‫تعليقات الزوار

9
  • أين الثروة
    الجمعة 3 أكتوبر 2014 - 03:02

    مصطفى العلوي يتكلم عن اقلاع الاقتصاد وكأنه يطرق أبواب المواطن ويعطيهم حقهم أو راتبهم الشهري من مدخول الفوسفاط. عن أي اقلاع الاقتصاد الوطني تتكلم؟؟ بل هو اقلاع للأصحاب الشكارة ال الفاسي و ال بناني وال بنجلون … والتماسيح والعفاريت , هل أقلعت انت أولا ؟؟ الاقلاع الحقيقي هو النهوض بالتعليم والصحة والسكن الائق للمواطن والاعلام النظيف بذل من الضحك على الذقون الى متى خسئتم بدنياكم هاته وميعادنا يوم البعث انشألله انشري يا هسبريس. وكل عام والمواطنون المغاربة المقهورون بألف خير

  • ابراهيم المغرب
    الجمعة 3 أكتوبر 2014 - 03:55

    الان نقول عندنا فوسفاط بهذه المشاريع سيتيح للمغرب تصدير ما ينتجه بنفسه من اسمدة الى الحمض الفسفورى+++ زائد تكوين 1200 طالب كل سنة ما اود قوله ان الملك محمد السادس يزرع فينا التفائل بان المغرب باذن الله سيكون الاول بافريقيا زائد شراكة مع الاتحاد الاوروربي و الخليج..
    اللهم احفظ هذا البلد شعبا وملكا واحفظ جميع بلاد المسلمين…

  • مغربية مسلمة
    الجمعة 3 أكتوبر 2014 - 07:06

    الله يحفظو دايمان كيجري ويخدم البلاد الله يخليه لينا ويحفظو من كل شر

  • Lamia71
    الجمعة 3 أكتوبر 2014 - 12:01

    Je ne suis pas originaire de la ville de Khouribga mais j'y ai vécu les plus beaux jours de ma vie. Je l'ai visité dernièrement. La ville s'est beaucoup détériorée. Apparemment l'OCP ne joue plus le rôle qui lui est imparti dans le développement de cette ville qui contribue fortement dans le développement de l'économie nationale. Le Roi du Maroc doit rendre justice à cette région comme il l'a fait pour les villes du nord.

  • صالح الصالح
    الجمعة 3 أكتوبر 2014 - 15:25

    ان هدا المشروع التصفية الفسفاط من المشاريع المهمة والاولوية التي اعطي انطلاقتها صاحب الجلالة نصره الله لخلق مداخيل وبناء اقتصاد المغرب وخلق فرص الشغل ، ومن ما نطلب من جلالته هو تأيد وإعطاء إشارته لبناء السياحة وتجهيزها بما تتطلب بالمغرب، وكدلك لبناء مصانع الحديد الفوندري والمزيد من هده المصانع متل مصانيع تصفية المواد المعدنية القادمة من الدول الافريقية ويتم تصفيتها وتأهيلها لتصدير ، ومن اجمل ما يمكن بنائه بالمغرب وإعطائه الأهمية هو التفوق في الهندسة المعمارية ومقاولات البناء العضمي والمجهزة لبناء المدن والطرق والمطارات وتحويلها الي مطارات كبيرة الحجم عبر كل أنحاء المملكة وتحويل المدن المغربية الي مدن متقدمة لها هندسة معمارية مغربية وعنصرية ،مع تقوية خطوط الاتصال عن طريق الملاحة التجارية المغربية وبناء خطوط السكك الحديدية مع الجنوب الي حدود موريطانيا لربط الاتصال مع باقي الدول الافريقية لتنقيل البضائع والسلع التجارية نتمني لجلالته التوفيق مع الصحة والسلامة والعافية .

  • اية الله الخميني
    الجمعة 3 أكتوبر 2014 - 17:25

    من خلال جرد كل هذه الأحداث المتعلقة بالنظام المخزني ومختلف آلياته من أجل تهميش، تفقير وإقصاء الشعب المغرب ترسيخا لعقلية المغرب النافع والمغرب غير النافع، يتبين لنا أن المفاهيم (التنمية البشرية، التنمية المستدامة، الديمقراطية، العهد الجديد، الحداثة، المغرب الجديد…) التي يتم التهليل والترويج لها دائما بطبيعة الحال من طرف أبواق هذا النظام الإعلامية بعيدة المدى وبعيدة التحقق ما دام هذا النظام يحاول دائما وبشتى الوسائل والطرق المشروعة وغير المشروعة و ترسيخ وتكريس سلطته وفرض شرعية وهمية وسط مجتمع اعتاد على / واستسلم لثقافة الجهل والتجاهل والخوف من ردود الفعال العنفوانية والعدوانية لهذا النظام.

  • مغربي
    الجمعة 3 أكتوبر 2014 - 19:07

    بعض الجهلاء هنا لا يترددون في فضح عجزهم وخنوعهم للبطالة ويبدؤون في طرح اسئلة حول نصيب الشعب من الفوسفاط والسمك وووووووووووووووووو…الخ
    والسؤال الذي يفرض نفسه،من أين لك هدا النصيب ؟
    الا تسير على الطرقات وتصلك الكهرباء والمستشفيات ووووووووووووووووووووو؟
    من يعطي للأخر الدولة أو الفرد؟
    وما فائدتك في الدولة ادا لم تكن نافعا؟
    أحيانا اقف احتراما عندما أجد شخص "لديه اعاقة" ويعمل بجد ويأكل من عرق جبنه بينما تجد من يفترض فيهم أن يعملوا بحكم سلامة "اجسادهم" يتملقون للحصول على اعانة وصدقة؟
    تحية تقدير لكل اولائك الدين يعملون في خدمة هدا الوطن،وتحية مضاعفة لمن يعانون مشاكل صحية ويتقاضون اجر زهيدة لكنهم أكثر وطنية وأكثر صدق من بعض الكلاب الضالة التي تريد فقط أن تعض

  • قلب ينبض بالحب
    الجمعة 3 أكتوبر 2014 - 20:50

    هناك فقر ومحسوبية وغلاء المعيشة ومشاكل كثيرة ..قد يتطاول بعضنا على الأخر..نختلف لكن الوحدة و المواطنة خط أحمر. بالتفاؤل والعمل
    وحب هدا البلد قد نقتحم العقبات ..لأن أملنا في الله واجب .وأملنا في هدا الملك مطلوب و صدقوني سوف نصل.

  • ahmed
    الجمعة 3 أكتوبر 2014 - 23:38

    في الحقيقة اندهشت كتيرا في السنين الاخيرة وما ادهشني حركية والعمل الجاد والدائم للعاهل المغربي سيدي محمد السادس وهدا يبشر بالخير لان في نظري المغرب سيصبح من الدول المتطورة في اغلب القطاعات ولكن يجب الاهتمام بالقطاع الصحي وقطاع التعليم وايجاد حل لمشكل البطالة وكدلك يجب الزيادة من افراد الامن في مختلف المدن المغربية خصوصا المدن السياحية ولكن هده المشاكل يجب على الحكومة ان تعمل بجد كما يفعل الملك محمد السادس للنهوض بالمغرب من دولة نامية الى دولة صاعدة وايضا يجب على المواطن المغربي ان يساهم في هده الحداتة والتطور باحترام البلاد وايضا العمل الجاد وايضا الابتعاد عن الاجرام واغتصاب الاطفال والسرقة والاعتداء على الغير وسترون ان المغرب سيصبح من احسن الدول في العالم .

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 1

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش

صوت وصورة
احتجاج أساتذة موقوفين
الأربعاء 27 مارس 2024 - 20:30 5

احتجاج أساتذة موقوفين