‫تعليقات الزوار

11
  • soufiane
    الخميس 16 شتنبر 2010 - 20:42

    سبحان الله, و كأنه تم غسل دماغه تماما. فقد و بشكل كامل اللهجة المغربية.
     
    à sa place j’abdique tout. la distance entre toi et Nietzsche c’est exactement celle qui sépare tes orteils et le mure de planck. il est juste qu’il ne faut juger négativement une personne avant d’étudier ses intentions, mais la vérité saute aux yeux man.
     و ما شاء الله

  • دومالي
    الخميس 16 شتنبر 2010 - 20:52

    له شبه بالقدافي.. جيد ان تسقطب بلادنا وجوه لها تاثير في مجتمعاتها ومعروفة على الصعيد العالمي حيث ينشدون الاستقرار والامن مما يزيد في اشعاعها ..كانت هناك اسئلة محرجة عن الوصولية وحبه التقرب من اصحاب القرار اجاب عنها بنوع من الصراحة لا تنفي هده الصفات عن شخصه كان دكيا في ردوده

  • سمير أمان
    الخميس 16 شتنبر 2010 - 20:58

    عثمان لعمير هو صاحب المقولة الشهيرة : الذي يعيش في المغرب لا يحتاج لأن يتزوج

  • tjw
    الخميس 16 شتنبر 2010 - 21:00

    the Andrew O’neil of the arab world.

  • طبيب القلوب ورد
    الخميس 16 شتنبر 2010 - 20:50

    منذ ان عرفتك في اول طبعة لجريدة الشرق الاوسط وانا اعتز بمعرفتك كصحفي مقتدر احبك الحسن الثاني وقراء جريدة الشرق الاوسط بالمغرب وكنت افضل صحفي مميز يهوى الحسن الثاني الحديث معك بصراحةدون غيرك من الصحفيين العرب لما كنت تمتاز به من تواضع وألفة وانسياب لحديث كان ينتهي بمكسبك لشرائح واسعة من عشاق مقالاتك المميزة، وتعلق بك القراء المغاربة وفتحوا لك ادرعهم للاستثمار بالمغرب بلدك الثاني الذي لن يتخلى او يفرط فيك مهما قلت ما قلت او ما يمكن ان تقوله فيما بعد في سمعة المغرب، ولعلك ايها الاخ الكريم شعرت بنبرة المرارة والحزت والاسى الذي انتابني حينما اجبت انت الصحفي الذي استجوبك عن سبب عدم زواجك وقلت له:
    – ان من كان يعيش في المغرب لا يبحث عن الزواج.
    بصفتك كصحفي مقتدر عشت في مهنتك تشرح ابعاد كل استجواب او تصريح او سياسة عامة او خاصة ماذا تعني في قولك ذاك.
    والله لاستحيي منك ومن نفسي ان اقول لك كلاما مماثلا فضلت انت ان تقوله للشعب المغربي قاطبة جزاء منك لضيافته واحتضانه لك.
    المس بالشرف يا صديقي جرح لا يندمل ولا يسلم من الاذى حتى يراق على جوانبه الدم، وان كان مالك قد اغواك واطلقت به عنان لسانك للمس بشرف المغربيات فاني اقول لك بلسام المغاربة قاطبة : انتهت زيارتك للمغرب واصبحت شخصا غير مرغوب فيه الا اذا برهنت انك مصاب بالزهايمر او بفقدان التمييز لانك ربما اصبت بعدوى اخوانك الكويتيون الذين استهواهم المس بشرف المغربيات.
    يا عثمان عجل بالاعتذار فان تاخرت خد لك تذكرة من الغد قبل ان يستفحل الموضوع الى ما هو اسوأ فتصبح على ما فعلت من النادمين والبادئ اضلم.

  • LADY VOW
    الخميس 16 شتنبر 2010 - 20:54

    وناري على كثرت البخ واخد مقلب في راسو وكثرت ما بفا يدير راسو كلاص وهو لجلاص وبغا يتشبه بالناس الارستقراطيين فبرطانيا لا تفنها ولا عقل على حراكتو مسكين الغراب ايوا اش نقوليكم راه الجنون فنون وكاين شي ناس مني كيتغناو كيحماقو ويهترو وكتحيهم شي افكار باش يتشبهو فالفنانين العالميين سعا كيتورقو دغيا مثلا كيلبسو بحال هداوا ولا كيطول شعرو كيف داير هد الحولي يريت يستاعل يطولو انا جاتي بحال لا كان فازك و ضربو الضوء او ضرب شعور فلخلاط الكهربائي اما من ناحيت الزواج شكون لي غتديها فيه لا صوة لا سوره و زايدها بالغرور هداك غتديها فيه شي وحده طامعه مسكينه و لا ماشيفاش خير الحمد لله قاليك باغي عير يحمد راسو باش لا ختارعو شي حاجه كترجع الروح او الحيات وهدا كيدل على انو بحال لا بغا يتدخل غمشيئةاللله والحمد لله مطلبش يديرولو استنساخ راه مصيبه واناري على الخيبوع مني كيتفشش بغيت نعرف شحال كيلبس فوجهو وكملها المعتوه الشبه الصحافي لي متيق راسو انو مديه هههههههههههه زعايتي كيزعت على زعايتي

  • Mohamed Kabbach
    الخميس 16 شتنبر 2010 - 20:48

    ماهذه الضجة الإشهارية المجانية لرجل قدم على أنه كذا وكذا , وأنه اشتغل كمدير لجريدة الشرق الأوسط .
    كن ماشئت , عملاقا في الأدب أو صحافي محنك أو سياسي متمرس أو مثقف كبير أو كلهم معا أو … أو … هذه الخزعبلات لا تهمنا ولاتغير من الواقع أي شيئ .
    نعتبرك فقط ومن يسلك نفس نهجك , إذا قدمت شيئا يفيد البشرية .
    كما أن الكل يعرف أن جريدة الشرق الأوسط هي جريدة بترولية غير موضوعية . وهي بارعة حتى في مدح سلبيات حكام دول الخليج .
    العبرة الوحيدة التي يجب على كل مواطن داخل الوطن العربي أن يعتبر بها , وهي الإحيتاط من الإعلام الرسمي العربي . فهو إعلام فاشل لايكف عن التهليل لصاحب النعمة , ولا يهمه وضع الديموقراطية المخنوقة , ولا الأوضاع الحقوقية المنقوسة , ولا الصورة المحرجة لأنظمة مازالت تعتبر المواطن عبدا ملكا لها , وليس بمواطن كباقي مواطني دول المعمور .
    وجود نفس الوجوه في الوطن العربي تحتكر الحكم لسنين وترفض المشاركة , هو بمتابة ورم سرطاني ينخر جسم الأمة العربية .
    شتنبر – 17 – 2010

  • yakobi
    الخميس 16 شتنبر 2010 - 20:44

    صاحب التعليق رفم 5 قد
    أناب بما يكفي عن كافة المغاربة في تعقيبه الدقيق و العميق على الصحفي السعودي العمير . و ما يمكن قوله عن هذا المرتزق ، أنه صنيعة أجهزة المخابرات السعوديةالتي أغدقت عليه المال ليقوم يمهمة تلميع صورة أسياده أمراء البترول من خلال صحيفة تسمى الشرق الأوسط. هذا الرجل القادم من مجاهل الربع الخالي قد فتحت له أبواب القصور في المغرب و تمت معاملته على غير العادة بحسن الوفادة و تيسير ظروف الإقامة..
    غير أن نظرته لنا على غرار أهله من قبائل الدهماء تختزل الكراهية و الحقد .
    أما عن عدم إقدامه على الزواج فقد يعني ذلك شيئا آخر غير ما فهمنا من كلامه ، خصوصا أنه كثير التردد على مراكش.

  • عزام
    الخميس 16 شتنبر 2010 - 20:56

    كنت أنتظر هذا اللقاء من قديم.أنا معجب بعثمان العمير صحفي كبير ذكي ورجل مقبول جدا يستحق كل الخير لكن الصحفي كان غير موفق باسئلته الوقحة السطحية وأتساءل كيف قبل عثمان باسئلة هذا الصحفي الغير المؤدب .مثلا يسأل أن العمير وصولي عيب يا رجل أن تسأل هذا السؤال.العمير يأخذ نقودا من الملوك …لكن عثمان كان رائعا بذكائه وتجربته الحياتية فلكم مني سيدي عثمان كامل التقدير أما السؤال بأنه لم يتزوج لأنه في المغرب فلم اسمع هذا الجواب وإن أجاب هكذا فهذا منتهى الذكاء طبعا لا حرج في هذا الجواب إلا من طرف المتشددين الأصوليين الوهابيين مرحبا بكتاب العمير الذي أنتظره بفارغ الصبر …

  • omnia
    الخميس 16 شتنبر 2010 - 20:46

    الزواج مؤسسة اجتماعية تعرفها جميع الشعوب حتى في امريكا وكل اوروبا حيث الحرية المطلقة في كل شيئ و تظل مؤسسة الزواج قائمة لاسباب يعرفها الجميع وحالات عدم الزواج حالات شادة عند البعض اما لشدودهم او نقص في رجولتهم فالرجل صحفي دبلوماسي وجد مخرجا لسؤال محرج فلا تدققوا حفظكم الله

  • chasseur
    الخميس 16 شتنبر 2010 - 21:02

    بكل صراحة لا أعرف هذا العصفور المتكبر ولا أفهم سبب وجوده في المغرب. يعيش في الرخاء كأنه هو صاحب الدار ونحن الأجانب. تبّاً له . وااااااااااحسرتاه بلدنايضيع . العصافير تفسد الفلاحة.

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 1

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش

صوت وصورة
احتجاج أساتذة موقوفين
الأربعاء 27 مارس 2024 - 20:30 5

احتجاج أساتذة موقوفين