24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

20/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3208:0113:1816:0218:2519:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لحصيلة التجربة الحكومية لحزب العدالة والتنمية؟
  1. ترامب: أمريكا ستظل "شريكا راسخا" للسعوديين (5.00)

  2. روح عشق النبي في الشعر الأمازيغي (5.00)

  3. الدغرني والاختراق الأمازيغي (5.00)

  4. معارضو التجنيد الإجباري يحشدون للاحتجاج وينشدون دعم المغاربة (5.00)

  5. حمضي: مغاربة يهجرون عيادات الأطباء لتجريب "دواء الأعشاب" (5.00)

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | وزير المستعجلات والكوارث

وزير المستعجلات والكوارث

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (20)

1 - ابراهيم الخميس 26 فبراير 2015 - 04:10
في بداية احيك على المجهود والغيرة على قطاع الصحة.
لكن سيدي الوزير المستعجالات عندنا كانك في حرب تجد مستشفي كبير وسريرين وعندما تزيد حالة يزيدون سرير وهكذا حتى تجد الاسرة متداخلة والمشكل تجد دكتور واحد يشتغل مع جميع الحالات وهناك تقصير من بعض الممريضين ينظرون فقط الى الهيئة الانسان
في نظرى سيدي الوزير المحترم الدكتور الوردي تجهيز المستعجلات على الاقل 20 سرير للمرضى الذين ينتظرون طبيب مجهز على الاقل بالسيروم مع الزام ثلاث دكاترة واحد في تشخيص الحالات الخطير وتوجهها الى الانعاش وطبيب يستقبل الحالات المتوسطة وطبيب خاص لاطفال
فمثلا مستشفي ابن باجا في تازة طبيب واحد في المستعجلات يستقبل جميع الحالات وتجد الكل يطلب الدكتور الذهاب معاه والذي لايقدر تجده جالس على الكرسي يتالم من المرض او اصابة في الراس زيادة على هذا تجد العشرات من الممرضين من يقوم بواجبه ومنهم من يختبئ والمريض يدخله اهله الى الطبيب لذلك وجب وضع استراتجية فبدخول المريض الى المستعجالات يجب ان يستقبل بسرير اولا ومراقبة من الممرض في انتظار مرور الطبيب المختص لكي يقرر اين يذهب
ارجوا من الوزير الاهتمام اذا قرء تعليقي والله المعين..
2 - محمد الخميس 26 فبراير 2015 - 09:05
الوزير الوحيد الذي أشهد انه رجل ثقة ولو تركوه يشتغل ووفروا له الإمكانات لا أقول سيصلح بعض بعض ما افسده الوزراء السابقون. لا تنتظروا منه مستشفيات كالتي بأوروبا، لأن فساد قطاع الصحة يرجع بالأساس لفساد التعليم وفساد الاقتصاد وفساد المواطن وفساد وفساد..... إذا قدر الله يوما صلاح تعليمنا كل القطاعات ستصلح. التعليم في بلادنا يرثى له، لا أساتذة مربين أكفاء واللذين يتقون الله في مهنتهم يضيفون عليهم، لا مقرر دراسي في المستوى، أستاذ العام كله يغش التلاميذ وهو يتقاضى أجرته ونهاية السنة يحارب الغشاشين! والنتيجة طبيب غشاش ممرض غشاش شرطي غشاش مهندس بل حتى أمام مسجد غشاش والعياذ بالله!!
لكن لا بأس تنعموا كلوا واشربوا واعلموا انكم ستلقون غدا من ؟؟؟ لا لا ماشي أوباما ولا شي مسؤول !!! بل علام الغيوب الواحد القهار. والله يوم عظيم شديد عسير، ومن يعمل مثقال ذرة شرا ، يره. ذرة من شر ستراه أمام الخلاءق.
3 - بنت المغرب الخميس 26 فبراير 2015 - 09:27
المستعجلات لا يمكن ان تنجح فقط بالتمني او فتح غرف (كراجات بالبلايك حمرين مكتوب فيها Urgence) المستعجلات رهين نجاحها بتوفر الطاقم الطبي وهذا هو الاهم ويشتغل الساعات القانونية،اما تعليق البلايك وتقولوا للناس دبروا روسكم، أوشراء هليكوبترات لتتصور بين الفينة و الاخرى في القنوات التلفزية و تعود لمرابضها!!! فهذه سياسات شعبوية انتخباوية الهدف منها التسويق الحزبي اما حل مشاكل الصحة الحقيقية فهو معروف توفير الطاقم الطبي لان المرفق الطبي يعرف عجزكبير بفعل تزايد السكان و شيخوخة العاملين و تقاعد اعدد كبيرة كل سنة بدون تعويضهم
4 - ME9DEM_ALHOUMA الخميس 26 فبراير 2015 - 09:59
اد لم تخجل فقل ماشيئت
والله ثم والله لن تنجح لاصحة ولا تعليم مادام هناك لوبييييي صلب يعيش في البدخ والغنى على ظهر المغاربة
مادامت هناك كلينكات او مصحات او مجازر تربح من ضعف المغاربة ومادام هناك تعليم حر
غير غسلوا يدكم على هاد الميدان الصحي والتعليمي
وزاراء القطاع اناس يحاولون يبردوا السوق
الوردي فينهو سي بها وفين هو الزايدي اخرج من صمتك راه اخرها موت وانت خايف
5 - mohamed الخميس 26 فبراير 2015 - 11:20
نحن معك في الرقي بالخدمات الطبية في جميع المستشفيات الحكومية والخاصة في بلدنا الحبيب.بحيث يكون القانون فوق الكل.و لاننا نلمس في كلامك الصدق نسأل الله ان يوفقك في هده المسؤلية.
6 - jebilo الخميس 26 فبراير 2015 - 12:05
ا لسيد الوزير دائما عودنا على الصراحة!!
وفي اءعتقادي انه لن تحل مشكلة الصحة في البلاد حتى ولو اخذت كل ميزانية الدولة ,,السبب هو التراكمات القديمة والتهميش منذ الاءستقلال,,
خصاص في الموارد البشرية والااليات والصيانة وغياب تام للصناعة المصاحبة والتي تدخل في الصيانة,,لاءن الاءستراد لتلبية حاجيات كافة التراب الوطني ,جد مكلفة وتحتاج لاءيدي مدربة ومستمرة,
السيد الوردي يعمل اكثر من اي وزير سابق لخدمة البلد,,ولكن هناك من يريد للفشل ان يسود,اءنهم قوى الشر والاءستغلال...
7 - لطيفة الخميس 26 فبراير 2015 - 12:06
والله ثم والله لن تنجح لاصحة ولا تعليم مادام هناك لوبييييي صلب يعيش في البدخ والغنى على ظهر المغاربة غير غسلوا يدكم على هاد الميدان الصحي والتعليمي أما الدي يدفع الثمن فهو الشعب المسكين الفقير معاناة يومية موت بطيئ لا امل يرجى حسبنا الله ونعما وكيل
8 - mohamed الخميس 26 فبراير 2015 - 13:14
إن الوردي هذا بدأ يذبل كوزير ولارائحة له إلا روائح الدم والفاصما التي يشتريها المواطن لكي يكفنوا جرحه بها . أما عن كلامه عن خلق الوزير 41 في حكومة لصوص علي بابا فهي أكبر دليل على فشل جوقة بنكيران في تدبير اقتصاد بلادنا. .فأين هي مدخولات ضرائبنا والزيادات المتوالية في المحروقات ومداخيل الخضر الموجهة لروسيا بدل المواطنين الجائعين. وأين الهبات الخليجية. فبالله على كل مواطن أن ينشر غسيلنا وأي شريط فيديو يفضح هؤلاء الكاذبين ويؤكد لكل الشعب أنهم ممن ينطبق عليه المثل : كون الخوخ يداوي كون يداوي راسو.
9 - telemaque الخميس 26 فبراير 2015 - 13:33
Sachez mes chers compatriotes que ce monsieur etait un grand sportif;l un des meilleurs handballeurs de la delegation d OUJDA NADOR et sans oublier ses freres dont l un est un prof d EPS
10 - brahimم الخميس 26 فبراير 2015 - 14:38
الاخ ابراهيم رقم1
ربما تستدعيك الوزارة قريبا ليس لحل مشاكل مستشفى ابن باجا فحسب بل كل العقبات والوضعية الحرجة التي تتخبط فيها المنشئات الصحية في البلاد.لقد تقدمت بمقترحات مهمة في مجال التنظيم الاداري وتطويرالعمل فهنيئا لك بهذه الجراة.-- ان الممرضين ليسوا فئران كما تصفهم بل بشر يقدمون خدماتهم بصدق وامانة حسب الامكانيات المادية المتاحة لهم.قد يكون الممرض شريفا وقد لايكون و كما هو الشان لجميع الوظائف;مرورا بالكاتب والطبيب والمحامي والقاضي والبرلماني والوزير. هنيئا للاستاذ المناضل السيد الوردي فقد اعطى الكثيرلهذا القطاع الحيوي ومازال يعطي بشهادة الجميع.
11 - سعيد الخميس 26 فبراير 2015 - 14:39
سيدي الوزير المحترم والله احبك في الله. وزير يحب الخير لبلده والدي قدم الكثير وما زال يقدم. كل ما اريد ان اقوله لكم سيادة الوزير قمت هدا الصباح بزيارة الى مستشفى ابن رشد وانا ما مريض ما عجوز ولكن سخسخوني من كل جهة وخصوصا هادوك sécurité مكيعطيواكش الصح كيقول ليك كلمة ناقصة باش يعدبك المهم في الداخلة فين كيطبعوليك على الرميد بدون نظام لان السيد المنظم راه كيضحك مع البنات لداخل والروينة واقعة على برا. Ticket de numérotation مكيستعملوش وبرا مكاينش. فوطوكوبي كتسوا درهم خصها تكون بالمجان اللي كيجي لتماك غير المزلوط. 37 ديال القلب استقبال مرون بالبشر مخصوش يكون بنادم في الكولوار ممرضة اللي epreuve des effets واحد السيد متشرد معندوش وهي تقول ليه سير شري من ااصيدلية 10 patch وكتبتها ليه فورقة مقطعة بحال عند مول الزريع ماي مش عند 2 صيدليات مفهمو والو من داك الوصفة مقطعة قالولو خصها تكتب ليك اشمن نوع وهو مسكين مشى غير يعرف الثمن ما عندو فلوس المهم كاين شي حوايج اللي خصهوم تويير. والله الموفق. الله يحفظكوم من التماسيح والعفاريت بحال نقابة الصيادلة اللي ضد الرميد الستغلاليين
12 - ابراهيم الخميس 26 فبراير 2015 - 15:27
اخي شكرا لك لكن انا لم اقول فئران حاشا ولكن بعيني شاهدت ممرضتان كانوا داخل غرفة واتت اليهم ممرضة وطلبت منهم ان يخرجوا وقالت لها تلك ممرضة يمشيو يقو..وفي مرة اخرى وجدت ممرضات في احدى ممرات يمشون على البيض وكانهم في الحديقة..
بصراحة غرفة الانعاش دخلت اليها تقريبا في المستوى يلزمها توسيع وفصل الحالات فهناك حالات تريد الهدوء. لكن المستعجلات كارثة كبرى يستدعي فقط تاطير وتنظيم وجعل المستعجالات خاصة بالمرضى فقط زائد ماذكرته في تعليقي السابق فالحمد الله الممرضين بكثرة فقط يجب تشغيلهم بتنظيم فلو دخلنا مستشفي عسكرى عادى ستجد النظام والممرض عسكرى يحترم القانون العسكرى...
مرة احد اقاربي دخل غيبوبة مرض السكر 4.60غرام وعندما وصلنا المستعجلات ولم يبالى بنا احد من سيسمعك كانك في سوق وصرخت في وجههم ليس بالسب بل بالقانون والاحترام حالات الخطيرة والحمد الله الامور مرة بسلام واشكر الدكتور والممرضين في غرفة الانعاش لانه بقي عندهم ثلاث ايام تحت المراقبة...فلو كانت المستعجلات منظمة وفقط للمرضى, لكن يجب الاهتمام بهم من طرف الممرضين والسلام
13 - ابو زينب الخميس 26 فبراير 2015 - 15:35
السلام عليكم ورحمة الله.
بادئ ذي بدا نشكرلكم سعيكم ومجهوداتكم للنهوض بهذا القطاع الجد الحساس والذي لاحياد عنه الا انه معالي السيد الوزير هناك
مستوصفات قروية يطولها التسيب وعدم المراقبة من طرف المفتريات الجهوية فاليد الواحدة لاتصفق.
وفي الاخير اطلب من اخواني قليل من التريث فا الإرث المتراكم عن عقود خلت ثقيل وإلا صلاح تدريجيا ان شاء الله.
وفقكم الله لما فيه خير للبلاد والعباد.ودام العز والنصر لمولانا المنصور بالله.والسلام عليكم ورحمة الله.
14 - مليكة الخميس 26 فبراير 2015 - 17:08
السلام عليكم ورحمة الله أناشد جميع المحسنين في تعاون مع اسرتي في مرض احد الاخوة بسرطان ووفاة اخو لنا كان من رجال التعليم بحادثة سير وهده الاسرة ترجو مساعدة من مسك عليه لمعالجة الاخ المريض لان مصاريف العلاج لهدا المرض غلية وشكرا
15 - مهتم الخميس 26 فبراير 2015 - 20:10
لكل من يدافع عن هذا المسؤول عليه ان يقوم بزيارة بسيطة الى مصلحة استقبال المستعجلات ابن رشد الدار البيضاء و يكفيه اطلالة سريعة على قاعة الإنعاش المكثف ليرى منظرا يشيب له الولدان.... حالة من القرف ومرضى على الارض ...العفن العفن....
وليعلم ان السيد الوزير اشرف على هذه المصلحة لسنوااااااات... لمذا لم يجعلها اكثر إنسانية ....
الحاصول كيت اللي جات فيه عاد غدي يفهم. الله يعطيكم الصحة لهلا يكتب عليكم تمارة ف مستعجلات الوردي... اما الهضرة راه كلشي داوي خاوي
16 - nadia الخميس 26 فبراير 2015 - 21:30
Assalamoualikoum,
Mon frère s'est opéré en 2007 à casa
dans un hôpital public une opération délicate sur son nez. et moi j'ai passé la nuit avec lui et je n'ai pas pu dormir alors j'ai passé toute la nuit à marcher dans les couloirs de l'hôpital. et j'ai pu observé tous le cadre est agréable les pavillons sont bien sauf que les malades et leurs familles sont sales, les toilettes sont horribles, les ordures ça puent et à qui la fautes pas au ministères au citoyens les malades et leurs familles. Arrêter de critiquer le ministres et le . gouvernement. Changeons un peu soyons vigilents
17 - maroc الجمعة 27 فبراير 2015 - 01:02
وزير في المستوى والله احس كلامك الصدق وانك غيور على ابناء شعبك
18 - أيها المواطن!!! الجمعة 27 فبراير 2015 - 02:45
والله ما كيكرفص السبيطارات غير المواطنين.شوف غير السكايرية كي كيردو في المستعجلات بالقي و الدمايات وزد التهراس ملفوق.والعيالات في الماطرنيطي حتى لكوش كيلوحوهم في الطواليط والسريط والمكلة مع الزوار فوق الفراش والقراعي د سيدي علي وسيدي حرازم مليوحين،حاجة وحدة حادكين فيها هي البورطابل.....
فلنبدل سلوكنا وتتحسن حياتنا و مستشفياتنا...
شكرًا على تفهمكم!!!!!
19 - Salaheddine الجمعة 27 فبراير 2015 - 15:37
Je salue Mr le ministre pour sa grande démagogie, je ne connais aucun ministre au monde qui met les défaillances de son secteur sur ses fonctionnaires. "A
bad workman blames his tools"
20 - محمد هلال السبت 07 مارس 2015 - 11:47
بل قولوا الوزير الحارس الصاهر على تحسين و جودة التطبيب في المغرب.
الله اعاونك ويصلح ليك الدرية مادمت صاهرا على مصلحة الوطن والمواطنين في مجال الصحة .
المجموع: 20 | عرض: 1 - 20

التعليقات مغلقة على هذا المقال