24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

21/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3308:0213:1816:0118:2519:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لحصيلة التجربة الحكومية لحزب العدالة والتنمية؟

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | بنكيران في الدشيرة الجهادية

بنكيران في الدشيرة الجهادية

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (37)

1 - amazigh الثلاثاء 10 مارس 2015 - 02:03
حينما ضربت الفياضانات المنطقة لم نرى بنكيران يقدم ولو قبطة نعناع لأهالي سوس و اليوم يظهر فقط من أجل الحصوا على الأصوات ........ و بدل تقديم ما جاء به من جديد قلبها سبان و شتم للخصوم المعارضة ......العرض الوحيد الدي قدمه هو عدد المسجلين في اللوائح و لم يقدم عدد ضحايا الفياضانات و و الأضرار المادية و الاقتصادية و كدا عدد ضحايا التعريب و فقدان الهوية ...... وو لم يقدم الى أين وصل تنزيل و تفعيل الدستور و كم برمج و خصص من ميزانية الدولة للثقافة الأمازيغية التي كان بالأمس يصف تيفيناغ بالشينوية و اليوم كل مقرات الحزب تحمل يافطاتها حروف تيفيناغ ؟؟؟؟؟ سبحان مبدل الأحوال ؟؟؟؟يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا ........
2 - محمد 22 الثلاثاء 10 مارس 2015 - 02:23
الله يعاونك أسي بنكيران . راه المعقل لي فيك باين . ولي سرق البلاد واضح . والمغاربة فايقين وعارفين . والإنتخابات جايا
3 - عادل الثلاثاء 10 مارس 2015 - 02:30
آسي بنكيران. إلا جيتي عندنا لمدينة سطات غادي تلقى النقيض ديال هاد الإستقبال. الناس ديالكم فهاد المدينة ولاو كولهوم سماسرية فالعقار بتواطؤ مع المرشحين ديالكم فالمجلس البلدي اللي مقابلين غير الوداديات السكنية ونساو هاد المدينة اللي رجعاتهم بنادم . السي بوانو راه فراسو الأخبار.
4 - بلعيد-اكادير الثلاثاء 10 مارس 2015 - 02:45
اولا .. مرحبا بالسي بنكيران عندنا ...حللت اهلا و نزلت سهلا ..

لكن لنختلف سياسيا ...اول مخرج هذا الفيديو ذكي نوعا ما ..و نحن نحب اللعب الذكي و لعب الشطرنج ...et le meilleur gagne...

1-هروب بنكيران من منزله ..دليل على فشلك في معالجة قضايا المراة ..و فشل سياسي اجتماعي في معالجة قضايا الاقتصادية للشعب المغربي .

2-خوفك من 8 مارس ان تحاصر النساء منزلك في الرباط .. و ان تكون في موضع محرج .. فشل اخر ..

3-داعش تستعمل فن توجيه الكاميرا ..فتريدون ان تستعملوا نفس التقنيات ..مزيان ... ونحن كدالك نستطيع اخراج سنمائي متفوق عليكم بكثير ..

4 تصوير الراية المغربية ...وهي رسالة للامازيغ .. بان شعاركم نحن لسنا معترفين به ... ولسنا معنيين بهويتكم الامازيغية ..

5-الرقص مع احواش .. هذا ما تعنيه الهوية الامازيغية بالنسبة لكم .. مجرد رقص و فلكلور .. فالخطاب مر .. و لم تنطق كلمة امازيغية واحدة ... ام انها حرام و رجس من عمل الشيطان ؟؟

فهل انت رئيس الحكومة للمغاربة اجمعين ..ام للاخوان فقط

6-الخوض في قضية باها ..الوكيل العام قال كلمته .. ام انك تشكك في القضاء.

7-سنرى في الانتخابات المقبلة مدى شعبيتكم ..
5 - marocain de nancy الثلاثاء 10 مارس 2015 - 03:51
salam alicom
je suis pas obliger de voté a personne,d’ailleurs je les jamais fait.
y a que, Alah Alwatan Almalik
et le reste m’intéresse pas
erci hsps
6 - Canadien Marocain الثلاثاء 10 مارس 2015 - 04:22
بسم الله الرحمن الرحيم
على 2 كيلوميترات من هذا المجمع سكان انزا يسلبون اراضيهم ضلما وعدوا من طرف المافيا العقارية ماذا فعلت لاجلهم نعم جاؤو بخاطرهم وستقبلوك بالورد والزغاريد لانهم امازيغ ناس طيبين لاحقد ولاغل في قلوبهم وانا كمواطن اصدق كلامك لما تسحب عفا الله عما سلف وتواجه من سميتهم التماسيح والعفاريت لان الدنيا فيها اجلك مكتوب عند الله واذا كان الخوف فمن الله والبارحة خاطبت الناس بقراءة قصة عثمان وانا وجيبك اليوم بقراءة ماشطة زوجة الفرعون اوالسحرة .
7 - ابناو الثلاثاء 10 مارس 2015 - 04:50
لماذا ينكرون على الرجل البكاء ؟

أليس الرجل إنسان ذو قلب وأحاسيس ومشاعر؟ نعم، إن الأمر يستحق البكاء وفق كل قوانين الإنسانية حتى الحيوان يبكي إذا رأى صغيره يموت أمام عينيه ولا يحرك ساكنا ليقف حائرا أمام ما يراه ولا يستطيع أن يعبر عما يجول في خاطره... لماذا يضنون على الرجل أن يبكى وقد بكت السماء والأرض ألم يقل الله عز و جل في كتابه الكريم حين أهلك قوم فرعون (فما بكت عليهم السماء و الأرض و ما كانوا منظرين)
8 - noran the juge الثلاثاء 10 مارس 2015 - 05:08
since ben kiran has limited ability to support Tamazight ,and also is the one who blokes its progress against the king want , this hypocrite man has lost Imazighan trust ,and we won't vote for him or for his party pjd
this is our time to send him home and force him to retire
proud to be Imazighan
9 - مغربي حر الثلاثاء 10 مارس 2015 - 07:19
الله انصرك على من عاداك اسي بنكيران وحسبنا الله ونعم الوكيل، يكفي السحر الدي انقلب عليهم يوم 08/03/2015 عيد المرأة.شكرا هسبريس
10 - mohajir الثلاثاء 10 مارس 2015 - 08:00
que dieu aide le gouvernement et le partie qui le constitue je demande à tous mes frères de voter massivement pour ce partie ils sont honnête on le remarque et on sait que ces gens travaillent pour l'intérêt de l'état pas pour leurs intérêts.
11 - fatima الثلاثاء 10 مارس 2015 - 08:29
و الله الى بنكيران راجل زين , الله اسهل عليه
12 - sayeed الثلاثاء 10 مارس 2015 - 09:25
لن تجدوا في اي دولة عربية رئيس حكومة شخص بسيط مثل بنكيران فليس هناك حراسة مشددة وقطع للطرق . في الدول المتخلفة عقليا و المتقدمة دكتاتوريا تجد وزير في الحكومة عندما يذهب الى الوزارة عليه حراسة جد مشددة ويقطع الطريق على المواطنين لتلك الدولة فقط لان الوزير سوف يمر من تلك الطريق والذي يريد التفاصيل يجب ان يسال المصريين والسوريين واللائحة طويلة والسلام لمن اتبع الهدى .
13 - سوسية الثلاثاء 10 مارس 2015 - 10:12
انا بصراحة كنتمنى يبقى بن كيران اللهم هو ويجي لشكر وشباط وووو
14 - fouad الثلاثاء 10 مارس 2015 - 11:08
معاك ا بن كيران حتى اخر نفس .. رجل ووراءك رجال ونعم الحكومة والله يعاونك على تلاثي الشر او يحفض مغربنا او ملكنا
15 - مغربية و أفتخر الثلاثاء 10 مارس 2015 - 11:09
السﻻم عليكم
الله يعاونك أسي بنكيران .في الحقيقة خصنا نعطيوه الوقت بحيث ليس من المعقول الحكم على إنجازات أي شخص يسير دولة في مدة 3 سنوات مع العلم بأن هذه السنوات الأخيرة عرفت عدة مشاكل سواء سياسية أو اجتماعية أو اقتصادية في أغلب دول العالم ومع ذلك نحمد الله ونشكره ﻷن بلدنا والحمد لله تخطت هذه المشاكل بفضل الله و بفضل ملكنا الهمام محمد السادس نصره الله وأيده وأطال الله عمره كما ﻻ ننسى دور رئيس الحكومة الذي ما زال يقوم بإصﻻحات ممتازة والتي سيكون لها وقعا إيجابيا في المستقبل القريب إنشاء الله.
فمن رأيي لماذا ﻻ نعطيه فرصة أخرى حتى يتسنى له أن يكمل ما بدأه ﻷن 3 سنوات غير كافية
16 - berkani الثلاثاء 10 مارس 2015 - 11:15
السلام عليكم كنتمني بنكيران يبقي في الحكومة الله انصرك على من عاداك اسي بنكيران
17 - hamadiahmed الثلاثاء 10 مارس 2015 - 11:32
مهما حاولوا التضليل فانهم لا يعجزونك و الله معك والله من وراء القصد وهو يهدي السبيل
18 - said الثلاثاء 10 مارس 2015 - 11:46
الله ينصرك على اعدائك ونعم الرجوله
19 - abderhmane d'agadir الثلاثاء 10 مارس 2015 - 12:05
الشكر أوﻻ لهسبريس وثانيا لسي عبد اﻹﻵه بن كيراب وللشعب المغربي ولملكنا محمد السادس حفضه الله.
أما عن التعليق فإن السيد الذي كتب المقال رقم سبعة اقول له لست ببلعيد من أكادير بل بعيد عن أكادير إن لم أقل حتى عن المغرب
20 - Marocain France الثلاثاء 10 مارس 2015 - 13:11
Pour quoi le gouvernement n'accepte pas la participation des marocains du monde qui sont maintenant plus de 7 millions
Je pense que le vrai changement vient de l’étranger car les marocains du monde ils connaissent très bien c’est quoi la démocratie.
Mr Benkirane faites participer ces gens SVP.
21 - يوسف ابن الدشيرة الثلاثاء 10 مارس 2015 - 13:15
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، لو كان بنكيران متأكد بحضور سكان الدشيرة لما أحضر شبيبة العدالة والتنمية من مجموعة من المدن المجاورة
22 - bring الثلاثاء 10 مارس 2015 - 13:31
جميل جدا أن يتذكر الإنسان المكان الذي كان دعما قويا وسندا في أيام المحن الانتخابية ولكن هذا التذكر يجب أن يكون في وقته المناسب وليس بعد فوات الأوان يقول المثل الشعبي المغربي"خبز القب ما كيتفكروا الإنسان إلا إلى ضروا الجوع"كما أتساءل أين بطل الدشيرة السي العثماني رفيق دربهم في النضال والذي صعد على أكتاف الدشيريين حتى اسمه لم ينطق لمجرد الذكر. فمزيدا من احواش واهياض وكناوة.
23 - agadiri الثلاثاء 10 مارس 2015 - 13:44
بن كيران الذي قاطع طيلة سنوات استوزاره كل الانشطة المتعلقة بالامازيغية وعارض الغاء القانون العنصري ضد الاسماء الامازيغية ووقف حجرة عثرة في طريق اخراج القوانين التنظيمية لترسيم الامازيغية ، هاهو اليوم ومع اقتراب الانتخابات يتودد لدوي "العرق المعين" لكي ينال اصواتهم ، اليس هذا هو قمة النفاق المفضوح يا بن كيران .
24 - المسخ الهوياتي الثلاثاء 10 مارس 2015 - 14:14
لاحظوا كيف يحاول حزب بن كيران استبدال الرموز المحلية الامازيغية بالرموز المستوردة والغريبة عن المنطقة ، انظروا الى المستلب الحزبي يخطب وعلى راسه الطربوش الاحمر التركي ، لم ارى في حياتي سوسي يضع على راسة طربوش احمر بدل الرزة والجلابة ، سياسة هذا الحزب هي المسخ الهوياتي .
25 - نورالدين الثلاثاء 10 مارس 2015 - 15:15
مونتاج انتقائي لكلمة بنكيران افسدها بحيث ازيلت تتمة بعض التعابير ..بدائية في التركيب ..جا يكحلها عماها..من داكرة الشعب ..محاربة الفساد..و لا ملف واحد فتح و فصل فيه قضائيا..عفا الله عما سلف..للكبار فقط..تبادل الزوجات -توضيفا-بدواوين ازواجهم الوزراء..محسوبية مباحة..مشروع التعويضات لرجال السلطة..التقشف للصغار من الموضفين..رتبة مرموقة ..على مستوى الاقتراض..لفظة الموت في سبيل الله..من مخلفات تربية الشبيبة الاسلامية..من شب على شيء شاب عليه.حتى الشعب يعرف قراءة الرسائل.
26 - Youssef الثلاثاء 10 مارس 2015 - 15:16
Il ne faut en de lui un Omar bnou khatab, benkirane est pire que Satan .
Il est le seule au monde qui est premier ministre d'un pays alors que sa Legence est pour un autre pays pour benkirane c'est la Turki.
Aussi il est le seul qui prend des poches des pauvres et donne au riche , voir les indemnites des parlementaire des 2chambres , voir aussi l'image qu'il donne pour les autre pays , voir aussi don choix des ministres...........
Vien voir les terrain agricole qu'il a eu a Meknes
Ou est la classe moyenne qui étais la force du maroc
Calcule çe qu'il a pris comme dettes , on est le pays le plus endetté en Afrique et pays arabe.
Arrête de lui jetter des fleurs il est le tsunamis qui frappe le maroc, ilest la honte de tout les marocain , il est une insulte a l'intelligence marocaine.
27 - بنادم الثلاثاء 10 مارس 2015 - 15:20
عجيب .. لم أر أي علم أمازيغي يرفرف بين الجماهير الحاضرة رغم أن الدشيرة معروفة بشبابها الغيور على الإمازيغية ، ترى هل منعتهم السلطات من الحضور أو حمل العلم ، أم أن الكاميرا ومخرج الشريط قامو بدورهم واستعملو المقص ؟؟؟
28 - massil الثلاثاء 10 مارس 2015 - 19:09
Ce type n a pas de principe.Durant sa legislation il n a
rate aucune chance de mepriser les amazighes en les
traitant tous les maux.Il a meme fait de son meilleur
pour que l officialisation constitutionelle de tamazight
ne puisse rentrer en vigueur.Il ne cesse pas d evoquer
avec fierte ses origines de cham.Ce personage se
refere souvent au moyen orient pour s identifier
le hazard a voulu qu imazighen subissent un genocide
de ses ancetres omayades dont il est tellement fier
Ceux ci ont massacre la population pacifique de cette
region,ils ont pille leur bien viole/kidnape et ramene
des centaines de milliers de femme amazighes au
cham.Meme Meme tarik bnou zayad a eu la faveur
d etre decapite au mashrek.Meme ts excuses ne
m apparaissent pas credibles.Dans ton cas on peut
pas parler ruse tactique,car le charisme te fait
defaut.A mon avis tu reste opportuniste vilain
a l image d tes ancetres qui ont agresses les notres.
Imazighen n oublient pas et ne pardonnent pas
AWAL AKAL AFGAN
29 - driss djari الثلاثاء 10 مارس 2015 - 20:49
Nous voulons bien que vous restiez avec nous dans la mesure ou vous êtes un être bien propre et nous que Dieu vous aide .Persévérez
.vous etes propre monsieur Benkirane ainsi votre parti aimons votre néteté et votre propreté
30 - الغزواني الثلاثاء 10 مارس 2015 - 20:52
الى احد الاخوة الذي رمى حزب العدالة بسطات بكلام غير واقعي و غير صحيح.
اولا الحزب يمثل اقلية ف المجلس البلدي 7 من 39 عضو....
ثانيا الوداديات المحسوبة على الحزب حق اريد به باطل لخدمة مصالح سياسوية ضيقة...
و اذا صدقنا جدلا هذا الكلام ما العيب ف ذلك..ومن يتقدم للقيادة الاكفا الامين ام الدجالون و الكذابون..الله يهدينا
31 - OUJDI الثلاثاء 10 مارس 2015 - 21:28
حزب لباجدة لا يفقه لا في علم المال و السياسة ،، شتان بين الاحزاب الوطنية التاريخية و حزب التخربيق و الدبيز و الدفيش و الخبيز ،،،،،
32 - Tamazgha الثلاثاء 10 مارس 2015 - 22:20
عدو الأمازيغ الأول هي الأمية والجهل.بن كيران من أكبر أعداء الأمازيغ ولم يفعل شيئ يذكر لصالح الأغلبية الساحقة لِالشعب سوى تعريبها ومسخها وإدخالها تحت وصاية العرب.هو يقتل الهوية الأمازيغية ولم يفك العزلة الإقتصادية التي مازالت تلف المناطق الناطقة بالأمازيغية.الكلام المعسول المحشوا بالعبارات الدينية وتحريك المشاعر السادجة لِالسداج والذين عبأهم المستفيدين الخونة الذين باعوا أصلهم ولغتهم وتاريخهم وكرامتهم مقابل المناصب أو شراء الغفران الوهمي من بن كيران وكأنه شريك الله في مجازات الزبناء.فيقوا و عيقوا راه زْمان أخر هذا.
33 - MOHAMED الثلاثاء 10 مارس 2015 - 23:55
السلام
يا سلام مسلسل الفضائح لبن زيدان يتواصل .
أذن بعد الحصيلة الكارثية للمدعو بن زيدان و في كل المجالات يقوم برقص و بشعر .
يا سلام الحمد لله أن شعب أدرك ألاعيبك .
لابد للشعب المغربي أن يقوم مع ملكه بثورة جديدة ضد الامسؤول بن كيران و بساسته سيؤدي للخلق فتنة في البلاد .
34 - Maghribi الأربعاء 11 مارس 2015 - 00:31
ارى ان شبيبة البيجيدي تركوا دراستهم و اعمالهم و ليس لهم شغل هذه الايام سوى التنقيط على التعليقات في هسبريس رغم ان ذلك لن يغير من واقع الامور شيئ....

اولا دموع بنكيران كان يجب ان يذرفها على ضحايا الفياضانات و ليس الان لانه لم يبقى لها معنى....

ثانيا الطرابيش الحمراء خاصة بخونة فاس و الاتراك و ليس بمنطقة سوس الامازيغية....

ثالثا عوض السب و الشتم و الصراعات السياسية الفارغة كان يجب عليه ان يعدد لنا انجازات حكومته...لان اكبر انجاز حسب معلوماتي هو رفع مديونية المغرب الى ارقام قياسية..لا غير

رابعا مهمة بنكيران الوحيدة خلال توليه رئاسة الحكومة كانت هي التنزيل الحرفي لمقتضيات الدستور و الذي يعطيه صلاحيات واسعة لاتمام ذلك...لكنه اخفق في ذلك و خيب امل العديد من المغاربة الذين صوتوا عليه...

خامسا بصفته رئيسا للحكومة وجب عليه خدمة الشعب المغربي بكل اطيافه و ليس فقط من لهم نفس اديولوجيته و الابتعاد قليلا عن حركة الاخوان التركية لانهم يحظون حاليا و بفضل حكومته بامتيازات عالية للاستثمار في المغرب احسن من لمغاربة انفسهم

اما الكلام الفارغ (حكومة الرجال - رجل متقي الله) لم يعد ينفع في شيئ..
35 - سوس العالمة الأربعاء 11 مارس 2015 - 00:38
إبن كيران كالحرباء ومن هو دارس علم النفس سيكشف لنا على شخصييته الممزوجة بألاعيب السياسة لكن كل الكلام على هذا الإنسان المجتهد في البرلمان والكسول في الواقع ليس له وزن فهناك من يسير الأمور وهذا الشخص ليس إلا في الواجهة أنا أرى هذا الحزب له إيديولوجية تخريبية للهوية والتقافة والتعابير كحزب الإستقلال الذي لا يقل عنه في نفس الإيديولوجية التي ترضي توجهه فقط
36 - دموع التماسيح الأربعاء 11 مارس 2015 - 02:31
في كل مرة اسمع بنكران و اتباعه يقولون انهم يعملون (في سبيل الله).و في المفهوم المغربي هذه العبارة تعني عمل بدون مقابل اي عمل تطوعي واجره عند الله.بل ما نعلم انكم تتقاضون رواتب سمينة وامتيازات ضخمة. اهذاهو العمل في سبيل الله?بارك من الضحك على الذقون ودغدغة مشا عر الفقراء و الاميين. تفرشتو
37 - ali mazighi الخميس 12 مارس 2015 - 01:46
الحلال بين والحرام بين ولكم واسع النظر
و






شكرا
المجموع: 37 | عرض: 1 - 37

التعليقات مغلقة على هذا المقال