24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

08/12/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4608:1713:2416:0018:2219:42
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟

قيم هذا المقال

2.43

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | مساعدات منكوبي الفيضانات

مساعدات منكوبي الفيضانات

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (38)

1 - عيسى الثلاثاء 25 نونبر 2014 - 23:51
الله يخلف عليكم
حركتو الفيول باش تجيبو لناس خناشي الشمرتل اللهم زد وبارك
لك الله يابلادي
2 - مواطن الثلاثاء 25 نونبر 2014 - 23:56
عند ما يروح المواطن ضحية سوء التدبير، وتهضم حقوقه وتداس كرامته بسبب الإهمال المتعمد من قبل الساسة..
كفانا ضحكاً على الدقون والسخرية من الإنسان، فليحاسب الجميع.. ولتحدد السؤوليات حتى لا يتكرر مثل هذا الواقع البئيس.. المغرب يعيش متناقضات وتفاوتاً طبقياً مهولاً؛ أناس يومتون جوعاً وآخرون يعيشون البدخ والثراء..نعم لتوزيع عادل لثروة البلد.. أنقذوا الإنسان أنقذوا المواطن أنقذوا المغربي أنقذا الوطن.. فالمشهد لايطاق، حرام أن يكون في قـ 21 مثل هكذا مشاهد،
3 - fofocado الأربعاء 26 نونبر 2014 - 00:21
ايوادابا حمرتوا لينا وجهنا وحتى الا تسنينا كان عرفوا بان هناك داخلية تهتم بمواطنيها.لا تفوتني الفرصة في ان اشكر كل من يساعد الشعب والمواطن المغربي في محنته.من رجال سلطة والوقاية المدنية ووسائل النقل والاطباء وكل القائمين ببلدنا المغرب الحبيب.خصوصا في مثل هده الظروف.
4 - Palace الأربعاء 26 نونبر 2014 - 00:40
بغنا نشوف الدعم اكتر ماديا ومعنويا جزاكم الله
5 - sam الأربعاء 26 نونبر 2014 - 00:56
on voit bien qu'on a filmé la même opération sur plusieurs angles pour nous faire croire qu il y a eu plusieurs livraisons d'aides aux villageois touchés par les inondations ( mn 1.30 et mn 2.09 bien bien remarquer les 2 poteaux) et le plus triste c'est la scène des villageois qui applaudissent, ce qui nous montre combien est long le chemin encore à parcourir pour arriver à un citoyen marocain en pleine possession des ses facultés intelectuelles et émotionnelles et avec un esprit critique, et non un pseudo citoyen
6 - إبن المنطقة الأربعاء 26 نونبر 2014 - 01:52
منطقة أونيلا جماعة تلوات إقليم ورزازات من أكبر المناطق المتظررة !!!
7 - anouar الأربعاء 26 نونبر 2014 - 02:59
جاء في بلاغ وزاري ، أن المساعدات التي تقرر نقلها جوا ، تشمل مواد غذائية أساسية خاصة الأرز والزيت ومسحوق الحليب للرضع . كما تتضمن أدوية وأغطية .
ووصلت طائرة تقل على متنها الدفعة الأولى من المواد الضرورية ، والتي تمت تعبئتها من قبل الوكالة المغربية للتعاون الدولي والقوات المسلحة الملكية .
كما ستصل طائرتان أخريان تحمل مساعدة إنسانية موجهة الى تزنيت و كلميم على التوالي يوم الخميس ويوم الجمعة.
وقد تم خلق مجموعة من اللجان تضم اطباء، ممرضيين ومسعفيين الى جانب كوادر من فرق الوقاية المدنية و القوات العمومية من اجل تتبع الوضع والتدخل للحفاظ على سلامة وامن المواطنين بدولة المغرب العميق الشقيقة التي تجمعنا بها روابط الدم والاخوة والدين .
حرر بالرباط
8 - ahmed الأربعاء 26 نونبر 2014 - 03:21
l´etat fait tt ce qu´il peut faire et que voulez vous encore
9 - كارثة كبيرة جدا الأربعاء 26 نونبر 2014 - 03:46
كفاكم ضحكا علينا بهذه المسرحية انتم كنتم تعريفون ان الامطار اتية في الارصاد الجوية و عوض ان تخبروا المغاربة فضلتم صلاة الاستسقاء و حملتم الاوات في شاحنات الازبتل . اطالب جلالة الملك بمعاقبة المسؤوليين
10 - lym1 الأربعاء 26 نونبر 2014 - 05:07
merci hesspresse d avoir remonte l existence de ces catastrophe naturelle a la connaissance de tout le monde,peut etre grace a votre travaille de denoncer ces drames,que ces gens ont enfin bouger,c est trop tard et c est tres peu et ignoble
11 - مصطفى من سويسرا الأربعاء 26 نونبر 2014 - 06:03
إن لله وإن إليه راجعون
كان من المفترض والازم والظروري وكحق طبيعي تقديم المساعدات المالية والاقتصادية والاجتماعية وفك العزلة مند عهد ولا وفات لكن هيهات على بلدي وحبيبتي....
12 - رئيس حكومة الأربعاء 26 نونبر 2014 - 06:43
كان علي رئيس الحكومة أن يحضر شخصيا ليتفقد حالة المواطنين
ويسمع منهم مشاكلهم ,
أنا لا فهم هؤلاء ساسة كيف لا يستغلون متل هده فرصة حتي ولو إنتخابيا و إعلاميا؟
بقي جالس في الرباط حنا غادي نصوت عليك, كون هاني!!
هل تعلن حكومة يوم حداد علي الموتي فيظان هده قصة أخري!!
13 - حسن مغربي من السعودية الأربعاء 26 نونبر 2014 - 07:43
هل يوجد في المغرب الى مروحتين فقط كان من المفروض ان يتدخل الجيش في مثل هده الحالة الناس لا تحتاج الى قالب سكر مع علبة شاي الناس تحتاج الى من يواسيها حتى لا تحس بالنقصان
14 - Badr الأربعاء 26 نونبر 2014 - 08:16
Bonjour,

Moi j'ai juste une remarque-question : Pourquoi à chaque fois qu'il y a une catastrophe, que ça soit en janvier, juillet, aout ou novembre on donne aux gens des couvertures ?? Même en plein canillard on leur donne ça... Est ce que ces aides ne peuvent pas être plus adaptées aux besoins et au situations ? wa bezzaf
15 - hicham الأربعاء 26 نونبر 2014 - 08:28
لا حول ولا قوة الا بالله هذا هو المعنى الحقيقي لكلمة ' كيتصور عليا ' ياتون و هم محملين بالصحافة اكثر من تلك 'الخناشي ' وعندهم الوقت الكافي كي ياخذوا الصور التذكارية بينما الناس عالقون و ترى الناس يهتفون لهم اللهم نجنا من الفقر و الجهل
16 - abdellatif الأربعاء 26 نونبر 2014 - 08:59
اظن ان سكان المغرب الغير النافع ادوا الثمن غالي نظرا لسوء التسيير والتدبير جل المناطق التي غمرتها المياه مهمشة لا شيء يدكر والشيئ الذي اثار انتباهي هوعند توزيع المعونات احد الاشخاص ياخد صورة تذكارية مع احد المنكوبين بقاو لينا غير تصاور لازم حملة تظامنية مع اخواننا
17 - الحسين الأربعاء 26 نونبر 2014 - 09:06
هزا هو الوقت المناسب للتدخل الجيش المغربي المتحصنً في الثكنات العسكرية بميزانيات كبيرة للعمل الإنساني ومساعدة المتضررين بدلا من لاختباء وصياغة تارخ له في البلد بدلا من جعله خلايا نائمة لا تصلح لشئ حتى الوقت الراهن
18 - قهوة الصباح الأربعاء 26 نونبر 2014 - 09:42
أنظرو الي اللقطة في دقيقة 01:52 ماتم تصويره على أنه أعطي للناس يتم إجاعه للمروحية .أو عطاو لناس و شاط الخير حيت حنا دايما عندنا فائض في كولشي والله مسخرة عاطيين لناس خناشي فضيحة قدام الاعلام الخارجي
19 - Flut in Marokko 2014 الأربعاء 26 نونبر 2014 - 10:05
بدون ذكر اسم جمعيات تركية و المانية مسلمة تشارك في رفع المعانات عن المصابين نشرت :

بعد الأمطار الغزيرة والفيضانات 32 شخصا على الاقل قتلوا في جنوب المغرب. فقط على مقربة من مدينة Guelmin شخصا قتلوا، وقال قالت وزارة الداخلية المغربية يوم الاثنين. تم غسلها عشرات المنازل بعيدا وانهارت الجسور. في نهر جاف السرير كانت تجمع سيل والكراك القتلى أحد عشر شخصا. وأظهرت لقطات تلفزيونية كيف الجماهير المياه المتدفقة عبر وادي وطريق سريع غمرته المياه. كانت عالقة السيارات في الفيضانات، فر شاغلي على أسطح سياراتهم. جرفوا السيارات الأخرى بعيدا، حتى انقلبت شاحنة ثقيلة.

يرجى التبرع الآن حتى نتمكن من مساعدة الناس. التبرع بسرعة وسهولة مع الصفحة التبرعات لدينا أو بدلا من ذلك الاتصال بنا عن طريق مصرفيون:

نشرت هذا من باب التشجيع ورفع معنويات الجمعيات المغربية.

عملية التشجير للمناطق المصابة بعد الكارثة.
20 - jivaro الأربعاء 26 نونبر 2014 - 11:22
يجب أن يتم تحريك مروحيات الجيش في مثل هذه الحالات ( أموال طائلة تصرف عليه دون فائدة )
21 - مواطن مغلغل الأربعاء 26 نونبر 2014 - 12:40
الإعلام يظهر فقط ما يريد. كنت أتمنى لو أن الربورطاج كان على اولئك الضحايا الذين نقلوا على متن شاحنات الأزبال في غياب واضح لسيارات الإسعاف و فشل ذريع لنظام الإغاثة الطبية المستعجلة
22 - مغربي حر الأربعاء 26 نونبر 2014 - 12:41
حتى فات الفوت عاد سولني كيف ابقيـــــــــــــــــــــــــــــت.
ليست هذه هي المرة الأولى التي تغيب فيها المروحيات وينتفي دور الجيش والسلطات ..
عندما وقع زلزال الحسيمة لم تصل إلى هناك أي مروحية إلا بعد أيـــــــــام.
المروحيات في المغرب معمولة لقمع الشعب فقط.
لا، بل معمولة كذلك للاستعراضات الرسمية و محاولة إبهار الشعب المغربي.
ذاك الشي ما بقاش كيخلع .. اسمعتيني و إلا لا ؟
23 - amazighi الأربعاء 26 نونبر 2014 - 13:14
ا طلب من السلطة و الحكومة ان تخجل من نفسها الاستهزاء بنا لن يدوم فالجبال استيقضت
24 - Mounir from Sweden الأربعاء 26 نونبر 2014 - 13:31
j'aurais bien esperé que c'est mustapha El Alaoui qui commente ce reportage, avec sa langue sucrée et ses éloges splendite. publiez svp, je suis addictif de votre site
25 - med de warzazat الأربعاء 26 نونبر 2014 - 13:35
هناك مناطق اخرى اكثر تضررا ولا زالوا بلا مأموى نموذج انسي بجماعة ازناكن وسلسات ورزازات.علما ان الطريق الغير المعبد الى هذه المنطقة هو 42 كلم.لكن لا حياة لمن تنادي.ويسكن هذه هذه المناطق اكثر من 2000 نسمة.....
26 - geamsbelmar الأربعاء 26 نونبر 2014 - 13:41
ا لسلام على المسؤولين العمل جيدا في مثل هذه الطوارئ الاسثتائية لا قدر الله واخد كل التدابير مع الحيطة والحذر واخذ تكوين اضافي من الدول ذوي التجربة وان اقتضى الحال ارسالهم لاعمال تطوعية انسانية وفي نفس الوقت استفادة وطنية لان العالم الان يشهد تقلبات مناخية ونطلب من الله اللطف والعمل الان وبكل جدية على البنية التحتية لان المغرب بلدي واحبه بعد بلدي الثاني في المهجرو يحز في نفسي السكوت وعدم تقديم ولوراي في جريدتي المفضلة هسبريس واشكرها من هد المنبر لانه يحز في نفسي مشاهدات اشرطة فيديوتتعلق بالمشاكل لذاخلية للبلاد او الخارجية ايضا وبالخصوص القضية الوطنية وبدون ابداء ولو راي لانها امانة لكل مغربي حر رغم اختلاف الاراء والافكار والانتقادات فانها في الاخير ايجابية الى ان نجد الطريق الصحيح انشاء الله رغم العقبات والحواجزوكل مكروه وشكرا هسبريس المفضلةmerci
27 - متسائل الأربعاء 26 نونبر 2014 - 13:44
أين دور الجيش المغربي في الإنقاذ و قبل ذلك في الهندسة و البناء و إعمار البلاد ؟؟؟
28 - SAHRAWI الأربعاء 26 نونبر 2014 - 13:56
le seul peuple au monde qui se révolte contre le Destin D'ALLAh...j ai remarque ça dans plusieurs cas y compris le cas du tremblement de terre de HOUSSIMA...
alors qu on est musulmans et on devraient être un model pour d'autre..le tremblement de terre de HAITI a fait plus de 200 000 morts et les gents on accepte leurs destin ainsi que le tsunami du INDONISIE ET JAPON malgré toutes les infrastructures qu'ils ont...
donc a ceux que ne trouvent rien qu a critiquer touts choses venez nous aidez sur place ..
29 - مجهول الأربعاء 26 نونبر 2014 - 14:04
لحسو صبيعاتكم تاني.وقولو الله ينصر سيدنا.
30 - alhajaj ibn youssef الأربعاء 26 نونبر 2014 - 16:19
بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله:الدولة التي توسع في الرزق على الناس هي الدولة الاسلامية,بمعنى اخر هي الدولة التي بنيت في المدينة وكان قائدها انذاك الرسول محمد عليه افضل الصلاة والتسليم,اما هذه الدول الكرطونية فهي ليست بدول بل هي دول جباية ولا رعاية,وتطبيقها لسياسات معينة هي لارضاء اسيادها المستعمرون للشعوب التي مزقها الاستعمار,وهذا لا يحتاج الى دليل,قال رسول الله ص من ترك مالا فلورثته ومن ترك عيالا فلنا يعني للدولة,لان الرعاية ليست للدرك ولا لاي مؤسسة كانت,بل الرعاية هي للدولة فقط,اين هذا في المغرب وعلى صعيد باقي الدول التي تسمي نفسها باسم الدول الاسلامية,وما هي باسلامية في شيئ,فالدولة التي لا تملك حتى ابصط القرار لنفسها ليست بدولة?الشعب المغربي شعب مسلم والحكام المتصلطين عليه هم ابناء الاستعمار سواء اكان هذا المستعمر انجليزيا ام فرنسيا او امريكيا,فهم لا يمتون للامة الاسلامية بصلة الا صلت التصلط والقمع والسجون والتهجير و و
31 - Sanaa الأربعاء 26 نونبر 2014 - 17:16
و الله ما يجعلني اتيه في حسرتي هو منظر الناس وهم فرحون بهذه المساعدات البالية...الا يعلمون ان ذلك حق من حقوقهم بل ابسط الحقوق كمواطن ... و لله لن نشكركم على هذا العمل الذي اصلا جاء بعد فوات الاوان... و لمذا تهتفون باسم الملك و هو الذي كان بامكانه منذ 15 سنة ان يتنازل فقط على يوم واحد من مصاريف قصر واحد من قصوره لكي يبني لكم طريقا معبدة و مدرسة و معملا .... وا عييقوووو... ينشري يا هسبريس فابناء جلدتي لا يفقهون فالسياسة
32 - mehdi الأربعاء 26 نونبر 2014 - 17:34
الاجانب تم اجلائهم بمروحيات وابناء وطني العزيز حملت جثامينهم في حاويات زبالة لنا الله فيك يا ارض اجدادي
33 - Assou Uhassu الأربعاء 26 نونبر 2014 - 19:48
والله الا مهزلة وحق رب العالمين ، خنشة فيها سردينة و خبزة و كاشة ، هذا ما تستحقوه يا لاجئون المغاربة عفوا المتضررين ،
ضحكوا زيدو ضحكوا علينا راه لقيتونا ساكتين ، هادشي ماشي كافي ماكافيش ماكافيش ،
34 - مبارك.. الأربعاء 26 نونبر 2014 - 22:19
أناس لا يطلبون الكثير.. ويفرحون كل الفرح بالقليل.. ويحسون بأثر من يهتم بهم
أرجو أن تستمر مثل هذه الزيارات..وأن تعمم على سائر المنكوبين والمحتاجين..
فحري بالمساعادات، كما تصل لمنكوبي الخارج أن تصل إلى منكوبي الداخل أولا..
35 - سخرية:villageois applaudissent الخميس 27 نونبر 2014 - 03:36
nos autorite et hokouuma savent manipuler les pauvres et jouer sur les sentiments..c'est juste dans cet evennement qu'on a vu DES gendarmes et militaires..pour se filmer et prendre photos avec la distribution d'un sac et une couverture..a la minute 0.24, le monsieur a droite avec lunette noir on voit clairement qu'il a ARRETE le monsieur du village tenant le sac pour POSER pour PHOTO avec lui et ce SAC d'abord,une fois la photo prise,il lui a fait signe de partir.ce monsieur a lunettes noirs, je ne sait c'est qui, mais on dirait il est la , juste pour se poser, il n'a pas bouge ses mains pour aider, a part pour arrete le villageois un moment pour une photo avec lui qui va documenter son histoire
et ces pauvres..un petit sac et une couverture fait déjà leur bonheur dans un maroc qui se dit riche et devenu pays des illégaux mesirables africains. avec ca,les villageois ont déjà lever LE drapeau marocain, qu'on leur a surement donne pour crier aacha al-malik.merci de publier mon opinion
36 - Univ الخميس 27 نونبر 2014 - 10:04
D'après ce qu'ils ont dit j'insiste 20 tonnes de nourriture pour presque 5000 habitants si on enlevé l'emballage de chmender qu'est ce qu'on va trouver? 4 kilo par habitant dont 2 kg 9alb skar et peut être quelques grains de riz ou de la farine noire c'est une démonstration de force pour ces pauvres compagnards comme quoi nous le mekhzen on est puissant on a des hélicoptères on peut venir vous écraser si vous cessez de nous applaudir hespres pas de censure svp c trop
37 - ahmado wal3ifriiit الخميس 27 نونبر 2014 - 12:55
حنا ف لمنطقة ديال مسمرير ديما حنا ف عزلة تامة مكنستفدو من توزة .أفشهر 10 كلشي كيسول على للبطاطا والتفاح ديال لمنطقة. مكااااينش مع من فهد لبلاد. حسبنا الله ونعم الوكيل. أطفالنا أولى بنا من السوريين والفلسطينيين .
38 - بن زيدان الخميس 27 نونبر 2014 - 16:51
هذه المساعدات المتأخرة ينطبق عليها المثل "عندما تسقط البقرة تكثر السكاكين"، ستنضاف هذه الفضيحة الى دجاجة شباط و دانون البرلمانية لأنهم كلهم يستغلون محنة الشعب لأخذ صور امام الكاميرا.
المجموع: 38 | عرض: 1 - 38

التعليقات مغلقة على هذا المقال