24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

15/09/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4007:0713:2816:5419:3820:54
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع تأهل المنتخب المغربي إلى "مونديال 2022" بقيادة المدرب وحيد خليلودزيتش؟

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | سرطان نادر يهدد حياة أنس

سرطان نادر يهدد حياة أنس

لم يكن أنس، الطالب بالسنة الخامسة في كلية الطب بالدار البيضاء، يعلم أن الفحوصات الطبية التي أجراها ستقلب حياته، وتحولها إلى كابوس مرعب، حيث ستحمل له خبر إصابته بورم سرطاني خطير على مستوى الدماغ يدعي "شوردوم"، خاصة أن ندرة هذا النوع من الأورام السرطانية يتطلب التوجه الى خارج الوطن من أجل استئصاله.

وستزداد حالة أنس تعقيدا عندما سيعرف أنه ملزم بالتوجه إلى أحد المراكز الصحية المتخصصة في هذا النوع من السرطانات بولاية بوسطن الأمريكية، قصد إجراء عملية استئصال الورم السرطاني الخبيث من رأسه، وهي العملية التي تكلف أموالا باهظة،، لا تقل عن 450 مليون سنتيم، لا يقدر على سدادها هو وأسرته.

وبحسب ما نقلتهُ صفحة جرى إنشاؤها على موقع التواصل الاجتماعِي "فيسبوك"، لأجل جمع مساعدات ماليَّة تعينُ أنس على إجراء العملية، فإن عدد من زملائه في الدراسة أطلقوا عدة حملات على مواقع التواصل الاجتماعي وبعض المواقع الالكترونية بهدف جمع المبلغ المطلوب.

الحملة التي يشرف عليها عدد من الطلبة انطلقت من الفيسبوك، حيث تم إنشاء صفحة تحت اسم "دعم، تضامن ومساعدة لصديقنا أنس المصاب بالسرطان" ووسم (هاشتاغ)#jesuisuncoprsdhomme .

هذه الحملة ستتحول إلى عدة أنشطة على أرض الواقع، شملت فتح حساب بنكي مرفوق بالملف الصحي لتلقي التبرعات، ولقاء مع وزير الصحة، الحسين الوردي، إلا أنه لم يتم جمع سوى حوالي 12 في المئة من المبلغ المطلوب.

ويتوجه أعضاء الحملة إلى كل من له القدرة على تقديم المساعدة بالمساهمة في إنقاذ حياة زميلهم المصاب بهذا المرض الخبيث الذي يتطور بسرعة، ويشكل خطورة حقيقية على حياته.
المسؤول عن الحساب البنكي: أمين حداد 0614146977

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (12)

1 - ابن محمد الاثنين 02 مارس 2015 - 21:23
نطلب من القلوب الرحيمة بالبلد وغيره من البلدان الاسلامية وذوي القلوب الرحيمة في العالم بأن يساهموا كل بحسب مستطاعه من أجل هذا الطالب المريض
الذي ابتلاه الله بهذا المرض المستعصي عفا الله منه جميع المسلمين وشفا الله تعالى المبتالون به، ومما لاشك فيه فإن هذه القلوب الرحيمهة ستسارع من أجل المساهمة في استئصال هذا الورم الخبيث الذي سيجازيكم الله تعالى بسببه الخير العميم والأجر الكبير والفوز بالجنة إن شاء الله.
2 - زهير حوتي الاثنين 02 مارس 2015 - 21:54
السلام عليكم. عندي علاقة صداقة مع البروفيسور Jhon Thomas و هو من أمهر الجراحين في سنغافورة. إذا أردتم أي مساعدة يمكنكم الاتصال بي على الرقم 0669973513 أو 0535726988 أنا متواجد بالمغرب الآن و راجع إلى سنغافورة الإثنين المقبل.
3 - mohamed الثلاثاء 03 مارس 2015 - 07:09
السلام عليكم ,قبل كل شئ تعلقي الى صاحب التعليق رقم 3 ع.م جزاك الله خيرا قل خيرا او اصمت فالمريض في غنى عن سماع احصائياتك انما يريد امل وواضح ان حتى الامل لا تقدر على اعطائه ,فمن فضلك اخي رايك احتفض به لنفسك.
سؤالي للشباب العظيم الي ساهم في هذه الحملة ,هل حاولتم الاتصال بمستشفيات في اسبانيا ,اقول ذلك لاني لي اصدقاء كثير متخصيصن في هذا المجال قالوا بانه تجرى عمليات جراحية في اسبانيا لهذا المرض,وممكن ان تكون التكلفة اقل.
4 - HOURIA الثلاثاء 03 مارس 2015 - 08:43
الله يشفيه و خليه لوالديه.......
5 - فاطمة الثلاثاء 03 مارس 2015 - 11:03
• اللهمّ اشفه شفاءً ليس بعده سقماً أبداً، اللهمّ خذ بيده، اللهمّ احرسه بعينيك التّي لا تنام، واكفه بركنك الّذي لا يرام، واحفظه بعزّك الّذي لا يُضام، واكلأه في الّليل وفي النّهار، وارحمه بقدرتك عليه. أنت ثقته و رجاؤه، يا كاشف الهم، يا مُفرج الكرب، يا مُجيب دعوة المُضطرين. اللهمّ ألبسه ثوب الصحّة والعافية عاجلاً غير آجلاً ياأرحم الراحمين، اللهمّ اشفه، اللهمّ اشفه، اللهمّ اشفه...اللهمّ آمين.

• إلهي أذهب البأس ربّ النّاس، اشف وأنت الشّافي، لا شفاء إلا شفاؤك، شفاءً لا يغادر سقماً، أذهب البأس ربّ النّاس، بيدك الشّفاء، لا كاشف له إلّا أنت يارب العالمين آمين، إنّي أسألك من عظيم لطفك وكرمك و سترك الجميل أن تشفيه وتمدّه بالصحّة والعافية، لا ملجأ و لا منجا منك إلّا إليك، إنّك على كلّ شيءٍ قدير.
ياربي يسخر له عباده الصالحين
6 - كمال الثلاثاء 03 مارس 2015 - 12:23
رسول الله -صلى الله عليه وسلم- كان يقول عند الكرب:
"لا إله إلا الله العظيم الحليم، لا إله إلا الله رب العرش العظيمُ، لا إله إلا الله رب السموات ورب الأرض، ورب العرش الكريم" صحيح البخاري (6346)
اللهمّ اشفه، اللهمّ اشفه، اللهمّ اشفه...اللهمّ آمين.
7 - حسن الثلاثاء 03 مارس 2015 - 14:13
شفاه الله
لا تغفلوا عن العلاج بالقران
هناك اصابات روحية تسبب السرطانات كذلك كالعين والحسد
والسحر .....
فساعة من الوقت عند راق متمرس
تبين لك اصل المرض هل هو عضوي ام روحي
فان كان الاصل روحي وجب العلاج بالرقية اولا وبعد ذلك ان بقي المرض يعالج عضويا
8 - مريم الثلاثاء 03 مارس 2015 - 16:07
اسال الله رب العرش ان يشفيك ليس بمقدوري فعل شيء للاسف لانني ايضا طالبة و من اسرة متواضعة لكن بامكاني ان ادعي الله لك بالشفاء هذا اقل شيء اللهم رقق قلوب المحسنين على هذا الشاب يا رب اللهمّ اشفه، اللهمّ اشفه، اللهمّ اشفه...اللهمّ آمين
9 - عزيزة الثلاثاء 03 مارس 2015 - 20:23
اتمنى ان تستمروا على نفس الحيوية والنشاط وخصوصا الانسانيةبعد التخرج لان واقع الصحة بالمغرب كما يعلم الجميع ينم عن العكس واتمنى الشفاء لانس
10 - Marouane الثلاثاء 03 مارس 2015 - 22:03
je suis un étudiant au faculté de médecine de rabat, nous avons déjà commencer à collecter des dons pour notre cher ami Anas. ندعو الله لصديقنا أنس بالشفاء العاجل.
soyez généreux , un dirham peur faire la différence, et Merci
11 - Lila الثلاثاء 03 مارس 2015 - 23:48
إلى الإنسان "الواقعي" صاحب التعليق 3 .. عمرني جاوبت شي واحد هنا و لكن التعليق ديالك مستفز لأقصى درجة.. ما يحس بالجمرة غير اللي عافط عليها.. السيد محتاج شوية ديال الأمل و واحد ما فراسو والو يجي يقول ليك نسبة ضئيلة و جاتو 450 مليون بزاف بحالا غايحطها هو من جيبو.. الله يكون في عون أي واحد ظروف ديالو صعيبة.. 40 أسرة راه الدولة اللي خاصها تكلف بيهم ماشي تجي تقولها لمواطن بحالي و بحالك بغا غا يعيش مسكين.. الله يشافيك آ أنس..
12 - un frère الأربعاء 04 مارس 2015 - 03:31
D'abord mon frère Allah i3ajal chifa dialk amine ya rabbi. puis mon frère s'il te plait s'il te plait commence par la seignée (hijama) au niveau du cuir chevelu ça a fait des miracles à d"autres et ne sous éstme rien. puis évite l'huile de table et le sucre blanc car ce dernier nourrit les cellules cancéreuses et puis y'a sur youtube des ayates qourania de chifa guérison, aide-toi avec ça, ces ayates ont déja aidées qlq ke je connais à guérir d'une manière miraculeuse et puis ais foi en Allah et fais lui très très confiance tu seras impréssionné par ce dont il est capable mais il te le dira pas avant, tu verras ça concrétement ta bouche bée! et tu vivras surement plus longtemps que beaucoup de nus autres, n'est ce pas! ;-) aller, dors bien et sois tranquille Allah est à tes côté. yarabbi ychafik yaaa rabbi!!
المجموع: 12 | عرض: 1 - 12

التعليقات مغلقة على هذا المقال