24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

19/09/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4407:1013:2616:5019:3320:48
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. دراسة تترقب إغلاق مؤسسات للتعليم الخاص نتيجة تداعيات "كورونا" (5.00)

  2. منع مشيّدي "نصب الهولوكوست" من دخول المغرب‬ (4.33)

  3. أطباء القطاع العام يمهدون لاحتجاجات على الحكومة (3.00)

  4. قوات بحرية مغربية "تعترض" سفينة أمريكية قبالة السواحل الأطلسية (3.00)

  5. هيئات حقوقية ترفض وجود عقوبة الإعدام وتنتقد تعابير الثأر والانتقام (2.14)

قيم هذا المقال

2.00

كُتّاب وآراء

Covid Hespress
الرئيسية | صوت وصورة | وقفة ضد تعنيف المغربيات

وقفة ضد تعنيف المغربيات

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (45)

1 - أمام الله وقفة طويلة الأربعاء 26 نونبر 2014 - 01:40
من يعنف من؟ مضاهرات هنا وخرجات هناك الهدف منها يعلمه الله ،بينما المشاكل الحقيقية التي تقض مضجع الناس يسدل عليها ستار التكتم وتوصد عليها أبواب التعتيم ،إسبانيا ضحايا العنف الأسري تروح ضحيتها ما بين خمسين إلى سبعين امرأة سنويا،لقد وضعوا رقم هاتف النجذة والتدخل السريع ولا يسمع عن مضاهرات كل أسبوعين ، المرأة فقدت شريكها في الحياة من كثرة التبوحيط ،ويهرب منها الرجل مذعورا كأنما يفر من قسورة ،تعاني المرأة من خطف هويتها الأنثوية وقد إسترجلت فمن يطلب الآن القرب منها؟لا لتعنيفها ولا لطلب ودها.
2 - Moroccan from the Pacific الأربعاء 26 نونبر 2014 - 03:26
المجرم في هذه المظاهرة هو الرجل, و هؤلاء يردن إحداث قوانين تحكم العلاقات الخاصة بين الرجال و النساء بين حيطان منازلهم. يحاولن تحدي طبيعة هذه العلاقات و القائمة تماما على المصالح. نحن نعلم مصلحة المرأة من الزواج, تكوين عائلة, إنجاب أطفال, إيجاد معيل إقتصادي, تحمل المسؤولية, سند عاطفي, إحتياجات بيولوجية.. و القائمة تطول. هؤلاء العوانس يتجاهلن أنه لا عاقل سيُدخِل إلى المنزل قوانين خارجية اللهم إذا كان ينوي خراب بيته. هذه أمور عشتها بنفسي بتفاصيل دقيقة. هذا تحليل للحدث.
أما حقيقة العوانس أعلاه, فهن يتقاضين أجورا ممن لهم الغاية في إحداث مشاكل داخل الأسرة المسلمة التقليدية المغربية و تفكيكها. إن كن فعلا يردن الخير للمرأة المغربية لتظاهرن لصالح نساء معظم بوادي مغرب ما قبل التاريخ, و تظاهرن لصالح إيجاد فرص الشغل لأزواج هؤلاء النساء حتى يقتتن و أطفالهن.
هذه القوانين لم تنجح حتى في الغرب, ففي دول الخمور أغلب العلاقات الخاصة تعنف المرأة يوميا لاكنها تصمت لأن مصلحتها في الرجل أكبر من البنود القانونية التي ستمنحها لقب مطلقة أو عانس.. على عكس الرجل المسلم الذي يعلم أنه لا يمكنه أن يظلم زوجته.
3 - Canadien Marocain الأربعاء 26 نونبر 2014 - 03:59
بسم الله الرحمن الرحيم
الجمعية التي ليس لها حب الوطن تشتغل لاجل المخزن المغربي اصبحتم اثرياء ولااحد يحاسبكم من اين لكم هذا تمولون من الداخل والخارج وعلى من تضحكون ومن يثق فيكم اليوم .
امثالكم انقرضوا ايام المقاومة ضد فرنسا وها انتم تصيحون وكان المغاربة الاحرار موتى انتم والمخزن تمكرون والله خير الماكرين. كلمتكم السفلى وكلمة الله العليا ولو كرهتم.
4 - Moi même الأربعاء 26 نونبر 2014 - 04:19
Tous les Marocains qui ont des soeurs et mères doivent appuiyer ce movement. Je n'arriverai jamais à comprendre comment quelqu'un peut s' opposer à une loi très sevère qui punit la violence contre les femmes.
5 - Omar?USA الأربعاء 26 نونبر 2014 - 04:49
We are mourning the death of our brothers and sisters while others are still buried in the mud
and
you are protesting about violence against women . Shame on you, everyone knows the agenda you working for and the outsider that you standing for. Right now our government only have one hand and it's busy helping those in an immediate need. I suggest you to wait for your barking ( BAYRAT
6 - samira الأربعاء 26 نونبر 2014 - 05:44
les femmes maroccaines ne doivent pas n ont pas le droit de faires les manifestations, car a ce moment ells n ont pas encore au niveau, les femmes maroccaines khasshoum i3arfo din dyallhoum d abord .
7 - مغربي الأربعاء 26 نونبر 2014 - 07:27
إلى رقم واحد اللي فيه الفز تيقفز وأغلب المغاربة لا مشكل لهم مع حقوق المرأة وكثير منهم يحلم بالذهاب لأوروبا وخصوصا السويد حيث أغلب أصحاب العقلية المتزمتة يعتبرون تلك البلدان جحيما لهم على قول شيخ ساخر كم هي تعيسة حياتك أيها المسلم فأنت لا تستطيع ضرب زوجتك وليس في اوروبا سوق السبايا ولا زواج القاصرات الطفلات ولا تعدد...
زعما خايف على سمعة الرجل المغربي من وراء هذه التظاهرات حنا سمعتنا مشوهة بلا هذي التظاهرات راه عصر الفايسبوك نعام اسي.
دائما حين احدث شخصا من الغربيين يسألني عن سر معاملتنا الهمجية وكيلنا بالمكيالين كزواج المسلم من المسيحية وعدم السماح لأخته بالزواج من مسيحي
وعن التصاحيب الذي يحلله المغربي على نفسه ويحرمه على البنات غربي قالي
أغلب المسلمين يحلمون بالزواج من غربية ألا يعلمون أنهن غير عذروات ؟؟؟
ألهذه الدرجة يكره المسلم أمه حتى يتعامل بحيوانية مع زوجته ويضربها ويخونها ويحتقرها ...طبعا هم في الغرب متعودين على فكرة من يقتل العاهرات كانت أمه عاهرة من يسيء للنساء كانت أمه شريرة ...
8 - hafid الأربعاء 26 نونبر 2014 - 08:39
جل المتظاهرات مطلقات بالطلاق الثلاث..المرأة المغربية تشن حملة عشواء ضد الرجل المغربي..ولا تشنها على ماقالته الصحفية المصرية في حق المرأة المغربية والجنس..و
الدعارة..وما يقولونه بعض الدول المجاورة وبعض الجيران...هناك نساء تبارك الله في أحسن تقويم يحافظن على ما أمرهن الله في حق أزواجهن لا أنكر هذا,لكن الكثيرات لا يعرفن مذا تردن بالضبط؟ المحاكم أصبحت تعج بملفات الخيانة الزوجية.. المرأة مصدر هذا العنف ..وهذا الهرج والمرج..المرأة المغربية أصبحت رجلا لم تترك لها أي علامة الأنوثة في ذاتها إلا اللاواتي يحن إلى الرجال ويقدرن رجولته في كل شيىء..! سألت البارحة صديقة لي : مذا تريدين ؟ أريد رجلا.. هذا ( الشماتة) ولو...!!
من أجل حرية التعبير والصحافة انشري هسبريس
9 - malika الأربعاء 26 نونبر 2014 - 08:48
أن من أهلِ النارِ نساءً كاسياتٍ عارياتٍ مائلاتٍ مميلاتٍ لا يدخلْن الجنةَ ولا يجدْن ريحَها
صحيح

امراة متحجبة في المظهر يكفي ذلك ان تحترم. اما الغير المتحجبات فهن لا يحترمن الرجال ولا يستحيين من الله , فلم احترمهم اذن ?

الغير المتحجبة تؤذي الشارع بتبرجها والمغرب بلاد اسلامية رغم الحداثات الجاهلية التي غرق فيها العالم.

النساء في الدواوير النائية تعاني من حق العيش وخاصة في هاته الايام الباردة وبعد هاته الفيضانات

قال تعالى: {وَمَا أَصَابَكُمْ مِنْ مُصِيبَةٍ فَبِمَا كَسَبَتْ أَيْدِيكُمْ وَيَعْفُو عَنْ كَثِيرٍ}

قامَ أبو بكرٍ رضي الله عنه فحمدَ اللهَ وأثنى عليهِ ثم قال : يا أيُّها الناس إنكم تقرؤونَ هذهِ الآيةَ { يَا أَيُّهَا الّذِينَ آمَنُواْ عَلَيْكُمْ أَنْفُسَكُمْ لَا يَضُرُّكُمْ مَنْ ضَلَّ إِذَا اهْتَدَيْتُمْ } وإنا سمعنا رسولَ اللهِ صلى الله عليه وسلم يقول : إن الناسَ إذا رأَوا المنكرَ فلم يغيروهُ أوشكَ أن يعمهُم اللهُ بعقابهِ

خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح

تحترمون قانون الكفار ولاتستحيون من الله وهو احق ان تخافوه سبحانه وتعالى
10 - غزلان من Maine الأربعاء 26 نونبر 2014 - 10:08
كان بالأحرى على النساء المحتجين لباس الخمار او الحجاب كما نلبسه نحن في امريكا
قلبي يوجعني لان المغرب يمر بنقمة الفيضانات في الجنوب المغربي خلفت عدة قتلى ومفقودين في الاخوة المغاربة، كان على النساء الدهاب الى المناطق المنكوبة في المغرب للمساعدة الاخوة المغاربة او وقفة حداد او دعاء لهم .
11 - كزاوي من بلجيكا الأربعاء 26 نونبر 2014 - 10:10
بسبكم كثرت العنوسة في المغرب لا ينتظرون من هده المىظاهرة سوى المنح انا مع المراة الفقيرة والامية والقروية يريدون تقليد الاؤروبيات بزاف عليكم الاؤروبية تعرف ما عليها وما واجبها كفانا المغاربة عاقو الله يهديكم وشكرا لهسبريس
12 - خرافة التمييز ضد المرأة الأربعاء 26 نونبر 2014 - 10:13
لم نسمع يوما عن رجال يطالبون بالمساواة مع المرأة في ما يلي:
- النفقة على الأبناء والأقارب (أثناء الزواج وبعد الطلاق)
- الحضانة (خاصة بعد الطلاق)
- المشاركة في القتال خاصة (الصفوف الأمامية)
- مواجهة المخاطر (إنقاذ غريق، مواجهة لص، مواجهة حيوان مفترس، ....)
- الأعمال الشاقة (البناء، الحفر، النجارة، تنظيف قنوات الصرف الصحي، ...)
- اللباس والمجوهرات (تكلفة عالية للإناث)
- التعيينات بعد التخرج (تعطى الأولوية للمرأة)
- كل ما هو شاق (حتى الأعمال المنزلية الشاقة تعفى منها المرأة)
- .............................................
إذا كانت المرأة تعتبر عدم مساواتها مع الرجل في بعض الأشياء فالرجل كذلك لم يتمتع بالمساواة مع المرأة في أشياء أخرى.
فإذا أرادت المرأة المساواة المطلقة مع الرجل فعليها أن تطالب المساواة معه في كل شيء.
إن انطواء المرأة على ذاتها ومحاسبة شقيقها الرجل في كل شيء سوف تجعله يستفيق من سباته ويحاسبها في كل شيء حتى تصبح هي الخاسرة كما أنه سيؤدي ذلك إلى ظهور جمعيات ذكورية التي قد ترجع المرأة إلى الورا كما هو الشأن بالنسبة لبعض الدول الغربية حيث لن يرحمها زوجها ولا أبوها ولا أخوها
13 - النساء الأربعاء 26 نونبر 2014 - 10:15
النساء يخرجن للتظاهر... هذا دليل على ان الرجل شرع في الانقراض, فلو كانو يحترمون المراءة ويحمونها لما اضطرت للخروج للتظاهر لتطلب حقوقها بنفسها, حقها في العيش, حقها في الامان, حقها في ان تعيش مع زوجها بدون خوف, حقها في ان تعبر عن مشاعرها و ارائها بدون قمع, ابشركم بمصائب عديدة في مجتمع يحتوي جبناء يعتبرون من حقهم تفجير عقدهم في المراءة من خلال الضرب, بل ويعتبرونها خلقت لذلك, لتعامل ككائن بدون احاسيس, بل هناك من يقول بكل وقاحة انها تستمتع بذلك, لكل من يظن ان الاسلام اعطاه الحق في التفنن في ضرب المراءة, اعلمو ان الرسول لم تمتد يده على امراءة, رغم عصبية عائشة رضي الله عنها وغيرتها المفرطة لانه بكل بساطة رجل حقيقي.
14 - بعض التمييز مقبول الأربعاء 26 نونبر 2014 - 10:21
هناك تمييز مقبول ومساواة غير مقبولة. فنحن نقبل التمييز بين شخص وآخر على أساس المردودية والحاجة والسلوك والمنصب حيث:
- كلنا نفضل حرفيا ماهرا على غيره من الحرفيين
- يستفيذ الموظف المريض أو الموظفة النفساء من عطلة لا يستفيذ منها غيرهم
- يستفيذ بعض المواطنين من حقوق لايستفيذ منها ذوي السوابق القضائية
- أجرة عامل تختلف عن أجرة رئيسه
هناك الآلاف من الأمثلة تبين أنواع كثيرة من التمييز نقبلها كالتمييز بين موظف متزوج وعازب خاصة إذا كان لدى الأول أولاد حيث تضاف له التعويضات العائلية.
الله سبحانه وتعالى ميز بين المرأة والرجل في أشياء لأنهما يختلفان في أشياء حيث يوجد الاختلاف في الوظيفة البيولوجية وفي القدرات النفسية والجسدية (شخصية المرأة تختلف عن شخصية الرجل كما أن هناك اختلاف في قدراتهما الجسدية)
15 - ABDELJEBAR الأربعاء 26 نونبر 2014 - 11:06
REVEILLEZ VOUS, ET OUVREZ BIEN VOS YEUX, LES FEMMES ET LES FILLES DU 21 SIECLES DE TOUTE AGES ET DE TOUTES COUCHES SOCIALES CHERCHENT NUITS ET JOURS LES HOMMES EN ACCEPTANT N IMPORTE QUELLE CONDITIONS
16 - مغربية مفتخرة بجنسيتها الأربعاء 26 نونبر 2014 - 11:14
للدين اصبحوا يعيرون المغربيات بامانى الخياط اقول لهم هل امانى الخياط ورعة تقية لا تبارح المسجد فعنوان الدار على باب دار يظهرمن شكلها انها زنديقة سكيرة على غرار سائر المصريات الاعلاميات و الفنانات وعند تفوهها بتلك الكلمات الساقطة التى تعبر عن البيئة التى ترعرعت فيها وجدت المغربيات لها بالمرصاد حيث اسمعوها مالم تسمعه طيلة حياتها و سردوا لها تاريخ المصريات مند العهد الفاطمى الى يومنا هدا ولم تكد تمر 24 ساعة حتى اطلت علينامن جديدوهى تطلب الصفح والعفو والمغربيات فى استعداد تام لمواجهة كل من سولت له نفسه التطاول عليهن كائنا من كان لايخشون فى الله لومة لائم وامانى الخياط عيرت دكور المغرب ايضا عندما اعتبرت اقتصادكم قائم على الدعارة بمعنى انكم تباركون دعارة المغربيات قمة الدل ان تتهم بالقوادة
17 - رجل حر الأربعاء 26 نونبر 2014 - 11:58
اولا وقبل كل شئ انا احترم المراة كل الاحترام والتقديرفهي الام والاخت والخالة والجدةالخ المراة المغربية فقدت انوتثها وهدا هوالسبب الرئيسي في تعنيفها حيث تستفز الرجل وتنقص من كرامته وتهينه وهدا راجع للمدونة الجديدة ففي عهد اجدادنا كانت المراة لها حرمة لا يمكنك ان ترى حتى وجهها اما هؤلاء النساء التي يتظاهرن كلهن من اجل مصلحتهم ومن اجل المنح على الاقل يلبسن الحجاب حتى يمتلن المراة المغربية نحن في دولة اسلامية في نظركم هده هي المراة الحرة في نظري هده المراة هي التي تسببت في العزوف عن الزواج وكترة العنوسة والنساء بصفة عامة ناقصة عقل ودين بسببكم كترت المعاصي الله يغفر لكم عندي اصدقاء والله فظلواالزواج من اندونسيا والسبب راكم عارفين وشكرا
18 - متزوجة مسلمة الأربعاء 26 نونبر 2014 - 12:12
المرأة المغربية التي تعاند الرجل والاوروبيات مصيرها الهلاك لأنها بدون رجل لا تساوي بصلة يطالبن بحقوق الجلووس في المقاهي وانتشار الزنا والخيانة وعدم القدرة على تربية الاطفال المرأة لا تطالب بحقوق المساوات بالعمل والخدمة هي تطالب بالحقوق السلبية فقط والرجل الذي يضرب المرأة فهو يعلم ماذا فعلت
19 - الرباطي المعقول الأربعاء 26 نونبر 2014 - 12:14
مع احتراماتي للنساء الشريفات ، فان اغلب النساء عقليتهن فيها الكثير من مرض النرجسية والامامية ، فالرجل لا مشكل عنده اذا كان ميسورا ان يتزوج بامراة فقيرة ويسكنها بيته ويتقاسمها النعم بالدارجة (يبرعها) والامثلة على ذلك بعشرات بل بمئات الالف من الحالات ، لكن تصوروا معي اذا كانت المراة ميسورة هل تتواضع وتتزوج رجلا حالته المادية ضعيفة كلا والف كلا ، لانها تريد من هو اكثر منها في المستوى او على الاقل في مستواها . وهذا ما ساهم في استفحال عنوسة الالاف من الموظفات اللائي لا يقبلن الا بموظفين او رجال اعمال او ... على عكس الرجل فانه يتزوج المراة التي تعجبه بغض النظر عن حالتها المادية ، المراة لازال ينقصها الكثير حتى تصل الى مستوى عقل الرجل
فاغلب المشاكل التي تعاني منها النساء سببه عقليتهن الوصولية والانتهازية وطغيان الانانية
20 - كمال كمال الأربعاء 26 نونبر 2014 - 12:15
نحن نعرف بأن الإسلام أعط المرأة حريتهاوكرمها وهية الأن تشتغل في عدة مجالات .لكن يترى ما الهدف من المضاهرات؟ الجواب.بكل صراحة إنها تبحت عن المساوات مع الرجل .وهذا مخالف للشريعة الإسلامية.لو أراد الله أن يسويهة مع الرجل لسواها في .الخلق حيث خلق أدم من طين وخلق حواء من جنب أدم الأيسر .لسواها في القوة .لسواها في الإرث.من جهة أخرة إن كانت المرأة معنفة من قبل زوجها لأنها لم تختار الشريك الصحيح إدن فلتتطلق منه وترتاح لم هذه الضوضاء.بكل صراحة هناك بعض النساء غير مرتاحات في حياتهن مع أزواجهم يردن خلق الفتن في المجتمع المغربي بين الجنسين ويردن السيطرة الكاملة.يردن أن يتقلدن بتقاليد المسيحيين .نطلب من الله الستر
21 - zack الأربعاء 26 نونبر 2014 - 13:02
لم نسمع يوما عن رجال يطالبون بالمساواة مع المرأة في ما يلي:
- النفقة على الأبناء والأقارب (أثناء الزواج وبعد الطلاق)
- الحضانة (خاصة بعد الطلاق)
- المشاركة في القتال خاصة (الصفوف الأمامية)
- مواجهة المخاطر (إنقاذ غريق، مواجهة لص، مواجهة حيوان مفترس، ....)
- الأعمال الشاقة (البناء، الحفر، النجارة، تنظيف قنوات الصرف الصحي، ...)
- اللباس والمجوهرات (تكلفة عالية للإناث)
- التعيينات بعد التخرج (تعطى الأولوية للمرأة)
- كل ما هو شاق (حتى الأعمال المنزلية الشاقة تعفى منها المرأة)
- .............................................
إذا كانت المرأة تعتبر عدم مساواتها مع الرجل في بعض الأشياء فالرجل كذلك لم يتمتع بالمساواة مع المرأة في أشياء أخرى.
فإذا أرادت المرأة المساواة المطلقة مع الرجل فعليها أن تطالب المساواة معه في كل شيء.
إن انطواء المرأة على ذاتها ومحاسبة شقيقها الرجل في كل شيء سوف تجعله يستفيق من سباته ويحاسبها في كل شيء حتى تصبح هي الخاسرة كما أنه سيؤدي ذلك إلى ظهور جمعيات ذكورية التي قد ترجع المرأة إلى الورا كما هو الشأن بالنسبة لبعض الدول الغربية حيث لن يرحمها زوجها ولا أبوها ولا أخوها
22 - حسن الأربعاء 26 نونبر 2014 - 13:07
السلام عليكم انا شخصيا اعتبر مثل هذه المواضيع استفزاز لشعوره 90 بالمائة من المغاربة المسلمين اللدين لهم عقيدة لا يمكن التلاعب بها أما من تفتح له هده المواضيع باب انه يتكلم في القرآن بأسلوب حماري فهدا شيء آخر ومن كانت عنده عقد أو عنده مشاكل جنسية (ما يسمى بالجنس 3) أو من له يد خفية مع جمعيات دولية للفساد ونشر الدعارة ويستفيد من وراءها بأموال طائلة .أما قضية المرأة والعنف ضد المرأة. ...و...فادهب ليلا إلى الملاهي الليلية وسترى المصاءب وانظروا في الشوارع لما وصلت إليه المرأة من قلة العفة وقلة الحياء وهدا راجع إلى قلة الرجال بمعنى الرجولة (ليس من كبر وسرواله طايح الموضة. ...)والله بعد 10 أو 20 سنة يصبح النساء يشترين الرجال. ...
23 - العمراني الأربعاء 26 نونبر 2014 - 13:31
تحذر الدراسات من ارتفاع معدل عنف النساء ضد الرجال
تزايد جرائم العنف الأسري ضد الرجال في المجتمعات العربية
حيث تظهر مصادر الفحص في مركز الطب الشرعي بالدار البيضاء تسجيل أكثر من 200 حالة عنف متبادل بين الزواج سنوياً ومن بينها عشرات الحالات لأزواج ضربوا على أيدي زوجاتهم.


ولكن خيبة الأمل الكبيرة توجد في ألمانيا، وبخاصة في مدينة برلين التي تأسس فيها أول ملجأ في البلد لإيواء الرجال الذين يتعرضون للضرب المبرح والتعذيب على أيدي زوجاتهم ، إن هذا الملجأ الذي تم تمويله من جمعيات اجتماعية وخيرية ومنظمات إنسانية غير حكومية يضمن لضحايا الزوجات الرعاية النفسية والاجتماعية، وإعادة التأهيل الاجتماعي بعد المشاعر السلبية التي حلت بهم على أيدي زوجاتهم
24 - وداد المغربية الأربعاء 26 نونبر 2014 - 13:56
ما الدى ضايقكم عند مطالبة المراة بحمايتها من العنف اليس من حقها حتى التظاهر ضد هده الافة اليس من حقها التعبير عن تعاطفها مع سيدتين تعرضتا مؤخرا للعنف من طرف اشباه الرجال بمراكش هل كل دكور المغرب ساديون هل ترضون ان تتعرض اخواتكم للاعتداءوالدى قد يصل فى احيان كثيرة الى حد القتل لكن سنعدركم فعلى من ستستعرضون عضلاتكم ان لم يكن على المراة نحيطكم علما ان جميع المغربيات ضد العنف وليست الجمعيات النسوية بمفردها فاللواتى يتعرضن للعنف مواطنات مغربيات بسيطات وليست نساء الجمعيات اما الدين يعيرون هؤلاء النسوة بالعنوسة فلهم نقول نفضل العنوسة الف مرة على الارتباط باشخاص لا يمثون لعالم الرجولة بشىء دكور عقليتهم متحجرة متخلفين يعتبرون المراة اقل منهم وهى ليست كدلك المراة العانس هى من اختارت هده الوضعية عندما توظفت وحققت استقلالا ماديا ونخبركم انكم انتم ايضا اصبح فى صفوفكم العانسون فالمغربية لم تعد تقبل ايا كان زمن السيطرةالدكورية بدون رجعة ننصحكم بالبحث عن نساء خاضعات ضعيفات الشخصية فى بلاد اخرى وليس المغرب والله يجعل الباركة فى وظيفتنا نفدوا تهديداتكم بالزواج من اجنبيات ودعوا المغربيات بسلام
25 - الأهداف الحقيقية للعلمانيين الأربعاء 26 نونبر 2014 - 14:14
الهدف الرئيسي للأقلية العلمانية من المشروع الحداثي هو محاربة القيم الإسلامية وإغراق الشباب في الشهوات الجنسية وذلك بمنح المرأة ما يسمونه حقوقا حيث رفعوا شعارات ظاهرها جميل وباطنها قبيح (بعبارة أخرى : قدموا طابقا شهيا بداخله سم) ومن بينها :
- إدماج المرأة في التنمية (دون قيود) ما سيؤدي إلى الاختلاط وانحراف الأبناء
- محاربة العنف الأسري (المرأة حرة في سلوكها اللاأخلاقي والقانون يحميها من انتقام الأقارب)
- حق المرأة في التطليق (به تتخلص مئات النساء من الأزواج المتسلطين لكن مئات الآلاف سيتخلصن من الأزواج المعوزين لكي يتعاطين للفساد وينحرف أبناؤهن وبناتهن)
- رفع ولاية الرجل عن المرأة في كل شيء (إيصال رسالة للمرأة أنها متساوية مع الرجل سواء كان أبوها أو أخوها أو زوجها حيث لايحق له أن يتحكم في سلوكها)
- بناء مراكز استقبال الأمهات العازبات (ماسيؤدي إلى تعاطي المرأة للفساد بارتياح وكثرة الأطفال اللاشرعيين)
- حق المرأة في الإجهاض (ماسيؤدي إلى تعاطي المرأة للفساد بارتياح)
- الاستهانة بقيمة البكرة (حيث تقدم لنا التلفزة برامج تستهين بقدسية البكرة والهدف من ذلك ازدياد جرأة الفتاة للتعاطي للفساد)
26 - رسالة إلى الوزيرة حقاوي الأربعاء 26 نونبر 2014 - 14:16
الإنسان اليوم يعرف معنى الإيديولوجيا كما يعرف الحمولة الإيديولوجية للقوانين والأخبار. فلا مجالا للكذب والتضليل واستعمتال المغالطات للوصول إلى أهداف المشروع الحداثي العلماني الفاسق.
سيدتي الوزيرة نشكو إليك ما نعاني منه من تسلط المرأة وكيدها كما نشكو إليك ظلم المحاكم للرجال بسوء استغلال عديمات الضمير لقوانين ضد الرجل.
هناك آلاف الرجال ضحايا تهم إهمال الأسرة وتهم العنف والتحرش والاغتصاب ضد المرأة. هناك جمعيات تستغلها نساء طائشات وعديمة الضمير للإنتقام من رجال بسبب خلافات.
ياحقاوي، قد سبق لك أن دعوت إلى إخصاء المغتصبين من الرجال بينما لم تدع إلى قطع ثديي المتبرجات من النساء اللواتي يثرن غرائز الشباب ويسببن في تفكك الأسر ونهب أموال المغفلين من الرجال.
27 - Ziyani الأربعاء 26 نونبر 2014 - 16:10
لا أصدق أن هناك من النساء من يفكرن كبعض المتدخلات! يفسرن خضوعهن للرجل بأنه من ألدين! قيمة الجهل و الخنوع الذي يبحث عنه أشباه الرجال الذين عندهم عقد مع المرأه!

رسول الله (ص) يتزوج خديجة و هي أكبر منه و اغنى و هي التي تشغله على تجارتها، و هناك من يفكرن كالإماء!

ليس لكم عذر في التخفي وراء الجهال الزين شوهوا دينناً، فلكم عقول و لكم فطرة كانت سليمة ترفضه أن يتعامل معكن بعقلية الرجل الذي عاش في القرن 7 ميلادي، أكان عربياً أو أوروبيا أو هندياً. رجل كان يحتقر المرأه. لا علاقه لذلك بالدين، بل استخدم ألدين لتبرير أهواء الرجال. أما اليوم فالناس تطور تفكيرها و من ثم نجتهد بعقلنا الحاضر و ليس بعقل الموتى رحمهم الله. لأن دين الله حي و نزل للأحياء.

ألم ترو كيف عارض بعض الصحابة سماح رسول الله للنساء بالذهاب إلى المساجد. و لما فرض عليهم الأمر وجدول حيل لمنعهن: يستتر احدهم ليلاً ليتحرش بزوجته خلسة فتخاف وتظن أن غريباً تحرش بها، فتقول لزوجها لما رجعت: الوقت خيابت !!
28 - مغربي يعيش في أوروبا الأربعاء 26 نونبر 2014 - 17:35
أنا رجل مغربي متزوج و رب أسرة و أعيش منذ اكثر من 20 سنة في أوروبا..
أنا بحمد الله و منته أحترم زوجتي و أعيش معها في هناء و مودة.. لأن الفيصل بيني و بينها هو مرضاة الله و رسوله..

في هذه الرحلة الطويلة في أوروبا اشتغلت في مواقع عديدة و دائما صحبة نساء أوروبيات.. و أستطيع أن أأكد لكم أن 80 في المائة منهن غير متزوجات و كل وقتهن للعمل و العمل و لا غير..علاقتهن بالرجل تحكمها قوانين حقوق المرأة..و الدولة ضامنة لهذه الحقوق و يستطعن أن يبعثن أزواجهن للسجن لآسباب واهية..و رغم كل ذلك فهن غير سعيدات..و حالات العنف و الإغتصاب في تزايد مهول.. و حياة الوحدة و أمراضها تمس أكثر من 40 في المائه من المجتمع..
إن الغرب يغرينا حتى نبتعد عن قيمنا و أخلاقنا و في ذلك تجارة رابحة له.. فالحذر الحذر، فرب سم في عسل..
29 - Marroki الأربعاء 26 نونبر 2014 - 18:24
لو لم تكن سنة الحياة و الغرائز منها من أجل الخلف و الجماع لما اقتربنا من أغلب نساء أمتنا الحالية و الله إننا نحسد أجدادنا لنعيم عاشو فيه مع نسوة زمان.
30 - مُناجآة الأربعاء 26 نونبر 2014 - 18:30
أي إستغلال شاب النساء في المغرب من آفة آلمساواة..

وهل للرجل حقوق حتّى تتَساوى مَعُه المراة فيهــا.. ؟

أغلبية الرجال ليس ليهم حتَّى الحَـقّ في العمل بعد التخرج..!!

أغليية الـرّجال يتهربون من الإرتباط آلـرّسمي للقيود التي وضعتها مُدونة الاسرة على الـرّجـل ..!!

أغلبية الرجال يتم تهديدهم من طرف النساء بالمُدونة بمجرد الزواج ؟

اغلبية الرجال عزفــوا عن الزواج للغلاء ولقلة فرص العمل وتدهور الوضعية المعيشية والإجتماعية لغالبية الاسر في مغرب الزيادات والبطالة..

اغلبية الرجال يعشن كـابـوس الملاحقة القضائية من طرف زوجاتهم بسبب النفقة .. إن اوصلته زوجته (الشريفة و بنت الاصول) إلى المحكمة !! هذا إن لم تتهمه بتُهَم فـارغـة و مجحفة لـأجلكسب القضية او تحقيق نفقة أكثر ..

المسالة لاتتوقف على المُساواة ، لانها غير مقبولة لا مبدئيًا ولا عَقلًا ولا نقلاً واقرأو تاريخ النّساء في المجتمعات السابقة من قبلُ .سيُصيبكم بالـدّهشة او الصدمة ..
كانت المراة تُورت مع التركة.. كان الرجل إذا مات تُحرق زوجته
لكي تعيش معه بعد مماتهِ..
حتى جاء الإسلام وكرّم المرأة وقال حبيبنا محمّد ﷺ : النساء شقائق الرّجال ..
31 - ;كلمة حق اريد بها باطل الأربعاء 26 نونبر 2014 - 18:31
الى المعلقة رقم 2 اقول لك اتق الله هدا تفسير في غير محله للنصوص القرانية و للاحاديث النبوية فتشي عن التفسير الحقيقي و ستعرفين مادا يقصد بتلك النصوص ادن انت تقومين بنفس ما يقوم به اعداء هدا الدين من الجانبين سواء من غير المسلمين كالصهاينة او من المسلمين كالدواعش و اخواتهم و حتى لا ينطبق عليك قول الله " فاما اللدين في قلوبهم مرض فيتبعون ما تشابه منه ابتغاء الفتنة و ابتغاء تاويله " و ان كنت تريدين معرفة الحقيقة فاسمعي : لم يثبت في اي لحظة ان الرسول الكريم و الصحابة و التابعين و من تبعهم و لا اي مسلم يعرف دينه ان وضع اصبعه بقصد الاساءة على زوجته و السبب بسيط لانه مسؤول عنها في الدنيا و الاخرة و سيحاسب على اية معاملة في غير محلها تجاه زوجته الا ادا كنت اختي ان نرجع مثل الغرب المسيحي الزوج يخون زوجته و هي تخونه و لا مشكل بينهما و هدا لن يحدث بالطبع لاننا مسلمين اما بخصوص هدا الموضوع الدي ارى انه اخد اكثر من حجمه فالسبب وراءه بعض النسوة الائي يعنفن و يسكتن في اعتقادهن ان ازواجهم هم من يرزقونهم و الله هو الرازق اما السبب الرئيسي فهي المتظاهرات التي بدل ان يقمن بتوعية النساء يتظاهرن
32 - لمهيولي الأربعاء 26 نونبر 2014 - 18:40
من ينظر إلى هذه المسيرات وهذه الشعارات يحسب أن المغربيات يعنفن يوميا من طرف أزواجهن وأن لكل زوج عصا أو حزام جلدي يخبئهما خصيصا لعقاب زوجته.للأسف النساء لايتطرقن للمشاكل الحقيقية التي تتعرض لها المرأة في زماننا حيث لارحيم ولا كريم فعليهن إذن أن يسألن معدة برنامج قصة الناس بقناة ميدي1 ليطلعن على المآسي التي تتعرض لها المرأة المغربية و تعيشها مآسي تهد الجبال.هذا إضافة إلى المشكل الرئيسي والمسكوت عنه ألى وهو العنوسة والتي وصلت نسبة مهولة.نعم العنوسة التي استفحلت وتتزايد لعدة أسباب من أهمها انتشار البطالة بين الشباب والغلاء المستمر للحصول سكن خاصة بالنسبة للأسر المبتدئة والأسر المتواضعة .
33 - saidi الأربعاء 26 نونبر 2014 - 20:07
أن من أهلِ النارِ نساءً كاسياتٍ عارياتٍ مائلاتٍ مميلاتٍ لا يدخلْن الجنةَ ولا يجدْن ريحَها
صحيح

امراة متحجبة في المظهر يكفي ذلك ان تحترم. اما الغير المتحجبات فهن لا يحترمن الرجال ولا يستحيين من الله , فلم احترمهم اذن ?

الغير المتحجبة تؤذي الشارع بتبرجها والمغرب بلاد اسلامية رغم الحداثات الجاهلية التي غرق فيها العالم.

النساء في الدواوير النائية تعاني من حق العيش وخاصة في هاته الايام الباردة وبعد هاته الفيضانات

قال تعالى: {وَمَا أَصَابَكُمْ مِنْ مُصِيبَةٍ فَبِمَا كَسَبَتْ أَيْدِيكُمْ وَيَعْفُو عَنْ كَثِيرٍ}

قامَ أبو بكرٍ رضي الله عنه فحمدَ اللهَ وأثنى عليهِ ثم قال : يا أيُّها الناس إنكم تقرؤونَ هذهِ الآيةَ { يَا أَيُّهَا الّذِينَ آمَنُواْ عَلَيْكُمْ أَنْفُسَكُمْ لَا يَضُرُّكُمْ مَنْ ضَلَّ إِذَا اهْتَدَيْتُمْ } وإنا سمعنا رسولَ اللهِ صلى الله عليه وسلم يقول : إن الناسَ إذا رأَوا المنكرَ فلم يغيروهُ أوشكَ أن يعمهُم اللهُ بعقابهِ

خلاصة حكم المحدث: إسناده صحيح

تحترمون قانون الكفار ولاتستحيون من الله وهو احق ان تخافوه سبحانه وتعالى
34 - ABDERAHMAN الأربعاء 26 نونبر 2014 - 20:17
ON PARLE SOUVENT DU RESPECT DE LA FEMME ET DES SUJETS COMME CA ... ETC.....MOI JE CONNAIS PAS MAL D'AMIS QUI SONT TRES MAL TRAITES PAR LEURS FEMMES INSULTES INJURES EN PLEIN PUBLIC ET NE RENTRENT A LA MAISON QUE VERS MINUIT ALORS LEQUEL D'ENTRE VOUS PEUT TOLERER CETTE SITUATION ET VOUS LES FEMMES QUE PENSEZ VOUS DU COMPORTEMENT DE CES FEMMES ????
ALORS COMMENT REAGIR DEVANT CES FEMMES D'APRES VOUS MOI ??? MOI JE VOUS LE JURE DEVANT DIEU QUE JE LUI CASSERAI LA GUEULE ET LA METTRAI A LA PORTE
MOI JE SUIS DIFFERENT JE RESPECTE MA FEMME MAIS SI ELLE ME MANQUE DE RESPECT ALORS CA IRA MAL TRES MAL... CAR A COTE DU RESPECT DE LA FEMME IL YA AUSSI LE RESPECT DE L'HOMME .. ET C'EST COMME CA QUE JE VEUX VOIR TOUS LES MAROCAINS QUI NE DOIVENT PAS ETRE DES FAMELETTES
JE VOUS PRIE HESPRESS D'AFFICHER MERCI
35 - قولو آمين الأربعاء 26 نونبر 2014 - 20:19
الرجل هو الجد والأب والأخ والزوج والإبن أحكي لكم قصة حصلت مع والدي رحمة الله علية كان من خيرة الرجال عمل 42 سنة دون توقف ليوفر كل حاجياتنا والله كانت والدتي تحرضنا عليه دون سبب وبعد وفاته وبحكم أنها تتوفر على وكالة تدبير أموال الوالد حولتها إلى حساب آخر ونكرت وجودها وبعدها حرمت الأولاد دون البنات من ولوج منزل الوالد هم يكرهون الرجال في الدم مهما ضحيت أخي الرجل .رحم الله الحاج والدي قولو آمين
36 - mohamed الأربعاء 26 نونبر 2014 - 21:07
Salam,
Dernièrement je regardais une émission sur les expatriés Francais au Maroc et leur vies professionnelles. Parmi eux un investisseur dans l'agro-alimentaire, il a expliqué que l'industrie agro-alimentaire va connaitre une forte croissance car la femme marocaine est entrain de changer le mode de vie marocain surtout alimentaire (selon lui). Nos enfant vont manger des boites de conserve à longueur de journée. Par contre concernant la violence contre les femmes je pense une seule loi suffit et il sera pour les hommes et les femmes et pourquoi la faire seulement pour les femmes. N'oublier pas une chose mes compatriotes le diable agit dans le détail et je peux vous dire que ces associations féministe radi kharboha 3lina et 3a9lo 3la klam. et une autre information beaucoup de ces femmes c'est des lesbiennes et leurs projets c'est de séparer les hommes et les femmes. Informer vous sur ces femmes et leurs vie sociale et vous allez tout comprendre.
wa salam
37 - marocain de la etranger الأربعاء 26 نونبر 2014 - 21:14
Depuis des siècles la femme marocaine à son droit dans notre politique ainsi que dans notre religion . Mais ce qui est très grave C est depuis la nouvelle moudre ana qu a poussée la femme marocaine à épouser l etranger à vivre comme ces pétales françaises à le droit de manifester parmi les hommes et cc les hommes n ont plus le goût de vivre avec une femme de leur pays . .on va dans la direction de la enfer avec nos femmes
38 - Regragui الأربعاء 26 نونبر 2014 - 21:34
يجب أن نراجع أنفسنا نحن الرجال حيث يجب أن نطالب بالتعدد إلى أربعة نساء حيث بعض الأرزاق لا تساق إلى العبد إلا بكثرة الأولاد و الزوجات ، و بالتالي نكون فاعليين الخير في هاته النسوة التي نراها خارج البيت متبرجة و هم أكثر عدد من الرجال هاذا كله قد يحدت فقط في ظل بيئة إسلامية غير علمانية.
39 - ميلود الخميس 27 نونبر 2014 - 10:02
بعدما سمعته البارحة على موجات الاذاعة الوطنية أقول غادي نكون شماتة عندما أترك زوجتي و أيا كانت من عائلتي تجوب الشوارع بصدر عار و بجسد متحرش بالآخر مع هاته الجمعيات التي تدعو الى الانحلال الخلقي و في الختام أقول بأن دستور الأمة هو القرآن وأن ديننا هو الاسلام ولا شيء غير ذلك
40 - salafi tetouani الخميس 27 نونبر 2014 - 10:25
فقد صح عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: إن من أشراط الساعة أن يرفع العلم، ويظهر الجهل، ويفشو الزنا، ويشرب الخمر، ويذهب الرجال، وتبقى النساء حتى يكون لخمسين امرأة قيم واحد. رواه البخاري، ومسلم.

ولا شك أن ظاهر
41 - دويبي عبد الطيف الخميس 27 نونبر 2014 - 10:27
لا يغركنم ما يقولنه. فالعربة تمر والكلاب تنبح .ألا تعلمن أنهن يردن أن يصرقن بكم الأصوات عند الانتخابات المقبلة قالتزمن يؤكد الحملة هاته....اسمحوا لي اذكر العاقلات منكن و لو بشيء بسيط لقد انتعدنا كثيرا عن القيم وعن الدين حثي صرنا كذلك والحديث يقول "حاسب انفسكم قبل أن تحاسبوا"
اللهم استر بلدنا ولا تشمت أعدائنا بما يكيدوه لنا اللهم اشغلهم بأنفسهم وأبعدهم عن بلدنا كما بعدت السماوات عن الأرض ،اللهم ارينا فهم يوما أسودا.
42 - Maghrebi الخميس 27 نونبر 2014 - 13:29
هذه منظمات نسائية باطنها اوسخ من ظاهرها تخدم اجندات خارجية لماذا لا تسال عن النساء الارامل و النساء المعيلات دون دخل.....الهدرة ساهلة وفي المعقول تيغبرو.
43 - مضاهرات سن اليئس الخميس 27 نونبر 2014 - 14:12
مضاهرات سن اليئس يضعوا عليها علامات حقوق المرأة المغربية بعد ان قضوا جل عمرهم في ( للا و مولاتي) و الان يريدون ان يفسدوا ما تبقى في المجتمع و قيمه قبل رحيلهم. هدفهم هو القليل مما تبقا من القوانين المستمدة من الاسلام يستهدفونها كما تستهدف بقة الفراش جسم الانسان.
44 - hassan الخميس 27 نونبر 2014 - 19:37
les femmes ne se touchent meme avec une fleure
45 - احمد الخميس 27 نونبر 2014 - 19:48
تعنيف المرأة جريمة وبه كتصعاب الحكاية . العهد بين المراة والراجل مقدس ملي تشملوا العناية . لكن في هدا الزمان ولا كل الواحد كيتجسس باش يبلي خوه بجناية .
آش هدا الوقت لي المراة ولات تطلب فيه الحماية .
المجموع: 45 | عرض: 1 - 45

التعليقات مغلقة على هذا المقال