24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

21/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4507:1213:2616:4919:3020:45
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟

قيم هذا المقال

2.71

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | مذيعة مصرية والموقف المغربي

مذيعة مصرية والموقف المغربي

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (175)

1 - ولد المغرب السبت 03 يناير 2015 - 01:29
المغرب بدا يرد الصاع صاعين سيرو هكذا انكم على صواب
2 - شاهد عيان السبت 03 يناير 2015 - 01:52
بسم الله الرحمان الرحيم : في بادىء الأمر اود إلى التنويه بتهدات الوضع لأننا في غنى على حصد عدو جديد إلى عهد قريب كنا نحسبه اعز صديق ، أما عن توتر العلاقة فاي نعم متوترة وفي أوجها واضن أنكم لامستم حكمة غير مسبوقة منا ومن أعلامنا ( المغربي) على عدم الرد في اتهامات وتهجمات وبالجملة على اعراضنا ونحن نعلم كل العلم أننا في نفس السفينة مع عفاف طفيف لنا ونفاق واضح لديكم وكذلك من من يواليكم ويوالي حكم السيسي حتى لاتقولو الإخوان واضن المذيعات والممثل معكم في افكاركم وابتلعناها وقلنا كل واحد يمثل نفسه وغطين الطرف على كل هذه التفاهات لأننا اكبر منها وكنا نحسبهم كذلك ، هذه مجرد إشارة خفيفة الظل لعلكم تفقهونها أيها الأشقاء المصريين ، لأننا نحيي فيكم وطنيتكم وحبكم لبلدنا ، لن ارفع تقرير ناري يرصد فيه أخلاق وسلوك بعض المحسوبين على مصر والذين قذفونا في وقت سابق ، لا لشيء الا لعدم زرع الفتنة وستر عورات الآخرين راجيا من الله ان تكونو قد استوعبتم الدرس لان المسالة ليست إخوانية ، واضن أنكم ستتفهمون موقف المغرب كما كنا بالأمس معكم ولأنكم لم تصونو السنتكم ممكن نبقى ضدكم ، مع تحيات مغربي ، وأقول الصلح خير
3 - hamz& السبت 03 يناير 2015 - 02:03
Désolé madame la sahara maroccaine et pas lgharbiya,à part ça vous pouvez s'exprimer comme vous imaginez.
4 - مصطفى السبت 03 يناير 2015 - 02:04
هذا اشعاع للاعلام المغربي قبيل انطلاق قناة المغربية الاخبارية وقنوات اخرى
5 - مواطن مغربي السبت 03 يناير 2015 - 02:15
-اولا نقول صحراء مغربية و ليست غربية .
-تانيا الصراع ليس بين دوليتين (مصر و المملكة المغربية ) و ان تكن قناتا رسمية فهي لا تمتل الرأي السياسي للحكومة المغربية , اذا فالتقرير قابل للتغيير ما دام ليس رسميا من الوزارة المعنية ,
-تالتا , لم نحشر انوفنا في شأنكم الداخلي لولا تدخلكم و هجومكم المستمر على الشأن المغربي , حتى اصبح منكم كل من اراد الشهرة يقوم بالتعليق على وضع ما بالمغرب , آخرها تدخلكم الاعلامي في شؤون العطلة الملكية في تركيا . و في الاخر تكتقون باعتدارات لا تشفي الغليل بعد ما صدر منكم .
و اخيرا اقول لكم انه لا دخل لملكنا في الاعتدار لكم , فموقفه واضح من قضيتكم , و لا علاقة له بتقديم الاعندارات .
6 - jbal rif السبت 03 يناير 2015 - 02:25
نحن شعب عريق وطيب يتميز بالشهامة والكرم وطيب الأصالة نحترم جميع الشعوب لكن لن نرضى من يمس بمقدساتنا وأرضنا ووطننا ولا نحب المجاملة أو النفاق أوالغدر،نحن لسنا إخوة لأحد من أراض الحرب فمرحبا من سولت له نفسه .الله يرحم والدين اعطيونا التيساع فل تدعمو ما شئتم لقد سبق لكم أن تواطئتم ضدد المغرب أثناء حرب الرمال حين ألقي القبض على حسني مبارك بالمغرب أنالا أفهم لمادا المغاربة ينسونا بسرعة، المهم أن المغرب في أرضه .
7 - TAZY السبت 03 يناير 2015 - 02:29
السينما المصرية ماتت فظهرت السينما الإعلامية ,
محترفون و ازدواجيون ومتناقضون وغير شرفاء
مصر العزة اصبحت ذليلة,نحن في المغرب نعرفكم فما بال المصريين
8 - ماسين السبت 03 يناير 2015 - 02:30
الصحافة المصرية تتخبط في مستنقع مبالغاتها واعتادت السباحة فيه في كل امان. لقد اصابتها جنون الاستذة وعقدة مصر الكبار فبدءوا يفتون الدروس من جديد على من يروهم اخوة وجيران بعين النفاق والاستعلاء. نحن المغاربة من طنجة الى الكويرة شعب واحد لا يستطيع المصري ولا الجزائري ولا اي كان ان ينال من العرش الذي يوحدنا ولا من الارض التي نتقاسمها وتغذينا وتروينا لاننا سقيناها بدماء اجدادنا وابائنا. فمن ينجر وراء الفلسفة الفارغة لاهل قصر المرادية سيضطر في الاخير لبيع اخر دجاجة في ملكه لكن بدون جدوى. فالنظام الجزائري نفسه ضل يبيع في بترول وغاز الجزائريين بطريقة حرامية وغير شرعية عقود من الزمن لينال من المغرب وشعبه, لكن ستجف ابار البترول والغاز ويجف النظام الجزائري ويبقى المغرب وشعبه واحدا موحدا تحت قيادة موحده من طنجة الى الكويرة. هذه هي الحقيقة التي يجب ان تستوعبها السلطات المصرية ومنابرها الاعلامية.
9 - tadas السبت 03 يناير 2015 - 02:32
جـــــواب عن الاعلام المضلل الفاسد، الاعدام تنتظر السيسي في اقرب وقت والسيد مرسي سيخرج من السجن قريب
10 - تأمل هذا السبت 03 يناير 2015 - 02:45
الصحراء كانت و ستبقى دائماً مغربية، أباً عن جد.
11 - SINBO السبت 03 يناير 2015 - 03:13
المغرب بدأ يفهم قواعد اللعبة السياسية العالمية التي تقول كون سبع أكولني مصر ليس لديها ما تعطينا يكفينا عواء اعلامها الكاذب، الجزائر لا تريد المضي بالتجمع المغاربي، المغرب بلد يريد جمع الشتات وليس تفريقه، الدليل تحركات على جميع الأصعدة في كل الدول، ولولا محدودية الإمكانيات، وناهبي الأموال لأصبحنا أحسن الدول، التكتل هو السبيل الوحيد للإستقواء، مشكل الصحراء بيد المغرب لأنه هو من يبسط السيطرة على جل المناطق، المغرب يريد قوة مغاربية وليس معارضة مغاربية، تصاعد الموقف المغربي جاء ليكشف النية المبيتة لكل من مصر والجزائر إتجاه الشؤون الذاخلية للمغرب، مثل هذه التطورات لا تعجب كلا الدولتين، فموقف المغرب واضح عدم المساس بالمغرب كما يقول المصريين على راسي او عيني.
12 - l ignorant السبت 03 يناير 2015 - 03:37
يا سيدة

احنا كمان في المغرب لا نملك معلومه ولا جواب ليه عرض التلفزيون المصري الشتائم وتدخل في الشأن الديني والمؤسساتي للمغرب ؟

هل يمكن يكون ده تعبير عن رأي القيادة السياسية في مصر؟

طبعا احنا كمان مثلكم لا نملك جواب

المنطق يدفعنا لقول

اذا لقيتم جواب لأسئلتنا سوف تلقون مباشرة وبسهولة الجواب لأسئلتكم


اذا كان في ميدان الصحافة المصرية بعض العيال حاولوا يجرحوا المغرب عدة مرات دون حسيب ولا رقيب

فاعلمي ايها الصحفية وهذا اعلان يريد المغاربة ان توصليه لكل من يهمه الامر

نحن المغاربة كلنا نصير خارج السيطرة إذا ما مسنا اي بشر او كيان بسوء


اما وطننا وملكنا فإننا لا نحترم ولا نبالي لعواقب ما يمكن ان نقوم به في سبيلهم


وعيدكم مبارك
13 - يوسوفا السبت 03 يناير 2015 - 04:24
السَيَد مرسي هو الرَيس الشرعي، آنتخب بديموقراطية شرعيَة الكَل يعرف ذالك والعالم ياأختي العزيزة، لابد أن يكمل مهَمَته ، ثم فليذهب لعلَ اللَه يسهَل امره. لقد فثنتموا لم ينفعكم من أزماتكم إلَا رسل اللَه، فهل أنتم منتهون! أم أنَكم منقلبون ، ياأمَ الدَنيا فلترحمي نفسك واهلك.
14 - كريم واشنطن السبت 03 يناير 2015 - 04:28
كما تدين تدان ستكون عاقبتهم مثل ليبيا .القتيت بعض المصريين شعب منافق ويحسدون المغرب على الأمان ضف على ذلك الفهامات يعتقدون انهم اذكياء .
15 - abdel السبت 03 يناير 2015 - 04:35
قالت القناة الاولى الحقيقة . المصريون اصبحوا في موقف دفاع. هكذا افضل. لا نعتذر عن قول الحقيقة.
16 - مغربي حر السبت 03 يناير 2015 - 04:49
الاعلام المصري اصابه الجنون، نعم انها الحقيقة انقلاب من وزير الدفاع على رئيس منتخب من الشعب ومن يقول غير ذالك فهو واهم؟
انقلاب دموي راح ضحيته خيرة من ابناء الشعب المصري الشقيق.
عاجل : ﺭﺩﺍ ﻋﻠﻰ ﻭﺻﻔﻪ ﺑﻘﺎﺋﺪ ﺍﻹﻧﻘﻼﺏ ﻓﻲ ﻗﻨﻮﺍﺕ ﺍﻟﻤﻐﺮﺏ ﺍﻟﺤﻜﻮﻣﻴﺔ ﺍﻟﺴﻴﺴﻲ ﻳﺄﻣﺮ ﺑﻤﻨﻊ
ﺁﺫﺍﻥ ﺍﻟﻤﻐﺮﺏ
17 - طارق السبت 03 يناير 2015 - 04:54
يجب. ان. لا. نتدخل في. الشأن الداخلي. المصري. وان. لا. يتدخل. احد في. شأننا. المغربي ولا علاقه. لنا. ان كان. مرسي. يحكم. ولا. فرعون. ولا. همان. ولا. مبارك. ولا. شيمون. بيريز حتي. . فهدا شان داخلي. مصري. بحث. وايضاً. لا. يجب ان يتدخل. احد في. بلدنا. ووحدتنا. الثرابية. فهدا. شيء. يخصنا نحن. فقط. وخط احمر. وبما. ان. هدا. خط احمر. يجب. ان نحترم. الاخر. وهدا. هو. المنطق. هو. كل. واحد. وله. حق. الدفاع. عن سيادته. ولا علاقة. لنا. باي اي. أيديولوجية. كيف. ما. كانت وان.
كما يقال. احترم. تحترم.
18 - You es usa السبت 03 يناير 2015 - 05:26
استحملونا يا حبيبتي شوية دا احنا يا ما استحملنا كثير . في بلدنا الحبيب المغرب الي هو ابو الدنيا بيقولوا : ضربة حسن من جوج . نوضو على سلامتكم المغرب له رجالاته و محمد السادس على رأسهم . استمعت الى جميع مغازلات و تملقات الصحافة المصرية بخصوص هذا الموضوع و كلهم يركزون على ان المغرب اعترف بنظام السيسي نعم نتفق معكم و لكن لمد يد المساعدة لاخراجكم من دوامةالدمار و الهلاك و تعضون اليد المبسوطة لكم . هاجمتنا الصحافة هاجمنا أهل الفن هاجمنا الأزهر و صفتونا ببلد اقتصاده قاءم على الدعارة نسبة السيدا مرتفعة و المغاربة صيامهم باطل و بعدها قفزتم على الملك و أسرته الشريفة .اذا كان المغرب بلد الدعارة لماذا تتلاهتون للزواج بالمغربيات الشريفات و التناسل منهم و الأمثلة كثيرة اما بالنسبة للتشكيك في ديننا فنحن لم نحاصر اخواننا في فلسطين تحت وطأت قصف العدو للعزل و زيد او زيد و اذا نسيتم او تجاهلتم التاريخ فسالوا حسني مبارك عن اسود المغرب .و لهذا أقول لكم استحمولنا
19 - هشام السبت 03 يناير 2015 - 06:39
اولا يجب ان نذكر بدور الجيش المغربي في حرب اكتوبر. فالمصريون يتناسوه و لا يذكروه ابدا. كما علينا ان نذكر بان الناصرية كانت ضد الملكية في المغرب و قد كانت الجزائر و مصر تمثلان سندا للانفصاليين. اما عن موقف الاعلام المغربي فهو مجر رد على سلسلة من الهجمات من نظيره المصري. و المصريون يعرفون جيدا ان حزب العدالة و التنمية لا يرسم السياسية الخارجية للمغرب. فقد اختار المغرب ان يبقى محايدا ،الا ان حاجة السيسي لاصدقائه الذين يحكمون الجزائر، دفعته الى التهجم على المغرب من خلال مناصريه من الاذاعيين و الفنانين المرتزقة. و الغريب هو ان هذه المذيعة و غيرها من الابواق تتكلم و كانها متحدثة باسم السيسي او الخارجية المصرية، مما يبرز العلاقة بين اعلام البروباغاندا المصري و الحكام الجدد. ونقول لكم بالعربي الشعب المغربي صعيب عليكم و على صحابكم و الي دعات عليه ماماه يقرب لينا، راحنا نديروه كديد
20 - verite السبت 03 يناير 2015 - 06:55
avant c'était la politique mais puisque nos camarades égyptiens n'ont pas concrétise cette attitude ;;;;;la on
passe a la vérité il faut rester peur de la vérité
21 - abd rahman السبت 03 يناير 2015 - 07:18
الملك محمد السادس كان أول من بعث برقية تهنئة للرئيس المنتخب السيسي ولاكن بشرط لللللللا تدتدخل في شؤونينا
22 - chahlal السبت 03 يناير 2015 - 07:37
عفوا سيدتي انه ليس انقلاب اعلامي بل حقيقة تعامى عليها اعلامنا , لان سيسيكم جاء على متن دبابة دهست في طريقها الاف الابرياء , الحق يبقى حق ولو مكر الماكرون !!!!! انشري من فظلك هسبرس ,
23 - lamine السبت 03 يناير 2015 - 07:51
لا للإعتذار المغرب العظيم لن يرجع فأقواله ، و هذه البداية لفضح الباطل و فضح السياسة العسكرية الإ نقلابية في مصر ، و ان شاء الله سيرجع الحق رئيس المنتخب .
24 - مول شوى السبت 03 يناير 2015 - 08:12
الله في عون المسلمين .
لماذا هذا التناحر بين الاشقاء العرب هذا كله من اعداء الاسلام اقول ان الاعلام هو السبب .
﴿ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَأٍ فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ (6) ﴾
( سورة الحجرات)
على الإنسان أن يحقق مع أخيه في أي خبر من فاسق من أجل حسن العلاقة بين الأخوة على الإنسان ألا يتخذ أي قرار و هو غاضب فيأتي القرار منحرفاً
الفسق سبب دمار الأمة وانهيارها
25 - El Fellag السبت 03 يناير 2015 - 08:21
انت يا مصر من ساهم في الاطاحة ب صدام حسين.
انت يا مصر من يساعد اسرائيل على ابادة اهالي غزة الصامدة.
انت يا مصر من انقلب على السلطة الشرعية بالتزوير وبالقتل العمد.ولا زلت على هذا الحال.
انت يا مصر من يحارب في ليبيا بجانب حفتر.جنودكم تموت في ليبيا وتقولون بأنها قتلت في سيناء.
انت يا مصر من أفسد الأزهر وعلماؤه.
عثتم في الارض فسادا. أفسدتم أخلاق الناس وزرعتم شتى الفتن بين جميع فئات الشعب.
لا نشك في حصولك، نتيجة هذه الافعال الشيطانية،على عاقبة وخيمة من رب السماء والارض.
انت لا تصلحين في الوقت الراهن إلا لثورة عارمة وجامعة حتى يقضى على جميع اصحاب الفتن من موالين مبارك لا بارك الله فيه وموالين السيسي
26 - ABDELHAKIM السبت 03 يناير 2015 - 08:22
LA VERITE RESTE TOUJOR LA MEME QUE MR. MOURSI LE PRESIDENT SELECTE PAR LE PEUPLE EGYPTIEN ET SISI LE VRAIS DECTATEUR QUI N'ASPAS LE DROIT AUTORIS.
27 - Amine السبت 03 يناير 2015 - 08:42
pour la première fois de ma vie je suis fier du média de mon pays,on n'a pas besoin d'entreprendre des relations avec un pays tel que l’Égypte(politiciens et journalistes hypocrites)ou le système peut être renversé dés que le président défi les sionistes.Adieu l'egypte et mettons le cap sur le pays des ottomans (la turquie)in ch Allah.
28 - hamza rachfi السبت 03 يناير 2015 - 08:44
لا ولماذا يتنازل ملك و يقدم اعتذار اول شي تقدمه صحافة أما ملك لا دخل له لأنه حبيب شعب و حنا ردينا على استفزازهم لمشاعرنا و ما يهمش كلام هدا لأنه مغرب من طنجة لكويرة بزز منهم الله الوطن الملك
29 - MOHAMED السبت 03 يناير 2015 - 08:44
la leçon est bien claire maintenant
30 - ابوحمزة السبت 03 يناير 2015 - 08:50
واش حنا هد المشكيل ديال الصحراء غدي يرجعنا ديما نخافو من جميع الدول راه خصنا نبينو قوتنا من خافو من حتى واحد لقرب لينا بشي نعت ماشي هو هداك خصنا نخرجو فيه عينينا باش يحترمونا راه خصهم غير تخراج العينين كلشي يدرليك بوجور والله العظيم الى معندي منتسال القناة الاولى والثانية على هد الرد وخى جا متأخر شوية ولكن وقتما جا الخير ينفع
31 - sifom السبت 03 يناير 2015 - 09:08
المغرب بدا يتقن اللعبة السياسية.
32 - amine السبت 03 يناير 2015 - 09:12
soutenant la chaine d'AL AOULA qui est sur la bonne voie,on a pas besoin d'un pays qui condamne son peuple pour aucune raison
33 - مواطن مغربي السبت 03 يناير 2015 - 09:18
مصر هي اللي بدات الحرب الاعلامية على المغرب فتتحمل العواقب و مش حنعتدر
34 - حمدي اللمعي السبت 03 يناير 2015 - 09:21
يا كل عربي و يا كل مسلم و يا كل من يعيش على التراب العربي .. انبوا تلك الفتن و هذه الخلافات . ليست شجاعة او مروءة ان نسب بعضنا البعض و ننتظر سقطات بعضنا البعض .. اننا نقدم لأعدائنا هدايا متتالية ثمينة جدا بخلافاتنا الساذجة .
كفاكم و أفيقوا .
تحيا بلدي مصر و تحيا بلدي المغرب و تحيا العروبة و الرجولة والكرم و النخوة و الشهامة
35 - مغربي السبت 03 يناير 2015 - 09:27
سؤال للمذيعة، من قتل المصريين الأبرياء ؟ وهل الذين قتلوا مصرين ينتمون للبلد (الععضيم) ٠قولوا الحقيقة للشعب العظيم.؟
36 - فيدرر السبت 03 يناير 2015 - 09:30
اولا هو رد بسيط من التفزيون المغربي على كل الاهانات التي تم توجيهها للمغرب من التلفزيون المصري في سنة 2014 و اصلا مصر تتعاون مع الجزائر ضد المغرب و هذا واضح فحتى في هذه الفيديو هذه المديعة و بشكل غير مباشر تقول الصحراء الغربية و تقول ايضا استقلال جبهة البوليساريو و و و ومنذ استقلال الجزائر من فرنسا و كيف تم نسيان معروف المغرب و مساعدته في استقلال الجزائر وجب علينا ان نعلم ان العرب ليس فيهم خير الا من رحم ربي
37 - mustapha السبت 03 يناير 2015 - 09:32
هذا ماكان يجب أن يقال مند بداية هذا الإنقلاب. وشكرا
38 - mustapha السبت 03 يناير 2015 - 09:36
الحقيقة هي أن السيسي ليس رئيسا منتخب بل انقلابي وقامة بعدة جرائم في حق الشعب المصري العزيز علا قلوبنا كمغاربة . اما بالنسبة لمهاجمة القنوات المغربية السيسي فهذه هي الحقيقة لماذا تريدون أن تكدب ونكدب على انفسنا كعرب فهو يساعد الصهاينة على قتل اخوانونا في غزة ، فمند 4 ايام قامو بقتل شاب فلسطيني لماذا في نظركم أليسا مسلما او اخ عربي ’
39 - MOHA-maroc السبت 03 يناير 2015 - 09:38
الجواب الرسمي والشعبي عن سؤالك يا مديعة السيسي هو أن فتّاحُكِ السيسي انقلابي لا أمانة ولا ثقة فيه، ،شيمته الغدروالقتل والعالم شاهد على سفكه لدماء المصريين المسالمين الأبرياء.
نحن المغاربة طِّيبون ونحترم الكل ، ولكن من اعتدى نلقنه درساً يبقى مترسخاً في التاريخ، كما يقول الشاعر:
هوالبحر غص فيه إذ كان ساكناً واحذره عند الدر إذ كان مزبدا
40 - mohamed السبت 03 يناير 2015 - 09:43
عيب عليك تطلب لإعتدار من ملكنا محمد السادس.فنحن في الكفاية للإهتمام بالموضوع .ملكنا محمد السادس لن يعتذر أبدا .ولن نسمح لكم بالمس بمقدساتنا.هذا كله فقط لعلكم تستيقظوا وتعرفوا من نحن. فهذا خطأ فادح أن تطلب الإعتذار من ملكنا حفظه لله ورعاه.
41 - اليمني السبت 03 يناير 2015 - 09:43
الشعب المصري قسمين اما طيب الى درجة الهبل، خبيث الى درجة النجاسة وقلة الادب، جيل الاعلاميين الجدد في مصر هو سليل اعلام العهر والارتهان وتبرير الحداث بالكذب، وفي الحقيقة الشعب المصري ضعيف الى درجة حكم العبيد له.
42 - ميشو السبت 03 يناير 2015 - 09:47
احب ان اشكر كل مغربي استنكر التقرير المذاع من قبل القناة الاولى كما اوجه الشكر للسفير المغربي واحب ان اقول مقولة صغيرة
ان الشعب المصري والشعب المغربي لهم علاقات متبادلة طيبة منذ قديم العصور
والكائن الصهيوني يريد تحطيم هذة العلاقة لتفتيت افريقيا فمصر مقتاح افريقيا الشرقي والمغرب مفتاح افريقيا الغربي
43 - عزام السبت 03 يناير 2015 - 09:47
أولا هذه المذيعة تخيفني تقلد ذلك الصحفي المصري الذي يصيح في برامجه.. لا أتذكر إسمه ربما أديب..؟!. إن كانت متزوجة فأتساءل كيف يعي
ش مع هذه المرأة التي أفضل أن أسميها "وحشة الشاشة الصغيرة".لماذا هذا الصياح وفتح الفم بشكل مرعب ؟؟ ..لم أتابع ما تصيح به أستغرب لهذه الصحفية التي تفتقد للأنوثة التي تحتاج له كل صحفية ناجحة..أما الإسترجال فذلك ممقوت سلوكا ودينيا.. أما دفاعك عن العلاقات التي يجب أن تكون جيدة فأنا كمغربي أشعر لأول مرة بأن الإعلام المغربي نجح نجاحا باهرا في رد الصاع صاعين لإنقلابيي مصر وإعلامه الرسمي..أتمنى أن يفعل نفس الشيئ مع فرنسا ورئيسه هولاند وحزبه الإشتراكي فرنسا التي تمرغ المغرب الرسمي في التراب .. إلى منى نبقى صامتين أمام عجرفة السلطات الفرنسية وأتمنى أن يقوم المغرب بفرض التأشيرة على الفرنسيين إن كان الفرنسي يدخل الحدود المغربية بدون تأشيرة!شكرا عزيزتنا "هسبرس"على نشر تعاليقنا .. عزام
44 - yahia السبت 03 يناير 2015 - 09:48
قال الله تعالى :(إنم المئمنون إخوة ) ﻻفرق بين عربي وﻻعجمي وﻻاحمر على ابيض وﻻاسود إل بتقوى قال الله تعالى :إن اكرمكم عند الله اتقاكم .الحمد لله على نعهة ﻹسﻻم التي وحدت بيننا .
45 - الموقف المغربي ن السبت 03 يناير 2015 - 09:55
لسعة نحلة مغربية أصابتكم بالحمى و الرعاش و أعادتكم الى جادة الطريق ، فكيف يكون حالكم مع سم العقارب و الافاعي ؟؟؟
قال الاخطل : والقولُ ينفذُ ما لا تنفذُ الإبرُ
46 - مغربي حر السبت 03 يناير 2015 - 09:56
سياسة المغرب تجاه الخارج ليست بالسهلة والعادية لكن عندما تلاحظ تهجم المدييعين المصريين على المغرب تارتا الشعودة وتارتا الفساد وان اقتصاده مبني على الفساد وان المغرب يحتل مراتب متقدمة في السيدا وأن نسبة 80 % من المغاربة يهود وزد على دالك زيارة وفود مصرية للجبهة البولخاريو والتنسيق مع الجزائر على حساب القضية الوحدة الترابية للمغرب فعﻻ كان المغرب من اوائل الدول التي هنأت السيسي بانقﻻبه على الشرعية لكن هدا تحول مصري تجاه المغرب وليس تحول المغرب تجاه مصر فالسياسة المغربية ليست غبية وتعرف ماتفعل وما تريد فالمغرب منفتح على جميع دول العالم والكل يعلم . عاش المغرب
47 - red السبت 03 يناير 2015 - 09:59
ﺍﻟﺴﻴﺴﻲ ﺍﻧﻘﻠﺎﺑﻲ و ﻟﻴﺲ ﺭﺋﻴﺲ ﻣﻨﺘﺨﺐ و ﺍﻟﺘﻘﺮﻳﺮ ﻓﻲ ﺍﻟﺘﻠﻔﺰﻳﻮﻥ ﺍﻟﻤﻐﺮﺑﻲ ﻗﺎﻝ ﺍﻟﺤﻘﻴﻘﻪ ﻫﺪﻩ ﻣﺸﻜﻠﻪ ﺍﻟﺤﻜﻮﻣﻪ ﺍﻟﻐﻴﺮ ﺍﻟﺸﺮﻋﻴﻪ ﻓﻲ ﻣﺼﺮ و ﻟﻴﺲ ﻣﺸﻜﻠﻪ ﺍﻟﻤﻐﺮﺏ ﺗﻘﺒﻠﻬﺎ ﺍﻟﺎﻧﻘﻠﺒﻴﻮﻥ ﺍﻡ ﻟﻢ ﻳﺘﻘﺒﻠﻮﻫﺎ و ﺍﺗﺒﻘﻰ ﺍﻟﺤﻘﻴﻘﻪ ﺍﻟﺘﻲ ﻟا ﻳﺤﺠﺒﻬﺎ ﻏﺮﺑﺎﻝ ﺍﻟﻜﺪﺏ
48 - simo السبت 03 يناير 2015 - 09:59
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته هذه هي ردود الأفعال الأول على التطاول على حرمة المرأة المغربية وإتهامات المتتالية من طرف وسائل الإعلام مصرية بسحر وشعوده . أنا أريد الإشارة إلى أن وسائل الإعلام المغربية لﻷول مرة تعبر عن وجهة نظر شعب المغربي
49 - Nora السبت 03 يناير 2015 - 10:00
لن نعتذر لكم كل ماقال حقيقة لا تخفى على احد، مرسي هو رئيس مصر ،اما المغاربة فهم أحرار يحبون بلدهم ولن نسمح لأي متسكع ان يزرع الفتنة في وطننا الحبيب ،عاش محمد السادس وتحية لكل المغاربة الأحرار
50 - hafid السبت 03 يناير 2015 - 10:00
الإعلام المصري وبعض القنوات الفضائية المصرية سممت العلاقات الأخوية التي تربط بين الشعبين الشقيقين المغربي والمصري..منذ مدة لقد تكالبت هذه القنوات على التدخل السافر في شؤون المغرب الداخلية..أماني الخياط كانت الأولى الذي شوهت سمعة المغرب..وبعدها مذيعة أخرى تحدثت عن السحر في المغرب وهذا قمة الجهل والعار..وكذا صاحب النظارات التي تكلم عن ملك المغرب بوقاحة والسفر ب4 طائرات..ثم أتاه الخبر اليقين واعتذر...بالمناسبة أقول له: مالك أنت وسفر الملك؟ يسافر حتى ب10 المغاربةيحبون ملكهم ويقدرونه كما يحترمه جميع رؤساء العالم..وما الدافع الذي جعلك تخوض في أمر بعيد عنك؟ الإعلام المصري والتصريحات الاعلامية الجزائرية جعلت من مصر تخسر أكبر صديق وأخ حميم..وإذا استمر الوضع على هذا المنوال فستندم مصر وليس المغرب..لأن مصر محتاجة لأي بلد عربي يقف بجانبها أكثر من أي وقت مضى..
51 - GACIM السبت 03 يناير 2015 - 10:03
سبحان الله الاعلام أصبح يحلل ما يقال في الفيسبوك آآآآآ إرتباك الإعلام المصري و تحية لاعلام المغربي
52 - barbouch السبت 03 يناير 2015 - 10:06
Bonjour,
Je suis rofondément déçu de la manière que la pr
53 - Palestin السبت 03 يناير 2015 - 10:08
تقولين ان مصر تحاول لم الشمل مع الدول العربية و تحاول حل الازمات العربية فلماذا تغلق المعابر على الدولة الفلسطينية الشقيقة؟
54 - الكنبش لحسن السبت 03 يناير 2015 - 10:08
سلام عليكم
امابعد:
عندما ترا كدائر دولة مصر وهي تحاول ان تتلاعب بشعبها كي لايتكلم عن حقه
تقول ان صحافة المغربية اهانتنا ؟
وهنا يكمل سؤال:
لماذا لم يتكلم المصريون عندما اساؤ للمغرب في اكثر من مرة ولم يحرك ساكنا
واخيرا: هذه هيا بداية 2015 بنسبة لمصر
من سيئ الا اسواء ـــــــــــــــــــ الهم اصلح احولنا واحوالة اخوتنا في كل مكان
امين
55 - عمر شريف السبت 03 يناير 2015 - 10:08
الرئيس الشرعي في مصر هو مرسي اما السيسي فمجرد انقلابي
56 - الاتجاه المعاكس السبت 03 يناير 2015 - 10:09
الملك،،،، و التهنئة ،،،،،ثم الإعلام الأخير،،،،. العلاقات ،،، اما الملك فقد قام بالواجب،، اما الإعلام فيعمل علي التفرقة بالإساءة و الإشاعة ،، اما العلاقات فلكل بلد حرية إقامة علاقاته مع من يريد ،،،، اما الصحراء ففي مغربها ،، اما البول لزاركم فهو لعبة تستعمل عند الحاجة،، اما الاعتذار يجب ان يصدر من المسيء للملك الذي لم يقل شيء،،، و انتم بينكم تبثون و تقولون ما تشاءون في استغراب من القراء و المتتبعين ،،، أعلام صبياني يلعب علي عقول المغفلين ،،،،
57 - عبد العزيز تازة السبت 03 يناير 2015 - 10:16
السيسي انقلب على مرسى بالقوة ويقولون أن السيسي رئيس شرعي.عمل غير مقبول عالميا. ورغم ذلك كان محمد السادس اول من أرسل له التهاني. تبا لكم أيتها الصحافة الحكومية المصرية تنكرون الحق وتنشرون الباطل. اتركوا المغاربة هم بعيدون عنكم مسافة وثقافة و عرقا ولا تربطنا معكم اية علاقة اقتصادية و ... إذا كنتم تؤمنون بحرية الصحافة المغاربة أحرار لمادا تلومون الحكومة. وانتم دائما تهاجمون المغرب و المغاربة عبر اعلامكم والحكومة المغربية لن ترد عليكم. نطلب من السلطة المغربية قطع العلاقة مع حكومة السيسي
58 - bennet cha3b السبت 03 يناير 2015 - 10:24
أنا بعد متتعجبنيش السياسة الخارجية ديال المغرب تجاه الجزائر سكتنا لبهم بزاف أكبرها تصغار
59 - Marian السبت 03 يناير 2015 - 10:25
أول مبادرة جديدة واستثنائية للمغرب تماشت وفق ما يريد الشعب
60 - طالب علم السبت 03 يناير 2015 - 10:26
السلام عليكم.
المذيعة دكرت أن الجمهورية المصرية تحاول لم شمل العرب...وذكرت كل من سوريا و العراق و ليبيا....السؤال المطروح : لماذا لم تدكر فلسطين; أليست بدولة عربية? هناك سياسة إستراتيجية استعمارية وحركة صهيونية خفية.
أين أنتم يامسلمون.???????????
61 - said السبت 03 يناير 2015 - 10:27
نحن إخوة لا للفتنة .فالفتنة أشد من القتل .وأتمنى من بعض المديعين المصريين أﻻ يتمادو في الغلط
62 - هشام مروان السبت 03 يناير 2015 - 10:31
الحمد لله ان يمشي بخطة تابثة لقد تطاول علينا الاعلام المصري الرسمي منذ تنصيب الانقلابي على راس مصر وهاهو الاعلام المغربي يرد بالمثل . فالمغرب كان ولارال تربطه علاقات متميزة مع جميع البلدان بفضل سياساته الناجعة .وفق الله بلدنا لما فيه الخير .
63 - ميمن السبت 03 يناير 2015 - 10:32
نحن مع مرسي .الظالم اصبح مظلوما ,والمظلوم اصبح ظالما.
مبارك طليق ومرسي مسجون.اين هي المقراطية.
والعيب جاء من عندكم اولا.
لم الشمل هو سراح مرسي فرج الله كربته
64 - med kasri السبت 03 يناير 2015 - 10:34
القناة الاولى قالت الحقيقة فقط.فما حدث في مصر هو انقلاب.قنوات مصر تحاول تكليخ الشعب المصري بتعظيم السيسي و حكم العسكر الدي كان في عهد مبارك
65 - محمد احمد السبت 03 يناير 2015 - 10:38
هذا درس لكم ايها المصريون لتتكلموا باحترام عن المغرب والمغاربة، كفاكم كبرا وغباء، لن نسكت بعد اليوم عن اي اهانة منكم او من غيركم.
66 - الصديق السبت 03 يناير 2015 - 10:41
ان التقرير الذي جاء به التلفزيون المغربي صحيح ولم يقر الا بالحق السيسي جاء على دبابات الجيش هذا هو الواقع والمشاركة في الانتخابات كانت 47/100 السيسي حصل 94/100 من المصوتين هاذا ما صرح به التلفزيون المصري التلفزيون المغربي لم ينشر خزعبلات نقل عن اقنوات المصرية والعالمية كيف تنتظرون الاعتذار أنتم من حاربتم الى جانب العدو الشرقي(الجزائر)أنتم من وصفتك الشعب المغربي 8/100 يهود أنتم من وصفتك الاقتصاد المغربي مبني على الدعارة هذا نوع من الغرور المغرب كبير من مصر لكنكم لا تعلمون التقارير الأممية تصنف المغرب الاول في ترسيخ الديموقراطية في الوقت تبحث عن الاستقرار الداخلي لا تحاولوا نشر غسيل كم على غيركم القافلة تسير والكلاب تنبح ما بني على باطل فهو باطل السيسي تزعم الانقلاب وهذا ما صرحت به القنوات المغربية التلفزيون انضم الى نبض الشارع المغربي اما الزيارات الاستفزازية للسيسي للعدو من اجل تمويله هذا شأنه الشعب المغربي شعب ثابت في مواقفه هو من ادخل الاسلام الى اسبانيا لن يخاف احد المغرب مملكة مستقرة منذ قرون الشعب المغربي رغم اختلافه فهو قوة متراصة ضد العدو
67 - unzz السبت 03 يناير 2015 - 10:48
المغرب ليست دولة امازيغيةمغرب بلد عربي اسﻻمي حر ام انتما يا شلوح ايا اقرابز راكم عايشين معانا الهضر ارعف قالبك اماويغيه ههععععععع. سير حل محلبه اخلي سياسه لناسها
68 - المغرب مع الشرعية السبت 03 يناير 2015 - 10:53
اولا نحن لانسيء لاي كان مهما كانت قيمته المغرب مع الشرعية لاتحشرو انوفكم في الشأن المغربي حتى لا نريكم مالاتتمنونه من المغرب لانريد العراك معكم ولاكن على كل ان يحترم قدر نفسه اولا المغرب متفوق عليكم بكل المعايير لن نعيركم اي اهتمام فمن لاخير فيهم لن يجدو الا الخزي والعار منا نحن كشعب مغربي لانعترف بحكومة فاشلة كمصر الان كانت مصر أم الدنيا اما الان فهي ذل الدنيا كيف لشعب مضطهد ان يطلق لنفسه العنان للتعبير فانتم مقيدون بشخص يديرك اسمه لايبعث عن الخير الفرعون السيسي
69 - عبدو الصحراوي السبت 03 يناير 2015 - 10:58
اين موقف وزارة الخارجية المغربية من هدا التصعيد المقصود ؟
70 - زهرة السبت 03 يناير 2015 - 10:59
نحن كدالك في المغرب لا نملك معلومه ولا جواب لمادا عرض التلفزيون المصري الشتائم وتدخل في الشأن الديني والمؤسساتي للمغرب?

نحن المغاربة كلنا نصير خارج السيطرة إذا ما مسنا اي بشر او كيان بسوء

إننا لا نحترم ولا نبالي لعواقب ما يمكن ان نقوم به في سبيل وطننا وملكنا
71 - momo السبت 03 يناير 2015 - 11:00
لمذا كثرة الشهيق و النهيق لتبرير المنكر؟ الشمس لا تحجب بالغربال، إن الإعلام المربي لم يتكلم إلا على أحداث وقعت حقا ،فإن لميكن ما وقع إنقلابا فماذا تسمونه أيها العبيد؟
72 - م المصطفى السبت 03 يناير 2015 - 11:09
الإعلام المغربي الرسمي متعقل وهادئ ومسالم إلى أقصى ولم يقم بهذه الردود الفعلية والسريعة إلا لآسباب يعرفها الخصوم قبل الأصدقاء
فكوني متيقنة سيدتي الفاضلة أننا لن نتقدم بأي اعتذار لأحد لسبب واحد هو أنكم تتقنون الضرب تحت الحزام وتمسحون السماء وكأن شيئا لم يحصل
73 - Sofiatah السبت 03 يناير 2015 - 11:12
ما قيل في الروبرطاج صحيح و رد مباشر على الإعلام المصري الذي يشن هجومات متتالية منذ شهور على المغرب. لسنا بالشعب الساذج ولسنا من الذين يتركون حقهم.
من أجل الحكامة و الدبلوماسية عليهم الإعتذار، لابأس لكن هذا لا ينفي أن ما قيل صحيح.
74 - MOHSSEN.DOUKNI السبت 03 يناير 2015 - 11:14
الصحراء ستظل مغربية الى ان برث الله الارض وما عليها لان كل ممغربي صغيرا او كبيرا ضحى من اجلها [احب من احب او كره كره من كره]
75 - Marocaine السبت 03 يناير 2015 - 11:20
الصحراء المغربية ماشي الصحراء الغربية
76 - Abdelaziz Ananou السبت 03 يناير 2015 - 11:33
كلام المذيعة متزن ومحترم وهكذا ينبغي أن يكون .. نريد مصر التي عرفناها : مصر الكتاب والفنانين والمثقفين وأسماء سيذكرها التاريخ إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها ..

انقلاب أم لا ؟؟ كل يكون فكرته الخاصة الشخصية وهذا شأنه، لكن المسألة مسألة مصرية محضة ولا شأن للخارجي فيها..

وقعت تجاوزات بدون سبب من طرف أشخاص في حق المغرب منذ تقريبا سنة ونصف بدون أي رد فعل من لدننا. ربما لو كنا عشنا في المغرب حالة شبيهة بدول أخرى مسها الربيع العربي لما أطلق البعض لسانه.

تحدياتنا في المغرب هو التغلب على مشاكلنا الداخلية وتأمين العيش الكريم لجل المغاربة، والحفاظ على الوحدة الترابية. شكرا للمذيعة الحسناء على لباقتها ...
77 - adnane sl السبت 03 يناير 2015 - 11:49
نظام السيسي زائل إذن نحن لسنا بحاجة إلى صداقة زائفة منافقة من.نظام مصري لا شرعية له يطلب الود من القاصي والداني لأن طريقه شارفت على الوصول إلى حافة الهاوبة
78 - الصديق السبت 03 يناير 2015 - 11:50
لماذ تطلب القنوات المصرية الاعتذار على ماذا يا سلام القنوات المغربية لم ترصد الا تقريرا كان في الواقع فكيف تسمون ماحصل؟ ان زمن الكذب على الشعوب قد انتهى الاعلام العالمي جعل من العالم قرية صغيرة لكن هذا في نظر المصريين استحمار العالم الأن اصبح واضح تاريخ الشعوب تعدد القنوات والمصادر لم يصبح ضغط الجيش على الاعلام مفعول فقد تبين الان تاريخ مصر المعاصر كله كذب وافتراء فمصر تصفتها موت جمال ع الناصر كان طبيعي بل قتله أنواره السادات الساداة قتله حسني مبارك ومبارك طرده الاخوان والإخوان انقلب عليهم السيسي هذا بعجالة .اما الاعلام المصري لم يعد احد يصدقة .راح رما هنا صوة القاهرة.اذ اصبحة الاأن مقهورة.شعب اصبح نصفه يعيش في المقابر معنى ذلك في انتظار الموت رحمك الله بأحمد فؤاد نجم والشيخ امام شيد فصورك على المزارع .....
79 - امال بدو السبت 03 يناير 2015 - 11:50
لكل من مصر والمغرب ارجوكم ﻻتنساقوا وراء الفتن التى ﻻتخدم اﻻ اعداء الإسلام يوجد فى كلى البلدين من يغرد خارج السرب فلا يجب ان نأخد ما يقول بعين الاعتبار فقط الموقف الرسمى للحكومات وعدم التدخل في شؤون الآخرين أسلم حتى نزرع الشوك بين ابناء الأمة العربية كما تحترمون الملك نحن نحترم رئيس الجمهورية السيسى السيسى وتحيا مصر وتحيا المغرب وكل الأمة العربية
80 - abdel السبت 03 يناير 2015 - 11:52
إلى السيد 3 - adnane واش نتا متبع شوية اولا غي كتدين، راه زادو فيه المصريين من شحال هادي او الإعلاميين ديالهم كيسبوا فينا أو ماليكنا أو نتا كتدين واجمع راسك شوية أو كون عسكري
81 - حنان السبت 03 يناير 2015 - 11:54
هذا رد بسيط للإعلام المصري الذي يحاول التطاول على المملكة المغربية بكلام دون قيمة لكي يتعلمو لزم حدودهم مع المغرب إعلامنا أيضا يعرف الإساءة و هذا مثال بسيط فإحترم تحترم
82 - soufian السبت 03 يناير 2015 - 11:56
الكل يغض التفكير عى ان مصر دولة فقيرة و هي تبحت عن موارد لرزق لهذا اتجهت صوب الجزاءر و دعمها لها اعلاميا عن طريقحشر انفها في الشؤون الداخلية في المغرب لذا فانا فرح لما قام به التلفزيون المغربي في هادا الشان . اما عن اعتدار ملكنا نصره الله و اعزه فهو مستحيل الان الاعلام في المغربله حريته التامة و كل ما قاله حقيقي المرسي هو الرءيس الشرعي للبلاد اما السيسي فقد قتل الالاف من المصريين الذين رفضو القمع و التدخل العسكري في البلاد .شوفو ل ضرو راسو يشد الارض و بعد على المغرب راه بزاف عليكم .نصر الله ملكنانا و راعيينا جلالة الملك محمد السا دسو ءعز الله به راية الاسلام اء مين.
83 - rachid السبت 03 يناير 2015 - 12:04
لن تستطيعوا فعل شيء للصحراء المغربية فالمغرب اقوى منكم وسيحطمكم ادا اقتربتم من مصالحه اما فيما يتعلق بالانقلاب فهوانقلاب وان لم يكن انقلاب فكيف تكون الانقلابات... غريب اما المصريين فهم اشقاء لنا لكن توصيف الواقع هو صدق وحتى ان قال المغرب ليس انقلاب فهدا لن يغير التاريخ لانه انقلاب واضح ولا نقبله لانفسنا.
84 - عادي السبت 03 يناير 2015 - 12:14
أولا لو بحثتم قليلا ايها الاعلاميون المصريون ان حكومتنا ضد السيسي و ان حتى رئيس الحكومة اخدت له صورة و هو يرفع شارة رابعة
حكومة و شعب ضد السيسي قبل ان تزودكم الجزائر بالغاز،
ولو اردتم لم شمل العرب و ان كان الحكام في توافق مع السيسي فكل الشعوب ضده لانه حاكم باطل منصبه،،
و التناقض الدي قلته يا اخت العرب،نريد لم شمل العرب و ختمتيها لا نسمح لاحد ان يتدخل في شؤوننا الداخلية كيف دلك؟
لا تنتظري من بنكيران ان يقول كلمة اعتدار و تمجيد للحمار و هو اعلم بمعنى كلمة النضال و يفهم ما هو انقلاب
و لو تقدمت قنواتنا باعتدار فلهم فهمهم اما نحن كشعب واعي و مدرك معنى الحق لن نعترف بوجود شئ اسمه السيسي
و يكفي انكم تكدبون في اعلامكم على الشعب المصري ترشون الفقراء لتمجيد السيسي و تربحون من شهرة الفنانين لترويج حب السيسي
جاكو القرف قتلتونا
85 - said alfarouki السبت 03 يناير 2015 - 12:17
الفرق كبير و واسع بين ملك يحب شعبه و انقلابي يقمع ويقتل ويحاكم الابرياء من شعبه
86 - salaheddine السبت 03 يناير 2015 - 12:17
و داوها بالتي كانت هي الداء . تغيرت فجاة لغة المصريين و كانهم كانوا بحاجة الى هذه الجرعة.
87 - مغربية حرة السبت 03 يناير 2015 - 12:22
الإعلام المغربي كيضرب الف حساب عاد كيكتب او لا يهضر على شي بلاد. او المذيعة بنفسها خسها تعرف أش دخل الجزائر او الصحرة في الموضوع. المشكل بين مصر والمغرب ولو علاقتكم مع الحزائر مزايانا الله يربحكم بيها
88 - karima السبت 03 يناير 2015 - 12:27
قد تلسع الحشرة جوادآ أصيلآ لكن الحشرة تبقى حشرة والجواد يبقى أصيلآ عاش الملك الفد محمد السادس وعاش المغرب حرآ مستقلآ ٠٠
89 - Mehdiovski السبت 03 يناير 2015 - 12:29
عدد سكان مصر : 95 مليون نسمة
إحتياطي مصر من الذهب و العملة الصعبة : 13 مليار دولار
******
عدد سكان المغرب : 35 مليون نسمة
إحتياطي المغرب من الذهب و العملة الصعبة : 22 مليار دولار
*******
المجرم السفاح السيسي على وشك إعلان إفلاس دولة مصر و من أجل تجنب هذا الأمر فهو مستعد لفعل أي شيئ مهما عظم شأنه و مهما كلفه ذلك ما كلف .. المهم هو النجاة من الإنهيار الإقتصادي الشامل لمصر الإنقلابية.
90 - مغربية السبت 03 يناير 2015 - 12:32
السيسي قائد انقلبي و مرسي الرئيس الشرعي لمصر. القناة المغربية الأولة لم تبث شيء غير موجود في الواقع. شعب المغرب عظيم برجاله و متحضر بأخلاقه الكريمة، لن نقبل لاحد ان يمسى ملكنا ولو بكلمة. الملك محمد السادس نصره الله شخصية قوية موقفه و مكانته.. لا تسمح له بالاعتذار و نرجو من الحكومة العسكرية الانقلابية المصرية و اعوانها ان تحترم هذا. و كل الشكر و التقدير لشعب المصري الحبيب. حبيت أقول للمذيعة لو بتغيزك مرسي طب مرسي مرسي مووورسي لو بتغيزك ربعة طب ربعة ربعة راااابعة
91 - A Moroccan Writer السبت 03 يناير 2015 - 12:34
It 's true that the Sissi came to power through a coup. Where's the problem? The Moroccan TV channel only said the truth. It doesn't mean we're against Egypt or wanna create chaos in it. It's their job, but still it's our right to tell the truth.
92 - abdelh'akam faris السبت 03 يناير 2015 - 12:36
في الحقيقة لم نرى اعلاما نزيها في الفترة الحالية بل اصبحنا نرى اعلاما اعلام الفتنة بالنسبة للشعب المغربي شعب متسامح متجا نس مع جميع الاجناس ولاتوجد كراهية عنده يحب ولايكره احد ويحترم الجار مازلت مصر في اعيون المغاربة لان مصر هي منبع الثقافة العربية الورقة الحمراء في كرة القدم تعطى لواحد اوتنين اوثلاتة ولا تعطى للفريق بالكامل لان المجموعة تستمر والمجموعة هي الشعب المتماسك
93 - مغرب الحضارة والتاريخ السبت 03 يناير 2015 - 12:49
اقول للصحافة المصرية والمسؤولين في الحكومة المصرية أن المغرب في صحرائه وأن الصحراء المغربية خط أحمر لكل المغاربة وان الكل مستعد للتضحية في سبيلها .وأول من يعلم ذلك هو الجزائر وما حرب الرمال عنا وعنكم ببعيدة لما اعتقل المغرب مصريين إلى جانب الجزائريين. وأضيف أن هناك أراض أخرى للمغرب ﻻ زالت تحتلها الجارة ستعود بادن الله لسبب بسيط وهو أن المغرب التاريخي كان قبل أن تكون ﻻ الجزائر وﻻ مصر الحالية.واحيل أخوة المصريين على قراءة التاريخ فالمغرب حكم اﻻندلس 700 سنة وكانت العاصمة مراكش.والمغرب كان آخر بلد يحتله الفرنسيون في وقت كانت مصر قد سقطت1882 والجزائر التركية1830 . أقرأوا التاريخ فالمغرب كبير وقديم وسيبقى وسيتوسع.
94 - med galva السبت 03 يناير 2015 - 12:54
ماهذا التغير في ردود الإعلام المصري
هل الحقيقة تؤلم؟
أم أن المغاربة أصبحوا حديث الساعة بالنسبة اليكم
كفاكم نفاق المغرب ملكا وشعبا لن يرضى بالتدخل
في شأنه الداخلي انتم وغيركم
الصحراء في مغربها والمغرب في صحراءه
95 - مغربية السبت 03 يناير 2015 - 13:01
لو لم يكن انقلابا عسكريا لما كنتي في هذا المنبر تدافعين عنه
السيسي عمل انقلاب عسكري ضد رئيس شرعي اللي هو الدكتور مرسي و الشعب المغربي لا يضلله اعلام الانقلاب كلنا نعي الحقيقة
ونحن لا يرهبنا تقاربكم مع الجزائر فكلتيكما لا تتحققان الاكتفاء الذاتي من الفول و الخبز فما بالكي بالحرب على مملكتنا الحبيبة
96 - zineb nai السبت 03 يناير 2015 - 13:03
يجب أن تعلموا أن نظامنا المغربي ليس له موقف من الشرعية ولا من حكم العسكر، ولن يهمه أن يحكم مصر أو غيرها "المهدي المنتظر" أو "المسيخ الدجال"... على أن يعترفا بمغربية الصحراء!
هذه القضية الوحيدة للنظام والتي على أساسها يبني علاقات الصلح أو الخصومة مع باقي الأنظمة!!
ولذلك لا تتكلوا كثيرا على خطاب إعلامنا العمومي، لأن "الخسيسي" إن تراجع عن بيع دعمه للبوليزاريو مقابل غاز الجزائر.. سيتراجع إعلامنا عن مهاجمته. بهذه البساطة!

ومع ذلك دعوني أقول لنظامنا العزيز: أنظروا إلى وجه الخائن "السيسي".. ربما كان عليكم أن تستفيقوا إلى أن من باع رئيسه وصوت شعبه مقابل ريالات "آل سعود".. وباع "غزة" وشعبها ومعابرها ومقاومتها مقابل بطاطس وكوسة إسرائيل، وباع حتى "سيناء" مقابل إرساء مؤخرته على كرسي الحكم.. لن يتوانى عن بيع موقفه من صحرائنا مقابل غازات أمعاء "بوتفليقة"!
و أحب أن نوضح للاخت أن الصحراء مغربية و ليست غربية
97 - حسي السبت 03 يناير 2015 - 13:22
الواقع أن السيسي قاد الانقلاب. الواقع أن السيسي ساعد إسرائيل في الحرب الأخيرة ضد الفلسطينيين. الواقع أن السيسي ما هو إلا الوجه الخفي لمبارك. الواقع أن السيسي قتل الانتفاضة المصرية. الواقع أن السيسي اقفل أفواه السياسين المصريين.
98 - musta السبت 03 يناير 2015 - 13:25
بغض النظر عن موقف الإعلام المغربي إتجاه النظام السياسي في مصر
فالمنطق يقول أن السيد مرسي هو الرئيس الشرعي لمصر و أن ما حدث في مصر فهو إنقلاب عسكري و لا يمد بأي صلة لصورة الحق والقانون التي يحاول النظام الحالي أن يظهرها للعالم .
99 - lahmidi Benyounes السبت 03 يناير 2015 - 13:26
Mme l Egypt n a jamais respecté le Maroc méme à l époque des grands chanteurs et acteurs égyptiens qui adoraient le Maroc avec son Royaume malgré,les gouvernements égyptiens.Nacer ne voulait pas d un royaume Marocain avait méme combattu du coté Algérien et Cubain le Maroc preuve de la capture du colonel Moubarek pilote par la suite président de l égypt etc.... Depuis quelques temps y a eu beaucoup d insulte des médiats égyptiens contre e peuple Marocain et son royaume allant méme des pourparlers Algéro-Egyptien contre la cause Marocaine à se mettre du coté des terroristes fabriqués par la Libye de Mouamer Khadadi et Houari Boummedienne aidés par Cuba et quelques généraux Espagnoles qui n avaient pas avalés la façon d avoir perdu le Sahara.Le Maroc respectant toutes nations préféraient jusqu à maintennant se taire et à ne pas se meler des affaires internes aux pays arabes pour ne pas tomber dans des conflits avec eux surtout un Roi connu à ne pas entrer en guerre
100 - sahara السبت 03 يناير 2015 - 13:26
madame la sahara maroccaine et pas lgharbiya,à part ça vous pouvez s'exprimer comme vous imaginez.
101 - مراد المغربي السبت 03 يناير 2015 - 13:30
يا رانيا بدوي لماذا لم تكلفي نفسك النطق بصراحة بأن الصحراء مغربية و ليست صحراء غربية ... أي إشاعة فأنتم تشعلون فتيل الأزمة بين البلدين إنتبهوا إلى ألفاظكم يا مصريي السيسي فإن بلدنا لا تساوم في قضية صحراءها ....أنتم تكذبون كما تتنفسون ...و لتعلموا أن من عليه الإعتذار هم أنتم اعتذروا للشعبكم ثم لجيرانكم و أشقائكم كما تحسبونهم
102 - abderrahim السبت 03 يناير 2015 - 13:40
كلام حكيم لكن يا اخت طبلة السنة والاهانات تصب على المغربوالمغرب لم يرد تجنبا للعلاقات التارخية الطويلة مع مصر
103 - mounir177 السبت 03 يناير 2015 - 13:41
أن السلطات الجزائرية قد احتفت بحضور وفد مصري مكون من صحفيين وناشطين إعلاميين، جاءوا لتأثيث ندوة تدعم ما يسمى "الشعب الصحراوي" وحقه في نيل الاستقلال من "الاحتلال المغربي"، تُوجت بعدها بحفل توقيع الكتاب الذي جمعه الصحفي أسامة إبراهيم.
والكتاب عبارة عن تجميع لمقالات وتقارير عديدة سبق لصحفيين مصريين أن أنجزوها بمناسبة زيارتهم، خلال الصيف الماضي إلى مخيمات تندوف، ووصفهم لأوضاع ساكنة المخيمات، فضلا عن حفاوتهم البالغة بإجراء حوارات مع من سموه الرئيس الصحراوي، محمد عبد العزيز، زعيم الجبهة الانفصالية.
اللقاء الذي جرى في فندق الأوراسي الجزائري، لم يحضره ناشطون وإعلاميون جزائريون إلى جانب ثلة من الصحفيين المصريين فقط، بل تم استدعاء ناشطين أوربيين وأمريكيين لاتينيين وأفارقة، جاءوا لنصرة ما سموه "حق الشعب الصحراوي في تقرير مصيره وبناء دولته المستقلة".

ويقع الكتاب المصري في حوالي 168 صفحة، ويضم شهادات ومقالات كلها تنحاز بشكل واضح لأطروحة البوليساريو التي تطالب بانفصال الصحراء عن السيادة المغربية، مزينا بحوارات طويلة مع زعيم البوليساريو، مفردين له حرية شاسعة من التعبير وتشبيه المغرب باسرائيل
104 - nadia السبت 03 يناير 2015 - 13:44
التقرير كان صائبا و قدم الواقع كما هو بأعين الشعب المغربي وهو يعبر عن رأي المغاربة، لذا لا نرى داعيا للإعتذار، و فيما يخس الصحراء فهي مغربية إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها أحب من أحب وكره من كره
105 - مغربي السبت 03 يناير 2015 - 13:45
تتحدث وكانها وزيرة الدفاع المصري !!! لم ارى في حياتي نفاق اردى من النفاق الاعلامي المصري... آثار فرعون مازالت سائدة فديك البلاد !
106 - maghribi السبت 03 يناير 2015 - 13:45
اذا اراد المغرب انتاج قناة تنافس افضل القنوات العالمية يكفي لخطها التحريري نشر الحقيقة, وسيرى العجب العجاب من شعب حرر الاندلس عدة مرات ووصل الى تولوز الفرنسية شمالا و دلتا النجير جنوبا , و اذا اراد المغرب ان يبقى الحمل الوديع للغرب و الخليج و ما جاورهم و يسمن حتى ياتي دوره للدبح فل يبقى كما هو. محمد مرسي رئيس مصر.موتوا بغيضكم
107 - khalid السبت 03 يناير 2015 - 13:45
Madame c’est bien ce que vous dite mais une chose avant de parler que Monsieur Sissi étais élut il faut en parler de cout d’Etat point à la ligne . on a le même cas au Maroc monsieur benkirane ni sa partie ne sont pas les biens venus,on veux plus des parties politique Musilmane soit disant mais il est toujour là entrain de gouverner jusqu au le fin de C’est la démocratie son mondat
108 - زيان محمد السبت 03 يناير 2015 - 13:51
أولا:ملكنا الهمام محمد السادس نصره الله عليك بالوقار.كيف سمحت لنقسك بالتحدث عنه؟
الشق الثاني كملاحضة هو تلفضك بكلمة الصحراء (الغربية).إعتدري أنت للشعب المغربي و لملكه وقولي :الصحراء المغربية المغربية المغربية(ثلاث مرات).
هي مغربية غصبا عنك إن لم تعتدري .
ألم تسمعي خطاب صاحب الجلالةعندما قال :الصحراء في مغربها والمغرب قي صحرائه . إلى أن يرث الله الأرض ومن علبها .صدقت يا ملكنا .
كيف تنكرين على المغرب صحرائه والمحكمة الشرعية بلهاي تقر مغربيتها؟
أتقبلين من يشكك في صحراء سيناء بالنسبة للمصريين؟
نحن المغاربة لا نقبل ذالك وخير ذليل محاربتنا جنبا إلى جنب مع إخواننا المصريين وكذالك السوريين بالجولان .
إقرإي التاريخ سيكون لك ولأمثالك عبرة.
نحن المغاربة نكن لإخواننا المصريين الحب والتقديرفمن الأخلاق أن يبادلونا بالمثل وليقطعوا الطريق على كل من سولت له نقسه العبث بمقدسات المغرب :
الله الوطن الملك.
109 - محمد السبت 03 يناير 2015 - 14:11
المديعة تحدثت عن سببين فقط قالت انهما ربما وراء هدا الانقلاب في موقف المغرب، تقارب مصر مع الجزائر تم تقارب المغرب مع ايران، لكن لم تدكر ابدا السبب الرئيسي الدي اقلق المغاربة وهو تطاول بعض اعلامهم و منابرهم الاعلامية على بلدنا ومقدساتنا
110 - مغربية حتى النخاع السبت 03 يناير 2015 - 14:13
كيف تتجراين بطلبك اعتذار الدولة والملك من دولتكم فهل قدمتم انتم اعتذاراتكم يا اعلاميين ويافانين لما تطاولتم عل سيدكم محمد السادس من السلالة العلوية النبوية الشريفة وتطاولتم على الشعب المغربي شعب الثقافة والعلم والاخلاق والادب والفن والجمال وانتم لم يبقي لكم سوى النهش والنبش في اعراض غيركم ووصفهم بالدعارة والانحراف والسحر وووو وللاضافة ملكنا ليس له الوقت ليسمع تراهاتكم ولكن السبب في كترة تطاولكم هو تجاهلنا لكم ولسخافاتكم وللاسف لم تفهموا القصد من تجاهلنا لسفاهاتكم المتكررة فاحذروا يابلد الانحراف من الطراز الاول من رد المغاربة ان زدتم في عملكم الجنوني وعاش الملك وعاش المغرب وعاش المغاربة والصحراء مغربية
111 - مغربي حتى الموت السبت 03 يناير 2015 - 14:16
اسمعي يا أم الدنيا،هذا خطابي لك من أب الدنيا.إذا كان إعلامكم أعلاما نزيها فاتركي الجواب عن تراهلتك للمغاربة عوض أن تدقي الباب وتقولي في نفس الوقت " مين ".كان عليك مهاتفة بعض الحفيين ليفسروا لك الأسباب الحقيقية لرد الفعل المغربي عوض أن تسبحي بنا في نهر من الأكاذيب والتمويهات التي لا حدود لها.
حينما يتطاول عديد من زملائك المأجورين على وحدة وطني ويكتب كتابا لينال من تاريخ المغاربة متناسين كل الأعراف الدبلوماسية فأعلمني أن أشراف المغرب لن ولن يسكتوا عن قول الحق.
أما الصحراء المغربية فهي قضية كل مغربي لا مساومة فيها لا بالمال ولا شراء الذمام . وليس نحن من باع البلد للغواني حتى تفاجئنا الطائرات الإسرائيلية وتقنبل جميع قدراتنا الحربية لنستفيق في اليوم الموالي ونحن ثمالى على هول الفاجعة.وإذا عدتم عدنا.
112 - الصحراء المغربية السبت 03 يناير 2015 - 14:29
سلام عليكم . اما بعد نحن مغاربة لانتجاوز حدودنا ومن يتجاوز حدوده علينا تقطع ايده من حديد انتم مصريون نعرف اوضاعكم ونعرف اعلامكم الفاسد بلا ليسى اعلام بل الاعدام انتم كمتقولون بجملة عندكم انتم اتريئتم على الشعب المغربي وملكه ولكن كم قلتم هم صفحفيون جهلا واعتدرتم قلنا ما كين باس وسلام عليكم ورحمة الله
113 - mehdi السبت 03 يناير 2015 - 14:39
ليش ما ذكرتش فلسطين.من باع فلسطين مقابل استرجاع سيناء
114 - Oualid السبت 03 يناير 2015 - 14:48
لن نعتذر و لن نقبل الإعتذار و تحملوا مسؤوليتكم التامة و الكاملة في بدء الهجومات على المغرب...
115 - Mohamed Kabbach السبت 03 يناير 2015 - 14:48
هذه الإعلامية المصرية تقرأ لنا تقرير مخابراتي . وتكشف لنا نمودج مصغر عن مايعانيه الإعلام العربي من وصاية ومن إدلال وعن المدى الذي وصل إليه عن طريق ترويضه ليكون بوقا لمن بيده السلطة ومساهما في طمس الحيقة وتمييع المادة الإعلامية وتزيينها بالمغالطات .
كفى نفاقا وتضليلا وخلطا للأوراق أيها الإعلاميون العرب .
كفى من الكذب وتحريف الهدف الإعلامي فأنتم جزئ من الأمة العربية والإسلامية رضيتم أم كرهتم وتقدمها وعدالتها و كرامة شعوبها هو خير لكم ولأبنائكم ولأحفادكم حاضرا ومستقبلا .
فاختاروا بين أن تكونوا عبيدا للإستبداد و الطغيان فيسخط عليكم الإلاه والعباد وبين أن تكونوا مع الحق ومع العدل فيرضى عنكم الله سبحانه وتعالى والناس .
أيها الإعلاميون كونوا أحرارا ومحايدين كونوا مع الحق ومع العدل ولاتخشو أي شيئ فالرزق بيد الله وخوف الله خير لكم وأبقى من إرضاء حلف الإستبداد والظلم والطغيان .
116 - mowatin السبت 03 يناير 2015 - 14:54
الاعتذار يكون عن الخطأ اما نحن فلم نقول الى الحقيقة .والحقيقة لا يمكن تغيرها
117 - الحق يعلى ولا يعلى عليه السبت 03 يناير 2015 - 14:57
ا غلبية الشعب مع ما قالته القناة الاولى فعلى النخبة ان تدعو الشارع لتاكيد ذلك
118 - naima السبت 03 يناير 2015 - 15:04
الصحراء مغربية و ليست غربية.......
119 - MOHSSIN السبت 03 يناير 2015 - 15:07
اءنتهت اوسطونة القومية العربية ونجلة الحقيقة السيسى انقلبي انقلب علي الشعب المصري ويبحتون اليوم عن الشرعية بي تراهة والفتن الحقيقة سيسي انقلبي انا مع العلام المغربي
120 - ضاميني السبت 03 يناير 2015 - 15:13
شكرا للإخوة المصريين ..التاريخ لا ينسى..مبارك شارك في حرب الرمال ضد المغرب و السيسي يحرك الالة الإعلامية ضد نفس البلد..أيها المغاربة إنكم في المقدمة لا غير ....
121 - wiwir السبت 03 يناير 2015 - 15:13
A tous mes frére EGYPTIENS ...juste une seule rèponse Comparez notre SAHARA Marocain en 25ans é votre Sahara o Sinaye é vous comprendrez ki sont é les Marocain é le MAROC ..vive Mohamed6 CICI le MaCRO le peuple Marocain aura ta Peau...ATENTION ..Lamis..Wael..KHAYRI..é toute cette Merde ke vous représenter....GRRRRRR
122 - مريامة السبت 03 يناير 2015 - 15:26
الصحراء مغربية وليست غربية وقد تعمدت هذه المذيعة الاساءة كغيرها هم بدأوا مرارا وتكرارا بالاساءات من شتى الانواع عن سياحتنا عن حومتنا عن ملكنا ومرات عديدة عن صحرائنا والبادئ أظلم ، خلاصة القول ما بقي خارج سجون مصر الا مذيعين وفنانين بلا ضمير وبلا أخلاق
123 - مولع السبت 03 يناير 2015 - 15:29
بدأت موجة الاعتذارات هي المرغوبة في تدبير العلاقات الثنائية بين المغرب و مصر. بعض هذه الاعتذارات قد نجد لها أرضية صالحة للتمرير من قبيل اعتذار المصريين عن ما بدر من جهاز إعلامهم الذي أساء كثيرا للمغرب باتهامه يأوي ظواهر اجتماعية مشينة قد تكون في جميع الدول و جميع المجتمعات. أما
الإعتذارالذي تطلبه هذه المديعة فهو غير وارد في ضل تفرد مصر بنظام سياسي سلب الشرعية من رئيس منتخب من الشعب و الإستيلاء على السلطة بقوة سلاح الشعب.
124 - Marocaine السبت 03 يناير 2015 - 16:14
Madame l'animatrice, merci de noter que le SAHARA est MAROCAIN, je pense que c'est vous que vous devez s'excuser et surveiller vos termes, en plus vous n'êtes pas bien placée pour faire ce communiqué direct car vous êtes qu'une pauvre animatrice la vrai question est qui ce cache derrière vous?
125 - احمد العلوي السبت 03 يناير 2015 - 17:05
لا افهم معنى الكلام عن العلاقات الوطيدة بين الدول العربية والفيزا قائمة بينهم فلا يدخل المغربي مصر بدون تاشيرة ولا يدخل المصري المغرب بدونها والحال كذلك في كل الدول العربية ٠اخيرا خرجت من تونس ودفعت ضريبة خروج في المطار لافرق بيني وبين الصيني او الهندي ٠ كلمات لا معنى لها : الاخوة العربية او الاسلامية
126 - saad السبت 03 يناير 2015 - 17:36
Les événements qui se passent en Egypte sont propres aux égyptiens. Les marocains n'ont rien contre ni Essissi ni Morssi ni autre égyptien . on encourage ce que le people égyptien a décidé. L’Égypte était bien même à l’époque de Moubarak. le journaliste qui a présenté le rapport n'a décrit que les situations avant et après Essissi. il a dit que Morssi a gagné les élections; Essissi l'a destitué avec l'aide du ministre de l'interieur et le pouvoir judiciaire. et aprés cela il se présenter aux élections qu'il a gagné. Je pense que c'est la réalité il n y a pas de mensonge.mensonge. Essisi est le président actuel. le journaliste n'a pas parlé de falsification des éléctions. les égyptiens ont fait leur choix. Bon courage vous serez le people le plus développé parmi les pays Arabes et africains. continuer avec la corruption de la magistrature et autres administrations,c est vos affaires interne. vous aurez un belle avenir. c'est prouvé par expérience , il suffit de se référer à l'histoire.
127 - ezedine السبت 03 يناير 2015 - 17:38
اولا الصحراء مغربية وليس غربية ثاميا انتم بدأتم وتطاولتم علينا شعبا و ملكا اكثر من ثلاث مراة و الاعلام المغربي لم يرد عليكم عسى ان تتفهم انفسكم وتعودون تل صوتبكم ولكن اصريتم على التهجم فكان الرد منا ملائم وهذا الا القليل كيف احسستم وانتم تروا الاخر يتهجم عايكم دوم سابق انذار ومن الان لن تروا الا الجواب في الصميم
128 - gustave السبت 03 يناير 2015 - 17:40
المغرب في صحرائه والصحراء في مغربها ...point final...
انها صحراؤنا المغربية ابا عن جد , وليست الصحراء الغربية ...يلزمك تصحيح زلات لسانك ثم اتبعيه باعتذار وتصحيح لما تفوهت به ايتها المذيعة ...
129 - عمر موسي السبت 03 يناير 2015 - 17:46
أرجو من كل شخص يتطاول على مصر القنوت .ارجعوا إلى التاريخ واعلموا من الذي رد هجوم الصليبيين عن الإسلام ومن الذي فض همجية التتار عن الإسلام . قولوا ما شئتم فإن الله كرمها في كتابه والرسول عليه الصلاةوالسلام زكاها في بعض أحاديثه ووصي بنا خيرا ويكفينا أنه زوج ماريا القبطيه وله منها ضهر ومن قبله ابراهيم زوج هاجر وهذا شرف لنا وبعد كل هذا تقولو عنها ذلك .قل موتو بغيظكم . أنها مصر وستظل دائما
130 - مغربية السبت 03 يناير 2015 - 17:52
لا تنتظري أيتها الصحفية بحلم إعتذار المغرب لكم لأن المغرب لا يعتذر عن الحقيقة والتي هي أن السيسي عمل إنقلاب عسكري
يعني التاريخ يعيد نفسه كما حصل مع مبارك
131 - عادل السبت 03 يناير 2015 - 18:08
اهل مصر ادرى هل هو انقلاب ام لا وهم يقولون انه انقلاب و نحن نقول الصحراء كانت و ستبقى دائماً مغربية لاننا مغاربة ونحن
ادرى بمغربية الصحراء و شعب الصحراء.
132 - Bop35 السبت 03 يناير 2015 - 18:11
نفس التقرير الذي جاء به التلفيزيون المغربي هو نفسه بث في الاعلام الغربي والامريكي المرئي والمسموع والمكتوب ولم تحركو ساكنا ضدهم لاكن, عندما تعلق الامر بالاعلام المغربي قامت القيامة...نحن لا يفاجئنا وقوف مصربجانب الجزائر ضد المغرب وهذه ليست المرة الاولى وقد وقع هذا سنة٦٣
و نحن نجده شيئ طبيعي وكما يقول المثل: ان الطيور على امثالها تنزل
133 - abdelhak السبت 03 يناير 2015 - 18:12
نحن نحبكم في الله أختي رانيا قنواتكم هي الدي بدأت في برنامج ممكن
134 - فاروق السبت 03 يناير 2015 - 18:49
والحمد لله على ان دفاعنا عن هجماتكم الاعلامية والمتوالية قد زعزعكم واقلب رؤوسكم على اعقابكم وادركتم ان لصبر المغرب حدود ومنها خط احمر يتمثل في شخصية الملك فمن تجاوزه سيندم على ذلك , نحن شعب حر لا يقبل الذل.
135 - MAGHREBI NAFSSSSS السبت 03 يناير 2015 - 18:57
أقول لهذا البوق الاعلامي السيساوي:ألم تقرئي التقرير الدولي الذي يشير الى أن أكثر من 94 في 100 من المغاربة مستعدون للدفاع عن بلدهم حتى الاستشهاد؟و أظن أن هذا الرقم أقل بكثير من الحقيقة .فكل المغاربة يصبحون أسودا ان تهجم علينا أحد و قادرون على افتراسه افتراسا.أما الصحراء فهي مغربية و ليست غربية و كل ما جاء في التقرير فهو الحقيقة
136 - ملاحظ السبت 03 يناير 2015 - 19:24
عجبا لهذه الاخت الفاضلة ، تتحدث في السياسة و الاقتصاد و البعد الاستراتيجي للدول و كانها رئيسة دولة و عارفة بخبايا السياسة و العلاقات الدولية و تضع الفرضيات و تطرح الاسئلة و كدا محاولة الاجابة عن اشياء يصعب على الفاعلين الساسين انفسهم ان يحسموا فيها بكل هذه السرعة. و تنسى انها صحفية لها الحق في ذكر الخبر و التعليق حر يخصها .
اما بخصوص المناكفات فارجوا ان يكف بعض الاعلاميين المصريين و بعض "الفنانبن" أداهم عن المغرب و رموز المغرب وقضية المغرب الاولى و هي وحدته الترابية، فهي غير قابلة للمزايدة و لا للمطارحات.لاننا نعتبر ذلك بمثابة وجود و ليس حدود.
اما الشأن الداخلي المصري فهو للمصريين و هم ادرى بمصالحهم و نتمنى لهم التوفيق و السداد و ندعم مصالحتهم ووحدتهم.فهم اخوان لنا و تجمعنا بهم روابط كثيرة هي أكبر من أن يؤتر عليها شخص أو إثنين او حتى عشرة. فالعودة الى الرشد هي رشد بعينه.
137 - nora السبت 03 يناير 2015 - 20:29
لماذا هذا التناحر بين الاشقاء العرب هذا كله من اعداء الاسلام اقول ان الاعلام هو السبب .
138 - abouadame السبت 03 يناير 2015 - 20:34
ياااااا مذيعة و ياااا محترمة الصحرااااااء المغربية و ليس كما قلت في خطابك الجميل هدا الصحراء الغربية ....... ادا كان ينقصكم التركيز في خطاباتكم فعليكم باعادة النظر في تكوينكم الاعلامي.....
139 - عبد الله السبت 03 يناير 2015 - 20:58
لا اری اي مصلحة في زرع العداوة مع الاخوة المصريين اتمنی ان تكون هذه السحابة سحابة عابرة وان تمر دون ان تغير من مشاعرنا تجاه اخواننا المصريين
140 - CASABLANCA السبت 03 يناير 2015 - 21:14
vous n'attendez pas un excuse.
141 - عقيل السبت 03 يناير 2015 - 21:15
أنت تتحدثين وكأنك الناطق الرسمي لوزارة الخارجية المصرية. إن من يجب أن يقدم الإعتذار هو السيسي و أبواقه و ليس ملك المغرب ونحن لسنا بحاجة لاعتذاركم فعندما تتكرر مثل هذه الإساءات يتبين المقصود ولا يصبح للإعتذار معنى
142 - العلوي السبت 03 يناير 2015 - 21:18
اختي المديعة هناك عدة امور استفزت الراي العام المغربي ولم تدكي منها اي شيء .الم تهاجمنا صحافتكم وقالت عن الاقتصاد المغربي ما لم استطع حتى الفوه به احتراما لجميع القراء .الم تتدخل حتى ازهركم في امور الدين للمغرب .امور بسيطة كصيام يوم عرفات .االى هدا الحد تهتمون بامور المغرب ? ال تتطاول صحافتكم في المس باعى واغلى مقدسات البلاد وقلنا عفا الله عما سلف ? .لكن اختاه من المستحيل ان يستمر الحال هكذا .نفد الصبر .ولما لمحت القناتان الى بعض اموركم اقمتم الدنيا واقعدتموها .اتقوا الله فنحن اخوة .وكفوا عنا السنتكم .
143 - chalat السبت 03 يناير 2015 - 21:41
الشعب المغربي لايريد ان تربطه اي علاقة بنظام انقلابي لايحترم شعبه بالاحرى ان يحترم الاخرين.يوم كانت الالة الاعلامية تسب المغرب لم تحركوا ساكنا.حتى عبر عن موقف وجب أن يعبر عليه مند بداية الانقلاب فاندهشتم.
144 - عاش المغرب وتحيا مصر السبت 03 يناير 2015 - 21:43
سبحان الله لا اعرف لما يهاجم اعلامنا المغربي مصر بكل هاته القوة وترك اعلام العدو الجزائري الدي يتحدث عن المغرب كل يوم بالف سوء يحيا المغرب وتحيا مصر .
145 - kamal السبت 03 يناير 2015 - 22:15
العجيب في الامر ان هؤلاء المصريين يريدون خنق الراي وحرية التعبير خارج بلدهم
146 - smail السبت 03 يناير 2015 - 22:17
المغرب الجزاير مصر العرابية. كلنا اخوان في الاسلام . والفتنة اشد من القتل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟.
147 - مغربي السبت 03 يناير 2015 - 22:22
إن التاريخ العربي الحديث يشهد عاى النفاق المصري والاسترزاق من المياه العكرة ، وإلا لما فشل العرب في حربهم مع إسرائيل 1967 و 1973. أما في شأن العلاقات المغربية - المصرية فالمصريين كانوا سباقين في الهجوم على المغرب وعلى نظامه، أليس الأزهريون من تدخل في شأننا الديني وحرم عيدنا وهاجم العلماء المغاربة .
أليس إعلامهم اللعين من هاجم صمعة المغرب والمغاربة؟؟؟؟
لما تطلبون الاعتذار وأنتهم لم تبالوا بهذا البلد الشقيق ؟؟؟
إنكم منافقون حتى النخاع وأنتهم من خذل الأمة الإسلامية بتواطئكم مع بني إسرائل ضد غزة المحاصرة ؟؟؟؟؟
ألستم أنتم من انقلب على الانتخابات الديمقراطية للأخوان ورميتم بهم في السجن ؟؟؟؟؟

مصر ما زالت محتلة من بني إسرئيل في تواطئ مع الجيش المصري والشعب ينتظر من يحررها من الاحتلال.
سقطت صورة مصر في الحضيض فموتوا في سلام
148 - ام امنية السبت 03 يناير 2015 - 22:47
والله العظيم اكره الاعلام المصري والإعلاميين المصريين في الأصل الانقلاب على مرسي. كان سببه العاهرة الهام شاهين ومجموعة من. البرامج الفاسدة مثل الراقصة
149 - mhamed السبت 03 يناير 2015 - 22:50
أشكرك أيتها المذيعة لأن هجماتكم توالت كثيرا علينا كشعب، واعتبرتنا أحد قنواتكم أننا يهووووووود أهدا يعقل؟ليس هدا فقط بل خلال سنة كاملة ،نحن نتعرض لهجوم من قنواتكم سواء تستهدف الملك أو الشعب بأننا أبناء عهر!!!لا علاقة لنا بما جرى في مصر هي مشاكلكم الداخلية خاصة بكم فأنثم أهلها والله الرقيب عليكم، اللهم إدا أخطأ تقريرالقناة الأولى أول الأمر في ذالك ،لان بعدها لم نعد نسمع إنقلابا أو غيره لكن القنوات المصرية تمادت وزادت ،أما عن أحوالنا مع أعدائنا فنحن بحول الله وقوته رجال واسألوا الثاريخ ، ومصر حرة في تعاملها الخارجي وذالك لايهمنا ، لكني أشكرك كثيرا على طرحك وعلى مهنيتك وشكرا ، وصححي ياأختي الصحراء المغربية وليست الغربية بل الجنوبية.
150 - عبد الغاني المرابط السبت 03 يناير 2015 - 23:22
يظهر ان الخرجة الاعلامية الأخيرة للقناتين المغربيتين خلطت الأوراق في الشقيقة مصر ، واثبتت قوة الاعلام المغربي وقدرته للرد على كل من سولت له نفسه المس بوحدة الوطن وثوابته ، ولهذه الاعلامية اقول ان رسائلك المكشوفة لاتهمنا ولا يهمنا حتى موقف القيادة المصرية من قضية وحدتنا الترابية لأنه لا مصر ولاحتى كل دول العالم يمكنها ان تزعزع المغرب من صحرائه، لذا فإما معنا او مع اعدائنا ، ازدواجية الخطاب غير مقبولة و مصطلح الصحراء الغربية مرفوض ، الصحراء مغربية سيدتي وستبقى مغربية ونحن شعب التحدي وسنسحق كل من حاول ان يعادينا.
151 - zouhair السبت 03 يناير 2015 - 23:23
وَنَادَى أَصْحَابُ الْجَنَّةِ أَصْحَابَ النَّارِ أَنْ قَدْ وَجَدْنَا مَا وَعَدَنَا رَبُّنَا حَقًّا فَهَلْ وَجَدْتُمْ مَا وَعَدَ رَبُّكُمْ حَقًّا قَالُوا نَعَمْ فَأَذَّنَ مُؤَذِّنٌ بَيْنَهُمْ أَنْ لَعْنَةُ اللَّهِ عَلَى الظَّالِمِينَ ( 44 ) الَّذِينَ يَصُدُّونَ عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ وَيَبْغُونَهَا عِوَجًا وَهُمْ بِالآخِرَةِ كَافِرُونَ ( 45 ) وَبَيْنَهُمَا حِجَابٌ وَعَلَى الأَعْرَافِ رِجَالٌ يَعْرِفُونَ كُلا بِسِيمَاهُمْ وَنَادَوْا أَصْحَابَ الْجَنَّةِ أَنْ سَلامٌ عَلَيْكُمْ لَمْ يَدْخُلُوهَا وَهُمْ يَطْمَعُونَ
152 - صبري عزيز السبت 03 يناير 2015 - 23:30
في الأول يسبونك ويقللون من قيمتك و يشككونك في أصلك وفصلك ومن ثم عندما تهاجمهم ينمقون الكلأم ويتلطفون أما نحن فلا نقول غير الحق ما حصل فهو انقلآب أراد من أراد و كره من كره ، وكلأم المذيعة هي مجرد تعليمات لا اقل ولا أكثر..... ( يخاف ما يحشم )أين كانوا من تصريحاتهم ؟
153 - حفصة السبت 03 يناير 2015 - 23:35
شكرا للقناة الاولى واخيرا تعبرين على راي الشعب المغربي الدي من صغيره حتى كبيره يكره هادا القاتل والسفاح
154 - annar السبت 03 يناير 2015 - 23:39
انتم لن تقدروا التدخل في شؤون أية دولة حتى بإرادتكم.
من كان بيته من زجاج لا يكمنه أن يرمي الناس بالحجر.
انتما راه ماما السعودية متدخلة فيكم بعدا باراك عليكوم. راه البيتروخليدولار هو لي كايهندس السياسة في مصر السيسي "مسكين غير دمية (أرجوزة)"
155 - ادري السبت 03 يناير 2015 - 23:40
مصر هي من تقتل الفلسطينيين في غزة ، إذن مصر يمكن أن تفعل كل شيء لتوفير الخبز لشعبها الجائع.
مصر تريد أن تلعب على كل الأوتار لتستفيد من كل مشاكل المنطقة.
مصر هو البلد الذي قيل عليه:
شعب مصر يجتمع بالكبل والمزمار ويفرق بالهراوة.
156 - Ben Haddou, Debnmark السبت 03 يناير 2015 - 23:51
Hello Mrs. You are mad with the Moroccan TV connects Sissi with the military. Was he not the Egyptian army? Or was he perhaps Pinchocio in a cartoon?He took over control from Mr. Mursi for direct elections? No, right? In order not to offend, so I will acknowledge that Sissi was general. But you must also recognize that Sissi in when he took over control first time when he did so without first being elected by the Egyptian people. So he can only been kojmmet to power through a "coup".Let me in this context remind you and other Egyptians to Sissi in connection with the coup promised that he overthrew the elected Mursi to calm, and he certainly had no plans to run for president. Everyone knows now that it was a lie.Everyone knows that the reason for the military and Sissi's takeover was carefully planned by the Egyptian Christian networks lobby, as the accessories that branch which is in favor of cooperation Jewish Zionists (as in the US) and Pharaoes, although the Jewish Zionists anf Pharoes are those who have betrayed all our prophets. If it is false, then it proves that you do not believe in the Coran. The christians, Sissi and the Zionist was afraid that the biggest part of our Egyptian brothers and sisters as we all know are Muslims required to gain mastery over their Muslim country. Yes. Moroccan government favors are closely linked to most moroccans faith, Islam. Is there anything wrong with that. In Italy, Belgium, Germany and other Christian countries have democratic parties (Christian Democrats), which is closely related to Christianity. Why is there nothing wrong with it.Our government is democratically elected. If we are dissatisfied with it, so we'll make sure you pass it in an election. We are proud of our King Mohammed 6. He is our supreme leader, brother and father. We consider him as the guardian of security, love and justice. He is our nation's guardian, and no other Arab leader can be compared with him..
157 - fatima touil الأحد 04 يناير 2015 - 00:23
pour la première fois la presse marocaine reflète la pensée du peuple elle a exprimé la vérité et il est hors de question d'excuses officielles de la part du gouvernement
le Maroc est un pays très Pacific le peuple est aussi très polit mais il ne faut pas confondre la politesse avec faiblesse ni la diplomatie avec la stupidité
si le lavage de cerveau que fait la presse égyptienne avec son peuple réussit en Egypte avec les marocains ca va pas le faire on est vos amis vos frères d'accord mais on est pas stupide alors arrêtez de jouer les malin avec nous
158 - Sakina الأحد 04 يناير 2015 - 00:34
هاذ المصرين مرضو بالهضرة ،بعد التورة ولاو خصهوم ينقدو شي حاجة وصافي ، والمغرب بلد مستقر ،آآمن يحب ملكه ،والحسد لاش ؟؟؟ والتلفزة المغربية مكدبوش ،
159 - محمد الأحد 04 يناير 2015 - 00:47
اختي الكريمة نسيتم المغرب في حرب أكتوبر كما نسي حكام الجزائر تضحياتنا ودماء أجدادنا من أجل استقلال الجزائر اسءلي مارخيكي في مصر عن مساحة المغرب قبل الاستعمار وكيف قطعت فرنسا اطرافنا شرقا وجنوبا فلديكم في مصر مارخون وكتاب وشعراء وعلماء أكفاء نعتز بهم ونحبهم هم يعرفون تاريخ المغرب جيدا حتى تعتدري عن كلمة الصحراء الغربية وتقولي الصحراء المغربية اما الحقيقة الآن حسب رأيي الشخصي اختي الفاضلة لقد قمتم ببيعنا ببرميل غاز وهدا ليس من شيم أهلنا في مصر
160 - لﻻ امال الأحد 04 يناير 2015 - 01:20
ليه اﻻعتدار.انتم الي ﻻزم تعتدروا ﻻنكم بتغلطوا كثير في المغرب وشعبه من غيرتكم من المغرب ﻻنه بلد مستقر الحمد الله.وﻻ تنسوا بانه المغرب بلد ملكي.وملكنا من احسن الملوك الدول الحمد الله.والمغرب ﻻيخاف من احد
161 - Mourrakouchi الأحد 04 يناير 2015 - 01:23
Le Maroc n'a pas besoin de la reconnaissance des pays arabe. Le monde entier connait l'histoire du Maroc les arabes nous ont toujours causé des problèmes que de la haine. L'Égypte un pays qui parle encore de l'époque des pharaons . N'oubliez pas que l'age d'or de la civilisation musulmane c'était en Andalousie et c'est le Maroc l'acteur principale de cette époque (Marrakech, Fes, Meknes, Tanger...etc) On vous demande une seule chose, laissez nous tranquille that's it! et le SAHARA EST MAROCAIN ET LE RESTERA point à la ligne!
162 - محمد الأحد 04 يناير 2015 - 02:14
ا خشى ان يكون هذا مجرد تكتيك مخطط له بين مخابرات البلدين لالهاء الشعبين عن قضايا مصيرية داخلية,خاصة داخل مصر.
163 - hamid الأحد 04 يناير 2015 - 08:48
السيدة تتلو تقريرا لوزارة الدفاع حفظته عن ظهر قلب . لن نسمح و لن نسمح وقطر دعمت الإرهاب ,أظن أن الإرهابي هو من أمر بقتل 4 آلاف أو يزيد ليستفرد هو بالحكم.
164 - سيدي محمد الأحد 04 يناير 2015 - 09:53
ا لى صاحب التعليق67 انك امي و جاهل لاتعرف خطورة ما تتفوه به ان امثالك هم اسباب الفتنة اللهم نجينامن شرور انفسكم المريمضة والخبيثة
165 - بودي الأحد 04 يناير 2015 - 10:09
انا اعترف بالشرعية لا بالانقلابيين
166 - mustapha الأحد 04 يناير 2015 - 10:10
أليس الاعلام المصري هو الذي ما فتيء يشن هجوما شرسا على المغرب واتهامه ببلد الفساد والشعوذة والدعارة واثارة الاشاعات والادعاءات المغرضة والمقصودة بدوافع مضمرة لا يعلمها الا النظام العسكري الذي قتل المصريين وأجهض الديموقراضية ؛فالاعلام المغرب أحجم عن الدخول في ترهات المصريين ،وهو حر في التعبير عن الرأي وعن شجب الاستبداد ولم تفتح الباب على مصراعيه لاشاعة الفساد والتحدث عن الليالي الحمراء بالقاهرة أو العاهرة كما كان يرمز اليها في الادب العربي؛آسف فمصر تلعب بأوراق خاسرة وحارقة تغذي الفتن داخليا وخارجيا للتمويه وتضليل الرأي العام وطنيا وعربيا .،فحرية الفكر لم يعد لها وجود مع سياسة الرصاص.
167 - ب.مصطفى الأحد 04 يناير 2015 - 12:01
لاتصدق هذه التافهة نحن ضد الانقلاب وهذا الخائن حتما سيلقى حتفه الم يقل السيسي انه ضد وجود حكومة اسلامية بليبيا الم يساعد الجنرال حفتر من اشعل لهيب الحرب بليبيا ؟لاتصدقوا ان عيون التماسيح تدمع ولا انياب النمور تبتسم فمصر منذ القدم عدوة للمملكة الم تساعد الجزائر في حرب67 في عهد الزعيم الملهم عبد الناصر الذي صرح في مذكراته انه يكره المملكة في الدول العربية نحن لنا قيادة تعرف ماتقول ولا تتأثر بالكلام المعسول نحن نقول من يمس وحدة التراب المغربي وسيادته نحن له بالمرصاد لانأدي احدا ولكن لانقبل الا بالمعقول وان عدتم عدنا
168 - عبد الرحيم الأحد 04 يناير 2015 - 12:40
تخاطب السيسي بدون لقب الرئيس أما ملك المغرب فلا تفتأ تنطق اسمه إلا و لقب الملك يسبق محمد السادس
169 - مغربية حرة الأحد 04 يناير 2015 - 12:42
اولا الصحراء مغربييييييييييييييييييييييييييييية وليت غربية كما تتدعين والمغاربة ملكا وشعبا لن يقدمو اي اعتدار
170 - maghribi الأحد 04 يناير 2015 - 16:31
شكرا لك على قول الحقيقة كاملة
171 - مصرى الأحد 04 يناير 2015 - 22:00
اعزائى الشعب المغربى الشقيق
معظم تعليقاتكم غير لائقة
نحن نحبكم و نحب المغرب
فقط اردت ان اخبركم كم نحبكم
و لكن السيد مرسى لن يعود للحكم ان شاء الله
انتم لا تعرفون الحقيقة
و السيسى بعون الله مستمر
مع احترمى لارائكم و لكن الواقع يخصنا نحن المصريين
172 - نطزار الاثنين 05 يناير 2015 - 09:21
من يجب عليه الاعتذار ...لماذا لم لم تذكري بأن وفدا زار تندوف...تريدين رمي الرماد في العيون...!
173 - مغربي من الصحراء المغربية الثلاثاء 06 يناير 2015 - 06:46
لا يهمنا مرسي ولا سيسي ولا بيشبيش
الوحيد و المهم عندنا في المغرب هو الملك ( محمد السادس‎ ) حفضه الله
سئال وجواب الئ مصر ? لما تنتهي مشاكلك في مصر انشالله بعد مرحبا بيك في المغرب الشقيق لكل دول العالم .

Thank you Hespress for keeping knowledge free around the world.
174 - hamza hamza الثلاثاء 06 يناير 2015 - 10:59
ربما حان الوقت ليقول المغرب قولته في القضية المصرية -الانقلاب-
175 - محمد الثلاثاء 06 يناير 2015 - 11:56
السبب هو الوفد المصري قام بزيارة الى تندوف متنازع عليها
المجموع: 175 | عرض: 1 - 175

التعليقات مغلقة على هذا المقال