24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

22/09/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4607:1213:2516:4819:2920:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع تأهل المنتخب المغربي إلى "مونديال 2022" بقيادة المدرب وحيد خليلودزيتش؟
  1. مخيم القوات المسلحة بإفران (5.00)

  2. مجلس حقوق الإنسان يتمسك بالاستقلالية ويدعم تعزيز الحرية بالمملكة (5.00)

  3. العقوبات القانونية للتشرميل (1.00)

  4. هل يمكن تدريس الرياضيات باللغة الأمازيغية الآن؟ (1.00)

  5. العثماني: القرارات الحكوميّة تخدم الطبقات المتوسطة والفقيرة والهشّة (1.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | غيبوبة شارون ترمز إلى الشلل السياسي في إسرائيل

غيبوبة شارون ترمز إلى الشلل السياسي في إسرائيل

يقدم معرض فني يتمحور على الشلل السياسي الذي يصيب الدولة العبرية في تل ابيب خلال الاسبوع الحالي تمثالا بالحجم الطبيعي لارييل شارن ممدا وهو في غيبوبة على سرير مستشفى.

وتمثال رئيس الوزراء السابق ملفت بواقعيته. هو يمثل شارون في سرير في غرفة خالية في قاعة كيشون آرت في تل ابيب مع عينين مفتوحتين وبطن كبير يعلو ويهبط مع تنفسه.

وسيسمح لشخصين او ثلاثة اشخاص بالدخول معا الى الغرفة المظلمة حيث يرقد التمثال الذي صممه الفنان الاسرائيلي نوعام براسلافسكي، بثوب نوم ازرق وهو موصول الى كيس مصل.

وقال الفنان لوكالة فرانس برس ان "هذا الرجل ليس مجرد انسان. فله تأثير كبير على حياة كل من يعيش في هذا البلد". واضاف "انا كفنان لي الحق بالتوجه الى هذه الشخصية وجعلها تتصدر العناوين مجددا".

وقال الفنان المقيم في برلين "خلال انعطافه السياسي خرج عن الطريق".

في الرابع من يناير 2006 اصيب شارون بجلطة دماغية كبيرة وغرق في غيبوبة لم يخرج منها بعد.

والجنرال السابق من الصقور ويتهمه الفلسطينيون بارتكاب جرائم حرب. وقد اصبح احد قادة اليمين القومي قبل ان يثير غضب معسكره اثر انسحاب الجيش الاسرائيلي والمستوطنين من جانب واحد من قطاه غزة في 2005.

ورأى مفوض المعرض جوشوا سايمون ان "جسم شارون هو صورة عن الجسم السياسي الاسرائيلي الذي لا يزال يتنفس بالاعتماد على اجهزة وبمساعدة".

وسينقل رئيس الوزراء الاسرائيلي السابق قريبا الى مزرعته في جنوب اسرائيل حيث اعدت الاجهزة الطبية الضرورية لابقائه على قيد الحياة على ما ذكرت وسائل الاعلام الاسرائيلية.

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (59)

1 - عبدالله الأربعاء 20 أكتوبر 2010 - 14:34
abodrar راك وليتي غي كاتركع... راك نيت ابودرار دالصح... ادا كنت تشجع ايران فاتمنى من الله ان يحشرك معهم .
2 - معروف الأربعاء 20 أكتوبر 2010 - 14:36

سبحانك يا رب كبف لا يفلت الظالمون من عقابك ...عتا في الارض فسادا فاداقه الله العقاب بما كان يصنع...جهل او تجاهل ان الله له بالمرصاد وها هو يرى وبال امره...ارى انني لست في حاجة الى كثير من الكلا م في هدا الموضوع وما كتبه المعلق رقم 1 وله جزيل الشكر على ما كتب ولان ما اورده يكفي ويغني عن الاطناب فقد قال ما يفيد ان المجرم شارون وهو في الحقبقة -شر- لقي جزاءه وفي بقية ايامه مزيد .نسالك اللهم الا يرى اخوتنا الفلسطينيين وجها كوجهه وان يجنبهم بطش القساة والمجرمين الصهاينة الدين سيلقون جزاء افعالهم في الدنيا قبل الاخرة ...
3 - س. اسفي الأربعاء 20 أكتوبر 2010 - 14:38
لماذا لا يقترح المتصهينين المغاربة الذين نقرأ تعليقاتهم الكريهة التي تمتدح الكيان الارهابي، علي حبيبهم شارون العلاج في المغرب و يسهرون على صحته و سلامته عرفانا له على قتله المئات من الاطفال و النساء
4 - مجاهد في سبيل اعلاء كلمة الله الأربعاء 20 أكتوبر 2010 - 14:40
هدا من فضل ربي وهدا نصر من نصر الله لعباده المسلمين يعدبه في الدنيا قبل الاخرة ولعداب الله اكبر واشد عبرة لمن يسلك طريق الشياطين
5 - الجلخة الأربعاء 20 أكتوبر 2010 - 14:42
قال تعالى
فَالْيَوْمَ نُنَجِّيكَ بِبَدَنِكَ لِتَكُونَ لِمَنْ خَلْفَكَ ءَايَةً وَإِنَّ كَثِيرًا مِنَ النَّاسِ عَنْ ءَايَاتِنَا لَغَافِلُونَ
صدق الله العظيم
كلما علمت ان سليل فرعون لايزال في
غيبوبته كلما خطر ببالي ذاك الطفل الفلسطيني حين ظهر على شاشة قناة الجزيرة وكان جوابه على سؤال وجهه اليه مراسل القناة مارأيك في ما حدث لشارون اجاب الطفل برفع اكف الضراعة الى خالق الكون سائلا اياه اللهم اني اريد ان يبقى شارون على قيد الحياة وهو في غيبوبة لا يستفيق منها الى قيام الساعة ليكون عبرة للصهاينة ولكل من تدب في عروقه جينات فرعون وهامان.
6 - عابر سبيل الأربعاء 20 أكتوبر 2010 - 14:44
سبحان الله العظيم
قال سبحانه وتعالى :
{ فاليوم ننجيك ببدنك لتكون لمن خلفك آية وإن كثيرا من الناس عن آياتنا لغافلون }
---------------
لقد عذب شارون في الدنيا قبل الاخرة
وبقي وسط الموت والحياة فلا هو حي ولاهو ميت
7 - tanjawi_007 الأربعاء 20 أكتوبر 2010 - 14:46
في اسرائيل مليون يهودي مغربي ..جلهم محتفظين بروابط اجدادهم مع المغرب..يدخلونه كل عام بلا تعقيدات مادام ان كل مولود يولد يحوز الجنسيتين الاسرائيلية و المغربية معا..
المشكل انهم يشبهوننا في كل شيئ الا في انهم كلهم جنود احتياط..و جلهم قتلوا الاطفال و الرضع..
اثارني دهاء محمد السادس الذي عرف هذه المرة استغلال هذه الورقة مؤخرا..بان خلق بلبلة في الساحة الشرق اوسطية يرفض لقاء بيريز..الاخير كان يود الاستجابة لامال المليون مغربي..العرب تصفحوا الجرائد العبرية طبعا عبر القدس العربي و تاكدوا ان الشخص الذي يرفض الجلوس في قممهم التي لا تحاول وفق نزيف التفككات الجغرافية للوطن العربي..ادركوا ان الحل و العقد لازال بيده ..خاصة ملف القدس الموصى به من ابيه..
مع ذلك..لازالت الدولة المغربية لا تحسن اللعب بملف يهوديها..مع ديبلوماسية مفرنسة على الاخر..في زمن الصراع المركز في الشرق الاوسط العربي..
8 - المراكشي الأربعاء 20 أكتوبر 2010 - 14:48
طبعا دمية والدليل في التانية 00.44 اين اتر حلاقة الوجه كما ان لشارون بعض البقع السوداء على مستوي الوجه يمكنك التؤكد في اي محرك بحت ولا يمكن للانسان الاحتفاض بوزنه الحقيقي وهو يتغدي بواسطة انبوب
9 - مغربية الأربعاء 20 أكتوبر 2010 - 14:50
الموت والخزي والعار لبني صهيون القتلة
10 - abdeljalil الأربعاء 20 أكتوبر 2010 - 14:52
الموت لك يا سفاح الابرياء
11 - مغربية حرة الأربعاء 20 أكتوبر 2010 - 14:54
غيبوبة الحكام العرب ترمز إلى الشلل السياسي في العالم
12 - محمد الأربعاء 20 أكتوبر 2010 - 14:56
ان ما يقع الان للمجرم والطاغية شارون يعيد بنا التاريخ لجبروت فرعون والذي لا زالت جثته لحد الساعة ليجعله الله عبرة ومن نعم الله علينا أن المجرم شارون أبقاه الله بين الحياة والموت يعذب بكل ماكان يدافع عليه ولايستطيع فعل شيئ كل هذا في الدنيا التي لاتساوي عند الله جناحح بعوضة ولعذاب الاخرة أشد وأبقى
13 - الرباطي الأربعاء 20 أكتوبر 2010 - 14:58
سبحان الله هذه عبرة لمن يعتبر ونهاية كل ظالم الله استجاب لدعوة المظلوم ولو بعد حين الحمد لله لا إله إلا الله و محمد رسول الله
14 - مغربية وأفتخر الأربعاء 20 أكتوبر 2010 - 15:00
هذا ليس شارون بل دمية غيبوبة 6 سنين ويبقى كما هو فهو أصبح جثة خربة وهيكل عظمي والصهاينة أظهروه بصفته الأولى ليبينوا للعالم بأنه لا زال صامدا لعنه الله إلى يوم يبعثون.
صورة مفبركة.
15 - عبد القادر الأربعاء 20 أكتوبر 2010 - 15:02
إسرائيل الآن تعتبر عجل العصر الحالي، صنعه أولياء و عبدة الشيطان و عكفوا عليه كمعتوهين بدون عقل أو بصيرة. منظمة إرهابية اغتصب الأراضي و شردت الأهالي و صفق لها الغربيون و وفروا لها الحماية اللازمة.
لو كنت عربيا، فلن أوقع أبدا أي معاهدة مع إسرائيل.
هذا الكلام ليس لي، بل لبنغوريون و إليكم الرابط لمزيد من التفاصيل.
http://www.dailymotion.com/video/x7phoy_israel-etat-raciste-et-voleur_news
16 - اسماعيل الأربعاء 20 أكتوبر 2010 - 15:04
والله ما نقول الا ما قال رب العزة في فرعون , (فَالْيَوْمَ نُنَجِّيكَ بِبَدَنِكَ لِتَكُونَ لِمَنْ خَلْفَكَ آَيَةً وَإِنَّ كَثِيرًا مِنَ النَّاسِ عَنْ آَيَاتِنَا لَغَافِلُونَ) [يونس: 92].
صدق الله العظيم
17 - luhl الأربعاء 20 أكتوبر 2010 - 15:06
هو شر.اقبح اسم و صفة.اعود بالله من شر ما خلق.شر بعينيه و صفاته .عدبه الله ضيفا عزيزا عند عزرائل.موته بطيء حتما ليرى سؤ افعاله وما اقترف من قتل الابرياء و العزل المستضعفين.لا يموت حتى يرى فيلم حياته كاملا .حين يفارق الحياة سوف يقال له .بينك وبين مولاك.ولما يدفن تدفن معه ورقة نقدية .كانه سيرشي اصحاب القبور.وهو راقد في صندوق ثمين .وقبره من المرمر والورود عليه .وفتيل نار عليه.لكن روحه ستغادر القبر وتسير بين المروج والطريق مستوية نضيفة الى باب جهنم فيرمى في النار .دق يا صاحب النار.يا حطب جهنم.
18 - oujdi de france الأربعاء 20 أكتوبر 2010 - 15:08

Il ya grande différence entre juif et sioniste, je suis stupefie quand je vois des réactions qui souhaitent l’enfer a tout juif alors qu’il a des juif qui sont pour un état palestinien indépendant et sont contre le blocus de gaza
19 - نجيب الله الأربعاء 20 أكتوبر 2010 - 15:10
خيرالكلام سبحان الله العظيم سبحان الله وبحمده. يمهل ولا يهمل سبحانه وتعالى
20 - خوله الأربعاء 20 أكتوبر 2010 - 15:12
فليضل في عذابه هذا الى يوم الذين والله لا اتمنى له الموت وانما فليظل في عذاب الى الابد انشاء الله
21 - stooooooof الأربعاء 20 أكتوبر 2010 - 15:14
الله أكبر و لو كره المجرمون
22 - ملا حـــظ الأربعاء 20 أكتوبر 2010 - 15:16
...سبحان اللــه الواحد الأحد...قال لِعرفات سَأَ تْرُكُكَ مُحاصــراًً في المُقاطعة بين الحياة و الموت....أنظـروا حِكْمَةَ اللــه فيـــه...!!!عرفات في دار الحــق...!!! وشــارون بين الحياة والموت..!!سبحانك لا الــه إلاً أنت..إني كنت من الظــالميــن..
23 - مغربية حتى النخاع الأربعاء 20 أكتوبر 2010 - 15:18
هذه اطول مدة غيبوبة سمعت عنها (6 سنوات غيبوبة)، مادامو يطعمونه بالامصال، يعني هناك افتراض ان يفيق، و اذا فاق الله يستر قد يقول ان هو النبي داوود، شيء مخيف انسان حي ميت مدة 6سنوات، اكيد ان الله احب ان يعطي به العبرة لاناس اخرين، ليس فقط اليهود لان من بين العرب من هم اكثر من اليهود لكن يشفع لهم شارة الاسلام التي يحملونها، و التي يرفعونها في وجه كل من اتهمهم تماماكما يرفع المسيحي باشهارالصليب في وجه من يواجهه، (صك براءة النوايا) لا ندعم ما يقوم به حكام اسرائيل لكن الفرق بينهم و بين العرب انهم واضحون و اهدافهم واضحة لا يتفننون في اخفائها، عكس بعض حكام العرب و شعوبهم المندسون يظهرون وجهاو يعملون خلاف ما يظهرون، يتفننون في التمويه، يطبلون للقدس و لا من يحرك ساكنا رغم انهم لا تعوزهم المادة و لا السلاح ولا وسائل الضغط، ليس عيبا اذا كنت لا تريد مساعدة احد لكن قلها بصراحة و اشرح موقفك بصراحة قد تحترم اكثر
المغرب حالة خاصة، اليهود جزء من تاريخه منذ العصور الغابرة اليهود المغاربة لهم كل التقدير وباقي يهود العالم لا شان لنا بهم لن يكون لا عدوا و لا صديقا، انمالا نوافق حكام اسرائيل في التعاطي مع الامور بالقوة، و الفلسطينيين اذا لم يعجبهم المساعدات و المستشفيات التي يبنيها المغرب بغزة، و الاموال التي تضخها لجنة القدس و ترميم بيوت مقدسية و استقبال بعثات فلسطينية، ان لم يعجبهم كل هذاو لم يعترفو به نقول لهم لا خير فيكم حتى نعطيكم اكثر، المغرب ابعد نقطة جغرافيا و لن يتحمل وحده حل كل مشاكل فلسطين، يكفي الدعم المادي و السياسي و التعاطف الانساني للشعب المغربي، هناك 22 دولة عربية ليفعل كل واحد قدر ما تفعله المغرب و سيحل المشكل كل على حسب امكانيته و موقعه، و تذكرو ان المغرب ان لم يفدكم فهو لا يضركم و ليس كجدار العار و حرمان القوافل من المرور
24 - omri الأربعاء 20 أكتوبر 2010 - 15:20
سيستيقض و سيؤمن بالحي الدي لا يموت فسبحان ربي جل جلاله
25 - Mstafa الأربعاء 20 أكتوبر 2010 - 15:24
I tried to read the comments, and I think there is a misunderstanding that I want to clarify. This is not Ariel Sharon body, this is just a sculpture, people can come and and see it .. like a piece of art.
26 - the observer الأربعاء 20 أكتوبر 2010 - 15:26
Is this pig still alive?
27 - العايقة بنت الفايقة الأربعاء 20 أكتوبر 2010 - 15:28
باركا من الكذوب واش كتصحبونا مكلخين بحالكم هاذيك راها غي مونيكاوشارون ماااااااااااااات او شبع موت فيقو شويا او عيقوا راه كذوبكم واضح وباين. والمغاربة عيقو شويا ماشي اللي جا يضحك عليكم والسلاااااااااااام
28 - ibn mohemed الأربعاء 20 أكتوبر 2010 - 15:30
السلام عليكم اهل امتنا المنصورة بوعد من الله
تآلله ما يلقاه شارون عدو الله و العباد ما هو الا حبة رمل من صحراء عذاب هو له بآلمرصاد يوم لا ينفع الضالمين معذرتهم.
29 - محمد السوالمي الأربعاء 20 أكتوبر 2010 - 15:32
بسم الله الرحمان الرحيم.
لكل شيء ادا ما تم نقصان فلا يغش بطيب العيش انسان.شارون مجرم حرب ويجب أن يقدم الى العدالة.فان كان لا يستطيع يجب على العدالة أن تقدم عنده لكي تحكم عليه حيا أو ميتا.ويستريح العالم من نقمته.نخن في انتظار العدالة الدولية أما عدالة الله فنعرفها حق المعرفة :موته وبعته وخلوده في جهنم ان شاء الله.ولن يخلف وعده.
محمد السوالمي
30 - الدرويش العارف الأربعاء 20 أكتوبر 2010 - 15:34
عندما سيستيقض شارون من غيبوبته سيصبح هو ملك اسرائيل أو الدجال الدي يؤمن به غالبية اليهود هدا الدجال هو من علامات الساعة وستكون قبل استيقاضه ايران قد دمرت عن آخرها وسيخرج منها آلاف اليهود وقد لبسو الطيلسان كما جاء في أحاديت النبي عليه الصلات والسلام .
31 - نور سعادة الأربعاء 20 أكتوبر 2010 - 15:36
انا ارى ان هذه دمية لشارون وليس شارون نفسه مستحيل يكون هذا اللون طبيعي ومستحيل شخص يتغدى بالانابيب يحافظ على وزنه.
32 - MERICANI FENTIDARI AL JINSYAI الأربعاء 20 أكتوبر 2010 - 15:38
علمياً...اليهود فضلوا على العالمين..ومحاولتهم العلمية أو الخطابية في شخص خدمهم هوالأبقاء على حياته..لاندري ان كان حياً أو ميتاً.؟؟..عندنا خصوصاً وغالباً يموت الاِ نسان في حادث ما بسبب الاهمال..حتى وان كانت فرص الا ستمرار في الحياة متاحة له.
دينياً قد يكون شارون البودرة ولا الضالة ديال جهنم مع فرعون..ولكن لا أستطيع الحكم عن مصيره في الآخرة
فما ألا حضه في صورته الآن ... وجهو ولا بحال ريووس ليمصّـاورين فالعُملات
33 - د يوسف الأربعاء 20 أكتوبر 2010 - 15:40
قال تعالى
فَالْيَوْمَ نُنَجِّيكَ بِبَدَنِكَ لِتَكُونَ لِمَنْ خَلْفَكَ ءَايَةً وَإِنَّ كَثِيرًا مِنَ النَّاسِ عَنْ ءَايَاتِنَا لَغَافِلُونَ
صدق الله العظيم
كلما علمت ان سليل فرعون لايزال في
غيبوبته كلما خطر ببالي ذاك الطفل الفلسطيني حين ظهر على شاشة قناة الجزيرة وكان جوابه على سؤال وجهه اليه مراسل القناة مارأيك في ما حدث لشارون اجاب الطفل برفع اكف الضراعة الى خالق الكون سائلا اياه اللهم اني اريد ان يبقى شارون على قيد الحياة وهو في غيبوبة لا يستفيق منها الى قيام الساعة ليكون عبرة للصهاينة ولكل من تدب في عروقه جينات فرعون وهامان
34 - القيصر الأربعاء 20 أكتوبر 2010 - 15:42
إذا كان الشلل هو المميز للسياسة الإسرائيلية هذه الأيام فماذا سنقول عن السياسة العربية ؟؟؟أصابها الطاعون والكوليرا والبرص ..!!بالعكس، ربما إسرائيل معزولة شيئاً ما شعبياً فقط ، أما سياسياً فهم أصحاب الكلمة الأولى والأخيرة ، فحتى اوباما خضع في أخر المطاف لسيده نتنياهو، و إعلامياً هم الذين يختارون العناوين و حتى الصحافيين، فالويل لمن قال كلمة واحدة لا تروق للصهاينة !! خير دليل الصحافية المخضرمة Helen THOMAS التي قضت حياتها في البيت الأبيض و لكن عندما صورت خلسة وهي تصرح بأن على المستوطنين الصهاينة العودة إلى بلدانهم الأصلية، طردت و شتمت كأنها نطقت كفراً !! و كم هم كثر من لم تشفع لهم مسيرتهم المهنية عندما يجدون أنفسهم يقولون كلمة حق ، لا يصح أبداً أن ننعت سياسة إسرائيل بالشلل و هم يتحكمون حتى في wikipedia ، youtube و facebook.. بل ينجحون كل يوم في تكتيم الأفواه بواسطة قوانين صارمة عالمياً كمعاداة السامية و تكذيب المحرقة المزعومة، ماذا نقول عن العرب الذين رغم كثرة عدد دولهم و سياسييهم لم يستطيعوا أبداً فرض قانون يقي من معاداة الإسلام Islamophobia؟؟ من المشلول فعلاً ؟؟
35 - badado الأربعاء 20 أكتوبر 2010 - 15:44
يمهل و لا يهمل.....الحمد لله الذي أطال في عمري حتى رأيت شارون الكلب كدمية ...الحمد لله
36 - مغربي الأربعاء 20 أكتوبر 2010 - 15:46
لا شك في أن الدود يلتهم جثته المتعفنة حيا, و مع ذلك أبقاه الله بين الحياة و الموت ليكون عبرة للمجرمين و الظالمين.
.
قال الله تعالى :{ سَيُصِيبُ الَّذِينَ أَجْرَمُواْ صَغَارٌ عِندَ اللّهِ وَعَذَابٌ شَدِيدٌ بِمَا كَانُواْ يَمْكُرُونَ}. الأنعام من الآية 124.
و يقول الله جل جلاله : { إِنَّهُ مَنْ يَأْتِ رَبَّهُ مُجْرِمًا فَإِنَّ لَهُ جَهَنَّمَ لا يَمُوتُ فِيهَا وَلا يَحْيَى} (74) طه.
صدق الله العظيم.
37 - كاش المغربي الأربعاء 20 أكتوبر 2010 - 15:48
اسم شارون مقرون بالدم والقتل والسفك والمجازر,,اسم مقرون بتدنيس الاماكن المقدسة,,فجنس برجليه القذرتين المسجد المقدس ودخله متجبر متسلطا طاغوتا,,والله ولي كل متسلط,,
واحمد الله على الاسلام الذي علمنا كيف نحترم الانبياء والرسل والاماكن المقدسة,,والله ليس بظلام للعبيد ويمهل ولا يهمل,,ونسال الله حسن الخاتمة,,
38 - نوال الأربعاء 20 أكتوبر 2010 - 15:50
بطبيعة الحال هي صورة مفبركة إلا ان الذي يستدعي نفسه فنانا شخص هذه الشخصية لم ينتبه جيدا قبل ان يخترع هذه المعضلة ومن غبائه ارادان يصور شخصا قذرااهانته الدود ولم يتشرف بأكله وذلله الموت ولم يذق طعمه.يا أخواتي الموت للأشراف والمجاهدين ولمن سخر نفسه لعبادت خالقة عز وجل .الموت تريد من يشرفها وليس صهيونيا تلذذ بموت الأبرياء وها هو الان يتمنى الموت أو البقاء وسيبقيه الله عبرة لكل من سولت له نفسه في قتل برئ ليس له ظهر ولا اب ولا مال حسبنا الله ونعم المولى والنصير
39 - شيخ المعلقين الأربعاء 20 أكتوبر 2010 - 15:52
حال هدا "المجرم" عجيب وعصي على الفهم، ربما نهايته وموته النهائي سيكون مرتبطا بنهاية وزوال اسرائيل التي استمات في الدفاع عنها وسعى الى تتبيتها بالقوة والابادة الجماعية لشعب اعزل...لكن يبدو ان العدالة الالهية انتقمت منه في الحياة قيل الممات ،فجعلت منه عبرة للطغاة فلا هو بحي ولا بميت يتعدب بين فكي الموت والحياة .
40 - نصيحة الأربعاء 20 أكتوبر 2010 - 15:54
كلما تتبعت تدخلاتك في هسبريس أجد كتابتك تقطر سما وحسدا، وأخص بالذكر مجاهدي أفغانستان التي هي شوكت في حلق قوى الإستكبار رغم قلت المساعدة استطاعت ان تصمد لمدة ثمانية سنوات، فالرجاء لا تتزايد علينا بايران، فالكل يعلم صراخ ايران وتعاملها مع الولايات المتحدة في عدد من الملفات الساخنة ومنها أفغانستان بدعمها شيعة الهزارا تريد أن يكون لها موقع هناك من خلال خونة تستغلهم كما في العالم ومن جملتها مغربنا الحبيب، وكما في العراق بدعمها جيش المهدي وفيلق الغدر لمواجهة الأمريكي وإنما لقتال أهل السنة، فلا تنخدع بأقوال ايران بمواجهة الشيتان ( بالتاء وليس بالطاء) الأكبر، فبالأمس في حربها مع العراق كانت تتلقى أسلحة من اسرائيل وأمريكا، حتى سميت تلك الفضيحة بإيران غيت، وليكن في علمك أن لا أحد سيضرب ايران ليس بقوتها، ولكنها مشروع سيخدم قوى الاستكبار بضربها مناطق السنة التي تمثل الأغلبية في العالم الاسلامي، ناهيك حينما دخلت أمريكا إلى العراق لمن سلمت المسؤولية أليس للشيعة، وما دورها حاليا أليس بقتال السنة، هذا غيض من فيض، فاقرأ خيانات الشيعة في العالم الاسلامي من سقوط الخلافة العباسية على يد التتار بالتآمر مع الوزير ابن العلقم الرافضي بخيانة العبيديين الفاطميين لصلاح الدين الأيوبي مع الصلبيين بتسليم كشمير على يدي يحي خان الاسماعيلي الرافضي، ولم تسلم منطقة الشرق الأوسط مثل البحرين الذي قبض على مجموعة من الشيعة تتآمر على وحدة أراضيها بالتعاون مع ايران، وفي السعودية في أرض البقيع قام عصابة من الروافض بنبش قبور الصحابة رضوان الله عليهم، واليمن السعيد مع الحوثيين الذين كانت تدعمهم ايران للانقلاب على وطنهم لخدمة مشروع الصفويين لبناء حلمهم الساساني الذي قض مضجعهم وأطفأ نارهم المجوسية الفاروق عمر بن الخطاب رضي الله عنه وأرضاه. هذه هي ايران التي تبشرونا بها، فهي ليست عامل لوحدة المسلمين وانما هي معول للهدم وخدمة للأنجاس أمثالها، والتاريخ سيحكم من مع المسلمين هل ايران أم أفغانستان التي يمثلها الطلبان التي تتهكم عليها.
41 - norrr الأربعاء 20 أكتوبر 2010 - 15:56
اليهود hom اليهود
soit des marocains soit des israeliens
42 - دو الراي الناضج الأربعاء 20 أكتوبر 2010 - 15:58
شارون كان وراء تسميم ياسر عرفات وادخاله في موت اكلينيكي. والله سبحانه و تعالى عاقب شارون بنفس ما فعله في حق الزعيم ياسر عرفات. حكمة الله نراها واضحة وهي عبرة لمن يريد ان يعتبر. ان الله شديد دو انتقام
43 - layla الأربعاء 20 أكتوبر 2010 - 16:00
إلى بعض المعلقين ممن يدعون الفياقة و بأنهم إكتشفوا أنه دمية هل قرأتم المقال أم لا : حيث يرقد التمثال الذي صممه الفنان الاسرائيلي نوعام براسلافسكي، بثوب نوم ازرق وهو موصول الى كيس مصل.
من قال أصلا أن من في الصورة هو! النص بحد ذاته يتكلم عن عمل فني صنع ثمثالا لذاك السفاح يربط بين حالته و حالة إسرائيل السياسية أما شكله الحالي فهو لا محالة فظيع لكن لم تسرب لحد الآن أية صورله
44 - حسناء2010 الأربعاء 20 أكتوبر 2010 - 16:02
لااعلم اد كان شارون السفاح قد مات ام مازال حي كما يقولون ويظهرون لنا لكن يبقى حالته هده عبرة لكل ظاغية اد مات فقد ارحنا الله من شره واد كان مازل حى ولكن فى غيبوبة فاتمنى له غيبوبة دئمة لايفقو منها ابدا والى جهنم وبئس المصير ايها المتجبر لن انسى كم ظفل فلسظينى بريئ قتلة ولن انسى مجزرة صبرة وشتيلة الله ينتقم منك ويزيدك رهق على رهق وتبقى هكدا حتى يوم يبعثون ايها المجرم الضال
45 - salamdj الأربعاء 20 أكتوبر 2010 - 16:04
أكذوبة فاضحة، دمية من البلاستي تشبه شارون،انظروا لها جيدا...
ألم يحن للعالم أن يستيقظ من هذا السبات العارم، افتحوا قلوبكم وأبصاركم لتروا الأكاذيب التي تعيشوا، أو بالأحرى التي نعيش فيها...؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
46 - YOUNESE الأربعاء 20 أكتوبر 2010 - 16:06
هذاالشخص أراد أن تتصدر الشخصية شارون العناوين مجددا كما جاء في المقال "انا كفنان لي الحق بالتوجه الى هذه الشخصية وجعلها تتصدر العناوين مجددا وأنتم ساعدتموه بطريقة غير مباشرة بنشركم هذا المقال
47 - عبد الكريم السوسي الأربعاء 20 أكتوبر 2010 - 16:08
اتمنى له الاستمرارفي هذا الوضع لسنوا ت أخرى انشاءالله ولجميع الظالمين عربا وعجما...فكما تدين تدان...
48 - ahmed bruxelles الأربعاء 20 أكتوبر 2010 - 16:10
سؤال الى جميع الاخوان قراء هسبريس هل صحيح ان شارون هو من ساعد المغرب في بناء حاجز بينه وبين المرتزقة بوليزاريوا على ما اعتقد يسمى جدار الرمال هل هذا صحيح وجزاكم الله خير الجزاء وشكرا لكم جميعا
49 - مغربية عربية حتى النخاع الأربعاء 20 أكتوبر 2010 - 16:12
اقول لك يا اختي مساعداتنا لاخوانا الفلسطينيين هي فرض وواجب علينا تجاههم وتجاه كل اخوانا العرب والملسلمين وكلامك ما في داعي منه وفيه اهانة كبيرة وتجريح لاخوانا الفلسطينيين اللي كلهم على راسنا من فوق على التضحيات الكبيرة التي يقدمونها دفاعا على مقدسات اسلامية من المفروض كل المسلمين والعرب يكونو معاهم صف واحد في الدفاع والمواجهة مع العدو وكل ما نقدمه لهم هو مجرد شي رمزي مش اكثر وهم يستحقون منا اكثر بكثير مما نعطيه لهم
50 - عبدو الأربعاء 20 أكتوبر 2010 - 16:14
_ مخلوق عجيب و عبرة للعالمين عنصر لفظته الارض ورفضته السماء ولله في خلقه شؤون فاعتبروا يا اولي الالباب..
51 - le cameleon الأربعاء 20 أكتوبر 2010 - 16:16
il faut le passer comme ça au tribunal international pour génocide de enfants et femmes palestiniens
52 - nouveau الأربعاء 20 أكتوبر 2010 - 16:18
bien vu commentaire 9
moi aussi je pense qu'ils ont fait cette statuette pour garder une bonne image de ce criminel dans la mémoire des sionistes.
ils seront surement choqués de voir son vrai état.
53 - نور سعادة الأربعاء 20 أكتوبر 2010 - 16:20

انا ارى ان هذه دمية لشارون وليس شارون نفسه مستحيل يكون هذا اللون طبيعي ومستحيل شخص يتغدى بالانابيب يحافظ على وزنه
54 - kali الأربعاء 20 أكتوبر 2010 - 16:22
bravo commentaire 12
55 - Hicham الأربعاء 20 أكتوبر 2010 - 16:24
Mais ils se foutent de qui ces israeliens. Sharon est ds un etat impotoyable presque un momie, que personne ne reconnais plus. alors que cette scuplture essaye de le montrer ds un tres bon etat , et tout ca pour que son image "bon portant" reste engraine ds l'inconscient des israeliens.imaginez vous le hoc que fera la publication d'une photo de sharon, une fois l'homme tt puissant d'israel. ca sera un choc et sa semera le doute ds l'esprit des israeliens  
56 - العايقة بنت الفايقة الأربعاء 20 أكتوبر 2010 - 16:26
واش اعباد الله كاين شي حد سنين او هو كوما او باقي غليظ.
57 - karim الأربعاء 20 أكتوبر 2010 - 16:28
تخيلوا، أن هذا السفاح الغائب عن الوعي، أنه في كل ثانية يتعدب ويتألم، يرجوهم الموت ويتوسل، يكابد الألم العسير، في كل نبضة قلب يموت ويعيش آلاف المرات، يتحسر على عدم قدرته، يتوسل ويقول في صمت رهيب، الا تسمعوني؟؟؟، أرجوكم اقتلوني، مالكم لا تردون، في المقابل يسعى الأطباء الصهاينة لإبقائه حيا رغبة في عودته إلى إجرامه السابق، فشارون يعذب في الدنيا وفي الآخرة. أرجوا أنكم أحسنتم التخيل........
58 - امازيغية اصيلة الأربعاء 20 أكتوبر 2010 - 16:30
الى جهنم ايها السفاح و هذه العقوبة قد جاءتك في الصميم و لم تضعها في الحسبان فان تشوى هكذا امام اعين المسلمين لمدة اربع سنوات خير من موتك بسرعة و كلما اردنا ان نشفي غليلنا على ما فعلت بالفلسطينيين سنكتفى بالتلذذ على مشهد استلقائك على سرير الانعاش ايها الجمرة الخبيثة و سيلحق بك خلفك الانذال و على راسهم بيريز
و لا عزاء للصهيونيين و المتصهينين
انشروا هسبريس جازاكم الله جنات النعيم
59 - تقدمي الأربعاء 20 أكتوبر 2010 - 16:32
شارون سنوات عديدة وهو فاقد الوعي فلقد حدثت بعده احداث كثيرة وتغبرت سياسات دول وهو مازال غرقا في النوم العميق لكن انا متيقن بانه سيستفيق لكن ليس في فلسطين وانما في روسيا بلده الاصلي
المجموع: 59 | عرض: 1 - 59

التعليقات مغلقة على هذا المقال