24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

26/04/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:0706:4113:3017:0720:1121:32
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل ترى أن "رحيل بوتفليقة" سيؤدي إلى حل مشاكل المغرب والجزائر؟

قيم هذا المقال

1.56

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | لشكر: ملائكة وشياطين

لشكر: ملائكة وشياطين

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (46)

1 - إدريس بن حميد.ش الاثنين 09 مارس 2015 - 08:27
بصفتي مواطن عادي وغير مسيس ولكن
اتابع اخبار جميع الأحزاب وما يدور في
ساحاتها .فسانصحك لوجه الله .***اترك عنك
السياسة والسياسيين فإنك غير أهل لهدا
الباب .انت فرقت بين أبناء الاتحاد ومزقت
صفوفهم .واختلطت عليك الأمور وصار الحزب
عندك كالمحكمة مرافعات وادعاءات واكاذيب
2 - مراد الاثنين 09 مارس 2015 - 08:48
بنكيران ليس بشيطان ولا ملاك وأنتم أيضا ... لكن مصباح حزب العدالة والتنمية أضاء قليلا وأنتم لم ترونا سوى لون وردتكم التي بدأت تدبل
3 - علي الاثنين 09 مارس 2015 - 08:53
لست من هذا الحزب أو ذاك. ولكن بصراحة جائني تدخل هذا الرجل غير مُجدِي خال من أدلة عقلية أو علمية. كذلك لم يكن هناك داعٍ لذكر إسم المرحوم عبد الله باها بتلك الطريقة... المراد بها الاستهزاء.
4 - مول السلهام الاثنين 09 مارس 2015 - 08:56
و انتم يا من يتحدثون عن السياسة ممن تعتبرون انفسكم ،اظن ان الكل يعرفكم ممن و لا يخفى على احد توجهكم اتقوا الله و كفى بفرملة ومحاولة احباط التنمية و العدالة ، لم و لن تجنوا شيء سوى العزلة و فقدان الثقة من الشعب
5 - ايادي بيضاء الاثنين 09 مارس 2015 - 09:03
احيل السيد لشكر على تصريحات السيد دومو الاخيرة وحزب pjd نعتبرهم ايادي بيضاء لا ملائكة ونثق فيه حتى تثبت ... لاقدر الله
احتراماتي
6 - بوجمعة الاثنين 09 مارس 2015 - 09:11
غريب أمر بعض القيادات الحزبية التي تحاول أن تسبح ضد التيار؛ إن كان خالد عليوة قد أذين بما نسب إليه ؛ ولماذا يحاول الاتحاد الاشتراكي التمسك بشخص تبتت إدانته؟ يجب أن يكون الحزب فوق الأشخاص ؛وان لا يكون قلعة للمفسدين الذين يستغلون المظلة الحزبية لأغراض شخصية .
والاجدر من الأحزاب أن تكون لها الجرأة والشجاعة لممارسة سياسة الحقيقة و نقد ذاتي للقطع مع بعض المسلكيات المشينة وتنقية هيكلها من كل المفسدين والمرتشين
7 - Kant Khwanji الاثنين 09 مارس 2015 - 09:21
كما قال الأستاذ أرويد "كولو الحانوت لي دخلت في الكاميو"
يجب أن يفهم "الملائكة" أن زمن توزيع صكوك الغفران ولى دون رجعة، فالسحابة السوداء التي خيمت على المغرب والمغاربة لمدة حوالي 3 سنوات بسبب مقاطعة شعبية للفلكور الانتخابي بنسبة 75%, تلك السحابة ستنجلي هذه السنة، و سيشرق نور العقل و تخسأ خفافيش الظلام التي تموت لما يلمسها النور
لا يهم تنقيطي بناقص تريليون، على يد تعاليق تلامذة "الملائكة" المكونة بالكاد من سطر واحد،طبقا لتعليمات شيخية فوقية ووفقا لمستواهم المعرفي

لا أحد بإمكانه إرجاع عجلة التاريخ إلى الوراء ، حتى عتاة الرجعية الدواعش! فعجلة التاريخ تدهس دون رحمة كل من يحاول الوقوف في طريقها، وعجلة التاريخ تسير بثبات نحو فكر إنساني ، قائم على إحترام حقوق الإنسان،دون أي ميز بين الرجل والمرأة و لا على أساس ديني أو عرقي أو جنسي،حقوق الإنسان التي يتنابز بها تلامذة "الملائكة"ب" (ع)قوق الإنسان، و الشواذ و اللواط و الإنحلال و الالحاد..."
8 - مولاة لحريرة الاثنين 09 مارس 2015 - 09:22
انا كتعجبني نتبع سياسة فبلادنا حيت كتجيني بحال شي فلم مكسيكي. فيه كلشي. دموع وتكهكيه، ملائكة وشياطين، جميلة والوحش تقرقيب الناب وشوية ديال الاثارة بديالي كبير عليك. منين كيسالي الفلم الممتلين كتخلصو وانا نبقا نبيع لحريرة.
9 - الدكتور خالد م الاثنين 09 مارس 2015 - 09:24
لشكر بدأ يفقد عقله بسبب الشعبية الكبيرة التي يراها دائما متزايدة لصالح العدالة والتنمية
10 - شكيب الاثنين 09 مارس 2015 - 09:34
( الحلقة فيها و فيها )
شئمنا من هذه الخزعبلات و لم نعد نتقبل حتى شكلكم وطريقة مناوراتكم في الكلام ،
الملائكة و الشياطين كانت موجودة حتى داخل حزب الوردة ، لكن لما سيطر الشياطين بقدرة قادر داخل المشهد الحزبي ، فضلت الملائكة الخروج و مغادرة الحزب حتى تبقى في منآ من سخط الجماهير عليكم ،
........ وطبعا ستظل قافلة التحرير تشق طريقها باصرار
11 - lamtoughi الاثنين 09 مارس 2015 - 09:38
واااالشكر وولليتي غير كتهدرز انت اخوك هرنطو بهداك شويا ديل النفس اللي باقي عندكم ... عاش رجال العدالة والتنمية +اللي باغي يخدم لصالح وطني الغالي
12 - مواطن غيور الاثنين 09 مارس 2015 - 10:02
كيفاش بغيتو البلاد تزيد لقدام و نتوما باغين تربحو الأصوات بالنميمة، إلى كنتم قادرين على السياسة باراكا من الهضرة الخاويا و جيونا للتطبيق.... أتمنى أن يمر السادة النواب عبر طبيب نفساني قبل الصعود إلى البرلمان.
13 - achraf الاثنين 09 مارس 2015 - 10:08
والخوت بدون منضحكو على راسنا بنكيران أو تماسيح أو عفاريت٠هناك شخص واحد فيديه كلشي إلى بغا يغير لباد غادي يغيرها فنهار٠أما الحكومة أو المعارضة فهي بدورها محكومة فبتالي متبقاوش ترميو اللوم لا على بنكيران أو المعارضة طالما أنه أريد من الدولة العميقة أن يبقى الشعب هكذا يعيش بقلة الأمن وغير مستقر وتائه حيت خايفين من المقولة لي كتقول الله يحفظك من المشتاق الى فاق والفاهم يفهم
14 - ahmed الاثنين 09 مارس 2015 - 10:25
والله شوهتم سمعة البلاد انتم تقدمون نموذج سيئ في السياسة اتركوا الناس تعمل وساعدوهم بالمعارضة الفعالة ان كنتم تريدون مصلحة الوطن وليس بالمزايدات ووضع العراقيل من اجل مصلحتكم الشخصية انتم من ينفر الشباب من ممارسة حقه
الديمقراطي في التصويت ولكن كشف امركم وفضحوك اهلوك من بيت الاتحاد الاشتراكي وهذا الحزب سيصلى عليه صلاة الجنازة بعد مغادرة تيار الزايدي رحمه الله لهذا الحزب عقدنا الامال عليكم في التسعينيات لكنكم تنكرتم لنا وقضيتم مصالكحم وسنختصم امام الله
15 - فافاح الاثنين 09 مارس 2015 - 10:43
انت و شباط و امتالكما لم ولن تستطيعا اخفاء نور مصباح العدالة الدي بدء يسطع بقوة ليظهر ما كان مخفيا في الظلام
16 - رضى الاثنين 09 مارس 2015 - 11:04
قد جربناك وعرفناك، كفى من الكذب على جامع وباها وعبد الإلاه...فهم لم تتلطخ أيديهم بمال الشعب.
الشعب فاق فاق فاق، وهو يعرف المصلح من المفسد وفي الإنتخابات المقبلة بحول الله سيقول كلمته، فلا تحرق آخر أوراق دفتر الإتحاد التي ساهمتك بعجرفتك في تمزيقها ورقة ورقة...
17 - benbadallah الاثنين 09 مارس 2015 - 11:08
السلام
يا جماعة الخير ؛ السبب في هذه المهازل هو دريس البصري الذي رزس لحزب اللحية pjd مزاولة السياسية بدون دراسة بعمق طريقة تفكير هذا الحزب الذي يدعي توهيما من جهة محاربة الثشدد ضد المرأة بالكلام و من جهة أخرى يوظف حديث من أختراع عقول أنصار بأجبار الفتيات العفيفات بالبقاء في البيت و حرمانها من حقها في التعليم و العمل و لهذا سأخرج للتظاهر ضد هذا الحزب pjd و لن أصوت عليه
18 - م المصطفى الاثنين 09 مارس 2015 - 11:13
الأحزاب لا تهمني كيفما كان نوعها أو توجهاتها لكن حب الاستطلاع هو الذي يدفعني لسماع آو لقراءة ما يكتب على صفحات هذه الجريدة الناجحة بامتياز٫ لكن الملاحظة الوحيدة التي أوجهها للسيد ادريس لشكر أن يخصص لنفسه ساعة على الأقل يوميا للرياضة للقضاء على السمنة التي يعرف الجميع عواقبها٫ ونسأال الله له ولآنفسنا جميعا الصحة والسلامة والعافية إن شاء الله،،،
19 - hamza الاثنين 09 مارس 2015 - 11:22
الدولة الوحيدة التي نرا فيها نفس الوجوه السياسية او بالاحرى نفس الشفارة كل سنة ... واش الدول المتقدمة كيمشي واحد كيجي واحد و انا من خلقت وانا كنشوف نفس الوجوه .. داقوا الفلوس الساهلة ومبغاوشي يتزعزعو من بلاستم
20 - مـــوحـــى الاثنين 09 مارس 2015 - 11:51
سبحان الله ؛هذا الرجل فقد البوصلة ولم يبق له إلا الكلام المقرف ولكن نهايته السياسية قريبة جدا
21 - mahada الاثنين 09 مارس 2015 - 12:10
le pahraoun n'est pas mort c'est la trés belle histoire du cora que j'ai jamais vue pour savoir comment sera le sort de ce petit pharaoun aller chercer dans l'histoire du premier pharaoun RAMSES 2 sans oublier d'aller voir son corp qui est toujours conservé de la part du notre puissant dieu ALLAH qui l'a écrasé ainsi j'espère que tu vas te réveiller si non attend ta fin qui sera trés misérable .......
22 - كمال الاثنين 09 مارس 2015 - 12:15
إني أرى حزبا أحببناه إلى درجة التقديس ، أراه يتهاوى على يد الجهل والجلوت ، أرى حزبا كان نقيا طاهرا برجاله الأطهار أراه وقد دنسته الأيادي القذرة أمثال خالد عليوة الذي يدافع عنه هذا الذي ينهش ما فضل من جثة حزب الاتحاد الوطني للقوات الشعبية وما بقي من الاتحاد الاشتراكي أيام حبد الرحيم بوعبيد واليوسفي وكسوس ، أرى حزبا تنهش جثه ضباع جبانة من الرعاديد ، فهل حزبك يا لشكر هو الذي تمنى بن كيران أن يشاركه في الحكم ( ويسخن به أكتافه ) ولما سئل عن السبب قال لهم : لأنه حزب الشرفاء لا تزال أياديهم نقية... لقد وأدت آخر أنفاس هذا الحزب وأقبرتها ، سيبقى منه فقط ذكريات للتاريخ ...
23 - tizniti الاثنين 09 مارس 2015 - 14:11
على دكر السيد جامع المعتصم يا اخوان اقسم بالله العالي العضيم انه انسان طاهر القلب وصافي النيه وبريء
ما جزاء من يظلم انسان برىء
جزاء الظالم عند الله عظيم جدا

و يختلف باختلاف نوع الظلم و درجته..........
24 - Sobhi الاثنين 09 مارس 2015 - 14:32
السلام
أن متفق مع السيد لشكر لأنه يقول الحقيقة الصادمة
. عنف و مكر بن زيدان يطبق على حزب الأشتراكي
بهدف تعطيل المسلسل السياسي الديمقراطي وسيطرة على المشهد السيا سي و بالتالي فأن حزب الحرباء PJD يريد السيطرة على ميزانية الدولة لكي يرسل الأموال ألى التنظيم العالمي للأخوان في ثركيآ لأستكمال مشروع الشرق الأوسط الذي يهدف للتدمير سوريا و العراق .
و لهذه ٱسباب سأخرج للشارع للتظاهر ضد عنف بن زيدان و ألا فسأنتخب حزب PAM أو ISTIQLAL
25 - la montami الاثنين 09 مارس 2015 - 15:18
نتاسف لكوننا نقرا ونسمع لهاده الكلمات والمصطلحات التى تخرج من افواه رؤساء احزاب اساتة سياسيين و.....والله لعار .
26 - نعمة العلم الاثنين 09 مارس 2015 - 15:24
نحمد الله الذي جعل عباده الصالحين من علماء الغرب يوفرون لنا بفضل اكتشافاتهم العلمية هذه الوسائل الإلكترونية التي تنور عقولنا وتوسع معارفنا وتنقل لنا الأخبار في حينها بالصوت والصورة، و التي فتحت لنا صفحات التدوين والتوثيق والتواصل (اليوتوب، الفايس بوك وما شابه).
هذه التسجيلات تكشف عن معادن الناس فمنهم من يشرفه كلامه ويعلي قدره ويخلد في الصالحات ذكراه، ومنهم من يبدي سوأته و يفضح عورته ويجعله سيء الذكر و الذكرى.
إذا بحثنا في قاموس العالم العلامة الجهبذ google وقلبنا صحفه وقرأنا كتبه واستظهرنا محفوظاته سنجد كلام أو كتابات السياسيين أمثال علال الفاسي وبلحسن الوزاني وبن بركة وعبد الرحيم بوعبيد وغيرهم من جيلهم كثير رحم الله الجميع وإذا قارناها مع كلام أو كتابات السياسيين الجدد تبين لنا أن المستوى تهاوى إلى أسفل سافلين والعياذ بالله.
27 - Omar الاثنين 09 مارس 2015 - 15:41
السلام
نعم السيد لشكر عنده الحق .
هدف حزب pjd هو ضرب الأحزاب بهدف أحتكار المشهد السياسي للمساهدة بطريقة سرية في مشروع الأخوان في سوريا و العراق .
الدليل هو ضعط المنهج للحكومة الأخوان المتشددة
على الطبقات الشعبية من أرتفاع أسعار و فواتير و بدون نسيان أن مساطير الحصول على السكن أشصبحت صعبة حثى في سكن أقتصادي .
لهذه الأسباب لن أنتخب حزب الحرباء
28 - احمد الاثنين 09 مارس 2015 - 16:28
بارك من النميمة والشيطنة وضرب بعضكم البعض بها لان الوقت والتاريخ لا يرحمان لا نه يصعب الا ن في زمان بحور من التكنلوجيا المتقدمة جدا تكريس فكرنا ومجهوداتنا في القيل والقال على الجميع حشد طاقاتها في ابتكار الحلول لمشاكل الشغل والصحة والاقتصاد والفقر والسكن من اجل المساهمة في البناء والتقدم حتى تكون البلاد والعباد مسيجة لوقايتها من اثر مستنقعات الفوضى والفتنة التي اغرقت فيها بعض البلدان الجوار.
29 - الوجدي الاثنين 09 مارس 2015 - 16:31
هناك بينكي وبران في الرسوم المتحركة و هناك شباط ولشكر .بينكي وبران يريدون السيطرة على العالم و شباط ولشكر يريدون السيطرة على المغرب
30 - a k الاثنين 09 مارس 2015 - 16:56
سبحان الله اتمنا ان ﻻيوفق لله في مسيرتك ﻻنك غير مؤهل لهدا العمل السياسة بعيدة عليك لما تبدء الكﻻم كتجني تقيا لن اردى ان يكون رئيس الوزراء مثلك انا ليس لي تي مشكل مع اتحاداشتراكي كحزب وكلكم بخير بمعنى ﻻباس عليكم والله العضيم لترو الى مصلحتكم وحزب استقﻻل حتى هو راه المغاربة عيقين زمن لوزيعة تقدى شوفلكم شي طريقة اخرى نفاق وكذوب على الشعب المغربي يوم الحساب عقاب باي وجه تلتقوا ربكم حنا شاهدين على مافعلتم
31 - واي واي الاثنين 09 مارس 2015 - 17:09
الملائكة
الشياطين
التماسيح
العفاريت
مصباح علاء الدين

هدا المغرب أم جزيرة الوقواق
32 - محمد الاثنين 09 مارس 2015 - 17:22
حفظ الله مغربنا وملكنا من أن يترأس حكومته أمثال لشكر وشباط.
33 - محمد خنيفرة الاثنين 09 مارس 2015 - 17:37
لم اشاهد يوما هذا الرجل يتكلم بموضوعية وبصراحة او ان يتكلم و يعطي بدائل وحلولا لعمل الحكومة بل يتكلم من اجل النقد فقط لقد سئمنا من خطاباتك الفارغة انت والسيد شباط
34 - الوردي محمد الاثنين 09 مارس 2015 - 17:37
المغاربة اسسو حزبا جديدا يسمى حزب المغرب وقررت ان انتمي لهدا الحزب المتتبع للشان السياسي ببلادنا . لاقول زمن الخطابات انتهى .والمواطن يطالب بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية . فمن يراهن على الخطاب لا ستمالة المواطن فهو واهم . فالمواطن يتابع المشهد السياسي للشان العام الوطني بكل تبصر وحكمة وعقلانية من اجل الوطن وكفى من الا نفعالا ت واساليب لغوية ليست في المستوى فلا ملائكة ولا شياطين ولا شرعية فمن يريد ان يعرف داته فعليه ان يعود الى ايام قيادته الحكومة لاقول مرة اخرى فضحايا شركة النجاة الا ماراتية لا زالو على قيد الحياة. خليو الناس لبغاو اخدمو بلا هم . انامواطن عادي ولا انتمي لاي حزب لكن متتبع للشان الوطني السياسي
35 - Driss canada الاثنين 09 مارس 2015 - 18:17
اقولها بكل صراحة وانا لست مسيس اوتابع الى اي جهة من الجهات. والله العظيم رغم كبوات بن كيران المتعددة ورغم الوعود التي قطعها على نفسه ان يحققها للمغاربة ولم يحقق الا النزر القليل منها نظرا للظروف الصعبة التي تواجهه و تقف سدا منيعا في وجهه وتحول دون دلك. فرغم هدا كله فأنا افظل بن كيران على الجميع .فوالله لو كان هدا الدي يسمى لشكر او شباط او الباكوري أوالعوماري او اي معارض اخر في مكان بن كيران فلن يفعلوا اي شيء للشعب الا الخطابات الجوفاء ويلهفون كل ما يجدونه أمامهم من اموال الدولة. انهم ليسوا مناشير خشبية فقط بل حتى الحديدية.
36 - tarik laklai الاثنين 09 مارس 2015 - 21:13
أخرجوا إليينا شجعانكم ..؟؟فلم الرسالة هدا حتى بات المشهد السياسي بالمغرب يتنصل منكم أقصد أنت وشباط حزب العدالة و التنمية يبقى الإستتناء حاليا وكم أتمنى أن يثور عليكم منخرطيكم الدين يسعون إلى بناء دولة أساسها حب الوطن و التضحية من أجله أما أمثالكم فإلى مزبلة التاريخ
37 - lahcen الاثنين 09 مارس 2015 - 21:18
السياسة التي تمارس بدون تعصب غالبا ماتعطي نتائج مشرفة . فالصحافي كتب في هدوء وفي حرية.واذا خالف الصواب فجزاؤه العقاب.وكفى ايها المحامي المقتدر انتم ادرى بهذه الامور من غيركم .
38 - حمزة الورداني الاثنين 09 مارس 2015 - 22:30
حقيقة و الله فعلا أنت محنك؟؟
لست أدري لما ضاق صدر سياسيينا من حرية التعبير و التي ظلوا يتمشدقون بسنفونيتها صباحا مساء..
حقيقة ما زلنا كلنا شوق لحكمة الجابري..و لهدوء بينة..ول..ول..
حقيقة المتهم بريء حتى تنبث إدانته..و لكن هذا مبدأ يصح على أتباع البعض ، ولا يصح على أتباع البعض الآخر..أليس كذلك يا أيها الرفيق لشكر؟؟؟؟
فصبر جميل حتى يقضي الله أمرا كان مفعولا..
39 - nabil الاثنين 09 مارس 2015 - 23:26
arrêter de discuter des personnes, discuter des projets si vous avez qqch pour le bien de la société
40 - المناني الاثنين 09 مارس 2015 - 23:36
سبحان الله و بحمد
أستغرب من الذين ينصبون أنفسهم مدافعين عن حزب المصباح لدرجة التقديس و التنزيه
اتقوا الله في أنفسكم و غدا عند الله ستحاسبون.
السيد لشكر و كل أطر الإتحاد و هم ينتقدون الحكومة لم يصدر من أفواهم قط كلمات سوقية بديئة و هذا مرده كون أخلاقهم فاضلة و تحليلاتهم تعكس مدى تمكنهم من نبل ممارسة السياسة و ملموس في مختلف تيارات الإتحاد .
عكس ذلك تماما الكلام السوقي و التطبيع مع الفساد وضرب كل الحقوق التي ناضل من أجلها الشعب منذ خمسين سنة هي ترجمة pjd للفعل السياسي
اتقوا الله يا من يأجرون نفسهم دفاعا عن الظلم و الإستبداد و يوهمون أنفسهم بأنهم ملائكة
41 - عبد الاله الاثنين 09 مارس 2015 - 23:48
السلام عليكم لاانتمي لاي حزب ولكن انا ملاحظ فقط عمري 57 سنة عمر طويل لم ارى الا حزب الاسقلال والاتحاد الاشتراكي ولم ارى مادا فعلو هو في الحقيقة اشتغلوا على اوراق مكتوبة بالحبر السري والوعود الكاذبة عليكم ان تشكروا الحكومة الحالية التي غسلت لكم وسخكم في مدة وجيزة راينا اشياء لم تحققوا منها ولو الثلت الحكومة الحالية لابد لها من نسخة ثانية وثالتة وانا لي اليقين بقيادة صاحب الجلالة نصره الله سيكون المغرب الحبيب من دول العالم الاول رغم المعارضة ورغم الحواجزكما يقول المثل القافلة تسير والكلاب تنبح والسلام
42 - chouf الثلاثاء 10 مارس 2015 - 06:24
ا لله يفعل خير اش واقع كل يلغى الغاه فين غادي بي.ابغينا امغاربا اللي يخدموا ويمشيوا ابعيد عن الانانية.ردوا البال راه كثرت الموبقات الدعارة وااخلاق الفاسدة وارجع حد ما يحترم حد انا انا انا.لا تعليم في المستوى لا صحة ولا شئء حساس يذكر كل فرد من افراد الشعب لا يقلب الا على الكسب .فقدت القيم. ا ل تطاحن والكسب السريعtgv فيكل شيئ.كل واحد باغي يوصل الى مبتغاه في وقت وجيز.
43 - مغربية الثلاثاء 10 مارس 2015 - 12:33
لا أحد له الحق أن يعتبر نفسه ملكا من الملائكة.... كلنا ننسى ... كلنا نخطأ... كلنا ننجح ونفشل، نصح ونسقم ... نغتني ونفتقر ... نحيى نعيش القدر ونموت... كلنا بشر ... والله أعلم بالمهتدين.
لم يسبق للسيد بنكيران أن اعتبر نفسه ملكا أو هو فوق الكل.
لا نزكيه على الله ... لكن الصغير والكبير يشهد بصدقه وإخلاصه وتواضعه.
فكيف لمتواضع أن يحسب نفسه من الملائكة ... كفاكم بهتانا ...
أظن أن من يعتي في الأرض فسادا ... ويتتبع عيوب الآخرين ... وينادي بالحرية الفاسدة والديمقراطية المعلولة والانحلال الأخلاقي ... هؤلاء هم شياطين الإنس.
اللهم احفظنا واحفظ بلدنا من شرهم بما حفظت به الذكر الحكيم.
الرجاء النشر هسبريس الرأي الحر.
44 - pauvre politicien الثلاثاء 10 مارس 2015 - 13:10
ا نحطاط سياسي وصلت اليه بعض الطبقة السياسة ...اسي لشكر أين المشكل اذا حصل صحافي على معلومة...المهم للرأي العام هو أن المعلومة المسربة هي مادة خام يتم تأكيدها أو نفيها من المعنيين بالأمر...والرأي العام يحكم من بين الأطراف...تسريبات للأخبار في usa من أين مصدرها...من من كانوا في نفس التيارات والتوجهات...ومن له مصلحة في ذلك...المهم للشعب المعلومة...سيصبح وزير دولة...هذا يزكي أنكم كلكم من نفس المدرسة الانتهازيين والوصوليين...
أنت قلت ستغادرون المحكومة ...وفي اليوم الموالي أصبحت وزيرا وانتهازيا...اذن لاتعاير ولاتعطي الدروس لغيرك...لأن جسمك من زجاج...لاترمي غيرك بالوصولية...
45 - عبد العزيز أبروح الأربعاء 11 مارس 2015 - 00:15
منذ مدة وأنا أتابع ما ينشر. هناك كتيبة لا شغل لها إلا التعليق إيجابا على حزب المصباح. ليس بهذه الصورة الدنيئة يكون الحوار، وليس بتوزيع الأدوار يمكن أن نخدم حزبا. نفس العقلية المتوارثة عن الأحزاب البعثية وما سار على شاكلتها. لكن لكل شيئ إذا ما تم نقصان** فلا يغر بطيب العيش إنسان.
46 - rachid Benaissa الأربعاء 11 مارس 2015 - 01:44
شباط و لشكر اصبحوا عملة رخيصة ومكشوفة أتمنى يبحتوا عن تجارة أخرى، المغاربة اصبحوا يكرهون هذان الشخصين أتمنى من منهم شرفاء ولهم الفكر الحر واحترام انفسهم أمام الشعب ان يبتعدوا عن هذا الحزب او يبعدون عنهم هذان الاوباش
المجموع: 46 | عرض: 1 - 46

التعليقات مغلقة على هذا المقال