‫تعليقات الزوار

22
  • غير راضية عن....
    الثلاثاء 7 دجنبر 2010 - 09:36

    الصراحة أنا غير راضية عن الطريقة اللتي يناقش بها المشكل بين الزوجين
    بحيث يتم تحريض الزوجة على الزوج و إذلال الزوج
    ما كاين حتى حلقة تصالحو فيها الأزواج و وصلوا إلى حل
    حتى الأسلوب كيف كيتكلمو مع الزوج غير لائقة المرجو مشاهدة الحلقة كاملة والله المستعان هاد البرنامج يسعى إلى تخريب البيوت و تشتيت الأسرة

  • العليقي
    الثلاثاء 7 دجنبر 2010 - 09:40

    لاحول ولاقوة الا بالله

  • سامية
    الثلاثاء 7 دجنبر 2010 - 09:42

    كلما اشاهد برنامج الخيط الأبيض يتبين لي مدى التخلف الدي يعيشه المغرب و الدي لازال بعيدا عن التقدم و العصرنة و الحوار البناء ، هدا ما يساهم في خلق اجيال اخرى تعيش التخلف

  • حليمة2
    الثلاثاء 7 دجنبر 2010 - 09:56

    الله يكون في عون هذه الزوجة المسكينة التي رمت بها الافدار في احضان رجل فاقد الضمير و الحس بالمسؤولية ووفقها في تربية ابنيهاوالله المعين

  • نهى
    الثلاثاء 7 دجنبر 2010 - 09:30

    فعن أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال صلى الله عليه وسلم … لا يحل لامرأة أن تسأل طلاق أختها لتستفرغ صحفتها ولتنكح ، فإنما لها ما قدر لها ” رواه البخاري ( 5144 ) – واللفظ له – ومسلم ( 1413 ) .
    وفي لفظ ” أن النبي صلى الله عليه وسلم نهى أن تشترط المرأة طلاق أختها ” رواه البخاري ( 2577 ) ، وبوّب له البخاري رحمه الله : باب ما لا يجوز من الشروط في النكاح.
    وقد قال ابن القيم رحمه الله : وتضمن حكمه صلى الله عليه وسلم بطلان اشتراط المرأة طلاق أختها ، وأنه لا يجب الوفاء به .أ.هـ. “زاد المعاد” (5/107).
    و قال الحافظ ابن حجر : قوله “لا يحل” ظاهر في تحريم ذلك. وهو محمول على ما إذا لم يكن هناك سبب يجوِّز ذلك كريبة في المرأة لا ينبغي معها أن تستمر في عصمة الزوج ، ويكون ذلك على سبيل النصيحة المحضة أو لضرر يحصل لها من الزوج ، أو للزوج منها …. قال ابن بطال: نفى الحل صريح في التحريم ، لكن لا يلزم منه فسخ النكاح ، وإنما فيه التغليظ على المرأة أن تسأل طلاق الأخرى ، ولترضى بما قسم الله لها .أ.هـ. “الفتح” (9/274).
    وقال الإمام النووي : ومعنى هذا الحديث نهي المرأة الأجنبية أن تسأل طلاق زوجته، وان ينكحها ويصير لها من نفقته ومعروفه ومعاشرته ونحوها ما كان للمطلقة ، فعبر عن ذلك باكتفاء ما في الصحفة مجازا .أ.هـ. “شرح مسلم”(9/193).

  • amin
    الثلاثاء 7 دجنبر 2010 - 10:02

    عيب أو عار هاد البرنامج ، يستغل مشاكل الناس باش يدير لفراجة بلا احترام للكرامة و لا للإنسانية ، يستغل الفقر و البساطة الناس باش يدوز الاشهار و يزيد عدد المتفرجين .
    هدي هي أبشع وسائل استغلال مشاكل الناس .

  • slami
    الثلاثاء 7 دجنبر 2010 - 09:32

    عجبالقناة الدوزيم,كدير لفلوس على ظهر الفقرا.لحدالان لم ارى هذا البرنامج جاب الاغنياء او حل المشاكل الديالهم. ياله من استهزاء من الطبقة الفقيرة.

  • عبد الحق
    الثلاثاء 7 دجنبر 2010 - 09:46

    إن الطريقة التي تعالج بها مقدمة البرنامج المشاكل المطروحة عليها غير مقبولة تماما في مجتمعنا المغربي .وكفى تهكما على الضعفاء والاميين يا نسيمة فانت نشرت غسيل بلادنا وشفيتي فينا العديان .

  • أوباها حسين
    الثلاثاء 7 دجنبر 2010 - 10:04

    امرأة تتسلق مشاكل العباد فى الوطن لتبرز بدانتها وأسلوبها الذى لم يكتمل ولم يكتب له الاستمرار فى الجرائد بسسب الأمية الثقافية وشبهاؤها كثيرون… يشتغلون بالعفونة البشرية التى لها اختصاص فى الحل عند الأقارب والجيران وإن تعذر الصلح هناك أمن ومحاكم فهل تظن الخر أنها ستغلق مؤسسات القانون ليبقى الخيط الأبيض هو الخلاص ..
    أعتقد أن معدي البرامج يساهمون فى إطلاق ألجمة الغباوة للهجوم على المشاهدين بلالا العروسة وعين على العالم وحوار خوار ومباشرة معكم لسحق الوقت الذى لا ينفع الواقع المر وخمجة +الضيف المسطى وقفزات النتيفى وغيرهم ممن لا يفيدون شعبا غارقا فى البطالة والفقر والسكن العشوائي ونزاع مع جارة حاسدة فى عيون بوفلقةالمريض؟؟

  • LADY VOW
    الثلاثاء 7 دجنبر 2010 - 10:06

    ضحكني مني قال مني تقلقت قلت الولد ماشي ولدي ولله ينزل عليك وعلى امثلك النعله وينزلها على اي1كيبغي يدل الزوجه او يهينها او يمسح كرامتها الارض غير لي سخن عليه راسو وبغا ينتاقم من الزوجه كيتزوج عليها او يمنع عليها المصروف او ينكر نسبو واش غدير هد الزوجه باش تنفق على راسها و ولادها؟ ولله ما بقاو رجال فهد البلاد و نصيحتي لكل وحده ناويه تتزوج تعيد نضرها فلي غترتابط بيه وتشرط عليه ممنوع يتزوج عليها اتناء ابرام عقد الزواج وتشرط عليه يسكنها لوحدها وتدونها فعقد الزواج لانهم كيدخلو قطوط وكيوليو قنفد بعد الزواج و ديك الساعه لو لعب عليها 10 توريه خيزو من حلاه ولا احسن ليها تبقا فدار واليديها وتتحمل كلمة عانس احسن ليها من تعيش الدل مع معقد كيفرض رجولتو بدكرو الله يقطعوليه باش يتهد شويه ولي معجبش تعليقي طز فيه لاني كنعرف معشر الدكور كيف كيفكرو ديما كيوجهو الومه لزوجه وخا تكون مضلومه هدي مده مشفتش الراجل الحر و لي كيفهم اش هي الرجوله كتشوفهم فمحكمة الاسره كيف كيعاملو ام اطفالهم ونصيحتي لاي 1 مقبله على الزواج تمشي تشوف اش كاين فمحكمو الاسره و ديك الساعه غتفهم علاش كنتكلم هكدا انا كل اسبوع كنكون فيها بحكن صديقتي قاضيه ولله دكشي لي كنشوفو ونسمعو كيشيب الراس 1ممتانع ينفق على مرتو و ولادو ومكملها قاليك باغي يتزوج هالي صخن عليه راسو وبغا يتزوج على مرتو مني كبرات وهو جاتو المراهقه ومكينفش وباغي يجري عليها باش يجيب برهوشه فبلاصتها وهي فين تمشي؟ وزيد و زيد الله يستر علينا ويجيب لينا ولهد اشباه الرجال لي كاينين شي رجال ديال بصاح هههههههه شفتيو انا مشي انانيه دعيت لي و لدكوره الكراكيز اشباه النساء وحتى النساء ولاو ارجل منهم

  • une amie
    الثلاثاء 7 دجنبر 2010 - 09:34

    lady vow tu va bien.merci dieu que tu es encore en vie.tu eteias ou?je te cherchais partous.abla habla tu me manque

  • الورزازي
    الثلاثاء 7 دجنبر 2010 - 10:14

    هذا البرنامج أحق أن يسمى بالخيط الأسود، لأنه لا ينشر إلا الرذيلة ولا يحل أي مشكل وإنما يسلي الناس بمشاكل بعض الناس ليلهيهم عن الظلم المسلط عليهم من هذه الحكومة الظالمة، ويكرس كذلك الأديلوجية العلمانية في تحريض المرأة على الرجل باستغلال جهل كليهما بحقوقه الشرعية وتخبطه بين الأعراف والتقاليد التي لا أصل لها في دين الله تعالى، يوقف خلف كل هذا جماعة من الفاشلات في حياتهن الزوجية. اللهم من أراد تشتيت شمل الأسر المسلمة المغربية فشتت شمله واشغله بنفسه.

  • حق اريد به باطل
    الثلاثاء 7 دجنبر 2010 - 10:08

    العيش في القرى والفقر ليس سببه تعدد الزوجات
    وكتير من الدين يتزوجون بواحدة يصرفون على البغاء الحرام اكتر مما يصرفونه على زوجاتهم الحلال
    ان تعدد الزوجات له عدة مزايا خصوصا في هذا العصر
    تمتع المراة بنصف رجل حلال احسن من تمتعها بنصف رجل حرام او لاشيء
    انتشار الفساد والاغتصاب يقوم به الذين يتزوجون بواحدة ويريدون اعادة تجربة اخرى ولو خفية وهذا سببه ضعف شخصياتهموايمانهم وهم انانيون لانهم يريدون ان يتمتعوا هم فقط دون غيرهم

  • محمد فرطوط
    الثلاثاء 7 دجنبر 2010 - 10:12

    عار علئ مجتمع لازال يعيش في مثل هاته المشاكل ونحن في القرن٢١ ولاحولة ولا قوة اللا بالله

  • مرحبا
    الثلاثاء 7 دجنبر 2010 - 09:54

    سبب المشكل القائم بين الطرفين هو انعدام الصراحة و الوضوح ، فكان يجب على الزوج أن يخبر الزوجة الثانية بحالته العائلية و مراده من الزواج منها .

  • Mohstafa
    الثلاثاء 7 دجنبر 2010 - 10:10

    Sans oublier que la pauvreté, l’ignorance, la violence qui s’enracinent en nous jouent un rôle important en tout ça, Il est préférable de ne pas juger rapidement ou penser que : 1) le mari est méchant; 2) que sa première femme est méchante; 3) que sa deuxième femme est la cause des problèmes, car vous n’avez pas vécu avec eux, vous ne les connaissez pas, et donc: c’est de l’invisible. Il faut une étude approfondie de ces trois cas, de leur environnement…, afin de mieux comprendre le problème.
    Probablement, la nouvelle femme voulait, vu qu’elle a pu lui donner des enfants, devenir plus importante et plus proche de son homme que la première: qui n’a pas d’enfants (ce n’est pas son choix: c’est l’ordre de Dieu). Donc, probablement la nouvelle femme voulait éloigner la première femme de son mari et commander.
    Probablement c’est la première femme qui est jalouse et qui a peur d’être délaissée par son mari puis…elle essaie de rendre la deuxième femme coupable pour l’éloigner de son mari. Probablement, c’est d’autres causes ou c’est l’interaction de plusieurs causes qui entraîne ce problème, sans oublier la part du mari, sa manière de se comporter envers les deux, s’il est juste ou non, ses réactions, son évaluation, son ignorance…..
    Probablement, c’est les parents de la première ou de la deuxième épouse (ou leur amies, proches : les mouchards adorant royalement semer le désordre dans les familles) qui font tout ça. Alors, il ne faut pas juger rapidement comme ça, car le jugement rapide, traduit notre ignorance absurde qui fait rire les oiseaux, les chameaux au Sahara marocain.

  • un marocain
    الثلاثاء 7 دجنبر 2010 - 09:48

    Je suis choqué des propos de certaines personnes!! parce que ces gens sont pauvres ils doivent passer à la télé!!!!
    il écrit:الناس تتجادل فيما هو ارقى بكتير!!!!! ah oui on devrait parler des crédits de gens riches ou de la toxoicomanie des jeunes riches par exemple? c est cela que tu qualifies de plus classieux?!!! malheuresement notre pays est le pays de 7ogra et ces gens qui se prennent pour des istruits n ont rien comprtit à la vie!

  • ابو الياس
    الثلاثاء 7 دجنبر 2010 - 09:44

    اتاسف واتحسر حينما كنت اشاهد هدا البرنامج وتعجبت وانا اسمع لسانا يتفوه ويقول التعدد ضرر علي المجتمع فالتعدد لم يكن يوما ما ضرر علي المجتمع ولاكن اصحاب التعدد هم الدين لم يعرفوا الحقوق المنوطة بهم فالزوجة لها كامل الحقوق علي زوجها من الملبس والماكل والمسكن وجميع ما تحتاجه .اما ان يظهر احد الحاقدين لهدا الدين القويم وهو الدي امرنا بالتعدد لو علم الله فيه ضرر لم يامرنا به في كتابه العزيز وانظروا الي عهد النبوة وما كانت عليه من حياة طيبة وهناء ومنهم من كانت له اربع زوجات فالخلل ليس في التعدد الخلل في اصحاب التعدد لان الزواج منه ما هو مباح وما هو مكروه وما هو حرام فالدي لا يستطيع النفقة عن الزوجة الواحدة كيف به ان يلجا الي اثنتين و ثلاثة اتقوا الله في انفسكم فالتعدد ماض في هده الامة الا ان يرث الله الارض ومن عليها .

  • kaiser
    الثلاثاء 7 دجنبر 2010 - 09:50

    من وجهة نظري كون الزوج غير قادر على تحمل مصاريف الزيجة الثانية لم يكن عليه ان يقدم على الزواج بالاضافة الى انكاره لابنه وكذا من جهتها الزوجة الثانية وجب ان ترفض الزواج من رجل انكر عنها انه متزوج فهذا النوع من الناس لا يراعي للعلاقة الاسرية المقدسة بل يعتبر نفسه وبعده الطوفان وكما يقول المثل اللي ما عندوش ما يلزموش

  • ..............
    الثلاثاء 7 دجنبر 2010 - 09:52

    ﻻ حول وﻻ قوة اﻻ بالله العلي العظيم

  • هنية
    الثلاثاء 7 دجنبر 2010 - 09:58

    حرام استغلال مشاكل الناس لكسب مشاهدة اكثر

  • Ali
    الثلاثاء 7 دجنبر 2010 - 10:00

    النصيحة أمام الملئ فضيحة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة