24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

19/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4407:1013:2616:5019:3320:48
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | المشاء في قسنطينة

المشاء في قسنطينة

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (10)

1 - algerien الجمعة 02 يناير 2015 - 07:31
je comprend pas les marocains vs dites que l algerie n a pas d histoire ensuite on voit un documentaire qui parle de jugurta
2 - نبيل شلغوم العيد الجزاءر الجمعة 02 يناير 2015 - 08:05
هدهي مدينة العلم و العلماء و الجسور المعلقة/ نوميديا/ سيرتا/ الصخر العتيق / و عاصمة الشرق الجزاءري تبعد علىمدينتي ب48 كلم و مدينة عنابة 140كلم و مدينة سكيكدة 70كلم و مدينة سطيف 120 كلم و مدينة باتنة عاصمة الاوراس 110كلم و مدينة جيجل 150كلم و من اقدم المدن 2500سنة مدينة ساحرة من عند الله ليس لها ماكياج من تقاليد و موسيقى و ثقافة و رجولة هل من تعليق من طرف اصحاب القلوب الظعيفة ان يتعلمون كيف هي الجزاءر و ما يميز الجزاءر على باقي البلدان نحن لا نتكلم لكن الاخرون هم الدين يتكلمون و يمدحون عندما يرون و السلام
3 - جزائري من قسنطينة الجمعة 02 يناير 2015 - 08:52
قسنطينة تسمى مدينة الهواء والهوى...فأما الهواء فلكونها مدينة معلقة في السماء يوتيوب "constatine vue de ciel" وأيضا يوتيوب "Constantine By Drone - SKYCAM ALGERIA"...وأما الهوى فبسبب قصص الحب المأساوية التي وقعت فيها منذ القدم مثل قصة صوفونيسيا -ذات الأصول القرطاجية- زوجة الملك صيفاقس والتي انتحرت رامية بنفسها من على صخورها بعدما اتخذها الملك ماسينيسا سبية...وهناك قصة نجمة والتي ألفت في شأنها أغنية البوغي يوتيوب"محمد الطاهر فرقاني البوغي"...وفيها حادثة مقتل صالح باي قسنطينة من طرف داي الجزائر سنة 1793بسبب الغيرة ومنذ ذلك التاريخ تلبس نساء قسنطينة وسطيف وقالمة الملاية السوداء حزنا عليه انظر يوتيوب (Mohamed Tahar Fergan. Salah Bey (Galou La3rab Galou)..وأيضا يوتيوب (روبرتاج عن "يوم الملاية".. لباس الحشمة والزمن الجميل"...شكرا على النشر وأرجو أن أكون قد اسهمت ولو قليلا بالتعريف بمدينتي...وسأتحدث في تعليق أخر-ان سمحتم- بالتحدث عن أشياء أخرى تركت بصمتها في تاريخ المدينة...وعن واقعها اليوم وسلبياتها أيضا.
4 - gogor الجمعة 02 يناير 2015 - 10:57
la ville de Constantine a 3000 ans d'histoire ,la lus ancienne ville de toute la méditerranée bilad el ilem ville du savoir
5 - براهيم-مكناس الجمعة 02 يناير 2015 - 12:38
مدينة جميلة اتمنى زيارتها لقد زرت مدينة تونس وسوسة اما بالجزائر فقد زرت تلمسان سنة 2009 وهي مدينة تاريخية اعجبني برج المنصورة واصوار المدينة القديمة والحدائق العامة لها مساجد مشابهة لمساجد فاس.اتمنى ان اعود لزيارتها انشاء الله
6 - زهير الجمعة 02 يناير 2015 - 13:01
قسنطينة مدينة مغربية عندما كان المغرب الاوسط جزءا من المغرب واقتطعته فرنسا مع الاسف
7 - عقبة الجمعة 02 يناير 2015 - 14:28
قسنطينة مدينة اقرب للشاوية حيث انها تعتبر امتدادا لمنطقة الاوراس - ولايات ام البواقي . باتنة . خنشلة-- حيث يضهر دلك جليا انها اقرب من الناحية الثقافية والاجتماعية من الشاوية عكس جيرانها من ميلة و جيجل او ما يسمى بالقبائل الصغرى *** تحياتنا للشعب المغربي الشقيق ... العلاقات الجزائرية المغربية تحتاج الى تدخل العقلاء و الصالحيين من الجانبيين من اجل بناء اتحاد المغرب الاسلامي الدي كان من بين اهداف مختلف الحركات التحررية سنوات الخمسينات من القرن الماضي ****
8 - جزائري من قسنطينة الجمعة 02 يناير 2015 - 14:37
من معالم قسنطينة السياحية بالاضافة الى جسورها خاصة الجسر الجديد -جسر صالح باي- الذي دشن قبل 5 أشهر..نجد أيضا قصر الحاج أحمد باي ابن محمد الشريف الذي يظهر بقرموده الأخضر في الفيديو المشار اليه سابقا..وايضا المدينة الرومانية تيديس يوتيوب "TIDDIS la cité antique oubliée ALGERIE"...وأيضا ضريح الملك النوميدي ماسينيسا...وكذلك جامعة الأمير عبد القار الاسلامية ...وجامعة منتوري التي صممها المهندس البرازيلي الشهير أوسكار نيميار في السبعينات..وحدائق سوسة (روبرتاج عن الخرجة السياحية الى حديقة سوسة قسنطينة الجزائر( ...وقد تعززت وسائل النقل بها بترامواي سنة 2013 يوتيوب "Mise en service du tramway de Constantine"وهناك وسيلة أخرى قد يجدها البعض مخيفة للتنقل بين الضفتين منذ 2008 يوتيوب "voyage dans le nouveau télépherique de constantine".....شكرا يتبع.
9 - الوحدوي الجمعة 02 يناير 2015 - 20:22
تشتكون في جريدتكم الشروق باءن هسبريس لا تنشر تعاليقكم ولا تنشر الا ما هو مسيئ للجزائر. والعكس صحيح . والحقيقة امامكم .كم من تعليق اطلعنا عليه يهم مدن جزائرية ,كنا نجهلها, من خلال هسبريس عرفناها. ليس مثل شروقكم التي لا تنشر تعاليقنا نحن المغاربة بل تنشر الا تعاليق زبانيتها ومرتزقتها ك: عبيبيس وصويلو وعميمر واخرون مختصون في سب وشتم المغرب ومقدساته. وهذا من شيم ضعاف النفوس والغير المتخلقين.والمثل المغربي يقول: الذيب عنذما لم يلحق اللحم يقول خانز. ولتذكير اني ارسلت اكثر من 16 تعليقا لشروقهم ولم ينشروهم الا واحدا وكانت كلها ردا على تعليقات المرتزقة المذكورة اسماءهم اعلاه والتي ينثرون من خلالها سمومهم وخبثهم على المغاربة اسيادهم والمغرب الشوكة في حناجرهم. والصحراء الغربية مغربية والله الوطن الملك. انشري ياهسبريس ليشفى غليلي.
10 - جلال الحلبي الأحد 04 يناير 2015 - 19:37
مدينة جميلة جميلة جداً أبهرتني بجسرها المعلق وهواؤها النقي ، جمال طبيعتها الممزوجة بين الجبال والهضاب جمالها كجمال مدينة إيفران ببرودتها ليلا ونشوة الجو نهارا زيارتها تسر الناظر مرة تعرضنا لمحاولة اعتداء من طرف أربعة شبان بينما كنّا نحن سبعة مغاربة لولا لطف الله وتدخل بعض الأشخاص لتم الاعتداء علينا بشدة، فرحلنا فاتجاه عنابة تم تونس العاصمة كان ذلك سنة 1990' للأسف السلطة بالجزائر اصرت الا ان تتمادى في معاكسة المغرب فيكون الاخاء وحسن الجوار من سابع المستحيلات به..
المجموع: 10 | عرض: 1 - 10

التعليقات مغلقة على هذا المقال