‫تعليقات الزوار

26
  • فضح المستور
    الإثنين 15 شتنبر 2014 - 02:42

    قمة الصراحة تقتضي أن نقول الحقيقة كاملة أو نخرس. إن ما يحز في نفسي بعدما اطلعت على ثقافات كثير وتعمقت فيها وتعرفت على أنظمة تعليمية غربية شعرت بمرارة كبيرة لان ما يدرس لدينا في المدارس العموميةمجرد أوليات العلوم أي أن التلميذ يقضي سنوات طوال في محاربة الأمية في المدارس العمومية لا غير فالجزء الاكبر تتحمله الدولة وجزء لا بأس به يتحمله التلاميذ والطلبة بالنظر لكون عدد كبير اعتمدوا على النقل في مسارهم التعليمي وبعد الحصول على الشهادة لا يهمه سوى الشغل في غياب الكفاءة اللازمة و لقد صدمت عندما تعرفت على الكثير من المجازين من تني معارفهم زيادة على كونها تكاد لا تصلح لشئ ففي ماذا ستنفعنا الإجازات التالية: العربية، الدراسات الإسلامية، الشريعة، التاريخ والجغرافية، البيولوجيا إلغ باعتبار أن جل المجازين هم ممن لهم شهادات في هذه المواد؟ جل من عرفت شبة أميون في اللغات لدرجة أني سقطت في مواقف طريفة من شدة محدودية معارفهم في الفرنسية والأنجليزية والله كارثة. لماذا لم تعمل الدولة على تغيير هذا الوضع التعليمي؟ حتى نختصر المسافات، الجواب هو أن السياسة التعليمية طبقية والطبقة الحاكمة تريد احتكار كل شئ

  • إلى كل الضمائر الحية
    الإثنين 15 شتنبر 2014 - 07:45

    السلام عليكم ،
    اليس من حق كل مواطن كرس حياته للكد والجد والمثابرة وتحصيل العلم وفي الأخيريجد نفسه في بطالة غير منتهية الأجل وينتظر طويلا حتى يفوته السن 45 وبالتالي يصبح محروم حتى من المشاركة في المباريات،مع العلم أن المباريات جد محدودة أو نادرة…
    فنذكر على سبيل المثال لا الحصر،إني مواطن مغربي معطل لمذة 16 سنة. حاصل على أول نقة أثناء التدريب بالثانوية 18/20 :note de stage , وقمت بثلاث مؤلفات Trois ouvrages ، حاصل على دبلوم الماسترالمتخصص في تدريس علوم الفيزياء بميزة مشرفة.خريج المدارسة العليا للأساتذة (ENS) والذين لازالوا يعانون من شبح البطالة حتى بلغنا من السن عتيا.

    حبذا يا سيدي الوزير لو منعتم الأستاذة أيضا من القيام بالتعليم الخصوصي وأعطيتم الفرصة للأطر العليا المعطلة، منذ أمد بعيد، من حملةالشواهد العليا خصوصا الماسترالمتخصص في التدريس لخريجي المدارس العليا للأساتذة (ENS).
    أين هو هذا التشجيع؟ أليس من حقنا أن نشارك في تنمية وطنناالشريف؟
    ولكن ما حظي من التشغيل والتشجيع إلا كحظي من طيف في منام كما قال الشاعر.

    أنشري يا هيسبريس

  • abou ben
    الإثنين 15 شتنبر 2014 - 08:24

    اختار عبدالإله بنكيران رئيس الحكومة، فندق "ميشليفن" ، ليعقد فيه رفقة أعضاء حكومته خلوة ، على مدى يومين لمناقشة مجموعة من القضايا والقوانين التي ستطرح على جدول أعمال الحكومة خلال الدورة البرلمانية المقبلة، التي ستفتتح يوم الجمعة الثاني من شهر أكتوبر المقبل، وعلى رأسها القوانين المرتبطة بتنزيل الجهوية الموسعة والقوانين المتعلقة بالاستحقاقات الانتخابية.

    و يعتبر فندق "ميشلفين" من أفخم الفنادق على الصعيد الوطني، و هو مايتعارض مع السياسة التقشفية التي ينادي بها بنكيران.

    و أكد وأكد مصدر من إدارة الفندق، مع صحيفة "الأخبار"، أن الفندق محجوز لأعضاء الحكومة، وتم إغلاقه في وجه الجميع، ويتكون الفندق من 70 غرفة، بالإضافة إلى أجنحة "دوبلكس" ويتراوح سعر الليلة الواحدة، حسب المصدر نفسه، ما بين 3000 درهم و8000 درهم بالنسبة للغرف الفاخرة، ويصل سعر الغرف العائلية لأربعة أفراد إلى ما يزيد عن 25 ألف درهم.
    إحسبوا معي كم سيكلف هذا المنكر بأكله ومبيته ومع ذلك يأتي بدون حياء ولا خجل ليتحدث عن الأزمة الإقتصادية ويجوع أبناء الشعب البررة الذين كافحوا لسنوات ويأتي هذا السادي ليشردهم في شوارع الرباط

  • Abou Salsabil
    الإثنين 15 شتنبر 2014 - 08:35

    Protester ne veut pas dire qu'on a raison; les marocains sont équitables et l'entrée à la fonction public doit obéir à la règle du concours pour assurer à notre administration une concurrence et un bon service.

  • mol alkarossa
    الإثنين 15 شتنبر 2014 - 08:44

    le chomage qui touche 99 pour cent des jeunes est le résultat de la politique c'est tout comme la crise qui plane sur la caisse de retraite; le malheur c'est que le gouvernement se désengage de sa responsabilité ; et laisse les victimes mourir a petit feu ;
    chacun vie dans son petit monde ;s'il trouve l'argent il change de personnalité et devient un sage ;sa parole la remplie de proverbe et donne des conseils .on oubliant un jour qu'il était aussi wald chaab

  • الله يكون في عونكم
    الإثنين 15 شتنبر 2014 - 10:17

    الله يكون في عونكم
    الله يكون في عونكم
    الله يكون في عونكم
    الله يكون في عونكم
    يا ابناء الفقراء النضال النضال النضال

  • عقلية 2050
    الإثنين 15 شتنبر 2014 - 10:42

    لاحول و لاقوة الا بالله
    قلنا التفريق لا باس لكن باسلوب حضاري لماذا السب الوالدين و الشتم من العسكري انه تخلف العربان في الدول الغربية الشرطة الحضارية لا تهمس حتى. بل مثل الربوتات فلا عجب ان ترى هاته الالفاظ ممن تربي على القمع في البيت و حتى العمل .
    في حين يغيظك سمع هاته الاخبار
    تطرقت "الأخبار" لتكلفة خلوة رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران، مع وزرائه بمدينة إفران، إذ حجز بنكيران لأعضاء حكومته فندق "ميشليفين" الذي يصنف من أفخم الفنادق على الصعيد الوطني، والمتكون من 70 غرفة بالإضافة إلى "دوبلكس"، إذ حجز بنكيران لأعضاء حكومته بالإضافة إلى الطاقم المرافق بـ2600 درهم وهو ما سيكلف ما يزيد عن 60 مليون سنتيم على مدى يومين، بالإضافة إلى تكلفة التغذية التي يصل سعر الوجبة بالفندق إلى 600 درهم للفرد الواحد في كل وجبة أي ما يعادل 2400 درهم لكل فرد على مدى يومين.

    بتعربت راه ميحكلك غير ظفرك و الحق دوما الى قيام الساعة ياخذ و لا يعطى
    و تحية لكل معطل يبحث عن لقمة حلال و هو حق كوني انساني قبل ان يكون مدسترا .
    القمع و التزعزيع ما يدير والو
    المطر هو الذي ينبت بصمت و ليس الرعد

  • Marocain du monde
    الإثنين 15 شتنبر 2014 - 11:40

    Vous avez fait vos études gratuitement, l'état reserve pour vous les concours pour accéder à la fonction publique en excluant des personnes qui ont payés chers pour avoir le même diplômes (à l'étranger comme au Maroc) l'état cotise pour vous tout ce qui est diésel et produits alimentaires basiques. Et en plus vous osez demander l'axé directe à la fonction publique. Pardon mais jusqu'a maintenant vous n'avez pas montrer que vous étiez capable de chercher un boulot pire vous n'êtes meme pas capable de respecter l'espace publique: vous laisser le trottoir et vous faites vos manif sur la route bloquant ainsi la circulation des gents. Des gents qui ont payés des impôts pour que vous puissiez faire vos études et payent toujours pour que vous puissiez avoir la contribution de l'état pour vos besoins les plus basiques!!! Jusqu'a maintenant vous n'étiez que fardeau pour la société pas la peine qu'on vous payes pour que vous le soyez d'avantage!!!

  • kamalkazawi
    الإثنين 15 شتنبر 2014 - 11:59

    Salamoalaykom
    Aw touts les jeunes qui sont la ont pas de boulots? Des chômeurs et diplomees y a beaucoup d monde vraiment la honte pour le Maroc je dit ça c est pas pour la haine a mon bled mais c la verite

  • hamzzaa
    الإثنين 15 شتنبر 2014 - 13:23

    le MAroc est un pays zero dans tous les domaines
    sante education logement services polices etc à cause de la corruption politique
    les jeunes sont victimes de ts cela et j'appelle les gens qui se moque des chmeours diplomés imaginez ton fils dans cette situation

  • said
    الإثنين 15 شتنبر 2014 - 14:03

    انه الفريق الحكومي ومن حقه ان ياخد معسكرا تدريبيا لمقابلة الشعب
    استعدوا لقدفاته الصاروخية.بدءا بصندوق المقاصة

  • العيســـاوي بـــــــوصحيب
    الإثنين 15 شتنبر 2014 - 14:19

    الى صاحب التعليق 3 و7 ومن شابه ذالك

    مصاريف ايواء حزب العدالة والتنمية في ذالك الفندق هي من جيوب المنتمين الى الحزب ومن صندوق الحزب الذي يكتتب فيه كل عضو من جيبه الخاص كل شهر، وليســــــــــــــــــــــــت من مـــــال الدولة ولا من خزينــــــــة المال العــــــام.
    وهي أموالهم الخاصة ولا دخل لكم فيها وهم احرار فيها، كما انت حر في اموال جيبك.
    نعم هم احرار في أمواله ولهم الحق أن يصرفوهوا اينما شاؤوا ومتى شاؤوا وليسوا ملزمين ان يتصدقوا بها لكي ترضى عنهم انت.

    يعني كفاكم مغالطات وتضليل للناس.

  • fatiha
    الإثنين 15 شتنبر 2014 - 14:27

    يا ربي ياربي وفقهم بشي وضيفة كلهم ابنا ء الفقراء الله يحسن العون

    مسؤولية الذولة قراتوا يجب عليها ان توضفهم الله يحسن العون

    القمع ليس هو الحل يجب ايجاذ حلول لهاذ شباب الغذ

  • موحـــــى أطلس
    الإثنين 15 شتنبر 2014 - 14:40

    بالله عليكم هل من ينتظر الوظيفة العمومية الوهمية مند عشر سنوات يمكن ان تعول عليه ليكون موظف دو جدوى ومردودية؟

    من قال لك ان تنتظر؟

    ومن وقع معك وعد بالتشغيل لكي تنتظر؟

    وماذا ننتظر ممن ينتظر وظيفة عمومية مند 10 س رغم انني اشك في انه لا زال يعرف ان يكتب اسمه؟

    وما محل الذين لم ينتظروا من الاعراب الذين ذهبوا وتعلموا حرف البناء والصباغة والمهن الحرة، هل يجب ايضا ان يتركوا حرفهم ليحصلوا هم أيضا على الوظيفة؟

    أي منطق هذا عندم وكيف للحكومة ان تشغل 400 الف موظف عمومي واين ستجد لهم الرواتب؟

    وهل انت افضل من باقي ابناء الشعب الذين يعملون في الحقول والاوراش وفي المهن الحرة؟

    انها اموالنا ومن ضرائبنا ونحن ضد توظيفكم لأن ذالك سيرهقنا نحن بالضرائب.

    نحن لا نريد جيوش من الموظفين الذين سيتحولون الى فاسدين ومرتشين كما سابقيهم.

    شمروا على سواعدكم فالشهادات التي حصلتم عليها هي مجرد شهادات محو الامية ولا تؤهلكم لتكونوا موظفين.

    كما ان تلك الشهادات وان قضيت سنين في الدراسة للحصول عليها فهي ليست ضمانة للحصول على الوظيفة ولو عرفناها تؤدي الى الوظيفة لما فعلنا كل شيء لكي تحصل عليها قبيلتنا كلها وليس انت فقط.

  • ضد الاحزاب
    الإثنين 15 شتنبر 2014 - 14:43

    لقد كنت رئيس قسم بأحد الوزارات و تم تعيين سبعة دكاترة بالقسم الذي اشرف عليه كمتصرفين بواسطة التوظيف المباشر و كنت كلما اسندتهم عملا يرفضونه بدعوى انهم دكاترة، ولاحظت ان أحسن الموظفين هم خريجي التكوين المهني .يتقنون كل المهام الإدارية و يعملون بإخلاص وتفان .لهذا أحبذ التوظيف بالمباراة و ان يلائم الإطار المنصب الشاغر ( يوجد في النهر ما لا يوجد في البحر)

  • السمعلـــي ولد بويا عمر
    الإثنين 15 شتنبر 2014 - 14:54

    هادو ماشي عاطلين يطالبون بالشغل …

    ليس في شعاراتهم ولو كلمة واحدة تدل على انهم يطالبون بالشغل، وانما شعاراتهم كلها سياسية لا علاقة لها بالشغل.

    هي شعارات نعرف من يكتبها ومن ييستغل العاطلين لتمريرها على السنتهم … انها طائفة ياسين الحيحي !! انه قاموسها وشعاراتها. انه شكلها "النضالي" المبتكر الذي تضايق به حكومة بنكيران.

    هل سيغامر فعلا العاطل الذي ينتظر من الحكومة ان توظفه ليسبها ويكيل لها كيلا من الشتم ؟

    لا طبعا اي عاقل لن يعض اليد التي يتمنى ان تكرمه، وإلا يجب ان يكون الانسان حقا غبي وتافه لكي يفعل ذالك.

    إنهم مجرد ابواق يؤكل من افواههم الثوم وتصرف منها شعارات غبية الفناها ونعرف من يكتبها لهم.

    وليس بهذه الاسلوب سيتعاطف معكم الشعب او ستنالون شيئ. وبامكانكم ان تستمروا في نهجكم هذا الى ما لا نهاية، وفي نهاية كل حصة من النباج كل واحد منكم يدخل الى بيت والده في انتظار حصة اخرى من العويل. بينما (القافزين) والقاريين فعلا يبحثون عن الشغل في القكطاع الخاص او يبادرون في المجال الحر ويتدبرون امرهم بطرق اخرى وفي النهاية سيكونون هم الفائزون.

    اعتبروا ممن ينتظر الوظيفة مند 15 سنة وفاته القطار

  • mghribi
    الإثنين 15 شتنبر 2014 - 15:49

    صراحة تفاجأة بالمستوى المتذني جدا جدا بما يسما لا لصوص ف المغرب ….هدشي عرفتو بعد ما تزوجت هاد العام ا جبت زوجة ل فرنسا لقيت المستوى الثقافي عندها طايح بزاف ؟؟؟؟

  • HASSANI
    الإثنين 15 شتنبر 2014 - 17:03

    Pourquoi vous n'avez pas protesté contre les vrais menteurs qui ont donné des faux espoirs et bidons à
    40 000 jeunes marocains dans l'opération NAJAT et ensuite la signature d' un protocole d'embauche avec les diplômés chômeurs juste avant son départ du gouvernement قوالب
    BENKIRANE n'a pas menti VÉRITÉ concours vérité des prix ;des réformes structurelles qui vont se repercuter favorablement dans l'avenir sur le developement de notre pays sur tous les plans
    Vous tous vous etes les victimes des gouvernements passés et à cotés des autres problemes vous constitués un fardeau pour le gouvernement actuel
    qui est sur la bonne voie pour résoudre progressivement ces problèmes
    Malgré les crises ressenti même par les grandes puissances ce gouvernement n'a pas vendu le Maroc et ses institutions vitales à l'étranger et n'a pas fermé les portes des grandes entreprises qui font vivre des milliers de personnes ICOZ oued zem avec la complicité du gouvernement YOUSSFI
    VOUS N ETES PAS NEUTRES

  • abou ben
    الإثنين 15 شتنبر 2014 - 17:28

    إلى صاحب التعليق 12 أمثالك هم الذين أوصلونا إلى هذا المنكر وأمثالك هم الذين يباركون الزيادات الصاروخية إن يسر الله عليك أنظر إلى الفقراء الذين لا يجدون ما يقتاتون به أنظر إلى هؤلاء الشباب المثقف الذي يقضي أيامه يتضور جوعا والزرواطة تقسم أضلعه كل ييوم لأنه يطالب بشغل يضمن له العيشهذا البن كيران الذي تدافع عنه أنت بما أنه له هذا الفائض لماذا لم يضح هو و39 وزيرا ونواب الأمة بشهرين أو 3أشهر في السنة من مرتباتهم أو نصفها لصالح هذا الوطن أتدري كم ستنعش الإقتصاد الوطني هذه التضحية؟؟؟أم حلال علينا حرام عليكم الموظف الذي يأخذ الفتات هو من يجب عليه التضحية المواطن الذي لا يجد ما يأكله هو من وجب عليه دفع الفاتورة أهذا هو الإسلام وهذا هو العدل في نظرك؟؟؟ أتدري بما يدكرني هذا إنه يدكرني بأمراء السلفية الذين ينعمون بما لذ وطاب من متاع الذنيا ويأمرون الأبرياء أو الأغبياء بتفجير أنفسهم نفس العقلية ونفس الديكتاتورية وتصبح على وطن أخي الجليل

  • رضوان
    الإثنين 15 شتنبر 2014 - 17:57

    الى كل الاشخاص الحاقدين على المعطل المغربي. اقول ان المعطل يعيش حياة جددددددددددد صعبة و انا واحد منهم . لان الشخص الدي يفني حياته للدرسة فقط ولا تمنح له اي فرصة للنجاح كيف له ان ينجح . وهنا يجب التدكير ان المعطل لا يتوفر على اي حرفة يمكنه ان تعوضه . فليعلم كل شخص بيده الحكم بالمغرب ان 80 في المائة من الشباب المغربي لا يشغل و غير متزوج و غير سعيددددددددد. وغير مرتاح في نفسه و غير مهتم بالسياسات العامة …..و الفاهم يفهم…… ايضا اقول يجب ان لا تعتمدوا علينا لا في الحروب او اي شئ لان قوتنا قد قمتم بتدميرها سواء بالخطابات او المخدرات و انا واحد منهم فقد كنت على احسن ما يرام حتى سنة2010 عندما حصلت على الماستر و من بعد اصبح الحيوان احسن مني 1000 درجة و هدا حال الكثيرين .فمن سيفهمني هو فقط من يعيش حياتي . ان لا اسامح لكل واحد دمر حياتي ودمر علاقتي باسرتي التي دمرت بفضلي . واقول في الاخير ان الشخص الدي شرد الشباب المغربي الطيب لن تهرب من عقاب اللهههههه.
    وشكرا لكم . كلام من قلب اصبح للاسف اسود

  • prof
    الإثنين 15 شتنبر 2014 - 18:04

    الى صاحب التعليقرقم 12 اذا من اين لهم كل هذه الاموال ? لماذا الاسراف والمنادات بضرورة التقشف ? -فعلا التماسيح والعفاريت عددها يتزايد مع كل حزب يتناوبعلى الحكومة

  • حـــــــــق الرد - العيسـاوي
    الإثنين 15 شتنبر 2014 - 20:11

    الى 21
    عار أن تنتحل صفة PROF وتشوه هذه المهنة التي اصبح يمتهنها من هب ودب
    فتعليقك لا يدل إطلاقا بانك (قاري) أساسا فبالأخري أن تكون أستاذ. وإذا كنت "أستاذ" فعلا فوالله الذي لا إلاه إلا هو انك لو كنت "تدرس" أبنائي لما سحبتهم من أمثالك وسأفضل أن ابعثهم الى المسجد على أن يجهلهم العدميين أمثالك.

    فما علاقة المغرب بالأموال الخاصة بأصحابها وما شأنك وشأن أموال هؤلاء التي يصرفونها في ما يريدون، وبماذا يضرك ذالك ؟

    إذا كنت انت غبي وفاشل في حياتك وتجد صعوبة في إكمال الشهر فان الأخريين نجحوا في تجارتهم وفي أعمالهم وفي دراستهم ومنهم رجال أعمال وفيهم أساتذة جامعيين وأطباء لديهم أموال جمعوها من عرق جبينهم ومن حقهم أن يصرفوها في ما يروناه صالحا أو فاسدا، فلماذا تحشر نفسك في شؤونهم ؟
    أنصحك أن تتخلص من فكرك العدمي الذي يتبناه كل الفاشلين في حياتهم ويبررون به فشلهم وغبائهم، عليك أن تعلم بأنه في المغرب رجـال أذكياء وأسياد لك هم من يخلق ثروات هذه البلاد وهم من يؤدي الضرائب التي تسترزق منها انت وتتقاضى منها راتبك، فأنت لا تنتج حتى درهم واحد في السنة ولا تفيد الوطن بشيء مجرد مستهلك وهالك لما ينتجه أسيادك.

  • الى السي رضوان
    الإثنين 15 شتنبر 2014 - 22:39

    الى السي رضوان ممكن ان تصنفني مع الحاقدين
    ارجو من اي معطل قبل التعليق ان ينور الحساد بتخصصه
    هل في الهندسة المالية او البرمجة او في التسيير او الرياضيات تخصص المالية
    هل حصلت بجانب ماسترك على اي شهادة معترف بها عالميا مثل في الحسابات CFA في المعلوميات SAP, MCDBA, Oracle DBA, MCIT,…واللائحة طويلة حسب التخصص
    لاتتدرع بالمال فثمن هاته شواهد يمكن جمعه لعلم صاحبه بمردوديته
    اما ان تحصل على ماستر في التاريخ او الاداب وتصف من ينتقدونك بالحساد فامثالك يجب ان يمنعوا حتى من المبارات

  • حسن حوريكي
    الإثنين 15 شتنبر 2014 - 23:14

    فضح فضح المستور
    حاولت ان تتهم هذه الفئة بضعف المستوى ،وجعلت نفسك حكما لانك تعتقد بان تكوينك صلب
    لكن علييك ان تعلم بان القلم خذلك ،وابان عن محدودية تكوينك عندما قلت ما الجدوى من البيولوجيا والتاريخ والجغرافية ،فعليك ان تتواضع وتبحث لتعرف قيمة هذه التخصصات ،وحاول ان تعرف القيمة الكبرى التي تعطى لها من طرف الدول المتقدمة ،لاهميتها القصوى في النمو
    اما شخصيا اقول على المسؤولين العمل والبحث والاجتهاد والبحث عن جميع الحلول لهذه الفئة وغيرها من الفئات للمزيد من الاستقرار اساس النمو

  • abou ben
    الثلاثاء 16 شتنبر 2014 - 01:15

    حقدك على رجال التعليم واضح يا أخي ولا أشاطرك الرأي في أنهم لا ينتجون فتعليم الأطفال وتكوين رجال المستقبل أغلى بكثير من أموال الذنيا وأكبر إستثمار للدولة هو في تكوين النشء هذا هو الإستثمار الحقيقي يا أخي وأنت بهذا الحوار تتهرب من المشكل الحقيقي الذي هو الوضعية الكارتية التي أصبح عليها المغاربة في عهد بن كيران الذي أجهز على حقوق الشعب وألهب الأسعار ويدعي الأزمة وهو يتمتع هو وأصدقاؤه بخيرات الوطن إن كان فعلا يحب الوطن ويضحي من أجله لماذا لا يضحي بمرتبه السمين هو والوزراء والنواب ولو لشهرين في السنة ويعطينا القدوة للتضحية معه لمذا ينخر جيب المواطن البسيط كل يوم بالزيادات بدريعة المصلحة الوطنية وهو وأصحابه يستنزفون إقتصاد البلاد برواتب يسيل لها اللعاب بدون إحتساب البريمات والتنقلات والحاشية والحرس و…..أعتقد يا أخي أن التقشف يجب أن يبدأ منهم وأن يكونوا قدوة لنا حتى نساهم بفتاتنا كذلك

  • الحسن المغربي
    الثلاثاء 16 شتنبر 2014 - 14:54

    إلى المجهول صاحب تعليق 23 – الى السي رضوان

    أوقفني تعليقك و خاصة قولك :"اما ان تحصل على ماستر في التاريخ او الاداب وتصف من ينتقدونك بالحساد فامثالك يجب ان يمنعوا حتى من المبارات"

    أقول: كلامك هذا يدل على أنك مريض بمرض الكبر و الأنانية و إحتقار الآخر أنصحك بعرض نفسك على طبيب نفساني قبل فوات الأوان.

    هل تريد أن يعيش في المغرب إلا أصحاب الإختصاصات التي في تعليقك ؟
    و الآخرون يذهبون إلى الجحيم؟
    أهذا ما جادت به عبقريك وذكاؤك ؟

    ألا تعلم بأن الإنسان إجتماعي بطبعه يعيش في مجتمع المفروض فيه التكافل و القوي يأخذ بيد الضعيق و الغني يأخذ بيد الفقير أما أن نصبح في مجتمع يسوده الحكرة و الأنانية فلن يكون هناك مجتمع و لا تضحية و لا إستقرار و لا وطن.

    راجع نفسك و إتق الله في إخوانك المفروض علينا جميعا أن نقدر معاناتهم و المفروص على الدولة و القطاع الخاص أن يكثفوا مجهوداتهم لحل هذه المعضلة الخطيرة التي تهدد إستقرار المغرب لا قدر الله.

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 3

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب