24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

25/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4807:1413:2416:4519:2420:39
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟

قيم هذا المقال

3.00

كُتّاب وآراء

الرئيسية | صوت وصورة | حقوقيون وأجهزة الدولة

حقوقيون وأجهزة الدولة

Partager

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (8)

1 - Canadien MArocain الأربعاء 18 مارس 2015 - 03:02
بسم الله الرحمن الرحيم
لمذا يجب الهجوم على الجمعيات الحقوقية عامة لان سبب وجودها يجعل من الدولة لاسيادة لها تخضع داءما لعملاء مثلكم يخدمون الغرب ولا يخدمون المغرب مقابل جنيهات تتلقونها من اسيادكم وكما قال الحقوقي تعد بالمليارات وبين عشية وضحاها اصبحتم اثرياء واذا اردتم التغيير ادخلوا قبة البرلمان ووريونا حنت ايدكم وكيف ماكان الحال الدولة عندها ملك ومستشارين ووزير اول وحكومة وقضاء وسجون وشرطة ودرك مكلف بامن الشعب من انتم ومن فرضكم على هذاالشعب انتم وهذه السيدة بينال اللهم هاذ المخزن ولا الغرب لان امرنا شورى بيننا.
2 - Dégages! الأربعاء 18 مارس 2015 - 07:59
إنه فعلا نظام قمعي إستبدادي همجي...يكفيه أن يجد شبه أحزاب بيدقية وشبه إنتخابات صورية ليحاول أن يظهر للخارج أنه في طريق الديموقراطية ودولة الحق والقانون!!!ويكفيه أن يجيد عمله في القوادة لأسياده حتى يغدقوا عليه وعلى خدامه الجلادين بالأوسمة !!!

أينك يا بنكيران والرميد ومجلس عقوق الإنسان المخربي؟؟؟

أينكم ياأجهزة القضاء الفرنسي والغربي وجمعياته؟؟؟

أيه الشعب المغربي الحر عليك أن تتحد وتجاهد للتخلص من هذا القمع والعذاب لأن المخزن عائد بقوة لعادته الجهنمية القتالة....ولاتعول إلا على نفسك...والله المستعان!!!
3 - السوسي الأربعاء 18 مارس 2015 - 09:48
جميع الأحزاب السياسية فاسدة و أموالها من الدعم العمومي تصرف بعشوائية و مبررات صرفها مبنية على الوهم لانعدام المراقبة
محاربة الفساد بداخل الأحزاب يكفي لتنقية المغرب من المفسدين
المفسدون كلهم يمتلكون أعشاش داخل الأحزاب للتغطية على جرائمهم
90 في المائة من المغاربة غير محزبين لانعدام الأمل في دور الأحزاب في بلوغ الأهداف الذي أنشئت من أجلها
يجب خلق صندوق خاص للتمويل و كل مشروع أو نشاط حزبي يمول بالتقسيط على حساب الاستجابة لدفتر التحملات في كل نشاط على حدى بدلا من تركه كاملا للتصرف فيه بطريقة عشوائية و غير علمية لا من الناحية المحاسباتية و لا من الناحية التسييرية ، و المقصود من هنا أن المراقبة يجب أن تكون من المنبع مثل ما تفعله الدولة في بعض الضرائب .
لائحة الأنشطة الحزبية معروفة يخصص لكل واحدة منها ميزانية محددة و متساوية بين كل الأحزاب أو على حسب القوة العددية لكل حزب
يجب إلغاء دعم المؤونات سواء في اللقاءات الحزبية أو حتى في مؤتمراتها لأن الأحزاب هي للسياسة و ليست "للزرود "
يجب فرض على كل حزب الإدلاء بمرجعية يختلف فيها عن الأحزاب الأخرى للترخيص له و إلا يجب إدامجه في الحزب المشابه
4 - rachid الأربعاء 18 مارس 2015 - 10:15
هؤلاء المسمين حقوقيون يهددون منذ البدايه بأنه إما أن تكون لجنة التفتيش على الجميع أو أنهم مستهدفون،للأسف من هنا يظهر لنا أنا هؤلاء كرشهم فيها العجينه وبدأت رائحة حريق عجين خبز قصر المرادية ودولاراته السخيه تظهر للعيان وما جمعهم لكل هؤلاء وهم من خيرة مناظليهم ماهو إلا دليل على درجة التأهب والإستعداد للمحاسبة العسيرة من لدن قضاة جطو .
5 - احمد اعراب الأربعاء 18 مارس 2015 - 14:48
لقد مست مصالحهم ،انظروا كيف كشروا عن انيابهم لعل الدولة تتراجع . انه العيش الرغد بدون مقابل سوى بيع الوطن للاعداء ولجمعيات الشواد ومساخيط الله والوطن. اما انت ايها المواطن فلك الله والملك وحدهما .واذا اردتم التاكد من هذا الكلام فاسالوا جيران هؤلاء القوم او اقصدوهم للمرافعة عنكم في المحاكم وسترون من هم الحقوقيون المغاربة الذين دوخوا العالم . انظروا الي مستوى معيشتهم ،الفيلات،السيارات الفارهة،السفريات في الداخل والخارج رؤساؤهم في العمل اصبحوا يخافون شططهم ،لانهم اصبحوا شرسين ووحدهم استفادوا من الديموقراية ،النضال "الحقوقهم" لا هوادة فيه الى الامام يا جماعة الش---------
6 - مغربي الأربعاء 18 مارس 2015 - 15:23
وصلت الوقاحة ببعض الأذناب إلى قول: لا تتحدثوا باسمنا ،اتركوا المخزن يسحقنا...أقول لهؤلاء المسخرين:الجمعيات الحقوقية لا تتحدث باسم أحد ولا تمثل المغاربة ،وإنما تدافع عن حقوقهم وأنا كمواطن محتاج جدا لخدماتها، أما نحن فلنا الحق أن نسألكم على ماذا تعود "نا"الدالة على الجماعة؟
7 - مراقب الأربعاء 18 مارس 2015 - 18:03
‏‏عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عُمَرَ ‏ ‏قَالَ:أَقْبَلَ عَلَيْنَا رَسُولُ اللَّهِ ‏صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ‏ ‏فَقَالَ: يَامَعْشَرَ ‏الْمُهَاجِرِينَ خَمْسٌ إِذَا ابْتُلِيتُمْ بِهِنَّ وَأَعُوذُ بِاللَّهِ أَنْ تُدْرِكُوهُنَّ لَمْ تَظْهَرْالْفَاحِشَةُ فِي قَوْمٍ قَطُّ حَتَّى يُعْلِنُوا بِهَا إِلا فَشَا فِيهِمْ الطَّاعُونُ وَالأَوْجَاعُ الَّتِي لَمْ تَكُنْ مَضَتْ فِي أَسْلافِهِمْ الَّذِينَ مَضَوْا وَلَمْ يَنْقُصُوا الْمِكْيَالَ وَالْمِيزَانَ إِلا أُخِذُوا بِالسِّنِينَ وَشِدَّةِ الْمَئُونَةِ ‏وَجَوْرِ‏ ‏السُّلْطَانِ عَلَيْهِمْ وَلَمْ يَمْنَعُوا زَكَاةَ أَمْوَالِهِمْ إِلا مُنِعُوا ‏الْقَطْرَ‏ ‏مِنْ السَّمَاءِ وَلَوْلا الْبَهَائِمُ لَمْ يُمْطَرُوا وَلَمْ يَنْقُضُوا عَهْدَ اللَّهِ وَعَهْدَ رَسُولِهِ إِلا سَلَّطَ اللَّهُ عَلَيْهِمْ عَدُوًّا مِنْ غَيْرِهِمْ فَأَخَذُوا بَعْضَ مَا فِي أَيْدِيهِمْ وَمَا لَمْ تَحْكُمْ أَئِمَّتُهُمْ بِكِتَابِ اللَّهِ وَيَتَخَيَّرُوا مِمَّا أَنْزَلَ اللَّهُ إِلا جَعَلَ اللَّهُ بَأْسَهُمْ بَيْنَهُمْ).
__________________
8 - سماسرة باسم حقوق انسان الخميس 19 مارس 2015 - 01:23
هل توجد دولة مستقلة في العالم تمول منضمات حقوقية العاملة بها من الخارج?
هل توجد دولة مستقلة في العالم لا يجدب قطاع المنضمات فيه سوى الملاحدة و الشيوعيين و الحركيين و المخنثين و الطائفة المنبودة من المجتمع ? هده حالة يستفرد بها المغرب وحده .
المجموع: 8 | عرض: 1 - 8

التعليقات مغلقة على هذا المقال