‫تعليقات الزوار

18
  • عبد الله
    الإثنين 19 يناير 2015 - 00:03

    شعرت بالتقزز حين قال "مرميد" انه شعر بالتقزز لمنع فيلم "exodus" من العرض في المغرب مبررا ذاك بانه مجرد فيلم لن يشاهده سوى بضعة مشاهدين. حسنا، كيف استطاعت هوليود ان تقنع العالم بالتعاطف مع الهولوكست؟
    لماذا منع و حوكم "roger garody" لمجرد كتاب ينتقد اسرائيل ؟ مع ان قرائه اقل من مشاهدي الفيلم.
    ليتأكد مرة اخرى من خلال "مرميد" ان المنابر الإعلامية لا تشرٌع الا لكل متجرئ على ديننا و ثقافتنا

  • مومن الجابري
    الإثنين 19 يناير 2015 - 00:05

    حلقة ظهر فيها ادريس الروخ تائها،و لو أنه كان صريحا.بلال مرميد يؤكد مرة أخرى بأن برنامجه صار حقا المحك الحقيقي لكل فنان.من يمرون عليهم أن يقنعوا المتتبع،و من لا يمرون يبدون خائفين.شكرا على الأسلوب الجديد الذي يجعلنا نعرف القيمة الحقيقية لفنانينا و تحية لادريس الروخ و لو أنه أكثر من التلعثم و الهروب من الأسئلة.
    مومن الجابري
    جامعة القاضي عياض

  • أم أمين
    الإثنين 19 يناير 2015 - 00:13

    هل هذا هو ادريس الروح الذي شاهدناه في القناة الثانية في رشيد شو يرغد و يزبد؟ عند بلال ظهر وديعا و هادئا.هاد بلال عفريت،و احترم جدا إتقانه لعمله و هذا ما يجعل موعده الامتحان الحقيقي لكل الفنانين.يظهرون على حقيقتهم و قدرتهم على النقاش الحقيقي.الله يوفقك اسي بلال في إذاعة ميدي1.راك فعلا مهني و السي الروخ ظهر طيبا لكنه لم يقو على الإيقاع المرتفع.

  • mzabi fatah (امير الكلام)
    الإثنين 19 يناير 2015 - 00:35

    رحلة FBM لهذا الاسبوع…

    كانت رحلة سريعة بين ربان البرنامج… وضيفه الثقيل ماديا ومعنويا على مستوى السينما.
    رحلة كانت بعيدة عن الصدق الذي تكرر اكثر من مرة بلغة خشبية قريبة نوعا ما الى لغة السياسيين..تقمص فيها ادريس الروخ كل الادوار المعروف بها..استعرض فيها كل العضلات .. استاذا مسرحيا ومخرجا وممثلا…ولم يكن صادقا في مواجهة مرميد…الا في الدقائق الاخيرة التي كانت انسانية شيئا ما بذكر اسماء لها وزن كبير في الساحة السينمائية كالمرحومين حسن الصقلي…ومحمد البسطاوي.
    على العموم..يبقى ادريس الروخ ممثلا بمواصفات عالمية وله اكثر من بصمة في هذا المجال…احيي فيه طموحه الغير المنتهي لبناء المستقبل وهذا نقطة تحسب له.
    كما قلت سالفا رحلة كانت سريعة وممتعة وجميلة…
    بالتوفيق لبلال كما العادة…وبالتوفيق لادريس الروخ في تحقيق كل طموحاته المستقبلية.

  • مولاي الطاهر سعيد
    الإثنين 19 يناير 2015 - 00:49

    أستاذ و ينال أجره و يشتغل في الإنتاجات المغربية و و له أجر و أيضا في الأفلام الأجنبية و له أجر.و نهار اللخر سيقول لك بأنه يعاني من قصر ذات اليد.و الله آسيدي إيلا عجيب أمر كثير من الفنانين و لو أن الكثير منهم يعانون كما قال بلال لأنهم لا يحصلون على فرصة شغل.

  • سليمة الراوي
    الإثنين 19 يناير 2015 - 01:17

    وا جن هاد المقدم.ظل يدفعه تدريجيا للهاوية في كل مرة،و السي الروخ يعتقد بأنه يجيب في حين أنه ظل يملأ الفراغات و المقدم يتلو عليه ما يجب القيام به.عندما تأتي لبرنامج مماثل عليك أن تكون مستعدا،و لك لسان سليم و أن لا تركز فقط على ملإ الفراغات.قل الصراحة أو اصمت

  • بودومة
    الإثنين 19 يناير 2015 - 04:13

    مرة أخرى اطرح السؤال:لماذا لا يقدم البرنامج في تلفزيوننا المتخلف؟ تخيلوا في وقت الذروة ان نشاهد هذه المواجهة بهذا المستوى؟ ألن يخلق الامر حركية في الميدان عندنا؟ ألن يدفع المستوى المحترم في جذب عشاق جدد للسينما؟ ألن نتعرف اكثر و اكثر على فنانيا و مستواهم المعرفي؟ألن نستمتع بانسانيتهم التي تحضر في هذا البرنامج دون غيره؟الروخ قالها لبلال مريمد صراحة:المرور عندك مثل اللقاح،لكن يبدو بان قنواتنا هي التي لا تقبل لقاحا و لا تريد منتوجا ذكيا.تريد فقط الشوهة التي نشاهد.عجبي لاننا نتوفر على بلال و لا نستغل معرفته و تجربته.لحسن الحظ هناك الإذاعة ميدي١ و هيسبريس التي تنشر الجيد عوض القبيح الذي يعم.
    متتبع وفي

  • بيكساتاس
    الإثنين 19 يناير 2015 - 07:56

    ما يهمنا كمواطنين هو أن لا تستفيد من المال العام دون أن تؤدي مقابل ذلك مجهودا كافيا،أما ان تكون مخرجا و ممثلا وووو فذلك لا يضيرنا في شيء،،،مع أحترامي لك الأخ دريس الروخ.

  • Baroudi
    الإثنين 19 يناير 2015 - 12:47

    ادريس الروخ ممثل له مكانته،أما كمخرج فهو لم يبين شيئا يذكر.كفانا من خلط الاختصاصات و شكرًا

  • عصن الاندلس الرطيب
    الإثنين 19 يناير 2015 - 13:10

    إدريس الروخ حصل أمام صحفي تخصصه هو السينما، الروخ مع الاسف يبدو أنه أخد أكثر مما يستحق، لم يمثل كثيرا لا في السينما و لا المسرح و لا الدراما، أما الإخراج فلا يمكنني أن أصنفه كمخرج، أما تعلمه، فهو خرج إلى دول أوربية و أنفق أموالا على التكوين، أما عن كونه مثقفا و له التآليف فهدا محض هراء و ما يكتب، و إن كان يطبل له الاعلام، هزيل و فارغ معرفيا، كان الروخ في نظري ناجحا في مسلسل دواير الزمان فقط.

  • Rien Compris
    الإثنين 19 يناير 2015 - 13:25

    Il a le droit d'enseigné et de pratiquer, de trouver des marché dans le monde des Arts.

    ?C'est quoi le problème

    Moi, je trouve que l'aimateur est très ancien (QDDIIIIIIIIIIIIIIIIIMMMMMM)(

    Normalement l'artiste est gentil et de bonne volonté pour répondre

  • سكراتية نورة
    الإثنين 19 يناير 2015 - 13:46

    السلام عليكم
    شكرا جزيلا للاخ بلال مرميد على برنامجه الرائع الذي يعبر عن جرأته وصدقه في اداء البرنامج .اظافة الى الاخ المحترم ادريس الروخ الذي كان كل ما احرجه بلال بسؤال ما يحاول الافلات من اجابته ويروح بجوابه بعيدا عن السؤال.
    طلب موجه للاخ بلال مرميد لماذا لم تقدم لنا البرنامج عبر التلفزة لان اغلبية الناس تشاهد التلفزة ولكي يكون برنامجك الرائع ليمحي لنا تكرار الافلام واشياء مملة في التلفزة
    نرجو ان يقدم لنا البرنامج في التلفزة لانه ناجح مائة بالمائة شكرا لك الاخ بـــــــــلال

  • عبدالرزاق من وزان
    الإثنين 19 يناير 2015 - 19:58

    هذه ليست محاكمة يقول مايحلو له صراحة نحن في بلدنا لانرى سوى الموظف البسيط اما المناصب العليا فلا تناقش من اين لك كل هذه الوظائف او كيف تشغل مدير ورئيس وقيدوم ونائب ومستشار وموظف سامي وسفير ونوايا وحقوق وتعمل في المجالات الثقافية والسياسية ولك نفود ومنافد حصان طرواده ارصدة داخلت في وخارجت من لارقابة لامراقبة خليو عليكم الرخ وابحثوا تجدوه في كتاب الف ليلة وليلة ممكن ان يهزم فيل ولانه مؤمن فلن يلضغ مرة اخرى من نفس الكاميرا الخفيه فهو يعرف مربط الفرس تعجبني الفكاهة الهادفه ولاتعجبني السخرية من اجل السخرية ومن هذا المنبر الهيسبريسي احيي الفكاهي المتميز المثقف السياسي الهادف السيد احمد السنوسي تحياتي لجميع الفكاهيين المغاربة ولك بزيز والاخ الرخ

  • الملاحظ
    الإثنين 19 يناير 2015 - 21:38

    ممثل متمكن و الحقيقة هو و مجموعة كبيرة من الموظفين المتخرجين من معهد التكوين المسرحي موظفون أشباح سلم 11 بوزارة الثقافة و ان حضروا فلساعتين أو ثلاث في الأسبوع يجتمعون في قاعة رفقة بعض الأفراد ثم ينصرفون في عطل مفتوحة لا تنتهي دون حسيب أو رقيب و هذا لأكثر من 20 سنة….لا تكذب يا سيد روخ على المغاربة و أنت في برنامج على الهواء….هذه هي الحقيقة و تحمل مسؤوليتك أنت و باقي الأساتذة الفنيين بدون أقسام و لا تلاميذ حقيقيين..

  • العابد ع
    الإثنين 19 يناير 2015 - 21:53

    تحية لمرميد الذي برع في هذا الحوار مع ادريس الروخ كما لم يبرع من قبل احرجه و لم يستفزه….الروخ وجد مجالا سائبا فاندمج فيه هو مغربي كباقي المغاربة الدين يغتنون بشتى الطرق بصراحة نحن بعيدين عن الفن و معاييره الثقافية اين الجمال و الابداع….الم تلاحظوا ان الروخ اصبح ينطق الراء خقيفة اقرب الى الغين الله يصوب و العفو يا مولانا

  • Aziz
    الثلاثاء 20 يناير 2015 - 14:27

    لن أتحدث عن الروخ، ويظل بلال مرميد الإذاعي الناجح.

  • abderrahim guetby
    الثلاثاء 20 يناير 2015 - 14:44

    لطالما تمنيت أن ألتقي بإدريس الروخ حتى أخبره بأنني أتمنى أن أراه ناجحا في مجال آخر غير السينما…لأنه بصراحة ثقيل الظل أو بالدارجة حامض

  • yassine men torino
    الثلاثاء 20 يناير 2015 - 17:36

    salam alikom c vraiment dure affronter bilal e devnus un test pour nos acteurs ,je crois que le prochaine sera mieux pour nous se nous dira les chose come il fout ,dirss roukh ,mes salutations a bilal vraiment me manque mon paye e me manque aussi ecouter les programmes de medi1 .

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 4

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 5

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 3

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 3

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال