نجد أن المخزن يرجع إلى طبيعته الأصلية و هي القمع و الاختطاف و دولة التعليمات.
كل خطوة تتقدمها العدل و الإحسان هي في صالح توسيع هامش الحرية للمغاربة.
المجموع: 33 | عرض: 1 - 33

التعليقات مغلقة على هذا المقال