24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

04/07/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:3006:1813:3717:1720:4722:19
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

3.11

كُتّاب وآراء

Covid Hespress
الرئيسية | صوت وصورة | صرخة تغجيجت المنكوبة

صرخة تغجيجت المنكوبة

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (25)

1 - amine الخميس 04 دجنبر 2014 - 00:49
الامازغي الحر يعتمد على نفسه و اهله
2 - sofyan الخميس 04 دجنبر 2014 - 01:29
لا حول ولا قوة الا بالله دمعت ملي شفت هاد الفيديوس الله إرزق صبار لازم الحكومة تدخل
3 - Mohamed الخميس 04 دجنبر 2014 - 02:32
To any honest Morocco . I am begging you! do what ever you can to help these poor people. Let us all be one and put hand in hand to see what we can do for our people please don't depend on the stupid government and those opportunistic elected representatives . To all students donate all what you can! everything is precious at this moment. Let us unite and have volunteers in all Moroccan cities to collect donations for the seek of those kids and old folks. Enough is enough
4 - mohammed الخميس 04 دجنبر 2014 - 06:00
لاحول ولا قوة الا بالله
لماذا لايتبرع الوزراء والبرلمانيين ولو بشهر من الاجرة التي لايستهاونها من اجل اعانة هولاء المنكوبين,ا ليكم الله يا شعب المظلومين, اين هي حقوق الانسان او كرامة حتى الامواث, لقد تعرى كل شئ بامطار الخير بل عرت واقعنا المرير وما خفي اعضم . حسبنا الله ونعم الوكيل في كل من له مسوؤلية فيما يقع في بلاد يوسف ابن تاشفين. حكومة ومعارضة بنفس المستوى واموال الشعب وكرامته وصلت الى اذنى مستوى , كم يصرف في المهرجانات والاعراس والكل يصفق ويزغرت واناس يموثون من ا لجوع والمرض.لا حول ولا قوةالابالله..
5 - غيور الخميس 04 دجنبر 2014 - 07:25
لو اكتتب كل مغربي بدرهم واحد أسبوعيا ولمدة ثلاثة أشهر،ووجدت النيات الحسنة، لما بنيت وأتتث جميع بيوت المناطق المكلومة.
6 - aitetaleb الخميس 04 دجنبر 2014 - 07:28
c est vrais que la majorité des des familles dans le milieu rural n ont rien que ces maisons en terre avec une vache des brebis parfois rien que les murs mais avec plus de deux enfants . c est le moment de batir au moins une solide maison pour chaque famille
7 - بدون الخميس 04 دجنبر 2014 - 08:02
يلومون هؤلاء على بنيان منازلهم بالماء والتراب، والعيب ليس فيهم، العيب في مسؤلينا، كيف يعقل أن (اسيما ciment)مغربية وتصنع في المغرب وثمن الكيس الواحد أكثر من 60درهم ، ولبناء منزل كم سيتطلب؟ ونعرف ليس لهم معامل أو شركات للعمل ، إلا الديباناج ، وكذالك ساكنة المذن يشتكين من غلاء مادة السيما و ،استخراج اسيما لا يتطلب معادن منعدمة في المغرب يتطلب شراؤها من دول أروبية (أورانيوم) مثلا ،اسيما تصنع من الحجر الدي يجب تطيبه إلى درجة عالية في معمل لافارج ،
سؤالي من يستغل هذه المعامل لكي يفرض ثمنها الخيالي و يكون سبب في موت هذه الساكنة، التي تسكن في أكواغ طينية ترجع إلى ما قبل الميلاد، أو الفراعنة،
ويقولون المغرب سيصبح من الدول الصاعدة، والتأمين للكوارت شبه منعدم لأن شركات التأمين ترى بأن الدولة ليس لها الإمكانيات للكوارث
8 - عبدالله الخميس 04 دجنبر 2014 - 08:57
أين لمساعدة التي ترسل لدول الا فريقيا لمنكوبة ونحن أحق بها في هده الظرفية وخاصةً المنطق الجنوبية للمغرب التي لم تستفيد من قبل المشاريع الكبرى التي تودشن في المنطيق الأخرى للمغرب أين الطائرات التي تحميل صناديق الانتخابات الي المنطيق لمغزولة.نهيك عن طريقة تضمن قناة 2m معا لأسر الظحيا الفيضانات .لماذا هذا التميز؟ أليس من حق الأسر العيش الكريم؟
9 - nawal الخميس 04 دجنبر 2014 - 10:32
nous savons tous que le gouvernement ne va pas faire grand choses pour ces gens la , mais nous autant que citoyens marocains c'est de notre devoir d'aider nos frères, car le faite de critiquer ne changera rien,aidons les avec des vêtements avec de la nourriture avec des couvertures , il y'a bcp d'associations qui s'occupe de la récolte des dons dans tout le Maroc , je vous donne le nom d'une association que vous pouvez contactez مؤسسة_عطاء_الخيرية‬ , vous pouvez trouver plus d'information sur facebook
10 - مبارك الخميس 04 دجنبر 2014 - 10:44
نتمنى ان يتدخل الملك لبناء منازل وايواء هولاء المنكوبين
11 - قروي من بني هلال الخميس 04 دجنبر 2014 - 11:39
ا ن الدولة تتكلم داءما عن البناء العشواءي ولكن البادية كلها عشواءية-لهادا نطلب من السلطات ان تدرس هاده الاشكالية الخطيرة بنوع من الموضوعية - ان ا لقوانين المنظمة للتعميرتصب في واد والواقع في واد اخر -ادا اردت ان تبني سكنا في البادية وفق هاده القوانين التنظيمية قد يصيبك الغثيان ما عليك الا الانصياع الى منطق الرشوة والزبونية حيت يصبح مقدم القبيلة فقيها في القانون فتلجاء الى الى البناء ليلا لان المواطن مجبرعلىدالك????وادا استحال عليه دلك فيبيع تلك الارض ويدخل الى المدينة لكي يشترى شقة من عند المقاولين وهادا مبتغاهم-نحن كقرويين يجب ان يرفع عنا هدا الحيف وهادا الامر يدعوا الئ سن قوانين تتلاءم مع واقع الحال-ادا استمرت الدولة على هاداالمنوال قد نعرف مزيدا من الخصاص في السكن اللاءق-وادا شك احد فيما دكرت فليذهب الى اي بادية او قرية سيعرف الحقيقة-البناء في البادية يكون عبر مراحل-ا دا تحقق هادا سنكون قد حاربنا البناء الهش الغير الصامد لتقلبات الجو- كما يقول المتل(اسال المجرب لا تسال الطبيب) وشكرا هسبريس
12 - ahmed france الخميس 04 دجنبر 2014 - 12:58
لقد ابكيت الحق يئخد ولا يعطى لايمكن للخنزير ان يقدم نفسه للئسد ان ياكله لكن الئسد يجب ان ياخضه
13 - Mohammed الخميس 04 دجنبر 2014 - 13:12
انهم اناس يتمتعون بالقناعة ولا يشتكون لابسط الاشياء. اين هم جمعيات حقوق الانسان.....اين هم الجهات المختصة. اللهم ان هدا ضلم.
14 - لنتظامن الخميس 04 دجنبر 2014 - 13:49
ادعوا الدولة ان تحذث حساب بنكي للمساعدة المباشرة للمتضررين من الفيضانات ليساهم فيه المواطنين فالمغاربة يتظامنون في فيما بينهم في مثل هذه الظروف .اريد المساهمة ولكن كيف
15 - taghjijtiya الخميس 04 دجنبر 2014 - 15:54
لا حول و لا قوة إلا بالله، والله مؤسف جدا أن نرى أبناء بلدتنا الحبيبة في هذا الموقف، ولا أحد يحرك ساكنا
16 - ouchn الخميس 04 دجنبر 2014 - 16:18
A ceux qui nous cassent la tete avec Gaza, je dis "est ce que vous n'avez pas honte?" Regardez ou vivent les marocains. Meme avant les innondations, est ce que les gens de Gaza vivent dans la meme misere? Publiez svp
17 - ابو اية الخميس 04 دجنبر 2014 - 20:00
اللهم حوالينا لا علينا اللهم حوالينا لا علينا ....... لا حول ولا قوة إلا باله ، وحسبنا الله ونعم الوكيل .....
18 - hadafi fatima الخميس 04 دجنبر 2014 - 20:17
le peuple Marocain doit etre en deuil pour tout ses gens qui sont morts ou sinistrés .le gouvernement doit organiser des collectes d'argents pour ces pauvres gens. Croyez moi on en est qu'au début des cénistres à venir car les catastrphes naturlles vont augmenter d aprés les savants et on doit apprende à s'entraider et àetre uni et à ne compter que sur nous meme et ne jamais dire cela ne m'arrivra pas à moi que Dieu nous protége.amen
19 - لمغاربة ساعدوا اخوانكم الخميس 04 دجنبر 2014 - 23:01
على الدولة ان تفتح حساب بنكي ليتبرع فيه المواطنون لصالح اخواننا المتضررين من الفيضانات. هناك شريحة كبيرة من المهاجرين المغاربة في المهجر و كذلك مواطنون في ربوع المملكة الدين يريدون التبرع لكن لا يعرفون كيف ، كثيرون لا يثقون في الجمعيات لان اغلبها غير جادة في عملها، لذلك نطلب فتح صندوق تشرف عليه الدولة .
20 - ابو انير الخميس 04 دجنبر 2014 - 23:57
لاحولا ولاقوة الابالله والله العظيم شي يدمع القلوب حزين جدا وين الملايير ليرسلوا لمالي باش ابنيو الجيش ليحارب المجاهيدين رحمك الله يا امير المسلمين يوسف بن تشافين
21 - hicham الجمعة 05 دجنبر 2014 - 00:15
Aux écoles, ils nous ont parlé de la démocratie et du développement humain.Mais où est cette démocratie? Il n'y a qu'une démocratie colorée. Dans les chaines télévisées ils ont menti la majorité du peuple. Le développement durable, le développement humain ne sont que des mensonges. A tous ceux qui considèrent les marocaines patriotes comme des idiots.On leur transmis ce message franche : Le Maroc sans dignité et sans respect à son peuple n'est plus un pays démocrate, n'est plus un pays demain.
22 - idsliman mohmmad achelhi الجمعة 05 دجنبر 2014 - 00:55
انا طالب في باريز وابن ايت عبد الله المجاورة لتاغجيجت ، و الله دمعت عيني للام المسكينة في المقطع الاخير هي لا تطلب مالا ولا دراهم رغم انها فقيرة انما تبكي و تطلب ان ياتي فقط من يقف بجانبها ويعينها و يواسيها و يسمع لاهاتها هي لاتتسول ، حسبي الله و نعم الوكيل على من يحكم هده البلاد انا لله و انا اليه راجعون عليك يا وطني ، لقد غيرت فكرتي اللهم ان الد اولادا في المهجر و يصبحو كفارا بدل من ان ارجع الى اكادير اللتي يحكمها الكفار الحقيقيون ،لان المسلم هو اخ امسلم وهوءلاء ليسوا مسلمين ، حسبي الله و نعم الوكيل اللهم انا مغلوبون فانتصر يارب اللهم انك سلط علينا هوءلاء فقد سعو في الارض فسادا كبيرا اللهم انا نسءلك ان تلطف بنا في الحياة الاخرة وجعله كفارة لنا يوم القيامة انك سميع الدعاء امين يا رب العالمين
23 - مغربي دو روح وطني الجمعة 05 دجنبر 2014 - 08:43
يا الله والله لدمعت عيناي من شدة تاثري عند مشاهدتي للفيدوات . اين هي الحكوممة اين هم المسؤولون اين و اين ثم اين ... لاحولا ولاقوة الابالله والله العظيم انهم اناس دوي قناعة و بسطاء يعيشون على امل ...
يجب مساعدتهم و التدخل في اسرع وقت ممكن ...
اللهم انا نرجو منك ان يتم بادنك و جلالك مساعدة هؤلاء الناس المساكين
24 - ابن الشعب المغربي الجمعة 05 دجنبر 2014 - 20:01
باركا من تمرير خطابات سياساوية ضيقة باسم الدفاع عن المنطقة عوض السير في المسار الحقيقي الدي هو بطبيعة الحال حث ابناء المنطقة على الاحتجاج على الهموم الاقتصادية
25 - FreeMan الأحد 07 دجنبر 2014 - 02:14
On sait tous que la marginalisation économique et sociale de ces régions est la cause principale de la gravité de cette tragédie.

En plus ce n’est pas Ghaza ou Tambokto ou le Maroc serait le premier à envoyer de l’aide humanitaire 5* de A à Z.

Au lieu d’attendre, agissons nous, marocaines et marocains du monde, avec des actions concrètes, je demande à Hespress si possible de nous informer sur les comptes bancaires des associations merci.
المجموع: 25 | عرض: 1 - 25

التعليقات مغلقة على هذا المقال