‫تعليقات الزوار

108
  • مبارك المنسي
    الثلاثاء 10 فبراير 2015 - 23:44

    فتاة اليوم اذا تزينت فتنت واذا ابتسمت سحرت واذا طبخت انا لله وانا اليه راجعون

  • التحرش المباح
    الثلاثاء 10 فبراير 2015 - 23:47

    هل يا ترى يدخل هدا في ما يسما بالتحرش، ام العفن عفوا الفن كل شيء فيه مباح.
    وتابعوها الى قدرتوا.

  • abdelah
    الثلاثاء 10 فبراير 2015 - 23:54

    السلام عليكم إن حب القرآن و حب الغناء في القلب لا يجتمعان وقال ابن مسعود رضي الله عنه:(الغناء ينبت النفاق في القلب كما ينبت الماء الزرع)، قالوا و لاكنا جمعنا بينهما قلنا الذي يؤثر هو الذي يبقى معك و لو أثر فيك القرآن لذهب من قلبك الغناء و فعلا هذا حالنا فإلى متى،قال رسول الله صلى الله عليه و سلم:(سيأتي زمان على أمتي يستحلون الحر و الحرير و الخمر و المعازف)،و الحر هي الزنا و المعازف هي آلات الطرب،وانتبهوا من الأناشيد التي فيها المعازف يجب الأناشيد أن تكون بدون معازف و آلات العزف والله أعلم وقال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: "يكون فى أمتى قذف وخسف ومسخ، فقال رجل من المسلمين: متى ذاك، يا رسول الله ؟ قال: إذا ظهرت القيان، والمعازف، وشربت الخمور""قال الله تعالى:(و من الناس من يشتري لهو الحديث ليضل عن سبيل الله بغير علم و يتخذها هزوا أولئك لهم عذاب مهين) فقال عبد الله ابن مسعود رضي الله عنه و الله الذي لا إله إلا هو يرددها ثلاث مرات إنه الغناء و لهو الحديث هو الغناء، والله المستعان

  • محمد من فاس
    الأربعاء 11 فبراير 2015 - 00:03

    وهده فضيحة من الدودية أشكو الى الله أين الحياء وهده تنشر البغاء وتحريض على الفساد أين النهي عن المنكر وألامر بالمعرف نحن مسليمين وليس علمانين تنشر الفساد حسبنا الله ونعم الوكيل

  • عادل
    الأربعاء 11 فبراير 2015 - 00:03

    الغناء حرام من الساس الى الراس تهييج للمشاعر لا غير ….

  • Mazigh
    الأربعاء 11 فبراير 2015 - 00:04

    المستوى ديال الاغينية رديء و لكن حتى هاد المستوى له جمهوره. ادا كنا سنلوم الداودية فلنلم من اوصل اغنية من هاد المستوى الى دلك العدد من المشاهدات (لكن حتى هاد الؤال هناك من يقول بان الخلجيين هم من رفع من عدد المشاهدات في اليوتوب )

  • amen
    الأربعاء 11 فبراير 2015 - 00:10

    من خلال تجربتي المتواضعة المراة صنفان…
    حرة بنت الحرة للزواج……
    و مولات الصاك ل……
    اللهم احفظ نساء المسلمين

  • بنيعيش محمد
    الأربعاء 11 فبراير 2015 - 00:11

    لا حول ولا قوة الا بالله ،ربنا لا تواخدنا بما فعل السفهاء منا… بغيت نعرف واش رجع عصر الجاهلية ولكن الجاهلية كان اهون من هذا العصر يعني وصلنا بعيد بزاف،يقولون الفن هذا قمة العفن ،خرجتو علا الشباب،و شوهتوا المغرب. والحمد لله من عترفتي بالتحرش الجنسي. والله يهديك الا الطريق المستقيم.

  • السنونو
    الأربعاء 11 فبراير 2015 - 01:02

    راه كاين لكيمول وكيشجع هاد النوع من الاعمال الخسيسة من بعض الجمعيات وبعض الاحزاب التي تريد بكل الطرق القضاء على الهوية المغربية والتطبيع مع العلمانية . راهم باغين الراجل يكون بارك في الصالون اوبنتو في البيت لحداه مع صاحبها واخدين راحتهم يعني عادي الحرية الجنسية .

  • اعطيوني التيقار
    الأربعاء 11 فبراير 2015 - 01:10

    سبحان الله ثم سبحان الله .الكلام شيء والواقع شيء .انا لايعجبني النفااااااااق .ادا اردت ان اقول شيئا يجب ان التزم به انا اولا .والا التزم الصمت احسن. قال فلان لفلان (لاتعلمني الدين .بل اتركني اراه فيك ) اراه فيك كممارسة حقيقية . قولا وفعلا .لمادا اتكلم هكدا .لاني شاهدت مقتطفات كثيرة من بعض الاشخاص في اليوتوب وغير دلك ينتقدون الاغنية والداودية بطريقة مبالغ فيها .ومن ينتقدونها يريدون فقط تحقيق الشهرة على حساب الاغنية. انا في نظري عندما لاتعجبني الاغنية لا استمع اليها بتاتا .لمادا بعض الاشخاص يقولون لايمكنني ان استمع اليها عائليا.(الباب لي ايجي منوا الريح سدوا أو تهنا) الداودية لم تفرض علينا ان نستمع لاغانيها .نحن من نبحت عن دلك.ادن تلك حريتها وكل شخص حر في تصرفاته .وياليتنا اطلعنا لبعضنا البعض على تلك الحدائق الخاصة بنا والسرية جدا .هيهات هيهات .هناك من يحطم الرقم القياسي وتجده ينتقد ويسب الاخرين .الداودية تمتهن الغناء وهي حرة فيه .بغيتوها تبقا راكبة على سكوتر كيف قالت مع رشيد- شو .اغنية جميلة والداودية اول مطربة شعبية تعزف بالكمان مباشرة .والسلام

  • Stupid
    الأربعاء 11 فبراير 2015 - 01:21

    عطيني صاكي باش نماكي .. بغيت نشاطي باش ندير حالة فالرجالة .

    ما هذا المستوى ؟ , دخلت عليكم بالله آش هاد المستوى اللي وصلنا ليه من الانحطاط الأخلاقي والقيمي للمجتمع ؟ .

    الفنان وُجد لكي يرقى بالمجتمع ويُحسن من سلوكياته وينتفض في وجه الظواهر الاجتماعية الفاسدة والدعارة إحداها والتحرش أيضا إحداها .

    بالتالي حين تأتيك فنانة لتعبر عن تعبير ما سمته " بغيت ندير حالة فالرجالة " فهذه دعوى علنية لإفساد الأسر برجالها وبناتها اللواتي هن أخت اليوم وأم الغد وجدة ما بعد الغد . فأي أم لهذا الوطن نُعد بتشجيع النساء ودعوتهن للفت أنظار الرجال بالقوام والمؤخرات والعطور في المقاهي أو الشوارع والأزقة ؟؟ , فما بالمؤخرات تُبنى الأوطان سيدتي ( الفنانة يا حسرة ) وما بـ " الماكياج " نُحسن بناء مُجتمع واعي مُتحضر , وبدل أن نشجع أبنائنا وبناتنا على ثقافة العلم والبحث والعلوم الطبيعية منها وغير الطبيعية نُكرس وقتنا للاسترزاق بالفن بأغنية ساقطة كل محتواها دعوة للانحراف وتشجيع للنساء والرجال لأجل البحث عن الانحراف والدعارة وهذا أمر مثير للشفقة حقا .

  • الجلالي
    الأربعاء 11 فبراير 2015 - 01:46

    علية التونسية- قالوا زيني عامل حالة -أغنبة في الخمسينات من القرن الماضي.جدتي سمعتها.ومرسول الحب لعبد لوهاب الدكالي….حتى شمعزتو فيك لنعيمة سميح….

  • عبدالله
    الأربعاء 11 فبراير 2015 - 01:55

    كل ازرع ولو كيالو كاين اللي كيعجبو بحال هاد الغنى الملاوط واللي كيهضر على الدوق راه الدوق مبقاش شحال هدي راه بقى غير كور وعطي لعور مشى الغنى معى عبدالهادي بالخياط وعبدالوهاب الدكالي وقبل منهم الله يرحمو ابراهيم العلمي اما غنى العراس والحفلات اللي كيديروا فالكاراجات ديال اوروبا راه هدشي اللي كاين خربوا الفن والغنى والدوق ووصلوه الحضيض ولا داكشي مافيه مايتشاف بحال غناهم بحال وجاهم لايستر تمسخوا ولا فين ماكين شي منحرف من الرباعة ديال دابى بغى يغني غنى الشيخات اللي طيحو عليهم اسوق واخرجوا عليهم

  • وفااااااااااااء
    الأربعاء 11 فبراير 2015 - 02:43

    لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم هذا العفن اللي ولينا عايشين فيه ولات أي حاجة في بلادنا عادي الله يهدي الجميع

  • bdou@
    الأربعاء 11 فبراير 2015 - 03:09

    حين تقرأ أو تسمع كلمات هذه الأغنية بدون أن تعلم من هي صاحبتها فإنك تستنتج أنها كلمات لا تقولها إلا من فيها الدودة، فتتعجب كيف صدق حدسك وفراستك أكثر حين يقال لك إنها أغنية الدودية.

  • ابو ادم
    الأربعاء 11 فبراير 2015 - 06:06

    عندما يكون النهي عن المعروف و الامر بالمنكر قاعدة في هذه البلاد فلا تستغربوا إذا حلت الزلازل و الكوارث .
    كل راع هو مسؤول عن رعيته.

  • غيور
    الأربعاء 11 فبراير 2015 - 06:59

    ان بعض المحسوبين من المثقفين و الفنانين "المحترمين" يقولون ان الاغنية في المستوى و "المغنية كتعجبهم"! هم فقط يقولون ولا يؤمنون بما يقولون، و الا فانها مصيبة!

  • حسن الريفي
    الأربعاء 11 فبراير 2015 - 08:29

    السلام عليكم
    بكل سراحة الأغنية جميلة و كلمات كلها وقارا و أدبا. يمكن أن يستمع لها الإنسان حتى مع والديه و أبنائه. قصيدة في أروع مايكون و إيقاع خليجي يطرب الأذن. هيهات هيهات الله ينعل اللي ما يحشم. في ديننا نقول أن العين تزني. ما بالك بالأذن التي تزني , فالأغنية شاذة و تحرش جنسيا بالرجال. أين جمعيات أمريكا و أوربا التي تلعب في المغرب و بعقول المغربيات, أعني الجمعيات اللي مصدعانا بالمساوات و لا للتحرش الجنسي. أنا كأب أقول أن هذه الأغنية تتحرش بأبني المراهق, إذن من يأخذ بحقي و من يخرج ليقوم بمضاهرة ضد هذا النوع من التحرش, أودي الله ينعلها أغنية و مغنية.

  • مولاة لحريرة
    الأربعاء 11 فبراير 2015 - 08:38

    حتانا الاغنية معجباتنيش. ولاكن واش بانت ليكم غير الداودية؟ علاه ريحانة وجانيفر لوبيز وبيتبول وشاب خالد وشاكيرة لي كتخلصو عليهم الملايير باش يجيو اغنيو، واش هادو كيغنيو الامداح النبوية؟

  • Wassim
    الأربعاء 11 فبراير 2015 - 08:43

    شوف سبحان الله هداك السيد الثاني اللي سولوه كيف كايهضر مغربي حر مرجل وداك الذكر الرابع اللي تاهوا عاجبو الديسك
    واعطيوه صاكو وماتعاودوش تسولو فحال هاد الناس هالعار

  • أعطيني قرآني
    الأربعاء 11 فبراير 2015 - 08:45

    الجمال الاصطناعي يعتمد علي كل ما هو اصطناعي صباغة،،رموش ملتصقة،،،حواجب موشومة
    الجمال الطبيعي يعتمد علي طبيعة الخلقة الجمالية خاصة اذا كانت بنور الوضوء و القران
    قصيدة مضادة ،،،أعطيني قرآني

    أعطيني قرآني
    أنافس أقراني
    في الذكر الرباني
    عساني لما أعاني
    أكون ناجي
    من طيش أهواءي
    و كثر اصغاءي
    لمثل هولاء

  • سعيد المغربي
    الأربعاء 11 فبراير 2015 - 08:46

    نعوذ بالله من الشيطان وشركاءه الفنانة الدودية الفن في اللغة ماشي هكذا هذا غي ضجيج منظم كلام رديء نتي بغيا تمكي واحنا مالنا قال الله في كتابه يوم يفر المرء من أخيه وصاحبته وبنيه

  • مغربي
    الأربعاء 11 فبراير 2015 - 08:58

    هذه الاغنية تسمى المراودة على الفساد بصراحة مخلة للأدب

  • مغربية
    الأربعاء 11 فبراير 2015 - 09:03

    الداودية كتعجبني و صوتا زوييييييييييين بزاااف ، ولكن هاد الاغنية كانت لاااااااا علاقة …انا كفتاة لا تمثلني هاد الاغنية … في انتظار نسمعو شي حاجة جديدة ديالها تنسينا فهاد الصاك و لي فيه …..

  • الحسني
    الأربعاء 11 فبراير 2015 - 09:05

    مشا الفن ايام ااعز اين انت يا عبد الهادي بالخياط ويا عبد الوهاب الدكالي و المرحوم محمد الحياني مشا الفن وبقا العفن مكاين عاكور وعطي لعور

  • بوجمعة
    الأربعاء 11 فبراير 2015 - 09:12

    اغنية الداودية لولا الهالة الإعلامية التي رافقتها ما كانت لتصل إلى المستوى الذي وصلت إليه حاليا؛ والمصيبة الكبرى هي أن تفرض قسرا على مشاهدي القناة الثانية الممولة من دافعي الضرائب في أحد البرامج؛وكل ذلك بشكل مقصود .
    الأغنية طبعا لن تكون استثناء عن المستوى المنحط الذي وصلت إليه بعض الاغاني الشعبية ؛ ومن كان ينتظر أن تنشد الداودية شعر حسان بن تابث فهو حالم أو مجنون! !
    نمط تلك الأغنية معروف روادها ومستهلكيها والذين يستمعون اليها ومتى وأين .
    المشكل في المنابر الإعلامية التي من حيت لا تدري أقحمت في ترويجها وفرضت علينا أن نستمع اليها ولو من باب الفضول.

  • غيور
    الأربعاء 11 فبراير 2015 - 09:18

    فالإنسان حينما ينال شرف نصر هذا الدين ٬ هذا وسام شرف رفيع ٬ يعني أعلى وسام يعلق على صدرك أن تكون جندياً للحق ٬ أن تسهم بنشر الحق ٬ أن تسهم بترسيخ قيم الدين ٬ أن تسهم بإخراج الناس من الظلمات إلى النور٬ أن تمسك بالكتاب ٬ أن تسعد الناس بتعريفهم باالله ٬ أن تسعدهم بحملهم على طاعته ٬ أن تسعدهم بالبذل والعطاء. ينافي ماجاء به أخباث يؤصلون الخبث بعدين كل البعد عن القيم
    ﴿ فخلف من بعدهم خلف أضاعوا الصلاة واتبعوا الشهوات فسوف يلقون غيا ﴾ سورة مريم الآية 59

  • سعاد casa
    الأربعاء 11 فبراير 2015 - 09:18

    اين نحن من رائعة (القمر الاحمر) للاستاد عبد الهادي بلخياط …..ما بقى غير القمر الاسود او المصيبة الكحلة …

  • bij
    الأربعاء 11 فبراير 2015 - 09:31

    في نظري هذه الاغنية لو لحنت بطابع شعبي مغربي اصيل عدي تكون مقبولة و عادية . و لكن غناءيها بطريقة خليجية هذا ما لا يقبله المغاربة اصحاب الاذواق النظيفة .

  • Fouzia
    الأربعاء 11 فبراير 2015 - 09:32

    انا شخصيا لا احب الغناء العصري بشكل عام لتراجع مستوى الكلمةواللحن عامة،مع العلم اني لا انتمي الى الجيل السابق..وما جاء في_اغنية_الداودية_هو مع الاسف واقع العديد من الفتيات المغربيات ،لذلك اجد نفسي مضطرةلاقول للبعض «من بيته من زجاج لا يقدف الناس بالحجر»وهذا ليس دفاعا عن الدواودية او غيرها انما دعوة الى محاسبة انفسنا قبل محاسبة الاخرين..

  • مسلم من فرنسا
    الأربعاء 11 فبراير 2015 - 09:47

    و الله انني اتخيل الحبيب عند سماع هذه ا لا لفاظ اللا اخلاقية واقول وقلبي يتمزق عفوا سيدي رسول الله سامحك الله يا امة الله عودي اى صوابك وتوبي قبل فوات الاوان انا لله وانا اليه راجعون

  • حري
    الأربعاء 11 فبراير 2015 - 09:53

    سماع متكرر لهذه الأغنية حتى دون الإعجاب بها يؤثر على غريزة الغيرة عند الرجل ، فلا فرق بين ذلك وأكل لحم الخنزير لأن النتيجة واحدة . فاحذروا أبناء ملتي من المتفلتين أخلاقيا من الفنانين والكتاب ، فليست كل النوايا حسنة .

  • mehdi
    الأربعاء 11 فبراير 2015 - 10:16

    je m´attache au demoiselle qui a souligné son avis sur cette chancon, et j´ajoute que la melodie du la chancon n´est pas faite pour les marocains
    mais pour les riches du golf les saoudie, imaratie et ceux qui cherchent le sex chez nous la chancon fait un reclame sur nos femmes marocains
    et favorise le sex tourism que malheureusemnt les femmes marocain et le maroc souffre de ce genre de sclavage, meme le texte de la chancon exemple à l´appui
    donc je pense que cette daoudia voulue ou n´est pas voulue est atteinte au moral et l´image de la nation
    je suis certain que vous n´allez pas publier ce texte

  • امرأة معاصرة
    الأربعاء 11 فبراير 2015 - 10:24

    بالنسبة للكلمات مستواها ضعيف و اللحن يوحي بالرقص الخليجي . إدا هي ليست اغنية مغربية؟ و الداودية هي مغنية شعبية تغني في الملاهي الليلية. …….. الفاهم يفهم . ما تعطيوش الأغنية أكثر من حجمها

  • حكم
    الأربعاء 11 فبراير 2015 - 10:25

    الغناء حرام ولا نقاش ولكن اغنية الداودىة خرجت عن الملوف فاعجبت الجمهور رغم كثىر من الجدل فيما يتعلق بكونها محتشمة ام لا وهدا يعد ثورة على المالوف وصدق من قال خالف تعرف

  • مغربية
    الأربعاء 11 فبراير 2015 - 10:35

    اللي واقع يا اخواني .هاد الاغنية بالريتم واللحن الخليجي .تغنات لاثارة المستمع الشرقي والخليجي خاصة .شوية نشوفوها كتغنى في المهرجانات الخليجية .واللي لاحظت مؤخرا حتى المغنيين الاجانب ولاو كيستعملو الكلمات الزنقوية المغربية الجديدة اللي حنا كدلك عاد بدينا كنسمعوها .لاعلاقة لها باللهجةالمغربية الموزونة وخير دليل على دلك اغنية الساطا لراغب علامة .وتلاح لمريام .المهم عندهم هو اثارة المستمع

  • hamo
    الأربعاء 11 فبراير 2015 - 10:40

    ا خواني الاغنيه هي بمتابت دعوه للفساد وامام مجتمعنا الذي بكل صرحه ينعدم به القدوه الحسنه سوف نشهد مزيد من الانحلال الاخلاقي ليس فقط بنسبه للبنات بل الاولاد ايضن لان البنت عندمه تتزين وتكشف عن مفاتنها وتخرج ماذا ننتضر من اولادنا
    اخواني اتعلمون لماذا تطبق الحدود في مجتمع اسلامي او في دوله اسلاميه لان الدوله لاسلاميه توفر لموطنيها متطلبات عيشهم من عمل ومسكن … حتى يصبح كل مواطن له اساسيات التي تنبني عليها حياته في الحلال ويصبح اي مواطن استباح شيء في الحرام يحق على الدوله تطبق الحد عليه لان لا تنتشره الفاحشه في الدوله الاسلاميه اما الدوله الان تعمل بالعكس تصعب على شبابها الحلال وتسهل لهم الحرام
    هل دولتنا ليس بها خيرات?اين خيرات الوطن لماذه كل هؤلاء الشباب العاطلون¿ لماده تسرق خيرات البلد دون حسيب ولا رقيب ¿
    من هذا كله يضهر لي ان شبابنا مدفوع على ارتكاب الفاحشه التي يتحمل حكام البلاد اثمها بشكل كبير

  • resident en france
    الأربعاء 11 فبراير 2015 - 10:41

    c est un bon commentaire de la part cette femme qui refuse totalement ces sales mots de cette bete chanson qui n a aucun sens pa rapport aux nos traditions.cette chanson n a pas respecté ni la femme ni l homme.cette chanson est plus commerciale qu autre chose.et encore bravo à cette femme qui a fait le commentaire

  • monsif
    الأربعاء 11 فبراير 2015 - 10:51

    بيزنيس اييييييييييييز نيزنيسسسس. المجتمع يعاني انحلال في المنظومة القيمية والاخلاقية ومن مرض السكيزوفرينيا .لما لا يكون بعض(الفنانين)ذكيا ويستغل هذا في حصد المال ببضع كلمات سوقية ولحن مسروق؟؟؟؟؟؟؟؟؟وقد استفادت من الدعاية المجانية لهذه الاغنية فربما نصحها بهذا النوع من الغناء لجنة مكونة من اخصاءيين في علم النفس الاجتماعي واخرون في التسويق (الماركوتينغ).وهاهي تحصد المال بسبب الانتقاد.هذا هو الذكاء في التجارة ولااعمال

  • فاس
    الأربعاء 11 فبراير 2015 - 10:52

    دودية ولا زينة هي فنانة بغات تمكي ولا تصكي وحناملنا واش لغنا حلال ولا حرام ؟؟؟

  • jdidi
    الأربعاء 11 فبراير 2015 - 10:55

    le niveau est trop bas egalement sur la chanson : nti baghia wahed…et sur pleins de chansons libanaises et egyptiennes
    Mais la faute c'est nous qui ecoutons ,payons et financons ce genre de productions
    ….
    commancer par vos maisons et ce que nous presentent nos chaines nationales, 2M, Essahra lakom. ntifi…..

  • bouchta
    الأربعاء 11 فبراير 2015 - 11:06

    "هل رأى الحب سكارى مثلنا" ( ام كلثوم، كوكب الشرق ؟! تبا!) / "آه ما رمانا الهوى ونعـــــسنــا واللي شبـــكنا يخلصنــــــــــــــا" (عبد الحليم حافظ) : اليست كلمات مخلة بالآداب وتعاليم دينينا الحنيف ؟ كفانا نفاقا !

  • مغربي
    الأربعاء 11 فبراير 2015 - 11:44

    أغاني المغربية في زمن القديم كانت تشكل إبداعا جميلا وتشمل كلمات رائعة وتضم خيرة من الفانين مثل الحياني وعبدالهادي بلخياط وناس الغيوان وجيل جيلالة والسهام ومسناوة والمشاهب وحتى سماع لحميد زاهر ليس مثل حجيب الذي حول الغناء الى شقة الدعارة والعربدة وساق كلمات سوقية وان نسمع مثل هذه البذاءة أعطيني صاكي يدل على سقوط شامل للمجتمع المغربي في الفن والمسرح والكوميديا الهابطة الشعب مغربي سرق في ماله العام من طرف الساسة وسرقت تقاليده واغانيه لماانزوى واختفى الفنانون الشرفاء والساسة المحترمون

  • assamaydae
    الأربعاء 11 فبراير 2015 - 11:46

    انا اتعجب اين كتابنا و اين الخلف لمن كان يكتب اغاني ناس الغيوان و جيل جيلالة و المشاهب و عبد الوهاب الدكالي و عبد الفتاح المغاري و الاخوان ميكري و لعبد الهادي بلخياط و البشير عبدو و محمود الادريسي و غيرهم الدين كانوا يطربون الشعب المغربي و يرسلون رسائل في معظمها هادفة
    الستاتي و اورحو و احوزار و الله احسن من هاد الشرموطة
    عيب المرأة تضرب في الكمنجة اولا و كلامها كله ساقط تدعو للفاحشة جهرا و على المسؤولين التدخل لحماية مجتمعنا من و امثالها مثل الهيب هوب لان الهيب هوب لا يمت لثقافتنا و اصالتنا باي شيء و يجب محاربته.

    -اتساءل اين كتابنا ليكتبوا الاغاني الجيدة و الهادفة بدل من هاد الزبل اللي تنشوفوه دابا
    هل كله اختاروا السياسة و لحس الكابة لهدا و لداك و سب فلان و فرتلان و دعم هدا الحزب او داك فلمادا يتهربون من خدمتهم و اتجهوا كلهم نحو السياسة و الدرهم ووسخ الدنيا الفاني فالله سيحاسبهم جميعا
    لا اقول الغناء حرام و لكن الفاحش منه و الساقط فقط هو الحرام اما ابلاغ رسائل يتفيد منها المجتمع فلا حرام فيها و كل واحد يقول مابغا لان باب الاجتهاد تركه اسلافنا مفتوحا للجميع بدون عصمة لاي كان الا محمد

  • حسناء
    الأربعاء 11 فبراير 2015 - 11:48

    قمة الإنحطاط الأخلاقي و القيمي لا حول ولا قوة إلا بالله,مثل هذه الأغاني الساقطة تزيد في انحطاط المجتمع..اللهم اهدي شباب أمتنا!!!!!

  • jimlam
    الأربعاء 11 فبراير 2015 - 11:59

    Sincerement la jeune dame qui a commenté la chanson a exprime mon point de vue ainsi que la majorité des intervenants, je veux ajouter que je suis etonné par par le commentaire pour ne pas dire blabla de l'acteur a qui vous vous etes adressé pour faire un peu de pub sur un fond nul, et 2M qui pour sa part est contre le courant en présentant cantatrice pour defendre cette Mer.. ALLAH ier3fou alina

  • Reality_hurts
    الأربعاء 11 فبراير 2015 - 12:07

    And what about mawazine festival with all naked woman on stage and people gathering to watch. Everyone wants to look better but inside thinking the same. Stop being hypocrite. Morocco needs a good clean up from corruption to, greed, false belief, etc… May God help us.

  • maria
    الأربعاء 11 فبراير 2015 - 12:16

    انا لحد الساعة لم افهم سبب هده الضجة التي سببتها هده الاغنية اذا كانت هذه الأغنية تحرض على الفساد فماذا نقول على الاغاني التراتية و الشعبية التي فيها تحريض واضح على الشرك بالله كزيارة الأضرحة كالشيخ الكامل ومولاي ابراهيم… وزيد وزيد وتستمتعون بسماعها وتتحسرون على أيام الطرب الجميل. الى جينا لصح حتا ام كلتوم كتحرض على الفساد مجتمع منافق

  • فاطمة
    الأربعاء 11 فبراير 2015 - 12:18

    كلام مخل بالاخلاق جدااا ومجتمعنا خاص اللي يرد بيه ماااشي اللي يزيد يغرقو بكلام واغاني هابطة والمشكلة عندنا جيل طالع كيسمع ويطبق فبدل ما نحاولو نربيهم على شيء حاجة زينة تفيدهم مخلينهم يسمعو هادا الاغاني واش مكاينش شيء لجنة اغاني ترفض بحال هادا الاغاني او تسمعها قبل ما تنزل للسوق ولا اللي بغا يغني شيء حاجة يغنيها

  • hicham
    الأربعاء 11 فبراير 2015 - 12:33

    Bonjour il a dit que mes supporters aime cette chansons de quelle categorie de supporters parle des chamkara ou des malades ila parlé de deux millions en dix jours moi j ai entendu parlé de cette chanson alors je regarde par curiosité normalement ces chansons de merde je regarde une minute mais j attends la fin j ai cru qu il va dire a la fin couché avec moi quelle niveau cette chanson est condamné par les croyant et les non croyant.

  • حميد
    الأربعاء 11 فبراير 2015 - 12:36

    داودية تريد ان تشاع الفاحشة في الدين امنوا.
    هده الاغاني صالحة للاستماع في ملاهي الليلية مثلها مثل اغاني عادل ميلودي و داودي و ستاتي .كفى من اغاني ساقطة .
    اغاني جوان و و وسكي و معجون.

  • Boujida Mohamed
    الأربعاء 11 فبراير 2015 - 12:55

    bravo a cette nouvelle génération Marocaine qui a pu fracasser les barrières et sauter les frontières,chapeau pour ces pionniers qui ont persévérer en silence qui ont luter contre cette "oum dounia" et "cite dounia" avec peu de moyens ,plus de 40 ans la même chanson les mêmes personnes,en fin le Maroc se fait entendre car il a beaucoup a dire ,terre de l'art de richesses ,bravo Zina Daoudia ,Saad Lamjerrad ,Asmae Lemnawar,Houda Saad ibtisam tisket,Don Big ,lemaalem Kasri,Kinya ,Hayat,Ba9bo ………et pour ceux qui disent; la chanson Marocaine est morte je dis c'est votre mama "oumo Dounia" qui n'a plus rien a vos offrir,et libérer vous du passé c'est fini …vous êtes libres !

  • حميد
    الأربعاء 11 فبراير 2015 - 12:58

    كلمات أغنية الداودية في الحقيقة لم تصف سوى واقع عشرات الملايين من المغربيات، أما عن من يقول أن كلام الأغنية ساقط، فأريد أن أسألكم أين كنتم طوال هذا الوقت حين غنى الشاب خالد أغنية ودريلي ماح ودريلي ماح ٠٠ماح ماح٠٠وعنقي وبوسي٠٠، وهذه الأغنية كان يسمعها معظم المغاربة أمام أمهاتهم وأبناءهم، ولا داعي أن نتحدث عن مهرجانات الصيف حيث توجه الدعوات للعديد من المغنين الجزائرين و كانت تدفع لهم الأموال الطائلة من أموال الشعب و كانو يغنون بكلام أسقط بذلك بعشرات المرات وعلى مسمع ومرأى العائلات وأفراد الجالية دون حياء أو خجل

  • غيور
    الأربعاء 11 فبراير 2015 - 13:14

    مغربي غيور:

    لا نلوم المصريين والخليجيين والفرنسيين… عندما ينعتون المغاربة ويصفونهم في إعلامهم أو في بلدانهم بان المغرب بلد سحر واقتصاده مبني على الدعارة.

    أقول هذا الكلام، عندما سمعت أغنية " اعطيني صاكي" و " الفقيه" ل داودية . ما هذا العفن؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ بسبب هذا العفن تجلب التهم لبلدك. والسب والقذف و و و

  • mohamed harhar
    الأربعاء 11 فبراير 2015 - 13:20

    تحية الئ الجميع ,هؤلاء الدين ينتقدون الفنانة دودية انا ماعرفة فين كبارين واش اعباد الله كنسموا كل النهار في الشارع السبان والمعيار بجميع الاشكال,وحين غنت الدودية bari nmakiكما يقول المثل,دارو من كل حبة قبة ,كما اننا ناقصين عيوب ,تحية الئ الفنانة الجميلة والعصرية دودية,

  • ayoubi
    الأربعاء 11 فبراير 2015 - 13:41

    مفهمنا مع هاد العيلات والو تيشكاو من تحرش أشوف هادشي لي تاي تصنتو ليه ، سكيزوفرينيا

  • merci de partager
    الأربعاء 11 فبراير 2015 - 14:06

    dawdiya raha wa3ya ana had
    غنا را حرام علا داك شي قالت فرشيدشو
    كنتمى نمشي لمكة و يمكن نعتزل
    ا لله يهدينا امين
    قوة المراة في عفتها وحيائها و حشمتها. فاذا زاحمت الرجال و خرجت ليشمواعطرها لعنتها الملائكة الى ان تعود الى البيت. فهل كانت امهات المؤمنين يتبرجن اويشجعن بناتهن على التبرج لا ابدا كن يتيزين لازواجهن بماء الوضوء و الله ذهبت عفة النساء فذهبت قيمتهن
    حيث اصبحن مجرد وسيلة لقضاء الشهوة و سهل ملاقتها اما قبل فكنت مهابة
    ان خديجة رضي الله عنها غلقت الابواب ورفضت كل زوج غير طاهر الى ان جاء رسول الله صلى الله عليه و سلم هذه المراة اتي يقدرها الرجل الحقيقي و هذا هو الجمال الحقيقي, جمال الخلق و الادب لا الترنح و الاصباغ وا لتكالب على انصاف الرجال لان الذباب لا يحط الا على النجاسات.

  • امين
    الأربعاء 11 فبراير 2015 - 14:21

    بالامس القريب كان الشعراء واصحاب اللهو والطرب من سفهاء القوم واليوم اصبحوا من علياء القوم يمجدون ويمدحون في كل صولة وجولة واسلاماه

  • AJAAFARI RABIAA
    الأربعاء 11 فبراير 2015 - 14:30

    لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم هذا العفن اللي ولينا عايشين فيه.

  • الي المغربي الغيور
    الأربعاء 11 فبراير 2015 - 14:39

    انت تتحدث نضرة المصريين و الخلجيين للمغرب، الا تعلم ان الاعلام المصري هو من افسذ نساء العرب تتحدث وكانك لم تشاهد الافلام والمساسلات والكليبات والقنوات الموسقيةالمصرية والخليجيةو اللبنانية والمسخ والاثارة وووو .
    المغرب والاعلام المغربي اشرف منهم جميعا، والداودية ام تقدم الا كليمات عادية من الواقع دارجة بين البنات فيها بعض الجرأة،
    وكانه اول مرة يغنى متل هدا الكلام وسيتم الراى والشعبي وووو ام للانه جاء من امراة

  • هد شي بزاف
    الأربعاء 11 فبراير 2015 - 14:46

    ويلي ويلي يا المغاربة مشينا فيها. لاحولة و لا قوة الا بالله اش هد المستوى اش هد الفن الغريب لولينا كنشوفوه في هد الزمن العجيب او تنقولو عليه عاد فين هي ديك الروح العربية و الديك القحة ل الله سبحانه و تعالى وهبها العرب.. ولكن هد امر ماشي غريب نشوقوه في هد الزمن المخل بالاخلاق زمن الدي يتميز بستعمال كلمة عادي او عادي جدا الحاصول علامات ساعة هدو

  • ادريس
    الأربعاء 11 فبراير 2015 - 14:56

    يفرحني كثيرا الغيورين عن دينهم وأقول دائما لازال في الدنيا خير فتحية لكل من له غيرة على دينه وأقف وقفة إجلال لكل هؤلاء الشرفاء

  • marocain
    الأربعاء 11 فبراير 2015 - 15:43

    احببت تعليق السيدة الاخيرة في الروبورتاج

  • a mehdi 33
    الأربعاء 11 فبراير 2015 - 15:48

    il n aurait jamais du publier ce texte pour la simple raison qu il est plein de fautes d orthographe et de …….c est honteux d ecrire de cette facon.ecrivez en arabe si vous ne maitrisez pas cette langue….

  • KARIM
    الأربعاء 11 فبراير 2015 - 15:49

    le chaabi marocain a toujours ete comme ca.et heureusement. et c'est ca qui fait son charme et sa Beauté.on se défoule bien dans les mariages les fetes avec chikhate par exemple… chacun a droit d'aimer ou pas aimer ce genre de musique. moi personnelement j'adore et ca engage que moi.BRAVO DAOUDIA ET BONNE CONTINUATION.

  • الداودية
    الأربعاء 11 فبراير 2015 - 16:00

    السلام عليكم
    الداودية مغنية و منذ زمن و هناك اغاني كثيرة و لها محبيه اما اغنية الداودية ليس فيها اي شيء غريب عن المجتمع المغربي فاغنيتها ليست سوى شيء من الواقع المر المغربي فكل متقوله اغلبية النساء المغربيات يفعلونه انظروا الى الشارع المغربي الى اي مستوى وصل التبرج الداودية لم تفعل شيء سوى نقل صورة واقعية من المجتمع لتحوله الى اغنية و من لا يعجبه الحال فل يتمعن في الواقع المغربي .والله يهدي ما خلق

  • mohajir
    الأربعاء 11 فبراير 2015 - 16:23

    حشومة وعيب هذا اسمه تحرش اقوى من تلواط :

    الناس تتحارب وتنتقد الموازين شويا خرجت نتي منجنب .

    قالت الداودية ترددها مع بنتي عادي سبحان الله .

    هل اباك واخونك راضيين على هاذا تحرش ????

    مشى الغناء مع الغيوان رويشة عبد الهادي الخياط وو.

  • الامين
    الأربعاء 11 فبراير 2015 - 16:35

    عزيز موهوب الرجل الذي كنت دائما احترمه أبان أنه عاجز على أن يقول الحقيقة الصادمة وبدى من خلال كلامه أنه يلف ويدور فقط من أجل تلك الساقطة خوفا وتجنبا للذخول معها في المشاكل،وإن ذل هذا على شيء فإنما يدل على أن ما يقدم في المسرح من نقد وانتقاد ليس سوى نفاق مسرحي نصفق له، أما تلك التي تسمي نفسها فنانة وأنها كانت في سابق عهدها تجود القرآن كما قالت كذلك أنها ستعتزل العفن،فإنها من أجل المال والإغتناء والشهرة تستطيع أن تفعل أي شيء يخطر على البال مثلها مثل الكثير من المفسدات كسناء عكرود التي ….طبعا المال يفعل بالإنسان الاعاجيب ولا أحد يخاف من الله ولا أحد يضع في حسبانه أنه سينتهي أجله في أية لحظة،من يريد المال الحلال فليمارس التجارة التي أوصى بها رسولنا الكريم صلي الله عليه وسلم، أما الغناء والتمثيل فلا أعتقد أن الأموال التي يحصل الانسان منها حلال، كلنا سنحاسب وبعدها لن ينفع لا مال ولا بنون ،جدوان إعتزل الغناء فاسألوه لماذا اعتزل ؟

  • imane
    الأربعاء 11 فبراير 2015 - 16:49

    هذا واقع بنت الشات صاحبة الوقت الفارغ والعقل الفارغ والجسد المصطنع الذي لا يصلح لشيء إلا إغراء للٱخر ومثل هذه الحياة فهي فارغةلكن النساء اللواتي يستفيد منهم المجتمع هن ربات البيوت ونساء مشاركات في الدورة الإقتصادية بالبلاد وهن المشكلات الأغلبية وليس ما كتبه بعض هنا الذين يريدون للمجتمع سكتة فأقول أنظر لما تحققه المرأة في المجتمع ولا تدافع عن السقوط وربي إبنتك وإبنك على عزة النفس والكرامة وليس التسول والإذلال للٱخرين وحشا أن تكون ملايين النساء هكذا

  • imane
    الأربعاء 11 فبراير 2015 - 17:11

    سعيدة فكري كتغني واش هذ الحالة شبابنا عايش جوال العذرا في سوق الدلالة الداودية عطيني صاكي بقية كتعرفوها المشكلة في كلمات هذه الأغنية أنها تطبيع مع أفعال موجودة في أماكنها تحاك واقع هذه الأماكن وهو واقع غير مرغوب يجب وجود حل الإعلام يجب أن يقوم بتوعية للمستهدف بالظاهرة وليس تطبيع بنشر ما يرجع المجتمع للوراء فالمجتمع محتاج لرجل واعي وإمرأة واعية وللعمل للإرتقاء وليس أصحاب العقول الفارغة بدون تأهيل أجسام لا تثقن شيئا وعقول يعمها العفن لهذا فالمستوى تردى جدا بسبب إعلام فاشل لا دور له ويرفع من النماذج السلبية ٠

  • DAOUD
    الأربعاء 11 فبراير 2015 - 17:28

    Aux autres temps autres mœurs Cheikha El hamdaouia à chantée en son temps beaucoup plus cru que cela sans seulement avec des airs khalijie.etant complètement contre ce genre de "messages "malgré mon attachement indéfectible au droit d'expression qui devrait s'arrêter la ou l'on viole le droit des autres à être préservés de la débauche et tout ce qui va avec.
    Dans le cas de cette chanson une poursuite pour INCITATION À. LA DÉBAUCHE est gagné sans le moindre doute et ce par la force de la loi en vigueur.
    SALVE

  • Yahoo Bakhayaoun
    الأربعاء 11 فبراير 2015 - 17:28

    Pas que j’approuve les paroles de la chanson, mais à entendre les gens sur ce camera-trottoir on se dirait qu’ils ne vivent pas au Maroc. Les paroles de cette chanson ne font que verbaliser le quotidien de la rue Marocaine. J’ai voyagé dans pas mal de pays et je peux affirmer qu’il n’y a pas autant de débauche et de harcèlement qu’il en y’a dans les rues Marocaines. Il est temps que les Marocains arrêtent d’être champions du monde d’hypocrisie et de regarder la réalité en face.

  • racha
    الأربعاء 11 فبراير 2015 - 17:33

    معرفتش علاش منوظين هد الحيحة على الشيخة الدودية

  • خلاصة القول وباختصار شديد
    الأربعاء 11 فبراير 2015 - 17:39

    أغنية اعطيني صاكي للفنانة الداودية أغنية نجحت بسرعة شديدة كما هو معروف.
    مايقرب من 8 ملايين شخص وصل لحد الساعة عدد الذين شاهدوا و استمعوا لأغنية اعطيني صاكي في "اليوتوب" رغم أنها أغنية جديدة!
    وهذا يعبر بالفعل على أن هده الأغنية قد نجحت نجاحا باهرا عند المستمعين، وهذا بلا شك ما أغاض كثيرا حساد الفنانة الداودية.

    أما هده العشرات من تعاليق الظلاميين أعداء الموسيقى والفن بصفة عامة فإنهم لا يمثلون سوى نفسهم بالطبع، وماهم إلا شرذمة قليلة فقط لا تأثير لهم على المجتمع المغربي كما هو معروف لدى الجميع.

  • ابو الخيزران المانيا
    الأربعاء 11 فبراير 2015 - 18:07

    وهذه هي الضجة التي تبحث عنها الداودية ,وكاننا امام قصيدة البردة للبصيري. رحل الفن وحل العفن.

  • دريس
    الأربعاء 11 فبراير 2015 - 18:09

    الداودية هي في أصل ضحية الفساد الذي نهب كل شيء حتى المبادئ … والآن تريدون محاسبة السيدة عن كلمات نسمعها طيلة اليوم في الشارع والعمل بل حتى في الادارة العمومية… فأين العيب اذا؟

  • Salma
    الأربعاء 11 فبراير 2015 - 18:31

    ا ولا مشى اول مرة نسمع كلا م في اغنية دون المستوى. نسيتم شفوا غيروا.نجاة اعتابو .تانيا كل الاغاني الشرقية دون المستوى. سمعتم هده الاغنية Marvin gaye lets get on .كلها كلام دون لمستوى .لكن لكل فن الناس ديالوا.

  • اغاني المسخ
    الأربعاء 11 فبراير 2015 - 18:40

    اين هو الطرب ؟؟ اين نحن من الاغاني الهادئة والرومانسية والملتزمة؟؟ اين نحن من الشعبي المرساوي والعيطة ومحمد فويتح وعبد الهادي بلخياط واحمد البيضاوي واسماعيل احمد وناس الغيوان والمشاهب …وو روائع محمد عبد الوهاب وام كلثوم وعبد الحليم …؟؟؟؟ هاد المسماة الداودية شوهت الفن وافسدت الذوق واعتبرها انا كرجل مغربي تتحرش بالرجال والنساء معا . انا من عندي الله يمسخها…شوهت بالمغاربة وبشخصية المراة المغربية العفيفة. ايوا فين هي جمعيةحقوق : ما اتقيش راجلي ؟؟؟

  • aboudina
    الأربعاء 11 فبراير 2015 - 18:51

    الله يرحم ايام زمان ايام الحشمة. ايام كنت تسمع الاغاني الحرة تغنيها حدا والديك اغاني تطرب وانت تتسمعها.اما اليوم ان لم تستحيي فغني ما شئت ان الفجار لفي جحيم.

  • رافضة
    الأربعاء 11 فبراير 2015 - 21:04

    اذا لم تستح فافعل ما تشاء ……..
    و زمننا زمن التردي و الاستباحة و الاباحية لكل شيء و في كل شيء..
    و هذا يزيدنا كمدا و تحسرا على ما وصل اليه مستوى النذالة و الانحطاط الفني
    و من يشجع هذا العفن المتعفن الساقط و يروج في القنوات التلفزية العمومية .
    و هذة المراة التي تعوي بهذه الكلمات الفاسدة هي مروجة للفتنة .فلها وزرها و وزر من غناها. و كالك اسيدي غادي دير العمرة و تعتزل . اللللللللللللللللللله يقبل

  • متسائل
    الأربعاء 11 فبراير 2015 - 22:03

    أين كنتم ، وقت نزول أغاني إلى الشارع و البيت من أمثال :
    – آ ش جا يْدير ، جابو لهوى فالثلاتة دالليل ..
    -عفا خويا بشوية يمشي و يجي بشوية…
    – أقالت ليا نعطيك أقلت ليها لاواه ( العيطة )..
    المشكل أن لحن تلك الأغاني قرصنها أصحاب الأمداح النبوية و يطوفون بكراريسهم الأزقة مزعجين الناس بالصوت الصاخب.
    غدا ستقرصن أغنية الشابة الداودية ، وسنسمع في الزنقة :
    عطيني برقعي باغا نغطي راسي باغا نبان اليوم بحال الغراب الشعر مستور و العين كحول حالفة حتى نفرقع راسي و ندير حالة فالكفارة..

  • محمد من فاس صهب الورد
    الأربعاء 11 فبراير 2015 - 22:12

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. بغيت نعرف اشنوهيا الحرية .لي كتكلمو عليها رحنا مسليمين ليس في الاسلام حرية مطلقة .الحرية .مقيدة .كيف الانسان .يجهر بالمعصية ويقول انا حر كيف .نحن مسليمين .اما الدودية مكتفرضش علينا باش نسمعولها .كنقول .أينا امر بالمعرف ونهي عن المنكر .كل الغيناء حرام.أينا الغيرة على نيساء .المسليمين.الدي يقول .كل حر في نفسيه.هدا ديوتي.نقول له .انت من تخريج.أهلك.الى التبرج .وتحريض على الفساد.سبحان الله. .مامعنى أعطيني صاكي بغى نماكي..من العجب.اينا هي الغيرة.والحياء..يوشك أن تسقط علينا حجرة من السماء أو يرسل علينا إعصار.بسباب .المجاهرة بالمعاصي.أتقو الله. في.شباب المسليمين.

  • nouriddin
    الأربعاء 11 فبراير 2015 - 22:23

    العفن هذا ماشي الفن. نسالك الهم حسن الخاتمة

  • jihane
    الخميس 12 فبراير 2015 - 00:39

    dawdia n est pas la seule à avoir chante des trucs bidons il y a hajib qui a chante des chansons vraiment osees;hamdawia et la liste est grande

  • حميدو
    الخميس 12 فبراير 2015 - 01:08

    المشكلة تكمن في بعض الاسلامويين المجندين من طرف الحكومة التي فقرت الشعب .للتشهير بالمغنيين البسطاء الذين لا يستحقوا كل هذه الضجة الاعلامية فيما السلطة التنفيذية عاجزة عن التحكم في الاعلام رغم انتماء حقيبته الى الحزب الحاكم و ما فيه من فضائح تفوق ما عبرت عيه الداودية في اغنيتها \سمعيا وبصريا ’’’كل ذلك اذن بمثابة حملة انتخابية باسم الدين لحزب ابدع في تعذيب الفقراء و اغناء الاغنياء و تصميم قوانين ومشاريع على مقاسهم مثل الاعفاء الضريبي و الحصانة و الرفع في اللأجور على غرار مقولة بنكيران الشهيرة ~واش لوزير هو لكارديان~طبعا لا الاول هو لي صوت على الوزير الشفار خصو اصبر على التحقير و هذا جزاء كل فقير يصوت على ناكر المعروف

  • salam
    الخميس 12 فبراير 2015 - 01:45

    لسنا ضد الاشخاص ولكن ضد اعمالهم المسيئة للمجتمع لاننا جزء منه وهذا من حقنا ليس من العدل البحث عن المال على حساب افساد المجتمع تنتهي حريتك عندما تبتدا حرية الاخرين
    merci de partager

  • صحراوي/أمازيغي
    الخميس 12 فبراير 2015 - 02:56

    سي عزيز موهوب دافع عليها فقط لأنها فنانة لا اعتقد انه استمع لأغنيتها ذات المستوى المنحط

  • jebillo
    الخميس 12 فبراير 2015 - 08:05

    في اءعتقادي ,يجب رفع دعوة قضائية ضد هذا الكلام الساقط لاءنه مضر بتكوين وتاطير شبابنا بكل الصنفين!!
    نعم تهمة التحرش ;واردة..واءلا نطلق العنان لكل من اراد ان يقول بل ان يفعل ما يشاء .
    اءنهه انعكاس لمستوى الاءغنية المغربية;وفي هذا الاءطار ماذا ستقول ام كلثوم ومحمد عبد الوهاب لو كانا حيان يرزقان.,?او غيرهما لنسال عن راي عبد الوهاب الدكالي وعبد الهادي بلخياط او عزيزة جلال وووو…
    ربما التربية والتكوين وحتى الحالة العائلية والاءجتماعية وراء كل الكلام الساقط….
    في المقابل هناك ايقاع موسيقي وصوتي جميل كان عليه ان توظفه في كلام راقي يحقق لها ربح وتجارة احسن .ولكم واسع النظر.

  • مغربية
    الخميس 12 فبراير 2015 - 08:50

    ا لداودية اساسا كلمتها زنقاوية في جل اغانيها كلام يغني للفسق والعلاقة بين الرجل والمراة بطريقة منافية لاخلاقنا هي اساسا لم تتربى في بيت يحكمه الاب كما قالت في احدى حواراتها هربت من منزل والدها في سن المراهة لتعيش في الشوارع ولم تعد اليه حتى قرب موت والدها فسامحها يعني عاشت حرية راسها وفاقد الشيئ لا يعطيه اسفا على الاغنية الشعبية ان لم تكن هادفة وتبلغ رسالة للمجتمع لا فائدة منها اليوم كل الاغاني تتشابه بايقاع واحد مغربي خليجي تمعنوا مثلا اغنية المجرد انت باغة واحد …واغنية صافي صافي …واغنية سلينا سلينا… واغنية لا علاقة… وامشيتي فيها وغيرها لاجديد كل الاغاني العصرية تتشابه اليوم

  • Imad
    الخميس 12 فبراير 2015 - 09:01

    ان المغنية الداودية تغني فن الشعبي الذي لم يخلو يوما، ومند سنين من الرداءة في عدة أغنيات، الشيئ الذي لا يمكن إنكاره! ان معظم الناس لا تفرق بين الطرب و الشعبي… إذا كان هناك من يتخذ كلمات : الروج فالمالة شربي و دوشي، فهذا مسيء أكثر إلى الفن الشعبي المغربي و إلى المغرب بصفة عامة.
    ما يذهلني هو تجاوب المغاربة مع تفاهات، علما أن الحل هو عدم سماع الأغنية اذا لم تكن معنيا بالأمر !!
    انا، من المفروض أن لا أعرفها لأنني لست من معجبين بهذه الفنانة أو هذا الفن بصفة عامة !! لكن بعض التعليقات تبهرني و تبرهن على تفاهة بعض الناس و بعض وسائل الإعلام، كما لو كانت هذه الاغنية فتوى شيخ أو عالم في الدين و الدنيا !

  • خالد
    الخميس 12 فبراير 2015 - 09:19

    كلمات أغنية الداودية في الحقيقة لم تصف سوى واقع عشرات الملايين من المغربيات، أما عن من يقول أن كلام الأغنية ساقط، فأريد أن أسألكم أين كنتم ملي تغناة فيه اش جا يدير في 3 دليال اليل

  • wlad chaâb
    الخميس 12 فبراير 2015 - 11:37

    quel avenir pour nos enfants dans un monde d'explosion scientifique. le niveau culturel au Maroc est .alertant

  • resident en france
    الخميس 12 فبراير 2015 - 13:11

    j ai bien aimé le premier commentaire de la jeune femme.c est vraiment honteux d écouter cette chanson et surtout avec la famille.les mots n ont aucun sens.c est une chanson juste pour gegner de l argent!!bravo la jeune femme

  • taoufik
    الخميس 12 فبراير 2015 - 13:23

    هذه الأغنية تعبر بشكل صريح عن واقع الفن ببلادنا

  • َعاءشة
    الخميس 12 فبراير 2015 - 13:36

    كنتمنى إوقفو الألبوم ديال الدودية

  • Almohajir
    الخميس 12 فبراير 2015 - 14:21

    السوق الاستهلاكي المغربي اصبح يفرض نفسه. بعبارة اخرى هناك طلب من جمهور خاص على هذا النوع من الاغاني والداودية ليست هي الاولى ولم تكن طبعا الاخيرة.
    هل اغاني الحمداوية كانت بريئة? وكذلك نجاة عتابو شوفي غيرو هل هذا ليس بتحريض? وكذلك مول لكوتشي , زيد سربي امول البار, دور بها يالشيباني الخ.

  • محمد الجهني
    الخميس 12 فبراير 2015 - 16:51

    لا اعرف هذه الأغنية ولا الفنانة والفن المغربي رائع وبدأت استمع اليه في الفترة الأخيرة وإن كنت لا أفهم اللهجة المغربية ولكن يعجبني الإيقاع واللحن كثيراً وأرى أن فناني المغرب محافظين ومهذبين اكثر بكثير مما نراه من فناني مصر ولبنان مثلاً

  • said2015
    الخميس 12 فبراير 2015 - 18:16

    زمن تحرش النساء بالرجال ،ليس كل النساء، بل الساقطات منهن و الغريب في الامر كما تزعم الداودية أن ابنتها هي من ابدع و تفنن في الكلمات و الله عجايب
    الله يحفظ نساء المغرب و رجاله من مكر و فجور مثل الداودية

  • Jamal
    الخميس 12 فبراير 2015 - 21:05

    في آخر كل استجواب كان يجب على الصحفي أن يعتذر من المستجوَب لاهدار وقته في موضوع ربما زاد في شهرة المعنية بالأمر أكثر .. اعطني صاكي باغة نماكي..إوا كلمات فالأغنية المغربية. الله يهدي ما خلق و السلام.

  • عليوة
    الخميس 12 فبراير 2015 - 21:08

    الاكثرية من المعلقين ﻻيحبون هده الاغنية لانناﻻنجد فيها نغمة مغربية وﻻ اصالةوﻻحياء بالنسبة للمجتمع المغربي الاصيل. اتفق مع التعليق 33 وليس لي مزيد.

  • فاطمة
    الخميس 12 فبراير 2015 - 21:20

    السلم عليكم.
    الاغاني شعبية ولا اي نوع اخر من الاغاني . وفنانون الذين بغنون تلك الاغاني.هي مجرد تفاهات . وخرافات .فكل فئة من الفنانين بغنون على حسب
    عقليتهم افكارهم ومحتمع الي بعبشون فيه. فكل فنان بتسم باحد صفات واخلاق .فكل ما سولت له نفسه ان بغني كلمات مشيئة.هو ابضا متطبع من اسرة ومحتمع شيئ. وانه بنتمي الى معشر الحن والشيلطين .واعوذ بالله من همس الشاطبن و الشيطانات .اللهم ابعد عنا زلاتهم بارب.

  • موسى
    الخميس 12 فبراير 2015 - 21:33

    عن بِلَالِ بْنِ الْحَارِثِ الْمُزَنِيَّ صَاحِبَ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قال : سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ : (إِنَّ أَحَدَكُمْ لَيَتَكَلَّمُ بِالْكَلِمَةِ مِنْ رِضْوَانِ اللَّهِ مَا يَظُنُّ أَنْ تَبْلُغَ مَا بَلَغَتْ فَيَكْتُبُ اللَّهُ لَهُ بِهَا رِضْوَانَهُ إِلَى يَوْمِ يَلْقَاهُ ، وَإِنَّ أَحَدَكُمْ لَيَتَكَلَّمُ بِالْكَلِمَةِ مِنْ سَخَطِ اللَّهِ مَا يَظُنُّ أَنْ تَبْلُغَ مَا بَلَغَتْ فَيَكْتُبُ اللَّهُ عَلَيْهِ بِهَا سَخَطَهُ إِلَى يَوْمِ يَلْقَاهُ) .
    و عن معاذ بن جبل أنه سأل رسول الله صلى الله عليه و سلم عن عمل يدخله الجنة و يباعده عن النار فأخبره رسول الله صلى الله عليه و سلم بأمور ثم قال في آخر الحديث: ألا أخبرك بملاك ذلك كله ؟ " قلت : بلى يا نبي الله ، فأخذ بلسانه فقال : " كف عليك هذا . فقلت : يا نبي الله ، وإنا لمؤاخذون بما نتكلم به ؟ قال : ثكلتك أمك يا معاذ ! وهل يكب الناس في النار على وجوههم أو على مناخرهم – إلا حصائد ألسنتهم ؟ " رواه أحمد ، والترمذي ، وابن ماجه

  • Halima
    الخميس 12 فبراير 2015 - 23:34

    والله الا ضحكتوني بهذه التعاليق .اولا حتى مقبلين هير الخوا الخاوي.هذا لبس هذا غنى هذا كحل هذا بيض.اكن كنا حنا مطبق الدين الاسلامي مخصناش نسمع الاغاني ثانيا كل واحد منا اسول راسه اش در زوين لهد البلاد . وش تجمعننا او نظفنا الحي ديالنا.شكون عطا دروس مجا نا لاولاد الحي سواء في الرياضيات او اي مادة من المواد الدراسية الاخرى.شكون لي شف امراة عجوز اورجل اساعده ……شحال خصنا حنا هو الجيل الضائع

  • wydad
    الخميس 12 فبراير 2015 - 23:45

    أنا من منظوري الخاص ٠كنشوف أن الاغاني تدل على أخلاق الفنان وتربيته.اين الرقبة الموسيقيا التي تتحمل كل المسؤلية في لاغاني المغربيةالتي تطرح فى الأسواق المغر بية٠ أتمنى للفنانة الدودية أن تتعلم من الدرس٠

  • عاءشة
    الجمعة 13 فبراير 2015 - 07:37

    هناك اغاني شعبية قديمة تحمل كلماتها معاني ساقطة من نفس المستوى او ادنى ولكن لم يعلق احد عليها من قبل بهذا الشكل مثل دور بها ا الشباني اش جاي دير ف التللاتة د الليل وزيد وزيد

  • مغربية حرة
    الجمعة 13 فبراير 2015 - 13:00

    انا متفقة معك كلامك في الصميم وأنا أرى أنا هذه التعليقات على الاغنية تزيد في شهرتها أكثر .

  • abdel
    الجمعة 13 فبراير 2015 - 23:06

    نجحت ! هي هي! الاعلام فاش كينزل شي حاجة ضروري الناس تطلع بدافع حب الاستطلاع لي شاف الاغنية ماقال شي عجباتو ا و كذ بت ! و الدليل هو هذا الكم من التعليقات التي تقدح في ا لكلمات ا لساقطة للاغنية وتحن لايام الاسلام و الذوق السليم والشد لايقاس عليه بطبيعة الحال.. . المغاربة يتطلعون للتقدم للكرامة…. مثل هذه الاغاني تستعمل قصد تكليخ لمغاربة وتنويمهم و تخدير الفقراء. merci hespress

  • bonjour
    السبت 14 فبراير 2015 - 01:02

    !Que Dieu nous protège
    لم يعلق احد على الاغاني الاخرى قبل بهذا الشكل مثل دور بها ا الشباني;
    جاي دير ف التللاتة دالليل فقط لانها لم تطرح في hespress لم يتم التحدث عنها فقط لكي نبدي فيها راينا .و اعتقد ان ماقيل على القفة ديال بنات الزنقة يسري على الاغاني الاخرى. هذا نقد للاغنية لا لشخص صاحبتها لانها تزيد المجتمع افسادا وتحملوا من ساهم في الاغنية مسؤوليتكم امام الله اذا كنتم واثقون انها مفيدة للجتمع .

صوت وصورة
اعتصام ممرضين في سلا
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 19:08 1

اعتصام ممرضين في سلا

صوت وصورة
وزير الفلاحة وعيد الأضحى
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 17:34 24

وزير الفلاحة وعيد الأضحى

صوت وصورة
تكافؤ الفرص التربوية بين الجنسين
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 16:12 3

تكافؤ الفرص التربوية بين الجنسين

صوت وصورة
احتجاج بوزارة التشغيل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 16:02 2

احتجاج بوزارة التشغيل

صوت وصورة
تدشين المجزرة الجهوية ببوقنادل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 15:15 4

تدشين المجزرة الجهوية ببوقنادل

صوت وصورة
المنافسة في الأسواق والصفقات
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 13:19

المنافسة في الأسواق والصفقات