24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

10/12/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4708:1813:2516:0018:2219:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟

قيم هذا المقال

4.00

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | تزوير مُسبق للانتخابات

تزوير مُسبق للانتخابات

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (10)

1 - مواطن الأحد 26 أكتوبر 2014 - 13:18
أود أن أحكي نكتة لإخواننا الذئاب تحت قبة البرلمان و الذين نيتهم دخوله مستقبلا بالكذب و التزوير و ما شابه ذلك.
يحكى أن برلمانيا قد توفي، فلما عرجت روحه إلى أعلى، تلقاه ملكين و عرضا عليه رؤية جهنم و رؤية الجنة ليقرر أين شاء الاستقرار في انتظار يوم البعث و كلمة يوم الفصل. فلما اطلع على جهنم رأى فيها رجالا و نسوة يرقصون على موسيقى تحيي الموتى و أثار السعادة بادية على وجوههم، و أنهار من شمبانيا و لحم من أسماك و كافيار إلى غير ذلك مما لا تشبع منه العين. فاختار جهنم دون تردد و حسب طبيعته في الدنيا، و أُدخل إليها حسب اختياره.
فلم تمر إلا لحظات حتى بدأ المشهد يتغير، فأنهار الشمبانيا أصبحت أنهار حمم و لهب، و لحم الأسماك و الكافيار أصبح علقما و غائطا، و أما رقص الموسيقى فقد أصبح رقص عذاب و هوان.
فسأل أحد العفاريت عن السبب فأجابه بكل طمئنينة: كنا في لحظة انتخابات.
2 - مغربي بالبطاقة الوطنية الأحد 26 أكتوبر 2014 - 14:08
حكومة ومعارضة ذئاب على مرتفعات
تعوي مكشرة على انيابها للانقضاض
على فرائسها والتي هي في السفح ومن
تكون ياترى?
الفريسة ماهي الا الشعب المقهور والدي
صار طعمة لأناس تجردوا من انسانيتهم ومبادئهم
الخلقية .وتقمصوا صفة حيوانات مفترسة.
وفي اعتقادهم انهم هم المغاربة شرعا والباقي
مغاربة إلا بالبطاقة الوطنية.
استغلوا شريحة كبيرة من المواطنين تئن تحت
وطأة الفقر .عمال وموظفين بسطاء انهكتهم
القروض من شركات هؤلاء المفترسون والباقية
من لا عمل ولا شغل لهم نهارهم كليلهم ينتظرون
المحال .
لا فرق بين هدا الحزب اوداك الحزب إلا
في الأسماء وكيفية المراوغة والضحك على
باقية الباقية.
والكلام كثير والله يفعل بنا خير.
3 - عبقادر الأحد 26 أكتوبر 2014 - 14:29
عنوان استفزازي غير مسؤول. استباقي لواقع سيطرأ و معبر لدموع تمساح. ركز يا أخي في اختيار العناوين ولا تعبث بمصالح وطن عريق.
4 - damnati الأحد 26 أكتوبر 2014 - 16:06
ا لى رقم 2.على الاقل ان نكون ماتهابه الذئاب .فقريبا ستدق الابواب مع الابتسامات العريضة.للتعريف عن الاشخاص فقط دون التعريف بعرينه ومجموعته الماكرين وياتونك على وصف خروف .فانا شخصيا وبكل الروح الوطنية احتج على كل مترشح امي ان ينوب على اناس احسن منه بكثير.اللهم من حيت الدراهم.لدى نود من الحكومة الموقرة النظر في هدا الباب .تحديد المستوى الثقافي للمترشح .لان اغلبهم ليست لهم القدرة على فهم او حفض النشيد الوطني .وهدا شئ لا يصدق.فياتونك من الحمارة للطيارة .هده هي الامور التي يجب ان تدرس قبل ان نحكم بالتزوير
5 - Mohmmed الأحد 26 أكتوبر 2014 - 17:16
تحليل فى محله كما أشكر هسبريس لإعطاء الفرصة لأساتذة كبار من حجم الاستاد النويظي وكما قال الاستاد يجب ضبط الأمور هن أولها وشكرا جزيلا هسبرس
6 - achbakou ait yezem agourai الأحد 26 أكتوبر 2014 - 21:11
سنه هجريه سعيده ان شاء الله و كل عام و أنتم جميعا بألف خير ان شا الله--
عاشت المملكه المغربيه العلويه الشريفه من طنجه الى لكويره
7 - mohamed bm الأحد 26 أكتوبر 2014 - 22:11
لمشكل ساهل هناك فقر، هناك إستغلال، هناك مشاكل لا حصر لها، لا أحد ينكر أن أوروبا و الوارث بعدها أي أمريكا جزأ من المشكل ،لكن هناك سلطات داخلية تخلصات أي تتقاضى أجور خيالية بحكم أنها الحل، مشي مشكل لكن المشكل هو أنها أصبحت أكبر مشكل ، حت هدا مشي مشكل لكن لمشكل الحقيقي هو لا أحد يقدم حلول ،
فقد قلتم الإستقلال هو الحل قدم إليكم،ثم قلتم العالويين هم الحل قدم إليكم، ثم قلتم التأميم هو الحل قدم إليكم ،ثم قلتم زواج التوسع التاني أي الصحراء لأن الإستعمار قدم لكم زواج التوسع الأول،فقدم لكم، ثم قلتم تزيار و تقشف هو الحل فقدم لكم، ثم قلتم الخوصصت هو الحل فقدمت لكم، ثم قلتم زواج الضيق أي المصلحة أي الإنكماش على فاس أي جيف لكر فقدم لكم ثم قلتم الإستسلام هو الحل فقدم إليكم ،وش م عييتيوش من طلب لأن الغرب و الموروك عياو من العرض ،فعياو م يتبعو لكداب حتى لباب دار ،فقط لكي لا تقولو أننا مخلينكومش تخدمو أو الغرب م عطكومش الإمكانيات و الفرصة باش تخدمو ،و لحد الآن بل م كين حتى مشكل مستعدين نصبرو عليكم و حتى الغرب مستعد يصبر عليكم حتى تحشمو على عرضكم يل عندكم شي عرض و تسلمو السلطة للبربر ليس بزز بل بلخاطر ،
8 - bac+4 الاثنين 27 أكتوبر 2014 - 09:04
الإنتخابات مسرحية والبرلمان خشبة المسرح تعرض فيه مسرحيات لا تصلح إلا+18 سنة والمغاربة يستدعون ب200 درهم للحظور يرشحون مقابل ذلك فنانين بارعون في المص والقذف .
9 - عبد الله الكازاوي الاثنين 27 أكتوبر 2014 - 18:21
الخلافة الإسلامية قادمة لتخلصنا من كل هذا الهرج والمرج، ولكن ليس على أيدي مجرمي تنظيم الدولة بل على أيدي أبناء الوطن البررة. وإنه لوعد نبوي لا يكذبه إلا جاحد بنبوته صلى الله عليه وسلم.
10 - b.said الاثنين 27 أكتوبر 2014 - 21:06
وااا الخوت راه القضية حمضات,وخنازت لمادا? لان الراس خانز وخامج ديال السلطة,ولم يعد قابل للاصلاح علينا ان نرميه في المزابل قبل ان يفوت الفوت اتسائل ما دور ملك البلاد في هده البلاد ?اليس من واجبه ان يقضي على الفساد ام ان الفساد والتزوير عليهما قامت الدولة العلوية الشريفة,والله لو كانت هناك ارادة حقيقية سامية من الملك محمد 6 لما كان هناك ولو رائحة للفساد والتزوير والنهب.الكل ينهب ويفسد لان الراس فاسد والنية غير صافية وهدا ما يسمى في عالم السياسة العروبية بالفوضى الخلاقة ,والتجويع للعبد او عفوا الرعية لتبقى دائما تهرول وتلهت و تنعق بالسيد المفدى والمعضم والقدوس,تنعق ورائه بما لا تسمع ,بل هي دلك الرعية المطاعة صم بكم عمي فهم لا يعقلون!!...قبح الله الفقر.شكرا اخوتي على النشر.
المجموع: 10 | عرض: 1 - 10

التعليقات مغلقة على هذا المقال