24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

15/12/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:5008:2213:2716:0218:2419:44
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟

قيم هذا المقال

3.15

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | أمازيغ مع أكراد كُوبَانِي

أمازيغ مع أكراد كُوبَانِي

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (91)

1 - مغربي قبل ان أكون أمازيغي الأحد 26 أكتوبر 2014 - 23:50
المغاربة رجعو كيحشيو راسهم فشي حوايج لاعلاقة لنا بها
ماذا ستفيد كوباني المغرب ؟ بماذا ستفيدنا صراعات الشرق الأوسط ؟
المغاربة عزيز عليهم الخروج للشارع والصراخ لأي سبب والدليل هذا الفيديو ، الحاصول الفايسبوك سيحطم هذا البلد لان وصفة التخلف والجهل مع الفايسبوك ستقودنا للجحيم
هذا الجهد والصراخ وظفوه في أشياء تفيد المغرب ،،، قالك كوباني
هل مغاربة الريف والأطلس وسوس يعرفون كوباني
سبحان الله
2 - باسعيد-اكادير الاثنين 27 أكتوبر 2014 - 00:21
من يريد ان يعرف حقيقة اردوغان فليشاهد هذالفيديو في اليوتيوب فقط

" رجب طيب اردوغان فى زيارة قبر مؤسس اسرائيل تيودر هرتزل ..هذا هو حامى حمى الاخوان "


هناك صراع بين ثلاث قوى في المنطقة العربية . السعودية و ايران و تركيا .


سؤال :لماذا تدعم تركيا الاخوان في مصر ؟؟

لان الاخوان ليس لديهم تجربة في الحكم . ونحن نرى العربون في المغرب .

ولان الاخوان بفكرهم سيدمرون اي بلد يتواجدون فيه . ليس لانهم مسلمون لا سمح الله . و لكن طريقة فهمهم للاسلام . اخونة البلاد ستؤدي لاصطدام مع الدولة و الشعب . فرض نموذج على الناس سيؤدي الى تقسيم المجتمع .

اخوان تونس هم الوحيدين الذين فهموا اللعبة .و انسحبوا ....


نحن لا يهمنا هل الاخوان في مصر و سوريا على حق او الشرعية .

ما يهمنا ...ما هي النتيجة ؟؟ انقسام داخلي و انهيار اقتصادي و تدهور امني




وهذا ما تريده تركيا . بالضبط .ضرب مصر بالاخوان و بالتلي ستسقط دول الخليج منها السعودية ..



وبالتالي ستهيمن تركيا و ايران على الخليج ..


هل تعلمون الان لماذا اردوغان متمسك بالاخوان ؟؟لدرجة انه اهان الانقلابي السيسي في الامم المتحدة ..

فالسياسة لا رحمة فيها
3 - Ayoub Chergui الاثنين 27 أكتوبر 2014 - 00:21
عاشت الأمة العربية المجيدة من المحيط إلى الخليج و رحم الله جلالة المغفور له الحسن الثاني و الشهيد بإذن الله صدام حسين و علي حسن المجيد الذين كانوا يحسنون التعامل مع هذه النماذج التي تخرب وحدة الأمة العربية المجيدة و التهامها بدعوى التعصب للأقليات
4 - Black Panther الاثنين 27 أكتوبر 2014 - 00:28
ستبدئ التعليقات معادية للامازيغ من بني جلدتنا
فاقدين للغة و الهوية و لا يربطهم بالعرب سوى الانتماء اللغوي و الدين فقط
العرب عرق خالص في شبه الجزيرة العربية و هم متشابهون لانهم عرق واحد
و اللغة العربية ليست فريضة على المسلمين و لا يوجد في جميع المداهب و القران و الحديث نص واحد يوصي المسلمين بتعلم العربية
الاسلام ليس دينا عربيا
5 - مغربي الاثنين 27 أكتوبر 2014 - 00:55
هل في علمكم ان الأمريكان ( ils ont parachute des armes dans la zone daashe. s d par erreure ) لم تخرجو في مساندة غزا ولا في مساندة أخوكم المغربي الذي اعتدي عليه في الحدود وكبيرهم يريد تسوية علاقة مع إسرائيل الصهيونية اللتين تريد تهويد القدس في القوة الذي العالم مشغول في محاربة الإرهاب اتقو الله في هذا الوطن لتكن ثقتنا في الله وفي قائد البلاد هو أولي وعارف اين مسلحة الوطن وتدبير المواقف وحذاري من الفتنة الأعداء كثرو وليكن خروجكم ضد الإرهاب والتفرقة
6 - إنفروا إلى كوباني! الاثنين 27 أكتوبر 2014 - 01:09
الأكراد الشرفاء حقا لا يطالبون أشرار الخلق من أمريكا وأوباشها أن يأتوا ويقصفوا كوباني.
الدمار الأكبر هناك من جراء قذائف الطائرات الأمريكية والسعودية والإماراتية التي تنسف كل شيئ وتلوث التربة والمياه وتنشر السرطان لأجيال قادمة وسط ترحيب وتصفيق بعض الأكراد المغفلين.
الأكراد الشرفاء هم من أهل السنة الذين لا يتبعون أمريكا والاحتلال اليهودي ويتبرؤون من الملاحدة الذين يسعون لزرع كيان صهيوني كالدولة اليهودية في فلسطين بالضبط!
ربما لا يعلم الكثير أن الدولة الإسلامية تضم عدة جنود وقادة من الأكراد.
والأكراد الشرفاء هم في مقدمة الصف الذي يكافح الأكراد المتحالفين مع أمركيا والصهاينة في كوباني!
لا داعي للطم!
الأمازيغ الشرفاء هنا يتبرؤون منكم, وولاؤهم لله ورسوله ولدينهم وعقيدتهم, وليس لبيادق أمريكا وحلف الناتو والاحتلال الصهيوني.
إن أردتم تقديم مساعدة حقيقية؛ فتوجهوا نحو سفارة أمريكا واطلبوا منها أن تفتح لكم باب التطوع للتدريب فوق أراضيها, وتُسلحكم ثم تبعثكم لقتال الدولة الإسلامية.
أو اطلبوا المساعدة من "إسرائيل"
كونوا كبيشمركة العراق الذين توجهوا لمساندة PKK.
انفروا هناك للقتال ولا تصدعوا رؤوسنا!
7 - bravo bravo الاثنين 27 أكتوبر 2014 - 01:09
Je ne suis pas contre mais qu'ils vont sur place pour les soutenir .BLA BLA ça ne veut rien dire
8 - yassine الاثنين 27 أكتوبر 2014 - 01:12
العز والمجد للعرب والعروبة..........
9 - سوس العالمة الاثنين 27 أكتوبر 2014 - 01:21
نحن مع الاكراد الشعب الاصيل بالشرق الاوسط نحن مع المسلمين المؤمنين أحفاد خالد بن الوليد الذي نشر الاسلام وفتح فلسطين وليس القومجيين العروبيين الارهابيين اللادينيين المغضوب عليهم
10 - Marocain Libre الاثنين 27 أكتوبر 2014 - 01:39
لماذ لم يخرج العرب و المسلمون للتنديد بما ترتكبه داعش؟ و لكي يقولوا للعالم نحن و ديننا بريئون مما تركبه هذه المنظمة الإرهابية ! خرج العرب والمسلمون عندما إعتدت إسرائيل على سكان غزة فلماذ لا يقومون بنفس الشئ الآن؟ هذا هو السؤال الذي فعلا لم أجد له جواب ! المشكلة أن هناك من يقول عدم خروج العرب و المسلمين للتنديد بجرائم داعش ضد مدنيين هو دليل على تعاطفهم مع إرهابيي داعش! أنا شخصيا أحيي هؤلاء المغاربة لخروجهم و لنكن واقعيين و بدون حزازات العرب يعتبرون كل من ليس عربي،إنسان من الدرجة الثانية و العرب في المغرب يعتبرون الأمازيغ كذلك و نسوا أنهم هم من جاءوا من بعيد و دخلوا المغرب أغرابا! اليوم صاروا مغاربة ولكنهم لن يتغيروا لأن هذه للأسف صفة في العرب قبل الإسلام و بعده إلا من رحم ربك و هي أنهم يظنون أنهم أحسن جنس على وجه البسيطة.. الله يهديكم و صافي
11 - hakim lounès الاثنين 27 أكتوبر 2014 - 01:49
اين الدين صدعو روؤسنا ليل نهار بغزة . اطفال كوباني دمهم رخيص . نساء كوباني اعراضهن رخيصة . اين المضاهرات المليونية التي تشل دائما الطرقات في كبار مدننا . اين الببغاوات العربية التي تصيح في شوارعنا كلما جرح فلسطيني او غزاوي . العربان قلوبهم لا تلين الا عندما يصرخ عربي او مسلم مثلهم . انسانيتهم تستفيق فقط داخل اصوار غزة
12 - منصف الحاتمي الاثنين 27 أكتوبر 2014 - 02:42
1- إنا أنزلناه قرآنا عربيا لعلكم تعقلون
2-بلسان عربي مبين
3- قران عربي غير ذي عوج
فكلمة عجمي معناها لغة هو عض اللسان وما يتبع ذلك من عدم الإبانة فإذا إستمعنا إلى خطاب يلقيه شخص بلغة عربية فصحى نجد أن مخارج الحروف كلها موظفة عكس مثلا إذا إستمعنا إلى لغة أخرى وخصوصا أصحاب البربرية نجدفمهم معوج لا يقدر على البيان يشوش على المسامع فهو كلام يستعمله السحرة والمشائين بنميم يستعمله الشخص لأجل إخفاء حقد دفين، فهي تلوث المسامع فعبد الله العروي في حديثه مع جريدة الأحداث المغربية تطرق إلى ما قاله ابن خلدون بخصوص فساد البربرية لنطق المغاربة إليكم المقتطف ( ...ولكن ابن خلدون يفسر لماذا تأخر المغاربة بالنطق بأصوات العربية بالمقارنة بالمشارقة ويستحضر الكتاتيب القرآنية وقراءة القرآن جهرا، لأن الغاية من تلك القراءة ليست الحفظ ولا الفهم أو التدين، وإنما بغاية إصلاح النطق ومخارج الحروف نتيجة ما أصابها من تأثيرات الأمازيغية وأدت بالمغربي إلى كثرة الإدغام وغياب المصوتات، وأبعدته عن النطق السليم لأصوات العربية(عبد الله العروي،جريدة الأحداث المغربية، الخميس 21نونبر 2013، العدد : 5133))
13 - بماذا يتفاهمون ؟ الاثنين 27 أكتوبر 2014 - 03:24
اولا الاكراد على أراضي عربية لم تكن أبدا كردية اي يحتلون أراضي ليست لهم ،وأنتم آش احرق أشطاتكم ؟ واحدة منكم رخيصة تعرض نفسها على البشمركة للمارسة الدعارة معهم بكامل وقاحة وهي العجوز القبيحة لا اعتبارللدولة التي تحمل جنسيتها ولا لنساء جنسها وعرقها المصونات ما هذه البربرية التي تتصرفون بها.؟ ان الفرق كبير جدا بينكم وبينهم فَلَو عرضت بنتهم نفسها لذبوحها انهم اهل نخوة وغيرة يختلفون عنكم وبالمقابل هناك امزيغ اقوياء اشداء في الضفة الاخرى لهم مشروعهم الخاص الا وهو الاسلام.
14 - farid الاثنين 27 أكتوبر 2014 - 05:10
هل تعتقد انه انت فقط من يعرف كوباني و مغاربة الريف والأطلس وسوس يعيشون في ادغال العصر الطباشيري, الان اصبت المعلومات تحلق في الهواء متوفرة فقط ابحث عنها و الكهرباء و الفضائيات يملكها الاغلبية الان بفضل مجهودات الملك. فات عهد التحكم في المنشورات و الكتب المستوردة و الرقابة و الاملات و السمع و الطاعة و الرباط أو دوزيم. انتم من يتنكرون لهويتكم الحقيقية و تتدعون الشرف و تحمدون و تسبحون و في الاخير يسخون من سمعتكم و يتبرأون منكم و اصبحتم مادة الفضائح و كل الخبائث و مازلتم ملتصقين بهم. لقد كان الملك حكيما عندما رفض الانضمام لناديهم. ادعوك و ادعو الجميع. سير تقرا شويا العلوم و الدراسات و المقارنات راه مغاديش اطيح ليك المطر في الصحراء واخا تيبقا تدعي حياتك كاملة.
انشر هيسبرس من فضلك
15 - مهدي بن قاسم الاثنين 27 أكتوبر 2014 - 07:23
السلام عليكم. مساء سعيدا. هكذا كان المختار السوسي رحمه الله يبدأ دروسه. لم يكن يبداها بالسلام عليكم أيها السوسيون أو الأمازيغ أو العرب.

لا تلتفتوا إلى هذه الحركة الأمازيعية فإن معظم أبناءها ناقصو عقل و حكمة أخذهم حماس الشباب و الصبى و أما منظروها فغالبهم من الملحدين الكفرة.

معالمنا كعرب و برابرة (أو كعروبيين و أمازيغ) هي في علماءنا و أسلافنا الذين مرروا لنا هذا الدين السمح الوسط و هذه الثقافة المغربية الجميلة. معالمنا المختار السوسي تقي الدين الهلالي و ملوك العلويين كمولاي سليمان و مولاي محمد بن عبد الله و من قبلهم السعديين و المرينيين و الموحدين و المرابطين و الأدارسة.

اهتموا بالبحث العلمي و تعليم الناس الدين و الأخلاق و الدنيا و لنصلح نظامنا بالتي هي أحسن و لنتقي الله عز و جل في ذات بيننا و لا نلتفت إلى هؤلاء.

و السلام عليكم

مهدي بن قاسم بن علي المغربي
16 - Drsiss الاثنين 27 أكتوبر 2014 - 08:14
Black Panther
Parle pour toi-meme, je suis un marocain et un arabe et je n'ai rien à avoir avec
بني جلدتك les sionistes
Meme pas capable de rassembler 200 personnes pour une manif , la preuve que vous ne representez que vous meme

باسعيد-اكادير
Tu lis trop les romans d'espionnage

Soyons-en sûrs,si ces berbères avaient les moyens , ils auraient manifesté pour soutenir leur maitres les sionistes
17 - tangawy الاثنين 27 أكتوبر 2014 - 08:23
اولا انتم لا تعرفون الاكراد وماذا يردون احمدوا الله على اننى بعيدين عن هذه المصائب اذهبوا الى كوباني فسوف يذبحوكم الاكراد قبل داعش اذن اتركوا المغرب بخير فالامازيغ هم من نشروا الاسلام في اروبا والسلام على المغاربة الاحرار
18 - Jaalane Salim الاثنين 27 أكتوبر 2014 - 08:35
أنا ممغغررببيي و أرى أنه لا دخل لأبناء بلدي ولاد حومتي ولاد الدرب ولاد عمي السوسي و ولاد خالتي العربية... لا دخل لهم لا بكوباني و لا هوباني
نديوها فسوق راسنا
19 - الي السيد AZUL 1 الاثنين 27 أكتوبر 2014 - 08:35
الي السيد AZUL 1

جل الاكراد يرفضون اللجوء السياسي بمدينة روتردام, لان حاكمها مغربي حسيمي.

الاكراد احقر من بني صهيون.

مع احترامي للبرابرة الاحرار اقول لهولاء المتضاهريين, شكرا لمساندة الاكراد, لكن عودوا سريعا لاوكاركم و اهتموا ببناتكم وماعزكم فالجبل ليس امنا.
20 - marooki الاثنين 27 أكتوبر 2014 - 08:52
و الله فلسطين يخرجون بالالاف و اخواننا في الاسلام كالاكراد و بورما و الصومال ووووووو لا احد غير هؤلاء الامازيغ الاحرار
اما ان نتضامن مع الشعوب الضطهدة بعدل ام لا
ليس فقط فلسطينيين هم ضحايا
هذه عنصرية مقيتة عروبية اسلاموية غير مقبولة
اسي لفاهم اعلم ان علاقة الامازيغ ترجع بقرون عندما اتحد جيش الموحدي الامازيغي مع البطل الكوردي صلاح دين لتحرير القدس ! اقرؤوا التاريخ يا كرابيز
نعم للتضامن مع كل شعوب المضطهدة بدون ميز
اينمكم ياعدل و احسان و التنمية ? هل الاكراد ليسو مسلمون
اه لانهم ليسوا عرب
فقدت ثقتي في الاسلاميين كلشي بحال بحال النفاق
21 - brawlinx الاثنين 27 أكتوبر 2014 - 08:56
حينما نتضامن مع الاكراد جراء المؤامرة الخبيثة التركية فاننا نسمع ابشع الاوصاف لكن حينما يتضامنون هم مع فلسطين ويرسلون لها المساعدات فلا ضير ولا بأس بذلك..اي منطق هذا؟ هل تريدوننا فقط لنتضامن مع قضاياكم العربية ؟الا تؤمنون بالاختلاف؟ ولماذا تتهمون العرقيات الاخرى باثارة الفتن كلما دافعوا عن حقوقهم؟ تعيش كردستان والخزي والعار للدواعش واردوغان الذي يريد تدمير كردستان وسوريا من خلال الدواعش..
22 - عزيز الاثنين 27 أكتوبر 2014 - 09:08
ما شانكم و كوباني لمادا لم تتكلموا عندما كانت داعش تدبح السوريين في جميع سوريا و العراق
23 - soufiane الاثنين 27 أكتوبر 2014 - 09:13
non masi franchement soyons serieux ! qui vous dit que l'etat islamique sont des terroristes ? je suis pas du tout d'accord avec ce qu'on voit dans "youtube" et ALJAZZERA, CNN a propos d'eux, mais ces chaines mêmes sont des vrais terroristes, donc tant qu'on vit pas au syrie, en irak y'a aucun moyen pour savoir si ils sont des terroristes ou pas ! réfléchissez bien peut être que tout ce qu'on entends d'eux est FAUX et dans ce cas là ! c'est nous qui le regretterons devant dieu de juger un vrai djihadiste d'avoir tors ! arrêtons les jugement dites seulement "ALLAHO A3LAM" اتقوا الله
24 - aslal anassaf الاثنين 27 أكتوبر 2014 - 09:15
وأخيرا... عرف فرسان داعش قدر أنفسهم، وأصبحوا يقاتلون نساء الأكراد، بإشارة من الطاغية أردوغان الذي يريد إبادة الأكراد كما حاول سلفه في الدولة العثمانية الإرهابية أن تبيد الأرمن.

عار ما بعده عار..
القبح يقاتل الجمال
الشر يقاتل الخير
الظلام يقاتل النور
فتبا لكم وما تدعون إليه، وما يدعوا إليكم، ولا يشكركم إلا الشيطان لأنكم فضحتم تعاليمكم السرطانية أمام الأجيال المعاصرة، وأكدتم للجميع بأنكم لم تكونوا مجرد تاريخ حقير ،بل كنتم ومازلتم، واقعاً أحقر . وهنا يظهر نفاقكم يا عرب اليس الكرد بلدا مسلما لتتضامنو معه ام انه ليس ببلد عربي كفلسطين وسوريا وووو الله يخليها سلعة
25 - Hassan الاثنين 27 أكتوبر 2014 - 09:23
يا أخي نحن اﻻمازيغ نفخر باننا مغاربة وتضامن بعض المازيغ مع الاكراد هذا ﻻيعني ضد الإسلام تو العرب هذه مبادﻻة انسانية فقط نحن في بلد ديمقﻻاطي وتنت تضكرنت بسنوات اارصاص
26 - SALSABIL الاثنين 27 أكتوبر 2014 - 09:26
الخروج للمظاهرات بأعداد قليلة هو سلاح الجبناء
الشباب العربي من كل بقاع العالم هب للدفاع عن الدولة الإسلامية
شباب لا يخاف الموت تمطره طائرات الكفار صباح مساء بقنابل لو سقطت عليكم واحدة منها لدخلتم جحوركم بأسرع ما يمكن
مالذي يمنعكم للجهاد مع أهلكم في الملة والدين إن كنتم حقا تؤمنون بقضيتكم
أخاف عليكم يوما عسيرا عندما يخرج الشباب المغربي العربي من طنجة إلى لكويرة للشارع
آنذاك سنرى من سيتظاهر لإجلكم
27 - Abou Mohammed الاثنين 27 أكتوبر 2014 - 09:43
من اتت هده المصييبة .هده السيبة .
اولا رفع هده الراية فوق علم المغربي هو يعد نوع من الفوضى .هل هؤلاء المرتزقة عندهم غيرة على البلاد .كل ما حلت مصييبة الا وكانوا هاؤلاء الجهلة في المضاهرات ± كل مرة يفاجؤوننا بتعبير لا يرضي المغاربة.
سييروا تعملوا شغالكم خليو الهم مقاد بهموا........
28 - العربي الاثنين 27 أكتوبر 2014 - 09:50
اذا كان الهدف هو الدفاع عن حقوق الآخرين، فلماذا تقوم طائفة وتنفرد بالمطالبة بتلك الحقوق؟ لماذا لا تكون المطالبة باسم كل المغاربة دون تمييز عرقي وتحت راية الوطن؟ أم أن الأهداف غير ذلك؟ ألا يكفي هذه الأمة ما تعيشه من تفرقة وتمزيق وتشردم وانحطاط وتخلف؟ أليس من الأولى في هذا العصر (عصر التكتلات الاقتصادية والاجتماعية) أن تتوحد الأمة وتنبذ الخلافات العرقية والطائفية وتتظافر الجهود للنهوض بهذه الأمة نحو التقدم والإزدهار؟ أم أننا سنبقى أسرى الصراعات العرقية والطائفية كما يريده لنا الأعداء؟
لِنعُد الى الصواب ولنحكم عقولنا وبصائرنا ونعمل لما فيه خير أمتنا. وعلينا ان نقرأ تاريخنا ونرى ما وصلت اليه امتنا من ازدهار علمي وثقافي ومعماري واقتصادي وعسكري عندما تركت الخلافات العرقية والطائفية والقبلية ونبذتها.
رحم الله أجدادنا فقد تعايشوا بينهم وتحابّوا وتصاهروا ونبذوا التفرقة والتمزق.
29 - fouteux en colère الاثنين 27 أكتوبر 2014 - 09:55
Bizaroide!!! aucun drapeau marocain? que des drapeaux amazighs!!...Qui manifeste contre qui? Qui cherche à diviser qui et au profit de quel voisin...etc
30 - hannoubi الاثنين 27 أكتوبر 2014 - 10:05
La langue arabe est la langue du coran et elle n'a pas été choisie par hazards par Dieu. la langue arabe est la langue des gens du paradis et ca aussi n'est pas un choix hazadieux. Je le dis et je le repete pour la 1000000000000 fois il n ya pas une chose appelée langue amazigh, il n ya que des dialectes berberes.
31 - التايكة الاثنين 27 أكتوبر 2014 - 10:08
سرح المخزن لهذه المظاهرة لكي يمرر رسالة وهؤلاء الاغبياء يسمونه نضال.اما المسمى قجي فهو عين اسرائيل في المغرب .
32 - amahrouch الاثنين 27 أكتوبر 2014 - 10:27
Dans les mosquées les arabes implore Dieu en faveur de la Oumma musulmane et prie Dieu de détruire les juifs et les chrétiens!Quand les musulmans s entre-tuent entre eux ils se mettent du coté des sunnites contre les chiites.La notion de l humanité les arabes "conné pas".Ils sont retirés dans leur coquille très hermétique et ne respire que son air.Ils sont ivres de l odeur que cette idéologie dégage.Le cerveau des arabes est si étroit qu il n arrive pas à saisir la dimension universelle de la planète.Le Coran et l islam s adressent à toute l humanité et au lieu de se conformer aux valeurs qu ils véhiculent les arabes les délaissent et partent en guerre contre le monde entier pour les imposer aux autres.C est pourquoi l occident qualifie l islam de fasciste!Les arabes se détruisent et détruisent l islam avec eux.Puisque ce sont les arabes qui assaillent Kobané,la soumettre,arracher les enfants à leurs parents pour en faire toutes les ordures qu ils ont dans la tete,ils ont raison
33 - saida elouafek الاثنين 27 أكتوبر 2014 - 10:45
تعليقا على رقم 14( الضلال ملة واحدة ) هل تعلم أن صلاح الدين الأيوبي كردي و ليس عربي
34 - صلاح الدين الأيوبي الاثنين 27 أكتوبر 2014 - 10:57
سلام
صلاح الدين الأيوبي رجل قيادي عظيم من الأكراد وحد شعوب منطقة الشرق الأوسط قبل ان يحرر فلسطين من المستعمرين.
عدو الشعب الكردي هي أمريكا التي زرعت الفوضى الخلاقة (نطقت بها كوندوليسا رايس) في بشنها الحروب على شعوب المنطقة لمصلحة المشروع الصهيوامريكي.
35 - العربي السوسي الاثنين 27 أكتوبر 2014 - 11:25
على الدولة والمسئولين والسلطات أن ﻻ يسمحوا لﻷمازيغ الريفيين بمثل هذه الوقفات . هم ﻻ يمثلون دولة وسط بلدنا المغرب وﻻ يمثلون موقف الشعب المغربي وحدهم .بل هم يتخدون مثل هذه المواقف دريعة من أجل النزعة اﻹنفصالية لمشروع الجمهورية الريفية فقط. مﻻحظة لن يرفع علمنا اﻷحمر تتوسطه نجمة خضراء.كأن هذه الوقفة ليست في بلدنا الحبيب المغرب.إذا كانوا في بلد آخر ولن يرفع علم وسيادة البلد أيا كان هذا البلد .ستقوم الدنيا وتقعد. تبا لمن ﻻيحترمون سيادة وعلم بلدهم. وليس لنا أي قاسم مشترك مع اﻷكراد .بل الشعوب المجاورة مثل إيران عراق سوريا تركيا .ولكم واسع النظر،
36 - nour eddine الاثنين 27 أكتوبر 2014 - 11:30
je n ai pas compris ces amazighis.qui supportent l aggression contre Gaza,opposent l aggression contre Kobani.Vous etes pour la justice ou l injustice des peuples?
37 - abu mariam الاثنين 27 أكتوبر 2014 - 11:45
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أنا أوجه لكم هاد اسول مدى ستختارون هل هوية أكم أم دينكم؟؟؟؟
38 - أمازيغ الاثنين 27 أكتوبر 2014 - 11:59
الأمازيغ (بالأمازيغية: ⴰⵎⴰⵣⵉⵖ) هم مجموعة من الشعوب الأهلية تسكن المنطقة الممتدة من واحة سيوة شرقا إلى المحيط الأطلسي غربا وهم السكان الأصليون لشمال إفريقيا[4]، ومن البحر الأبيض المتوسط شمالا إلى الصحراء الكبرى جنوبا، وهي المنطقة التي كان يطلق عليها الإغريق قديما بإسم نوميديا.[5] وهم قبائل كثيرة وشعوب جمة وطوائف متفرقة، وقد قسمهم بعض نسابة العرب إلى فرقتين: البرانس والبتر، وقالوا أن البرانس هم بنو برنس بن بربر، والبتر بنو مادغيش الأبتر بن بربر. وبعضهم أرجعهم إلى سبعة أصول متفرقة وهي إردواحة، ومصمودة، وأوربة، وعجيبة، وكتامة وصنهاجة، وأوريغة. وزاد بعضهم: لمطة، وهسكورة، وجزولة.[6] واختلف المؤرخون العرب في أصل تسمية البربر، إلا أنه من الثابت اليوم أنها كلمة إغريقية أطلقها اليونانيون على من لا ينتمي لحضارتهم (المميزة باللغة الإغريقية والدين اليوناني)،

من المشاهير: ماسينيسا، ويوغورطا، ويوبا الثاني، وكسيلة، والكاهنة، وطارق بن زياد،،و وابن بطوطة ومحمد بن عبد الكريم الخطابي، وزين الدين زيدان.
39 - -secret-Anominos الاثنين 27 أكتوبر 2014 - 12:00
Pourquoi vous marocains etes si raciste faut dire que 75 % sont d'origine mazigh meme en etant arabes a ce jour nous sommes et seront lie par des ethnie amazigh et en plus c'est vous qui vont nous dicter ce qu'on doit faire vous etes que des virus et vous vous pleignez en encore . dieu avez raison de vous qu'on il a cite que les arabes etait la pire espece d'humain sur terre
''الْأَعْرَابُ أَشَدُّ كُفْرًا وَنِفَاقًا'' et'' وَمِنَ الْأَعْرَابِ مَن يَتَّخِذُ مَا يُنفِقُ مَغْرَمًا وَيَتَرَبَّصُ بِكُمُ الدَّوَائِرَ ۚ عَلَيْهِمْ دَائِرَةُ السَّوْءِ ۗ وَاللَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ'' ca c'est dieu qui l'a dit dans le verset 96 de la sourate atawba
40 - العربي الاثنين 27 أكتوبر 2014 - 12:11
المنتوج صهيوني واحد مهما أختلفت الجغرافيا لكن تعرفة بأنه غير صالح لأي زمان أو مكان
المنتوج صهيوني واحد مهما أختلفت الجغرافيا لكن تعرفة بأنه غير صالح لأي زمان أو مكان
كردي أستضافه المغرب وأنقضه من جوج ودمار سوريا يتحذاني كعربي في بلادي المغرب وذلك بفعل مجمومة شوفنية حاقذة على العرب على السلطات أن تسحب رخصة الإقامة للكردي الذي يستقوى ليس فقط على العرب ولكن على السلطة نفسها أما الأقلية الشوفنية فلتعلم إنه المغرب العربي إلى الأبذ
41 - حسن الريفي الاثنين 27 أكتوبر 2014 - 12:34
بالله عليكم أين أنتم ذاهبون. أعرف أن أكثركم يجهل خداع و مكر الأكراد لكل من يسمى عربي. الأكراد يكرهونكم ولا يحترمون المغاربة. نعرف مكرهم في أروبا، ويهاجمون شرف أخواتنا في المغرب. شعب غير مثقف. يتمسكن و يبكي في اللقاءات الدولية كي يتسنى له بناء ما يسمونه دولة كردستان حتى لو على أنقاب دول عربية مثل سوريا و العراق. إنهم إنفصاليون يتركون نساءهم تقاتل و رجالهم لا يبالون. أكثرهم ليسوا مسلمون و يعبدون الشيطان ( إقرا فيكيبيديا). المهم ليسو منا ولسنا منهم. الأتراك أقرب لنا من الإنفصاليين الملحدين.
42 - المقاومة الاثنين 27 أكتوبر 2014 - 12:36
جميل يناصر الامزيغ الأكراد ضد الدواعش وداعميهم كالمجرم اردوغان وعربان امريكا قطر والسعودية ولكن ناصروا كذالك بقاي العرقيات في سوريا خصوصا العرب الدين يعانون مند اربع سنوات من هده العصابات الإرهابية التي أرسلتها امريكا وحلفائها الى سوريا .يجب ان مع الانسان المضلوم مهما كان دينه او عرقه.
43 - KOBANI الاثنين 27 أكتوبر 2014 - 12:39
كوباني تسمى أيضا عين العرب، مدينة سورية تابعة لمحافظة حلب، وهي مركز ناحية مركز كوباني . تقع على بعد 30 كيلومتراً شرقي نهر الفرات وحوالي 150 كيلومتراً شمال شرق حلب.
مدينة حديثة العهد نسبيا، فالمدينة الحالية نشأت عام 1892، ومع مشروع خط سكة حديد بغداد في حدود عامي 1911 و1912 بدأت تتحول إلى تجمّع سكاني مهم. كان يوجد في المنطقة كهوف قديمة اُستعملت منذ القدم كمساكن، وكان اسم المنطقة "كاني" وتعني بالكردية النبع أو العين، حيث أن المنطقة فيها عدّة عيون ماء، منها نبع "مرشدي" و"عربا" التي كان البدو الرحل ينزلون عندها صيفا من وادي الرقة، فأطلق العثمانيون عليها اسم "مرشد بنار" بمعنى نبع أو عين مرشد، وكانت تابعة لاورفة، وأثناء بناء السكة الحديدية فيها من قبل شركة ألمانية في العام 1911 أُطلق عليها اسم "كوباني"، وسميت لاحقا بإسم "عين العرب عندما سيطرها عليها بنوا هلال وحرفوا إسمها الحقيقي كوباني وهكذا فعل الجراد العربي فحولوا شمال إفريقيا إلى المغرب العربي والخليج الفارسي إلى خليج العرب وجزيرة العرب إلى مهلكة آل سعود وووووو.
44 - متتبع للأحداث الاثنين 27 أكتوبر 2014 - 12:58
أنا شخصيا أمازيغي الأصل 100% وهؤلاء الملاحذة العملاء لأعداء الله: أمريكا وأروبا، لا يمثلونني في شيئ. المسلمون كلهم إخوة ولا للعنصرية ومستعد أن أحارب ضذ الأكراد الخونة العملاء. هؤلاء لا يفهمون بأن الغرب يعمل كل شيئ من تشثيت المسلمين وضرب الإسلام، ولكن أعمتهم عنصريتهم وإلحاذهم.
45 - أطمأنو يا عرب الردة والجاهلية الاثنين 27 أكتوبر 2014 - 13:01
وَمِنَ الْأَعْرَابِ مَنْ يَتَّخِذُ مَا يُنْفِقُ مَغْرَمًا وَيَتَرَبَّصُ بِكُمُ الدَّوَائِرَ ۚ عَلَيْهِمْ دَائِرَةُ السَّوْءِ ۗ وَاللَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ

لقد خدم الكرد والأمازيغ العرب والمسلمين كثيرآ طوال القرون الماضية، وفي النهاية لم يجنوا منهم سوى سوء المعاملة والإزدراء وإنكار وجودهم القومي وحقوقهم السياسية، وحرموهم من الحرية والإتقلال إسوة ببقية الشعوب في العالم والمنطقة، وحاولوا طمس هويته والقضاء عليها من خلال حملات التعريب والتفريس والتتريك البغيضة، التي قام بها كل من العرب والفرس والأتراك المجرمين بحقهم. فقاموا بتغيروا أسماء الكثير من المدن والبلدات وعشرات ألاف القرى، ومنعوا الكرد من تسمية أبناهم بالأسماء الكردية الجميلة، وأخيرآ فرضوا لغتهم على الكرد وقاموا بحملات إبادة جماعية ضدهم وهجروا الملايين من موطنهم بهدف تغير ديمغرافية كردستان، والقضاء على الحلم الكردي بالوحدة والإستقلال. أينما حل الأعراب حل الخراب//
46 - Mohand الاثنين 27 أكتوبر 2014 - 13:02
Rissani avant Kobani

Le clan des sionistes amazighs cherche à divise le Maroc
Nous resterons unis , Arabes et Amazighs et on va chasser les sionistes
47 - Abderrahim man almanya الاثنين 27 أكتوبر 2014 - 13:24
i was really upset as i saw this madness . Iam also Amazigh and i do not agree with this ! why should you defend for someone you don t even know ? we have our problems and should only focus on our own affaires! i do not understand what these guys are ! looking for ?! foolish and ignorant people !!!
48 - مغربي قح الاثنين 27 أكتوبر 2014 - 13:36
انا امزيغي الاصل 1000 و احترم جميع الامم و الشعوب و احترم اللغة العربية لانها لغة الاسلام ...و انا لا اتفق مع هؤلاء الاشخاص لانهم لا يمثلون كل الامزيغ الاحرار ... فقط امريكا تريد استعمال الاقليات الكردية و الازدية و كل الاقليات في العالم بما فيها نحن الامزيغ لتقسيم الاوطان و خلق امكن جديدة لنفود و الرسمالية الريبوية كما فعلت في العراق و سوريا و تريد ان تفعلها في تركيا بعد ان اصبحت دولة صناعية وتهدد نفوذ امريكا في الشرق الاوسط و ذلك لخدمة اجندات هدفها الدمار و قتل اكثر عدد ممكن من المسلمين ... فنحن لن نقبل بتقسيم اي وطن و متشبتين بوحدتنا المغاربية تحت راية الوطن الحمراء بنجمة خضراء و هويتنا الامزيغية منظمين للملك لحماية الوطن من طنجة الى الكويرة ونحترم كل الناس و لا داعي لتفرقة فنحن في المغرب لا فرق بين امزيغي عربي صحراوي فكلنا مغاربة احرار نحب وطننا المغرب خير الاوطان
49 - هشام المغربي الامازيغي العربي الاثنين 27 أكتوبر 2014 - 13:40
لن اطيل فقد سؤالي هو لمادا لا يتحرك هؤلاء عندما يتم الاعتداء على غزة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
هل لانهم عرب؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ام انهم مسلمين؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
50 - hcine الاثنين 27 أكتوبر 2014 - 14:14
A mr Kji ,au lieu de perdre ton énergie la regarde juste a tes cotes des dizaines de milliers d amazigh des montagnes campagnes marocaines mort-vivants primitifs ait hani imilchil aghbalou assoul.....en tant qu actif de la cause présente leurs qq chose au lieu de parler a leur noms et les exploiter pour des raisons d arrivisme
51 - اويس ن سوس الاثنين 27 أكتوبر 2014 - 14:47
انا امازيغي انا ضد هؤلاء وانهم لايمثلو الأمازيغ
انا مع دولة الإسلامية
وا الذين تحاربهم الدولة الإسلامية هم الملاحدة الأكرد وليس السنة منهم
السنة اكراد مع دولة الإسلامية هم جنود دولة الإسلامية في عين العرب كوباني الأن
________
تمازيغت
نكي امازيغي ادْ كِيغْ اِمَا غْوي لِي سْكرْن المظهرة غْ رباط نْتبراء كِيسْن وُرْكِغْ كًانْ نُكْنِي امازيغن
نُكْنِي امازيغن لحُر نْلاٌ دْ دولة الإسلامية
امُا وِلِي تَنْقا دولة الإسلامية غ كوباني وُرْكِين اِمُوسْلْمْن
دولة الإسلامية الهَذَف نْسْ إكّاتْ تطبيق شرع الله ,
الله اكبر
انصر ربي الخلافة امين
52 - Tarik iben zaid الاثنين 27 أكتوبر 2014 - 15:43
تردون حرب اهلية في المغرب ايضا؟ هل أنتم واعون مادا تفعلون؟ هل اسركم تعيش حقا في المغرب؟من يمولكم؟ يجب ان يعلم المغاربة انهم مستهدفون
53 - ادريس مهيب الاثنين 27 أكتوبر 2014 - 16:07
اﻷمازيغ ناس طيبون وملتزمون بتعاليم الدين الاسلامي ومتشبتون بهويتهم ابا عن جد
لكن طيببوبتهم تستغل أبشع استغلال من طرف الجمعيات التي تنادي بحقوق الامازيغ ووحدتهم والاعتراف بلغتهم من أجل خلق الفتنة في المجتمع المغربي الدي تتشكل غالبيته من الامازيغ نفسهم
فالامازيغ ليسوا أقلية في المغرب كالاكراد
بل هم المغاربة جميعا فلماذا يشغلوهم بالنعرات الخارجية كوباني مثلا
ما علاقة أمازيغنا بكوباني أو الشعب الكاطالاني أو غيرهم...
فليحذر المغاربة من سياسة التمييز فنحن جميعا في الاصل أمازيغ اسألو التاريخ
54 - متتبع ومصلح الاثنين 27 أكتوبر 2014 - 16:09
اينكم ايها العروبيون والمتاسلمون من القضايا الانسانية
يا ايها الذين كثيرا ماتغنوا بصلاح الدين ،لم تستطيعوا التحرر من العرق
لقد اكدت الايام انه لا علاقة لكم بالتضامن الانساني
بل لا زال بعضكم يدافع الذين ضربوا الاكراد بالغازات السامة كما نرى من تدخلات الذين لا يميزون بين العروبة والاسلام
كما لازال بعض المرضى مثل المتدخل يتدخلون بكلام يثير الشفقة مثل رقم 19 الذي دعا الامازيغ الى العودة الى الجبل ونقول له الصهاينة احسن منك بكثير
كما لا زال بعض المتدخلين يهاجمون الامازيغ الذين يطالبون بحقوقهم ويعتبرونهم اقلية
كما لا زال بعض الجهلاء يشوه تعاليم الاسلام يريد ان ان يمارس عنصريته الهزيلة لانه هزيل باسم الاسلام ،فجميع اللغات من خلق الله ايها الجاهل
فالى هؤلاء نقول تكوينكم هزيل لا يتجاوز بعض الدروس للامتحان وافكاركم سبق تطبيقها في دول اخرى ولم تنتج الا الماسي في العراق وسوريا والسودان ،وكفى من ترديد الكلام البئيس الذي يرجع كل شئ لامريكا فديننا يدعونا الى النقد الذاتي لا يغير الله ما بقوم حتى يغيروا ما بانفسهم
55 - MALKOM x الاثنين 27 أكتوبر 2014 - 16:29
Les KURDS(al akraad)sont la FAMILLE et le peuple de

SALAHDIN ALAYOUBY le dernier liberateurs du KODS

et de la terre des profetes conquis aupparavant par les

croisiers.x

Ceux qui se cachent derriere leur hipocrisie pour

combattre les minorites non ARABES sont des

DA3Ichiens non DECLARES
56 - مغاربى من الخليج الاثنين 27 أكتوبر 2014 - 17:08
مساكين هؤلاء الذين قامو بالمظاهره
الاكراد يمثلون نسبه كبيره من جيش داعش وداعش تعنى دولة العراق
والشام ولايعترفون بتقسيم سايس بيكو الذى قسم المسلمين عرب وعجم
الى دويلات داعش فيها من الهند واوربا ولايعترفون بالقوميات
اتقو الله يامن سميت انفسكم امازيق ورسمتم لكم بيرق وتريدون الانفصال
عن المغرب بتحريض من اعداء الاسلام والمواطن العادى لايعرف مكر
رؤساء الفتن ومن يمولهم ماديا ومعنويا
الاكراد الذى يحاربون الاسلام تمولهم اسرائيل
افيقو من غفلتكم ولا يستعملكم عدوكم
57 - كرد و بربر=غجر الاثنين 27 أكتوبر 2014 - 17:18
هؤلاء من غجر اروبا gitan من الكرد و البربر الجامع بينهم هو التهريب و المخدرات و التجارة في الممنوعات متل السياراة المسروقة و تهريب البشر من بلد الى بلد , قبل سنوات قليلة لم يردد اي بربري مصطلح كرد
58 - mohamed الاثنين 27 أكتوبر 2014 - 17:33
الأكراد لهم تحالف عالمي عسكري يساندهم ،إذن مذا تريدون من تركيا،أما العرب السنة في سوريا فلهم الله
59 - سعيد أمزيغي قح=عربي قح الاثنين 27 أكتوبر 2014 - 17:57
بسم الله الرحمان الرحيم

من هؤلاء؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

هؤلاء مدفوعون من تنظيمات خارجية لا تمثل الشعب المغربي الأصيل الداعم الرئيسي للقضية الفلسطينية و هي الأولى.

هؤلاء المدفوعون لا يمثلون إلا أنفسهم ما داموا يحملون أعلاما لا تمت بالعلم المغربي بصلة.

"أعباد الله شنو جاب الأكراد للمغاربة؟؟؟؟" "شنو هاذ تخربيق"
"آشْ خاصك آلعريانْ..خاصني "الكرد" آمولاي" ..

الأكراد لا علاقة لهم بالأمازيغ لا من قريب و لا من بعيد و نحن مغاربة نتبرأ من هذا "الكونغريس" الذي لا يمثل إلا نفسه.
60 - Abdelhadi الاثنين 27 أكتوبر 2014 - 18:05
55 - متتبع ومصلح
Vous éties où quand vos maitres les sionistes massacraient des enfants palestiniens


اينكم ايهاالأماسيخ والمتاسلمون من القضايا الانسانية
يا ايها الذين كثيرا ماتغنوا بمولهم موحند ،لم تستطيعوا التحرر من العرق
لقد اكدت الايام انه لا علاقة لكم بالتضامن الانساني
61 - omar الاثنين 27 أكتوبر 2014 - 19:27
هل هاد الناس مغاربة او لا لا لأنه كيبان لينا مجموعة من الأعلام و الرايات و لا نرى راية المغرب وهي اولى ان تفرع في متل هده التضاهرة لأنها في ارض المغرب و الذي يخيفني هي هاذ الحلف الكردي مع جمعيات امازيغية ( التي لا تمتل الأمازيغ المغاربة الشرفاء)
هل يريدون من خلاله ان يحثو الجمعيات الأمازغية عن فكرة الإنفصال و ان ينهجو النهج الدي نهجه الأكراد لتكوين بلد كردي منفصل
إن كان هدا هو الحال فإني اقول لهم إنا لكم بالمرصاد انتم و امتالكم من حتالات لا نمتوما لا لي سبقاتكم بوليزبال ولا شيطانكم الدي علمكم السحر إسراإيل
62 - متتبع ومصلح الاثنين 27 أكتوبر 2014 - 20:13
الى 61 الى عبد الهادي لقد اكدت كلامنا السابق
فالذين يهاجمون الامازيغ تكوينهم هزيل ،فانت لا تعرف كتابة جملة بالفرنسية بدون اخطاء
اما عبد الكريم الخطابي فيتجاوزك بكثير فقد كافح وجاهد من اجل استقلال البلاد ولا يحق لك ان تتهجم عليه،والامازيغ يفتخرون بزعمائهم مثل الملك المجاهد محمد الخامس والمجاهد محد عبد الكريم وكل من دافع على المغرب
اما السؤال الذي كتبته بالفرنسية،فعليك ان تعلم بان الاف الامازيغ يشاركون وينددون بسياسةالصهاينة ولكن اكتشفوا بان القوميين والمتاسلمين يريدون من البربر كما يسمونهم ان يدافعوا عن
قضايا العرب فقط ،اما اذا دافعوا عن قضاياهم وقضايا انسانية يتهمونهم بتهمك فعليك ان تعلم بانه عندما ضرب حزب البعث العراقي الاكراد بالسلاح الكيماوي طالب الامازيغ من القوميين العرب المغاربة الاحتجاج الا انهم رفضوا خوفا من اسيادهم بالمشرق
وعليك ان تعلم بان اسيادك البعثيين بالمشرق اكثر دموية = قتل الالاف بالعراق وسوريا فلماذا تريد مني ان اتضامن من منطلق عرقي فقط فالاسلام ضد العرق،واذكرك ايضا ان قوميا مثلك ذهب الى خالد مشعل يشتكي من الامازيغ الاان مشعل لم يستمع لكلامه لانه يعرف الامازيغ
63 - Jalal الاثنين 27 أكتوبر 2014 - 20:32
هل تعلموا أيها المدافعون عن الكورد من يقف بجانبهم ومادا فعلوا بالابرياء في القرى العربية بشهادة الصحفين الهولنديين من تدميم وتنكيل وتدمير واغتصاب وحرق وأتوا عن اليابس والأخضر ودلك بالصوت والصورة قبل أياما قليلةهل هدا ما تسمونه بالانسانية والتحرر. وهل تعلم أن البطل محمد بن عبد الكريم البطل والرمز لو كان حيا لتبرء منكم أيها العنصريون وهل تعلموا أن القبائل الغمارية والخمسية والمسارية والزروالية وجميع القبائل الجبلية دون استثنا ء نصارته من غمارة إلى أبواب تطوان ومن غزواة وبنمسارة ووووو إلى طنجة وفاس كرجل واحد متحدين ملتحمين مدافين عن البلاد والعباد لا فرق بين ريفي وعربي . هل تعلم أنهم كانوا جميعا رجالا واحرار أما أنتهم لا تريدون إلا التفرقة والعنصرية والجري وراء المصالح الداتية حتى ولو كانت من الشيطان ولا غرابة فيها ما دمتم تمجدون الصهاية وتعتقدون أنهم إخوانكم أولا اطلب لكم الهداية او الله يحشركم معهم ولن تنالوا أبدا رضاهم . خدوا العبر ممن سبقكم
واتركوا المغرب والمغاربية بجميع اطيافه يعيش في أمن وأمان وكافنا شركم جميعا أيها الفاشيون الجدد. لقد تجاوزتهم قمة الوقاحة والتجريح والتفرقة.
64 - انسان حر الاثنين 27 أكتوبر 2014 - 21:08
الى تعليق 7 و بقية تعليقات اخرى. كانكم تتحدثون الى مجموعة من المغفلين. قضية الكوردية لاعلاقة لها بصراع تركي سني طوراني مع ايراني شيعي صفوي. نحن قضيتنا قضية الهوية والعيش بحرية و مساوات في الحقوق وليس فرض الواجبات علينا. نحن مسلمون منذ عهد عمر بن الخطاب رض عنه و لسنا ضد الولة اسلامية و مع اميركا او يهود و ... و. قضيتنا قضية انسانية . وقفة انسان صامد بوجه عنصرية و قومجية واستخدام اسلام في لاغراض توسعية و استيلاء على اموال و اعراض ومملكات شعوب اخرى. واعملوا دولتكم العروبية الشوفينية النكاحية بعيد عنا لامانع لدينا
65 - BIHI الاثنين 27 أكتوبر 2014 - 21:44
Les Kurdes c'est des grands hommes. Les Amazighs et les kurdes ont un même avis sur les arabes. Les Amazigh avec Tarik Ibnou zayade et les Kurdes avec Salah dine ayoubi ont été trahis par les arabes. La religion n'a été qu'un moyen pour faire taire les autres; Cela a marché avec nos ancêtres mais pas avec nous. Vous n'allez plus nous endormir avec l'Islam
66 - Tizza الاثنين 27 أكتوبر 2014 - 22:17
We Imazighen, we don't make difference between mankind. We supported Gaza when Israel attacked it and now we do the same with Kurds because of ISIL's barbarism. Those who only have affection towards Arabs and Islamists should go out and show their support to Egyptians, Libyans(so-called Arabs) who are killing each other by help from other Arabs. They can't do that because they know that they will pay high price. Imazighen are now awake and they will fight from human values by all means. To comment 26 and 27, respectively Salsabil and Abou Mohammed: you are real mercenaries. Imazighen are free people and they will always be. If you mean that Arabism and Islamism will dominate again in Morocco, then you are dreaming. Azul f' Imazighen
67 - tatfi الاثنين 27 أكتوبر 2014 - 23:04
je suis amazigh et je voudrai savoir qelle est la relation entre amazigh et koubani
68 - Abdelhadi الاثنين 27 أكتوبر 2014 - 23:42
: K .Mechaal
"
Les activistes amazighs sont les ambassadeurs d'Israël au Maroc"
69 - SAID الثلاثاء 28 أكتوبر 2014 - 00:24
rapprochement entre kudes et amazighs tres clair mais personne ne prete son attention a ça vous delirez trop...
70 - صلاح الدين الإبراهيمي الثلاثاء 28 أكتوبر 2014 - 00:49
المسليمون شعب واحد كيف ما كانت لغته أمازيغية عربية ...فرنسية ... المهم هو ان الأمازيغ تضمان مع شعب مسلم وهذا جيد
71 - hassan الثلاثاء 28 أكتوبر 2014 - 01:00
البعض لا يترك اي مناسبة تمر دون اضهار حقده المقيت على كل ما هو امازيغي و كل تحركات الامازيغ كيفما كانت لا يعجبكم ان يكتبوا بلغتهم و لا ان يحتفلوا براس السنة و لا ان يناصروا احد لا تناصرونه وووو...........
صراحة لا اعرف سر الحقد العربي على الامازيغ
نحن الامازيغ الدين عشنا في المدن الداخلية نعرف عنصريتكم من سب و نعت باقبح الاوصاف بدون سبب في اغلب الاحيان و حين تبحتون عمن تاتمنونه على شئ او على عمل تبحون عن امازيغي متعصبون للعرب و لا تتقون فيهم لانكم تعرفون انفسكم
فلا يحاول احد ان يقنعنا بان التحامل على الامازيغ هو نتيجة مطالبهم او اي شئ من هدا القبيل والا كيف نفسر ما عشناه معكم مند طفولتنا قبل حتى ان يجهر الامازيغ بالمطالبة بحقوقهم

ابحثوا داخلكم فهناك شئ ما انتم فقط من يستطع فهمه
72 - ⵎⵉⵙ o ⵎⴰⵣⵉⵖ الثلاثاء 28 أكتوبر 2014 - 07:00
61 - Abdelhadi
Le travelo ne cesse de multiplier ses âneries sous l'impulsion d'un racisme viscéral et un nazisme plus sanguinaire que Hitler
Je ne sais pas vraiment s'il te reste encore une neurone ou toutes brulées par l"opium du qoraich
Tu publies tes conneries en violant toujours la charte de la publication
Appelle nous amasikh ou tout ce que tu voudras, tu ne pourras point changer ou ralentir l’éveil des hommes libres
Moulay Mohand est une icône mondiale, et ce n'est pas un minus écervelé, arriéré et rongé par un racisme hilalien, qui va changer quoi que ce soit
À ta place je me ferais petit sachant la honte et le barbarisme de tes ancêtres bano hilal qui ont été carrément chassés par le khalidfa du hijaz et ensuite importés par le roi amazigh yaâqoub almansour al mouahidi pour servir dans l'armée
Un conseil: des cours intensifs en langue de molière et surtout dans ta langue sacrée sont urgents
Cordialement, je compatis avec ta petitesse
Kant khwanji
73 - Abdelhadi الثلاثاء 28 أكتوبر 2014 - 08:56
63..
Que je ne sache pas écrire en langue française ne me
pose pas de problème, du fait que ce n'est pas ma langue.
Je vais reformuler ma question ;sur le plan purement humain,où étiez-vous quand vos maitres les sionistes massacraient les enfants palestiniens . Je n'ai entendu aucune condamnation.
Par contre , des associations amassikhs n'ont pas caché leur soutien à l'état sioniste.
Quant Abdelkrim Al Khatabi , il n'a rien à avoir avec les amassikhs sionistes. Il faisait partie de l'école d'Abou Chouaïb Doukkali .
À ta gouverne,sache qu'il était le premier à avoir mentionné la notion du Maghreb Arabe et il n'a jamais oublié ses origines arabes.
Tu n'as qu'à te référer à son autobiographie.
En tant qu'Arabe libre,je n'ai jamais eu de maitre. Quant à toi et tes semblables, contentez-vous de vous prosterner devant vos maitres sionistes et vos ascendants kabyle

Khalid Machaal
"Les activistes amazighs sont les ambassadeurs de l'état d'Isreal au Maroc
"
74 - لطيفة الرباطية الثلاثاء 28 أكتوبر 2014 - 09:05
خروج هؤلاء الامازيغ ليس الا فصلة اشهارية لأجل استعراض العضلات ومن اجل إعطاء شيء من الأضواء على قضيت الامازيغ التي لا احد يعيرها اهتماما إذن فيما يكون شي حذث لأقلية وهنا مثال كوبانا هاهو ما خارجين الزنقة كايهيتو ماعندهم ما يدار تهميش الامازيغية راجع الى غذر الامازيغ على مر الأزمان لا ننسى ان كل الانقلابات التي حذتت بالمغرب كان مذبرها أمازيغ و خالف تعرف لن تفيد الامازيغ في شيء لأنكم أصلا غير متفقين حتى بينا تكم فالبربري يكره الريفي الخ الخ دابا جاءتكم النفس على الأكراد المهم هؤلاء هم مجموعة من الامازيغ الحقودين الذين لم يفلحو في تحقيق شيء في حياتهم les ratés خليكم اذا أردتم الامازيغية كلغة فلتهتفو بالامازيغية إذن باش حتى حد ما يفهمكم
75 - متتبع ومصلح الثلاثاء 28 أكتوبر 2014 - 11:34
الى 74وانا قلت لك اذا كنت تعتبر من يناضل من اجل لغته اماسيخ
فالصهاينة احسن منك لانه لافرق بينك وبينهم = فهم يعتبرون الفلسطينيين الذين يطالبون بحقوقهم ارهابيين،بل ان الصهاينة يحترمون لغة الفلسطينيين
76 - abdo الثلاثاء 28 أكتوبر 2014 - 11:50
إنها معركة كل الأحرار في هذا العالم . من يظن أن مايسمى داعش سيكون دولة فهو واهم . وتحية للشعب الكردي و مجد و الخلود لشهداء كوباني . من قلب سوس تحية لكل الأحرار في هذا العالم " إمازيغن "
77 - oujdi الثلاثاء 28 أكتوبر 2014 - 12:09
لوكان أنسولو هذو لدايرين هذا الجوقة فين جات هاد كوباني ربما الأغلبية الساحقة لا يعرفون مكانها على الخريطة تلهو بالجزائر لرها كل أنهار تقتل فينا
78 - Abdelhadi الثلاثاء 28 أكتوبر 2014 - 12:48
@73

Primo , on dit un neurone et non pas une. Même pas
capable de différencier entre le masculin et le féminin. Quant à la ponctuation, n'en parlons pas

Secundo,à propos de Molière, j'en ai la nette certitude que tu n'a jamais lu la moindre de ses pièces et tu oses en parler


Terio, Mohand est inconnu au bataillon. L'Histoire ne reconnait que Mohamed Ben Abdelkrim Al Khatabi et je te laisse le soin de te référer à son autobiographie et à son manifeste, idem pour Yacoub Al Mansour

Un bref aperçu pour éclairer ta lanterne remplie de matière fécale
نحن من أجذيرْ وننتمي إلى آيث وارْيغر [بني ورياغل]، إحدى قبائل الريف. ويعود نسبُنا إلى آل السّيد محمد بن عبد الكريم، المنحدرين من الحجاز، من ينبُعْ تحديداً،على شواطئ البحر الأحمر

Conclusion, meme si ton cas est désespérant, voire irrécupérable, je te conseille de plonger dans les manuels scolaires pour réapprendre la construction d'une phrase
79 - Hanzo الثلاثاء 28 أكتوبر 2014 - 13:44
إستمروا في إستفزاز تركيا حتى تدخل على الخط في قضية الصحراء و يتم تخريب هاذ البلاد تاع القضيب
80 - سناء من فرنسا الثلاثاء 28 أكتوبر 2014 - 14:42
الى 75 تعلمون جيدآ سبب هذا الكره، وهوا كما تدين تدان
لماذا انتم مفسدون وكسالة .اغلبية العرب يكرهون بعضهم
تعيشون بنقص وتسبو الله والدين وكلام فاحيش
انتم بحاجة اكتر من أي وقت مضى للعودة الى رشد


وشكر هسبريس
81 - Marocaine الثلاثاء 28 أكتوبر 2014 - 16:30
toute cette scène cache une autre réalité. Il ya une poignée de personnes qui veulent créer la zizanie entre les marocains et atteindre la discrimination que le DAHIR BARBARI crée par le colonialisme français n'a pas pu atteindre. Défendre les kurdes, oui, mais pourquoi dire que ceci est organisé par les amazighs et le drapeau amazigh est omniprésent alors qu'il s'agit de marocains et rien que des marocains. peut être que cesgens là se voient dans l'affaire des Kubanis. C'est pas vrai, ns sommes des marocains (amazighs, 3roubiyas, jbala....mais marocains en fin de compte. Ne comptez pas sur nous pour arrivez à vos buts .
82 - مغربي الثلاثاء 28 أكتوبر 2014 - 17:36
"أمازيغ مع أكراد كُوبَانِي" ان كان هدا صحيحا فهؤلاء يشوهون الامازيغ ادا كانوا فعلا ينتمون الى الامازيغ فاية علاقة تدكر وعلى مر كل العصور كانت بيننا وبين الاكراد حتى يشدنا هدا الحنين ارى اننا فضوليين ولكم اسقطنا فضولنا في مهواة كثيرة ومشاكل لا ناقة لنا فيها ولا جمل ابسطها ماكان يروج عن مصر وبوليزاريو ارى ان تمة هناك من جهات على ما يبدو من يحرك هؤلاء لخلق سيناريو اخر مع تركيا اتقو الله في انفسكم والله لا قدر الله حين تدور عليكم الدائرة والله لن يرحمكم احد ولن يبالي بكم احد كما ان مثل هؤلاء يجب ان يتنبه لهم اقحاح المغرب ومحاربتهم بالحديد والنار
83 - متتبع ومصلح الثلاثاء 28 أكتوبر 2014 - 18:43
عفوا تدخلي الاخير الى رقم 73
واضيف لك اذا كان كلامك الذي نسبته الى خالد مشعل صحيح فليذهب الى الجحيم
ويؤكد بانه لا يستحق مساندة الامازيغ ،فكيف تريد ان اساند من يتهمني ظلما ،فالامازيغ ليس لهم اسياد ولا يريدون ان يكونوا مريدين لاحد
84 - amazigh akbou الثلاثاء 28 أكتوبر 2014 - 19:03
ها ها ها انظروا الى عنوان الفيديو ايها العربان فالقظية تخص الا مازيغ والاكراد لكن حقدكم و عنصريتكم جعلتكم تسيؤن الى كلوما هوغير عربي لكن بيطبيعة الحال الجهل يوالد الاحثقار
85 - منصف الحاتمي الثلاثاء 28 أكتوبر 2014 - 19:04
إلى سناء رقم 80 من فرنسا أيعقل أن يسب العربي المسلم دينه وهو الذي إضطلع بمسؤلية نشره للعالمين ومن بينهم جهلة البربر الذين دخلوا للإسلام عنوة، فالبربر يحرفون إسم الرسول صلى الله علية وسلم كذكرهم حماد وموحماد ومحند ماهذه الخزعبيلات المتسخة التي وإن كان الرسول صلى الله عليه وسلم حيا ما أجابك إن ناديته بها لهذا يقول الحق سبحانه وتعالى "قرآنا عربيا غير ذي عوج " لأن الإبانة والوضح لا تستقيم مع إعوجاج اللسان كما يفعل الآن البربر، يا سكان الجبال ياهنود حمر المغرب يأصحاب علم الشواذ بألوانه الزاهية تتطالولون على أسيادكم العرب الذين أخرجوكم من الجهل بعدما كنتم تعطون نسائكم للضيوف العابرين السبيل، ودمكم الذي ليس صافيا فيه اليهودي والروماني واليوناني والإغريقي والعربي والوندالي والزنجي من جراء الحضارات المتعاقبة التي كانت تتخد من شمال إفريقا موطنا لها فكانو يضاجعون البربريات بإستمرار، لهذا نجد بربر اليوم يحملون علم خاص يشبه علم الشواذ لكن ما يميزه عن علم شواذ العالم أنه يتوسطه حرف طلسمي سحري يبرز للعالم أنهم صحيح شواذ ولكنهم مختلفون لأنهم شواذ بلسان بربري غير مبين
86 - ⵎⵉⵙ o ⵎⴰⵣⵉⵖ الثلاثاء 28 أكتوبر 2014 - 19:52
73 - Abdelhadi
Il déclare sans honte ni respect pour l'intelligence humaines et la voix de la raison de la vérité de l’histoire " En tant qu'Arabe libre,je n'ai jamais eu de maitre" lol
L'image de l'ignorance pure et dure! la voix de la falsification de la vérité et de l’histoire! Il a le culot comme tout hilalien de mentir comme il respire et de renier les faits transcrits par son livre sacré, qui relate la légende "tayr ababil", quand le roi éthiopien abraha al7abachi a attaqué la Mecque
Ce que l’histoire mentionne, c'est que les arabes ont été dominés et colonisés par l’Éthiopie, et aussi par les perses et romains et cela pendant des siècles
Mais notre travelo continue de rêver d'une gloire qui n'a jamais existé que dans les livres jaunes des panarabistes anciens et contemporains
C'est ce qu'on appelle la masturbation intellectuelle collective afin de se créer une mémoire collective positive
Pauvre travelo hilalien, perdu dans le désert des âneries

Kant khwanji
87 - العربي الثلاثاء 28 أكتوبر 2014 - 20:48
بداية تحية الى الامة العربية المجيدة وهنا نميزبين الامة التي ترمز الى شعوب العالم العربي وبين الانظمة الدكتاتورية المفروضة على هده الامة ما اثار انتباهي ان هؤلاء حفدة بنو صهيون يتواصلون فيما بينهم باللغة العربية وهو مخرجهم الوحيد رغم انهم عملوا كل ما في وسعهم لتفادي هدا الامر اعمتهم عنصريتهم وحقدهم الدفين على كل ما هو عربي وفلسطين عقدتهم الكبرى ونحن نقول القضية الفلسطينية قضيتنا قضية العرب ومعهم احرار العالم وما يضير ان نضيف هده الحفنة من العملاء الى اعداء الامة العربية امريكا وبنو صهيون لهؤلاء نقول نحن العرب المغاربة حفدة الفاتحين واصحاب رسالة يشرفنا ان ننتمي الى هاته الامة العظيمة دات حضارة ضاربة في القدم رغم الداء والاعداء.البشمركة صنيعة الموساد التي تشرف على تدريبهم ومنير كجي وطائفته يلهثون وراء بضع شيكلات وانتهى الامر.
88 - Jbello the hyayna -Fes الثلاثاء 28 أكتوبر 2014 - 21:53
. Morocco is Arab country we are not amazig.I do not know who keep telling people Morocco is Amazig country. Everybody is Arab and speak Arabic in Morocco. Vive Morocco and vive Arab people
89 - عاقل الثلاثاء 28 أكتوبر 2014 - 22:05
ليس هناك رد على الحقارة الباربارية سوى
الباربارية والصهيونية وجهان لعملة واحدة
كره اهل لغة القرآن
90 - د. جمال الخميس 30 أكتوبر 2014 - 09:32
قالت صحيفة إدينلك ديلي التركية إن النفط المستخرج من المناطق التي يسيطر عليها تنظيم «داعش» الإرهابي في سوريا والعراق يُنقل إلى مصافي التكرير بكركوك التي تديرها قوات تابعة لرئيس إقليم كردستان العراق مسعود بارزاني ومن ثم بيعها للأسواق العالمية.

وأوضحت الصحيفة، أن النفط الخام يُكرر في المنشآت النفطية العراقية قبل مزجه مع زيوت تابعة لإقليم كردستان ثم يتم إرسالها لميناء "سيهان" التركي عبر خطوط أنابيب تباع بعد ذلك من خلالها بالسوق العالمية، حسب تصريحات سائق إحدى الشاحنات الناقلة للنفط السابق الإشارة إليه والتي أكدها تصريحات مصادر محلية.

وحسب تصريحات السائق للصحيفة فإن الشركة التي كان يعمل بها في البداية كانت في كركوك، كانوا يجلبون النفط من المناطق التي تسيطر عليها داعش وينقلوها إلى مصافي النفط بكركوك، موضحًا أنهم كانوا يتعرضون للتفتيش من قبل مسلحي داعش بالموصل ومن قبل القوات المسلحة الكردية "البيشمركة" عند وصولهم كركوك.
يذكر أن داعش تستخرج 50 ألف برميل نفط يوميا من المناطق التي تسيطر عليها و يكرر في مصافي كركوك (تحت حماية البشمركة)، مما يدر عليها نحو مليوني دولار يوميا.
91 - danielkim الأحد 02 نونبر 2014 - 22:29
les premier habitant du maroc ne son pas berber point final leur drapeau nest pas reconue est il ne sera jamais reconue
المجموع: 91 | عرض: 1 - 91

التعليقات مغلقة على هذا المقال