‫تعليقات الزوار

49
  • عشيق
    الجمعة 26 نونبر 2010 - 16:44

    يقول أنه محضوض و أن قطر لا تعيش الفقر وقطر لايوجد فيها معارضة مسلحة و..و..و..
    وكأنها المدينة الفاضلة
    أين هي المهنية والموضوعية …..
    في الدرك الأسفل من النار مقامكم.

  • antipolisario
    الجمعة 26 نونبر 2010 - 16:06

    ce n’est pas convaincant monsieurs

  • مغربي
    الجمعة 26 نونبر 2010 - 16:20

    لدي بضعة أسئلة لرؤساء تحرير قناة الجزيرة:
    كيف تتوصلون بأشرطة بن لادن و الظواهري؟
    و كيف تتأكدون من صحة مصدرها؟
    و لماذا تتوصلون “حصريا” بهذه الشرائط دون غيركم من وسائل الإعلام؟
    و هل تتوصلون بهذه الشرائط عبر الإنترنت أو عن طريق البريد؟
    كيف يمكن لقناتكم التي لا تبعد سوى بضعة أمتار عن أكبر القواعد الأمريكية في المنطقة أن تكون محايدة و مستقلة؟
    في انتظار أجوبة شافية نرجو من هسبريس النشر و شكرا.

  • Noura
    الجمعة 26 نونبر 2010 - 16:16

    يا للغرور. من يشهد للعروسة؟ : أمها وخالتها. قال أحدهم : الجزيرة كالسيد المسيح, هذا كثير جدا عليها. برأيي, هي كالسيد صهيون, يزرع الفتنة والتفرقة والإنفصال والتفتت والإحباط لذى المسلمين. المشاهد ليس سادجا لدرجة ان لا يفرق بين إذاعة الأخبار بحيادية أومحاولة تمرير رسائل مسمومة في نفس الوقت. أحس من كلامهم أنهم بدأوا يفقدون مشاهديهم, ويرجعون ذلك, فقط, للمنافسة من طرف القنوات الأخرى ولا يرجعونها, نظرا لغرورهم, لرتابتهم ولعدم حيادهم. وأحس كذلك, رغم طردهم من عدد كبير من الدول, يبقى المغرب وحده شوكة في حلقهم. لم يذكروا بلدا آخرا غير المغرب خلال حديثهم المطول, النرجسي, والذي من خلاله, لم يتوقفوا عن مدح أنفسهم. هذا لوحده يعتبر غباء يا من تَّدعون الحياد . أتمنى لكم ولقناتكم العنصرية ,في ذكراها, مزيدا من الكساد والرتابة والمقاطعة من طرف الشعب والمثقفين المغاربة. يا من تكرهون المغاربة.
    حان الوقت لكي ننظر بجدية وصدق في مشاكل مجتمعنا, وأن نحاول إصلاح أمورنا بأنفسنا, حتى نقطع الطريق على كل من يحاول الإصطياد في الماء العكر, إن شاء الله.

  • عبد الرحيم الوجدي
    الجمعة 26 نونبر 2010 - 17:34

    كمل ليهم السطوك من الضيوف المغاربة…هذه محاولة فاشلة لترميم صورة الجزيرة بعد افتضاح أمرها..أحد رؤساء التحرير قال أن قطر لا تعاني من معارضة مسلحة..أتساءل أي معارضة مسلحة يمكن أن تنشأ في جزيرة 40 كلم مربع نصفها تحتله القوات الأمريكية..

  • samir
    الجمعة 26 نونبر 2010 - 17:06

    صحفيين البترو دولار، يقول أن قطر دولة ديمقراطية ليس فيها شيء يستحق الذكر … هههههههههههه .. آول مرة أسمع هذا الطرح العجيب الغريب ، حتّى صوت العرب و ما أدراك ما أكاذيب صحفيين صوت العرب ، لم يجرؤوا على قول مثل الأشياء…

  • KAMAL
    الجمعة 26 نونبر 2010 - 17:22

    Paradoxe, ce que ces gens nous veulent comprendre: RAS à Qatar …c’est comme si on est dans le Paradis…..Elahaoma ina hada Monkar. Ouvrez vos yeux sur les médias des pays les plus développés: ne laisse rien passer dans les coulisses sans que tout le monde soit au courant que ce soit positif ou négatif…..taisez-vous bande de marionnette (KARAKIZ)!!!! La MAROC EST UN PAYS DES ««BRAVES»» et RESTERA UNIS CONTRE TOUS LES ENNEMIS!!! Un simple MAROCAIN QUI VIT LOIN DE SON PAYS ET QUI L’AIME TRÈS FORT

  • Fioop
    الجمعة 26 نونبر 2010 - 16:14

    Bla bla bla aljazeera shame on you

  • محمد س
    الجمعة 26 نونبر 2010 - 17:08

    نحن معشر المتتبعين لما تعده الجزيرة وتقدمه من برامج كلنا شغف وفضول لمشاهدة برنامج تنجزه هذه القناة التي يقال عنها ما يقال ان تخصص برنامجا حول دولة قطر، الانقلاب الذي قاده امير قطر حول والده حاكم قطر السابق، الديموقراطية في قطر ، الحرية في قطر ، وضع المرأة في قطر، وضع الجاليات المختلفة في قطر بل في دول الخليج عامة ،القواعد الأمريكية والاجنبية،العلاقات مع الكيان الصهيوني ووو…

  • Ben youssef
    الجمعة 26 نونبر 2010 - 16:40

    لقد انطلقت الجزيرة انطلاقة جيدة بفضل الخبرة المكتسبة من BBC.لكن في السنوات الا خيرة و بعد دهاب المدير الاول ا صبحت تبتعد عن المهنية ,ودلك باعتمادها عل النساء والجمال او الواجهة البدنية للمقدمين.جيش من المدعات بعضهن لا لشئ الا جمالهن.بعضهن يسند اليهن برامج فوق مستواهن.اين العملاقين طلال حاج وحافض المرازي.

  • abdou
    الجمعة 26 نونبر 2010 - 17:20

    قبل إنتقاذ الجزيرة أو غيرها من القنوات التلفزية , يجب علينا التحلي بالإنصاف والعدل . فماذا قدمت لناقنواتنامعشر المشاهدين المغاربة , وأخص بالذكر قنوات 2M , Medi1TV , و الأولى . سوى البرامج الدخيلة الهدامة و المسلسلات الأجنبية الفاجرة التي أدت بشبابنا إلى الإدمان على المخدرات و الدعارة . ولا أستثني من هذا النقذ قناة البتروغاز الجزيرة التي أسست بهدف تغليط الرأي العربي و خدمة مصالح سياسية و شخصية معينة على حساب مصالح الأمة العربية و الإسلامية . فالجمل لا يرى سوى حدبة أخيه . و أخيرا كل إعلامنا العربي يستوجب إعادة النظر فيه .

  • الحق يقال
    الجمعة 26 نونبر 2010 - 17:30

    تطور قناة الجزيرة وريادتها راجع إلى هؤلاء الصحفيون الكبار حيث إختارت الالقناة أجود الصحفيون والديعين داخل الوطن العربي فهذا من المنطقي أن تكون كذلك فلو إقتصرت على الصحفيين القطريين فإن صوتها لن يتجاوز قطر وستصبح كمثيلتها في الشرق الأوسط كقناة الأردن وقناة فلسطين ….

  • مغربي من طنجة الى لكوير
    الجمعة 26 نونبر 2010 - 17:16

    اقول للجزيرة انت فاشلة انت دمية في يد اعداء امة محمد صلى الله عليه وسلم.لان امة محمد امة توحيد وانتم اناس التفريق والتشتيت لتخدموا بدلك اجندة الصهاينة اصدقائكم واجندة اعداء امة محمد.نبا لكم ولقناتكم…….

  • الهدهد
    الجمعة 26 نونبر 2010 - 16:36

    ان سبب شهرة قناة الجزيرة هو تغذيتها للجانب السيئ من نفس الانسان ثماما كما يفعل الشيطان. انظرو كيف انتشرت موسيقى الهيب هوب الرديئة في العالم. ولا اريد ان انزل في تعبيري إلى المستوى الاخلاقي لأحمد الشيخ لاكن أقول له إن كانت القنوات الاخرى تسبح بحمد الحاكم كما اشرت فإنك وقناتك تسبحان بحمد برميل قطر. اذا فلا تزكو أنفسكم ولا تقولو نحن محايدون. ثم ما دخل ما تسمونه بالصحفين الشهداء في الموضوع. الا تعلم ان عدد الشهداء التي فقدتهم القنوات العربية الاخرى في فلسطين اكبر بكثير وذلك قبل ان تولد قناتك.وبطيعة الحال السبب الثاني لشهرة الجزيرة هو إلاهكم المعبود الا وهو برميل الزيت. وكيف لا و انتم من اصبح يمجد الجزائر رغم القتل والظلم التي تمارسه على المسلمين. قبح الله سعيكم

  • MAROCAINE LIBRE
    الجمعة 26 نونبر 2010 - 16:56

    bon debaras jazerra le porte parole des terroristes dans le monde!

  • مغربي يكره الجزيرة
    الجمعة 26 نونبر 2010 - 17:28

    يارب امين شكرا المعلق
    4 الذي فش قلبي والله.
    اتمنى ان ياتي خبر عاجل في التلفزة واسمع ان الجزيرة قد اغلقت نهائيا.

  • amateur of El Jazeera
    الجمعة 26 نونبر 2010 - 17:32

    Aljazeera line is not neutral. stop manipulate poor and ignorant arab people. Why Why the remarks d’ will eljazeera are always the same ones on the countries which are not over the same length d’ wave qu’ it? Why one does not recognize advances in the democracy in these countries, even if they are the only ones which opens its territory to him? there is l’ impression that this chain which wants to always persist the conflicts because it bases its success on that. This is not the opinion of countries leaders it is people’s opinion..

  • عبد الصمد
    الجمعة 26 نونبر 2010 - 17:04

    واش حنا جرينا عليها باش تخبيوها ف هسبرس ؟

  • salaheddine
    الجمعة 26 نونبر 2010 - 16:10

    لم اكن اتوقع اني سوف اكره الجزيرة

  • مغربي أصيل من سوس
    الجمعة 26 نونبر 2010 - 17:18

    يا أخي و الله لقد سئمنا هذه العبارة التي تتكرر دائمآ حين تذكر قناة الجزيرة “الرأي و الرأي الآخر” لماذا لاتغيروا هذه العبارة الا ترون أنها لا تتوافق وما تمارسه هذه القناة في ما يخص الشأن القطري كأن قطر من كوكب آخر الكرة الأرضية.
    إضافة إلى الأسئلة التي أوردها صاحب التعليق رقم 3 وهو مشكور عليها أنا أيضا أريد أن أسأل :
    *أين كانت هذه القناة لما زار أمير قطر دولة إسرائيل؟
    * أين كانت الجزيرة لما وضعت أول لبنة لبناء كنيسة العدراء بالدوحة؟
    هذا ما ظهر للعيان أما ما خفي فالله أعلم به

  • finland
    الجمعة 26 نونبر 2010 - 16:54

    سلام عليكم

  • مغربي حتى النخاع
    الجمعة 26 نونبر 2010 - 16:46

    ياأخي ماهدا الغباء والأمية السياسية التي أنت فيها؟!!
    ألا تعلم أن قطر لولا أموال الغاز والبترول لما سمع أحد باسم دولة اسمها قطر، أما قناتها الجزيرة، فلولا أدمغة الغربيين وعقول الإسرائليين، اللدين هيأووها وجهزوها وبعدها بدأت قطر تستقطب الكفائات الصحفية من جل الوطن العربي برواتب جد مغرية! نظرا للطفرة المالية التي تتوفر عليها قطر، منهم الصحفي المغربي عبد الصمد وعبدالرحيم فقرى؛ بالإضافة إلى محمد العلمي وغيرهم؟ لهدا الفضل كل لأموال البترول والغاز ولولا دلك لما كانت قناة اسمها الخنزيرة!
    أما من جهة أخرى أحيطك علما ياغبي! أن جل المغاربة لازالوا يفضلون ويتابعون قنواتهم المغربية أكثر من كل القنوات العربية والأجنبية؟ ولازالت 2MوRTM متبوعة Medi1TV تستقطب أكبر عدد من المشاهدين المغاربة، ولاننسى كدلك أن القناة الرياضية المغربية والقناة الأمازيغية لهم هم كدلك جمهور كبير وعريض؟!!
    لهدا الحمد لله أن المغاربة يفضلون قنواتهم الوطنية! بإجابياتها وسلبياتها على أن يروا خريطة بلدهم مقسمة إلى نصفين في قناة الخنزيرة، ودائما تحاول تشويه صورة المغرب والمغاربة خارجيا؟؟
    تبا لكل الأغبياء الأميين والخونة!!

  • hicham
    الجمعة 26 نونبر 2010 - 17:12

    أين هي الموضوعية ودقة الخبر ،أين هي الحرية ،فقناة الخنزيرة لا تتكلم إلا على عيوب الآخرين ،لمادا لا تعطى لمعارضة في قطر حق التعبير ،أين هي ربورطاجات الفقر في قطر والسعودية وفي معضم دول البترودولارات التي نراها في قنوات اوروبية ،لمادا لا يتكلمون عن زيارة أمير قطر لاسرائل ،لمادا لا يتكلمون عن أكبر قاعدة أميركية في الخليج وبالدات في قطر حيت يفوق عدد الجنود الأمريكيين عدد سكان قطر …الحمدلله حنا في المغرب عندنا صحافة حرة تناقش كل المواضيع ولو الحساسة

  • حسناء
    الجمعة 26 نونبر 2010 - 16:26

    الجزيرة صنعت لتروج للقاعدة وامثالها حتى تكون حجة فى يد الامريكى والغرب لمهاجمة فغانستان والعراق وكل البلاد الاسلامية تحت غطاء الارهاب وفعلا لقد الصقت صفة الارهاب بالعرب والمسلمين ولدلك تبحث عن الفتنة لتؤكد فكرتها
    حتى لاحظو طريقة كتابة الجزيرة ككتابة القران وعلى ثهاب من نار

  • nadia
    الجمعة 26 نونبر 2010 - 16:28

    ندائي الى كل مغربي غيور اقل ما يمكن القيام به في متل هده الحالات هو تجاهل هده القناة وعدم اعطائها اكبر من حجمهالانها بكل بساطة لا تستحق منا كل هده البهرجة.

  • Lghayour
    الجمعة 26 نونبر 2010 - 17:14

    Al Jazeera gives money to terrorist organizations, and cons part, they obtain exclusive stories (there famous Breaking news). The evidence, Aljazeera is always the first to be on site after each attack.How do they do to be in site to record the massacre ?

  • hadi
    الجمعة 26 نونبر 2010 - 16:30

    ما الفائدة من هادا اليوتيوب ادا كان بطياء مثلا ادا اردت ان اشاهد لقطة من دقيقتين احتاج الا ثلاثة ساعات

  • L7rizi
    الجمعة 26 نونبر 2010 - 16:24

    البرنامج ممل للغاية ولا يستحق كل هذا الإهتمام خصوصا وأن هذه القناة ظلت مستمرة و مدعمة من قبل النظام القطري الفاسد و ذلك بغض النظر عما يجري في قطر بصفة منقطعة النظيروإشغال المشاهد العربي في العالم بأسره بما يجري في أقطار أخرى وفي معظم الأحيان عن طريق تضحيم الحدث. وقد عبر عن هذا الموقف الصحفي المغربي مصطفى العلوي عندما فضح بصراحة ما تتطرق له هذه القنات وما يحرم عليها تناوله، و خصوصا في قطر.

  • MOHAMMED L'OUJDI
    الجمعة 26 نونبر 2010 - 16:08

    demandez leur ce qu’est arrivé aux cousins du “émir” du Qatar qui ont voulut faire un putsch, et vous saurez si le Qatar est si stable, demandez leur combien de fois le gouvernement israélien et ses représentants sont venus a Doha et vous saurez combien le Qatar est glorieux; demandez leur ou passe les militaires US leurs permissions et vous saurez combien le Qatar est Musulman; demandez leur qui gouverne réellement au Qatar et combien ils ont de parties Politique et vous saurez combien le Qatar est démocratique…
    Personnellement j’encourage le piratage et surtout la diffusion gratuite de la carte el jezirah sport(pour tout le monde) moins ils gagnerons d’argents moins ils trouverons de journalistes pour ouvriront leurs gueuls sur le MAROC
    VIVE LE MAROC
    IL EST COMME IL EST ET C’EST POUR ÇA QUE NOUS L’AIMONS

  • vergini
    الجمعة 26 نونبر 2010 - 15:58

    براميل الغاز و النفط القطرية ولدت الجزيرة فماذا ولد لنا فوسفاطنا و كأننا أيتام في مأدبة اللئام الذين يحكموننا بالصابون البلدي و الدفال ، نريد حكام راشدين في المغرب و ليس قطاع الطرق قطعوا عنا الثروات لأنهم شرفاء و نحن أندال هم أسياد و نحن عبيدهم نركع لهم و نقبل أياديهم ،
    أين مشاكلنا نحن أضحوكة العالم بلا منازع و عوض أن ننشغل في مشاكلنا لنحلها ننشغل في مشاكل لتلهينا و هكذا سنبقى من مشكل الصحراء و إذا تم حله سيبحثون عن مشكل آخر لإلهائنا حتى تقوم الساعة
    هل يعقل أن قناة تلفزية تشكل عقبة أمام المغرب ، أليس بوسعنا أن نحول قناة الرباط و ما جاورها إلى قناة في مستوى الجزيرة ، أليس عندنا كتاب و صحفيين و كوادر قادرة على صنع الحدث
    أترك الجواب للناطق الرسمي باسم الحكومة صاحب كجمولة بنت خربولة

  • مغربي و كفى معتدل
    الجمعة 26 نونبر 2010 - 16:22

    المغرب سوى هويته من زمان لا هو شرقي تابع للمشرقيين و لا هو غربي صليبي ..الجزيرة المشرقية رغم مكوثها في المغرب لبعض الوقت لم تفهم الطبيعة المغربية ..المغاربة يتوفرون على ذكاء حاد و ميول قوي للإستقال على جميع الأقطار ..يحسبه بعض الجزائرين انعزال ..و يتوفر المغاربة على حب قوي للتعرف على الآخر و للإستضافة …
    الجزيرة قناة مزركشة بأموال الغاز تشد المشاهد البسيط و تبهره ..لكنها لم تقدر على استمالة المغربي الذي يسمع الخبر و يعرف ما وراء الخبر بسهولة تامة..
    دولة قطر التي تصرف بسخاء على الجزيرة و هي القطر الأكبر ضعفا في العالم العربي(le maillon faible) لا يمكن إلا ان تكون مسخرة عبر منبر الجزيرة لقضاء مآرب أعداء الأمة العربية و الإسلامية…فالذي لم تقدر (ب ب س) و (س ن ن) أن توصله لقلب العربي تكلفت الجزيرة بإيصاله ..لكن قلب المغربي وعر الوصول إليه ..حيث مازال المغربي يعتبر ديمومة وجوده في سلامة قلبه..اللهم أدمها علينا نعمة ..

  • مروان المهند
    الجمعة 26 نونبر 2010 - 17:26

    وإهنئ الجزيرة باحتفالها بالسنة الرابعة عشر لخروجها إلى الوجود مقد كان ظهورها مفترق طرق بين عصرين عصر الرأي الواحد بقناة واحدة ممجدة وحاكية لنشاطات الحكام واستقبالاتهم وبين الحرفية والنقل المباشر للأحداث مباشرة وعلى الهواء، إنها قناة رائعة أخرجت المشاهد من قال وقيل إلى حدث بالصورة والصوت، تنقل راي المنخرطين في الحدث وآراءهم بمهنية وحيادية ليست كاملة ربما بيد أنها تحاول أن تكون أكثر موضوعية، ولعل هذا ما جر عليها نقمة أعداء الحرية أصحاب الرأي الأحادي الذين يرفضون سماع الآخر وإن كان مخطئا، يا سادة لماذا لا تحاسبون القنوات المغربية وهي تموَل من فاتوراتنا للكهرباء وضرائبنا، يا عشاق البرامج الهابطة يا من تعجبهم المسلسلات المكسيكية والتركية الرديئة كالمسلسل الممسوخ “أين أبي” و”أنّا”، يا من ينتقدون الجزيرة بلا منطق ولا مبدأ هل تملكون بديلا عنها، هل تستطيعون إعطاءنا قناة مغربية تشبع نهمنا للثقافة والتوعية. كفى كفى كفى. لقد مللنا هذا الموضوع وهذه التعاليق التافهة التي يقوم البعض بنسخها دون أن يكلف نفسه حتى تغيير مفرداتها فيعمد إلى نقلها عدة مرات “copier et coller ». أعتقد أنه حان الوقت لوقف هذه الحملة الإعلامية والانكباب على أمور أهم وأعظم.
    وأراني أخيرا ملزما بالرد على بعض الردود التي يقول فيها أصحابها أن من لم ينتقد الجزيرة خائن لوطنه، إن الخائن هو من يحجب الحقيقة عن الناس، من يسرق ويخون الأمانة ويستخدم نفوذه لتحقيق مصالحه، من يوظف أفراد عائلته في الوظائف المهمة في الدولة.
    تحياتي أيها الأصدقاء قراء هذه الجريدة.

  • abderrahim
    الجمعة 26 نونبر 2010 - 17:10

    الجزيرة قناه الشقاق والنفاق .قتلت في الآمة العربية عزتها و عروبتها.تنعت الحكام بالخونة و الشعوب العربية بقطيع الخرفان .برامج حاقدة على الأمة
    المغرب كبير عليكم وعلى من تروجون لهم ومن يطبلون معكم ُ القافلة تسير و الكلآب والذآب تعوي المغرب سيدكم يا اعداء الأمة

  • احمد الحفصي المغربي
    الجمعة 26 نونبر 2010 - 16:38

    ببرامجها إلى حد الإدمان . لكن لا موضوعيتها هذه السنوات الأخيرة تجاه المغرب كانت واضحة للأعداء قبل الأصدقاء..فكيف يعقل أنكم لا تبثون إلا الظواهر السلبية الثانوية عن المغرب. وتنسحبون كلما كانت هناك إنجازات إيجابية وما أكترها بمغربنا: حرية التعبير التي استغليتموها بشكل مميع, الانفتاح على أوربا, حقوق المرأة, الانفتاح على الاستثمارات الأجنبية… أما فيما يخص صحرائنا فغريب موقف هذه القناة: حين تتكلم عن الصحراويين تجدها تنقل شريط للانفصاليين الموجودين بمخيمات القرون الوسطى فوق تراب السادية الجزائر, التي طردتكم منذ زمان من أراضيها التوسعية..لماذا لا تبثون الصحراويين الأحرار الموجودين ببلدهم المغربي؟ والذين يمثلون أضعاف ضعف عدد المحتجزين عند الجزائر الناكرة للجميل, يعيشون حياة كجل المغاربة تطبعها الحرية والكرامة والأمل. لماذا لا تطرحون السؤال ببرامجكم هل جنرالات الجزائر هم فعلا من يتحكمون في رقاب إخواننا الجزائريين؟ لماذا حينما تظهرون خريطة الجزائر لا تضعون خطا على المناطق الغربية المليئة بالثروات والتي سرقتها الجزائر من المغرب إبان فترة الاستعمار؟ لماذا لا تسلطون الأضواء على الكم الهائل من المحتجزين الصحراويين العائدين إلى بلادهم المغرب؟ لماذا سكتم عن المناصب العليا التي أسندت لمغاربة من أصل صحراوي؟ بل كثير منهم من كان مغرر بهم عند الجزائر وأكثرهم كان من مسيري جبهة الانفصال. لماذا أقمتم الدنيا عن امينتو حيدر وتركتم المناضل ولد سلمى يقاسي العذاب إلى الآن عند عصابة البوليساريو ومحتضنيهم؟
    قوموا بإعادة البرامج أو الأخبار التي تم بثها عن المغرب وأحصوا كم مرة كنتم موضوعيين.. بالله أسألكم لأنهي تدخلي, من الذي يجبركم على كره المغرب؟ أهو موقعه الممتد على بحرين, أم أغصانه المستنشقة لهواء أوربا, أم تاريخه الحافل بالأحداث والبطولات, أم خيراته التي عقدت الجيران, أم أناسه الكرماء المضيافين.. أليس فيكم من يتحلى بالشجاعة ليقول اللهم إن هذا لمنكر؟ إن الله يمهل ولا يمهل, سيأتي يوما ينقلب فيه رمز الجزيرة ليغوص إلى قاع البحر فتصعد الكرة الأرضية إلى مكانها الطبيعي.

  • ملاحظ مغربي
    الجمعة 26 نونبر 2010 - 16:32

    اسمح لي إن قلت لك أنك لاتفهم في ميدان الإعلام! وماأنت إلا مخدرفقط بالإعلام الغوغائي والشعبوي التي تنهجه قناة الجزيرة لكي تستقطب أكبرعدد ممكن من الأغبياء والأميين؟؟ ولسوء حظها أن هدا النوع من إعلام الإثارة والتخدير لم يؤثر أويدغدغ عقول الأغلبية الساحقة من هدا الشعب العريق والذكي؟ لأنهم يميزون جيدا بين الإعلام الصادق والنزيه وبين الإعلام المزيف الدي يبحث عن الإثارة فقط الدي يبحث عنها ويحبها أغلب الجمهور الأمي في الوطن العربي!!
    أما النزاهة والمصداقية والموضوعية الدي تدعيه في إعلامها فهو بعيد كل البعد عن دلك؟؟
    قناة الجزيرة إعلامها موجه ومتآمر في الصميم،ضد بعض الأنظمة العربية دون الأخرى؟ والدي يعتبرهم النظام القطري خصوما له؟ والهدف من إعلام الجزيرة هو إثارة البلبة والفتنة والإنفصال داخل هده الدول، وهدا قد فهمه أكثر من ثمانين في المئة من القراء المغاربة، ووجهوا فيه كلهم نقضهم لهده القناة؟
    لمادا عندما يتعلق الأمر بأخبار الزيارات التي يتبادلوها حكام قطر مع نظرائهم الإسرائيلين والعلاقة الحميمية التي تجمع بينهما تتغادى التطرق عن هده اللقاأت،لمادا تتستر قناة الخنزيرة أوالجزيرة عن الديكتاتورية الموجودة لدى حلفاء وأصدقاء أمير قطر؟ مثل الدكتاتوري بشار الأسد الدي يوجد في سجونه العشرات من الآلاف المعتقلين السياسيين الإسلاميين وغيرهم؟ لمادا لم يسبق أن تتطرق إعلام الجزيرة يوما عن فضائح الدكتاتوري البشيرالدي أباد المئات من الآلاف من شعب دارفور؟؟
    ومادا أيضا عن فضائح أمراء الخليج التي تحترمهم قناة الجزيرة ولا تريد يوما أن تتكلم عنهم؟
    المصداقية والرأي الآخر لدى الجزيرة، تستخدمه فقط عندما يتعلق الأمر مع المغرب عندما تبثر خريطته وتقف ضد وحدته الترابية وتؤيد مرتزقة البوليزاريو؟؟ أو ضد اليمن عندما تؤيد الحوثيين اللدين يريدون الإنفصال عن اليمن؟ بالإضافة كدلك إلى مصر وتونس حيث هم الآخرون ليسوا على مايرام مع نظام قطر؟؟
    إدن أين هي الموضوعية والنزاهة التي تتشدق بها هده القناة العنصرية؟؟

  • ملاحظ مغربي
    الجمعة 26 نونبر 2010 - 16:04

    تتمة..
    إدن كل من يعرف هده الحقائق عن هده القناة! ولازال يؤيدها ويفضلها فأنا أعتبره بطبيعة الحال أكبر منافق وخائن كبير لوطنه وهدا لايحتاج إلى نقاش!!
    أما المشاكل التي تكلمت عنها فلاأظن أن أي دولة عربية خالية منها، فيكفي المغرب فخرا أنه يخطو خطوات لابأس بها في تنمية البلاد ويؤسس مشاريع كبرى!ويتمتع كدلك بأكبر عدد من الحريات السياسية والديمقراطية، لاتوجد في أغلب الدول العربية، بما فيها قطرالدي يمنع دستورها تأسيس حتى أحزاب سياسية أونقابية! وهده الشهادة تشهد بها للمغرب جل المنظمات الدولية!!
    أما القنوات التلفزية الوطنية ليكن في علمك! فلها إقبال كبيرلدى المشاهدين المغاربة، بإجابيتها وسلبيتها،لأنهم يجدون فيها دواتهم وثقافتهم المغربية.
    إدن أنت من يجب أن نقول لك؛ كفى كفى كفى من تعليقك التافه؟؟
    أرجوا نشر تعاليقي وشكرا.

  • محمد
    الجمعة 26 نونبر 2010 - 16:12

    لماذا لم تقم قناة الجزيرة بتحقيق للكشف عن الجهة التي إغتالت الرئيس الشيشاني الأسبق سليم خان يندرباييف في الدوحة في ضروف غامظة و الذي كان يقود الجهاد في الشيشان و الذي قام بزيارة لأفغانستان إبان حكم الملا عمر و الذي وعده بالإعتراف دولة الشيشان و تقديم الدعم لها بينما رفضت كل الدول الإسلامية التي زارها ذلك بما فيهم دول الخليخ التي طلب منهم مجرد الدعم المالي , ثم لماذا قطر بالضبط هي التي منحته الإقامة و لم توفر له الحماية اللازمة رغم كونه مطلوبا للروس ,

  • q22 arb
    الجمعة 26 نونبر 2010 - 16:00

    الى التعليق35 يا خصيص الى كنت الرجالة يالمدروسين مكبتين حتى في الشاط الرجال تيدرو اسماء الاناث هادي هي حضارات الشرق بعد المال العلم العمال خويو لينا طريق عشرتو بالعراق اتدفعوا بالمغرب البحر لالالا مايشط ليكم غير العار يا الخونة لكم ولا للجزيرتكم عبر التاريخ لي عبت مع المغرب الصلحية ديالو تنتها.الزمان طويل يا خصيص صدم الله ارحم لي قلهالكم.اما العهرات لي انت تتكلم علهم كلب بحالك في المغرب تيغري بالمال بنات الزناقي امابنات العز ماعندك لهم الطريق ياكلب العهراء هي لي بوش عدوالشرق تيتمورة معهاامام زوجها في المطار الصحافة تشهد على ذالك give me your ear.

  • gangmaster
    الجمعة 26 نونبر 2010 - 16:58

    راكي مورقة..ريحتك عاطية غير طيري من هنا

  • نور الدين
    الجمعة 26 نونبر 2010 - 17:24

    اري في العالم العربي تناقض واضح وفاضح هنا من يقول ان الجزيرة عميل للجزائر والجزائريين يقولون ان الجزيرة عميلة للمغرب نري الجزيرة اضهرت بعض المشاهد من اليوتوب لسيدي افني ونري ايضا ان الجزيرة نقلت اعمال الشغب في الجزائر وهنا نسال اليس حياديا ونري ان القنوات الحكومية عند مجزرة غزة كانت تنقل افلام الحب وان الجزيرة كانت تغطي المجزرة وهي من حركت الشارع العربي لو اتكلنا علي القنوات العربية الحكومية لن نستفيد شيئا الا العلاقات الجنسية الجزيرة كما اري شوكة في حلوق الانضمة العربية لما تسببه من فضح هؤلاء ونري ان الجزيرة هي من ايقضت الضمير الانساني في قرية من جبال الاطلس التي كان اهلها يموتون من البرد الوطنية ايها الناس هي انقاد المجتمع من البطالة والجهل والقمع ليس محاربة من يقضونكم من النوم العميق الجزيرة قدمت شهداء في العراق وافغانستان
    نعم الجزيرة تراجعت كثير لكونها يمارس عليها ضغط من القمعيين ولكنها تبقي الافضل الا ان تاتي قناة مثلها

  • yassin
    الجمعة 26 نونبر 2010 - 17:02

    صحفيين البترو دولار

  • faissal mido
    الجمعة 26 نونبر 2010 - 16:34

    الجزيرة ستبقى هي الأولى من حيث المشاهدة رغما عنكم أيها الحاقدون،تريدون من الجزيرة أن تبث تقارير وبرامج كالتي يقدمها الإعلام الحكومي(الأولى و2M حشاكم) مسلسلات تركية ومكسيكية ساقطة وهابطة،بغيتو من الجزيرة تدير كما 2M والأولى كولشي زين المغرب كلوا زين بغيتوا يكتبوا غير على المغرب النافع ههههه الله يخلي لينا الجزيرة ديالنا ولعفوا من القنوات ديال دار البريهي.والسلام عليكم

  • مروان المهند
    الجمعة 26 نونبر 2010 - 17:00

    نعم هنا أنا وأنت متفقان، لا يوجد مكان في العالم لايخلو من مناكر ولا تجاوزات، لكن أن تحمل الجزيرة ممشاكل العرب أو أنها زادت الطينة بلة فهذا ما لا أوافقك عليه، ونظرة في التاريخ القريب يؤكد على خطأ ما ذهبت إليه، هل الجزيرة من أشعل الحرب الأهلية في لبنان، هل هي من أتى قسم العالم العربي إلى دويلات صغيرة مفتتة، نعم لقد أخطأت الجزيرة في نقلها مشاكل المغرب دون الإشارة إلى الإنجازات، لكن ألا ترى أن من كان يظهر في هذه الربورطاجات مغاربة ضعفاء بسطاء أسمعوا أصواتهم إذ صد الإعلام المغربي آذانه وكاميراته. لا إحب أن أبدو كمن يدافع عن القناة لكنني لا أستطيع النظر فقط إلى الربع الفارغ في الكأس، نعم لكل رأيه في إطار الاحترام المتبادل والنقاش الهادف، وهذا ما أعجبني في ردك لاكما يفعل بعد المغرضين الذين يخونون الناس وينزعون عنهم وطنيتهم لمجرد أنهم اختلفوا معهم. تحياتي لك وتقديري والسلام.

  • مغربي حتى النخاع
    الجمعة 26 نونبر 2010 - 16:52

    رغم دلك لازلت أشك كونك أنك مغربية؟؟ لكن لابأس لنفرد دلك. لهدا يجب أن تعلمي إن كنت ديمقراطية؟ أنني لست وحدي من سيعارضك بل جل المغاربة يخالونك الرأي في ما يتعلق بالجزيرة، ووحدة الوطن أيتها المغربية
    المزورة؟ لأن الأغلبية الساحقة من المغاربة بل؛أجزم أنه إجماع وطني كله، ملكا وحكومة وشعبا وكل الأحزاب السياسية وكل النقابات المغربية والصحافة الوطنية، بالإضافة إلى كل أطياف المجتمع المدني، ملتفين وموحدين والحمد لله نحو وحدتهم الترابية! ألا وهي القضية المقدسة للمغاربة قاطبة فيما يتعلق بالصحراء المغربية!!
    والله! من زاد في فرحتي هدا اليوم وأثلج صدري، وقد زاد من تأكيدي لدلك ؟ هو ما شاهدته عيني بالفعل هدا الصباح في مدينتي! حيث جرت مظاهرة حاشدة أكثر من مليونية لم يسبق لعيني أن رأت مثلها في حياتي!! وقد جاءوا هؤلاء المواطنين كلهم من ربوع الوطن تعبيرا عن تشبتهم بوحدة أراضيهم التي تتعلق بالصحراء المغربية؟!!
    لهدا أقول لك مرة أخرى! من لازال يرى وحدة ترابه مقسمة إلى نصفين في هده القناة العدوة التي تسمى الجزيرة وتتآمر مع أعداء الوطن ضدنا، وهو يدافع عنها!!! ولا يغير عن بلده؟ فأنا أعتبره أكبر خائن لأنه لاخير يرجى منه على الإطلاق لالوطنه ولا لأسرته، لأن حب الأوطان من الإيمان.
    إدن لتذهب قناة الجزيرة إلى الجحيم؟ هي ومن يواليها!!
    أريد مرة أخرى أن أصارحك، رغم أنني متأكد أنك تعرفين هده الحقيقة، أن المشاهد المغربي متشتث بقنواته الوطنية رغم أن قنوات mbc التي تستقطب أكبر عدد من المشاهدين العرب.

  • العربي
    الجمعة 26 نونبر 2010 - 16:18

    يقطر عليهاالسم والنار انشاء الله ……. لست ادري ماهي اهداف قناة الجزيرة لمادا يتم تسليطها ضدا على الوحدة الترابية للمغرب على غرار السودان الشقيق الم يكفيهم اغتيال حلم الوحدة العربية ويسعون الان الى تفتيت دولهاالى كيانات واهنة مرامي القناة واهدافها شادة ولا يمكن تفسيرهابالمرة شخبط شخبيط لخبط لخبيط …………

  • مروان المهند
    الجمعة 26 نونبر 2010 - 16:48

    صحيح أن المغاربة مجمعون على قضيتهم الأولى وهي الوحدة الترابية، لكن لا يوجد هناك أي إجماع على معاداتهم للجزيرة، بل إنها القناة الأولة الأكثر مشاهدة في المغرب والعالم العربي، لذلك أرجو عدم الخلط بين قضية الصحراء المجمع عليها وبين مشكل الجزيرة التي تعزفون عليها وتجعلون منها المشجب التي تعلقون عليها مشاكل المغرب، والعجيب أنك تزعم أن الناس متشبثون بقنواتهم الوطنية، كيف؟ والله إن المرء ليخجل من متابعة القنوات الوطنية مع أبنائه أو والديه لما يظهر عليها من مشاهد مخلة بالحياء، إنها بحق رمز للرداءة والميوعة. وإذا لم يكن للجزيرة من مزية إلا أنها لا ُتخلّ بالحشمة لكفاها ذلك، على كل حال لا إجماع في مسألة الجزيرة، هناك آراء متعددة في هذا الموضوع. وأرجو أن لا تنزع عني أيضا مغربيتي ووطنيتي لأنني لا أعتقد بما تعتقد، إننا في بلد ديموقراطي أو هكذا يقال لنا، وليس كل من لا يتفق معك خائن.

  • مغربي و كفى معتدل
    الجمعة 26 نونبر 2010 - 16:02

    و نشكر مسبقا هسبريس التي جعلتنا صديقين ..أنا لم أتهم الجزيرة بسبب الشتات الذي تعيش فيه الأمة العربية..و قلتها في تعليقي ..لكن الجزيرة لم تفعل شيئا ضد هذا الشتات .لا بل وجدته أرضا خصبة لبرامجها “الرأي و الرأي الآخر” ..الذي يخرج منها الرأي و الرأي الآخر أشد عداوة بعد دخولهما في الحوار و يخرج معد البرنامج مرفوع الرأس بطلا صحافيا ..
    كنا ننتظر من الجزيرة التي استحودت على أجود الصحافيين العرب و بمال عربي غزير أن تشارك في الحلول و المعضلات لا أن يكون اختصاصها النبش في الماضي و تبعيد المسافات في الحاضر.
    تقول الجزيرة أنها كما عرت على أحداث سيدي افني عرت على أحداث أخرى في الجزائر : و الله لأمر غريب
    ..الجزيرة تجعل في المغرب من الحبة قبة لا بل جبلا ..و في الجزائر تجعل من القبة حبة لا بل ذرة ..
    في المغرب الجديد و في المظاهرات الشعبية سجلنا 2 قتلى في صفوف المتظاهرين بما فيها أحداث العيون ..
    في الجزائر 800 ألف قتيل بما فيهم النساء و الأطفال و الشيوخ بصفة بشعة..و ما زال الإقتتال ..أين هي البرامج التي تسلط الضوء على هذه الأحداث ” و لا صورة واحدة” ..لماذا لم تستضف صاحب كتاب (من يقتل من).ليس في علمي انها اسضافته ..
    إذا لا مجال للمقارنة بين المغرب و الجزائر في هذا الميدان ..
    بطبيعة الحال في المغرب مازالت أشواطا كبيرة يجب قطعها في ميدان الحقوق ..و لو أن في أكثر الأحيان تكون القوانين سليمة لكن الممارسات الشخصية هي التي تكون متجاوزة ..و تقليدية ..و لو تمكن رجال الأمن المغربي من استعمال التقنيات الحديثة لتجنبوا كثيرا من العنف المؤدي إلى القتل في بعض الأحيان..
    كان على الجزيرة أن تكون منطقية و تسعى إلى لم المتفارقين و توحيد كلمتهم لا ان تكون بطلة المخاصمات ..و في الأخير على رؤساء الجزيرة أن يدرسوا شيئا من الإستراتيجية و المستقبليات ليتيقوا أين يذهبوا بمواقفهم بالأمة العربية..
    إذا كانت بعض الشعوب ترى في الجزيرة مضافا مفيدا لهم هذا شأنهم لكن لن نتركها تمارس علينا في المغرب عن علم أو بدون علم نشاطها المهدد لوحدتنا..
    و دمت صديقي على خير..

  • مغربي حتى النخاع
    الجمعة 26 نونبر 2010 - 16:42

    أنت أولا ضعيف الشخصية وليست لك ثقة بنفسك؟ تكتب بعدة أسماء مرة نسوية ومرة بأسماء دكورية؟!! ولو عرفتك في الأول لما شقيت نفسي بالرد عن تعاليقك التافهة؛ بالإضافة كدلك أنه ينقصك الكثير من الفهم والمعرفة؟؟!!!
    زيادة عن دلك أنك لازلت تعيش بأفكار تعود للقرون الوسطى!! حيث كل من يقرأ تعليقك الأخير فيما يتعلق بالقنوات الوطنية سيلاحظ فيك هدا التخلف الفكري؟!! حيث تقول؛… والعجيب أنك تزعم أن الناس متشبثون بقنواتهم الوطنية، كيف؟ والله إن المرء ليخجل من متابعة القنوات الوطنية مع أبنائه أو والديه لما يظهر عليها من مشاهد مخلة بالحياء، إنها بحق رمز للرداءة والميوعة!!. هكدا جاء تعليقك؛ وكأن القنوات التلفزية المغربية تقدم أفلام الجنس والخلاعة ؟؟؟!!!!!
    للمرة الألف أقول لك أن المغاربة يفضلون قنواتهم الوطنية،رغم إغراء القنوات الأجنبية والعربية؟ وهدا ليس من عندي، لأنه يعرفه كل المهتمين بالحقل الصحافي والإعلامي،حيث يتوفرون على وسائل تقنية لدلك.
    أما قناة الجزيرة! فقد قال القراء المغاربة كلمتهم في حقها؟ حيث أصبح يكرهها جل المغاربة، وهدا أصبح يعرفه حتى المسؤولين عن هده القناة العنصرية، حيث لم يسبق لبريد موقعهم الإلكتروني أن تهاطل عليه هدا الكم الهائل من الإحتجاج من طرف القراء المغاربة!! حيث لم يعد يتابعها من المغاربة إلا بعض المتأسلمين الأغبياء وبعض الأميين دوي المستوى المتدني من التعليم؟ وهده هي الحقيقة الدي يجب عليك أن تهضمها شئت أم أبيت؟؟

  • مروان المهند
    الجمعة 26 نونبر 2010 - 16:50

    أما أنا فهذا هو اسمي، ولست أخفيه كما تفعل أنت، ولست محتاجا لكي إغيره أو أكتب بأسماء مختلفة لأني ببساطة أكتب بما أعتقده وأؤمن به، وليس مثلك من يحكم على الناس بشيء لا يفقه فيه، إنك والله تهرف بما لا تعرف، ولست مستعدا للنزول إلى المستوى الهزيل لكي أرد عليك بمثل ما تفوهت به، إن الاختلاف في الرأي لا يفسد للود قضية لكنك تجاوزت الحدود المسموح بها في الجريدة، أما عن قولك أني متخلف لأني انتقدت القنوات المغربية، إذا كنت تشاهد مع أقاربك المسلسلات المكسيكية بعريها وخلاعاتها فذلك يرجع إليك، ولك ذلك، لكن لا تلزم الآخرين برؤيتها بدعوى التحضر. سأتركك لضميرك.
    في الأخير يقول المثل العربي: “كل إناء بما فيه ينضح”.
    مروان المهند من المملكة المغربية

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 3

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة