‫تعليقات الزوار

6
  • Amazighino
    الأحد 18 يناير 2015 - 00:48

    Masrah aarabi sur terre amazighe vraiment ces gens ne veulent pas laisser Imazighen tranquille et continuent à les provoquer .
    si votre masrakha est au fond de votre cœur aller le faire sur la terre arabe en arabie saudite c la sa place le reste c que du perte de temps et argent petrodollar.
    il n y a aucune preuve que imazighen ont invité ou demandé que les arabes viennent chez eux mais c le contraire ils souhaitent leur retour vers l arabie,,, merci

  • الجالية العربية
    الأحد 18 يناير 2015 - 01:20

    مهرجان المسرح العربي عنصرية مقية في بلاد الامازيغ !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! انها الجالية العربية العملة للخارج و بياديق بعثية طفيلية و عبء علينا نحن الامازيغ.

  • Taha
    الأحد 18 يناير 2015 - 09:37

    نعيمة المشرقي هي من بين اطيب الممثلات و انا احترمها و احترم انجازاتها الفنية النقية، و اتمنا من الله عز وجل ان يهديها للصراط المستقيم، هي و جميع المسلمين كافة اجمعين.

  • الفنان الأمازيغي
    الأحد 18 يناير 2015 - 11:32

    كلما حلت المهرجانات الثقافية والفنية الوطنية والعربية إلا ويتم دائما وأبدا تكريم نفس الوجوه التي شاخت وكبرت لكنها أصبحت أسماؤها ملتصقة بكل مهرجان رغم العشرات من التكريمات والكريمات والهدايا المبالغ فيها
    نعم المهرجانات والاحتفالات العربية والوطنية تتكرر وتتكرر معها نفس الأسماء التي أصبح المواطن يمل سماع أسمائها المعتادة
    وزارة الثقافة لا تغير ولاتبدل ولاتبحث عن أسماء ووجوه اخرى ربما للكسل الذي يدب في أصحاب المسؤولية الفنية داخلها وبالتالي الأبقاء الأبدي على نفس الأسماء التي تتكرم في كل وقت وحين وفي هذا المرجان وفي ذلك المهرجان رغم ان الساحة الفنية الوطنية والعربية تزخر بالعديد من الفنانة الذي يراد لهم النسيان ليس إلا
    أما الشباب الفني فلا تكريم ولا تجمل فإلى متى ستبقى وزارة الثقافة تكرم وتمدح وتعطي التعويضات الضخمة لنفس الوجوه ونفس الأسماء ؟؟ ثم في أي زمن ستنفتح على ثقافات وطنية أخرى لتنال حقها في التشجيع أيضا؟؟
    نتمنى ان تتغير العقليات التي تسير هذه الوزارة التي كثيرا ما يصطدم الفنان الشاب بتماسيح وعفاريت لا تزال تعشعش داخل الوزارة في سبات عميق للمسؤول الثقافي الذي يتم استغفاله

  • مغربية
    الأحد 18 يناير 2015 - 20:51

    هل يمكن لاي تظاهرة في المغرب لا يحضرها عرب من الشرق ان تسمى عربية ؟
    هل نسمع عن مهرجان فيه فقط فنانون مغاربة عربي ؟
    هل نسمي مثلا الفيلم المغربي او السينما المغربية عربيو
    طبعا لا فلكي نقول عنه عربي يجب حضور عرب الشرق الاوسط و في المقابل نسمي المهرجنات المغربية التي يحضرها فقط مغاربة امازيغ امازيغية , نسمع مثلا و المسرح الامازيغي و الفيلم الامازيغي و السينما الامازيغية .

    هذا اكبر دليل على ان مستعربي المغرب بما فيهم القومجيين يعرفون في لا وعيهم و قرارة نفسهم انهم ليسوا عرب و ان الثقافة المغربية ليست عربية .

  • Hatim
    الإثنين 19 يناير 2015 - 17:04

    5 –
    هذا اكبر دليل….
    Quelle preuve et quelle démonstration
    Comme si tu viens de nous prouver que la terre est plate
    Jette un coup d'oeil sur la langue que tu utilises pour t'exprimer sur Hespress et tu trouveras la solution qui est pourtant évidente excepté pour les esprits constipés

    "المقابل نسمي المهرجنات المغربية التي يحضرها فقط مغاربة امازيغ امازيغية , نسمع مثلا و المسرح الامازيغي و الفيلم الامازيغي و السينما الامازيغية"

    Ceci est d'usage chez les communautés minoritaires

صوت وصورة
عريضة من أجل نظافة الجديدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 12:17

عريضة من أجل نظافة الجديدة

صوت وصورة
"ليديك" تثير غضب العمال
الخميس 18 أبريل 2024 - 11:55

"ليديك" تثير غضب العمال

صوت وصورة
المعرض المغاربي للكتاب بوجدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 01:29

المعرض المغاربي للكتاب بوجدة

صوت وصورة
بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 21:45

بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"

صوت وصورة
أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 18:24

أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد

صوت وصورة
احتجاج أرباب محلات لافاج
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 17:32

احتجاج أرباب محلات لافاج