24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

25/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4807:1413:2416:4519:2420:39
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟

قيم هذا المقال

4.08

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | إحتجاج الكْرَاطَة

إحتجاج الكْرَاطَة

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (76)

1 - الحكومة المغربية الخميس 25 دجنبر 2014 - 02:29
كانتمن من الشعب يمتالك نفسو أو منخلقوش الفوضى فالبلاد
2 - canadien الخميس 25 دجنبر 2014 - 02:39
il est devenu bizarre de voir ces images des manifestant qui manifeste pour le fait d'etre filmer et publier dans des sites internet,on doit quand meme remercier Dieu de la liberte qui regne au maroc avec la stabilite que d'autres pasy ne hait pour..
3 - wazine الخميس 25 دجنبر 2014 - 02:58
وزير الكراطة ارحل سير فحالك اعطينا تساع يجب محاكمته وطرده في أقرب فرصة لاظهار الديمقراطية
4 - الكراطة الخميس 25 دجنبر 2014 - 03:03
شعب الدقـــــــــة والمرقــــــــــــة..الزيتون والبطاطا
حكومــــــة الحـــكرة والــــــــــقهـــرة ..والقمع بالزرواطا
وزراء العلاوة ..الشقات الشركات الفرمات الشكلاطا وحتى الكراطة
شكون قال الكراطة تجر مولاها للقرقارا
عقبال مول الشقات والشكلاطا
هذا مطلب شعب الدوارة
لكل من سولات ليه نفسو يمس فلوس الفقرا
شكرا الكـــــــــــــــــــــــــــــــــــــراطا
5 - AZER الخميس 25 دجنبر 2014 - 03:07
مند 1994والمغرب يسعى لتنظيم كاس العالم للكبار واليوم اصبح من المستحيل الكراطة كرطت حلم المغاربة في ذالك بعد ان كنا قاب قوسين من هذا التشريف
6 - بوجيدة الخميس 25 دجنبر 2014 - 03:12
يجب محاكمة وزير الكراطة والله حتى حرام هادشي الله يأخد فيه الحق
***** نداء الى صاحب الجلالة المرجو منكم اقالة الوزين لأنه أحرجنا أمام العالم
ومحاكمته علنيا رفقة العكاري والعصابة الموجودة بوزارة الرياضة
7 - cha3bi الخميس 25 دجنبر 2014 - 03:12
احتجاج الكرطات والشرطة تابعهم بالزرواطات ، انهم يحتجون عن الواقع لماذ هذا العنف اصبحنا كمصر في عهد ثورتها من يتكلم عن حقه في هذه البلاد يتلقى الزراوط هادوك ميكونو محرضينهم على المحتجين غيراوزين او مول الشكلاط
8 - مسلمة مغربية الخميس 25 دجنبر 2014 - 03:13
كنتمنى من الشعب المغربي ميلتجاش للفوضى الحمد لله سيدنا قام بالواجب والوزير اوزين كيتحقق معاه اذن نتسناو نتايج التحقيق
9 - امحروش الخميس 25 دجنبر 2014 - 03:17
برافو عليكم واتمنى ان يخرجو كل الناس الى الشارع حاملين الكراطات والبونج وان لا يرعبنا لا شرطي ولا جندي فهم انفسهم مفسدين فكل ما نخشاه هو ان لا نكون ضحكة العالم لكن للأسف ضحكو علينا، فالفساد في المغرب ازداد ضعفا اتمنى ان أموت شهيدا من ان أموت مذلولا، وخرجو الشارع بغينيا هاد المفسيدين اتحاسبو امام اعيننا، ولحد الان الملك لم يقوم بدوره في هاته القضية كما يجيب كان عليه ان يستقل أوزين على الاقل،
10 - Swissmaroc الخميس 25 دجنبر 2014 - 03:22
Je ne comprendre pas pourquoi la police attaque les gens qui manifesté contre les valeurs....ce que je comprend dans cette vidéo la police protége les voleurs d'état....heureusement y a le ROI mohammed 6
R.I.P maroc
11 - رشيد الخميس 25 دجنبر 2014 - 03:31
أظن أن الحكومة تتجه إلى طي ملف فضيحة أوزين،هي التي تعاملت بسلبية مقيتة مع الحدث منذ بدايته لعدة أغراض في نفس يعقوب طبعا ولكن أيضا لضعف شخصيتهاولضعف همتها .إلى متى ستستمرون في الضحك على ذقون المغاربة ؟ لماذا لم يتم الإعلان بعد عن نتيجة التحقيق في فضيحة مركب مولاي عبد الله؟ لا أرى كيف لحكومة مثلكم أخذ قرارات استراتيجية وطنية كبرى أنتم الذين تتعثرون في جلابيبكم بسبب ملف صغير كهذا؟ أعتقد أن هذه أسوء حكومة عرفها المغرب ..استمروا في الركض وراء المتظاهرين هذا ما أنتم تحسنون صنعه.
12 - Dzeta الخميس 25 دجنبر 2014 - 04:03
en reponse au commentaire 2 canadien ,
si ton pays est tellement beau, pourquoi tu n y retourne pas,
toi tu fetes noel sur un tapi blanc et tu dis aux marocains que le maroc est beau et stable
quelle hypocrisie
13 - باز باز الخميس 25 دجنبر 2014 - 04:39
باز باز,هزتكم النفس على الكورة أو السطاد أو مهزتكومش روح الأخوة ولا الإنسانية على للي ماتوا غرقا فالفيضانات.
بتلك الحنجورة تلقاوا الله
14 - noran the ghost detective الخميس 25 دجنبر 2014 - 05:32
li farat yakarat ou alwazir ouzin rah sayar yaharat

ben kiran was fighting unknown ghost ,but now he already has two ghost belong to his government one like chocolate and one love so much alkarata he cleans the Moroccan budget
proud to be Imazighan
15 - الكراطة للدفاع عن النفس الخميس 25 دجنبر 2014 - 05:37
على الاقل الكراطة قادرة على صد هجوم الزرواطة.
16 - محب الإسلام والمغرب الخميس 25 دجنبر 2014 - 07:03
الدستور ينص على كل من أثبت في حقه نهب المال العام أواستعمال وسائل الدولة من مال ونقل و.. و... لأغراض شخصية وتبدير مال الشعب يجب ماحسبته وإقالته من منصبه كما قال سي بنكيران حنا جينا نحارب الفسسسساد وا ورينا الرجال عند أقوالها....... ليكون عبرة لمن بعده أو سولت له نفسه الرجو النشر وشكرا
17 - زهير الخميس 25 دجنبر 2014 - 07:21
كان من أحسن أن تستعملوا الكراطات في تنظيف بيوتكم عوض الزج بها في الشوارع .دورها نضافة ما توسخونه يا جماعة ولا توسيخ ما نضفته المسكينة
18 - Muslima الخميس 25 دجنبر 2014 - 07:28
و الله العظيم الا المغاربة سالاو راسهوم هذ الاواخر حادكين ها فالخروج و الغوات
راه الغش سمة من سمات الشعب المغربي و اللي ماكيغش في وزارة راه كيغش في شركة و للي مكيغش في شركة راه كيغش في ادارة و هنا في ضاعت ثروة البلاد بسبب الغش المتفشي ... كارثة الكراطة يجب ان تكون درسا للحد من الغش و من مهدري مال الشعب
19 - مغربية الخميس 25 دجنبر 2014 - 08:19
نحن نريد محاسبة و معاقبة كل مسؤول مهما كان منصبه عن التقصير في اداء مهامه على اكمل وجه وشوهنا مع الله والوطن و الملك.
20 - قلة ميدار الخميس 25 دجنبر 2014 - 08:58
الاحتجاج حق ديمقراطي لكن التحقيق لا زال جاريا فقضية الوزير اوزين.. لهذا حبذا لو انكم تفضلتم وسترتمونا عن اعين العالم.. كفانا شوهة.. اخواتي النساء (للعلم أنا امرأة) كان يجدر بكن أن تحملن تلك "الكراطة" في بيوتكن وتنظفن ارضيتها بدل "تكريط" ما بقي مستورا عن أعين الكاميرات..

ارجو النشر ان هي فعلا جريدة الحياد والرأي والرأي الآخر.. لان ردودي لا تظهر إلا فيما نذر..
21 - الكراطة وعمايلها الخميس 25 دجنبر 2014 - 09:03
بالله عليكم اتركوا الكراطة في حالها ،حتى لا تناقش في قبة البرلمان وتصنف بأنها اداة للفوضى والإرهاب وتمنع مداولاتها حتى في المنازل وتكون ربات البيوت من يدفعن الثمن(بعد المداهنة المنزلية والتفتيش وجدت كراطة وألقي القبظ على الضنينة وهي الان تحت المراقبة النضرية بالضابطة القضاءية ، واشتوا فين غتوصلونا ) الله يهديكم.
22 - مواطن الخميس 25 دجنبر 2014 - 09:26
اتسائل فقط هل هؤلاء العشرات ومنهمكما شاهدنا فتيات هم من يمتلون اكتر من 30مليون نسمة الى متى سنبقى نحن فقط نتفرج ونسمع عن لهف وتبدير ونقف مكتوفين الايدي مادا سيقولون لنا ابنائنا ؟؟انحن خوافون و جبناء الى هده الدرجة؟؟هيا انتفض ايها الشعب ضد هده اللوبيات قبل ان يقتلنا.صمتنا
23 - Mourad الخميس 25 دجنبر 2014 - 09:36
Personnellement j'ai perdu l'espoir dans ce pays et dans les hommes politique et la politique en general dans ce pays je remercie dieu parce que je n'ai jamais participé à des élections au maroc (sauf pour voter la derniere constitution jje l'ai fait juste pour que les choses se calme au maroc et je coryais que les choses vont changé mais sincerement je le regrette à vie) ils nous cassent les pieds souvent à la telé qu'on est un pays democratique et que la responsabilité soit lié au compte etc. mais helas que des bla bla une telle scandale de terrain si on se respecte le ministre doit demissioner et apres on ouvre une enquette pour voir est ce qu'il a une responsabilité direct ou pas et si oui il va etre juger et non pas il garde son poste et on ouvre l'enquette (enquette faite par ses collegues!!!) un ministre il a toujours une responsabilité politique d'abors donc il doit demissionner et puis pour les inondations et les morts personne ne n'ont parle et personne ni responsable !!!!
24 - الامين الخميس 25 دجنبر 2014 - 09:38
الكراطة ..بعد ان كانت رمزا للنظافة ..اصبحت رمزا للفساد والمفسدين..رمزا لناهبي المال العام..رمزا لاستحمار الشعب واستبغاله..رمزا للمناصب السامية المحشوة بالزبونية والمحسوبية..رمزا لمن يقفزون على مناصب غيرهم بدون وجه حق ..رمزا لاشخاص كانوا بمثاية ..كالا..للحكومة باش متطيحش..الحكومة التي استغلت سداجة الشعب المقهور ..استغلت فقره..للاستقواء..والاتماء بلصوص المال العام..سنة2014..سنة الكراطة بامتياز.
25 - said الخميس 25 دجنبر 2014 - 09:59
nos responsables sont encore a annèes lumières du respect des citoyens, de bien comuniquer, de la gestion serieuse et efficace...iuls se croient encore dams les annèes 70 ou en pouvait decider des conneries dans les bureaux fermès sans que les choses sortent a la lumière après..chers monsieurs on est en 2014 et il ya des cameras partout et les images font le tour du monde avant meme que vous ne construisez votre idèe ou votre reaction..je sais pas le monsieur qui a ordonè a des gens avec du ponge et du karatta de secher le terrain etait capable de comprendre qu'il le fesait devant les camèras de tout le monde et que ca etait un spectacle desolant pour le maroc ou pas..pour dire de l'intelligence de ce genre de responsables
26 - Ramos الخميس 25 دجنبر 2014 - 10:19
للأمانة هؤلاء المعطلين وخصوصا الكتاب العامين مصاصي الدماء،يستغلون بعض الأطر السدج تصوروا معي إذا تغيبت عليك أن تدفعك 50 درهما لليوم وإلا ستطرد من المجموعة وأنا شخصيا تم طردي فقط لأنني لست من زمرة أصقاء الكاتب العام ولأني ليست لدي الإكانيات لتسديد كل الغيابات،باش يكروا بهم وياكلو ويشربوعلى ظهر بعض المعطلين هذا بالإضافة إلى تمويلات بعض الأحزاب،تصوروا معي أن البعض منهم يتابع الدراسة في سلك الدكتوراة ويتقاضوا 1000 في الشهر على ما أظن(لبورس) وخصوصا أن البعض منهم يتقاضى 8000 درهم شهريا من التعليم الخصوصي هذه حقيقة أتمنى أن تعرفو هؤلاء إنهم مصاصي الدماء.والله لو تم توظيفهم لكان خطأ جسيم.
27 - safiwomen الخميس 25 دجنبر 2014 - 10:22
باراكا ما تزورو الحقائق وترجعو الشعب مظلوم والبوليس ظالم هديك اللقطة ديال المخزن معاودا أمفبركة أزيدون اللي دار الذنب يستاهل العقوبة. الإحتجاج حق مشروع ولكن خاصو يكون معقول أشنو ماعنيتها هازين كراطة ويدورو ألى غيلبغا يتصور ويتشهر يخرج يضيع في الوقت. أنتوما ادوك لعيالات المحثرمات إلى ماكان عندكوم مايدار سيرو ربيو ولادكم على الوعي أروح المواطنة حيت التغيير خاصو يجي من كل واحد فينا ياله طلعو لينا جيل مسؤول كضربو الغيرة على بلادو...
28 - ام ايوب الخميس 25 دجنبر 2014 - 10:28
الشوهة هي اللي كديرو فيها نتوما دابا دوك العيالات واش ماغليكم حكام هازين كراطات كدورو بهم فزناقي اتلقا ديوركوم خاصهم التسياق اش بغيتوالوزير توقف والتحقيق جاري ياك مابغيتو يعلقو الوزير فصومعة حسان احتى كون اديروها ماغاديش تسكتو حيت كاين شي وحدين عزيز عليهم يشوهو بلادهم
29 - الشعب الغبي الخميس 25 دجنبر 2014 - 10:30
هذه هي علامات قيام الساعة ، والله امر يؤسفني جدا جدا جدا ، هل بسبب فضيحة ملعب يقوم المغرب كله بشعبه و بإعلامه وحتى بملكه ، اين هؤلاء من قضايا اكثر و أكثر أهمية ؟ حين تموت النفس الغالية عند الله في الفياضات بسبب البنية التحتية الهشة ، او في المستشفيات بسبب الإهمال و الاخطاء المتعمدة ، او في مخافر الامن بسبب التعذيب ؟ اين هؤلاء حين يُظلم العشرات يوميا في المحاكم فيسجنون ظلما وعدوانا لسنين طويلة ؟ لان الرشاوي والمحسوبية هي التي تتحكم . أين هؤلاء من الاف المواطنين الذين يبيتون في العراء و في الشوارع ، من اللذين يموتون جوعا ؟ اين هؤلاء من الفسادة الاداري وحقنا في الخدمات ؟ فمن اجل شهادة ادارية او خدمة صحية علينا دفع رشاوي وانتظار وقت طويل ، اين هؤلاء من الدعارة والشذوذ الجنسي المنتشر في بلادنا ؟ وانا أقطن في اروبا فهذا مايقلقني و هذا ما يحرجني امام الاجنبي ، هذا مايتحدثون عنه في إعلامهم وتكون وصمة عار عندنا ، وليس ارضية الملعب المبللة !!!! انا لاادافع عن الوزير ولا عن غيره ، فليذهبوا الى الهاوية ، انما لاأقبل ويحز في نفسي ماأراه من مظاهرات و كلام من اجل " لخوا الخاوي "
30 - مُناجآة الخميس 25 دجنبر 2014 - 10:31
العدو الريفي ..

الكراطة في الامام و الزرواطة من الوراء
31 - محمد من سلا الخميس 25 دجنبر 2014 - 10:32
ياك عندهم دبا الكرطاة، كون غير يشطبو شويا داك الشارع مسكين،ما كاين ما يدار ... منين كتكون شي مظاهرة كيبقا داك الشارع موسخ. يقول المثل المغربي :الي فرط كرط...إوزين دار لفوت
32 - محمد برهوم الخميس 25 دجنبر 2014 - 10:40
دئبنا ببلدنا الحبيب المغرب على الاحتفالية و البهرجة في كل شيء، و صرنا لا نفرق بين الجاد و الهزلي، و ما نراه اليوم ضحك و استهزاء بعقول المغاربة من الشمال الى الجنوب، و نحن نرى من يحتج حاملا كراطة. اليس من المضحك ان نترك اغتصاب اطفالنا، و تعنيف نسائنا و مآسينا بعد الفيضانات لنقوم باحتجاج على خطأ لا يفوق في خطورته خطورة اختراق منظومات الرسائل الالكترونية لوزارة الخارجية و لا رشاوى وزير المالية التي حوكم فيها مبلغوها دون ما يتم كل هذا الصخب و اللغط، لم لم يقم هناك احتجاج ضد مدن الصفيح او هزالة العمل الثقافي، لم سكت الجميع عن احتقار الصحفيين في مهرجان مراكش، ام على قلوب اقفالها و صارت الحركة الشعبية مرمى لكل حجر ، تحامل البعض لم يضعف حزب الحركة و لكنه عزز تماسكه و هذا ما لم يحسب له المغرضون
33 - Said الخميس 25 دجنبر 2014 - 10:40
كلنا ندين الحصي وننافق حجر العثرة الأكبــــــــر
34 - ضد العنف الخميس 25 دجنبر 2014 - 10:43
بلا ما نحتجو كل شئ واضح ونعتمد على الله يفضحهم وصاحب الجلالة يتبالى بهم انشاء الله.
35 - الفرق الأمنية إلى من؟؟ الخميس 25 دجنبر 2014 - 11:01
إنه مونطاج،سيناريو ،وحوار، !؟!؟هل رأيتم الفرق الأمنية تجري في كل إتجاه ؟ لم تصل للهاتفين بالكراطة ،ولم تراهم ،ولم يتصل أحد بآخر،وهم ينادون بكراطاتهم آمنين ،مسالمين سالمين!!!!!!
36 - Milan2015 الخميس 25 دجنبر 2014 - 11:08
شيء لن افهمه هو كل الاموال المصرح بها لمشاريع وبالملايير ! وواضح جدا ان نصفها يسرق وينهب بطرق ملتوية وداءما من طرف اشخاص معروفة , لمدا لن يفضحو ويقدمو للمحكمة واسترجاع المال وبالتالي تشغيل هؤلاء الشباب والسلام
37 - simo mes fes الخميس 25 دجنبر 2014 - 11:24
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...هاذه فوضى واسغلال من جهة ما فالتظاهر حق مشروع لكل الجمعيات والمجتتمع المدني ويتم تعبأتها من طرف رجال الامن حتى لاتستغل من اللصوص واهل الفتنة لتتم بنجاح اما مارأناه بضعة متظاهرين كل في جهة .تفكك لا تنسيق وووو...اما عن محتوى التظاهرة فكل أحد سيأخدجزائه اانشاءالله لم ارى تضامنا مع منكوبي الفياضانات ......وووووووووووو الله يحفض المغرب من كل سوء أخوكم من إسبانيا
38 - الامين الخميس 25 دجنبر 2014 - 11:26
من اراد تشويه البلاد..غير مبتكر فن الكراطة..من ادخل الكراطة في كتاب كينيس للارقام القياسية غير صاحبنا اوشين عفوا اوزين..من جعل عمال البلدية يرقصون رقصة الشوهة فوق الاسفنج غير صاحب فن الكراطة..من نهب المال العم واراد تستيره بالكراطة غيره يا اما ايوب عفى الله عنك وعنا يارب العالمين .
39 - rabie الخميس 25 دجنبر 2014 - 11:41
و راه كيتريكلوا علينا و ما بالكم في صبي لازال لم يتجاوز عقده الاول يسلم الهدايا لفرق كبيرة غريب انت يا وطن هذا هو لعب الدراري
40 - marocaine الخميس 25 دجنبر 2014 - 11:53
je pleure mon cher pays , on est un peuple malheureux et mal chanceux, ce gouvernement de merde que du bla bla, ils ont rien amélioré au contraire notre situation de pire en pire, à vous hespress c'est pas la peine de cacher cette vérité, laissez les gens lisent ce que j'écris hchouma alikoum à chaque fois vous faites disparaitre mes comentaires.
41 - الدانمارك الخميس 25 دجنبر 2014 - 11:58
السلام ركوم معروفين بالبندير لي طبل لكم تنوضوا اتشطحو هذي هي الشوهى لي ركوم دايرين فيها دب ،غي عرفوا الحقيقة ابندروا حتى تعياوا ا شفوا ثاني فين اتشدوا، احترموا بعدا غي سيدنا لي برا من لبلاد كتعرفوا غي تهولوه عنداك يمشي الشي ابلاد امديروش مراه الشوهى ،انهكوم الله،
علاش مخرجتوش اتندبوا على خوتكم لي ماتو فالفيظنات ولي راهوم باقين كيموتوا شوي شوي بجوع و العراء،اوا زمروا ا شطحوا مزيان عنداك تخليوا فيكم شي غبينة باش اربيع يكبر مزيان نشري يا هسبريس
42 - jaouad الخميس 25 دجنبر 2014 - 12:01
و هاد لمغاربة شحال انتهازيين. يركبون ويستغلون اي حدث وا نتما كون كنتوا مسؤولين كون خربتوها الله يعطينا وجوهكوم يا منافقين.قليل لمغاربة اللدين يؤدون واجبهم على احسن ما يرام وخاصة في الوظيفة العمومية.حتى تكرطوا باب ديوركوم عادة شوفو ديور الاخرين
43 - AMAZIGIA الخميس 25 دجنبر 2014 - 12:08
باز باز,هزتكم النفس على الكورة أو السطاد أو مهزتكومش روح الأخوة ولا الإنسانية على للي ماتوا غرقا فالفيضانات.
بتلك الحنجورة تلقاوا الله
HASSBIA ALLAH WA NIAMA ALWAKIL ..................
44 - ادريس الخميس 25 دجنبر 2014 - 12:25
أنا لا أفهم لماذا يتدخل المخزن في حق أناس ينددون باختلاسات من العير الثقيل في الحكومة المغربية، هؤلاء المحتجون أتاس محترمون، أرا فيهم الغيرة عن الوطن ، خيراته وثرواته. فلماذا تلجأ الحكومة إلى العنف ضدهم ؟ ولماذا يُراد دائما إسكات الحق وخنقه؟
كما أطلب من المحتجين أن لا يفروا إذا ركض المخزن نحوهم لأنه ليس من حقه ضربهم، الضرب ممنوع دوليا ، وهذا ما يجب معرفته من طرف المحتجين.
لا للعنف ضد المحتجين المسالمين.
45 - alal l9alda الخميس 25 دجنبر 2014 - 12:26
ا لتخلف ديال بصح الناس يطالبون بالعيش الكريم وتوفير فرص الشغل والتعليم والصحة والسكن وانتم تطالبون بالزواق والنفاق بالرياضة والموسيقى طز عليكم
46 - مغربي من ألمانيا الخميس 25 دجنبر 2014 - 12:32
السلام عليكم ورحمة الله
لم استطع فهم المواطنين لماذا لم يحملوا إبر التلقيح احتجاجا على فضيحة اللقاحات او حمل القرقارات لما كانت المدن المغربية منذ سنوات او بالأحرى عقود في ظل الحكومات السابقة تغرق في مياه الأمطار والفياضانات.
ما هذا المستوى البذيء .فبهذا التصرف اظهرتم عن الجهل الذي نعانيه في فهمنا للواقع.يجب علينا ان نكون واقعيين شيءً ما.فهذا ما يسمى بالفوضى لننتظر نتائج التحقيق اولا.و الا فكل من عارض شيئا وجب عليه القيام بوقفة احتجاجية.هنالك قانون و عدالة فان لم تنصف فهنالك رب لا يسهى ولا ينام فأحتسب عنده.
و هنالك انتخابات والمرجو من اخواني المغاربة قاطبة ان نصوت على الأشخاص ذوي كفاءات وليس على الأميين ونبيع لهم أصواتنا ب ١٠٠ او ٢٠٠ درهم و في الأخير نندب حظنا.
في حقيقة الامر انا لم يسبق لي ان أدليت بصوتي لأي كان لكن المرة المقبلة قررت ان أصوت.السبب و هو انني فيما مضى لم ارى احدا يستحق التصويت عليه،لكن الان أظن والحمد لله اصبح لدينا بعض المترشحين في المستوى المنشود.
فلنأخذ جميعا اخواني لنبني مغربا أفضل بدون أنانية او طمع في سلطة او مركز.
رجائي هو إصدار قانون يمنع الأميين من الانتخاب
47 - Agadir الخميس 25 دجنبر 2014 - 12:38
si je compte bien le nombre de personnes qui manifeste ne dépasse pas dix personnes en plus l’enquête est toujours en cours il faut patienter. ca ne m'etonne pas que d'autre partis profaitent de la situation en payant 10 personnes pour manifester par ce que le reste des peuples coûte trops chère pour le payer
48 - نريد التغير وليس الشعارات الخميس 25 دجنبر 2014 - 12:51
بركة من السرقة بغينا بلادنا تزيد القدام . طرقان محفرين وقوادس مخنوقين وادارات عمومية لا تتوفر على امكانيات بشرية في مستوى المطلوب ومستشفيات متسخة وغير صالحة لاسقبال المرضى و أزبال في الشوارع و..............................وووووووووووووووو
49 - شي حد او صافي الخميس 25 دجنبر 2014 - 12:54
قلت مايدار واش الدير... دابا اشنو الجديد او الاضافة من ورا هاد التخربيق... القضية تعرافت وطنيا ودوليا...البحث واخد مجراه... ايوا سميوه صابر.. مستوى هابط خصوصا مني كيجي من عند مجازين ، او من الحاصلين على الماستر او الدكتوراه .. . هادوا هما اللي زعما سيعول عليهم في المستقبل. كون يمشيو ايديروا تحيين للمعلومات اللي عندهم او المراجعة ديال هاداك الشي الي قراو... هما جالسين ايضيعوا الوقت فالتفاهات او ماقادرينش ايدوزوا مباريات التوظيف. كاليك باغين التوظيف المباشر ... وليتو عارفين غير الاعتصامات والشعارات... الله أهديكم ويسهل عليكم فشي خدمة باش تخويو الشوارع.. رآه حتا التعاطف ديال الناس معاكم غاي قلال مبقاوش عارفينكم آش باغين
50 - ما حاملش الوضعية الخميس 25 دجنبر 2014 - 15:28
لعز انا معاكم فلوووسنا فين بشات بشات فشكلطة لبونجة و لكرطة
51 - aicha eddamssiri الخميس 25 دجنبر 2014 - 15:43
je ne sais pas pourquoi vous avez fait ca pour juste un terrain ça arrive dans tout le monde est ce n'est pas de cette gravite ca fait mal d’oublier les etre humains qui ont décédés a cause des innondations et a cause de la
route l'etre humain est plus chère
52 - hadj الخميس 25 دجنبر 2014 - 16:36
استحلفكم بالله هل هؤلاء الدكاترة يمثلون مستقبل المملكة........
لا أظن دلك.....ليس لقلة مستواهم او المامهم بالسياسة ....لا معاد الله
انما لقلة تجربتهم بهدا الميدان.........
زيادة على أن هناك من له المصلحة في هده السلوكات خصوصا مع اقتراب الانتخابات
لا داعية للفتنة يا شباب فالكثير ينتظر votre déviation
merci mes cher marocain
53 - مغربية و أفتخر الخميس 25 دجنبر 2014 - 16:43
الأولى بفلوس التي صرفت على الموندياليتو( مونديال الكراطة) استثمارها و خلق فرص شغل للشباب المجاز والعاطل عن العمل و بناء مساكن لمشردين الفيضانات و اصلاح البنية التحتية للبلاد و الاهتمام بالتعليم و الصحة و الحد من الجريمة و المخدرات التي بدأت في قتل العقول الشباب المغربي
54 - morsli الخميس 25 دجنبر 2014 - 16:44
اءيييييييييه يا لكراطا ؤ ما درتي فينا......
55 - yuba7 الخميس 25 دجنبر 2014 - 17:02
c est pathetique ils n ont pas manifeste en soutient pour les marocains qui souffrent des inondations et ils le font pour pour deux flaques d eau sur un terrain de foot des vrais citoyens qui jugent meme de savoir la verite ouzzine est un vrai marocain son erreur il a voulu bien faire mais il s est trompe j espere que vous allez me publier meme si vous etes impartial a hespress
56 - ali الخميس 25 دجنبر 2014 - 17:13
أنا أتسائل هل هذه الفئة لا شغل لها إلا المضاهرات ما علاقة هذه المرأة بالملعب أم هناك من يؤدي ٢٠٠ درهم للوقفة في الشارع
57 - يونس لحسيني من ميناء الدمام الخميس 25 دجنبر 2014 - 17:34
السلام عليكم اليوم لعبة الكرة مع شاب عمره بين 14 و 16 سنة في الدمام بالجزيرة العربية وقال لي من اين انت ؟ فأجبته انا من البيضاء ، قال اين توجد ؟ قلت له في المغرب ، قال وين المغرب ؟ قلت له عيب عليك يا ولدي انك لا تعرف الدارالبيضاء و المغرب ، قلت له هل تعرف الرجاء ، قال نعم نعم اعرفه فريق قوي ويلعب بأسلوب ممتع للغاية ... ، فقلت له ان اسمه الكامل هو فريق الرجاء البيضاوي العالمي .
58 - salah الخميس 25 دجنبر 2014 - 18:01
انا باغي نعراق اعلاش الامن المغربي املي كيشوفو الكراطة كيزعرط.
59 - Elmeskioui yassine الخميس 25 دجنبر 2014 - 18:09
لا لالزرواطة المخزنية نعم لاحتجاج الكراطة.
60 - baba mouh الخميس 25 دجنبر 2014 - 18:23
ايها المستاجرون من الحكومة ، هؤلاءنساء ورجال افنوا عز شبابهم في الدراسة ،وحاصلون على اعلا الديبلومات والشواهد ؛ ليسوا مشاغبين ولا عابثين انهم فقط يطلبون الحق في العمل باسلوب " الكراطة وغيرها " رمز الفساد في هده البلاد.الاموال التي تنهب من عرق الشعب كان بالامكان ان تسخر لصالح هدا الشعب فنتجنب بدلك تشويه سمعة الوطن ونامن الشغل للشباب . من يثير الشغب والفوضى هم اؤلائك المسؤولون الدين لا يحترمون وطنهم ولا حقوق المواطنين ولا انفسهم بفسادهم ونهبهم ....
61 - زاكوري الخميس 25 دجنبر 2014 - 19:15
من هنا يفهم الشعب ان المؤسسة الملكية مع الشعب و تدافع عنه
اذن تم تشخيص مشاكل المغرب و التي تتجلى في التدبير السيء
و الذي تتحمل مسؤليته الحكومة او الوزير المكلف
و عيقو
وعرفو شكون التماسيح الحقيقيين
عاش الملك
الان عرفنا لماذا يحب بنكيران الملك لهده الدرجة
62 - tabaria الخميس 25 دجنبر 2014 - 20:04
كانت الصورة ديال المغرب الله الله حتىى جاءت الكراتة شوهتنا في اروبا وبين الجزاءرين وبارك
63 - معطل الخميس 25 دجنبر 2014 - 21:00
بغيتي تخدم الزرواطة
بغيتي تلعب الكراطة
بغيتي تاكل الشكلاطة
الخزي و العار لحكومة الشفارة
64 - اسماء الخميس 25 دجنبر 2014 - 21:20
ايها الشعب المغربي انت تبالغ...ولكن ملي طيح البقرة تيكترو الجناوى...اوزين وزير قايم بالواجب ديالو وجميع الناس تيغلطو و"خير الخطائين التوابون"..والوزير ان تم فصله او لا فلن يخسر شيئا كيتنا حنا...هادشي كولو على الكرة.الله اهديكم انها مبالغة وما شي شغلنا فالغير..تا المغرب طاح بقرة وكترو عليها الجناوى بسبب الكراطة والملعب...تكفينا الجزائر...لكن يجب ان لا نسمح في وزير يقوم بعمله ووقع في هفوة ...بسبب الجزائر وغيرها...
65 - chahid الخميس 25 دجنبر 2014 - 21:38
جذاري هنا يتواجد ثلثة من المنافقين و البوليس. أنا كنت حاضر هذا تصوير حقيقي للمتظاهرين. بلا مندرقوا الشمش بالغربال و بلا من نردوا على واحد الفئة هنا راها معروفا ديما تدافع على الدولة، هؤلاء جيش مسرج. المهم راه هذا الدولة مسيرينها الشفارة و القمارة هم كلوا لينا رزقنا وضمصونا كيف بغاو. حتى نوعاو ويأتي جيل التحدي هنالك سننتزع حقوقنا
66 - ABDO الخميس 25 دجنبر 2014 - 22:09
اتسائل فقط هل هؤلاء العشرات ومنهمكما شاهدنا فتيات هم من يمتلون اكتر من 30مليون نسمة الى متى سنبقى نحن فقط نتفرج ونسمع عن لهف وتبدير ونقف مكتوفين الايدي مادا سيقولون لنا ابنائنا ؟؟انحن خوافون و جبناء الى هده الدرجة؟؟هيا انتفض ايها الشعب ضد هده اللوبيات قبل ان يقتلنا.صمتنا
67 - mimoune الخميس 25 دجنبر 2014 - 22:18
ارى أن بعض المعلقين بدل أن يهتموا بموضوع الفيديو و يناقشوا فكرة الشكل الاحتجاجي الراقي الذي نفده المعطلون دون أي فوضى أو مساس بالسير العام لمصالح المواطنين، ينهالون عليهم بالقذف و التنقيص، و نحن نعلم جيدا أن من يفعل هذا الفعل هم الأحزاب و المخزني الرجعيين، لأن البطالة أو العطالة ليست عيبا بل واقعا مريرا، فكل منزل مغربي يضم في أقل الاحوال معطل أو معطلين، و كملاحظة فقط فالشريط يبرز جيدا من أثار الفوضى في الشارع العام إنهم رجال المخزن الذين أفزعوا المارة في شارع محمد الخامس و ساحة البريد بتدخلهم الهمجي لإسكات حق الشباب المناضل حتى تتمص قضية الوزير الخائن كما تمصت قضية الوزير عبد العظيم الكروج في قضية الشكلاطة، و فضيحة مزوار مع وزارة المالية، و فضيحة الوزير مبدع في قضية جنسية مع روبي... و اللائحة طويلة. و خلاصة القول نقول لبعض المعلقين العملاء لكم كل الخزي و العار، و تحية عالية لكل من لم يسكت عن فضح الفاسدين في هذا البلد.
68 - ابو عدنان الخميس 25 دجنبر 2014 - 22:41
هذه مزايدات سياسية وحب الظهور فئات لا تعرف معنى للوطن وتحلم بان تكون شعلة خراب او ما يسمونه ثورة-يجب على الجهات المسؤولة ان تحاكم الناس محاكمة عادلة وان تحاكم الوزير كما تحاكم من خلق فوضى في الشارع -ان كان يظن هؤلاء ان بتظاهراتهم سيسرعون او يؤثرون في الحكم او لتسريع المسطرة فهم واهمون_ملكنا حفظه الله اوقف الوزير الى نهاية التحقيق-والتحقيقيات جارية-اذن ما جدوى خلق الفوضى؟؟؟الحمد لله ان اغلب الشعب يثق ويحب اميره-اما الاحزاب فهم للتزيين
69 - ابن الريـــــــــف الخميس 25 دجنبر 2014 - 22:55
بسم اللـــــــه الرحمن الرحيــــــم : تعبيـــــــــر يستحق التشجيع من هولاندى نحن معكــــــــــــم وتحية عالية الى هؤلاء الأبطال وأطالب بالإستقالة مــــــــــــــول تشــكــــــــــولات في أقرب الوقت ممكن ومحاكمة الزين وشكراً للطاقم هبـــــــــا بريـــــــس عيد مبارك ربيع الأ ول
70 - souad الخميس 25 دجنبر 2014 - 23:29
هؤلاء معطلين ويخرجون للاحتجاج في شوارع المغرب مند سنوات كل اسبوع ودائما يبتكرون وسائل متجددة للاحتجاز لكن ما استغربه هو عدم دكر بانهم معطلون في العنوان مما جعل التعليق كله ينصب على ان هده الاحتجاجات نظمها الشعب ضد اوزين لمادا يا ترى هدا؟؟؟؟؟؟؟؟؟
71 - غفران الجمعة 26 دجنبر 2014 - 00:11
أغرب خبر قرأته أو بالأحرى أغرب حكم قضائي في البرازيل تم الحكم على وزير الكهرباء الذي اختلس اموالا بتعليقه وليس اعدامه في أحد أعمدة الكهرباء وهو يرتدي الكوستيم والكرافاط شئ عجيب
72 - البهجة الجمعة 26 دجنبر 2014 - 05:52
حتى ديك الكراطة تكون جات من الصين ولا تركيا
شوف العالم الله شحال حسبوا ليها
لو كان ما هي لكان على الأقل عمر التيران بالماء
أو بعدا يفيدنا ف أيام الجفاف
يكون التيران ينفعنا فشي حاجة
حنا نبنيو الفنادق ولا سياحة
نبنيو التيرانات ولا فريق يهز الراس
الله يرحمنا او صافي
73 - marocain الجمعة 26 دجنبر 2014 - 07:44
فضيحة الملاعب يمكن ان تقع حتى في امريكا. هذه المسرحيات لاناس تافهين من اخراج و انتاج المعارضة البءيسة التي تريد ان تركب على مواضيع لا تهم الشعب و يبقى السيد اوزين من اجود الوزراء في تاريخ الرياضة
74 - hamza الجمعة 26 دجنبر 2014 - 20:47
d'après les premiers commentaires j'ai remarqué qu'il y a des gens qui essaient de mettre la poudre au yeux de nos chers citoyens .Analysez bien les faits s'il vous plait , j'empeste ce genre de gens , pourquoi ils n'ont pas fait ces sorties lors des inondations du sud?
75 - hki الجمعة 26 دجنبر 2014 - 22:32
j'ai apprris que la karata (raclette) deviendra comme une insulte au Maroc. les femme vont utilisé dorénavant le jafaf.....
76 - Marocaine الجمعة 26 دجنبر 2014 - 23:12
pour manifester il faut d'abord une autorisation,pour avoir le droit de sortir et dire ce que vous voulez....N'importe quoi , " sirou tkamcho "
المجموع: 76 | عرض: 1 - 76

التعليقات مغلقة على هذا المقال