‫تعليقات الزوار

63
  • مغربية
    الخميس 11 دجنبر 2014 - 14:18

    يقولون موت الاخ يكسرالظهر ,, والمرحوم كان اخا وصديقا ورفيقا وصاحبا ,,
    في زمان دراستي الجامعية كنت عضوة في جماعة الاصلاح والتجديد بداية التسعينات ولا ادكر يوما انه كان لنا اي اجتماع مع الاستاذ بن كيران ولم نر بجانبه المرحوم الاستاذ عبد الله باها,, كان كظله لا يفارقه ابدا ,, الله يكون في عون الاستاذ بن كيران ما غادي يحس بيه غير الي كيعرف قوة علاقتهم وصحبتهم ,,

  • ابن سوس المغربي
    الخميس 11 دجنبر 2014 - 14:18

    الشجاعة بالايمان بقدر الله خيره وشره والاستمرار في العمل الشفاف والسعي لبناء دولة المؤسسات دولة العدالة الاجتماعية دولة الحق والقانون، كل هذه الاشياء هي التي سا تريح المرحوم عبد الله بهاء في مثواه الاخير، الموت حق علينا ولكن الحياة سا تستمر كما ارادها الله الى أن يرث الارض ومن عليها، اجمل هدية ترسلها الى الفقيد في عالم البقاء يا سيد بنكيران هو أن تكلم الرسالة رسالة بناء وطن مغربي قوي بسواعد وشباب مغربي مكون تكوين علمي محاربة وننتهي من المفسدين الذين دمرو هذا الوطن الغالي

  • رحم الله الفقيد
    الخميس 11 دجنبر 2014 - 14:24

    رحمة الله على الفقيد السيد عبد الله بها؛ وألهم الله الجميع الصبر والسلوان؛ إن كلام السيد عبد الإلاه بن كيران؛ يذكرني بسنوات الثمانينات حين كان يسترسل في خطبة الجمعة بمسجد السويسي؛ ويجهش المصلون بالبكاء. نسأل الله تعالى أن يصبركم؛ وما علينا إلا الدعاء ثم الدعاء للفقيد بالمغفرة والرحمة إن شاء الله.

  • عبد الصمد جاحش
    الخميس 11 دجنبر 2014 - 14:27

    لاتبكي ايتها الوزيرة رحم الله نسيج وحده لكن المسلم الواثق بالله يستشف ويرقب الغد المشرق إن هنا أو هناك حين يجمعنا الله تعالى به ظاحكا مستبشرا ،فلنكفكف دموعنا ولنمضي قدما للعمل على خطى نصائح الراحل ولنستفد الدرس أنه لاراحة في الحياة وأنها ليست دار قرار وأننا ينبغي أن نعتصم بالله عزوجل ونتواصى بالحق ونتواصى بالصبر ونستشرف المستقبل البعيد هناك في الأفق تفرح تارة ونحزن تارة أخرى حتى نلق الله هذه هي سنة الحياة فلاتبكي أيتها الوزيرة.

  • حسن اشمها
    الخميس 11 دجنبر 2014 - 14:29

    الذي نريده من بن كيران هو ان يقول لنا ويؤكد لنا هل وفاة الشهيد عبد الله بها طبيعية او ناتجة عن حادثة , او وراءها مدبر لايخاف ا لله !
    المهم نحن كمواطنون لنا الحق في المعلومة والوصول اليها .

  • yassine
    الخميس 11 دجنبر 2014 - 14:29

    سلام ،انا لم احزن على اي شخص في الحكومة قد مات ولكن هذا الرجل العظيم عبد الله باها كان مخلصا لوطنه حزن عليه كثيررررررر ،اسأل الله تعالى ان يبين الحقيقة على موت باها لم يدهسه القطار ،والحقيقة عند ساءق القطار كيف رءاى باها .

  • Basma
    الخميس 11 دجنبر 2014 - 14:30

    اعانكم الله ووفقكم لما فيه خير البلاد والعباد
    ورحم الله الفقيد

  • رحال
    الخميس 11 دجنبر 2014 - 14:30

    في الحقيقة المصاب جلل في الرفيق الزايدي والاخ بها لكن المهم في هذا لماذا يجري هذا بسبب بنيات تحتية قديمة بدون علامات او وسائل السلامة ماذا نقول عن الفيضات مثلا

  • محند
    الخميس 11 دجنبر 2014 - 14:31

    ايها المسؤولون … هذه عبرة .

    فكلنا سياتي الاجل يوما ما … فانتم مسؤولون امام الله . على رقاب الناس و مصالحهم ..و قضاياهم و الامهم و حاجاتهم …

    فمهما تلذذت بالمنصب و الكرسي … فاما انك ستتركه و اما سيتركك ..

    فاعدوا الاجابة للسؤال ..يوم لا ينفع فيه مال و لابنون ..

    عن أبي هريرة قال : قال رسول الله – صلى الله عليه وسلم – ما من أمير عشرة إلا يؤتى يوم القيامة مغلولا حتى يفك عنه العدل ، أو يوبقه الجور .

  • حسام المكناسي
    الخميس 11 دجنبر 2014 - 14:32

    الدوام لله كل من عليها فان و يبقى وجه ربك ذو الجلال و الاكرام

  • alfilali
    الخميس 11 دجنبر 2014 - 14:35

    أضن أنا العتماني هو خليفة المرحوم بها

  • كلمة حق
    الخميس 11 دجنبر 2014 - 14:35

    حقيقة انا لم اتعرف ابدا على المرحوم عبد الله باها لكن بعد الحادث المؤلم و بعد الشهادات التي سمعتها عنه صادفة تسجيلا له بهسبريس بعنوان ،وصايا باها.. هذا الفيديو الذي غير حياتي و جعلني أتوب الى الله بعدما كنت منغمسا في الشهوات و الفتن. رحمة الله عليه

  • سعيد من المحمدية
    الخميس 11 دجنبر 2014 - 14:40

    نريد من فضلكم اجابة تشفي غليلنا على فقيدنا المشمول برحمة الله والاسباب لوفاته…. السي بنكيران نخاف ان يقع لك او للشرفاء من رجال الدولة كما وقع للزايدي والسي باها ؟ثم اطرح سؤال على السي شباط ان يزود قراء هسبريش بذالك مادام يعرف ان العدالة والتنمية لها صلة بالموساد وداعش لعلهم يكونوا ضالعين في موت الاعزاء ؟،؟

  • ياسر
    الخميس 11 دجنبر 2014 - 14:43

    و الله العظيم أني أول مرة سأصوت و سيكون صوتي لحزب العدالة و التنمية لأني أرى الحق في هذه الحكومة و أرى أناسا يتكلمون بالدين و أرى أناسا متواضعين و أرى أناسا لا يتركون صلاة الفجر يعني أحسن من واحد سيدافع عن مصلحتي و هو كان ساهرا في ملهى شكرا الله يكون في عونكم يا رب و يتمتع المغرب بأحسن الأحوال في ظل حكومتكم إن شاء الرحمان الرحيم !

  • اعمار
    الخميس 11 دجنبر 2014 - 14:44

    لم يحدث ان اجمع الناس على احترام رجل مثل الفقيد بها، من يمين ويسار وحكومة ومعارضة وحاكم ومحكومين و مدنيين وعسكريين، اللهم تقبله عندك برحمتك الواسعة واسكنه فسيح جناتك.
    لقد ساهم الفقيد في تقريب الرءوى وهو حي، وهو اليوم يساهم في جمع شمل المغاربة بعد رحيله. اقتراح بسيط وهو اطلاق اسم القاعة التي يجتمع فيها الوزراء بقاعة عبد الله بها ، حتى يتذكر الكل ان السياسة نبل وعطاء وان الاجتماع في مجلس كهذا هو لمصلحة الناس وان القرارات التي يتخذونها يجب ان تكون في اتجاه الاصلاح كما كان ينادي الفقيد

  • ismail
    الخميس 11 دجنبر 2014 - 14:45

    وفاة السيد باها رحمه الله اثرت في الجميع تأثيرا لم ار له مثيل،
    الله يغفر له و يثبته عند الحساب

  • souad
    الخميس 11 دجنبر 2014 - 14:57

    الله يعتيك صبر العارفين و يقويك

  • الله إرحمنا و رحمو
    الخميس 11 دجنبر 2014 - 14:58

    الله إرحمنا و رحمو إنَّا لي الله وانى إليه راجعون الله أكبر الله أكبر

  • khalid
    الخميس 11 دجنبر 2014 - 15:08

    ا للهم اغفر له وارحمه واعف عنه اللهم اكرم نزله ووسع مدخله وبدّله داراً خيراً من داره وأهلاً خيراً من اهله اللهم اغسله بالماء والثلج والبرد ونقه من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الابيض من الدنس اللهم ثبته بالقول الثابت اللهم قه عذاب القبر وعذاب النار اللهم ادخله الجنة مع الابرار اللهم الهم اهله وذويه الصبر والسلوان اللهم لا تحرمهم اجره ولا تفتنهم بعده اللهم وارحم اموات المسلمين وارحمنا اذا ما صرنا إلى ما صاروا اليه ..

  • TOTO
    الخميس 11 دجنبر 2014 - 15:09

    بداية نهاية حزب البيجيدي اضن ان اعضاءه يرغبون في الانسحاب من المشهد السياسي لهذا طلب من مزوار ان يملاء الكرسي الفارغ?

  • مغربي في المهجر
    الخميس 11 دجنبر 2014 - 15:10

    يقولون المجلس خيم عليه الحزن والاسى للاسف خيم عليهم الحزن يوم مات وزيرراتبه 7ملايين ويوم جرفت المياه الشعب المغربي كله لم نرى هذاالمجلس ينعقدوهو حزين لاان هذا شعب وهذاوزيراتمنى ان تكونوولومرة واحدة في حياتكم منصفين نحن لايهمنا ان هذا الانسن طيب وصاحب اخلاق هذاينفعه بين يدي ربه ولكن اتاسف له ان هذاالرجل هوابن المنطقة المنكوبة كلية وهى افران الاطلس الصغير اقليم كلميم لم نرى وزيرا واحدا تكلم اوحزن على هذه المناطق انارايت في هذا المكان الذي اعيش فيه كيف تتحرك لااي مواطن من مواطينها اذا اصيب باي مكروه هذاالذي يحز في نفسي ويجعلني اتالم عندماارى بلدي من بعيد وارى كيف يعيش هذا الشعب المقهورالصابراتمنى من اصحاب الردودالغير واقعية ان ينظروالى هذا الفديوالمصور وهو بعنوان تغجيجت المنكوبة تستغيث وشكرا قناتنا الوحيدة هسبريس

  • مغربي
    الخميس 11 دجنبر 2014 - 15:13

    رحم الله الفقيد و اسكنه فسيح جناته

  • حسن
    الخميس 11 دجنبر 2014 - 15:25

    لقد شاءت الاقدار ان يباغتك الرحيل فرحلت عنا,وها نحن جالسون صامتون نجتر مرارة الفراق.صعقنا من هول الفاجعة وتجمدت فينا الحواس ثم انتبهنا فما وجدناك بيننا والحقيقة انك اليوم بيننا ابدا,وستبقى تحملك الداكرة حقا وصدقا والداكرة الحية لاتمحى,وكنت ايها الاخ ضميرنا الحي,كنت ملح طعامنا وانت اليوم طعامنا المالح,ناضلت كثيرا من اجل احقاق الحق وابطال الباطل,فستبقي في قلوبنا وعقولنا ذكرى مليءة بالمحبة والاخلاص,فالى رحاب الخلد الذي لم يترحل.فرحمة الله عليك,انتم السابقون ونحن اللا حقون.انا لله وانا اليه راجعون.

  • bachir rizki
    الخميس 11 دجنبر 2014 - 15:32

    رحم الله الفقيد إن العين لتدمع والقلب ليحزن و ما نقول إلا ما يرضي ربنا إنا لله وإنا إليه راجعون

  • جسار
    الخميس 11 دجنبر 2014 - 15:52

    أتمنى أن تتعظ وتتقي الله في هذا الشعب
    لقد قهرتنا في ارزقنا
    احدر دعوة المظلوم فليس بينها وبين الله حجاب وما محظر المعطلين ببعيد
    نعلم جيدا ونقدر انك فقدت ليس فقط الصديق ولكن من كان يملي عليك كل ما تفعله
    أن لله وأن إليه راجعون

  • TEMOIN
    الخميس 11 دجنبر 2014 - 16:00

    لأنه مواطن من نوع خاص…قد إمتدت إليه يد الغدر والإرهاب والسفاحة…الذين هم أوفياء وعبيد لبني صهيون…ولن تنام أعين الجبناء!!!

  • ouchn
    الخميس 11 دجنبر 2014 - 16:17

    Messieurs Zaidi et Baha se sont ou bien suicides ou bien liquides. Le deuxieme theory est plus plausible. Publiez svp

  • mustapha
    الخميس 11 دجنبر 2014 - 16:25

    عندما تحل المصائب تعمى البصائر ; فلا مفر من قدر الله فقط تختلف الأسباب ، هاده هية عقيدتنا، وهناك الكثير من مات في هادا اليوم فقط أن السيد بها رحمه الله كان معروف ، والدي ستخلصته من هادا الحدث هو الرجل أراد أن يتفقد مكان موت صديق عمله الدي تأثر هو بفراقه ، وهادا أيضا إن دل فإنه يدل على تواضع الرجل وإنه لاينسى من فارقه بسهولة ،

  • وطني من هولندا
    الخميس 11 دجنبر 2014 - 16:42

    السلام عليكم، والله إناني تأثرت وبكيت في موت هدا الرجل الصالح ، نسأل الله أن يرحمه وان يرزق صديقه بن كيران الصبر انشالله.

  • Tawfik
    الخميس 11 دجنبر 2014 - 17:24

    Allah yrahmo, mais je me demande qui ce qu'il a fait pour le maroc et les marocains. Il faut pas gonfler trop. Le system est entrain de seduiser Le PJD et c'est tout. Il n'etait pas un calibre, il etait un simple homme Allah yrahmo. On a pas perdu mao zedong

  • ماعندي ازهر
    الخميس 11 دجنبر 2014 - 17:54

    الله انصرك يا ملكنا واحفظك واحقظ جميع المغاربة لباغين الخير لهاد البلاد….والله انصر الاصلاحيين على المفسدين ياا رب العالمين…. لنا التقة في الله وفي الملك وفي هاد الحكومة الاصلاحية…نطلب الله اوفقهم والله انصرهم على ولاد الحرام

  • مريم مريح
    الخميس 11 دجنبر 2014 - 18:03

    رحم الله الفقيد وتغمده بواسع رحمته.
    انا لله وانا اليه راجعون.

  • Beyat
    الخميس 11 دجنبر 2014 - 18:12

    أنا لله وإنا إليه راجعون ، مات بل قُتل مواطنون أشراف بمسؤولية مباشرة أحيانا وغير مباشرة تارة أخرى للدولة المخزنية وأجهزتها ، آخرهم وليس بآخر هم ضحايا الفيضانات بسبب هشاشه البنية التحتية وغياب روح المسؤولية ولم نر ولم نسمع دمعة فرد واحد من هذه الحكومة "الشعبية" ! ربما وعلى حسب تعبير الاستاذ بن كيران لأنهم مواطنون عاديون وليسوا من نوع خاص !

  • هشام
    الخميس 11 دجنبر 2014 - 18:13

    وفاة الوزير عبد الله بها اثرت على كل المغاربة حتى من لم يسبق له معرفته بحكم الفاجعة التي تعرض لها وعظم اخلاقه التي استشهد بها كل معارفه.
    نسأل الله المغفرة للمرحوم والصبر والسلوان لكل اعضاء الحكومة وعائلته وحزبه وكل معارفه.

    نتمنى ان يجود الوطن ويكثر من امثال عبد الله فما احوج بلادنا بأمثاله.

  • maghribi
    الخميس 11 دجنبر 2014 - 18:13

    رحم الله هذا الرجل مع عزائي لكل عائلته الصغيرة والكبيرة . موته كانت مفاجئة لا يتقبلها العقل , نظرا لطريقتها ومكانها وزمانها . لابد من البحث الدقيق لكي نتعرف عن الاسباب الحقيقية .

  • ملاحظ مغربي
    الخميس 11 دجنبر 2014 - 18:33

    ياسيدي كلنا لها والحي أولى من الميت وكفى.
    أما الأموات فنطلب لهم الرحمة والمغفرة جميعا بدون استثناء.

  • عبد العزيز المراكشي
    الخميس 11 دجنبر 2014 - 18:40

    اللهم اغفر له وارحمه وادخله فسيح جناتك، وان لله وان اليه راجعون. عزائنا الى عائلة المرحوم باها، الى رئيس الوزراء السيد بنكيران، والى الشعب المغربي اللهم ارزقهم الصبر.
    يارب اجعله قدوة لهدا الجيل عامة ولابناء الشعب المغربي خاصة قلب يبكي وعين تدمع لهدا الرجل الحكيم والامين والمخلص كان شغفه الاكبر خدمة البلاد ووحدة التراب الوطني وحماية المقدساة، كان منصتا و حكيما يتقن معنى الاختلاف السياسي والهدف الناجح لهدا الاختلاف، كان يحترم اراء المعارضين، كان يتكلم قليلا وفي حد الوقت مرجع لجميع الاخوة بنصائحه القيمة، اللهم تبت اخواننا في الحكومة بما فيهم احزاب المعارضة واحفضهم واطل عمرهم واحميهم من كل ادى يؤديهم وارزقهم الصحة والسلامة واحفضهم لابنائهم ولابناء الشعب المغربي نحن نحترمهم ونكن لهم كل احتراماتنا بالجهود الدي يقدمونها من اجل انجاح هدا البلد وحماية مقدساته وشعبه، حكومتنا فريذة من نوعها بما فيها المعارضة نحن نحترمها ونعتز بها بما تقدمه للشعب المغربي رغم الضروف الصعبة التي يعيشها العالم من اضطرابات داخلية، السيد شباط نشكرك جد الشكر بمرافقتك لجنازة المرحوم باها فهدا برهانا على وحدتنا.

  • mar
    الخميس 11 دجنبر 2014 - 18:55

    رحم الله بها ، والله اجعل البركة في الباقي مثله الذين أدو القسم ،خلاصة القول مات بها وبقي به.

  • Ali
    الخميس 11 دجنبر 2014 - 19:00

    السلام على من اتبع الهدى
    الموت حق على كل نفس, كل من بنكيران او غيره لا حول ولا قوة بيدهم
    نحن مغاربة و الجدير في الامر كل مسؤول على ما يجري .
    علينا ان نشمر و نقف وقفة رجل واحد في وجه المصاعب و التحديات التي تواجهنا و تتحدى اجيالنا القادمة.
    اخوكم علي

  • rachid saidia
    الخميس 11 دجنبر 2014 - 19:02

    Que dieu vs benisse baha ns sommes ts a dieu et a lui ns retournons

  • شاهد
    الخميس 11 دجنبر 2014 - 19:08

    تعرفت من بعيد على الأستاذ بها رحمه الله عند زياراتي لمعهد الحسن الثاني للزراعى والبيطرة وهو طالب آنداك أواخر السبعينات وكان معروفا بقيام آدان الصلاة أمام غرفته في وقت كان أغلبية الطلبة لا يقيمون وزنا للدين بل يستهزؤون من أمثاله وكان رحمه الله يقابل ذالك بابتسامة ولم يعرف عنه أن خاصم أحدا عملا بقوله تعالى : لا إكراه في الدين

  • YAZIDE
    الخميس 11 دجنبر 2014 - 19:19

    ما اثر في نفسي هذه الصداقة التي قل نظيرها في هذا العصر.صداقة حب في الله و الوطن.غير اني لم ار الوزير نبيل بن عبد الله لا في العزاء لا في الجنازة لا في حفل التابين و لا حتى في الاجتماع الحكومي.هل انا خاطئ!اتمنى ان يكون بخير.الوزير الاول يطلب من اعضاء الحكومة التوقيع على وثيقة يشهدون فيها ان المرحوم كان وفيا للقسم الذي اداه امام الملك.ترى ما المغزى او الهدف بهذا الاشهاد.و ما الرسالة التي تحملها دعوة مزوار دون غيره للجلوس مكان المرحوم بها.انيروني بارائكم قراء هسبريس

  • كلمة حق
    الخميس 11 دجنبر 2014 - 19:30

    رحم الله الوزير عبد الله باها ، لقد كان فعلا رجلا رزينا و حكيما ، وكانت كلماته بشهادة المقربين منه على إيجازها تنبض بالحكمة والتبصر والصراحة. ولعل وصفه واعترافه لمعطلي محضر 20 يوليوز ذات يوم بأنهم ضحايا المرحلة الإنتقالية خير دليل على ذلك. لقد اعترف لهم رحمة الله عليه بأنهم ضحايا . ولا شك أن ذلك الإعتراف يشكل دليلا قاطعا على مظلومية أولائك الضحايا وعلى عدالة قضيتهم . نسأل الله أن يغفر الله له ويعيد لضحايا محضر 20 يوليوز مناصبهم المصادرة ، خصوصا وأن أدعيتهم ماتزال قامة ودموعهم ماتزال جارية

  • المهدي الكرتي
    الخميس 11 دجنبر 2014 - 20:04

    أتمنى أن يكون وفاته حافزا وعبرة للباقين.ويعلموا أن المغاربة عندما يفقدون رجلا محبا ووفيا لبلده مثل المرحوم باها.فسيكون في قلب المغاربة.وهذه دعوة إلى الجد والوفاء لبلدنا إلى اللذين يسيرون الشأن العام

  • noran
    الخميس 11 دجنبر 2014 - 20:04

    tow faces of this government create me ,to ways to react when people died bring me back ,of course ben Kiran has to be sad ,because Baha is one of his family ,of course nothing change in my feeling he is not my family he is not my friend; of course someone will says it's a human ,of course I won't be upset when any one died in this world that build in the death rule ;of course I'm not the one who sells the monkey neither the one who buy it ;I'm only the one who watch the movie

  • أبو عبيدة
    الخميس 11 دجنبر 2014 - 20:27

    المرحوم عبد الله باها الأمازيغي المسلم الوطني وبنكيران العروبي المسلم الوطني
    امتزجت هذه الأفكار والأرواح .ففكروا وسيروا جمعية الجماعة الاسلامية ثم التوحيد والاٍصلاح ثم التقارب أولا مع حزب الدكتور الخطيب حتى كان هذا الانجاز
    التاريخي في المغرب هو تصدر نتائج الانتخابات .فظهرت نخبة من الأطر في البرلمان ووزراء.فالأستاذ بنكيران والمرحوم عبد الله باها بعد الله سبحانه لهم الفظل في تربية هذه الأطر.
    فلا نتعجب من بكاء هذه الأطر كالأطفال اليتامى على المرحوم باها.
    انني كمدير ثانوية تأهيلية ،أتذكر سنوات المرحلة الطلابية في الرباط(83-84-85-86) في كل يوم السبت كان الأستاذ بنكيران والمرحوم باها يتناوبان على
    منازل الطلبة للسمر والذكر والصلاة.
    بدراجته النارية(موبلات) كان الأستاذ باها يتسابق مع الزمن ليزور اكبر عددمن الطلبة لأنه يعرف أنهم هم أطر الدولة .مدة دراستي أربعة سنوات لم يفارقنا فيها
    أخونا عبد الله باها .ربانا على خلق الاسلام وحب الوطن.
    انني أشهد أن هذا الرجل كان زاهدا في الدنيا وكان مؤمنا اللهم ارحمه وارزقه الجنة كما كان يطلب

  • B).untm
    الخميس 11 دجنبر 2014 - 20:29

    اللهم اغفرله وارحمه وعافيه واعف عنه واكرم نزله ووسع مدخله.كان رجلا رحمه الله.قال الله سبحانه وتعال.(من المؤمنين رجال)صدق الله العظيم. ان لله وان اليه راجعون

  • ابراهيم
    الخميس 11 دجنبر 2014 - 21:04

    للهما اعطى وله مااخد.ان لله وان اليه راجعون.
    كان رحمه الله رجلا ومثل هؤلاء يقول فيهم اعز من قاءل (من المؤمنين رجال) .صدق الله العظيم

  • omayamanino
    الخميس 11 دجنبر 2014 - 21:23

    لم يحدث ان اجمع الناس على احترام رجل مثل الفقيد بها، من يمين ويسار وحكومة ومعارضة وحاكم ومحكومين و مدنيين وعسكريين، اللهم تقبله عندك برحمتك الواسعة واسكنه فسيح جناتك.
    لقد ساهم الفقيد في تقريب الرءوى وهو حي، وهو اليوم يساهم في جمع شمل المغاربة بعد رحيله. اقتراح بسيط وهو اطلاق اسم القاعة التي يجتمع فيها الوزراء بقاعة عبد الله بها ، حتى يتذكر الكل ان السياسة نبل وعطاء وان الاجتماع في مجلس كهذا هو لمصلحة الناس وان القرارات التي يتخذونها يجب ان تكون في اتجاه الاصلاح كما كان ينادي الفقيد

  • الحسين اسضار
    الخميس 11 دجنبر 2014 - 21:35

    كلمات تعبر عن مشاعر صادقة ، وتخرج من قلب مكلوم يحس بها من يعرف الرجلين حق المعرفة، ويعلم الأمر الذي جمع بينهما . غير أنه إذا كان السيد عبد الإله قد تألم كثيرالرحيل رفيق العمر ، فإننا تألمنا ألما مضاعفا ، الأول بسبب هذه الفاجعة التي اختطفت منا أخا كريما بوزنه المعروف لذى الجميع ، والثاني للوضعية النفسية التي عانى منها أخونا الكريم عيد الإله نتيجة هذا المصاب المفاجئ طيلة أيام التأبين ولا يزال . وما نعزي به أخانا وأنفسنا هو الرجاء من الله أن يجمعنا في جنته إن شاء الله ، وألا ينسى النداء الذي يرفعه الله عز وجل يوم القيامة : أين المتحابين في ؟ أين المتآخين في؟ أين المتآزرين في ؟ اللهم ارحم أخانا عبد الله وألحقنا به مؤمنين صالحين مصلحين .

  • أم يحيى
    الخميس 11 دجنبر 2014 - 22:04

    قال المهدي المنجرة: إذا أردت أن تهدم حضارة أمة فهناك وسائل ثلاث وهي:
    1_ اهدم الأسرة.
    2_ اهدم التعليم.
    3_ أسقط القدوات والمرجعيات.

  • Ouafae
    الخميس 11 دجنبر 2014 - 23:59

    الحمد للله و الصلاة و السلام على رسول الله الله يرحم السيد عبد الله باها و يدخله فسيح جنته يا رب العالمين . ندعو لك يا سيدي بنكران بالصبر و ندعو لك بالصحة و العافية و نرجو من الله تعالى ان يوفقك في عملك و الاستمرار في الإصلاح و خدمة ملكنا العزيز و هذا الوطن الحبيب و نقول لك اننا نحبك في الله.

  • Marocain
    الجمعة 12 دجنبر 2014 - 02:01

    Je pense que tous les marocains doivent tirer une bonne leçon de la perte de Marhoum Baha et au premier ordre le chef du gouvernement M. Benkirane. En effet, les marocains qui connaissent Marhoum Baha et ceux qui ne le connaissent pas ont tous étaient unanimes sur l'effet que peut avoir une personne sincère qui aime son pays et qui travaille pour son bien. Certes, les résultats concrets ne sont pas évidents et ne sont pas papables pour la majorité, mais son implication réelle et sa façon de penser et de trouver des solutions fondamentales à des problèmes imbriqués et enchevêtrés dans les esprits du peuple marocain à cause de maintes circonstances et événements qui se sont perpétués à travers l'histoire marocaine, a porté fruit. Nous avons un peuple spécial par ses habitudes, sa culture et ses convictions ce qui rend la situation plus compliquée. Il est donc laborieux de trouver des personnes capables de mettre de côté leur intérêts personnels et favoriser l'intérêt du pays.

  • المغربي الهاجر
    الجمعة 12 دجنبر 2014 - 06:42

    والله إني أشك في مقتله. والله إني أكره ابن كيران لأنه متملق وصل إلى منصبه عن طريق التملق للملك، ولا أظنه يستحق ذلك المنصب. والله إني أكره الملك الذي طالما زينوه بالفوطوشوپ في الصور،فهو زوين بزاف (لاحول . ولاقوة إلا بالله على قوم) وفي أعين المخزن كذلك فهو زوين بزاف .لأنه يأتمر بأمر المريكان لكي يبقى على كرسي الحكم كباقي الحكام العرب. فأمريكا إذا منعت المعرفة عنا في الأنترنت سنعود إلى العصور الوسطى نتيجة لعدم اعتمادنا على أنفسنا .ولأن الشباب الذي من المفروض أن يكون ساعد البلاد الذي يبني، هو الآن يهدم، ويُهَدَّم، والتلفاز يُمَيِّع بالمسلسلات المكسيكية والمسابقات الغنائية التافهة. ولأن علماء السلطان إئتمروا بأمر السلطان، فأصبح ديننا دينا ديمقراطيا.

  • ben azzou mohamed
    الجمعة 12 دجنبر 2014 - 07:44

    allah ikoun fhad lblad ,les innondations et le la mort du défin baha

  • salamate
    الجمعة 12 دجنبر 2014 - 13:56

    هل كانت هناك محاولات من تيار الإتحاد الإشتركي للزايدي رحمه الله من جهة،و من تيارالعدالة والتنمية لعبد الله باها رحمه الله من جهة أخرى لتقريب وجهات النظر للحزبين ? ولما لا، تكوين كتلة للإستحقاقات القادمة،وهذا بالطبع لا يخدم مصالح جهات معينة….رحم الله الفقيدين وأسكنهما فسيح جنانه.

  • yahya
    الجمعة 12 دجنبر 2014 - 15:43

    لو أن الحكومة حزنت على من مات غرقا في الفيضانات كما حزنت على باها رحمه الله عليه وعلى جميع موتى المسلمين لكان أفضل لكن في زماننا نقيس الناس بما لديهم من مكانة سياسية ومادية لكن الفقراء لهم الله سبحانه وتعالى

  • vivlemarok
    الجمعة 12 دجنبر 2014 - 17:56

    من كان يؤمن بمحمد فمحمد قد مات ومن كان يؤمن بالله وطاعته فيما امرنابه فالله باقي حي لايموت )بالفعل تعازينا الحارة لاسرة الفقيد واحبابه في الداخل والخارج في الفردوس الاعلى بادن الله ولكن يا سي عبد الاه هدا درس اعطاك الله فاحفظه جيدا عسى ان تكون من الفائزين والكلام واضح وانا لله وانا اليه راجعون اللهم ثبت كل من عليها فان ويبقى وجه ربك دوالجلال والاكرام تعددت الاسبات والهئات والموت واحد

  • بشرى فرح
    الجمعة 12 دجنبر 2014 - 18:31

    رحم الله الفقيدين الزايدي و باها. شيء لا يصدق الاثنين ماتا بطريقة لا يتصورها العقل فهل يعقل ان يموتوا بهذه الطريقة البشعة فبالنسبة لبها فالساءق هو الوحيد الذي يعرف الحقيقة فالمغرب كل شيء فيه مزيف

  • Jallal
    الجمعة 12 دجنبر 2014 - 19:03

    أَخاكَ أَخاكَ إِنَّ من لا أَخاً لَه كساعٍ الى الهيجا بغير سلاحِ
    وإِن ابن عم المرء فاعلم جناحُه وَهَل ينهضُ البازي بغير جناح
    وَما طالبُ الحاجات إِلّا معذياً وَما نال شيئاً طالب لنجاح
    لحا اللَه من باع الصديق بغيره وما كل بيع بعته برباح
    كمفسد أَدناه ومصلح غيره وَلَم يأَتمر في ذاك غير صلاح

  • HAMOU
    الجمعة 12 دجنبر 2014 - 19:14

    نسأل الله تعالى أن يصبركم؛ وما علينا إلا الدعاء ثم الدعاء للفقيد بالمغفرة والرحمة إن شاء الله.

  • Driss canada
    السبت 13 دجنبر 2014 - 01:31

    كل الاخوان هنا في كندا من المغاربة تأثرنا كثيرا ومازلنا متأثرين على موت السيد عبد الله باها رحمه الله. وكلنا نريد ان نعرف و سنبقى نطالب و ننتظر التحقيق في أسباب وفاته رغم اننا مسلمين ونءمن بان الاعمار بيد الله لكن طريقة موت عبد الله باها حيرتنا هنا في كندا ولاشك انها حيرت جميع المغاربة من داخل الوطن وخارجه. ارجو النشر وشكرا.

  • amri
    السبت 13 دجنبر 2014 - 13:24

    la mort de ces deux gents c'est pas un suicide mais c'est un règlement de compte politique, et aussi pour affaiblir les efforts déployer par le gouvernement de SA mageste Mohamed six et M benkiran. je suis sur INCHAALLAH que tous les marocains vont connaitre les assassins de la stabilités de peuple marocain

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 2

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 10

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 3

صحتك النفسانية | الزواج