‫تعليقات الزوار

35
  • الحــاج عبد الله
    الخميس 12 فبراير 2015 - 00:28

    الحمد لله أن المخزن موجود في هاد البلاد، أما كون ما كانش وحكمو هادو كون يهزو الزراوط ويخرج للشارع يوليو يصوتو الناس بالعلالي وكون ولات عندنا حوزات ياسينية وصور ياسين في كل مكان كما هي صور أئمة الشيعة في العراق وإيران.
    تقديس الفرد ونسيان الله والعيادو بالله
    اصبح ياسين يحجب النبي صلى اله عليه وسلم على قلوب اتباعه
    قال المجدد كذا
    كان يفعل كذا
    كان ينام بهذا الشكل ويتوضأ بذاك …

    وأين الله وأين رسوله وأين كتاب الله وأحاديث النبي ؟؟
    هل نغرق انفسنا في تفسير أقوال عبد السلام وننسى أقوال النبي ؟ وما قاله اله ؟؟
    أي دين هذا عندكم ؟؟

    لا إلاه إلا الله محمد رسول الله
    ومن تجاوز هذا أو حاول أن يدس أي شخص فيه فهو يسبح في الشرك والردة والكفر

  • halim
    الخميس 12 فبراير 2015 - 01:54

    فخلف من بعده خلف اضاعو الطريق واتبعو الشهوات فسوف يلقون الفتن ووو

  • mohamed ouaaza
    الخميس 12 فبراير 2015 - 01:54

    التغيير الذي ينشده عبد السلام ياسين لن يتحقق عن طريق الانقلاب على السلطة باسم الدين والخلافة خاصة وأن الشيخ الوقور كان صوفيا ربى أتباعه على الخرافات والمنامات كما أن ابنته تضع المساحيق على وجهها وتخاطب الأمة بالقول النظام الجمهوري أنفع للمملكة من النظام الملكي، وإذا أردنا أن نجري مقارنة بين الزعماء التاريخيين الذين عرفتهم الأمة مثل صلاح الدين الأيوبي فهل يجوز لنا أن نقارنه بعبد السلام الذي يزعم أن والدته تكلمه من قبرها، لامجال للمقارنة هنا فعلا كما قال الشاعر:ألم تر أن السيف ينقص قدره*إذا قيل إن السيف أمضى من العصا، وفي الأخير نحمد الله أن جعل كيد الجماعة بهذا الوطن في نحرها لأن دافعها من العداء للنظام هو حب السلطة والتنوفيق بالدراجة، قال تعالى* إن الله تعالى يامر بالعدل والاحسان وإيتاء ذي ااقربى وينهى عن الفحشاء والمنكر والبغي* وجماعتهم تلك تدعوا للمنكر والبغي، فلو قدر مثلا أن استحوذوا على السلطة لأصبح المغرب في خبر كان ولضحكت علينا الأمم كما ضحكت على بعض البلدان العربية…

  • Sid Smith
    الخميس 12 فبراير 2015 - 04:17

    Religion should be personal. All organized religions claim the same thing, " Either my way or the highway." I think that if you are righteous you are righteous with or without religion. Moral ethics isn't limited to the work of religion alone but depends on the free will of the individual. Having said that I still consider Islam a very interesting religion. In western political studies they already concluded that to every people the kind of government it deserves. Sweden is not a Muslim country but it gives Muslims more rights than any other stupid country despite their chauvinistic nature and better that any country that claims Islam as its main religion.

  • said usa
    الخميس 12 فبراير 2015 - 04:26

    اقسم بالله العلي العظيم اني لم اقرأ كتبا اعظم و اعمق و اجمل من كتب هذا الرجل يا مسلمين اعطوا لانفسكم فرصة القراءة و الاطلاع على كتب هذا الرجل الفذ و اني لاستمتع بقراءة كتبه و مازلت اكتشف كنوزها هذا الرجل نعمة عظيمة انعمها الله على المغرب خاصة و الامة عامة و لكن اكثرهم لا يعلمون للاسف

  • وهم الخلافة الموعودة
    الخميس 12 فبراير 2015 - 05:53

    وهم الخلافة الموعودة نسخة طبق الأصل لوهم المدينة الفاضلة عند أفلاطون ووهم المهدي المنتظر الذي سيملأ الأرض قسطا وعدلا كما ملئت جورا وظلما.
    هل أسعدت الخلافة بعد وفاة الرسول(ص) المسلمين؟
    ألم تكن بنته فاطمة (ض) أول ضحايا الخلافة و قد توفيت وهي غير راضية عن ولي الأمر بعد أبيها.
    ألم يكن أقرباء الرسول (ص) من بني هاشم أول من أقصتهم الخلافة من المشاركة في الأمر فحولتهم إلى معارضين؟
    ألم تبدأ الخلافة عهدها بقطع رؤوس المسلمين من مانعي الزكاة؟
    ألم يدفع الشعور بالظلم أحد المسلمين إلى اغتيال الخليفة عمر (ض)؟.
    ألم تكن أول (قومة) في الإسلام ضد الخليفة عثمان (ض)؟
    ألم يؤدي سوء تدبيره لأمر الخلافة في نظر البعض إلى اغتياله؟
    ألم يؤدي أسلوب انتقال السلطة في نظام الخلافة إلى التناقس والإقتتال بين الصحابة على الحكم؟.
    ألم تتزعم زوج النبي (ص) عائشة (ض) أول حرب بين المسلمين بسبب التنافس على الخلافة بين الصحابة في واقعة الجمل التي أودت بحياة كبار الصحابة منهم طلحة والزبير ؟.
    ألم يتقاتل المسلمون في عهد الخليفة الرابع علي (ض) في حرب صفين؟.
    ألم تمزق الفتنة في عهد الخلافة المسلمين إلى سنة و شيعة وخوارج؟.

  • boussaidi.A
    الخميس 12 فبراير 2015 - 08:49

    Cet Homme est l'un des grands hommes de l'humanité, Dieu le tout puissant a fait de lui un don pour le Maroc et pour les marocains, malheureusement on a pas su profiter et exploiter toutes les énergies positives dont dieu lui a donne, c'est un saint, un pur, un vrai et parfait éducateur: un vrai cheikh mourabi

  • karim
    الخميس 12 فبراير 2015 - 09:53

    للوهلة ألاولى لدي فكرة واضحة عن فكر جماعة العدل و الاحسان. رسالة راقية مبنية أساسا على التربية.
    لا أعرف لمادا لم يعترف بكم من قبل المخزن ؟

  • ABDELLATIF
    الخميس 12 فبراير 2015 - 10:00

    يقول الله تعالى في كتابه الحكيم "لايغير الله ما بقوم حتى يغيروا ما بانفسهم" رحم الله الامام الذي كان لديه هم يحمله للامة الاسلامية فقد كون رجال ورباهم على اصلاح ما افسدته ايدي المخربين

  • مصطفى
    الخميس 12 فبراير 2015 - 10:08

    رحم الله الامام عبد السلام ياسين وجزاه عنا خير الجزاء

  • FRANCE
    الخميس 12 فبراير 2015 - 10:19

    رحم الله الأستاذ و المربي عبد السلام ياسين, كان همه الله الى أن لقي الله

  • اشميطي عبد الصمد
    الخميس 12 فبراير 2015 - 10:34

    المغاربة كلهم مسلمون والخلافة الاسلامية يستحيل تطبيقها في عصرنا (باستتناء الخلافة الراشدة .لم ينجح احد في تطبيق الخلافة الاسلامية ولايوجد استتناء)والخلط بين الخلافة والدولة المدنية والاسلام والفكر الاسلامي … هو مشكل الاسلاميين …والحل لنتقدم ونصل الى دولة ديمقراطية بمعنى الكلمة هو تطبيق العلمانية لكي لا يحكمنا رجال الدين كما وقع لاروبا في القرون الوسطى اذن فالحل في دولة مدنية تضم الكل مسلمين وغير مسلمين تحت راية الدولة المغربية

  • sobhi
    الخميس 12 فبراير 2015 - 10:57

    السلام
    و شوفو الأحزاب المغربية .
    الشعب المغربي يهم فقط تخفيض البطالة و تحسين تعليم و خفض أسعار العقار و أحترام دستور 2011.
    و لايهمه لا سلفية وهابية ولا مذهب يرتكز على تأخون الأخوان الذي يتلون مثل الحرباء فمرة يضهر أنه سلمي و مرة يتشدد حسب أهواء أنصاره بن زيدان.

  • SAMAKO
    الخميس 12 فبراير 2015 - 12:02

    ونعم الرجال فكر وتصور و بذيل وليعلم الجميع ان مستقبل المغاربة مرهون بمثل هذا التصورلمحاربة كافة الفتن والهروب من ذهنية القطيع

  • ali
    الخميس 12 فبراير 2015 - 12:25

    بسم الله
    سؤال إلى المعلقين؟
    هل قرئت كتابا من كتب الشيخ؟
    إذا كان الجواب لا ؟
    لا من جدوى من النقاش معه
    إذا كان الجواب نعم؟
    ماذا فهمت لنناقشه
    السلام

  • أئمة التجديد حقيقة
    الخميس 12 فبراير 2015 - 13:12

    أئمة التجديد والتغييرهم العلماء المخترعون الذين لا يختلف إثنان على صواب أفكارهم ويتهافت الناس على استعمال وإقتناء بنات أفكارهم من إختراعات ومصنوعات.
    أئمة التجديد والتغييرهم مخترعو "المحرك" الذي قلب حياة الناس رأسا على عقب وشمل إستعماله جميع مناحي الحياة،قرب المسافات بوسائل نقل جديدة من سيارات وحافلات وقطارات وطائرات وأراح الفلاحين من أتعاب الحرث والحصاد والدرس، ودخل البيوت فأراح من مشاق طحن الحبوب و تحضير كثير من الأطعمة.
    أئمة التجديد والتغييرهم مخترعوالكهرباء والإلكترونيات الذين أخرجوا الناس من الظلمات إلى النور فصنعوا "الراديو والترانزيستور والتلفاز" مصنوعات غزت كل البلدان وكل البيوت ولم تفرق بين الأديان ولا الأجناس ولا اللغات.
    أئمة التجديد والتغيير هم مخترعو "التلفون والأنترنيت" الذين يسروا التواصل بين الناس وجمعوا العالم في غرفة واحدة فسرعوا تبادل المنافع في التجارة والمعلومات والعلوم.
    أئمة التجديد والتغيير هم مخترعو الهاتف المحمول الذي إكتسح العالم في ظرف وجيز وتهافت عليه الناس فاقتنوه لأطفالهم ولو أمكن لاقتنوه لقططهم.
    أما غير هذه العلوم فزبد يذهب جفاء ولا يمكث في الأرض.

  • قــايد راسو
    الخميس 12 فبراير 2015 - 13:27

    الى صاحب التعليق 15 – ali

    يا أخي ماذا استنفدته انت من كتب عبد السلام ؟؟ وانت لا تحسن حتى كاتبة جملة مفيدة وتكتب (قرئت) بدل من (قرأت) !!

    كلما انتقدنا عبد السلام ونزعنا عنه القدسية التي يضفيها عليه مريديه إلا وسألونا (هل قرأتم كتبه) ؟؟ وكأن قراءة كتبه ستغير من مبادئنا وقناعتنا ونظرتنا حول منهجه الكهنوتي … المسالة يا مريدي عبد السلام هي مسألة مبادئ وقناعات لا يمكن لمليون كتاب لياسين أن يغيرها إطلاقا.

    نحن ملكيين حتى النخاع وسنحارب كل يحارب الملكية بالكلمة والسلاح أن اقتضى الأمر ولا نفرق بين من يعادي الملكية وبين من يعادي وحدتنا الترابية ويتحرش باستقرارنا ووحدة وطننا وانتم بالنسبة إلينا في خندق واحد مع مرتزقة الرابوني وصهاينة المستوطنات وهذا هو الحد الفاصل بيننا وبينهم وانتهى الكلام.

  • SAID
    الخميس 12 فبراير 2015 - 13:29

    mr a.yassine est l'une des rares perles dans cet ère non seulement au maroc mais pour la oumma et pour l'humanité entière vous le saurez peut être après des dizainnes d'années

  • محمد
    الخميس 12 فبراير 2015 - 14:54

    الاحداث ومرور الزمن يؤكد مااخبربه الاستاذ عبد السلام ياسين في كلماته وفي كتبه;مشكلته انه سبق زمانه وتجاوزه ;لكن ستلحق به الاجيال القادمة كما حصل لابن تيمية رحمه الله.

  • Lhbib
    الخميس 12 فبراير 2015 - 15:08

    رجل من أعظم العظماء، للأسف الشديد كثير من المغاربة يجهلون قدره. لا تسمعوا الإشاعات و أحسنوا الظن بأولياء الله تعالى الذين لا خوف عليهم و لا هم يحزنون، أما أنا فأسأل الله تعالى أن أكون مع هذا الرجل الفذ فالمرئ مع من أحب كما قال سيدنا رسول الله صلى الله عليه و سلم.

  • salafi
    الخميس 12 فبراير 2015 - 15:48

    رحم الله الشيخ تقي الدين الهلالي المغربي . مفخرة لكل مغربي يرد الحق

  • ال
    الخميس 12 فبراير 2015 - 16:37

    سلام لا نحب الخرافيين الذين يريدون استفزازامن بلادنا باحلامهم المنا مية

  • سعيد الهاشمي
    الخميس 12 فبراير 2015 - 17:32

    إلى صاحب التعليق 17 قايد راسو: عيَّرْتَ صاحب التعليق 15 بكتابة قرأت خاطئة،ووقعتَ فيما عيرته به،حيث كتبتَ: نحن ملكيين والصواب: ملكيون. هذا بداية ثم أخلص معك إلى صميم الموضوع: أنا متأكد أنك لم تقرأ كتب الإمام،ولكنك مجند في صفوف المخزن،ومستعد أن تحارب بالسلاح للدفاع عن استبداده. حبذا لو دافعتَ عن الحق الذي هو أساس الاستقرار الذي تنشده حسب قولك،وأخيرا أهمس في أذنك:إن الذي يصطف إلى جانب المخزن ومنظومته الاستبدادية لا يمكن ان يكون على خلاف مع صهاينة المستوطنات. رحم الله الله الإمام المجدد الذي صدق ما عاهد الله عليه حتى لقي ربه،والذي ساهم ومازال من خلال تربية جيل في استقرار المغرب.

  • said
    الخميس 12 فبراير 2015 - 18:23

    رحم الله الأستاذ و المربي عبد السلام يس
    كان يراهن على الإنسان و كان يستثمر في الإنسان
    ربح البيع يا أستاذنا .

  • Said USA
    الخميس 12 فبراير 2015 - 19:00

    للأسف كما قلت أكثر الناس لا يعطون انفسهم حتى فرصة للاطلاع على الحقيقة من مصادرها و يظنون أنهم على علم بكل شيء و يحكمون من بعيد حتى المحسوبين على التيارات الدينية و المنتحلين ألقابا تظهر أنهم من أهل العلم كما يزعمون يا حسرة على العباد لا يعلمون من يريد لهم الخير حقاً

  • هشام
    الخميس 12 فبراير 2015 - 19:30

    بسم الله للرحمان الرحيم و صلاة و السلام على رسول الله و على اله و صحبه و من والاه
    كتابات مولاكم ياسين كلها توحي على الجهل بأصول الدين الذي كان واقع فيه ذالك الرويبضة
    دين الله ليس بالمنامات دين الله هو قال الله سبحانه قال رسوله عليه الصلاة و السلام و قال الصحابة أولي العرفان
    اتقوا الله يا جماعة العدول عن الاحسان أجعلتم هذا الرويبضة الاها يعبد من دون الله
    ويحكم أليس فيكم رجل رشيد
    فشيخكم ادعى الغيب بقوله ستكون له الخلافة في سنة 2006 فهذا ضرب من ضروب ادعاء علم الغيب و علم الغيب يستأثر به الله وحده لا شريك الله فعودوا الى سواء السبيل و توبوا الى ربكم

  • frd
    الخميس 12 فبراير 2015 - 20:02

    للدين يرون استحالة قيام دولة الخلافة فلمادا كتب الله الخلد لهدا الكتاب الدي بين ايدينا وهل بتنا راضين بحكم الا خرين الدين يقطعون المحيطات لابادة المستضعفين ونشر الفساد في الارض ا هكدا نريد ان تستمرالحياة حتى ياتي الله بامره فما الغاية ادا من الاسلام يا من تراه مستحيلا ان يحكم

  • chakib
    الخميس 12 فبراير 2015 - 20:51

    اتساءل هل الشيخ رحمه الله كان يايد ام كان يخالف راي ابنته التي ترى ان الملكية لا تصلحح في المغرب كيف توصلت الى هدا الاستنتتاج اليست الملكيات هي اكثر استقرار في العالم ولو كان المغرب جمهورية لطالنا ما طال الاخرين خصوصا وان هناك من يتربصون الفرص بدعوى طاءفية مبيتة تخدم اجندة خارجية والملكية عندنا نمنع جسارة هؤلاء لان الملك في المغرب يحضى باحترام الكل

  • aziz madrane
    الخميس 12 فبراير 2015 - 20:52

    المغاربة يطمحون للجهوية الموسعة وجماعة ياسين تحلم بالخلافة هذا ما يسمى العوم ضد التيار. الله يجيب ليكم شي عقل وصافي.

  • عبدالله
    الخميس 12 فبراير 2015 - 21:44

    قال ابن القيم رحمه الله العلم قال الله قال رسوله قال الصحابة ليس بالتمويه ما العلم نصبك للخلاف سفاهة بين الرسول وبين راي فقيه كلا ولا جحد الصفات ونفيها حد را من التعطيل والتشويه اما ياسين فقد كان منحرفا عن المنهج النبوي والرجل لم يكن عالما

  • الصراع
    الخميس 12 فبراير 2015 - 21:49

    الى رقم 6
    الم تفهم بان سبب كل هذا لما خلق الله البشر وقال لله للشيطان اسجد فابى فطرده الله من رحمته,وقال الشيطان لله هذا المخلوق الجديد الذي فضلته علي ,ان تركت لي وقتا فاكثر ابناءه سيتنكرون لك,و لا تجدهم شاكرين,فقطع الله عز وجل عهدا انه من اتبع ابليس فليملان الله جهنم منهم اجمعين,الا عباد الله المخلصين فليس للشيطان عليهم سلطان,وسيكونون من المقربين.هذا هو سر هذا الصراع,و شريعة الله لن يهداء للشيطان بال و هو يرى الاسلام ينتشر بل سيضحي بالبشر في هذا التحدي مع الله وسيصطتدم المؤمن بالله مع من اتبع الشيطان,كي يتكون فريقين فريق يلقى الله و هو راض عنه وفريق يلقى الشيطان و هو نادم على مافعل حينما يرى جهنم بحيث لم يرى مثها قط,وسيتبراء ممن اتبعه بحيث سيقول لقد وعدتكم فاخلفتم فلا تلومنني اذ دعوتكم فاستجبتم.اللهم جنبنا النار و شر لفتن

  • lahsan
    الخميس 12 فبراير 2015 - 22:40

    إنها رسالة لم تصل بعد لسبب خلل وهذا الخلل من الأسلوب ،و الحكمة،عدم الإخلاص في النية ، ثم إثارة العجب، و الميل إلى المناصب ، هذا هو الخلل، مات الشيخ ، ودهب معه كل شيئ هذا هو عدم الإخلاص ، بقي الكلام عن الشيخ، أما الفكرة لن ولم تتم أبدا لأن هألائي الأساتدة همهم فقط الطمع في الدنيا لم ينجزوا شيأ إلا الكلام عن الشيخ…..

  • البخاري
    الخميس 12 فبراير 2015 - 23:27

    عبد السلام ياسين يعتبر نفسه وليا من اولياء الله ويطلب من مريديه ان يطيعوه طاعة عمياء دون اعتراض لانه يعلم انهم سيكتشفون حقيقته مع مرور الوقت من خلال كتبه وهي تشبعه بالتصوف المنحرف تصوف الحلاج وابن العربي
    يقول في كتابه "الإحسان الرجال" (ص:56 )(إن إسلاس القياد لولي مرشد يدلك على الطريق؛ شرط في السلوك، وما كان لولي أن يأمر إلا بحق)

  • Said USA
    الجمعة 13 فبراير 2015 - 00:15

    إلى صاحب التعليق رقم 30 و إلى كل من يجهل درجة الامام العلمية فقال عنه انه رويبضة أن هذا الرجل أنهى حفظ كتاب الله و هو طفل و نبغ في اللغة و نظم الشعر و هو ابن اثني عشرة سنة و درس العلم سنين طوالا كانت بدايتها اربع سنوات في معهد بن يوسف فرع القرويين في مراكش آنذاك و يروي الصحاح بسندها إلى سيد الخلق صلى الله عليه و سلم و لا أقول لكم إلا حسبي الله و نعم الوكيل على جهلكم المركب و السلام

  • momo
    الجمعة 13 فبراير 2015 - 21:19

    Alah yarhamo wa yaghfer lah mai les jeunes aladl wa alihsan sont nombreux sur cette page.
    M
    Dites mes cher frères et soeurs que représente le mouvement 20

    février pour vous?

    2006 c'était quoi pour vous?

    Rachid ghoulam qui chanter cote a cote avec asala?!

    Je vous connais de tres pres . Si un de vous pense de quiter aljamaa un jour on lui repond plus salam……

صوت وصورة
هلال يتصدى لكذب الجزائر
الخميس 18 أبريل 2024 - 13:45 3

هلال يتصدى لكذب الجزائر

صوت وصورة
مع المخرج نبيل الحمري
الخميس 18 أبريل 2024 - 13:17

مع المخرج نبيل الحمري

صوت وصورة
عريضة من أجل نظافة الجديدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 12:17 3

عريضة من أجل نظافة الجديدة

صوت وصورة
"ليديك" تثير غضب العمال
الخميس 18 أبريل 2024 - 11:55 1

"ليديك" تثير غضب العمال

صوت وصورة
المعرض المغاربي للكتاب بوجدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 01:29

المعرض المغاربي للكتاب بوجدة

صوت وصورة
بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 21:45

بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"