‫تعليقات الزوار

13
  • momi
    الثلاثاء 27 يناير 2015 - 02:52

    الحل هو التوجيه يجب نستفد من طريقة عمل الموجه ب usa . والتوجيه يبدا من الابتدائي, والاعدادي والثانوي. التوجيه همه الاساسي الدعم النفسي والاكاديمي والمهني والقيام بالتنسيق لعقد اجتماعات يومية لتتبع حالة كل تلميد واشراك اولاء امرالتلاميذ في هذه الاجتماعات واعطاء مخطط لكيفية دعم التلميد والوقوف على مكامن الخلل وكيفية التعاون لتجاوزها. بالنسبة للامتحانات الوطنية يجب ان يكون الهدف منها هو امتحان المؤسسة التعليمية لان كل المؤسسات التي تعرف رسوب عدد كبير من التلاميذ يجب ان ترسل اليها لجن التفتيش لتقييم عمل الاساتذة والاداريين داخلها. اضافة الى تقليص هده الامتحانات لتشمل فقط المواد الاساسية في الشعبة مع تغيير اخده ا لى السنة الثانية اعدادي والثانية ثانوي مع امكانية اخده في السنة الثالثة في المستويين بالنسبة للراسبين. اعتماد نقط المراقبة المستمر فقط في نجاح التلميد واجتياز الامتحان الوطني كشرط للحصول على الشهادة.

  • حسيسن
    الثلاثاء 27 يناير 2015 - 08:52

    النقلة الصناعية أيها السيد الوزير المغمور تبتدأ بوضع برامج حقيقية و محددة لإصلاح هياكل الإدارة و العدالة و الصحة و المساواة بين المواطنين و الموظفين و تشجيع البحث العلمي و مراقبة المال العام و الكف من هدره بالطرق البشعة التي نراها الآن. فأقول لك كفانا من الكلام الفارغ الذي لا يغني و لا يسمن من جوع و من الكذب على المواطنيين البسطاء. السؤال المطروح هو كيف يصدقون هؤلاء الحاضري خطاب هذا المسؤول وهو ينافقهم.

  • نور الاسلام
    الثلاثاء 27 يناير 2015 - 09:52

    كلام معقول من عند السيد الوزير بارك الله فيكم

  • youssef
    الثلاثاء 27 يناير 2015 - 14:59

    كلام معقول من عند السيد الوزير بارك الله فيكم
    …………………………bravo choubani

  • حب البلاد
    الثلاثاء 27 يناير 2015 - 16:46

    كلام في صواب يتمشى مع متطلبات الواقع ولكن هدا الكلام يتاج التطبيق وانزاله وتفعيله الى ارض الواقيع الشيئ الواحيد الدي يخص هدا البلاد العظيم هو التطبيق بعد الوعود وتتبعه المحاسبة في اللاخير وليس الوعود بدون التطبيق .

  • عابر سبيل - الكلام الخاوي
    الثلاثاء 27 يناير 2015 - 17:47

    التوجه لبناء المقاولة والاستثمار في المجالات الواعدة، و من بينها المجال الفلاحي، هذه مسجلة و محفظة ملكية خاصة لأصحاب رؤوس الأموال والنفوذ. لقد تقدمت رفقة مجموعة من الزملاء من حملة شواهد عليا بمشروع لإنشاء مقاولة لصناعة زيت الزيتون معدة للتصدير وفق المعايير الدولية عبر دورة إنتاج كاملة بدءا من غرس أشجار الزيتون وانتهاء بالتعليب والتخزين، و قمنا بدراسة المشروع بناء على إمكانياتنا و مؤهلاتنا الذاتية، و طرقنا أبواب جميع الجهات التي يمكن أن تدعم المشروع ( المكتب الإقليمي لوزارة الفلاحة – غرفة الصناعة والتجارة – الولاية – القرض الفلاحي – مستثمرون – مكتب التشغيل – ووو…) و لا من مجيب سوى كلمات المجاملة و الدعم و التشجيع التي يقتضيها إيتيكيت المكاتب الفخمة … تبا لبلد يكفر بأبنائه و يلقيهم إلى أنياب البؤس و فقدان المعنى و فقدان الكرامة. و هؤلاء الكذابين سيعاقبهم الشعب على خذلان ثقته؛ ماذا عليهم لوكانوا صدقوا و صارحوه بعجزهم … لكن هيهات، يمنعهم الراتب و الجاه و أشياء أخر.

  • morad
    الثلاثاء 27 يناير 2015 - 18:13

    الكلم معقول اسيدي الوزير الله ينصر الحق امين

  • مكناسي
    الثلاثاء 27 يناير 2015 - 18:44

    المنطق الجديد بفتح الطاء ، سير الضيم 2020 اَش درني منين جيتي ماشي 2020، كلام فارغ ينم عن ضعف الرؤية ، التصنيع اليوم سيد الوزير هو يخضع لمنطق السوق ،و السوق في أزمة عالمية و المنافسة شرسة للغاية الصين تركيا البرازيل الهند بولونيا كلها دول تعتمد التصنيع و تنافس اليوم و ليس في 2020 تضحكون على ناس خنيفرة الفقيرة بالكلام الكاذب ، و تبيعون الأوهام للشعب ، قالك 2020 غادي نخلقو 500 الف منصب شغل نصف مليون ما كاديرهاش ألمانيا ، و الله ما كاتحشمو

  • yassin
    الثلاثاء 27 يناير 2015 - 20:31

    لم تقوم بتوضيف المعطلين و النسبة التي ولجت الوضيفة العمومية لا تتجاوز 10 في المائة في احسن الضروف .كما ان عدد الشركات بالمغرب تراجعت و تقلصت الوضائف بالشركات نتيجة الازمة التى اصابت قطاع النسيج الدي يوضف نصف الشغيلة بالقطاع الصناعي حتى ان الاحصائيات توضح فقدان ازيد من 000 120 عامل لوضائفهم بشريكات النسيج ادن عن اي مخطط صناعي تتحدت عنه .و ادا انجز هدا المخطط كم سيساهم في خلق عدد المناصب .الجواب واضح لن تتعدى 000 200 منصب عمل بمعنى سوف تحدت 000 80 فرصت عمل الى غاية سنة 2020 في حين يحتاج المغرب لتوضيف كل سنة 120000 عاطل .وهدا شيء لن تقدروا على تحقيقه فلا داعي لتضخيم هدا المخطط الدي لن يساهم في تقليص البطالة

  • hossa
    الثلاثاء 27 يناير 2015 - 22:08

    مادا فعلتم بمقاولتي المرجو ايجاد حد لهده المهزلة التارخية حرام ان نرا ابناؤنا امام المحاكم .ابناء هدا الوطن مهددون بالسجون بتوريط بسياساتكم حول تشغيل (التشغيل الداتي ) المجازون سيدخلون السجن وارحمتاه الى متى هدا الهراء الى متى هدا السكوت حتى يموت من يموت . اين الشفافية اين هي الدمقراطية

  • غيور على هذا البلــد.
    الأربعاء 28 يناير 2015 - 09:58

    السلام عليكم……الكذب حرام، الناس يعيشون الفقر والبؤس ، وأنت تتكلم بالملايير…هذه حملة انتخابية قبل الأوان…أول من يعرف أن هذا الكلام كذب وبهتان هو المتكلم نفسه…السياق التاريخي هو من جاء بهذه الوجوه المغمورة والباحثة عن تحسين وضعها المادي والمعنوي والرقي في المجتمع..(وزير سابق)……أما الإصلاح وخدمة البلد فهي في خبر كان …المشكل لو كان المغاربة واعون ما تركوا هذا المخلوق يخطب عليهم والله لن أستمع لمثل هؤلاء…إذا كان رئيسك المباشر يعترف بفشله الذريع أمام تدبير الشأن العام ومحاربة الفساد فما دورك أنت؟ اذهب لتدريس مادة الفيزياء موطنك الأصلي أم كبرت على التعليم وتطمح لما هو أعلى….أعد الجواب لخالقك يوم لا ينفع مال ولا بنون…وماذا قدمت لهذه الأمة أنتم ياحزب اللاعدل ولا نتنمية…عفوا تنمون أرصدتكم وأجسادكم….

  • عبدالسلام اليوسفي العلوي
    الأربعاء 28 يناير 2015 - 15:06

    السلام عليكم ورحمة الله معالي الوزير والأخ المحترم الحبيب الشوباني
    نعم ان خلق مناصب الشغل في هذا المجال أكيد أنه سيعطي نتائج ايجابية لامحال.
    الا أنه ومن أجل امتصاص البطالة في صفوف الخريجين لابد من تظافر الجهود لازلة العوائق التي تم تمريرها فظل الحكومات السابقة بتواطؤ مع بعض اللوبيات بسن شرط السن في مهن حرة أقول هذا وأنا أعرف العديد من المعطلين حاملي شهادة الاجازة في القانون أوالاقتصاد أو العلوم الشرعية ولم يتمكنوا ولوج احدى المهن الحرة كامحاماة أو المفوضين القضائين أو التوثيق بنوعيه لعائق شرط السن أو للمباراة الشكلية والصورية الاقصائية ممايكرس احتكار المهن الحرة من طرف فئة قليلة وهذا ماأكده حتى مجلسالمنافسة
    وللرجوع الى قانون المحاماة وعد دستوريته فللنرجع الى ما كتبه السيد النقيب فيصل الخطيب و الأستذ المجدبي من هيئة الرباط حول هذا القانون.
    ان كل هاته القوانين الاقصائية عملت على تكريس البطالة في صفوف الخريجين فالمرجومنكم العمل على مامورية الولوج للمهن الحرة في اطار حرية المبادرة الخاصة التي يضمنها الدستور.ودمتم في خدمة الصالح العام.

  • احمد المغربي
    الأربعاء 28 يناير 2015 - 18:50

    متى سنقول بشرى للاجير المغربي الذي يموت جوعا ويعاني من الاستغلال والذل والمهانة…اللهم نعوذ بك من شر التماسيح والعفاريت يارب العالمين.
    وعليه فنرجو من رئيس الحكومة ان لا يدخر جهدا في محاربة هذه التماسيح والعفاريت اينما حلوا وارتحلوا…والله ولي التوفيق.

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43 1

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 4

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 3

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات