24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

21/07/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:4406:2813:3917:1920:4022:09
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد بقاء رونار مدربا للمنتخب الوطني المغربي؟
  1. المواقع الأثرية تدرّ 90 مليون درهم في نصف سنة (5.00)

  2. أزمة العطش تزحف على جماعات تنغير .. واحتجاجات على الأبواب (5.00)

  3. "سيدي بومهدي" .. واقع قاتم يواجه تحديات التنمية بإقليم سطات (5.00)

  4. رونار يختار مغادرة المنتخب بجرد المجهودات وشكر الملك محمد السادس (5.00)

  5. حكومة العدالة والتنمية والتحالف مع اللوبي الاقتصادي والمالي (5.00)

قيم هذا المقال

2.50

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | انهيار اقتصاد الجزائر

انهيار اقتصاد الجزائر

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (48)

1 - marocain de nancy الخميس 26 فبراير 2015 - 02:41
salam alicom
imaginer mes frère c le Maroc a le pétrole!!
,
2 - Canadien Marocain الخميس 26 فبراير 2015 - 03:59
بسم الله الرحمن الرحيم
ليس فقط الخراءر ولكن حتى دول الخليج وخاصة السعودية الذين اسثتمروا اموال البترول فقط في الاكل والشرب واعتادوا في الارض فسادا سنة 2020 الغرب سيستغني بثاتاعلى البترول الخراجي بحيث امريكيا ستبدا استيراد البترول الصخري من كندا وزيادة على صناعة السيارات الاقتصادية والكهرباءية انها سنة الله في ارضه البقرة الحلوب لازم ياتي يوم انها تكف على العطاء وسؤالي للحكومة التي كانت تبكي لفتح الحدود.
3 - المختار السوسي الخميس 26 فبراير 2015 - 04:15
ناقشوا جميع المشاكل والمتااعب .....

ونسوا ان السبب الرئيسي هوانعدام الديمقراطية .. والمستبد بوتفليقة..

ناقشتم النتائج ...وتناسيتم الاسباب ..الحكم العسكري..النظام المستبد ..

وهده هي لعبة الاعلام ... حلقة مخدومة ..برافو.. bravo'

1-تدخل المشاهد بمقدمة ساخنة و في حرية مطلقة
2-وفي النهاية االحلقة تضيع المشاهد وتوجهه الى ما تريد ..

ومخرج هده الحلقة من جهاز الاستخبارات ... بامتيااااز.
4 - مغاربي الخميس 26 فبراير 2015 - 04:23
هذا اول برنامج جزائري شاهدته في المستوى. أنا الان مطمئن على مستقبل هذا البلد.
5 - Mourad Dz الخميس 26 فبراير 2015 - 06:03
العنوان بعيد جدا عن ما قاله المحللون أزمه و ليست انهياركيف لبلد مصدر للنفط و لو 10 دولار للبرميل، و رابع مصدر للغاز في العالم ان ينهار اقتصاده في ثلاثة أشهر؟؟؟,
6 - maroc الخميس 26 فبراير 2015 - 07:17
انهيار سعر برميل البترول ليست ازمة للعالم بل نعمة للعالم كم من دولة تنتعش
بانهيار البترل اولا الليات المتحدة الجبون وكل دول اوربا ولاننسا الدول الافريقية
التي تستورد هاد المادة
نعم بالنسبة للجزائر انهيار اسعار البترول نقمة وكريتة لانها تعتمد على البترول والغاز
كانت على الجزائر ان تستفد من اسعار البترول المرتفعة بانهاظ اقتصادها لاكن للاسف تلت انتاج الغاز والبترول الجزائري دهب في اشتراء الاصوات المنظمات الدولية والحقوقية لمناهظة اصوات الدولة الوهمية
الوهمية البولزاريوية الارهابية تم شراء الاسلحة
7 - Mbokhdada الخميس 26 فبراير 2015 - 07:33
لا تخافوا ايها الجزائريون مادام حكامكم يدعمون تقسيم المغرب غاية التقسيم ،ونشر الفتنة فيه بمنتهى الجهد والتدبير، وتشويه حكامه بمزيد من التحقير ،

فأن الغرب سيدعمكم في غيكم ولن يدعكم تسقطون أو تتعثرون ولو قتلتم الف من الرهبان في دير تيبحيرين فسيسامحونكم .
8 - amina الخميس 26 فبراير 2015 - 08:01
jaurai aimait avoir des chaines privés marocaine pour parlé dela verité du pays et pas de se que almakhzen veut qu on enttend . 50 chaines privés en algerie . 19 en tunisie . et nous ?? ils ont peur de la liberté dexpression . iwa almaghrib zwin
9 - Said الخميس 26 فبراير 2015 - 08:40
برنامج أكثر من رائع أنا أتابعه مند سنين مقدم البرنامج صحفي من الدرجة الأولى محنك ومحترف.
10 - kamal الخميس 26 فبراير 2015 - 09:32
الجزائر كلها منهارة منذ أن استقلت وهي تعيش على البترول والغاز،لازراعة لافلاحة لاصناعة .اليوم فقط أصبحنا نعرف أن عدم تواجد البترول في بلدنا هو بمتابة نعمة وليس نقمة .
11 - مواطن من تولوز الخميس 26 فبراير 2015 - 09:55
ينهار اقتصاد الجزائر او لا ينهار و حنا مالنا عصابات المرادية نهبوا وهربوا كل ثروات البلاد الى الخارج و اوهموا الشعب بعدو مفترض الا وهو المغرب وصار هؤلاء المخدرين يحملقون بعيونهم ما سيصيب المغرب وتركوا اللصوص يفعلون ما ارادوا , وفضيحة المساعدات الانسانية الاخيرة خير دليل و شاهد على العصابة ومدون في التاريخ رغم كيدهم فالحالة عندهم لا تبشر بالخير اضرابات واحتجاجات ومسيرات وحرق واغتصاب وجوع و اكواخ من البلاستيك و قلة الشغل والغلاء وانعدام الخضر واخيرا رئيس مشلول على كرسي متحرك كل هذا وهم اصحاب النيف عامر خنونة ورفع راسك ابا انشر من فضلك
12 - مغربي الخميس 26 فبراير 2015 - 10:04
ا موال الجزائر تضيع في النهب من العسكر وارشاء رؤساءدول من اجل دعم البوليزاريووفي شراء اسلحة لمعاكسة المغرب وعندما ينتهي وقت البترول لن يجد الجزائريون حتى شربة ماء
13 - chowaf الخميس 26 فبراير 2015 - 10:07
أيام سوداء تنتظر الجزاير فرحوا عند وصول النفط 130 دولار للبرميل وعملوا ميزانية لخمس سنوات قادمة على اساس البرميل 100 دولار الجزائر ستعرف أكبر عملية نزوح جماعية في تاريخ المغرب الكبير نحو الدول المجاورة بعد ان يصل سعر النفط 30 دولار وبعد جفاف و نضوب آبار النفط و الغاز بعد 12 عام ناس الخليج لديهم احتياطي من العملات الصعبة يكفي 30 عام بدون بيع نفط !! امااحتياطي الجزائر من العملة الصعبة لايكفي عامين وتاتي المجاعة الكبرى ففي الجزائر بلاد الحقرة لايوجد تصدير زراعه لاصناعة لاسياحة لامعادن. الله يستر
14 - ABC الخميس 26 فبراير 2015 - 10:23
ذكرتني و الله، عندك علم شمال أفريقيا فيها بس الجزائر معندهاش بورصة نشطة لأن كل الشركات الواجب إدراجها هي فروع لشركات أجنبية ليس لها أصول في الجزائر هي فقط هنا لاستخراج و بيع رزق الجزائريين، حتى ليبيا فيها بورصة كانت نشطة في بنغازي قبل الأحداث ثم تونس و على رأسهم المغرب ، نعم موروكو هي الأولى في شمال أفريقيا في ما يخص الرأسملة و أيضا حجم التعاملات اليومية و نتائج مؤشر البورصة.
حكومة جزاءرية فاشلة في كل شيئ لا زراعة لا بقر لاحليب لاصناعة لاسياحة لا التنمية لاءحة طويلة ..................................
15 - taoufik الخميس 26 فبراير 2015 - 10:37
الله ييسر الامور ديالهم الشعب الجزائري شعب شقيق للاسف يحكمهم جماعة من المجرمين ساهموا في تراجع كل دول المغرب العربي بخبثهم
16 - HAMOUDA الخميس 26 فبراير 2015 - 10:46
كلنا في الهوى سوى الى الذي قال تخيلوالو كان للمغرب بترول واجيبه ،كما نستفيد من الفوسفاط والصيد البحري سنستفيد بالبترول .مادام هناك نظام مستبد لا تنتظوا الا الهراوة والقمع.
17 - SAHRAOUI MAROCAIN BIR ANZAREN الخميس 26 فبراير 2015 - 11:04
Pour certains pays arabes, le pétrole existe ou le pétrole n'existe pas c'est kif kif. Comme on dit en arabe , c'est
" حلوف كرموس".
Je m'explique: A quoi bon d'avoir du pétrole alors que son argent ne sert qu'à financer les mercenaires pour faire des guerres à la merci du diable et pour faire amputer les pays frères de leur territoire. D'autre part, certaines villes et régions de certains pays producteurs de pétrole sentent et reflètent la misères , la moisissure, la marginalisation et le délaissement et en contre partie on se vante d'avoir garni les banks Européennes des énormes cargaisons de sac pleins à craqués de Dollars. En conclusion c'est la vanité de اهل الكهف.
18 - Ayman الخميس 26 فبراير 2015 - 11:07
ر بما ستفلح الجزائر يوما ما الى تحويل الغاز الى اكل ولباس و دواء مدامت تعتمد عليه كليا . قمة الغباء
19 - مغربي مغترب الخميس 26 فبراير 2015 - 11:16
لأول مرة أرى برنامج حواري جزائري يركز على الحكمة والموعظة الحسنة بشكل راقي يبعث على التفائل بأن هناك رجال جزائريين متبصرين لا يخافون من -أجل الوطن -لومة لائم.لكن يبقى المشكل القائم قائما إلى يوم الساعة إذا لم يتدارك الجميع إيجاد الحل الجذري ضمن متناقضات الواقع الجزائري: حكم عسكري متحجر لا يومن بالمتحول يتحاور بالرصاص ضد فكر متنوريسعى الخير للجميع .لي ملاحظة أخيرة تغافلها البرنامج وهي مسألة اقتصاد السوق إذا ما تحققت آمال الإقتصاد الجزائري داخليا في غفلة عن الصراعات الإقليمية التي خلقها النظام الجزائري بنفسه وهي عقدته الجوهرية طيلة الخمسين سنة.أترك لكم السؤال...؟
20 - الفقاقير الخميس 26 فبراير 2015 - 11:27
مستوى نقاش ضعيف
مستوى تواصل باللغة العربية جد رديء
عندما نعلم ان هؤلاء هم وزراء سابقون و أطر بمعنى انهم من نخبة الجزاير !!
فكيف ياترى سيكون مستوى المواطن العادي في هذا البلد ????
هذا ليس غريبا في دولة رءيس حكومتها شخص امي بكل ما في الكلمة من معنى و رءيس شبه ميت
21 - saykouk الخميس 26 فبراير 2015 - 11:36
ا لحل المناسب لتعنتكم هوارجاع الارض لاصحابها لان الارض يرثها العبد الصالح
فبدل ضرب المثل بالمغرب الشريف ضرب المثل باليابان
22 - ابن سوس المغربي الخميس 26 فبراير 2015 - 12:43
يا اخي غير يبعدو منا ما يدخلوش في شؤوننا الداخلية، ويتركوننا بسلام ويدبرو نفوسهم
23 - جزائري الخميس 26 فبراير 2015 - 13:47
صحيح ان الدولة حمقاء و لكن الغباء ان تعتقدوا ان زمن البترول انتهئ في حين ان اروبا مازالت تريد انتوت غاز 3 اضافة يوجد ازيد من 220 مليار دولار اي انها تكفي لبناء دولتان بحجم الجزائر
24 - mohamed berradi الخميس 26 فبراير 2015 - 13:49
أزمة اللغة اخطر من ازمة البترول فلينتضروا ازمة الفلاحة
25 - مرابطون حل مغرب عربي الخميس 26 فبراير 2015 - 13:52
لتدارك و اصلاح ما افسده ملاحدة و شيوعيوا و حركيوا الجزائرو المغرب من FLN و منضمات بربرية يجب ترقب حركة اصلاحية متل الموحدين او مرابطين .
26 - عين تشوف الخميس 26 فبراير 2015 - 14:02
و هل في الجزائر يوجد شعب لا يوجد جنيرلات واتباعهم ويعطون للباقي اهمية
يجب علينا نحن المغاربة التفرج والسكوت لانهم لايحبون نصيحت احد النيف
وهذه هي نقطة ضعف الجزائر لايفكر قبل الندم المواطن الجزائري مغلق ويعرف مايدور في الجوار مثله مثل الزوجة المحجبة التي لاتخرج من بيتها الا للقبر الشعب محكوم عليه للابد هكذا يوهمونه بالرفاهية والمستقبل الجيد مدة 15سنة ولاشئ من هذا حصل
27 - BOHI REZZOUK الخميس 26 فبراير 2015 - 14:39
CE PROBLEME CONCERNE L'ALGERIE ET NOUS CA NOUS REGARDE PAS
28 - dima dz الخميس 26 فبراير 2015 - 15:42
اقول للذين يتساؤلون اين ذهبت امول النفط
ذهبت لتسليح الجيش الوطني الشعبي الثاني افريقيا و عربيا و ما ادراك ما جيش الشعب
هل تعلمون ان الناتج الداخلي الخام الجزائري
PIB بدون نفط هو اعلى على المغرب، يعني بدون نفط اقتصاد الجزائر اقوى من اقتصادكم
اخيرا نحن على الاقل عندنا قنوات خاصة حتى و لو انها ليست كلها في المستوى اما انتم هل من قناة خاصة، هل هناك اعلامي مغربي يستطيع نقد سيدكم، كما حررنا بلادنا بالدم جبنا حرية التعبير بالدم، اااه نسيت ميزانية الجيش لهده السنة 15مليار دولار
29 - محمد الخميس 26 فبراير 2015 - 16:16
كلنا في الهوى سوى الى الذي قال تخيلوالو كان للمغرب بترول واجيبه ،كما نستفيد من الفوسفاط والصيد البحري سنستفيد بالبترول .مادام هناك نظام مستبد لا تنتظوا الا الهراوة والقمع.
30 - زبير الخميس 26 فبراير 2015 - 16:53
اخواني المغاربة سؤوال بالله عليكم هل تفرحون لما تسقط الجزائر ؟ هل تفرحون لما تفقر الجزائر ؟ لعلمكم في الجزائر الالوف المألفة من المغاربة هربوا من فقر مدقع في بلادكم وهم في بلادنا بكرامتهم انشر من فضلك
31 - Sami Joundy الخميس 26 فبراير 2015 - 17:17
Louande à Dieu que le Maroc n'a pas de pétrole
32 - Alisario الخميس 26 فبراير 2015 - 17:42
حساد هم من يتمنونا زوا ل النعمة عل جيرانهم
Et surtout houssades sont ceux qui passent leurs temps a remuer la merde de leurs voisins
33 - رانيا تطوان الخميس 26 فبراير 2015 - 17:59
بداية النهاية لإنهيار نظام الجزائر حليف وراعي وأب وأم البوليزاريو المرتزق إلى الجحيم معا وعاش الشعب المغربي والجزائري للأبد
34 - احمد الخميس 26 فبراير 2015 - 19:35
الغنى الحقيقي هو البشر،قام النظام الجزاءري في ايام بومدين بثروة صناعية وفشلت رغم دعم الاتحاد السوفياتي، حيث بلغ ثمن الجرار المصنوع في الجزاءر 4 مرات ثمن الجرار المستورد اي فشلت الجزاءر في الصناعة، وهي الان دولة فاشلة في كل شيء الا في إنجاح الاٍرهاب في مالي وليبيا نظام سرطاني لف بالمنطقة حيت يدعم عودة اتباع القدافي في ليبيا يمول حركات ارهابية في مالي وتونس يشري دمم الدول الافريقية الضعيفة لشراء التاييد ضد وحدة المغرب، نظام هدام بدد ثروة شعبه ومول الاٍرهاب ، لو كان النظام يحب البناء والتنمية لاصبحت الجزاءر في مصاف دول الخليج ،لكن كما يقول المثل المغربي (فلوس اللبن تيديهم زعطوط) زعطوط هو الفساد وشراد الدمم وشراء خردة الأسلحة من روسيا وتموين الاٍرهاب والبوليزاريو اللقيط
35 - realiste الخميس 26 فبراير 2015 - 19:48
الرد على 31 - زبير: نحن ضد من يريد ان يقسم وحدتنا الترابية ضلما وعدوانا يا بني ادم, هل انت تريد لبلدك ان ينقسم الى اربعة: لطوارق ومزابيين وامازغيين ومنطقة غرداية؟
هل انت تتفق مع حكومتك وتفتخر بها بكل تفعل ضد مغربنا مند 40 سنة ؟
اريد منك جواب او ربما انت وغيرك لا يمكن لكم ان تفتحو افواهكم في الشارع لتدافعو على حقكم والطلاب من المرتزقة ان تنسحب من بلدكم؟
او ربما انت غبي لا تفهم في سياسة نضام عسكرك الدي اكل رزقكم واصبحتو اليوم اضحوكة امام العالم. واختم باربعة كلمات " لسنا ضد شعب جزاءري
36 - ملاحظ الخميس 26 فبراير 2015 - 19:57
الي زبير 31
نعم يا اخي نفرح عندما تسقط الجزائر لان الجزائر سعت لاسقاط المغرب منذ 45 سنة.فكل هم الجزائر هو تركيع المغرب وتقسيمه واذلال شعبه.ولكن يمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين.فقد خطط النظام الجزائري لجعل سنة 2015 سنة حسم نزاع الصخراء لصالحه اي فصل الصخراء عن المغرب ولكن الله سبحانه وتعالي جعل سنة 2015 سنة بداية سقوط الجزائر وانهيارها وربما تقسيمها كما ارادت تقسيم المغرب.
37 - طوماهاوك الخميس 26 فبراير 2015 - 20:18
الى اصحاب الانوف العامرة بالخنونة اننا كمغاربة رجالة عليكم نعيش بعرق جبيننا وليس بالريع واتمنا من الله ان يديم عليكم رزقكم وبترولكم ولا تنسوا انكم رحلتم 350000 مغربي مسلم من ارضكم وقدمتم لمحاكمكم اخرون كانوا يريدون الاشتغال ببلدكم وقتل جيشكم الجبان ما قتل . سياتي الدور عليكم اليوم ام غدا. ام في ما يخص الاسلحة و15 مليار كما قال هداك لمخنن . مادا ستفعلون بهده الخردة...
38 - زبير الخميس 26 فبراير 2015 - 20:35
كلكم حقد وغل وعقد وحسد لذالك لن تجدوا قطرة بترول ولا غاز في بلادكم صفوا قلوبكم من تمني الاساءة لغيركم وسيعطيكم الله من فضله
الحمد لله على نعمة الجزائر الحمد لله الحمد لله
39 - Mohamed الخميس 26 فبراير 2015 - 20:54
الى من ينقل لنا الاخبار عبر هذه الجريدة التي بدأت تبتعد عنا , لم نعد نحس ذلك الاجتهاد الذي كنتم فيه سابقا . كنا نحس اننا نقرأ الى اناس ناضجين و الاخبار في المستوى . و كنا نشعر انكم تتأكدون قبل النشر من اي خبر . كنا نشعر بصحافة متميزة تتطلع الى المضي اماما . الان نحس انكم تتسارعون فقط للنشر و اننا نقرا الى اشخاص تقل اعمارهم عن 13 سنة . اسلوب متكرر و نفس الفكرة تعاد بصيغ اخرى لخبر واحد في نفس الموضوع . تحرصون الى قول جملة تعاد مرارا في مواضيع عدة و هي : تتوفر عليه هسبريس حصلت عليه هسبريس ......... الخ . هل تظنون ان الخبر فقط سيكون صحيحا فقط اذا عمدته الى اشهار اسم الجريدة ؟ لا . بل الجريدة لن تكسب الثقة الا من خلال الاخبار و المواضيع الوازنة مع الاساليب الراقية الذي ترقى اليه المكاتب الصحفية اليوم . اضافة الى عدم نشر كل شيء بل يجب ان تتميز الجريدة بميزة الفكرالابداعي و محاولة ايصال المبادئ و الايجابيات بدل اخبار السوق . لم نعد نحس ان الجريدة تقترب منا كأننا ناضجون ولكن اصبحت تتاعمل معنا على اساس اقبلوا اخبارنا و اساليبنا او ارحلوا . من فضلكم اعيدوا حساباتكم . تقبلوا تحياتي .
40 - mostafa الخميس 26 فبراير 2015 - 21:18
Chers amis et compatriotes,Le 28 parle avec amertume.Ce qui est sur c'est que nos voisins nous envi d'avoir une telle monarchie:un roi aimable,proche du peuple,a métamorphosé le Maroc pendant cette dicennie,Ceci a été reconnu et cértifié par des journalistes tunisiens et Egyptiens.je vous invite à lire les prophéties de nostradamus:le royaume de fés.la monarchie et le Maroc ne font qu'un.Cette formule a marché depuis 1200ans.L'amertume,le désonheur est d'etre riche et gouverné par des caporaux depuis le 1e jour de l'idépendance comme si les utérus des algériennes sont stériles,que le pétrogazodolar soit partagé entre boutefrika et ses 60 voleurs,pardon,généraux.Le reve de sentir l'air de l'atlantique les rend foux furieux,regardez les frontières du sud, inaccéptables.bref,cher ami 28,l'ennemi c'est pas le MAROC,c'est le FLN et leurs complices du rabouni qui ont bouffé 250miliars$ ds une cause qui n'est pas la votre,vouée à l'echec.Et votre economie agonise malgré votre renault symbole
41 - ابن سوس.الى المدعو زبير؟ الخميس 26 فبراير 2015 - 21:26
اخي العزيز على الاقل انتم تنشر تعاليقكم الحقيقية ومعاكم بوليزبال تاعكم في جرائدنا، حتى لو كنت تنتقدنا، انظر الى شروركم المخابراتية المفبركة التضليلية لا يكاد يمر يوم ولا تنشر اخبار زائفة بنكهة مخابراتية مكشوفة،انظر الى المرضى النفسيين الذين يعلقون وتعالقيهم التي تشبه أصلهم لم يتركو كلمة نتنة تشبههم ولا و واصفونا بها و كأنهم يعيشون في بلد الملائكة، نحن لا نريد ولا نحتاج ولا مسمار من صنعكم لا نريد لا بترولكم ولا غازكم فا صرفو هذه الاكذوبة لغيرنا، نعيش من المحيط الف سنة ولا نلتفت لكم، فقط افرقونا لا تتدخلو في وحدتنا الترابية وتتبرصون بنا، لان النار من يقودها اكيد سا تاتي عليه لا محالة، لديم مليون مصيبة من مشاكل عرقية ولغوية وحقرة وزيد وزيد فلا تعتقدو أن فوق رأسكم تأج، على فكرة شروركم لا تنشر الا تعاليق المعقدين وبوليزاليو المنتحلين المندسين
42 - La pointe الخميس 26 فبراير 2015 - 22:03
رد على 35 - realiste

هل الصحراء مغربية? و هل الجزائر هي من تقرر? الن يوجد عدل عند الامم المتحدة? انا اظن المخزن روج عقولكم و صنع لكم الجزائر العدو الكبير لكي تنسوا همومكم و النتيجة في هذا الامر هو فرض سيطرته البشعة على الشعب المغربي, شعب باكمله غارق في المخذرات و السياحة لا داعي ذكر اسمها احترام للبعض. يوم يتحرر المواطن المغربي من الذل يومها نستطيع ان نتناقش.
43 - Omar RFA الخميس 26 فبراير 2015 - 22:29
الى 39 - Mohamed
حياك الله اخي محمد شكرا على انتباهك اتفق مع تعليقك
44 - مول الكبوط الخميس 26 فبراير 2015 - 22:41
سبحان الله بعض التعاليق تسخر من الإخوة الجزائرين مجرد سؤال هل نحن المغاربة أحسن منهم حال و أحوال أبداً بلدنا غارق في أوحال المديونية التعليم في حالة إفلاس، الصحة كذلك ،الزبونية الرشوة حدث و لا حرج و الله احترم جرأة الوزراء السابقين الجزائريين في طريقة تحاليلهم لمشكلات بلدهم و انتقادهم للنظام ككل ، اتحدى وزير مغربي سابق أن يملك نفس الجرأة لإنتقاد النظام المخزني في المغرب ...لكم واسع النظر..
45 - مول طرواكار الخميس 26 فبراير 2015 - 23:22
الحل بالنسبة للاخوة الجزائريين هو تخفيض نفقة الجيش والتسلح ، الجيش الجزائري عنده ماكفيه من أسلحة لمواجهة الاٍرهاب والاستمرار في التسلّح لا معنى له ، بل وجب توجيه الأموال الى قطاعات إنتاجية اخرى وتنويع مصادر الاقتصاد عوض الاعتماد على النفط فقط ، اتمنى لو تبتعد السياسة ويتحد المغرب والجزاير نحن نصدر لكم المنتجات الفلاحية وأنتم تصدرون لنا البترول لن يكون هناك تهريب ولا مشاكل ولا هم يحزنون
46 - bent taza الجمعة 27 فبراير 2015 - 01:53
لم اكن اريد التعليق لكن لم اصبر على الدزايريين اللذين يدخلون مواقعنا! تقولون انكم ماعلا بالكومش بنا اذن ماذا تفعلون في بيتنا!!تقولون حسدناكم ولماذا لم نحسد الدول الغنية الاخرى.يا اخي دماغك مقفول بالحقد علينا اذن كل ماسنقوله ستفسره حسدا,وعندما نمد يد المصالحة ونسيان الماضي تفسرون ذلك ضعفا وتوسلا, وعندما نسكت تقولون اننا نخطط لشيء ما! هذا هو حالنا معكم وحالكم معنا.هناك مشكل بيننا وهو انكم تاوون اعداءنا,هل سمعت بفرحت مهني يتحدث على قنواتنا,هل سمعت معارضا جزاءريا فتح قناة عندنا^ابدا اذا كانت هناك دولة لا تتذخل في شؤون الاخر والله لن تجد احسن منا. نحن شعب طيب وهذا بشهادة الجميع حتى ان طيبوبتنا اصبحت تحرجنا لانها لم تعد صالحة اليوم. ضحكتوني قالك قنوات خاصة,كيف تفسرون ولا واحدة خرجت لنا بوثيقة تفضح الرءيس او العسكر,كل قنواتهم الخاصة غير خاصة,هي خاصة فقط بسب المغاربة واحتقارهم, ادخلوا يوتوب وسترون.اسمعتم في قناة مغربية الشاذلي كان سكيرا وزير نساء. صدقوني هذا قيل في قناة النهار على الحسن الثاني. هل هذا هو تحرير الاعلام^.اما بخصوص هذا النقاش لا ارى شيءا جديدا بلابلابلا
47 - le petrole et la misere الجمعة 27 فبراير 2015 - 05:27
حشومة تكولو عندكم لبترول ؤنتوما عايشين فالميزيرية,ؤالجوع فلوسكم ما كيسواو والو,,,,لي بين فيهم عندهم لبترول هما السعودية ,لكويت,الامارات,,,,,ؤزيد ما الجزائر مابين عليهم والو
48 - ابو ادم. المانيا الجمعة 27 فبراير 2015 - 08:51
صراحة, احسن برنامج صريح وشفاف.
المجموع: 48 | عرض: 1 - 48

التعليقات مغلقة على هذا المقال