24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

17/07/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:4006:2513:3917:1920:4322:12
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد بقاء رونار مدربا للمنتخب الوطني المغربي؟
  1. "طنجة المتوسط 2" .. مشروع ملكي يعزز التعاون المغربي الأوروبي (5.00)

  2. مطالبة بمساءلة "تجزئة سرّية" في جماعة بلفاع‬ (5.00)

  3. جمعية: قطع الطريق يُفسد الأفراح في أمسمرير (5.00)

  4. الزفزافي يهنئ "محاربي الصّحراء" بالنصر في رسالة من سجن فاس (5.00)

  5. تكريم تلميذات متفوقات بـ"دار الفتاة" في ابن أحمد (5.00)

قيم هذا المقال

2.69

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | بزيز يسخر من البرلمان

بزيز يسخر من البرلمان

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (37)

1 - Belkadi الجمعة 16 يناير 2015 - 02:42
كل الأشياء عندنا تشبه مسمياتها. عندنا أشباه برلمانيين، وأشباه فكاهيين وأشباه مثقفين وأشباه سياسيين و....
متى تكون لنا أسماء تدل على مسمياتها
فكاهة خالف تعرف. فكاهة التبزنيس و الارتزاق . بزيز بخس الفكاهة بكلامه المبتذل
2 - إدريس الجمعة 16 يناير 2015 - 03:30
هذا الشخص العزيز أحمد أحبه ولاكن اعاتبه بشدّة
حينما ولية الحكومة الاشتركية لم يظهر له أثر وهذا يعني أنه يعتنق هذا الحزب وهذا من حقه ولاكن النقد يبدأ من بيته وان لم يفعل فهدا يدل على ؟؟؟؟
3 - babadr الجمعة 16 يناير 2015 - 04:10
This stuff was funny in the 80's, now train moved on Mr bziz and you didn't get on board.
4 - amal الجمعة 16 يناير 2015 - 04:13
On a marre juste de critique , on veut passer a autre chose : changement concret
5 - jah الجمعة 16 يناير 2015 - 04:59
البرلمان،الوزراء ورئيس الحكومة والانتخابات كل هذا لاستبلاد "الرعية"
6 - bzizito الجمعة 16 يناير 2015 - 05:23
التقدير والاحترام للعلامة والفيلسوف بزيز,التهنئة وراحةالبال بالصحةوالدوام.
7 - moro الجمعة 16 يناير 2015 - 07:34
السلام عليكم
أنا شخصيا أتمنى من الحكومة أو المعنيين باللامر,التفكير جيدا في نقل مجلس النواب إلى مكان آخر خارج أصوار المدينة ,أضن ومعي الكثير أنه صارمن اللازم بناء برلمان أضعاف أضعاف ما هو عليه الان ,لتلبية حاجيات دولة من حجم المغرب اللاني والمستقبلي,ونعمل حدا للمهازل اليومية التي تقع حاليا أمامه ,للأنه مابقي إلا لي سالات لو البوطة يجي يتضاهر أمام البرلمان,هذا البرلمان حاليا تحفة من الماضي,لو تحول إلي معلمة تقافية (مثلا مسرح ) سيكون رائع حتى مكانه وموقعه,ويهنأ شارع محمد الخامس من الفوضى
والله ولي التوفيق
8 - محمد الحاج الجمعة 16 يناير 2015 - 07:47
انت اسي بزيز باش نفعتي الناس بالهضرة والتهريج وصدق من قال نعيب زماننا والعيب فينا
كون كان كل واحد في هذه البلاد السعيدة قايم بالدور ديالو كون كانت البلاد لباس
يمشي كل واحد يشمر على دراعو ويورينا حنة يديه وباراكا علينا من الشدان في بعضياتنا وشي حاضي شي وكل واحد كيحفر لخوه حفرة فين يطمرو
9 - ابن سوس المغربي. أين الفن؟ الجمعة 16 يناير 2015 - 10:51
وفين بحا ل هاد الناس الكوميدية؟ أين أيامك يا بزيز وباز سخرية هادفة توعي المجتمع تحكي معاناة الشعب المغربي، اليوم نرى وازاويز أمية في الابداع الفني ليس لديهم سوى اسطونة المشروخة العرقية والجهوية الضيقة ، العروبي السوسي الفاسي لا فن لا ابداع لا هدف، يخافون أن ينتقدو السياسيين الفاسدين من حكومة وزراء نواب اعيان مقدم الخ، لماذا؟ لماذا ليس جيل فني مبدع يمس قضايا المجتمع الشعب ويعالجها ويرسل رسائل لمن يهمه اﻷمر؟
10 - الضحك خير دواء الجمعة 16 يناير 2015 - 11:03
ورغم ذلك نحبك يا بزيز، نحب فيك بزيز السبعينات ورصيدك كبير ولك في نفوس الشيبانيين أمثالي حب وحنين ،لكنك لم تفكر في الشباب ،تغيبت دهرا تبدلت فيه الأحوال ،ولم يعد لتلك الألوان لمعان بهتت بفعل عوامل الزمن ،فتجدد وإنك قادر على الإبداع ، قم وانظر حولك مواضيع كثيرة تستحق الإجتهاد، إضحك واضحكنا معك ، واترك السياسة لا تبكينا فقد إكتفينا.
11 - mohamed zakraoui الجمعة 16 يناير 2015 - 11:23
واخيرا طل علينا الفنان bziz رغم الوقت القصير جدا وبعد المنع الذي يتعرض له من طرف اعدئ الكلمة الحرة رغم الشعبية الكبيرة داخل خاريج الممغرب.
12 - amazighi hooooooor الجمعة 16 يناير 2015 - 11:43
البرلمان الاصلي هو المسجد هو اول مكان تناقش فيه امور الامة اما البرلمان الحالي ليس له اي معنى سوى صورة بروتوكولية لتوهيم الشعب اننا في خدمتكم وقضاء مصالح الامةووووو لكن متى.تستفقون ايها المغفلون من الشعب اتكلو على الله وستجدون راحتكم اما بزيز قال مايبدو له وهو (الان حربعض الوقت)ورغم اني لا اتفق معه والسبب التحزب اكره الاحزاب كيفما كانو لان المسلمين امرهم شورى والسلام 
13 - abdo الجمعة 16 يناير 2015 - 12:20
من اسبانيا تحية تقدير واحترام للاستاذ بزير وكدا للاستاد والوزير لانه احسن وزير في الحكومة
14 - Majid الجمعة 16 يناير 2015 - 12:32
Ces dénigrement sont dépassés.j'en conviens avec vous Bziz pour les partis précédents depuis l'indépendance du maroc.
Mais la première fois dans l'histoire du maroc , un parti s'est penché sur l'assainissement de de fond
public et travaille pour la population.
Le parti Pjd et le roi ont l'atome crochu
Je suis fier d'être marocain
15 - الواقعي الجمعة 16 يناير 2015 - 12:46
شبيحة العدالة و التنمية لم يعجبها بزيز, هناك فرق بين السخرية و الكوميديا, هو لا يهدف الى اضحاكم هو يهدف الى توعيتكم.بغيتو ضحكو سيرو عند الخياري و عادل و فولان .
16 - فكاهي سياسي كبير الجمعة 16 يناير 2015 - 13:41
هذا الساخر السياسي لو طور عمله علي شكل باسم يوسف بفن المسرح و الأوبرا ،،،و الملحمات،،،و يكون مكان المسرح هو البرلمان ستتحول المظاهرات الي تسابق المتظاهرين للدخول من اجل الفرجة و الرجوع في احسن حال لبيوت هم عوض الصراخ و الرجوع فارغين،،،كل مرة،،
17 - مغربى غيور على وطنيه الجمعة 16 يناير 2015 - 14:31
انا بريى كدالك احب كل الفنانين المغاربة
وابدى رايى من جهت البرلمان المغربى هو الحقيقة خص البرلمانين خصهم ميتخلصش الا بغاو مصلحة البل اكقيهم الحصان الى كيستغلها فى كل الاومور المتعلقة بهم ولا يستفيد منها الاخر سواء برلامنى وكلهم لابس عليهم ابديلهم يك بغاو مصلحة البلاد ........وامن هنا سنوفر11696 الف درهم شهريا 5000 منصب شوغل شهريا اليس هدا مصلحة البلاد لايهدنا راه كلشى عارف..................................المغرب من ادكى بشر فى العالم اوا فكر الا بغيت البلد تسير القدام ....................
18 - مغربي الجمعة 16 يناير 2015 - 15:07
لبزيز عندو الحق لماذا لا نستغني عن هذا البرلمان الذي ينخر الملايير من أموال الشعب و ما فائدته أصلاً ؟ المغرب عاش بدون برلمان لمدة 10 سنوات من 1965 إلى غاية 1975 ( حالة الاستثناء ) ماذا وقع لم يقع أي شيء بالعكس هنالك انتعاش في كل القطاعات بل كان الموظف المغربي من أغنى الموظفين على الصعيد العربي و الافرقي.
أما أولئك الذي يتهمون البزيز بأنه اشتراكي أو يساري هذا غلط هو لم يتبنى أي خط سياسي اليساريون يتدودون إليه لأنهما يلتقيان في هم واحد هو معارضة كل ما هو مفسد في البلاد.
19 - Hicham UK الجمعة 16 يناير 2015 - 15:27
بزيز يسخر من نفسه بتكراره لنفس الكلام المستهلك. وعي المواطن المغربي قطع اشواطا بل و ركب موجة العولمة كباقي مواطني العالم و هو يريد ان يوقف الوقت و يجمد المواطن في السبعينات و الثمانينات.
20 - صرخة الشعب / الدمراوي الجمعة 16 يناير 2015 - 16:24
تحية من واشنطن واتمنى لك المزيد من التالق في بلاد /سد فمك حسن لك / النقذ / كي ضر بزاف الناس / رحم الله المهدي المنجرة / كان يواجهم في وجهم / رجل احب وطنه واراد ان يوجه الامور في مسارها الصحيح لكن خرجت له /التماسيح و العفاريت / ضربت عليه الحصار والمغاربة الاحرار ابعدوا من السياسية طواعية او كرها لعدة عوامل اما السخرية الهادفة لا يفهمها العديد من الناس لكونهم يجهلون الحقيقة او يتغادون عنها لمستواهم / العقل كيفاش كي فسر الامور/ مع الاسف الاخ السنوسي / هذه هي بلادنا الناس بغات تعيش محكورة ومهمشة ومخزنة/
21 - oumalghiat الجمعة 16 يناير 2015 - 16:29
un homme dépassé qui croit que les cliché des années 80 continuent encore à faire rire !
22 - صالح المجدي الجمعة 16 يناير 2015 - 16:48
بزيز يسخر من البرلمان : " لايسخر قوم من قوم عسى أن يكونوا خيرا منهم " . 1 - المسلم حرام عليه أن يسخر من إخوانه المسلمين .
2- لاتنه عن خلق وتأتي مثله .يجب أن يفكر بزيز في نفسه قبل أن يسخر من البرلمان - وأنا لا أدافع عن البرلمان -
3- ما كنا نسمع لك صوتا لا في عهد حكومة الاشتراكيين ولا الاستقلاليين . والآن تستغل الحرية التي أعطيتك في السلبيات لافي الإجابيات .والمفروض أن يكون اتنقاك بناء .
23 - محمد العلوي الإدريسي الجمعة 16 يناير 2015 - 17:00
لا يهم دقة ما تقوله ، هو خطاب تقليدي قديم ، و قد قلته أيام البصري لما كنتُ طفلا
أرجو أن تتلمس المشاكل الحقيقية للمغاربة، أرجو أن تتحلى بالشجاعة و تفضح بسخريتك بعض الشياطين الذين يتآمرون بالليل و النهار مع خليجيين من الإمارات من أجل خلق فتنة في بلادنا كتلك التي اختلقوها في مصر و أطاحوا فيها بأول حكومة ديمقراطية في تاريخ مصر ..
لا نراك تذكر لا إلياس العماري و لا لشكر و لا الباكوري و لا بن شماس و لا شباط و لا محمد كرين الذين زاروا ضاحي خرفان في دبي و نسقوا مع اللص الفلسطيني الهارب محمد دحلان، و كل هؤلاء أصدقاء السيسي الانقلابي.
لم نسمع منك شيئا عن السيسي ....
24 - rabi3 الجمعة 16 يناير 2015 - 17:39
وأنت بش نفعتي البلاد أصلاً،حاضي غير cretique..
25 - مرزاق من وزان الجمعة 16 يناير 2015 - 18:08
اترشح اخويا احتى انت ونشوفو اشنو غادي دير لينا من غير الشخير ولمخير في هذا البرلمان وفي هذا المواطن المغربي ولا بقات غير فلكرتيك الناس كثمتل الشعب بحال جميع الشعوب فاوروبا باقين شي برلمانيين كيتخاصمو بالبونيا ولكراسا كيتهرسو وفلهند والباكستان كيضاربو بالميكروفنات وفمصر وسودان الزرواطة كتاكل ماكلا يافلان الحمد الله دياولنا غير ناعسين لحقاش حنا لي بغناهم اينعسوا وملي نفيقو نفيقوهم معنا وسير اوليدي راك مزال ناعس وخا فايق شكرا للناشر هيسبرييس
26 - ج مصطفى الجمعة 16 يناير 2015 - 18:30
والله شغال عيان هذا الشخص الكل عاق بالسينما أديالو غير امشي إشوف شي حرفة اخرى
27 - ابوايمن الجمعة 16 يناير 2015 - 18:33
السي بريز ايامك مشات عليك،وخرجت على رأسك،واسمحت فهذاك الباز،اللي بقا حتى هو غير كيخرف،ويخربط،ما يضحك ما يفرج،ولو كان بقيت على حالك واستغليت الفرصة كن مشيني بعيد،ولكن انت ركبت راسك وخرجت على رأيك ورأسك،اما اليوم بقيتي كادور في حلقة مفرغة،اللي سمعناه هذي شحال باقي هو هو لم تتغير ولم تتطور،ولا جديد،من الاحسن ليك شد لرض واسكت،
28 - hadj الجمعة 16 يناير 2015 - 19:01
كن على يقين اني اضيع وقتي في مشاهدة الفديو
لانه مات لك الحوت و مشى وقتك
tu es perime
29 - Chnigri Ayyad الجمعة 16 يناير 2015 - 20:34
عجبت من تواجد مهرج مع مصلح على طاولة واحدة . لهذا يقولون * إذا كنت في المغرب فلا تستغرب *
30 - عبدو الجمعة 16 يناير 2015 - 20:49
هاد السيد لكيتكلم على البرلمان وخليك واكل طرف الخبز مع المعارضة مالك مهدرتي منين كان الفساد دبا كاينة النزاهة وكتقول العكس والمعارضة ديالك خاسرة 200في100 حفظ ماتقول الحكومة ديال السي بنكيران باقية للنسخة الثانية على التوالي والسلام
31 - Hard Talk الجمعة 16 يناير 2015 - 23:09
بزيز واحد من الثنائي الهزلي الساخر في السبعينيات و الثمانينات لم يظهر في المغرب من يضاهيهما و خاصة بزيز. كان جريئا و توضيبه لمواضيع ساخنة انذاك في الهزل و السخرية لكشف بعض الامور و تخطي الخط الاحمر كان رائعا. نتمنى ان يرقى لمستواه من يتطفلون على الفكاهة من امثال الخياري الذين لزلوا يحاولون اضحاكنا باضفاء اللكنة البدوية على تراهتهم. انا لا اتفق مع بزيز في ميوله الايديولوجي لكن الحق يقال فهو كوميدي بالمعنى الصحيح للكلمة و بدون منازع.
32 - الأمازيغي السبت 17 يناير 2015 - 01:48
قليل لي يفهمك السي بزيز تحية لك من المتمرد الأمازيغي
33 - brahim- السبت 17 يناير 2015 - 10:29
عدنما يكون الموضوع غاية في الاهمية يذخل على الخط كل من ينصرون الدولة بتعقيبات باتت لا تقبل مزايدة خاصة و اننا نعرف بلدنا اكثر منهم و الاخ بزيز حاول تسليط الضوء على واقع مرير يعرفه المشهد السياسي المغربي
34 - بزيز و شبيحة بنكيران السبت 17 يناير 2015 - 11:22
يبدو من خلال التعليقات اعلاه ان شبيحة بنكيران وعصابات الباجدة الالكترونية لم يعجبها كلام السيد احمد السنوني وانها لم تستسغه لانه كلام في الصميم فالبرلمانيون يستنزفون جزءا كبيرا ومهما من المال العام يقدربحوالي 30مليار سنتيم خلال خمس السنوات من الولاية التشريعية الحالية بغير موجب حق هذا المال الذي يمكن استثماره في مجالات اهم مثل الحد من الفقر المدقع الذي ينخرالنسيج الاجتماعي المغربي وذلك عبر مشاريع التنمية البشرية المستدامة ومخططات البنيات التحتية في المناطق المهمشة في المغرب...
35 - خسارة على أيام بزيز أو باز السبت 17 يناير 2015 - 12:02
أرجعتني الذكريات و أنا أتفرج على مهزلتك هذه إلى الثمانينات و التسعينات ، إلى ذلك المستوى الرفيع الذي كنت تمتعنا به حيث كان لا يتجاوب معك إلا المثقفون الواعون من الشبان حاملي الشهادات العليا،

وهاأنت اليوم تقدم عروضا سخيفة أذكر أنه قدمت مؤخرا عرضا في قارعة الطريق ، حيث تفرجت عليك أمهات مسكينات أتعبتهن أشغال المنزل و جئن بأطفالهن يتفرجن عليك و أنت تصرخ

واش كيتسحاب ليك التغيير غادي يجي بالحلقة
يقول المثل المغربي و الذي تعرفه أنت جيدا : "الله يجعل أخرناأحسن من أولنا"
36 - Bencheikh السبت 17 يناير 2015 - 16:27
Bonjour M B´ziz
Vous aviez en face de vous un Monsieur respectable, le ministre de la santé, il a fait beaucoup de choses, il s'est attaqué entre autres au cancer du pays la corruption, en milieu hospitalier, il y a des médecins ripoux en prison...Donc , tous pourris , c'est un peu dépassé . Autre chose, n'avez vous pas peur d'être récupéré par le système ?
37 - مساعيد عادل الاثنين 19 يناير 2015 - 00:49
ليسوا نواب الامة بل نوام الامة
المجموع: 37 | عرض: 1 - 37

التعليقات مغلقة على هذا المقال